المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعثة دراسية (أتمنى لكل يبدي برايه)

غلا زايد
25-04-2008, 09:50 AM
صباح الخير وجمعة مباركه على الجميع ان شاء الله

الصراحة بغيت آخذ شوركم في موضوع اللي هو البعثة الدراسية ... خيروني في اكثر من دولة واحترت فيهم والدول هي أمريكا - اليابان - نيوزلندا - كندا - فرنسا والدراسة الفرنسي - استراليا.
وطبعا الدراسة ماجستير . أتمنى الكل يشارك ويبدي برايه ...

وشكرا لكم

قطري شايب
25-04-2008, 09:58 AM
بحكم التجربه

امريكا ومن غير تفكير ,,, الدراسه سهالات والعيشه حلوه

بريطانيا ممله ودراستهم متعبه

اما باقي الدول ما اقدر افيدج

وبالتوفيييج

مناحي السادس عشر
25-04-2008, 09:59 AM
انا رايي تقعدين في بلادج ابرك لج وليش تتغربين عشان ماجستير خصوصا بالفتره الاخيره الاوضاع بالدول الاوروربيه مب نفس قبل يعني فيه شوية خوف (( والبنت مالهاا الا بيتها))

المتأمل خيرا
25-04-2008, 10:02 AM
أختي الكريمة "غلا زايد" في الوصلة التالية حوار حول دراسة الماجستير.. قد يكون في بعض المشاركات والردود بعض فائدة.. كما تضمنت الحوارات نصائح عامة.. لمن ينوي دراسة الماجستير،،،

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=157052

مع تمنياتي لك بالخير،،،

rashid-1
25-04-2008, 10:04 AM
الــسلام عليــكم

إذا ماتزوجتي أشوف تلغين السفره أبرك حل وأجلي سالفة الماجستير لبعد الزواج فلما تكونين مع زوجج أسلم لج وأطهر أما لو تروحين بنفسك فأشوف هذا تصرف مشين وممكن بالسفره هاذي تخسرين أشياء كثيره فأنتي بنت ولا تتوقعين أن العيون بعيده عنك فالكل متربص لك وأنتي ياغافلين لكم الله بالإضافة إلى أن الإنسان مايضمن نفسه فأنتي إذا سافرتي بتكونين حره عكس ماأنتي فيها بالإمارات وأخشى عليكي من الوقوع بالفتنه سواء بشرفك أو بدينك والله ومن وراءه القصد

وشكرا

سهم مديون
25-04-2008, 10:04 AM
لو خيروني صراحة بختار فرنسا وخاصة لو تدرسين قانون بدون تردد فرنسا وبالتوفيق يا غلا زايد !

غلا زايد
25-04-2008, 10:06 AM
بحكم التجربه

وبالتوفيييج

يشرفني ابداء رايك :nice:

غلا زايد
25-04-2008, 10:07 AM
انا رايي تقعدين في بلادج ابرك لج وليش تتغربين عشان ماجستير خصوصا بالفتره الاخيره الاوضاع بالدول الاوروربيه مب نفس قبل يعني فيه شوية خوف (( والبنت مالهاا الا بيتها))

بس أخوي أنا وياي محرمين وهاللي مشجعني وتسلم لي على مرورك

غلا زايد
25-04-2008, 10:08 AM
أختي الكريمة "غلا زايد" في الوصلة التالية حوار حول دراسة الماجستير.. قد يكون في بعض المشاركات والردود بعض فائدة.. كما تضمنت الحوارات نصائح عامة.. لمن ينوي دراسة الماجستير،،،

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=157052

مع تمنياتي لك بالخير،،،

مشكور ويزاك الله خير

غلا زايد
25-04-2008, 10:09 AM
الــسلام عليــكم

إذا ماتزوجتي أشوف تلغين السفره أبرك حل وأجلي سالفة الماجستير لبعد الزواج فلما تكونين مع زوجج أسلم لج وأطهر أما لو تروحين بنفسك فأشوف هذا تصرف مشين وممكن بالسفره هاذي تخسرين أشياء كثيره فأنتي بنت ولا تتوقعين أن العيون بعيده عنك فالكل متربص لك وأنتي ياغافلين لكم الله بالإضافة إلى أن الإنسان مايضمن نفسه فأنتي إذا سافرتي بتكونين حره عكس ماأنتي فيها بالإمارات وأخشى عليكي من الوقوع بالفتنه سواء بشرفك أو بدينك والله ومن وراءه القصد

وشكرا

لا أخوي وياي محرم طول فترة الدراسة وأسعدني مرورك :nice:

غلا زايد
25-04-2008, 10:14 AM
لو خيروني صراحة بختار فرنسا وخاصة لو تدرسين قانون بدون تردد فرنسا وبالتوفيق يا غلا زايد !

أنا ناوية أدرس إدارة أعمال

العـوا
25-04-2008, 10:20 AM
بالتوفيق يا بنت زايد

مايمدح السوق
25-04-2008, 10:26 AM
بحكم التجربه

وبالتوفيييج

ااااايه ذكرتني بذيك الايام برررروووو واسئل مجرب ولا تسئل طبيب :)

سداوي&مدريدي
25-04-2008, 10:29 AM
الله يــوفقج

غلا زايد
25-04-2008, 10:45 AM
بالتوفيق يا بنت زايد

منور والله لايهينك على المرور :nice::nice:

غلا زايد
25-04-2008, 10:49 AM
ااااايه ذكرتني بذيك الايام برررروووو واسئل مجرب ولا تسئل طبيب :)

ما عطيتني رايك :anger1:

غلا زايد
25-04-2008, 10:50 AM
الله يــوفقج

اسعدني تواجدك :nice:

محترف
25-04-2008, 01:02 PM
اسعدني تواجدك :nice:

امريكا وانتي مغمضه ولا في اذنج ماي:)

امريكا احسن خيار في نظري وياليت تختارين مكان جوه حلوو او يكون مميز مثل بوسطن او لوس انجلس ميامي سان دييغو!! عشان تكون المدينه مريحه ومحفزه عالدراسه!

وربي يوفقج

تحياتي

محترف

غلا زايد
25-04-2008, 01:16 PM
امريكا وانتي مغمضه ولا في اذنج ماي:)

امريكا احسن خيار في نظري وياليت تختارين مكان جوه حلوو او يكون مميز مثل بوسطن او لوس انجلس ميامي سان دييغو!! عشان تكون المدينه مريحه ومحفزه عالدراسه!

وربي يوفقج

تحياتي

محترف

حياك الله أخوي بس ممكن توضح لي أكثر عن المدن اللي ذكرتهم من ناحية المعيشة والأمان والدراسة ومستوى الجامعات ومنور موضوعي:nice:

بنت المنتدى
25-04-2008, 01:21 PM
حبيبتي صباحج نور وسعادة ..

الله يوفقج ويسهل دربج ويسدد خطاج ..

أحب أقولج .. أنا السنه اللي طافت كنت محتاره نفس حيرتج .. لأني كنت ناويه أكمل دراستي بالخارج لكني استخرت أكثر من مره وماأرتحت .. فكملت دراستي في ديرتي ..

لكن من رائي .. آمريكــــــــــــا .. زوجي أخذ الدكتوراه وأنا كنت معاه وعمري ماشفته متضايق من حاجه ..

وأهم شي أنج ماتنسينااا هناك وتتواصلين وتطمنينااا عليج :nice:..

موفقه ياغلااا قلوبنااا أنتي:shy:

ولاتنسين الاستخاره في الأول والأخير وشوفي اللي ربي بيقدمه لج

nym
25-04-2008, 01:21 PM
انا شخصيا افضل استراليا

غلا زايد
25-04-2008, 01:37 PM
حبيبتي صباحج نور وسعادة ..

الله يوفقج ويسهل دربج ويسدد خطاج ..

أحب أقولج .. أنا السنه اللي طافت كنت محتاره نفس حيرتج .. لأني كنت ناويه أكمل دراستي بالخارج لكني استخرت أكثر من مره وماأرتحت .. فكملت دراستي في ديرتي ..

لكن من رائي .. آمريكــــــــــــا .. زوجي أخذ الدكتوراه وأنا كنت معاه وعمري ماشفته متضايق من حاجه ..

وأهم شي أنج ماتنسينااا هناك وتتواصلين وتطمنينااا عليج :nice:..

موفقه ياغلااا قلوبنااا أنتي:shy:

ولاتنسين الاستخاره في الأول والأخير وشوفي اللي ربي بيقدمه لج

يا بعد عمري يا أحلى ملاك في هالدنيا:shy:

أكيد يشرفني ويسعدني مرورج وأكيد ما راح انسى الاستخاره ...

وما راح أنساكم ولا راح أنسى هالمنتدى الحلو:nice:

غلا زايد
25-04-2008, 01:38 PM
انا شخصيا افضل استراليا

من أي ناحيه؟؟

قطري مغامر
25-04-2008, 01:44 PM
[هلا اختي من تجربه بعض الاخوان اشوف امريكا افضل مكان وبعدها في نظري نيوزلاندا

بس ماشاءالله وين الوزارة اللي تخير موظفيها للدراسة في اكثر من دولة ... دلينا عليها على شأن نشوف حظنا معهم

......................موافقة بذن الله اختي

بــو فهــد
25-04-2008, 01:52 PM
الله يوفقج اختي غلا زايد
انا من الشباب المغتربين .. فـ يمكن اقدر انصحك

صارلي سنتين في امريكا والحمدلله محد مأذيني ومرتاح وجني في ديرتي " بغض النظر عن الجو والطبيعه والناس :p "
اذا معاج محرم .. يفضل امريكا .. بترتاحين فيها اكثر .. ووايد نشوف حريم ويا رياييلهم واخوان ويا خواتهم يدرسون هني

الله يوفقج

محترف
25-04-2008, 02:13 PM
حياك الله أخوي بس ممكن توضح لي أكثر عن المدن اللي ذكرتهم من ناحية المعيشة والأمان والدراسة ومستوى الجامعات ومنور موضوعي:nice:

ياطويله العمر

عندج في بوسطن اشهر الجامعات

هارفارد

ام اي تي

جامعه بوسطن

كليه بنتلي

جامعه ماستشوتس

والقائمه تطول وكلها جامعات مشهوره ومرموقه

بوسطن مدينه لشيوخ وعيال الهوامير يعني شوي غاليه وامنه لكن منظمه لابعد حد
الجو ممتاز في الصيف وبارد في الشتا

ميامي

عندج

جامعه ميامي

جامعه كيسر

جامعه باري

جامعه كارلوس البيزو

جامعه فلوردا ماموريال

جامعه سانت توماس

والقائمه تطول

ميامي جوها من حار ال من معتدل في الصيف والشتاء عجيب هوا يرد الروح لاهو حر ولا برد وعندج فيها اشهر شاطئ في امريكا الي هو شاطئ ساوث بيتش والمدينه تعتبر متوسطه الى غاليه في بعض الاحياء الي قريب البحر وشمسها حلوه

لوس انجلس

عندج جامعه كاليفورنيا

جامعه كاليفورنيا ستيت ات لوس انجلس

جامعه ساوثرن كاليفورنيا

جامعه باسفيك ستيتس

والقائمه تطول اظن في هالمدين اكثر عن 100 جامعه , وجو لوس انجلس معتدل في الصيف الي خفيف البروده في الشتاء والمدينه من اشهر المدن وفيها احياء راقيه منها بيفرلي هيلز المشهور وفيها استدوهات هوليوود وفيها ملاهي الدزني, المدينه فيها احياء من متوسطه الى غاليه والاحياء الزينه غاليه جدا جدا

سان دييغوو

عندج جامعه سان دييغو ستيت

جامعه سان دييغو

جامعه كاليفورنيا ان سان دييغو

والقائمه تطول

مدينه سان دييغو يسمونها "مدينه العشاق" جوها ثابت طول السنه في كل الفصول لاهو برد ولا حر والشمس حلووه واحسن المدن من ناحيه الجو ورقي الناس, المدينه شبه غاليه لكن امان وجميله ومب كبيره وايد وفيها كل مطلبات الدراسه وشرحه الصدر بعد

اختي في موقع يعطيج افضل الجامعات في امريكا في تخصص ماجستير الاعمال

http://grad-schools.usnews.rankingsandreviews.com/grad/mba/search

واتمنى اني افدتج

تحياتي

محترف

blueZircon
25-04-2008, 05:18 PM
ممكن افيدج بااستراليا بحكم اني طالب فيها

اذا تبين ترتاحين نفسيا ومعنويا ودراسيا ومادياً فأنصحج بااستراليا , وطبعن غير ملبورن وبرزبن لاتفكرين

الله يوفقج

بولينجر
25-04-2008, 05:35 PM
الله يوفقج أختي...من ناحيتي أفضل أمريكا.... كندا الدراسة فيها صعبة

غلا زايد
25-04-2008, 07:38 PM
[هلا اختي من تجربه بعض الاخوان اشوف امريكا افضل مكان وبعدها في نظري نيوزلاندا

بس ماشاءالله وين الوزارة اللي تخير موظفيها للدراسة في اكثر من دولة ... دلينا عليها على شأن نشوف حظنا معهم

......................موافقة بذن الله اختي

أنا طابلة مب موظفة ... والله يوفق الجميع تسلم:nice:

الله يوفقج اختي غلا زايد
انا من الشباب المغتربين .. فـ يمكن اقدر انصحك

صارلي سنتين في امريكا والحمدلله محد مأذيني ومرتاح وجني في ديرتي " بغض النظر عن الجو والطبيعه والناس :p "
اذا معاج محرم .. يفضل امريكا .. بترتاحين فيها اكثر .. ووايد نشوف حريم ويا رياييلهم واخوان ويا خواتهم يدرسون هني

الله يوفقج

وياك أخوي والأغلبية من رايك وأسعدني مرورك والله يوفقك :nice:

ياطويله العمر

عندج في بوسطن اشهر الجامعات

هارفارد

ام اي تي

جامعه بوسطن

كليه بنتلي

جامعه ماستشوتس

والقائمه تطول وكلها جامعات مشهوره ومرموقه

بوسطن مدينه لشيوخ وعيال الهوامير يعني شوي غاليه وامنه لكن منظمه لابعد حد
الجو ممتاز في الصيف وبارد في الشتا

ميامي

عندج

جامعه ميامي

جامعه كيسر

جامعه باري

جامعه كارلوس البيزو

جامعه فلوردا ماموريال

جامعه سانت توماس

والقائمه تطول

ميامي جوها من حار ال من معتدل في الصيف والشتاء عجيب هوا يرد الروح لاهو حر ولا برد وعندج فيها اشهر شاطئ في امريكا الي هو شاطئ ساوث بيتش والمدينه تعتبر متوسطه الى غاليه في بعض الاحياء الي قريب البحر وشمسها حلوه

لوس انجلس

عندج جامعه كاليفورنيا

جامعه كاليفورنيا ستيت ات لوس انجلس

جامعه ساوثرن كاليفورنيا

جامعه باسفيك ستيتس

والقائمه تطول اظن في هالمدين اكثر عن 100 جامعه , وجو لوس انجلس معتدل في الصيف الي خفيف البروده في الشتاء والمدينه من اشهر المدن وفيها احياء راقيه منها بيفرلي هيلز المشهور وفيها استدوهات هوليوود وفيها ملاهي الدزني, المدينه فيها احياء من متوسطه الى غاليه والاحياء الزينه غاليه جدا جدا

سان دييغوو

عندج جامعه سان دييغو ستيت

جامعه سان دييغو

جامعه كاليفورنيا ان سان دييغو

والقائمه تطول

مدينه سان دييغو يسمونها "مدينه العشاق" جوها ثابت طول السنه في كل الفصول لاهو برد ولا حر والشمس حلووه واحسن المدن من ناحيه الجو ورقي الناس, المدينه شبه غاليه لكن امان وجميله ومب كبيره وايد وفيها كل مطلبات الدراسه وشرحه الصدر بعد

اختي في موقع يعطيج افضل الجامعات في امريكا في تخصص ماجستير الاعمال

http://grad-schools.usnews.rankingsandreviews.com/grad/mba/search

واتمنى اني افدتج

تحياتي

محترف

يعطيك العافية وما قصرت على المعلومات عطيني فكرة مبدئية على الاختيار :victory:...

لاهنت أخوي المحترف:nice:

ممكن افيدج بااستراليا بحكم اني طالب فيها

اذا تبين ترتاحين نفسيا ومعنويا ودراسيا ومادياً فأنصحج بااستراليا , وطبعن غير ملبورن وبرزبن لاتفكرين

الله يوفقج

تأكد أذا أخترت استراليا أكيد باخذ استشارتك:telephone: ويشرفني مرورك الكريم

الله يوفقج أختي...من ناحيتي أفضل أمريكا.... كندا الدراسة فيها صعبة

أنا سمعت نفس الشي ... وأسعدني تواجدك :nice:

سلامي للكل
25-04-2008, 07:41 PM
من غير اي كلاااااااااااااااااااااااام

أمريكا:nice:

فلفل حار
25-04-2008, 07:49 PM

رأيي من رأيي اخوي مناحي:)

والله يوفقج ان شاء الله :victory:

غلا زايد
25-04-2008, 08:21 PM
من غير اي كلاااااااااااااااااااااااام

أمريكا:nice:

:nice: منور أخوي سلامي

رأيي من رأيي اخوي مناحي:)

والله يوفقج ان شاء الله :victory:

ويوفق الجميع لاهنت على مرورك:)

*¤ بن قطر¤*
25-04-2008, 08:24 PM
I recommend USA

حيهور
25-04-2008, 09:52 PM
اذا معاج محرم وراتب البعثه يغطي احتياجاتج انتي والمحرم توكلي على الله لاقوى الجامعات في بريطانيا

الجامعات البريطانيه لها سمعتها عالميا وبعض الجامعات تعمل من قبل 100 سنه

بس تكاليف المعيشة اهناك غاليه

لكن الشهاده تستاهل

وبالتوفيق

غلا زايد
25-04-2008, 10:12 PM
I recommend USA

ثانكس فور يور recommend:nice:

اذا معاج محرم وراتب البعثه يغطي احتياجاتج انتي والمحرم توكلي على الله لاقوى الجامعات في بريطانيا

الجامعات البريطانيه لها سمعتها عالميا وبعض الجامعات تعمل من قبل 100 سنه

بس تكاليف المعيشة اهناك غاليه

لكن الشهاده تستاهل

وبالتوفيق

كان ودي بس وقفو الابتعاث في بريطانيا :(

تسلم على طلتك :)

ANONYMOUS
26-04-2008, 01:46 AM
اهم شي اسألي عن الدراسه .. لازم تكون سهله

الواحد يشتري دماغه هاليومين

Affable Lady
26-04-2008, 03:27 AM
America ....... Dreams Land

Good luck sis

بوحارب
26-04-2008, 03:37 AM
بالتوفيق

قطري كشخه
26-04-2008, 07:44 PM
هلا اختي بالنسبه لدراسه postgraduate الى معروف انه اغلب الى يتخرجون من امريكا اندر قراد(bsc الباكلرويس) يكملون البوست في بريطانيا وذلك لسهولته وقصر مدته عن امريكا وبعطيج بعض الفروقات بين الدولتين من حيث الدراسه ..

1- دراسه undergraduate في بريطانيا اصعب من امريكا
2- دراسه pstgrad في بريطانيا مده الكورس يبدا شهر 10 ينتهي في شهر may وبعدها عندج 4 شهور تشتغلين على الدزرتيشن لين شهر 9 وانت مخلصه مد الكورس لا تتعدا سنه (يتم ضغطه كله في 12 شهر ) والقصد من مي لين شهر 9 مايكون عندج دوام تقدرين ترجعين بلادج وتشتغلين على الدزرتيشن
3- دارسه الماجستير في امريكا تعتمد على الرسيرج اكثر منها في بريطانيا في رسرجات واجد,, وفي نظري مفيده علميا ولكن متعبه قليل
4- مده الكورس في امريكا يتراوح من 18-20 شهرغالبا وهذا يضيع منج سنه في نظري على فاضي
5- بالنسبه للنظام الامريكي في اعتقادي انه يقيم الطالب من خلال فهمه في المحاضرات والنظام البريطاني يقيمك على شغلك وتعبك
6- بريطانيا تقدرين تقولين اقرب لج من امريكا تقدرين تنزلين ديرتج في الاجازات وعندها اجازتين هي الكرسمس والايستر بريك (ييبدا من تاريخ 14-3 لين 7 من شهر 4 ) امريكا ماعندهم اله زياده ع الكرسمس ثانكس قفنق والكورسات الامريكيا تبدا من شهر 8 لين 5
7- انصحج تبعدين عن استراليا لانه معقده قليلا وفيها صعوبه اكثر من بريطانيا وامريكا وبعدي عن الى يقولج حياه في امريكا عن بريطانيا انتي رايحه لهدف معين تاخذين شهاده وترجعين ومو معناته الحياه في بريطانيا ميته فيها حياه ولكن مثل ماتفضلو الاخوان امريكا احلى من ناحيه العيشا ..

اختى اى اسأله ثانيه حاضرلج واتمنى اني افدتج

الاسهم الخليجية
26-04-2008, 07:56 PM
الولايات المتحدة الامريكية بها أفضل الجامعات على مستوى العالم.

بــو فهــد
27-04-2008, 01:56 AM
6- بريطانيا تقدرين تقولين اقرب لج من امريكا تقدرين تنزلين ديرتج في الاجازات وعندها اجازتين هي الكرسمس والايستر بريك (ييبدا من تاريخ 14-3 لين 7 من شهر 4 ) امريكا ماعندهم اله زياده ع الكرسمس ثانكس قفنق والكورسات الامريكيا تبدا من شهر 8 لين 5

اسمحيلي ارد الرد الثاني ..
اخوي قطري كشخه..
صحيح ان دراسة بريطانيا ضغط و و و .. لكن في نقطة الاجازات ..
بريطانيا صحيح ان اجازاتها طويله .. لكن اجازتك ماهي اجازه .. يردون الدوحه مساكين يدرسون :S .. لان بعد هالاجازه على طول فترة امتحانات .. خصوصا اجازة الايستر ..
اما امريكا
يعتمد على نظام الجامعه .. في جامعه نظامها " كوارترات " تبدي الدراسه شهر 9 وتنتهي بداية 11 .. وبعدها اجازة الكرسمس لين بداية شهر 1 .. وبعدها يدرسون من شهر 1 الى 3 .. كوارتر يديد .. اجازه اسبوعين وبعدها نفس الشي دراسه من نهاية 3 او بداية 4 الى شهر 6 ..
اما نظام السمستر يبدي شهر 8 ويخلص 12 .. ويبدي الفصل اللي بعده نهاية 1 ويخلص بداية 5 ..
انظمه تختلف .. لكن اسهل واريح من بريطانيا بشكل كبيـــــر وهذا كلام شباب كانو يدرسون في بريطانيا وحولو امريكا ..
بالتوفيق للجميع .. :nice:

غلا زايد
27-04-2008, 09:13 PM
اهم شي اسألي عن الدراسه .. لازم تكون سهله

الواحد يشتري دماغه هاليومين

:whistling: حياك الله شنو يعني سعر الدعم :)

America ....... Dreams Land

Good luck sis

وياج الغالية :nice:

بالتوفيق

منور الموضوع بوحارب :nice:

هلا اختي بالنسبه لدراسه postgraduate الى معروف انه اغلب الى يتخرجون من امريكا اندر قراد(bsc الباكلرويس) يكملون البوست في بريطانيا وذلك لسهولته وقصر مدته عن امريكا وبعطيج بعض الفروقات بين الدولتين من حيث الدراسه ..

1- دراسه undergraduate في بريطانيا اصعب من امريكا
2- دراسه pstgrad في بريطانيا مده الكورس يبدا شهر 10 ينتهي في شهر may وبعدها عندج 4 شهور تشتغلين على الدزرتيشن لين شهر 9 وانت مخلصه مد الكورس لا تتعدا سنه (يتم ضغطه كله في 12 شهر ) والقصد من مي لين شهر 9 مايكون عندج دوام تقدرين ترجعين بلادج وتشتغلين على الدزرتيشن
3- دارسه الماجستير في امريكا تعتمد على الرسيرج اكثر منها في بريطانيا في رسرجات واجد,, وفي نظري مفيده علميا ولكن متعبه قليل
4- مده الكورس في امريكا يتراوح من 18-20 شهرغالبا وهذا يضيع منج سنه في نظري على فاضي
5- بالنسبه للنظام الامريكي في اعتقادي انه يقيم الطالب من خلال فهمه في المحاضرات والنظام البريطاني يقيمك على شغلك وتعبك
7- انصحج تبعدين عن استراليا لانه معقده قليلا وفيها صعوبه اكثر من بريطانيا وامريكا وبعدي عن الى يقولج حياه في امريكا عن بريطانيا انتي رايحه لهدف معين تاخذين شهاده وترجعين ومو معناته الحياه في بريطانيا ميته فيها حياه ولكن مثل ماتفضلو الاخوان امريكا احلى من ناحيه العيشا ..

اختى اى اسأله ثانيه حاضرلج واتمنى اني افدتج

ما شاء الله ماقصرت كفيت ووفيت بس المشكله عندنا ما يبعثون على بريطانيا :(

ويزاك الله خير أخوي :)

الولايات المتحدة الامريكية بها أفضل الجامعات على مستوى العالم.

:nice:

اسمحيلي ارد الرد الثاني ..
اخوي قطري كشخه..
صحيح ان دراسة بريطانيا ضغط و و و .. لكن في نقطة الاجازات ..
بريطانيا صحيح ان اجازاتها طويله .. لكن اجازتك ماهي اجازه .. يردون الدوحه مساكين يدرسون :S .. لان بعد هالاجازه على طول فترة امتحانات .. خصوصا اجازة الايستر ..
اما امريكا
يعتمد على نظام الجامعه .. في جامعه نظامها " كوارترات " تبدي الدراسه شهر 9 وتنتهي بداية 11 .. وبعدها اجازة الكرسمس لين بداية شهر 1 .. وبعدها يدرسون من شهر 1 الى 3 .. كوارتر يديد .. اجازه اسبوعين وبعدها نفس الشي دراسه من نهاية 3 او بداية 4 الى شهر 6 ..
اما نظام السمستر يبدي شهر 8 ويخلص 12 .. ويبدي الفصل اللي بعده نهاية 1 ويخلص بداية 5 ..
انظمه تختلف .. لكن اسهل واريح من بريطانيا بشكل كبيـــــر وهذا كلام شباب كانو يدرسون في بريطانيا وحولو امريكا ..
بالتوفيق للجميع .. :nice:

يا هلا ومرحبا بك للمره الثانيه وحلو النقاش وابداء الراي عسب الكل يستفيد من خبراتكم وتجاربكم :nice:

بنت الحرمي
28-04-2008, 07:38 AM
اختي الفاضلة

نصيحة من تجربة من ناحية الدراسة وسلاسة الدراسة وسهولتها امريكا افضل ..
والحلو في امريكا ان ما اعجبتج الولاية للي انتي فيها .. عندج 49 غيرها :victory:
والحين غير عن اول ماشاءالله الخليجيين كثروا في امريكا هنيه .. حول 500 قطري و 20 الف سعودي ..اللهم زيد وبارك :nice:

والله في شوارع في امريكا من كثر العرب والخليجيين اللي فيها تحسين كأنج تمشين في اي شارع من شوارع الخليج ولا حتى مصر :eek5:

يمكن يكون بس الجانب السيىء الوحيد لامريكا هو بعد مسافتها وطول مدة السفر ..

اختي ماعليج الا تختارين ولاية زينة .. انصحج تبتعدين عن ولايات ال midwest
وانصحج بالولايات الشرقية او على الwest coast مثل كالفورنيا واوريغن
او ممكن ميتشيغان فيها اكبر جالية مسلمة ..

واذا عندج اي استفسار ثاني حاضرين :)

بالتوفيق ان شاءالله

عيون الفرحه
28-04-2008, 07:52 AM
بالتوفيق ان شاءالله

شاي كرك
28-04-2008, 08:26 AM
بلادج ابرك لج ...

اروع سهم
28-04-2008, 08:57 AM
اذا وجد المحرم فلا مانع من الدراسة امريكا يمكن تكون مناسبه والله اعلم