المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تدخلكم مطلوب، للأخوة في المخابرات القطرية

محمد عبدالرحمن
26-04-2008, 09:03 AM
في نقاط بسيطة،

كيف ستكون قطرنا اذا ما قامو اخواننا في المخابرات القطرية بتشكيل فريق "من اجل قطر اليوم" و قامو بكتابة تقارير عادلة "بدلائل" على هؤلاء:

قطري في منصب قيادي يفشل من الناحية الادارية في تحقيق الخطة التطويرية لقطر و يتسبب في ضياع المال العام خسائر على ميزانية قطر و على الشعب القطري و بشاعة الشكل العمراني للدولة
قطري، في منصب قيادي ناجح من الناحية الاعلامية للجهة التي يقودها، لكن خلف الكواليس، هو منحاز ليس للأجانب!! بل للهنود فقط، و الذنب ليس على الهنود، فهو من اعطاهم الفرصة
نفس القطري في المنصب القيادي اعلاه، يسمي اول واجهة سياحية لقطر باسم يدل على دولة اخرى
نفس القطري اعلاه، يفشل قطر من الناحية السياحية بسبب انشغاله بمهامه في عمله الرئيسي
قطري في جامعة قطر يضع شروط تعجيزية اما المواطنين القطريين، و يغرم الآخرين ان يحترموه غصباً لأنه عنده دكتوراه
قطري في منصب مختص بتشكيل و تخطيط قطر، ليست لديه خطة لقطر للخمسين سنة القادمة، و مع العلم فإن الدول الصناعية الكبرى لديها خطط للمئتي سنة قادمة

انا شخصيا مررت في ازمة في موقف مثيل مع شخصية كاحدى تلك الشخصيات، و الحمدلله أولا انه تم "خلع" تلك الشخصية التي تعتبر من الآسماء القوية، و بلغني ان السبب يعود لان المخابرات القطرية ماقصرو و كانو عادلين و يعطيهم الف عافية.

كثير من العائلة القطرية الواحدة و المكونة من ٢١٥ ألف مواطن، لا نريد أموالا من السماء و لا اشياء مجانية، فالرازق هو الله وحده الغني سبحانه، لكن نريد ان يحافظ كل قطري على كل درهم قطري في ميزانية قطر
كثير من العائلة القطرية الواحدة و المكونة من ٢١٥ ألف مواطن، نريد أن نساهم في تفوق قطر على المانيا من الناحية الصناعية، على اليابان من الناحية التكنولوجية و على بريطانيا من الناحية السياحية و الطبية

لكن تلك الآمال تبدد مع عدم وجود الرجل المناسب في المكان المناسب، و المرأة المناسبة في المكان المناسب، فاذا قام من قام و اشار على سمو الأمير و على سمو ولي العهد بآن المال الذي أمنّه الله علينا يمكن صرفه في التالي:
١- خطة عمرانية لقطر غير قابلة للتغيير للخمسمائة سنة المقبلة، تعتمد على انشاء مدن متكاملة للحياة من الناحية السكنية، السياحية، الرياضية، الصحية و الأمنية، و مناطق متكاملة منفصلة مختصة بجهات العمل
٢- خطة انشائية لشوارع متينة مرنة و بانشاء انفاق تحت الأرض من أجل كافة الخدمات للصرف الصحي و الكهرباء و تنسيق بعض تلك الأنفاق مستقبلاً لانشاء قطارات تحت الانفاق
٣- خطة صناعية لفتح افرع في قطرنا لأرقى المصانع في العالم، كاللكزس و البورش و الطائرات متوسطة الحجم، ايضا مصانع طبية، و فرع لمصانع سوني مثلا في قطر
٤- خطة تعليمية بفتح افاق الصناعة و التكنولوجيا للشعب القطري و الفلك و الطب يعتمد على امداد النقطة ١ ، ٢ ، و ٣ بالمقومات المطلوبة و هذا هو التنسيق الذي يجب ان يتم ليكون العمل معتمدا على روح "فريق" العمل

انا اجزم بالقول، أنه لو جاء من جاء و قام بالنصح لسمو الآمير و سمو ولي العهد، لقالو في كلمة واحدة....تم.... و انا شخصياً متفائل بعقلية سمو ولي العهد اخانا الشاب الغيور على كل شاب قطري، و تخيلو كيف ستصبح قطر و كيف سيكون المستوى المعيشي العام و الأهم من ذلك كيف سنكون كشعب يصنع و يبدع اما الله سبحانه الذي قال في كتابه الكريم: "إني جاعل في الأرض خليفة" صدق الله العظيم

تحياتي،
الديان

simsim1963
26-04-2008, 09:58 AM
أسم مطار الدوحه الجديد هو انديا ( يعني الهند ) Ndia أي أجنبي او مسافر للمطار الجديد سوف يتم الترحيب به مرحبا بك في انديا اير بورت لأن لفظها هالشكل لالالالالالالالالالالالالالابد من تغير اسم المطار قبل فوات الاوان ليش ما يكون Dnia دوحه نيو انترناشيونال اير بورت ولفظه دنيا .... مب احسن من اسم انديا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولكم القرار يا اصحاب القرار

محمد عبدالرحمن
26-04-2008, 10:08 AM
أسم مطار الدوحه الجديد هو انديا ( يعني الهند ) Ndia أي أجنبي او مسافر للمطار الجديد سوف يتم الترحيب به مرحبا بك في انديا اير بورت لأن لفظها هالشكل لالالالالالالالالالالالالالابد من تغير اسم المطار قبل فوات الاوان ليش ما يكون Dnia دوحه نيو انترناشيونال اير بورت ولفظه دنيا .... مب احسن من اسم انديا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولكم القرار يا اصحاب القرار

اخي simsim،

انت جبت جزء هام من الموضوع، اتمنى رايك في باقي النقاط و هل تؤيدها أو هل لك شخصيات أخرى يجب التدقيق عليها؟

تحياتي،
الديان

mjm
26-04-2008, 10:09 AM
جزاك الله كل خير على الموضوع الطيب ولكن ما علاقة المخابرات بذلك اعتقد ان هناك جهات رقابيه بالدوله تحاسب حسب الاختصاص
((( من لايخاف من عقاب الله سبحانه لن يخاف من عقاب البشر )))

اخوك
mjm

محمد عبدالرحمن
26-04-2008, 10:17 AM
جزاك الله كل خير على الموضوع الطيب ولكن ما علاقة المخابرات بذلك اعتقد ان هناك جهات رقابيه بالدوله تحاسب حسب الاختصاص
((( من لايخاف من عقاب الله سبحانه لن يخاف من عقاب البشر )))

اخوك
mjm

اخي الكريم mjm،

إذا كانت تلك "الجهات الرقايبة" قائمة بدورها، ماتموا هؤلاء في مناصبهم أو حتى في استكمال سياسة الاضرار بالمصلحة العامة لدولة قطر

و انا ما أيدك في نقطة اللي مايخاف عقاب الله مايخاف عقاب البشر، بالعكس اللي مايخاف عقاب الله، هو معناته يعبد البشر و بالتالي بيخاف عقابهم، و أولا له انه مايكون على البشر، بل انه يكون تحت البشر.

تحياتي،
الديان

إنتعاش
27-04-2008, 09:44 AM
الاخ الكريم الديان أحببت أن أرحب بك مجددا ً ..
ونقاط تستحق النقاش من قلب محب لبلاده وأرضه وغيور عليها ..

coolqtri
27-04-2008, 12:21 PM
مشكور اخوي الديان على الطرح .. الراقي .. والممتاز .

صراحةً موضوع وأسئلة .. في محلها .. ونقاط .. تحتاج النقاش ..

مع أن سمو الامير حفظة الله ورعاه وولي العهد الامين .. مايلحقهم أي شك أو ريبة .. من ناحية تطوير قطر .. ومحاسبة المتخاذلين .. والله يطول في عمارهم .. ولكن .. وين اللي بيوصلهم الأخبار .. حار بحار ..

قال انفخ ياشريم .. قال مامن برطم ..

ودمتم ..

BoAzozz
27-04-2008, 12:44 PM

معاااك في هالشي
هذا الاسم استهزاء في الشعب القطرري
والله قهههر

يعطيك العافيه اخوي الديان والله كل النقاط الي قلتها مهمه وكل نقطه تستاهل تكون في موضوع خاص فيها

تحيــــــــاتي

HORK
27-04-2008, 02:41 PM

بكل جد ووطنيه

اخوي إنتعاش بأسم الوطنية

انا اطالبك بتثبيت هذا المقال

حتى يأخذ حقه

شكرا اخي كاتب هذا المقال

بولينجر
27-04-2008, 03:07 PM
النقاط المطروحة أخوي تتكلم عن 3 قطريين... وإلا أنا غلطان؟؟

عرفت واحد منهم بس للأسف.... لأنه ما يبيله ذكاء....

أما دكتور الجامعة ما عرفته....

ولا راعي التخطيط....

وإذا بالفعل تدخل المخابرات في الموضوع اللي صارلك شخصيا كان فعال.... ياريت يتدخلون في موضوع راعي النقاط الكثيرة ومطار إنديا اللي طفح الكيل منه....

وشكرا لك على الموضوع الهام جدا....

سعود ناصر
27-04-2008, 03:23 PM
كلامك سليم مائة في مائة والشيخ حمد والشيخ تميم مايقصرون لكن شلون يوصل لهم الكلام انا اتوقع حتى الجرايد اللي نقراها يرسلون لسمو الأمير وولي العهد جرايد غير فيها ان قطر تفوقت على المانيا في البنية التحتية ووعلى النرويج في جودة المعيشة واتوقع حتى برنامج صباح الخير يبثون موجه خاصة للديوان الاميري بوفرج يتصل عليهم ويقول انه متوهق عنه 6 بيوت كل واحد من عياله في بيت ومايقدر يجمعهم والناس تشكتي من رخص الأسعار والديوان يوزع شرهات على الفقراء بس والاغنياء مايعطيهم وكل الناس يداومون ومحد عنده تفرغ وراقد في البيت ويمشي له بعد بدل بطاله من الديوان ولا الكتيبة الفلانية في الجيش منتسبيها معفين من العمل وباقي شباب قطر مكروفين في الجيش واللي يتاخر ينسجن كل الناس سواسية في قطر!

شيخ الشباب
27-04-2008, 04:24 PM
موضوع في قمة الروعة .. وجراءة الطرح واضحة في امل تحقيق المصلحة العامة لدولتنا الحبيبة وشعبنا الوفي

أخي / الديان

أشكرك على طرح الموضوع الراقي والمميز

تحياتي لـكـمـ

شيخ الشباب

al-fahad
27-04-2008, 04:34 PM
اخوي الديان مشكور على هالمقال الجميل واتمنى لك التوفيق في طرحك ...مااعتقد الاخوان في المخابرات بيقصرون ولكن نعرف جميعا ان هذا دور الكل وواجب الكل الى متى عقليه الامبالاه مصيطره على الكل حتى المظلوم لا حول ولا قوه الى متى تلقى ناس يعرقلون مسيره الوطن لانه انتمائهم غير وطني .. ارجع اقول لك هذي مسؤليه الكل..كل شاب وطني غيور يتمنى ان تكون دولتنا الحبيبه بيرق يرفرف وان تكون سباقه في كل المجالات كم من مدير همش وطفش الشباب المخلصين لمصلحته الخاصه وعرقل مسيره وطموح الكثير ,ياجماعه الخير ان تقتل الابداع والطموح بمثابة قتل أمه كامله لأن هذا المبدع الشعله في العطاء سيضيئ الطريق للآلاف من الاشباب وكل عند وجود بعض المسؤولين غير المسائلين من قبل اي كان ويفعل مايحلوا له دون النظر للمصلحه الوطنيه ولكن فقط لمصلحته هو اعتقد بان هناك الكثير ليتم محاسبته وتغيره .. من مالمسته من مقالات الشباب هنا وماطرحه اخونا الديان من هنا ..
.................................................. .................................................. ....................................
أطالب بهيئه وطنيه للشفافيه يكون اعضائها من المخلصين من أبناء الوطن المشهود لهم بالوطنيه والسعي في نهضته تقوم هذه اللجنه بدراسه الحال في المؤسسات ونصره المظلوم ومكافحه الفساد ورفع كتاب بذلك ل سيدي صاحب السمو أمير البلاد المفدى وولي عهده الامين للنظر في القضايا التي تهم الأمه حتى لا يأتي فلان أو علان ويظن أن الأمور سايبه وانه يستطيع ان يفعل مايحلو له ,, أن وجود مثل هذه الهيئه فقط يردع من يفكر في استغلال خيرات الوطن لصالحه الخاص وتهميش قدرات ابناء الوطن لصالح اجندته الخاصه ,, أتمنى من أخواني أن تستمر الدعوات بأنشاء مثل هذه اللهيئه متمنيا الخير والتوفيق ...

الرافعي
27-04-2008, 05:02 PM
أطالب بهيئه وطنيه للشفافيه يكون اعضائها من المخلصين من أبناء الوطن المشهود لهم بالوطنيه والسعي في نهضته تقوم هذه اللجنه بدراسه الحال في المؤسسات ونصره المظلوم ومكافحه الفساد ورفع كتاب بذلك ل سيدي صاحب السمو أمير البلاد المفدى وولي عهده الامين للنظر في القضايا التي تهم الأمه حتى لا يأتي فلان أو علان ويظن أن الأمور سايبه وانه يستطيع ان يفعل مايحلو له ,, أن وجود مثل هذه الهيئه فقط يردع من يفكر في استغلال خيرات الوطن لصالحه الخاص وتهميش قدرات ابناء الوطن لصالح اجندته الخاصه ,, أتمنى من أخواني أن تستمر الدعوات بأنشاء مثل هذه اللهيئه متمنيا الخير والتوفيق ...

لو حوسب مسؤول واحد علانية كما يحدث في الدول "المتقدمة" (التي تعتبر نبراس لنا) وحُمّل مسؤولية اهماله، لارتدع هو وغيره.
ليتنا نأخذ هذه الجزئية فقط منهم ففيها لنا حياة.
لكن ما نراه ان كل ما اهمل المسؤول كوفئ على اهماله -هذا ما نراه- لكن قد يكون وراء الاكمة ما وراءها مما لا نعلم لكن الله يعلم.

محمد عبدالرحمن
27-04-2008, 05:08 PM

أخي الكريم إنتعاش،

شرف لي ترحيبك لي، و فخر لنا عدم حذف الموضوع من ادارة المنتدي، خالص الحمد و الشكر لله على تطبيق نهج حرية الرأي التي يصر عليها والدنا الحبيب حمد بن خليفة و أخونا الغالي تميم بن حمد.

تحياتي،
الديان

بوهميان
27-04-2008, 05:09 PM
أخوي الديار مشكور على الطرح الجميل والمهم وعساك على القوة ....

حبيت أنوه أن مافي شئ أسمة المخابرات القطرية تم احالتها من زمان ...
تم دمج مباحث أمن الدولة والمخابرات القطرية وأصبحت جهاز أمن الدولة حاليا .

محمد عبدالرحمن
27-04-2008, 05:27 PM

مع أن سمو الامير حفظة الله ورعاه وولي العهد الامين .. مايلحقهم أي شك أو ريبة .. من ناحية تطوير قطر .. ومحاسبة المتخاذلين .. والله يطول في عمارهم .. ولكن .. وين اللي بيوصلهم الأخبار .. حار بحار ..

ودمتم ..

أخي الكريم،

بينما اقرأ تعليقك الطيب و التعليقات الكريمة لاخواني الأعضاء، خصوصاً جملة "من يوصلهم".... خطر في بالي حل... باكبته في رد منفصل ويا رب يتحقق.

تحياتي،
الديان

محمد عبدالرحمن
27-04-2008, 05:33 PM
أخوي الديار مشكور على الطرح الجميل والمهم وعساك على القوة ....

حبيت أنوه أن مافي شئ أسمة المخابرات القطرية تم احالتها من زمان ...
تم دمج مباحث أمن الدولة والمخابرات القطرية وأصبحت جهاز أمن الدولة حاليا .

أخي الكريم بو هميان،

وصلني الخبر من أخي الكريم أبو علي على الرسائل الخاصة، و عموماً وقفة تحية لرجالنا و بناتنا في جهاز أمن الدولة.....لماذا؟ يكفي أن الموضوع و باقي المواضيع الجريئة التي طرحناها لم تلغى و أن هذا المنتدي "منبر الحرية لشباب قطر" مازال قائماً حراً.

تحياتي،
الديان

محمد عبدالرحمن
27-04-2008, 05:39 PM
موضوع في قمة الروعة .. وجراءة الطرح واضحة في امل تحقيق المصلحة العامة لدولتنا الحبيبة وشعبنا الوفي

أخي / الديان

أشكرك على طرح الموضوع الراقي والمميز

تحياتي لـكـمـ

شيخ الشباب

تسلم يا أخي الكريم شيخ الشباب،

ردك هو الأرقي، و ليس موضوعي إلا طرح لما في الصدور حباً في قطرنا.

تحياتي،
الديان

محمد عبدالرحمن
27-04-2008, 05:46 PM
اخوي الديان مشكور على هالمقال الجميل واتمنى لك التوفيق في طرحك ...مااعتقد الاخوان في المخابرات بيقصرون ولكن نعرف جميعا ان هذا دور الكل وواجب الكل الى متى عقليه الامبالاه مصيطره على الكل حتى المظلوم لا حول ولا قوه الى متى تلقى ناس يعرقلون مسيره الوطن لانه انتمائهم غير وطني .. ارجع اقول لك هذي مسؤليه الكل..كل شاب وطني غيور يتمنى ان تكون دولتنا الحبيبه بيرق يرفرف وان تكون سباقه في كل المجالات كم من مدير همش وطفش الشباب المخلصين لمصلحته الخاصه وعرقل مسيره وطموح الكثير ,ياجماعه الخير ان تقتل الابداع والطموح بمثابة قتل أمه كامله لأن هذا المبدع الشعله في العطاء سيضيئ الطريق للآلاف من الاشباب وكل عند وجود بعض المسؤولين غير المسائلين من قبل اي كان ويفعل مايحلوا له دون النظر للمصلحه الوطنيه ولكن فقط لمصلحته هو اعتقد بان هناك الكثير ليتم محاسبته وتغيره .. من مالمسته من مقالات الشباب هنا وماطرحه اخونا الديان من هنا ..
.................................................. .................................................. ....................................

أخي الكريم al-fahad،

تأييد تام لتلك الهيئة، شريطة أن يحق لأي مواطن قطري طرد اي عضو من تلك الهيئة حال الاخلال بما اسست عليه، طبعا اذا ثبت الاخلال.

تحياتي،
الديان

Aljans
27-04-2008, 05:47 PM
أعتقد توظيف عدد معين من مواطنين دول الكومنولث (حاملي الجنسية البريطانية) في مناصب قيادية, خارج بريطانيا, يرشحك للحصول على وسام فارس, الله أعلم.

سهم بن سهم
27-04-2008, 05:57 PM
على طاري أسماء المطارات :

الحين مطارنا الجديد ................ بيصير " انديا " ..............................:omen2::omen2::omg:

ورا هاللون .......................... :omen2:

why ..............................:omen2:

يعني مافي غير إنديا ؟؟ :rolleyes2:

الهند مسمية مطار بومباي " سانت كروز " وفرنسا " شارل ديجول " وإيطاليا " ليوناردو دافنشي " والمغرب " محمد الخامس " وإيران " الإمام الخميني " والسعودية " الملك خالد والملك عبدالعزيز ...................... :victory:

ليش مايكون عندنا اسمه ................... مطار " جاسم بن محمد " الدوحه JBM

شرايكم ياشباب في الإقتراح ..................... :rolleyes2:

نسمي مطار الدوحة الدولي الجديد بإسم :

مطار " جاسم بن محمد " الدوحه JBM

:victory:

محمد عبدالرحمن
27-04-2008, 06:01 PM
لو حوسب مسؤول واحد علانية كما يحدث في الدول "المتقدمة" (التي تعتبر نبراس لنا) وحُمّل مسؤولية اهماله، لارتدع هو وغيره.
ليتنا نأخذ هذه الجزئية فقط منهم ففيها لنا حياة.
لكن ما نراه ان كل ما اهمل المسؤول كوفئ على اهماله -هذا ما نراه- لكن قد يكون وراء الاكمة ما وراءها مما لا نعلم لكن الله يعلم.

اخي الكريم الرافعي،

ان الله سبحانه، خالق هذا الكون وحده لا شريك، شرع علينا حدوداً تقام في العلن ليعتبر من يعتبر، و نعم لكلامك، يجب فرض قانون يسمح اعلان اسماء من ظلموا القطريين على العامة.

تحياتي،
الديان

محمد عبدالرحمن
27-04-2008, 06:05 PM
كلامك سليم مائة في مائة والشيخ حمد والشيخ تميم مايقصرون لكن شلون يوصل لهم الكلام انا اتوقع حتى الجرايد اللي نقراها يرسلون لسمو الأمير وولي العهد جرايد غير فيها ان قطر تفوقت على المانيا في البنية التحتية ووعلى النرويج في جودة المعيشة واتوقع حتى برنامج صباح الخير يبثون موجه خاصة للديوان الاميري بوفرج يتصل عليهم ويقول انه متوهق عنه 6 بيوت كل واحد من عياله في بيت ومايقدر يجمعهم والناس تشكتي من رخص الأسعار والديوان يوزع شرهات على الفقراء بس والاغنياء مايعطيهم وكل الناس يداومون ومحد عنده تفرغ وراقد في البيت ويمشي له بعد بدل بطاله من الديوان ولا الكتيبة الفلانية في الجيش منتسبيها معفين من العمل وباقي شباب قطر مكروفين في الجيش واللي يتاخر ينسجن كل الناس سواسية في قطر!

أخي الكريم سعود ناصر،

نعم، و لهذا قصدت عنوان الموضوع ليتدخل اخوننا في المخابرات و يطلعو على تلك المشاكل لتعقب من خلفها.

تحياتي،
الديان

محمد عبدالرحمن
27-04-2008, 06:09 PM
على طاري أسماء المطارات :

الحين مطارنا الجديد ................ بيصير " انديا " ..............................:omen2::omen2::omg:

ورا هاللون .......................... :omen2:

why ..............................:omen2:

يعني مافي غير إنديا ؟؟ :rolleyes2:

الهند مسمية مطار بومباي " سانت كروز " وفرنسا " شارل ديجول " وإيطاليا " ليوناردو دافنشي " والمغرب " محمد الخامس " وإيران " الإمام الخميني " والسعودية " الملك خالد والملك عبدالعزيز ...................... :victory:

ليش مايكون عندنا اسمه ................... مطار " جاسم بن محمد " الدوحه JBM

شرايكم ياشباب في الإقتراح ..................... :rolleyes2:

نسمي مطار الدوحة الدولي الجديد بإسم :

مطار " جاسم بن محمد " الدوحه JBM

:victory:

اخي الكريم،

بالتأكيد افضل من إنديا، فجاسم بن محمد رمز دولة قطر، اما إنديا، فهي رمز القطري المذكور في بداية الموضوع.

تحياتي،
الديان

محمد عبدالرحمن
27-04-2008, 06:12 PM
أعتقد توظيف عدد معين من مواطنين دول الكومنولث (حاملي الجنسية البريطانية) في مناصب قيادية, خارج بريطانيا, يرشحك للحصول على وسام فارس, الله أعلم.

أخي الكريم،

ارجو منك الايضاح و ذلك لضعف استيعابي.

تحياتي،
الديان

محمد عبدالرحمن
27-04-2008, 06:29 PM
في نقاط بسيطة،

كيف ستكون قطرنا اذا ما قامو اخواننا في المخابرات القطرية بتشكيل فريق "من اجل قطر اليوم" و قامو بكتابة تقارير عادلة "بدلائل" على هؤلاء:

قطري في منصب قيادي يفشل من الناحية الادارية في تحقيق الخطة التطويرية لقطر و يتسبب في ضياع المال العام خسائر على ميزانية قطر و على الشعب القطري و بشاعة الشكل العمراني للدولة
قطري، في منصب قيادي ناجح من الناحية الاعلامية للجهة التي يقودها، لكن خلف الكواليس، هو منحاز ليس للأجانب!! بل للهنود فقط، و الذنب ليس على الهنود، فهو من اعطاهم الفرصة
نفس القطري في المنصب القيادي اعلاه، يسمي اول واجهة سياحية لقطر باسم يدل على دولة اخرى
نفس القطري اعلاه، يفشل قطر من الناحية السياحية بسبب انشغاله بمهامه في عمله الرئيسي
قطري في جامعة قطر يضع شروط تعجيزية اما المواطنين القطريين، و يغرم الآخرين ان يحترموه غصباً لأنه عنده دكتوراه
قطري في منصب مختص بتشكيل و تخطيط قطر، ليست لديه خطة لقطر للخمسين سنة القادمة، و مع العلم فإن الدول الصناعية الكبرى لديها خطط للمئتي سنة قادمة

انا شخصيا مررت في ازمة في موقف مثيل مع شخصية كاحدى تلك الشخصيات، و الحمدلله أولا انه تم "خلع" تلك الشخصية التي تعتبر من الآسماء القوية، و بلغني ان السبب يعود لان المخابرات القطرية ماقصرو و كانو عادلين و يعطيهم الف عافية.

كثير من العائلة القطرية الواحدة و المكونة من ٢١٥ ألف مواطن، لا نريد أموالا من السماء و لا اشياء مجانية، فالرازق هو الله وحده الغني سبحانه، لكن نريد ان يحافظ كل قطري على كل درهم قطري في ميزانية قطر
كثير من العائلة القطرية الواحدة و المكونة من ٢١٥ ألف مواطن، نريد أن نساهم في تفوق قطر على المانيا من الناحية الصناعية، على اليابان من الناحية التكنولوجية و على بريطانيا من الناحية السياحية و الطبية

لكن تلك الآمال تبدد مع عدم وجود الرجل المناسب في المكان المناسب، و المرأة المناسبة في المكان المناسب، فاذا قام من قام و اشار على سمو الأمير و على سمو ولي العهد بآن المال الذي أمنّه الله علينا يمكن صرفه في التالي:
١- خطة عمرانية لقطر غير قابلة للتغيير للخمسمائة سنة المقبلة، تعتمد على انشاء مدن متكاملة للحياة من الناحية السكنية، السياحية، الرياضية، الصحية و الأمنية، و مناطق متكاملة منفصلة مختصة بجهات العمل
٢- خطة انشائية لشوارع متينة مرنة و بانشاء انفاق تحت الأرض من أجل كافة الخدمات للصرف الصحي و الكهرباء و تنسيق بعض تلك الأنفاق مستقبلاً لانشاء قطارات تحت الانفاق
٣- خطة صناعية لفتح افرع في قطرنا لأرقى المصانع في العالم، كاللكزس و البورش و الطائرات متوسطة الحجم، ايضا مصانع طبية، و فرع لمصانع سوني مثلا في قطر
٤- خطة تعليمية بفتح افاق الصناعة و التكنولوجيا للشعب القطري و الفلك و الطب يعتمد على امداد النقطة ١ ، ٢ ، و ٣ بالمقومات المطلوبة و هذا هو التنسيق الذي يجب ان يتم ليكون العمل معتمدا على روح "فريق" العمل

انا اجزم بالقول، أنه لو جاء من جاء و قام بالنصح لسمو الآمير و سمو ولي العهد، لقالو في كلمة واحدة....تم.... و انا شخصياً متفائل بعقلية سمو ولي العهد اخانا الشاب الغيور على كل شاب قطري، و تخيلو كيف ستصبح قطر و كيف سيكون المستوى المعيشي العام و الأهم من ذلك كيف سنكون كشعب يصنع و يبدع اما الله سبحانه الذي قال في كتابه الكريم: "إني جاعل في الأرض خليفة" صدق الله العظيم

تحياتي،
الديان

هكذا بدأت الموضوع..... اغلبنا تسائل .......من سيوصل هذه الرسالة...رغم ثقتي اني امن الدولة مطلعين و سيبذلون قصارى الجهد لنصرة الحق، لكن إليكم هذا الحل:

نحن، افراد العائلة القطرية الواحدة، و المؤلفة من مئتان و خمسة عشر ألف مواطن، نحن شباب و بنات قطر نطلب التالي:

ندعو اخانا الغالي تميم بن حمد لزيارة منتدى شبكة الأسهم للاطلاع شخصيا على ما يدور في خواطر اخوته و اخواته.

اذا وافقتم، سأقوم بارسال النص التالي على جميع من في قائمة الجوالي "دعوة الأحبة لحبيبنا تميم بن حمد لزيارة منتدى شبكة الأسهم القطرية، لمشاركتنا خواطرنا و مشاركتنا خواطره من أجل قطرنا"

و اتمنى حجز اسم "تميم" لاخونا الغالي تميم بن حمد آل ثاني لزيارة موقع شبكة الاسهم القطرية للاطلاع على اهم المواضيع التي طرحت من أجل قطرنا و التي انتهت بحلول متفق عليها من الجميع.

من يوافق على الاقتراح اعلاه؟ او لديه اقتراح افضل؟

تحياتي،
الديان

Aljans
27-04-2008, 07:39 PM
أخي الكريم،

ارجو منك الايضاح و ذلك لضعف استيعابي.

تحياتي،
الديان

أخي الكريم،
يمنح لقب فارس الإمبراطورية البريطانية من قبل الملكة اليزابيث وهو من أعلى الألقاب التي تعطى لغير البريطانيين. من يتم منحة لقب فارس ينادى بلقب سير أذا كان بريطانيا أو من إحدى دول الكومنولث.

بويوسف
27-04-2008, 07:40 PM
اخوي الديان اشكرك على هذه الاقتراحات والتسائلات..

ولكن كلامك للاسف غير علمي ومجرد كلام عام ينقال في المجالس..

بخصوص تخطيط قطر هناك مشروع تعمل عليه شركة يابانية منذ حوالي السنة ولم ينتهي العمل به حتى الان.. وباشراف القيادة العليا مباشرة...

عبدالله العذبة
27-04-2008, 07:49 PM
الأخ الديان حفظه الله

الغريب أنك تلجا لجهاز أمن الدولة في دولة المؤسسات و القانون كما نقرأ في الصحف و نسمع في وسائل الإعلام مع ملاحظة أن الأمور التي ذكرتها غير أمنية.

أمر آخر هناك لجنة الشفافية ما هي أخبارها؟

al-fahad
27-04-2008, 07:59 PM
ا

الي يعرف عنها شي يتكلم لا يخاف ياجماعه الخير نحمدالله لازلنا نتمتع بقدر من الشفافيه :)

al-fahad
27-04-2008, 08:02 PM
أخي الكريم،
يمنح لقب فارس الإمبراطورية البريطانية من قبل الملكة اليزابيث وهو من أعلى الألقاب التي تعطى لغير البريطانيين. من يتم منحة لقب فارس ينادى بلقب سير أذا كان بريطانيا أو من إحدى دول الكومنولث.

وفسر الماء بعد الجهد بالماء ؟

كان السؤال الي انا بعد حبيت اسئل عنه بس ماحبيت اسئل ورجعت الأمر لكاتب الموضوع الا وهو
شنو علاقه المداخله بالموضوع أخوي ؟

وسمي2016
27-04-2008, 08:36 PM

والله برافو عليك,,,,,,,,انا اول مره اسمع هالسالفه,,,,,,,واذا كلامك صح فانا اوؤيدك مليون بالمئه :victory:

بس بغيت اعرف اخوي مادامك لابس فالصوره عمامة هندي كنت اتوقع منك تفرح بالاسم؟؟!!:nice:

محمد عبدالرحمن
27-04-2008, 08:41 PM
اخوي الديان اشكرك على هذه الاقتراحات والتسائلات..

ولكن كلامك للاسف غير علمي ومجرد كلام عام ينقال في المجالس..

بخصوص تخطيط قطر هناك مشروع تعمل عليه شركة يابانية منذ حوالي السنة ولم ينتهي العمل به حتى الان.. وباشراف القيادة العليا مباشرة...

اخي الكريم،

اشكرك على التعليق على نقطة من النقاط المطروحة، ارجو منك قراءة هذا الخبر:
اعتماد الموازنة من سمو الأمير خلال أيام قليلة ...وزير المالية: شركة استشارية تعيد تخطيط منطقة الأبراج
| تاريخ النشر:يوم الأربعاء ,26 مارس 2008 2:34 أ.م (http://www.al-sharq.com/DisplayArticle.aspx?xf=2008,March,article_20080326 _430&id=economics&sid=local)

قولك ان ما كتبته حديث مجالس، يجعلني افرح ان في مجالسنا من يويدون محاسبة من يضر بالمصلحة العامة، و لكي اكشف بعض الاوراق للنقطة التي تطرقت إليها من بين نقاط الموضوع الاساسي،إليك الآتي:

ميزانية قطر للبنية التحتية هي ١٥،٠٠٠،٠٠٠،٠٠٠ ريال قطري (خمسة عشر مليار قطري)
شوارع جيدة المظهر لأول بضعة اشهر
حفر و هبوط مفاجيء
تصميم لم يراعي الحركة المرورية بالترابط (دوار ثلاث مسارات إلى شارع بمسارين و بعضها مسارين... و هذا مثال واحد)
تصميم لم يراعي الحركة التجارية و مقومات تشجيع التجارة (مثال جميع مداخل سوق العلي التاريخي الذي تم تصميم الشوارع بجانبه دون دراسة الحالة النفسية للسائق للفت انتباهه بوجود سوق)
تصميم لم يراعي تشجيع السياحة، مثال: شوارع تسبب ازدحام مروري، عدم وضع لافتات كالطرق المؤقتة لجسر ابو عبود، عدم وجود لافتات تدل على الأماكن و المدن السياحية (مثال عند نزولك من مطار دبي تجد اللافتات المؤديةإلي ابو ظبي، جميرا، الشارجة، ناهيك عن لافتات الحدائق و السيتي سنتز و غيرها)
تصميم لم يراعي التطور العقاري المتوقع للخمسين سنة المقبلة، لا وجود لانفاق تحت الشوارع لتحمل اي عدد عملاق من الصرف الصحي و و غيرها من الخدمات في المستقبل ولا حتى امكانية بناء قطار "مترو الأنفاق" في قطر مستقبلا
فشل اداري في معاقبة شركات المقاولات التي لا تلتزم بالوقت و الجودة و ضمان على المشروع (مثال بسيط: الشارع الممتد من دوار الجامعة إلى دوار نادي قطر، من أيام الثانوية العامة إلى أن أصبحت مديرا بفضل الله و انا اتحدى اصدقائي المقربون انا الشارع سيعاد هدمه كل شهرين و القصة مستمرة)
توظيف ابناء العمومة في نفس هذه الهيئة كأولوية قبل الكفائة

والنتيجة:

حادث على طريق الفلاني يودي بحياة أناس و خصوصاً القطريين
خسارة محلات تجارية بسبب اغلاق طالت مدته أو عدم سهولة الوصول أو لفت الانتباه
تعرض سيارات لحوادث اصتدام مع بقايا بناء على الطرقات العامة من أحجار و غيرها لذلك نرى الرسم الكاروكاتوري ينصح سكان قطر بشراء مدرعات لتتماشى مع شوارعنا
غلق شوارع يعاد انشاءها لأكثر من مرة

تخطيط لم يراعي الحداثة في الشروط و المعاير مثل ازمة مواقف الأبراج
تخطيط لم يقم بصرف الأراضي لكبار الموظفين إلا بتدخل الواسطة
تخطيط اختار مناطق تختص بعوائل عن أخرى
تخطيط قصير المدى لم يصل في الخطة عن تصور دولة قطر سنة ٢٠٥٠!
تخطيط لم يقم بوضع معايير للمكونات المعمارية الاساسية التي يجب ت،افرها في المناطق المخططة (كأن كل منطقة يجب آن يكون بها تلك المنطقة لسكن العوائل، و تلك الحدائق العائلية، و ذاك الشارع التجاري كبير، و المتطلب الرياضي، مع وجود مستشفى يكفي يستوعب المنطقة للخمسة عشر سنة و المدارس المطلوبة)

اخي الكريم، ارجو منك اعادة النظر فيما ذكرت انا ما أتيت به من كلام المجالس، فيا أخي الكريم اذا كانت الشركة اليابانية منذ سنة تخطط قطر، فيبدو ان الاستراتيجية تغيرت بتصريح وزير المالية الشهر الماضي كما هو واضه في الرابط أعلاه.

أخي الكريم، سوق واقف، الكل يعلم أنه ذوق حمد بن خليفة آل ثاني، و ما أجمله من معلم سياحي، و لم يرتدى مستواه إلا بعد التدخل الغير قطري مع الأسف بتصريح من بعض القطريين من أجل المال

أخي الكريم، لا أحب ذكر هذا على الملأ، القطري إن أعطي الفرصة، سيبدع آكثر من الياباني و الدليل، و هذا ليس بكلام مجالس، لكنه ما من الله علي به و صنعت نفس الشيء مع شاب لم يتجاوز عمره ٢٤ سنة و تفوق في الاداء على خبراء اتو من كبرى الشركات العالمية

اخي الكريم، ان تخطيط دبي الذي نفرح به، مصدره اناس امراتيون لا يابانيون، حتى فكرة مترو الانفاق الذي سيتم افتتاحه قريباً

اخي الكريم، كلامي....كلام مجالس و غير عملي؟ ارجو منك تنويري بما هو صواب من خير الكلام

تحياتي،
الديان

غزلان
27-04-2008, 08:54 PM
نقاط في قمة الأهميه

شكرا لطرحها لعل وعسى ان تكون فاتحه لأيجاد حلول لها

محمد عبدالرحمن
27-04-2008, 08:56 PM
الأخ الديان حفظه الله

الغريب أنك تلجا لجهاز أمن الدولة في دولة المؤسسات و القانون كما نقرأ في الصحف و نسمع في وسائل الإعلام مع ملاحظة أن الأمور التي ذكرتها غير أمنية.

و حفظك الله قبل ان يحفظني يا أخي الكريم Arabian،

نعم هنالك لجان، و لجان، و هيئات!، لكن مانريده هو افعال.

سبب اختياري للمخابرات و المقصود هم رجال الأمن، و من التجربة التي مر بها كثير من القطريين و انا من ضمنهم، جاءتنا نهاية المسألة فجأة و حمدنا الله بالطبع و يعلم الله أننا سامحنا و عفونا و تمنينا الهداية لكنا احترنا كيف تم انهاء المشكلة فجأة، و قد تم ابلاغنا هذه الجملة فقط "الأمن وصلو الموضوع للشيخ تميم"، و ايضا تم رفض عرض لأجنبي رغم دخوله البلاد، و السبب سمعته باذني: "تعليمات سمو الأمير، قطر للقطريين"

بالنسبة للجرائد، قمت بارسال اكثر من موضوع قمت بطرحه هنا في موقعكم الموقر، مثال :"زيارة سمو الأمير و ولي العهد لموقع شبكة الاسهم القطرية" و الذي اجتمع الجميع على خمسة طلبات فقط ستعمل على التغيير الكبير، لكن، الجرائد هي فعلا، ورق لطرح "مجلة الجميلة" "سيدتي" و تهاني

تحياتي،
الديان

Aljans
27-04-2008, 09:50 PM
وفسر الماء بعد الجهد بالماء ؟

كان السؤال الي انا بعد حبيت اسئل عنه بس ماحبيت اسئل ورجعت الأمر لكاتب الموضوع الا وهو
شنو علاقه المداخله بالموضوع أخوي ؟

الأخ الكريم من يوظف عدد كبير من حاملي الجنسية البريطاني بمنصب قيادي في غير بريطاني يتم تكريمة بهذا اللقب أرجع الى بداية الموضوع: أقتباس (قطري، في منصب قيادي ناجح من الناحية الاعلامية للجهة التي يقودها، لكن خلف الكواليس، هو منحاز ليس للأجانب!! بل للهنود فقط، و الذنب ليس على الهنود، فهو من اعطاهم الفرصة). أن شاء المعلومة وصلة.

بويوسف
27-04-2008, 09:56 PM
ان شالله برد عليك بالتفصيل .. (من السهل بأن نلقي بجميع المشاكل في سلة واحدة)

محمد عبدالرحمن
27-04-2008, 10:10 PM
هكذا بدأت الموضوع..... اغلبنا تسائل .......من سيوصل هذه الرسالة...رغم ثقتي اني امن الدولة مطلعين و سيبذلون قصارى الجهد لنصرة الحق، لكن إليكم هذا الحل:

نحن، افراد العائلة القطرية الواحدة، و المؤلفة من مئتان و خمسة عشر ألف مواطن، نحن شباب و بنات قطر نطلب التالي:

ندعو اخانا الغالي تميم بن حمد لزيارة منتدى شبكة الأسهم للاطلاع شخصيا على ما يدور في خواطر اخوته و اخواته.

اذا وافقتم، سأقوم بارسال النص التالي على جميع من في قائمة الجوالي "دعوة الأحبة لحبيبنا تميم بن حمد لزيارة منتدى شبكة الأسهم القطرية، لمشاركتنا خواطرنا و مشاركتنا خواطره من أجل قطرنا"

و اتمنى حجز اسم "تميم" لاخونا الغالي تميم بن حمد آل ثاني لزيارة موقع شبكة الاسهم القطرية للاطلاع على اهم المواضيع التي طرحت من أجل قطرنا و التي انتهت بحلول متفق عليها من الجميع.

من يوافق على الاقتراح اعلاه؟ او لديه اقتراح افضل؟

تحياتي،
الديان

عبدالله العذبة
27-04-2008, 10:14 PM
لعل سمو الشيخ تميم حفظه الله يدخل للمنتدى من غير أن يكون له اسم مستعار أو مسجل باسم آخر و لا يحتاج القارئ إلى اسم مستخدم على كل حال.

و لا مانع من دعوته للتكرم بالنظر في ما يدور هنا من قبل سموه.

السفير العربي
27-04-2008, 10:19 PM
الموضــــوع جميل ولن تكتمل روعته إلا اذا روعيت الدقة
ولأمــانه في المشاركات ذات المضامين الخبرية التي تكشف
الظـــــــلام المؤثر في بوارق الدولــة .. وأذّكر في هـــذا
الصدد حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم حيث قال " أنه
من رأى أحدكم منكراً فليغيره أما بيده أوبلسانه أوبقلبه
وذلك أضعف الايمان " والمنكـر هو الفساد بعينه وهو عكـس
الصلاح ... فحارب المفسد قبل أن تقـــع فرسةً له وتندم .
ليتلاحم أهل الغيرة على بلادهـــم ضد الأشرار وليتذكر كــل
مواطن يود رفعة هذا البلد أن الأنتماء نشوة تقودها غٍيرة
ترسيخ الحق ونبذ الباطل فهنياً لمن أتصف بها فذاك مايسمى
المــواطن الصالح .

محمد عبدالرحمن
27-04-2008, 10:32 PM
الموضــــوع جميل ولن تكتمل روعته إلا اذا روعيت الدقة
ولأمــانه في المشاركات ذات المضامين الخبرية التي تكشف
الظـــــــلام المؤثر في بوارق الدولــة .. وأذّكر في هـــذا
الصدد حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم حيث قال " أنه
من رأى أحدكم منكراً فليغيره أما بيده أوبلسانه أوبقلبه
وذلك أضعف الايمان " والمنكـر هو الفساد بعينه وهو عكـس
الصلاح ... فحارب المفسد قبل أن تقـــع فرسةً له وتندم .
ليتلاحم أهل الغيرة على بلادهـــم ضد الأشرار وليتذكر كــل
مواطن يود رفعة هذا البلد أن الأنتماء نشوة تقودها غٍيرة
ترسيخ الحق ونبذ الباطل فهنياً لمن أتصف بها فذاك مايسمى
المــواطن الصالح .

أخي الكريم،

تآييد تام لكلامك، و لذلك ذكترت في بداية الموضوع ان يقوم الاخوة في الامن بالأخذ بالدلائل.

تحياتي،
الديان

بويوسف
27-04-2008, 10:56 PM
اخي الكريم،

اشكرك على التعليق على نقطة من النقاط المطروحة، ارجو منك قراءة هذا الخبر:
اعتماد الموازنة من سمو الأمير خلال أيام قليلة ...وزير المالية: شركة استشارية تعيد تخطيط منطقة الأبراج
| تاريخ النشر:يوم الأربعاء ,26 مارس 2008 2:34 أ.م (http://www.al-sharq.com/DisplayArticle.aspx?xf=2008,March,article_20080326 _430&id=economics&sid=local)

قولك ان ما كتبته حديث مجالس، يجعلني افرح ان في مجالسنا من يويدون محاسبة من يضر بالمصلحة العامة،

عندما نتحدث عن محاسبة أشخاص ومحاكمتهم يجب ان لاتستند احاديثنا على مجرد كلام عائم في المجالس كثير من الكلام الذي قد يكون مجرد اشاعات او زوبعة في فنجان..

و لكي اكشف بعض الاوراق للنقطة التي تطرقت إليها من بين نقاط الموضوع الاساسي،إليك الآتي:

على ماذا تم الاستناد الى فشل هذا القيادي؟وكيف نحدد انه سبب في ضياع المال العام؟ وهل تظن ان شخص واحد هو سبب في بشاعة الشكل العمراني؟؟؟

بالطبع لا فهيئة التخطيط العمراني ليست مسئولة عن بشاعة المتسبب فيه تراكمات عشرات السنين من عدم الاهتمام في الشكل المعماري للبلاد
وهيئة التخطيط العمراني غير مسئولة عن لامبالاة الكثير من المواطنين والذين لاهم لهم الا بناء اكثر عدد من الشقق واكبر مساحة يستطيعون البناء فيها .. ونظرة واحدة في اي منطقة من قطر ستجد الكثير من المخالفات غير القانونية والتي لايد للتخطيط فيها.. الكثير من المواطنين للاسف لايحترم القانون ولايراعي مصلحة البلد ولايهمه الشكل العام وعدما تشرح له ان هذا موجه للشكل العام وللبيئة يظن بأنك ضد مصالحه الخاصة ولاتريد الخير له..

ميزانية قطر للبنية التحتية هي ١٥،٠٠٠،٠٠٠،٠٠٠ ريال قطري (خمسة عشر مليار قطري)
شوارع جيدة المظهر لأول بضعة اشهر
حفر و هبوط مفاجيء

ميزانية 15 مليار للبنية التحتية. واظنك تعلم ماهو المقصود بالبنية التحتية. انت تتحدث عن كهرباء وماء وصرف صحي ومحطات وشوارع وجسور وانفاق سواء كتصميم او تشغيل او بناء وذلك لاتعني جهة معينة بل جهات متعددة في البلد.. فدعنا نكون دقيقين

الحفر والهبوط المفاجئ .. مشاكل حدثت نعم وسببها هيئة الاشغال فما علاقة التخطيط العمراني في هبوط الشارع؟

تصميم لم يراعي الحركة المرورية بالترابط (دوار ثلاث مسارات إلى شارع بمسارين و بعضها مسارين... و هذا مثال واحد)
تصميم لم يراعي الحركة التجارية و مقومات تشجيع التجارة (مثال جميع مداخل سوق العلي التاريخي الذي تم تصميم الشوارع بجانبه دون دراسة الحالة النفسية للسائق للفت انتباهه بوجود سوق)

اتفق معك فيما ذكرت .. ولكن تلك لم تكن مسئولية هيئة التخطيط العمراني بل كان تصميم الشوارع جزء من مسئولية ادارة الطرق في هيئة الاشغال. وتم مؤخرا تحويل هذا القسم باختصاصته الى هيئة التخطيط العمراني (منذ عدة اشهر)
تصميم لم يراعي تشجيع السياحة، مثال: شوارع تسبب ازدحام مروري، عدم وضع لافتات كالطرق المؤقتة لجسر ابو عبود، عدم وجود لافتات تدل على الأماكن و المدن السياحية (مثال عند نزولك من مطار دبي تجد اللافتات المؤديةإلي ابو ظبي، جميرا، الشارجة، ناهيك عن لافتات الحدائق و السيتي سنتز و غيرها)

مرة اخرى نحن نجمع المشاكل في سلة واحدة .. اخوي العزيز اللافتات واتمنى ان يصحح لي احد الاخوة اذا كنت مخطأ هي مسئولية وزارة البلدية.. او البلديات المعنية..

تصميم لم يراعي التطور العقاري المتوقع للخمسين سنة المقبلة، لا وجود لانفاق تحت الشوارع لتحمل اي عدد عملاق من الصرف الصحي و و غيرها من الخدمات في المستقبل ولا حتى امكانية بناء قطار "مترو الأنفاق" في قطر مستقبلا

الخطة العمرانية الكبرى لم تنتهي. ويتم العمل بها على قدم وساق .. وان شالله تبشر بالخير والقيادة تتابع العمل بها ..

فشل اداري في معاقبة شركات المقاولات التي لا تلتزم بالوقت و الجودة و ضمان على المشروع (مثال بسيط: الشارع الممتد من دوار الجامعة إلى دوار نادي قطر، من أيام الثانوية العامة إلى أن أصبحت مديرا بفضل الله و انا اتحدى اصدقائي المقربون انا الشارع سيعاد هدمه كل شهرين و القصة مستمرة)

لاتنسى ان الحفر قد يكون من ثلاث جهات كهرماء-كيوتل-أشغال فلا علاقة للتخطيط العمراني بشركات المقاولات ولامعاقبتها ولو انك ذكرت المكاتب الاستشارية فلربما كان لذلك علاقة بالموضوع :)

توظيف ابناء العمومة في نفس هذه الهيئة كأولوية قبل الكفائة

موجود في كل الديرة .. للاسف

اخوي تراها خطة للبلاد كلها ماتخلص في شهر او اسبوعين.. الخطة بدأت والحمدلله وحاليا فعلا لاتوجد خطة كاملة ..

أخي الكريم، لا أحب ذكر هذا على الملأ، القطري إن أعطي الفرصة، سيبدع آكثر من الياباني و الدليل، و هذا ليس بكلام مجالس، لكنه ما من الله علي به و صنعت نفس الشيء مع شاب لم يتجاوز عمره ٢٤ سنة و تفوق في الاداء على خبراء اتو من كبرى الشركات العالمية

موضوع الشاب اللي عمره 24 سنة قريته من قبل .. واذا كان هذا الشخص حصل على فرصة لاثبات نفسه ووجوده فهناك الكثير من ابناء قطر لم يحصلون على حقهم في اثبات الوجود.. الا اذا كان قريبا وواصل...

طيب هل تستطيع ان توفر فرصة ذهبية كالفرصة التي حصلت عليها او كالتي حصل عليه زميلك اذا ماعلمت بان هناك عقليات متميزة موجودة بيننا؟؟

اخي الكريم، ان تخطيط دبي الذي نفرح به، مصدره اناس امراتيون لا يابانيون، حتى فكرة مترو الانفاق الذي سيتم افتتاحه قريباً

اخي الكريم، كلامي....كلام مجالس و غير عملي؟ ارجو منك تنويري بما هو صواب من خير الكلام

تحياتي،
الديان

دعنا من نقاش من هو على صواب. وادعي لنا ان نبحث عن الحق اين ماكان ولانكون من الذين تاخذهم العزة بالاثم.

محمد عبدالرحمن
28-04-2008, 09:40 PM
عندما نتحدث.....

اخي الكريم،

سعدت بردودك، حيث أنه مع التمعن في ردودك مرتين، سنرى اننا متفقين انه هنالك مشكلة، تتطلب التدخل من أجل التحسين من أجل قطرنا.

و لذلك، اكرر الطلب العاجل لتدخل جهاز الأمن في التالي في نقاط بسيطة:

كيف ستكون قطرنا اذا ما قامو اخواننا في الأمن بتشكيل فريق "من اجل قطر اليوم" و قامو بكتابة تقارير عادلة "بدلائل" على هؤلاء:

تحياتي،
الديان

عبدالله العذبة
28-04-2008, 09:45 PM
اخي الكريم،

سعدت بردودك، حيث أنه مع التمعن في ردودك مرتين، سنرى اننا متفقين انه هنالك مشكلة، تتطلب التدخل من أجل التحسين من أجل قطرنا.

و لذلك، اكرر الطلب العاجل لتدخل جهاز الأمن في التالي في نقاط بسيطة:

كيف ستكون قطرنا اذا ما قامو اخواننا في الأمن بتشكيل فريق "من اجل قطر اليوم" و قامو بكتابة تقارير عادلة "بدلائل" على هؤلاء:

تحياتي،
الديان

أخي الكريم الديان حفظه الله

أستغرب إصرارك على الزج بالجهات الأمنية في أمور مدنية بحتة و نحن نتكلم عن مجتمع مدني و لسنا في دولة مخابراتية.

محمد عبدالرحمن
28-04-2008, 09:56 PM

أستغرب إصرارك على الزج بالجهات الأمنية في أمور مدنية بحتة و نحن نتكلم عن مجتمع مدني و لسنا في دولة مخابراتية.

اتفق معك،

نعم لسنا دولة مخابراتية، و الحمد لله، لكننا دولة أمن و أمان، و أول من يجب تآمينه هو اإنسان و خصوصاً المواطن القطري و هذا الواجب الذي فعلا يقومون به اخواننا في الامن الذين يسهرون الليالي من اجلنا.

عموما، انت و انا و غيرنا اتفقنا على تلك الشخصيات التي يجب ان تسائل على العلن حيث ان مواقعهم لها التأثير المباشر عليك و علي و على الناس و على قطر الحاضر و المستقبل، فارشدنا اسم الجهة التي يمكنها التدخل، فالجرائد كتبت عن نفس المواضيع و الوضع مستمرو سمعنا عن قيام جهة رقابية، و لا تعليق عن تلك الجهة.

تحياتي،
الديان

فتى الجود
29-04-2008, 01:43 AM
01 سبب التسمية أنديا لأن العرق دساس وخواله السبب والشاطر يفهم

02 المخابرات القطرية بدورها ترفع التقرير المناسب
وبعدها يعود القرار للجهات الأدارية العليا بالدولة وأولى الأمر .

Qa6ar
29-04-2008, 01:51 AM
مايقصرون بس مو كل اي احد ينداس له طرف

والمشكله عندنا اذا وصل احد خلاص مهما قالوا فيه ماعاد يصدقون فيه

وبعدين الشخصيه اللي اتكلم عنها مضبطه امورها كثير مع كل احد كبير بالدوله خبرك يخبرون كرسي

الحلاق مايدوم لأحد

hich
29-04-2008, 01:55 AM

.

مافهمت شدخل فرقة اللؤلؤة في الموضوع

محمد عبدالرحمن
29-04-2008, 04:54 PM

02 المخابرات القطرية بدورها ترفع التقرير المناسب
وبعدها يعود القرار للجهات الأدارية العليا بالدولة وأولى الأمر .

أخي الكريم ذيب،

النقطة الثانية المذكورة تقلقني.

تحياتي،
الديان

محمد عبدالرحمن
29-04-2008, 05:01 PM
مايقصرون بس مو كل اي احد ينداس له طرف

والمشكله عندنا اذا وصل احد خلاص مهما قالوا فيه ماعاد يصدقون فيه

وبعدين الشخصيه اللي اتكلم عنها مضبطه امورها كثير مع كل احد كبير بالدوله خبرك يخبرون كرسي

الحلاق مايدوم لأحد

اخي الكريم Qa6ar،

الدستور ما يعرف لا كبير و لا صغير في قطر. و كبيرنا في الدولة بعد الله و رسوله، هو والدنا حمد و اخونا تميم، و ماعتقد ان الصورة السليمة واضحة لهم، عجبني رد احد الاخوان ان فعلا في احتمال حتى الجرائد التي تصل مختلفة عن جرائدنا. لذلك، يجب على جهة مسؤولة في كتابنة التقارير لرفع تقرير شامل عن تلك الشخصيات.

تحياتي،
الديان

محمد نظمى
29-04-2008, 05:04 PM
والله يا اخى الموضوع زين ولكن ابى اقول شئ ان الملاحظ فى جميع انحاء الدوحه انتشار الاسيوين بكثرة ويقمون بالخروج دون ملابس او بقطعه من القماش تستر الجزء السفلى فيا مسئولين انجدونا فهل ترضى ان ترى بناتك او حرمتك او ابنائك هذا المنظر اوانتا شخصيا فسوف تشمئز منه ارجو تفعيل مكافحه هذة الظاهرة عن طريق كل قطرى فى ان ينبه على كل مكفوليه بعدم الخروج هكذا

محمد عبدالرحمن
29-04-2008, 05:22 PM
والله يا اخى الموضوع زين ولكن ابى اقول شئ ان الملاحظ فى جميع انحاء الدوحه انتشار الاسيوين بكثرة ويقمون بالخروج دون ملابس او بقطعه من القماش تستر الجزء السفلى فيا مسئولين انجدونا فهل ترضى ان ترى بناتك او حرمتك او ابنائك هذا المنظر اوانتا شخصيا فسوف تشمئز منه ارجو تفعيل مكافحه هذة الظاهرة عن طريق كل قطرى فى ان ينبه على كل مكفوليه بعدم الخروج هكذا

اخي الكريم محمد،

انا معك، لكن هذه المشكلة يسهل حلها حيث أنها مع البسطاء من القطريين، لكن ما نتحدث عنه هو آننا نتمنى من القانون أن يسائل قطريين في مناصب قيادة يعملون على التآثير القوي سلباً على قطر اليوم و المستقبل، من حيث المنظر العمراني، جودة البنية التحتية، المنظر السياحي، التعليم السيء الغير منسق مع المتطلبات المستقبلية للدولة، و ظلم القطريين في عملهم.

تحياتي،
الديان

عبدالله العذبة
01-05-2008, 12:51 PM
اتفق معك،

نعم لسنا دولة مخابراتية، و الحمد لله، لكننا دولة أمن و أمان، و أول من يجب تآمينه هو اإنسان و خصوصاً المواطن القطري و هذا الواجب الذي فعلا يقومون به اخواننا في الامن الذين يسهرون الليالي من اجلنا.

عموما، انت و انا و غيرنا اتفقنا على تلك الشخصيات التي يجب ان تسائل على العلن حيث ان مواقعهم لها التأثير المباشر عليك و علي و على الناس و على قطر الحاضر و المستقبل، فارشدنا اسم الجهة التي يمكنها التدخل، فالجرائد كتبت عن نفس المواضيع و الوضع مستمر و سمعنا عن قيام جهة رقابية، و لا تعليق عن تلك الجهة.

تحياتي،
الديان

أشكر لك حرصك على هموم قطر و أهلها و إن كانت ما تكتبه الصحف لا يصل مع أن الأخوة في الجهات الأمنية بكل تأكيد يطلعون عليها لأنهم مواطنون قطريون و يحرصون على قطر و لم يحدث التغيير المنشود مثلنا فماذا تقترح؟
هل توجيه النداء لهم هنا سيكون مختلفا عن ما اطعلوا عليه في الصحف و في برنامج وطني الحبيب صباح الخير و في الفضائية القطرية؟

ذوق
01-05-2008, 02:03 PM

:eek5: :eek5:

:anger1: :anger1:

:nice:

محمد عبدالرحمن
01-05-2008, 02:49 PM

أشكر لك حرصك على هموم قطر و أهلها و إن كانت ما تكتبه الصحف لا يصل مع أن الأخوة في الجهات الأمنية بكل تأكيد يطلعون عليها لأنهم مواطنون قطريون و يحرصون على قطر و لم يحدث التغيير المنشود مثلنا فماذا تقترح؟
هل توجيه النداء لهم هنا سيكون مختلفا عن ما اطعلوا عليه في الصحف و في برنامج وطني الحبيب صباح الخير و في الفضائية القطرية؟

اخي الكريم،

على أرض الواقع، لقد اصبح هذا المنتدى، منتدى للديمقراطية و الحرية دون تدخل جهات من أجل مصلحة ما، فمثلاً الجرائد كلها في قطر دون استثناء، تخشى "غير الله" في بعض الأمور حتى لو كانت تؤثر في مصلحة قطر.

فهنيئاً للقائمين على هذا المنتدى و اشكرهم مرة أخرى على عدم حذف الموضوع، و أيضا نشكر جهاتنا الرقابية على عدم التدخل و حذف هذا الموضوع الذي يدل على جو الحرية المتاح من أمير الحرية الذي ان افسسده أحد، فهو نحن بأيدينا تكتماً على مصالحنا الشخصية.

و ردي على سؤالك الجميل يا أخي، هو" نعم"، لقد أُخذ في الاعتبار الموضوع، و انتشر في قطر من هذا الموقع، خصوصا فيما يتعلق في مطار "إنديا".

تحياتي،
الديان

محمد عبدالرحمن
01-05-2008, 03:10 PM
:eek5: :eek5:

:anger1: :anger1:

:nice:

نعم أختي ذوق،

إننا حين ندخل بلدنا عبر الجو، فإن مدخلنا هو N.D.I.A، إن قطر تملل السياح و تشرد القطريين و المقيمين إلى الخارج من أجل "الاستمتاع بالسياحة في دول مثل دبي" المشكلة في قيادة هيئة قطر للسياحة، إن القطريين و الأجانب فعلا مظلومين في قطاع الطيران عدى جنسية واحدة "الهنود، بدون عنصرية و العيب ليس في الهنود بل في من اتاح هذه الفرصة لهم"، المشكلة في قيادة الخطوط القطرية.

إننا حين نمشي على شوارعنا سواءاً مشياً على الأقدام أو بالمركبات، تتكسر مركباتنا و يموت البعض بسبب حفر عملاقة على شوارع جديدة، و حوادث أخري بسبب سوء تصميم لم يراعي الربط المروري السليم، فهي مقابل فاتورة دفعتها حكومتنا الكريمة بقيمة ١٥ بليون ريال قطري حتى اكتمال البنية التحتية التي انجز فيها ما انجز و لكي الحكم على مستوى ما صرف من تلك الميزانية، هل تذكرين افتتاح الجسر الحديدي في السد؟ و تحياتي لأشغال، لا أدري كيف ينام الظالم مرتاحا خصوصا إن علم أن بسبب سوء قيادته مات من مات، اتذكور سيدنا عمر عندما اخبر أنه يخاف أن يحاسبه الله على بطحة في الطريق قد تؤذي بعيراً؟

اختي الكريمة، صرح وزير المالية أن شركة جديدة ستقوم بتعديل مشاكل تخطيط منطقة الأبراج، تخطيط قطر، ببساطة مشربك مكربش مبركش، توزيع أراضي يعتمد على واسطات و ظلم للبعض.

اختي الكريمة، دكتور في جامعة قطر "سادي"، يقولها بالحرف للموظفين "احترموني، نسيتو اني دكتور متخرج من أمريكا"، و يسن قوانين "يراها هو" سليمة بعيدا عن رأي الجماعة و يؤدي إلى تعثر الكثيرين تعليماً و ضياع امنيات أحبائي أبناء بلدي

أختي الكريمة، سمو الأمير و ولي العهد فليابرك فيهم الله و يرزقهم بالبطانة الصالحة "الزاهدة" عن الحياة الدنيا، و ليعينهما الله على فئة لا تخشى الله في الباطن، و الذين استغلو قربهم من أعلى إلى دوس من في الأسفل، ولا يعلو على الله علي و هو الأعلى سبحانه وحده لا شريك الله و لا حول ولا "قوة" إلا بالله.

تحياتي،
الديان

قطري عصامي
01-05-2008, 06:53 PM
رغم مأخذي على شخصية من تتحدثون عنه وعن ادارته الغير موفقه والمتحاملة على القطريين ، لكن لنقل المعلومه بدقة فإن معنى NDIA
هو
New Doha International Airport
وليس
INDIA

اي بمعنى مطار الدوحه الدولي الجديد وهذا موقعهم : http://www.ndiaproject.com/

تقبل مروري

محمد عبدالرحمن
01-05-2008, 11:11 PM
رغم مأخذي على شخصية من تتحدثون عنه وعن ادارته الغير موفقه والمتحاملة على القطريين ، لكن لنقل المعلومه بدقة فإن معنى NDIA
هو
وليس
INDIA

اي بمعنى مطار الدوحه الدولي الجديد وهذا موقعهم : http://www.ndiaproject.com/

تقبل مروري

أخي الكريم,

ندرك ذلك, هل تعلم أن بعض المؤاخذات العلمية أثبتت أن مواضع الأحرف لا تؤثر بشكل سلبي كبيرعلى قراءة الكلمة.

تحياتي,
الديان

قطري عصامي
03-05-2008, 05:16 PM
أخي الكريم,

ندرك ذلك, هل تعلم أن بعض المؤاخذات العلمية أثبتت أن مواضع الأحرف لا تؤثر بشكل سلبي كبيرعلى قراءة الكلمة.

تحياتي,
الديان

ممكن شرح مبسط؟؟

Abu Omar
05-05-2008, 11:52 AM
وهل سيظل هذا الاسم

هل سيظل هذا المطار جديد بعد عشرة سنوات مثلا ام لا بد من تغير الاسم
لماذا لا نعطيه اسم دائم
يدلل على الدوحه او منطقة من مناطقها
وارى اسم الريان اسم مثالي على سبيل المثال
مطار الريان الدول
كما تعلمون ان الريان اسم باب من ابواب الجنة

al-fahad
05-05-2008, 12:09 PM
وهل سيظل هذا الاسم

لماذا لا نعطيه اسم دائم
مطار الريان الدول

لفته ذكيه اخوي بو عمر فعلا
وعلى فكره بعد سنه وحده بس من افتتاح المطار الجديد سيتم هدم المطار القديم معناتها لن يبقى الا هذا المطار الجديد الوحيد

قطري عصامي
06-05-2008, 02:39 PM
وهل سيظل هذا الاسم

لماذا لا نعطيه اسم دائم
مطار الريان الدول

انا اتصور انه سيكون له اسم ،

ولكن الآن هو في مرحلة البناء

محمد عبدالرحمن
10-05-2008, 10:07 PM
ممكن شرح مبسط؟؟

أخي الكريم،

الشرح المبسط في هذا الرابط باللغة الإنجليزية. اضغط هنا (http://www.mrc-cbu.cam.ac.uk/~mattd/Cmabrigde/)

تحياتي،
الديان

محمد عبدالرحمن
10-05-2008, 10:12 PM
وهل سيظل هذا الاسم

لماذا لا نعطيه اسم دائم
مطار الريان الدول

اخي الكريم،

نعم يجب وضع اسم يدل على كيان دولة قطر بكافة ضواحيها، و يمن استخدام ماشتهرت به قطر "المها" مثلا و هو شعار الخطوط الجوية القطرية ايضاً.

لكن اتمنى التعليق على صلب الموضوع ألا و هو أولائك من هم في تلك المناصب الذين يسيؤون بطريقة ما على قطر الحاضر و المستقبل كما تم سرده في النقاط البسيطة في بداية الموضوع.

تحياتي،
الديان

ahn
10-05-2008, 10:51 PM
ابشرك انه اصبح في قطر اهم جامعات في العالم وبداءت توتي ثمارها وهناك مركز الابحاث ويضم العديد من الشركات العملاقه.
اما المصانع تحتاج ايدي عامله كثيره وعندنا من المصانع اللي انتاجها يعتبر استراتيجي....
وشكرا لك على موضوعك

N7eEeS
10-05-2008, 10:57 PM
هم حاليا مباحث امن الدولة ومن واقع تجربة اقول لهم بيض الله وجيهكم :)

Index Signal
10-05-2008, 10:58 PM
قطري في منصب مختص بتشكيل و تخطيط قطر، ليست لديه خطة لقطر للخمسين سنة القادمة، و مع العلم فإن الدول الصناعية الكبرى لديها خطط للمئتي سنة قادمه

أخي الديان نحن كشعب قطري سوف نكون بقمة الرضى لو توفرت لمسؤولينا خطه خمسيّه للخمس سنوات القادمه فقط..

لكن للأسف بعض المسؤولين ليس لديه خطه للدقائق الخمس القادمه..!!

نقاطك كلها في محلها و وضعت فيها إصبعك على الجرح..

و يحز بالنفس أننا و بالرغم من الوفره الماليه و الطفره الإقتصاديه التي تمر بها البلاد و بعددنا الهزيل كمواطنين الذي لم يبلغ الربع مليون أن نعاني من النقاط التي ذكرتها و أكثر..

لكنني أختلف معك بالجهه التي وجهت لها ندائك و هي أمن الدوله..

حيث كان يجب أن تتوجه بموضوعك هذا إلي مجلس الشورى الموقّر الذي كان من المفترض أن يكون صوت الشعب ضد الفساد من أجل صلاح البلاد و لكنني ألتمس لك العذر لأن هذا المجلس في الواقع الحالي لا يتعدى كونه مجلس للدمى التي تدار بالريموت كنترول..!!

تاجر
10-05-2008, 11:02 PM
نقاط لوحظت وتم نقاشها .. ولكن التنفيذ ..!!

من بيده التغيير ؟؟ (بعد الله سبحانه وتعالى)
اليس نحن ..!!

كيفية تنفيذ التغيير .. !!
على كلام الدكتور عبد الله النفيسي .. كم شخص وكم لافته امام مكتب (اكبر الباكر) تحسسه بأن هناك من أهل قطر حريصون كل الحرص على كل ما يمس المواطن القطري .. (تحريض) ..
فقط الموعد :telephone: وحده كفيل بذلك ..

اما :secret: فلن يقدم ولن يؤخر

al-fahad
10-05-2008, 11:12 PM
نقاط لوحظت وتم نقاشها .. ولكن التنفيذ ..!!

من بيده التغيير ؟؟ (بعد الله سبحانه وتعالى)
اليس نحن ..!!

كيفية تنفيذ التغيير .. !!
على كلام الدكتور عبد الله النفيسي .. كم شخص وكم لافته امام مكتب (اكبر الباكر) تحسسه بأن هناك من أهل قطر حريصون كل الحرص على كل ما يمس المواطن القطري .. (تحريض) ..
فقط الموعد :telephone: وحده كفيل بذلك ..

اما :secret: فلن يقدم ولن يؤخر

قد لا توجد جهه نتوجه لها بالشكاوي
وقد لا توجد شفافيه
ولكن
كما نلمس من حين لآخر بأن هذا المنتدى نفسه قد يكون منبر للشفافيه
ولهذا
فليتقدم كل من يملك قصه أو غصه عن مسؤول يتلاعب بالمال العام أو مصلحه الوطن ويسرد تفاصيلها ويكن على استعداد لأظهار الأدله لو تحتم الأمر

Chambray
11-05-2008, 01:01 AM
لماذا لايتم تصنيع سيارات صناعة قطرية ، لانريد ان نكون مستوردين لكل شئ .. لو قررنا ان نصنع سيارة على سبيل المثال ، فصدقوني راح نحتاج إلى الصناعة الاجنبية لاننا مانقدر نصنع سيارة بمجهودنا ، إن صنعنا تواير فنحتاج إلى الكترونيات وان وصنعنا الالكترونيات فنحتاج إلى اشياء اخرى .. ايران دولة تعتمد اعتماد كلي على صناعتها سواء كانت سيارات او طائرات او صواريخ حتى لو كانت بتقنيات روسية فهي بدأت بالصناعة حتى صنعوا لأنفسهم الطاقة النووية التي لو جلسنا 100 سنة لوحدنا لن نستطيع حتى إنشاء خطوه واحده فقط من انشاء النووي ، لأننا نفتقر للطلاب الذين يدرسون لتخصص صناعة النووي والذره وما إلى ذلك .. وهذا الشئ الي مخلينا نعتمد على الغرب في كل شئ ومخلي الغرب متطور عنا بمراحل .. ومراحل ..

اما بخصوص اكبر الباكر ،، فانا اول شخص اطالب بتنحيته عن القطرية وعن قطر كلها ووضع رجل قطري كفئ يدير الخطوط القطرية . لأنها تحمل اسم قطر ...

Chambray
11-05-2008, 01:08 AM
http://www.ndiaproject.com/

Index Signal
11-05-2008, 01:09 AM
اما بخصوص اكبر الباكر ،، فانا اول شخص اطالب بتنحيته عن القطرية وعن قطر كلها ووضع رجل قطري كفئ يدير الخطوط القطرية . لأنها تحمل اسم قطر ...

من الصعب إيجاد بديل له لأن هذا المنصب يتطلب ذمه وسيعه..!!

Chambray
11-05-2008, 05:57 PM
من الصعب إيجاد بديل له لأن هذا المنصب يتطلب ذمه وسيعه..!!

بالعكس ياخي .. ليش ذمة وسيعه .. الواحد يشتغل بذمة وضمير ،اعتقد انك تقصد فقط المشروبات الروحية في الطائرة .. وبما ان الطائرة اسمها ( القطرية ) اي تحمل اسم قطر ، وقطر دولة مسلمة اعتقد ان حظر المشروبات الروحية في الطائرة شئ يرفع اسهم الشركة على النطاق العربي والإسلامية .. والي يبي يشرب يشرب قبل لا يركب الطيارة .. اما في المطار وفي الطائرة فيمنع .

لك خالص تحياتي

lka
11-05-2008, 08:56 PM
معقووووووووووووووله هذا بيكون اسم المطار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

محمد عبدالرحمن
11-05-2008, 09:09 PM
ابشرك انه اصبح في قطر اهم جامعات في العالم وبداءت توتي ثمارها وهناك مركز الابحاث ويضم العديد من الشركات العملاقه.
اما المصانع تحتاج ايدي عامله كثيره وعندنا من المصانع اللي انتاجها يعتبر استراتيجي....
وشكرا لك على موضوعك

اخي الكريم،

أولا، هناك تساؤل بين امرين، "وجود اهم الجامعات في العالم في قطر" و بين "زيادة عدد الجامعات المعترف بها" لابتعاث القطريين إلي خارج قطر.

ثانيا، بالنسبة للمصانع و الأيدي العاملة الكثيرة.... اخي الكريم، فقط اطلب منك ان تحدد المصانع المقصودة في ردك.

تحياتي،
الديان

المهاجري1
11-05-2008, 09:13 PM
السلام عليكم أحبتي في الله

لدي مداخلة صغيرة جدا بالنسبة لمسمى المطار الجديد الحالي

المسمى الحالي Ndia هو مسمى تم اقتراحه وأخذ به من لجنة تسيير المشروع كإسم للمشروع وليس اسم نهائي للمطار.

وتم إدخال كلمة "جديد" لتمييزه عن المطار الحالي.

بعد افتتاح المطار الجديد سنة 2012 ووقف العمل نهائياً في المطار الحالي سيتم انشاء هيئة عامة لإدارة المطار ويوم الإفتتاح سوف تعلمون المسمى الحقيقي للمطار.

فرجاء استحملوا شوي مسمى مشروع مطار انديرا غاندي الحالي ,,, آسف قصدي إنديا ايربورت :)

محمد عبدالرحمن
11-05-2008, 09:31 PM
لماذا لايتم تصنيع سيارات صناعة قطرية ، لانريد ان نكون مستوردين لكل شئ .. لو قررنا ان نصنع سيارة على سبيل المثال ، فصدقوني راح نحتاج إلى الصناعة الاجنبية لاننا مانقدر نصنع سيارة بمجهودنا ، إن صنعنا تواير فنحتاج إلى الكترونيات وان وصنعنا الالكترونيات فنحتاج إلى اشياء اخرى .. ايران دولة تعتمد اعتماد كلي على صناعتها سواء كانت سيارات او طائرات او صواريخ حتى لو كانت بتقنيات روسية فهي بدأت بالصناعة حتى صنعوا لأنفسهم الطاقة النووية التي لو جلسنا 100 سنة لوحدنا لن نستطيع حتى إنشاء خطوه واحده فقط من انشاء النووي ، لأننا نفتقر للطلاب الذين يدرسون لتخصص صناعة النووي والذره وما إلى ذلك .. وهذا الشئ الي مخلينا نعتمد على الغرب في كل شئ ومخلي الغرب متطور عنا بمراحل .. ومراحل ..

من اجمل الردود على الموضوع، لو ان المسؤولين المذكورين في مجالات التخطيط و تنفيذ المشاريع، و السياحة و التعليم يقرأون كلامك.

مع الأسف، سامحنا يا اميرنا الغالي، طلبت من بعض القطريين أن يبدعو في قطر "فابتدعوا" رصف الطرق القديمة بالزفت السميك اسوة ببعض الطرق في اميركا، لانها امريكا!!!، و سياحة مرعبة بدأت بما سموه "بشارة" الذي ارعب الكثيرين و مهرجانات مملة و كئيبة و شوارع سياحية رديئة و عدم وجود وعي سياحي لأغلب القطريين و المقيمين، و تعليم متخبط باستراتيجية جيدة سلمت لايدي غير قطرية او بعض الحاصلين على الدكتوراه من القطريين من اجل المنصب و الراتب لا من اجل مصلحة قطر، و تخطيط غير منسق في شتى المجالات حتى أنهم نسو توفير بعض سبل الأمان البسيطة كاطفاء حرائق الابراج.

سمو الأمير، انهم يعتمدون انك لا ترضى السوء على قطر فتقوم بنفسك بالدعم المادي و المعنوي لتصحيح اخطائهم لأنك تريد قطر اجمل بلدان العالم.

تحياتي،
الديان

Index Signal
11-05-2008, 09:34 PM
بالعكس ياخي .. ليش ذمة وسيعه .. الواحد يشتغل بذمة وضمير ،اعتقد انك تقصد فقط المشروبات الروحية في الطائرة .. وبما ان الطائرة اسمها ( القطرية ) اي تحمل اسم قطر ، وقطر دولة مسلمة اعتقد ان حظر المشروبات الروحية في الطائرة شئ يرفع اسهم الشركة على النطاق العربي والإسلامية .. والي يبي يشرب يشرب قبل لا يركب الطيارة .. اما في المطار وفي الطائرة فيمنع .

لك خالص تحياتي

كلامك الأحمر صحيح لو كانت خدمات القطريه موجهه لنا كشعب قطري بالدرجه الأولى..

لكن للأسف نحن في ذيل إهتماماتها و الدليل أنظر للعروض التي تقدم للخارج و قارنها بما يقدم لنا بالداخل..

لذلك و بما أن خدماتها تتركز على الخارج فذلك يحتم عليها أن تقدم لهم ما يجذبهم و ينافس طيران بلدانهم و من ضمن ذلك الخمور..

من هنا أتسائل عن القطري البديل الذي من الممكن أن تحمل ذمته ما تحملها ذمة الباكر الوسيعه..!!

محمد عبدالرحمن
11-05-2008, 09:43 PM
أخي الديان نحن كشعب قطري سوف نكون بقمة الرضى لو توفرت لمسؤولينا خطه خمسيّه للخمس سنوات القادمه فقط..

لكن للأسف بعض المسؤولين ليس لديه خطه للدقائق الخمس القادمه..!!

نقاطك كلها في محلها و وضعت فيها إصبعك على الجرح..

و يحز بالنفس أننا و بالرغم من الوفره الماليه و الطفره الإقتصاديه التي تمر بها البلاد و بعددنا الهزيل كمواطنين الذي لم يبلغ الربع مليون أن نعاني من النقاط التي ذكرتها و أكثر..

لكنني أختلف معك بالجهه التي وجهت لها ندائك و هي أمن الدوله..

حيث كان يجب أن تتوجه بموضوعك هذا إلي مجلس الشورى الموقّر الذي كان من المفترض أن يكون صوت الشعب ضد الفساد من أجل صلاح البلاد و لكنني ألتمس لك العذر لأن هذا المجلس في الواقع الحالي لا يتعدى كونه مجلس للدمى التي تدار بالريموت كنترول..!!

أخي الكريم،

اشكر لك ردك الحسن، و بالنسبة لتوجيهي لأمن الدولة، أعلم ان الدول الناجحة سجب ألا تسير شؤونها بالمخابرات و الأمن، لكن الحق يقال، الكل فخور بما يقوم به افراد الأمن صدقاً ان أغلب من فيهم خيرة الرجال و السيدات و هذا من واقع تجارب.

بالنسبة للشورى، انظر إلى الترابط بين الأعلام في توقيعك، و الآن تخيل بعض المسؤولين في الموضوع المطروح و بعض الشوري و المثل القائل منكم و إليكم و السلام عليكم.

تحياتي،
الديان

محمد عبدالرحمن
11-05-2008, 09:48 PM
قد لا توجد جهه نتوجه لها بالشكاوي
وقد لا توجد شفافيه
ولكن
كما نلمس من حين لآخر بأن هذا المنتدى نفسه قد يكون منبر للشفافيه
ولهذا
فليتقدم كل من يملك قصه أو غصه عن مسؤول يتلاعب بالمال العام أو مصلحه الوطن ويسرد تفاصيلها ويكن على استعداد لأظهار الأدله لو تحتم الأمر

اتمنى ان يوافق القائمون على هذا المنتدى على اقتراحك الجميل.

تحياتي،
الديان

محمد عبدالرحمن
12-05-2008, 07:40 PM
متابعة للموضوع و ضرورة التدخل العاجل لاعادة النظر في هؤلاء المسؤولين، تعرضت لحادث بسيط عن اشارات رمادا متجها إلي جسر مدماك حيث يوجد هبوط حاد في الشارع يضر بجميع السيارات خصوصاً السيارات الرياضية.

في نقاط بسيطة،

تحية تقدير إليك يا من قصدته في موضوعي، يا من ادرت تنفيذ جميع طرق قطر، اشكرك على الحادث الذي ليس هو بجديد في الكتاب الذي سيؤتى لك يوم القيامة.

تحياتي،
الديان

Index Signal
12-05-2008, 09:56 PM
متابعة للموضوع و ضرورة التدخل العاجل لاعادة النظر في هؤلاء المسؤولين، تعرضت لحادث بسيط عن اشارات رمادا متجها إلي جسر مدماك حيث يوجد هبوط حاد في الشارع يضر بجميع السيارات خصوصاً السيارات الرياضية.

خطاك السوء يالغالي..

تبيع البورش بخرابها ؟ :telephone: <--- إنتهازي..!!

إنتعاش
12-05-2008, 09:58 PM
كلمة شكر وكلمة تقدير لا تكفيانك والله أخي الديان ولا توفيك حقك ..

أحببت أن أمر من هنا وأقول لك كلمة واحدة

(( أكثر الله من أمثالك في بلادنا الغالية قطر ))

قلم غيور و إصلاحي و متزن .. وهذا ما تحتاجه مننا أغلى بلد .. قطرنا ..

دمت لنا أخي ودام لنا نقاء قلمك ..

عذوبـة قلم
12-05-2008, 10:19 PM
.♦. ♠ .♦
:

:

للامانـه لم آتي هنا الا لأضع كلمة شكر .. لأخي في الله الديان

وكلمة شكر لاتوفي حقك في هذه المقال .. وهذا القلم الراقي

طرح الله لك المزيد من البركه .. وأدام نبض قلمك حي لوطنه

كما أحب أن أدلي شهادت إعجابي .. بأفكارك وخططك المطروحه

الانشائية والعمرانيـه .. والصناعية والتعليمية

وغيرها من نقاط تمحور الكثير من الاعضاء حولها

أتعلم أخي ما أتمناه فعلا .. ان يصل حبرك المتدفق هذا الى سمو الأمير ..

أو كل من يهمه الأمر ..

فأقسم بمن فلج البحر عن موسى .. إسلوب راقي فالطرح .. وأفكار واقعيه

نعيشها ونتعايش معها ..

أعيد وأكرر لك مني إنحناء غصون الشكر على كل كلمة ذرفت من حناياك

تقبل تحيات .. أختكـ في الله

:

:
.. ع ـذوبـة آنـ ث ــى ..
.♣.

jajassim
13-05-2008, 12:22 AM
الله يعطيك العافية على هالكلام الرائع

بس المشكلة أخوى أن طبيعة بلدنا مختلفة من الصعب اتسطير على ادارة المشاريع ككل في هالبلد ،، لان وللأسف تتركز عدة مناصب في الدولة لشخص واحد ،، فشلون تقدر اتراقب الجهات الأخرى ،، مادام الجهتين تحت قيادة شخص واحد ،

hich
13-05-2008, 02:04 AM

بس المشكلة أخوى أن طبيعة بلدنا مختلفة من الصعب اتسطير على ادارة المشاريع ككل في هالبلد ،، لان وللأسف تتركز عدة مناصب في الدولة لشخص واحد ،، فشلون تقدر اتراقب الجهات الأخرى ،، مادام الجهتين تحت قيادة شخص واحد ،

سهله جدا لازم يكون هناك أعتماد على اللجان وليس الاشخاص

يونيك
13-05-2008, 06:11 AM
أخي الديان

اني اراقبك منذ اول موضوع لك ... وكان اول مواضيعك عن الغاء الديون عن القطريين :) اذا ما خانتني الذاكرة.

تابع .... ولا تخف ... واجعل رسالتك امامك .... موقعه باسمائنا جميعا.

بارك الله بك وجزاك الله خيرا.

محمد عبدالرحمن
13-05-2008, 10:21 PM
خطاك السوء يالغالي..

تبيع البورش بخرابها ؟ :telephone: <--- إنتهازي..!!

الله يسلمك، لا السيارة مب للبيع، و الله يرزقك و يرزق كل مسلم و كل قطري خصوصا بأفضل مما أتاني، و ليؤتني الله خيراً و إياكم.

و اتمنى من مشارك انه يضع مسؤولين آخرين يضرون بقطر دون ذكر الأسماء و دون ذكر المنصب بالتحديد يكفي فقط ذكر الضرر الذي يتم و صدقوني سيعزف من خلف هذا الضرر.

تحياتي،
الديان

محمد عبدالرحمن
13-05-2008, 10:28 PM
كلمة شكر وكلمة تقدير لا تكفيانك والله أخي الديان ولا توفيك حقك ..

أحببت أن أمر من هنا وأقول لك كلمة واحدة

(( أكثر الله من أمثالك في بلادنا الغالية قطر ))

قلم غيور و إصلاحي و متزن .. وهذا ما تحتاجه مننا أغلى بلد .. قطرنا ..

دمت لنا أخي ودام لنا نقاء قلمك ..

أخي الكريم،

الشكر لله أولا و أخراً، و أيضا كلمة الحق تقال ان لكم الفضل الأجل لصناعة منتدى أحدث التغييرات، و احب ان أنوه أنني بفضل الله كمسؤول في إحدى القطاعات في الدولة، اتخذ من موقعكم هذا كأحد أهم مصادر وضع بلدنا قطر، حيث أن بلدنا قطر ما هي إلا نحن.

جزيل الشكر و الامتنان لك،

تحياتي،
الديان

محمد عبدالرحمن
13-05-2008, 10:42 PM

اخي الكريم،

فليثبت احدهم إلى ذلك الشخص الواحد أنه يجب توزيع الصلاحيات و خلق روح الفريق من أجل تحقيق الهدف الأسمى من أجل المصلحة العامة، و ابسط اسلوب للاثبات إلى ذاك الشخص هي بتقارير عن نتائج "تركز عدة مناصب في الدولة لشخص واحد".

مثال: سمو الأمير و سمو ولي العهد، أدى دمج منصبي إدارة الخطوط الجوية القطرية و هيئة السياحة إلى تركيز من يقوم على هذا المنصب على الخطوط الجوية القطرية و اهمال في السياحة مما يؤثر على الناتج المحلي من قطاع السياحة حيث يؤدي إلى هجرة الإقتصاد للخارج و التأثير سلباً على الحركة المالية في الدولة و غيرها التأثيرات. لذلك نقترح عليك يا سمو الأمير و سمو ولي العهد الأسماء القطرية التالية لشغل منصب القيادة لهيئة قطر السياحية

مثال آخر: سمو الأمير ، سمو ولي العهد، نقترح عليكم تطبيق مقترح خاص بالجهات تنفيذ البنية التحتية، و المبني على عدم دفع الراتب الشهري إلا بعد تنفيذ المراحل الشهرية لكل مشروع و التأكد من مطابقتها للمعايير المطلوبة.

تحياتي،
الديان

محمد عبدالرحمن
13-05-2008, 10:58 PM
.♦. ♠ .♦
:

:

للامانـه لم آتي هنا الا لأضع كلمة شكر .. لأخي في الله الديان

وكلمة شكر لاتوفي حقك في هذه المقال .. وهذا القلم الراقي

طرح الله لك المزيد من البركه .. وأدام نبض قلمك حي لوطنه

كما أحب أن أدلي شهادت إعجابي .. بأفكارك وخططك المطروحه

الانشائية والعمرانيـه .. والصناعية والتعليمية

وغيرها من نقاط تمحور الكثير من الاعضاء حولها

أتعلم أخي ما أتمناه فعلا .. ان يصل حبرك المتدفق هذا الى سمو الأمير ..

أو كل من يهمه الأمر ..

فأقسم بمن فلج البحر عن موسى .. إسلوب راقي فالطرح .. وأفكار واقعيه

نعيشها ونتعايش معها ..

أعيد وأكرر لك مني إنحناء غصون الشكر على كل كلمة ذرفت من حناياك

تقبل تحيات .. أختكـ في الله

:

:
.. ع ـذوبـة آنـ ث ــى ..
.♣.

اختي الكريمة،

الحمد و الشكر لله وحده، و الشكر لله على ما كتبتي، إني مدين إلى الله بما لا يعد ولا يحصى، فآتمنى أن توجهي شكرك لله سبحانه و تعالى وحده، ربي و ربك و رب آميرنا و رب العالمين.

تحياتي،
الديان

محمد عبدالرحمن
13-05-2008, 11:22 PM
أخي الديان

اني اراقبك منذ اول موضوع لك ... وكان اول مواضيعك عن الغاء الديون عن القطريين :) اذا ما خانتني الذاكرة.

تابع .... ولا تخف ... واجعل رسالتك امامك .... موقعه باسمائنا جميعا.

بارك الله بك وجزاك الله خيرا.

أخي الكريم،

تسلم. و بالنسبة لموضوع الديون كان فعلا من أوائل مواضيعي في الرابط التالي
تسديد ديون القطريين دون اللجوء للحكومة (http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=135407&highlight=%C7%E1%CF%ED%C7%E4)
و أنا متابع و بدون خوف دام ان الحمدلله فعلا بلدنا بلد الحرية العادلة الرزينة بما يرضي الله بإذن الله، و أيضا للعلم، أنني قريباً سأطلب مقابلة سمو الأمير و سمو ولي العهد لا طلباً لمصلحة شخصية بتاتاً، بل سأعرض عليهم بعض ما تم مناقشته هنا و الأهم ما تم الاتفاق عليه من المشاركين في المنتدى. كالموضوع اللي فعلا يهمنا جميعا:
يوم الأحد القادم...... الأمير و ولي العهد (http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=130505&page=13&highlight=%C7%E1%CF%ED%C7%E4)

تحياتي،
الديان

محمد عبدالرحمن
10-06-2008, 12:23 AM

سلمت يا أخي انتعاش، و هاهي العودة مرة اخرى.

تحياتي،
الديان

The future
10-06-2008, 01:38 AM
يعطيك العافيه على الموضوع..

محمد عبدالرحمن
12-06-2008, 07:21 AM
يعطيك العافيه على الموضوع..

تسلم اخي الكريم،

و الشكر لله ان الرسالة وصلت بجدية، واليكم بعض ما اخذ بعين الاعتبار:

آخر تحديث: الخميس12/6/2008 م، الساعة 02:46 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة

مجلس الوزراء يوافق علي إنشاء المحكمة الدستورية العليا
الدوحة-قنا:

وافق مجلس الوزراء في جلسته أمس برئاسة معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس الوزراء وزير الخارجية علي مشروع قانون بإنشاء المحكمة الدستورية العليا.

كما وافق المجلس علي مشروع القرار الأميري بتعديل أسلوب إدارة كل من هيئة الأشغال العامة أشغال والهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني وتعديل قوانين حماية الثروات المائية في قطر والتقاعد والمعاشات وتنظيم وزارة الشؤون البلدية وتعيين اختصاصاتها.

تحياتي،
الديان

hich
12-06-2008, 06:26 PM
تسلم اخي الكريم،

و الشكر لله ان الرسالة وصلت بجدية، واليكم بعض ما اخذ بعين الاعتبار:

الدوحة-قنا:

وافق مجلس الوزراء في جلسته أمس برئاسة معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس الوزراء وزير الخارجية علي مشروع قانون بإنشاء المحكمة الدستورية العليا.

كما وافق المجلس علي مشروع القرار الأميري بتعديل أسلوب إدارة كل من هيئة الأشغال العامة أشغال والهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني وتعديل قوانين حماية الثروات المائية في قطر والتقاعد والمعاشات وتنظيم وزارة الشؤون البلدية وتعيين اختصاصاتها.

تحياتي،
الديان

شيء طيب انشالله عقبال الديون ...........أهم شيء ألاخلاص في الدعاء

محمد عبدالرحمن
13-06-2008, 06:44 AM
شيء طيب انشالله عقبال الديون ...........أهم شيء ألاخلاص في الدعاء

صدقت.

تحياتي،
الديان

محمد عبدالرحمن
05-07-2008, 09:46 AM

ودمتم ..

أخي الكريم،

تم التوصيل، كلنا لاحظنا بعض تلك التعديلات، و هناك مفاجأة ستسرنا جميعا في القريب العاجل إنشاء الله.

تحياتي،
الديان

محمد عبدالرحمن
05-07-2008, 09:53 AM

ولا راعي التخطيط....

وإذا بالفعل تدخل المخابرات في الموضوع اللي صارلك شخصيا كان فعال.... ياريت يتدخلون في موضوع راعي النقاط الكثيرة ومطار إنديا اللي طفح الكيل منه....

أخي الكريم،

إقرأ التغييرات الوزارية الجديدة، و سترى أن إحدا تلك الأسماء قد أزيلت و عادت الحقيبة إلى الرجل المناسب، و هذا واحد من الثلاثة أسماء، و هنالك اسم قريباً ستقرأون اعفائه أو تغيير مهامه و الله أعلم.

أما الاسم الذي عرفته، سأطرح عنه موضوعاً شبه وثائقي تسهيلا لاخواننا في الأمن و لأخواننا المسؤولين الذين يتابعون بحب كل ما يهم الإنسان القطري فيما يرضي الله سبحانه، و لهؤلاء جزيل الشكر و لكم حب في قلوبنا يا من حولنا ولا نعلمكم و لكننا نعلم خشيتكم من الله سحبانه و حب لقائه على خير.

تحياتي،
الديان

بنQATARت
05-07-2008, 10:30 AM
:telephone::telephone::telephone:

:app::app::app::app:

:ok::ok:

ارفع راسك ولا يهمك انت في دار بومشعل التميمي

راعي لوله كل شي جاي في الطريق

مايردكم الا السانكم ياهل قطر

مثل ماتحبون اميركم هو يحبكم

واعتقد ان كل كلمه في هل منتدى توصله

دام انتو ومثالكم المخلصين موجودين ان شاء الله قطر بخير

هتـان قطر
05-07-2008, 10:46 AM
جزاك الله خير اخوي الديان وجعلك مثالا يقتدي به كل مواطن قطري

غيور على بلده واكثر مايهمه هو الصالح العام...

الله يوفقك في اتمام رسالتك..:)

محمد عبدالرحمن
05-07-2008, 11:04 AM
:telephone::telephone::telephone:

:app::app::app::app:

:ok::ok:

ارفع راسك ولا يهمك انت في دار بومشعل التميمي

راعي لوله كل شي جاي في الطريق

مايردكم الا السانكم ياهل قطر

مثل ماتحبون اميركم هو يحبكم

واعتقد ان كل كلمه في هل منتدى توصله

دام انتو ومثالكم المخلصين موجودين ان شاء الله قطر بخير

اختي الكريمة،

صدقتي، ان كل كلمة في هذا المنتدى تقرأ، فلنجعل كلماتنا، خير الكلام من أجل خير الأفعال.

تحياتي،
الديان

محمد عبدالرحمن
05-07-2008, 11:08 AM

أخي الكريم،

فلنقل، لتكن أي صفة إيجابية في كل فرد منا قدوة لنا، و عليه، فليكن كل ما هو إيجابي فيك قدوة لي و لغيري، و لنسعا كلنا معاً لتقليل سيئات أنفسنا.

تحياتي،
الديان

kitmat
05-07-2008, 01:43 PM
بتموتون من الضحك لو دريتو إن ألحين في قطر ما في شي إسمة مخابرات خخخخخخخخخخخخخ

هدوء 2
05-07-2008, 02:52 PM
موفقين ياعيال البلد وا لناصر رب العباد ونسأل الله رب العرش العظيم ان تلقى رسائلنا الاجابة
فلنجعل كلمتنا دائم ( كلنا قطر )
مشكور اخوي على الطرح

محمد عبدالرحمن
05-07-2008, 03:39 PM
بتموتون من الضحك لو دريتو إن ألحين في قطر ما في شي إسمة مخابرات خخخخخخخخخخخخخ

اخي الكريم،

اذا قرأت إحدى الردود في بداية الموضوع، لأدركت أن الأخوة قاموا بتصحيح معلوماتي كطارح للموضوع و معلومات البعض، و لم يكن شيئاً لنضحك منه، بل كانت معلومة استفدنا منها.

تحياتي،
الديان

محمد عبدالرحمن
05-07-2008, 03:40 PM
موفقين ياعيال البلد وا لناصر رب العباد ونسأل الله رب العرش العظيم ان تلقى رسائلنا الاجابة
فلنجعل كلمتنا دائم ( كلنا قطر )
مشكور اخوي على الطرح

آمين، نشاء الله.

تحياتي،
الديان

محمد عبدالرحمن
05-07-2008, 03:44 PM

ولا راعي التخطيط....

أخي الكريم،

منذ طرح الموضوع في ابريل ٢٠٠٨م، و الآن في يونيو٢٠٠٨م، إقرأ التغييرات الوزارية الجديدة، و سترى أن أحد تلك الأسماء قد أزيل و عادت الحقيبة إلى الرجل المناسب، و هذا واحد من الثلاثة أسماء، و هنالك اسماً ستقرأون قريباً اعفائه أو تغيير مهامه و الله أعلم.

أما الاسم الذي عرفته، سأطرح عنه موضوعاً شبه وثائقي تسهيلا لاخواننا في الأمن و لأخواننا المسؤولين الذين يتابعون بحب كل ما يهم الإنسان القطري فيما يرضي الله سبحانه، و لهؤلاء جزيل الشكر و لكم حب في قلوبنا يا من حولنا ولا نعلمكم و لكننا نعلم خشيتكم من الله سحبانه و حب لقائه على خير.

تحياتي،
الديان

السهم الذهبي
07-07-2008, 01:04 AM

:nice::nice:

محمد عبدالرحمن
08-07-2008, 07:50 PM
:nice::nice:

أخي الكريم،

و إنني سعيد أيضاً لعلمي أن مواضيعنا في هذا المنتدى البسيط "الأجرأ" من "جريدة" الوطن و الراية و الشرق و العرب، قد لاقت صدى و ردود أفعال من كثير من أصحاب القرار.

قريباً سأطرح موضوعاً، عن أسماء تحمل اسم قطر، لكن مع الأسف، أفعالهم واقعها "تحامل" على قطر اليوم و المستقبل، فليعينهم الله على ما سأطرحه عنهم، فإما أن يوصحِحوا أو أن يوصحَحوا.

تحياتي،
الديان

al-fahad
08-07-2008, 07:55 PM
أخي الكريم،

و إنني سعيد أيضاً لعلمي أن مواضيعنا في هذا المنتدى البسيط "الأجرأ" من "جريدة" الوطن و الراية و الشرق و العرب، قد لاقت صدى و ردود أفعال من كثير من أصحاب القرار.

قريباً سأطرح موضوعاً، عن أسماء تحمل اسم قطر، لكن مع الأسف، أفعالهم واقعها "تحامل" على قطر اليوم و المستقبل، فليعينهم الله على ما سأطرحه عنهم، فإما أن يوصحِحوا أو أن يوصحَحوا.

تحياتي،
الديان

وفقك الله أخي العزيز ديان

في أنتظار موضوعك القادم :)

محمد عبدالرحمن
08-07-2008, 08:05 PM
وفقك الله أخي العزيز ديان

في أنتظار موضوعك القادم :)

أخي الكريم،

و وفقك الله سبحانه لما هو خير و أفضل، و سيتم الطرح بعد الانتهاء من هذا الموضوع، حيث أن التعديل الوزاري الجديد أزال بعض تلك الأسماء، باقي اسمين، أهدهما أبلغت أنه سيصدر فيه قرار قريباً و الله أعلم، الثاني فتح تحقيق عنه مرة أخرى و الله أعلم، و غداً لناظره قريب.

و للأخوة الذين أخذو هذا الموضوع بحمل من الجد، لهم تحياتنا يا من لا نعرفكم و تسهرون من أجل قطرنا الحبيبة.

تحياتي،
الديان

محمد عبدالرحمن
11-07-2008, 07:41 PM
رد مكرر، للتنبيه على ما تبقى:

الدوحة-قنا:

و الفال للخطوط الجوية القطرية، إما بإعفائه من منصبه أو تغيير مسمى الخطوط الجوية القطرية بإزالة إسم قطر لأن مقام قطر أكبر من "أكبر".

تحياتي،
الديان

المتواضع
29-07-2008, 11:16 AM
الله يجزيك كل خير

ماجستك
29-07-2008, 11:29 AM
في نقاط بسيطة،

الديان

بالسنه للنقطه الاولى...اعتقد ان الكل عارفين الشخص وياليت ايشيلونه من مكانه مثل ماينشال المسمار من اللوح..لانه فعلا اتعب الطلاب والطالبات القطريين..ومابقى حد الا وصارت له مشكله معاه..وانا اولهم..مع العلم ان الحق كان معاي100% وهو يدري ان الحق معاي لكنه(....)

بالنسبه للنقطه الثانيه

لا اوافقك الراي نهائيا..لان احنا مش ناقصين زياده تضخم وضغط على العقارات وارتفاع صاروخي للاسعار اكثر من الصاروخ المكوكي تشالينجر

محمد عبدالرحمن
17-08-2008, 06:13 PM
بالسنه للنقطه الاولى...اعتقد ان الكل عارفين الشخص وياليت ايشيلونه من مكانه مثل ماينشال المسمار من اللوح..لانه فعلا اتعب الطلاب والطالبات القطريين..ومابقى حد الا وصارت له مشكله معاه..وانا اولهم..مع العلم ان الحق كان معاي100% وهو يدري ان الحق معاي لكنه(....)

بالنسبه للنقطه الثانيه

لا اوافقك الراي نهائيا..لان احنا مش ناقصين زياده تضخم وضغط على العقارات وارتفاع صاروخي للاسعار اكثر من الصاروخ المكوكي تشالينجر

اعذرني اني تأخرت في الرد بسبب تعرضي لحادث و الحمدلله جات سليمة.

النقطة الأولى، اوافقك الرأي، لأنه و بكل أسف ليس الرجل المناسب في المكان المناسب، فهو لا يصلح لمكان إداري ذو اتصال بالبشر، لكنه قد يصلح فيما يفيد البشر من تدريس أكاديمي فقط.

أما بالنسبة للتضخم، أرجوا منك الإيضاح لكيفية استنباطك لهذه النتيجة؟

و للعلم يا أخي الكريم، إن المصانع المذكورة لو تم افتتاحها في بلدنا الحبيب قطر، سوف تعتمد على الآليات و الروبوتات الدقيقة اكثر من اعتمادها على البشر، و تكلفة هذه الآليات قد تكون ميسورة ضمن ميزانية الدولة و عائدها سوف يكون بإذن الله ذا مردود كريم أوله ثقل الشخصية القطرية لتكون شخصية مطورة مصنعة و منتجة عملية، و ثانيها المردود المادي حيث يمكننا بإذن الله إن انتجنا الجودة أن نكون نحن من يصدر تلك المنتجات إلى الشرق الأوسط (تخيل قطر مصدرة لسيارات التويوتا و البورش في الخليج و الشرق الأوسط إضافة إلى منتجات طبية).

خالص تحية،
الديان

jajassim
17-08-2008, 06:48 PM
الحمد لله على السلامة ،،

ريميه
17-08-2008, 06:49 PM
الحمدلله على السلامة اخوى الديان

ماتشوف شر ان شاء الله

تقبل مرورى وتقديرى <<<<<< متابعة من بعيد

بن درويش
17-08-2008, 06:55 PM
الحمدلله على السلامة اخوى الديان

ماتشوف شر ان شاء الله

اّل ثاني 77
17-08-2008, 07:03 PM
ماتشوف شر الحمد لله على السلامة

hich
17-08-2008, 07:23 PM
الحمد لله والمنة عفانا وعافاكم الله

محمد عبدالرحمن
17-08-2008, 11:55 PM
أخي الكريم hich، و أخي الكريم آل ثاني٧٧، و أخي الكريم بن درويش، و أختي الكريمة ريمية، و أخي الكريم JaJassim

الله يسلمكم و يحميكم و سائر المسلمين، اللهم آمين.

بدأ الموضوع بعنوان تدخلكم مطلوب و وضعت الرسالة بين السطور و الحمدلله على ما تم، قد تكون صدفة لكن كل شخصية كانت في هذا الموضوع تم تصحيحها بدءاً من التعديل الوزاري، هل قام من قام لإيصال ما قد صدق في الموضوع و علم أنه لا مقصد من هذا الطرح إلا رضى من نحب "الله سبحانه و تعالى و رسوله الكريم" و من أجل قطر بلدنا الغالي المتمثلة بنا من والدنا الغالي حمد و أخانا الحبيب تميم إلى المولود القطري في هذه اللحظة، من أجل قطر اليوم و قطر الغد، الحمد و الشكر لله سواءاً كان ما تم صدفة أم أن الموضوع قد أوصل و بارك الله في من يوصل كلمة الحق.

بإذن الله جل جلاله، سوف أطرح قريباً موضوع "والدنا حمد الغالي و أخانا الحبيب تميم، هذا هو الملف" و قد أقوم بتغيير العنوان إن لزم ذلك، إنه الملف الذي تدور أفكاره في عقولنا إن الملف الذي قد نتفق معه وإن تعارض مع رغباتنا، إنه الملف.

تحياتي،
الديان

اسعاف
17-08-2008, 11:59 PM
في نقاط بسيطة،

تحياتي،
الديان

المخرج عايز كده
فهمتوا والله لا

محمد عبدالرحمن
18-08-2008, 12:02 AM
المخرج عايز كده
فهمتوا والله لا

اعذرني ضعف فهمي، ارجوا التوضيح.

تحياتي،
الديان

بوحارب
18-08-2008, 12:03 AM
الحمدلله على السلامة يالديان

محمد عبدالرحمن
18-08-2008, 12:04 AM
الحمدلله على السلامة يالديان

الله يسلمك أخي الكريم بوحارب.

تحياتي،
الديان

ابن قطر
18-08-2008, 02:29 AM
اخونا الديان انا اعتقد الاشكاليه نابعه بالخطوط القطريه بتسرعها بعض الشي في ما يخص التوسع وهذا سبب مباشر في تردي الخدمات اضافة لفتح خطوط لاغلب عواصم العالم والرغبة من الاداره بتامين ركاب حتى وان كانوا يحصلون على اقل الاسعار عما يحصل عليه القطري او المقيم في قطر وهذا ليس بعدل وبغض النظر عن الافراد ارى من غير الانصاف هجرة القطري من القطريه وعلى المسئولين بهذه الخطوط ان يعالجوا نقاط الضعف بعيدا عن اتهام القطري الغلبان بالتقصير سواء كان طيارا او مهندسا ولدي اقتراح بسيط لاسم المطار الجديد مطار حمد الولي H A I

ليث العرين
19-08-2008, 01:49 AM
الديان . . تحيه

كلامك عين الصواب واذا طبق سوف تكون قطر قربت نفسها لتكون فيها استقرار داخلي(معيشي) اكثر أطمئناناَ للشعب وكمالاَ كدوله.
ويحتاج لدراسات وتنفيذ

وانا بعكس ابن قطر ارى ان الأشكاليات نابعه من مواقع عده مع عدم ذكر أسماء :secret:

جزاك الله خير اخونا الديان

بــوعــوف
27-08-2008, 11:17 AM
كلمة حق ودي أقولها فيك يا أخوي الديان .. صاحب الموضوع ..

قريت كل مواضيعك .. وافتخرت فيك كمواطن يحب اخوانه المواطنين في زمن الناس تاكل

بعضها البعض والسبب السعي ورا الفلوس اللي احنا نسميها وصخ دنيا بسبب الغلاء الفاحش

والطمع والجشع ..

و أتوقع لو في مثلك 500 شخص في قطر كان ارتقينا أكثر و أكثر ..

ولله الحمد احنا في خير ونعمة تحت رعاية بو مشعل .. ولكن نحتاج للمزيد من الرقابة مثل ما تفضلت لمنع كل المخالفين من ناحية رفع الايجارات واسعار السلع ..

هالايام وأنا أخوك وش تفرق اذا راتبك 20000 عن قبل 5 سنوات يوم كان راتبك 7000 ؟؟؟

لك وللأخوان الغيورين على بلادهم جزيل الشكر .. :nice:

qatarlands
27-08-2008, 12:01 PM
موضوع جميل وربي ياحفظ ويبارك فيك على الموضوع الراقي
والى الامام دوم

سهم طالع
27-08-2008, 01:39 PM
أخي الديان ، لو أن كل مواطن أصبح يفكر بشكل بناء مثلك ويقدم النقد البناء لصارت بلادنا من أوائل الدول المتقدمة مستقبلاً .. لكن كما نرى فإن الغالبية ساكته وتدفع الثمن

وكثير منا يعلم ماهية الحلول ولكنه لا يحب أن يتكلم .. وأنت خير منا تحب أن تكتب وتفصح عن امنيتك .. وأتمنى أن يستيقض الضمير العام ونبدأ مسيرة الأمر بالمعروف والنهي المنكر .. وأتمنى أن تبدأ الجهات الحكومية في وضع المعروف في نصابة واجتثاث المنكر من جذوره

محمد عبدالرحمن
27-08-2008, 08:37 PM
اخونا الديان انا اعتقد الاشكاليه نابعه بالخطوط القطريه بتسرعها بعض الشي في ما يخص التوسع وهذا سبب مباشر في تردي الخدمات اضافة لفتح خطوط لاغلب عواصم العالم والرغبة من الاداره بتامين ركاب حتى وان كانوا يحصلون على اقل الاسعار عما يحصل عليه القطري او المقيم في قطر وهذا ليس بعدل وبغض النظر عن الافراد ارى من غير الانصاف هجرة القطري من القطريه وعلى المسئولين بهذه الخطوط ان يعالجوا نقاط الضعف بعيدا عن اتهام القطري الغلبان بالتقصير سواء كان طيارا او مهندسا ولدي اقتراح بسيط لاسم المطار الجديد مطار حمد الولي H A I

اخي الكريم ابن قطر،

الاشكالية من ناحية الخدمات، فيجب ألا نضيع حق عبد من عباد الله، فالخدمات المقدمة من القطرية فعلا تعلو على غيرها من الشركات المنافسة خليجياً و عربياً و بعض من العالمية. فهذه نقطة لصالح الإدارة، لكن الخطأ يكمن في التحيز لجنسية أجنبية دون غيرها، و عن مشكلة التقطير، أيا كان المالك للقطرية، فإن من حق الجهات المختصة في الدولة التدخل في التقطير و التأكد من إعطاء القطري الكفؤ تفضيل في شتى المجالات عن غيره من الأجنبي و هذا طبيعي في أي بلد، فالأولية للمواطن. و عن موضوع التوسع، إنه طبيعي في أي شركة استثمارية تطمح لتحقيق الأرباح و مع حدة المنافسة فإن الكل يسعى للدخول في السوق العالمية قبل الآخر، و لكنني أتفق معك في موضوع أسعار التذاكر، حيث أنني شخصيا قمت بالحجز من دبي إلى لندن عبر الإنترنت، و كانت التذكرة درجة أولى ١٤،٠٠٠ ريال تقريباً عن طريق القطرية فقط يوجد ترانزيت إلى الدوحة، و عندما قمت بالحجز عبر الانترنت من الدوحة إلى لندن كانت التذكرة ٢٠،٠٠٠ ريال قطري تقريباً أي بزيادة تفوق ٦،٠٠٠ ر.ق و يجب على قسم حقوق المستهلك التدخل الفوري لهذه الأزمة، و يجب على الجرائد التجرؤ لفتح هذا الملف بدلا من فتح ملفات "وجود مسمار في روب".

تحياتي،
الديان

محمد عبدالرحمن
27-08-2008, 08:42 PM
موضوع جميل وربي ياحفظ ويبارك فيك على الموضوع الراقي
والى الامام دوم

أخي الكريم qatarlands،

و ليحفظك الله، و نحمد الله أن كثيرا من الأسماء المذكورة في الموضوع تم تصحيحها، أرجو منك قراءة الردود في الصفحة ١١.

أخي الكريم، لنتكاتف من أجل قطرنا الغالية فسمو الأمير و سمو ولي العهد و كثير من المسؤولين في قطر ينظرون لمعرفة واقع امور قد يخفيها البعض عنهم، لكن الحمد لله أن في قطر رجالاً و خيرة نساء.

تحياتي،
الديان

محمد عبدالرحمن
27-08-2008, 08:45 PM
أخي الديان ، لو أن كل مواطن أصبح يفكر بشكل بناء مثلك ويقدم النقد البناء لصارت بلادنا من أوائل الدول المتقدمة مستقبلاً .. لكن كما نرى فإن الغالبية ساكته وتدفع الثمن

وكثير منا يعلم ماهية الحلول ولكنه لا يحب أن يتكلم .. وأنت خير منا تحب أن تكتب وتفصح عن امنيتك .. وأتمنى أن يستيقض الضمير العام ونبدأ مسيرة الأمر بالمعروف والنهي المنكر .. وأتمنى أن تبدأ الجهات الحكومية في وضع المعروف في نصابة واجتثاث المنكر من جذوره

أخي الكريم سهم طالع،

كثير منا يفكر أفضل من ذلك، و الحمد لله أن الله من علينا بأمير الحرية الذي يحرص عليها شخصيا هو و أخونا الغيور على القطريين الشيخ تميم، و أن القائمين على هذا المنتدى هو أعمدة ارتكزت عليها في طرح أفكار لم تكن إلا منكم.

تحياتي،
الديان

محمد عبدالرحمن
27-08-2008, 08:50 PM
الديان . . تحيه

كلامك عين الصواب واذا طبق سوف تكون قطر قربت نفسها لتكون فيها استقرار داخلي(معيشي) اكثر أطمئناناَ للشعب وكمالاَ كدوله.
ويحتاج لدراسات وتنفيذ

وانا بعكس ابن قطر ارى ان الأشكاليات نابعه من مواقع عده مع عدم ذكر أسماء :secret:

جزاك الله خير اخونا الديان

أخي الكريم ليث العرين،

تسلم، و لك التأييد أن هذا الكلام يحتاج لدراسات و تنفيذ، لكن الحمد لله أن كل الأمور تبدأ بفكرة، و أما بالنسبة للمواقع التي لا تود ذكر اسمائها، لم يا أخي؟ من يمنعك ؟ أنت في قطر أنت في حماية أمير الحرية و في حماية أخوك تميم، و الأهم أنك مسلم و عبد الله و هذا أول الطمأنينة.

تحياتي،
الديان

محمد عبدالرحمن
27-08-2008, 08:54 PM
كلمة حق ودي أقولها فيك يا أخوي الديان .. صاحب الموضوع ..

قريت كل مواضيعك .. وافتخرت فيك كمواطن يحب اخوانه المواطنين في زمن الناس تاكل

بعضها البعض والسبب السعي ورا الفلوس اللي احنا نسميها وصخ دنيا بسبب الغلاء الفاحش

والطمع والجشع ..

و أتوقع لو في مثلك 500 شخص في قطر كان ارتقينا أكثر و أكثر ..

ولله الحمد احنا في خير ونعمة تحت رعاية بو مشعل .. ولكن نحتاج للمزيد من الرقابة مثل ما تفضلت لمنع كل المخالفين من ناحية رفع الايجارات واسعار السلع ..

هالايام وأنا أخوك وش تفرق اذا راتبك 20000 عن قبل 5 سنوات يوم كان راتبك 7000 ؟؟؟

لك وللأخوان الغيورين على بلادهم جزيل الشكر .. :nice:

أخي الكريم بــوعــوف،

تحية لك، و يوجد آكثر من ٥٠٠ من هم أفضل مني و جزء منهم اهتم و زار و اطلع على الموضوع و لاحظ أن عدد يفوق ٥،٠٠٠ اطلعو على الموضوع و على مواضيع أهم من مواضيعي، أي أنه يوجد من هم أفضل، و تذكر أن الإنسان يولد على الفطرة و أننا جميعا عانينا نفس المشاكل أي أن قلوبنا واحدة لهدف واحد...... لقد جاء الوقت لندعم والدنا حمد و اخونا تميم لتكون قطر الأفضل في العالم فعلا لا كلام جرائد و ذلك بتوفيق من الله و الإخلاص في النية.

تحياتي،
الديان

محمد عبدالرحمن
03-12-2008, 07:01 PM
تسلم يا أميرنا و يا ولي عهدنا الغاليين ، ويسلم كل من بلغ.

وصلني خبر تعيين مدير عام لأشغال بالوكالة.

و يبقى ٤ أسماء.

تحياتي،
الديان