المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل نحن اسرى للبرستيج ...؟؟!

الخيميائي
26-04-2008, 02:30 PM
يوم امس اتفقت مع اصدقائي ان نذهب لمشاهدة مباراة في كرة القدم ضمن بطولة كأس الامير وطبعا الاتفاق ان احضر معهم مباريات فرقهم ويحضروا معي مباراة فريقي اليوم :nice: عموما عندما تجمعنا لاحظت اننا جميعا نرتدي ملابسنا وكأننا في طريقنا الى عرس او الى اجتماع لجمعية عمومية لواحدة من شركاتنا المساهمة فالغترة تكاد تختنق من كثر ما فيها من نشا والثوب يبهر الابصار من بياضه ولا ننسى باقي ادوات (البرستيج) من اقلام ومسابيح وازرة ونظارات بكافة الالوان والاشكال وغيرها باستثناء واحد من الاصدقاء فضل ان يحضر المباراة وهو يرتدي (كاب) على رأسه بلون الفريق الذي يشجعه وطبعا كان هذا الصديق هو محور حديثنا من ساعة تجمعنا وحتى وصولنا الى الملعب وحتى مغادرتنا الى مكان التجمع النهائي حيث حاولنا ان نلبسه تهمة تخريب الصورة الكلاسيكية التي كنا نظهر بها وحاولنا ان نتهمه بتخريب (البرستيج) الذي كان يمكن ان نكون عليه اذا كان التزم بالزي الرسمي لحضور هذه المباراة وقد حاول ان يرد على الاتهامات بانه ذاهب الى مباراة ليشجع وليس ليجلس متخشبا مهتما بمظهره وان جو المباريات يختلف عن باقي الاجواء الاخرى وانه ليس مجبرا على الالتزام معانا في (البرستيج) :rolleyes2:

عموما هذا الموقف قادني الى موضوع مهم وهو البرستيج

فهل يجب علينا ان نهتم في (البرستيج) في كل الامكان وجميع الاوقات ام ان البرستيج يقتصر على عدد محدد من الاماكن ممن تتبع بروتوكل رسمي ؟

وهل (البرستيج) ضرورة اجتماعية ام انها مجرد غطاء لكي يخفي شخصياتنا الحقيقة ؟

وهل هناك خيط رفيع مابين (البرستيج) و (التخشب) ؟

وهل (البرستيج) فقط يختفي في البيت بينما يظهر في اي مكان اخر ؟

موقف قاد الى هذه الاسئلة واليوم مباراة السيلية وام صلال دعواتكم ان نعصر البرتقال :omen2:

Affable Lady
26-04-2008, 02:34 PM
خلنا نتفق على مفهوم البرستيج بالأول ..

يعني شنو برستيج؟

لأن فيه برستيج الشخص ...

وفيه برستيج المكان !!

الخيميائي
26-04-2008, 02:37 PM
خلنا نتفق على مفهوم البرستيج بالأول ..

يعني شنو برستيج؟

لأن فيه برستيج الشخص ...

وفيه برستيج المكان !!

طيب ماعليه ترا خبرتي في مجال البرستيج مب ذاك الزود ياكريزي ليدي :)

ممكن تعرفين لنا البرستيج

وبرستيج الشخص

وبرستيج المكان

علشان نوضح للاشخاص المب برستيجين هذي التعاريف :p

ضوى
26-04-2008, 02:39 PM
فهل يجب علينا ان نهتم في (البرستيج) في كل الامكان وجميع الاوقات ام ان البرستيج يقتصر على عدد محدد من الاماكن ممن تتبع بروتوكل رسمي ؟

البرستيج مهم في كل الاوقات بالنسبة لي الا في السفر ما اعرف شئ اسمه برستيج نهائي اتحرر من القيود بالسفر بشكل كبير جدا

البرستيج انا اراه ضرورة اجتماعية ، يعني مب عدلة رايحة عرس ناس وانا لابسة كاجوال ن يعني لازم يكون اللبس مناسب للحدث ، ولا هو مناسب اني رايحة الشغل بجلابية البيت مثلا ؟؟ وبايلال البيت ؟؟؟وبعدين ليش اخفي شخصيتي الحقيقية دام الكل يعرفني مثل ما انا ؟؟ اللبس ماراح يغير من شخصيتي

الصراحة ما في فرق بين البرستيج والتخشب بالنسبة لي على الاقل لاني احس بالفرق لما اكون بسفر ومتحررة من البرستيج

برستيج البيت يختلف عن برستيج خارجه ، الصراحة بالبيت برستيج بس بشكل بسيط وانيق بره البيت برستيج بس بتخشب مثل ما تقول يعني لابسة ومكاشخة بس مش مرتاحة عكس البيت لابسة وكاشخة بس براحتي وبطيبعتي

شكرا خيمو وان شاء الله يفوز فريقك

khaldoon
26-04-2008, 02:40 PM
نعم يا الغالي نحن اسرى للبرستيج

يعني انا من يومين بس مشيت من كراجات فريج بن محمود الى اشارات الرميله لاني ما حصلت ولا تاكسي للاسف طول الخط هذا مع انه في وايد باصات كروه تمر بس مستحيل اركب فيها

يعني امشي ولا اطلع فيها ...كل الشكر على موضوعك الطيب

واضيف لمعلوماتك اخوي انه عندنا بالبيت مستحيل نمشي ونعيش بملابس عاديه...لازم تكون ملابسنا رسيمه حتى واحنا بروحنا بالبيت علشان لو لبسنا لبس عادي مب رسمي في البيت راح نعطي فرصه انه نرفع الكلفه بينا
:eek5::eek5::eek5::eek5::eek5:

الخيميائي
26-04-2008, 02:44 PM

البرستيج مهم في كل الاوقات بالنسبة لي الا في السفر ما اعرف شئ اسمه برستيج نهائي اتحرر من القيود بالسفر بشكل كبير جدا

البرستيج انا اراه ضرورة اجتماعية ، يعني مب عدلة رايحة عرس ناس وانا لابسة كاجوال ن يعني لازم يكون اللبس مناسب للحدث ، ولا هو مناسب اني رايحة الشغل بجلابية البيت مثلا ؟؟ وبايلال البيت ؟؟؟وبعدين ليش اخفي شخصيتي الحقيقية دام الكل يعرفني مثل ما انا ؟؟ اللبس ماراح يغير من شخصيتي

الصراحة ما في فرق بين البرستيج والتخشب بالنسبة لي على الاقل لاني احس بالفرق لما اكون بسفر ومتحررة من البرستيج

برستيج البيت يختلف عن برستيج خارجه ، الصراحة بالبيت برستيج بس بشكل بسيط وانيق بره البيت برستيج بس بتخشب مثل ما تقول يعني لابسة ومكاشخة بس مش مرتاحة عكس البيت لابسة وكاشخة بس براحتي وبطيبعتي

شكرا خيمو وان شاء الله يفوز فريقك

شكرا على الرد ياضوى بس لا تحصرين البرستيج في اللبس

يعني مثلا واحد مودي عياله يلعبهم في مدينة العاب في واحد من مجمعات البلد وعموما تعامله مع اطفاله بكل برود + تخشب والسبب برستيجي قدام الناس الحب والاريحيه بقدمها لهم في البيت مب برا البيت :) يعني البرستيج ممكن يتعدى اللبس الى صفات الانسان سوءا من ناحية التكشيرة المرسومة على الوجه او النظر الى باقي الناس من طرف خشمه فهل ممكن البرستيج يقود للتكبر حتى وان لم يكن يقصد الانسان التكبر ولكن مجرد المحافظه على برستيجه :p

شكرا على الرد ياضوى واتفق معاج في السفر (ممكن) يسقط البرستيج بس مب مع (الكل) فالبعض برستيجه (ماوراء البحار)
:rolleyes2:

jajassim
26-04-2008, 02:45 PM
هل نحن اسرى للبرستيج ؟؟

نعم أخوى وللأسف نحن أسرى للبرستيج ،،، لعدم وجود ثقة في النفس ،، الكل يراعي كلام الناس ،،، بالرغم من تصرفه صحيح ،، الا انكم تبون تضغطون عليه ،،، بان يلتزم بالعقال والغترة ،، في مكان لا يحتاج الى هذا ،،

وشكرا لك ،،، :nice:

khaldoon
26-04-2008, 02:46 PM
نعم أخوى وللأسف نحن أسرى للبرستيج ،،، لعدم وجود ثقة في النفس ،، الكل يراعي كلام الناس ،،، بالرغم من تصرفه صحيح ،، الا انكم تبون تضغطون عليه ،،، بان يلتزم بالعقال والغترة ،، في مكان لا يحتاج الى هذا ،،

لا حول ولا قوة الا بالله

الله يكون في عونك يا الغالي

ما عليك من احد ...خذ راحتك يا اخي ...المهم انك تكون مرتاح بس

الخيميائي
26-04-2008, 02:47 PM
نعم يا الغالي نحن اسرى للبرستيج

يعني انا من يومين بس مشيت من كراجات فريج بن محمود الى اشارات الرميله لاني ما حصلت ولا تاكسي للاسف طول الخط هذا مع انه في وايد باصات كروه تمر بس مستحيل اركب فيها

يعني امشي ولا اطلع فيها ...كل الشكر على موضوعك الطيب

واضيف لمعلوماتك اخوي انه عندنا بالبيت مستحيل نمشي ونعيش بملابس عاديه...لازم تكون ملابسنا رسيمه حتى واحنا بروحنا بالبيت علشان لو لبسنا لبس عادي مب رسمي في البيت راح نعطي فرصه انه نرفع الكلفه بينا
:eek5::eek5::eek5::eek5::eek5:

ها ها ها وليش كبرت الخط ياخلدون ترا شفت مداخلتك بالخط الاصغر :anger1:

هذا الى كنت ابي اوصل له ويمكن ماقدرت اغطيه في الموقف المذكور اعلاه وهو ان البرستيج يتعدى الملبس ويدخل في الصفات :p

يعني مثال سيارتي اختربت في مكان عام البرستيج يمنعني ان استعين بمساعدة اي شخص يقف لي ؟!

قريب من مثال الكراجات وبعدين كان اتصلت لي ياخلدون كلها ساعتين مع الزحمة واغلاق دوار الصناعية واكون عندك والا بترفض مساعدتي وقتها :victory:

عزوز المضارب
26-04-2008, 02:47 PM
باختصار شديد البرستيج

اصبح ضروره اجتماعيه ....حتي يمكن تلاحظ انه من كثر

البرستيج تحس انه نومهم في طريقه برستيجيه :tease:

لكن ولاحظ كلمه لكن يا استاذ خيمو

الثقل عند بعض الناس يفسرونه برستيج

بس ترى في ناس ثقيله تحسبها بعض الناس برستيج
(ما سمعت ولا مره واحد قالك يا واد يا تقيل ):discuss:

وفي النهايه بيني وبينك هالايام ما حد منتبه لحد

ومشكور على الموضوع البرستيجي :victory:

ROSE
26-04-2008, 02:48 PM
هناك مواقف تتحتم علينا استخدام البرستيج

فالبرستيج موجود في كل البشر وكلٍ على حسب استخدامه له والوقت المناسب له

والمجتمع كذلك له دور كبير في توجيه هذا البرستيج في شخصياتنا

هناك برستيج خاص باللبس كما ذكرت اختي ضوى

لا نستطيع ان نذهب الى عرس ما ونلبس الكاجوال

وهناك برستيج خاص بالتصرف وهذا النوع من البرستيج

اعتقد انه يختلف من شخص الى اخر بحسب شخصيته ولا اراه ضروريا

او الزاميا على الكل فاختلاف الطبقات تحكم التصرف بهذا النوع

اما البرستيج الخاص بالتعامل فهذا شئ اخر فاعتقد

بانه معقد نوعا ما ويعتمد على الشخص الذي الزم نفسه به

ولكن اريد ان انوه باننا في الاخير بشر ونتصرف كما يحلو لنا

سواء كان اقتناعي بان اتصرف في دائرة ضيقة واحكم تصرفاتي

ولبسي وتعاملاتي مع الاخرين به ( برستيج قاسي)

او اكون واسعة الافق فتكون تصرفاتي طبيعية نابعة من مدى

قناعتي بالشئ قبل ان انظر الى نظرة الاخرين لي

وكل الشكر على هذا الموضوع الشيق

:nice:

الخيميائي
26-04-2008, 02:49 PM

احرجنا ياجاسم كلنا بغتر الا هو بكاب :tease:

واتفق معاك قد يكون البرستيج جدار ناري لكي نأمن من كلام و نظرات الناس :)

ضوى
26-04-2008, 02:50 PM
شكرا على الرد ياضوى بس لا تحصرين البرستيج في اللبس

يعني مثلا واحد مودي عياله يلعبهم في مدينة العاب في واحد من مجمعات البلد وعموما تعامله مع اطفاله بكل برود + تخشب والسبب برستيجي قدام الناس الحب والاريحيه بقدمها لهم في البيت مب برا البيت :) يعني البرستيج ممكن يتعدى اللبس الى صفات الانسان سوءا من ناحية التكشيرة المرسومة على الوجه او النظر الى باقي الناس من طرف خشمه فهل ممكن البرستيج يقود للتكبر حتى وان لم يكن يقصد الانسان التكبر ولكن مجرد المحافظه على برستيجه :p

شكرا على الرد ياضوى واتفق معاج في السفر (ممكن) يسقط البرستيج بس مب مع (الكل) فالبعض برستيجه (ماوراء البحار)
:rolleyes2:

:secret::secret:

اها يعني البرستيج في الزمان والمكان وصفات الانسان

اوكي

لما اودي عيالي ملاهي انا وابوهم اركب وياهم كل الالعاب يوم صغار طبعا واكون طفلة معاهم لا همني برستيجي ولا لبسي ولا كشختي المهم اونس عيالي وزوجي مثلي :)
وتعال قولي ليش يعني من البرستيج اني اشوف الناس بنظرة دونية ؟؟؟ وتكبر وغرور ؟؟ لا بالعكس برستيج اوكي تخشب اوكي ( ناتج من عدم الراحة في اللبس فقط لا غير ) لكن اكشر بويه الناس وانظر لهم نظرة دونية لا والف لا ، ليش على راسي ريشة وانا مدري ؟؟

عموما الناس اللي تتصرف بهالشكل ناس ناقصة وفي شئ مفقود بحياتها وتحاول تعوضه بالتكبر والغرور عالناس يمكن تعوضه والشئ الاكيد لا فما في شئ يعوض غباء الانسان بذاته

khaldoon
26-04-2008, 02:50 PM
ها ها ها وليش كبرت الخط ياخلدون ترا شفت مداخلتك بالخط الاصغر :anger1:

هذا الى كنت ابي اوصل له ويمكن ماقدرت اغطيه في الموقف المذكور اعلاه وهو ان البرستيج يتعدى الملبس ويدخل في الصفات :p

يعني مثال سيارتي اختربت في مكان عام البرستيج يمنعني ان استعين بمساعدة اي شخص يقف لي ؟!

قريب من مثال الكراجات وبعدين كان اتصلت لي ياخلدون كلها ساعتين مع الزحمة واغلاق دوار الصناعية واكون عندك والا بترفض مساعدتي وقتها :victory:

لا بالعكس يا الغالي اتشرف بمساعدتك......خلاص اكيد المره الجايه ان شاء الله راح اتصل عليك علشان اثبتلك اني اتشرف فعلا واني ما اجاملك .....

عطني رقم تليفونك للطوارىء والله يكثر من امثالك يا رب :telephone::telephone::telephone::telephone:

الخيميائي
26-04-2008, 02:54 PM
باختصار شديد البرستيج

اصبح ضروره اجتماعيه ....حتي يمكن تلاحظ انه من كثر

البرستيج تحس انه نومهم في طريقه برستيجيه :tease:

لكن ولاحظ كلمه لكن يا استاذ خيمو

الثقل عند بعض الناس يفسرونه برستيج

بس ترى في ناس ثقيله تحسبها بعض الناس برستيج
(ما سمعت ولا مره واحد قالك يا واد يا تقيل ):discuss:

وفي النهايه بيني وبينك هالايام ما حد منتبه لحد

ومشكور على الموضوع البرستيجي :victory:

يمكن المشكلة الكبرى ياحج عزوز انه محد منتبه لحد هالايام ولكن البرستيج اصبح طبيعة بشريه فينا ممكن

وفي فرق مابين الثقل البشري والبرستيج المصطنع لانه البرستيج المصطنع ينكشف بسرعه :omen2:

شكرا على مرورك مستر برستيج :p

جلمود
26-04-2008, 03:29 PM
انا أشوف انه مو لازم ان نسعى للخروج بمظهر جميل ورائع أنتو رايحين الملعب يعني مو مكان رسمي حق السكبه والبرستيج ,, أكيد طول المبارة ونتو تقطع في الحبيب :rolleyes2:

مثال شنبك هذا فيه من بروتوكول الابضايات :tease:

بنت المنتدى
26-04-2008, 04:23 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ،,

أشكرك ياأخوي ع الطرح الرائع .. الذي أصبح جزء لايتجزأ من حياتنا اليوميه ...!

ومن وجهة نظري:this: .. أن البرستيج ولادة للعصر الذي نعيشه الآن .. فكم من شخص غرق في بحر الديون ليحسن من مستواه الاجتماعي وحتى لايقال أن فلان أفضل منه :sneaky:......!

ولاننكر وجود فئه محدوده لاتهمهااا مثل تلك المظاهر ... فمهما تتبع الإنسان الآخرين سيظل في نظرهم ذلك الانسان الذي لايعني شي ..!!

بس في ذمتك وشرايك في اللغة الفصحى :D ههههههههههههه

امل الحب
26-04-2008, 04:26 PM
:omg:

يحليلهم الي يحبون التخشب واايد

:secret:

راحتي قبل كل شي مستر خيموووو سواء ملابس او تصرفات او اكل

انا اولا وراحتي ومن بعدي الناس ورايهم :victory:

ماعرف ان كان يعني انه بدون برستيج..

يعطيييك العاافية مستر خيمو :)

صوت قطر
26-04-2008, 04:33 PM
انا أحيانا آسوق السيارة بدون غترة وعقال

وأحيانا ألبس بنطلون وتي شيرت وآروح الكورنيش أتمشى للرياضة

وما آشوف فيها شيء

اروع سهم
26-04-2008, 04:35 PM
من وجهه نظري ان البرستيج في الذهاب للملعب هو لبس لباس رياضي وسبورت وليس لبس ثوب وعقال وغيره لانه من البرستيج ان يختار الانسان لبس يناسب المكان والدعوه التي هو فيها فمثلا لايعقل ان يذهب انسان لحفلة رسميه ويرتدي لباس سبورت كذلك لابد عن الذهاب للنادي ارتداء زي سبورت

al-fahad
26-04-2008, 04:58 PM
بالنسبه لي انا انسان برستيجي على قد حالي على كثر ماحاولت اسوي لي برستيج الا اني ماأستمر عليه (اللي يسمع يقول دوى كحه حشا مو برستيج) يمكن يرجع لعدم قناعتي الشخصيه كنت ولا زلت اشوف الانسان بما يحوي جوهره لا مظهره .. مااخفيكم هاالايام البرستيج لاعب لعبته بالشباب لدرجه اني مره من المرات عزمت واحد من الشباب على السينما لكنه رفض بحجه ان الغتره مافيها نشا وماكان مستعد قلت يابو فلان احنا رايحين نشوف فلم مو رايحين نخطب ... الله يرحم ايام الصحابه الي كانوا فيها ينامون على حصير .. لا فضل لعربي على اعجمي الا بالتقوى ..

ANONYMOUS
26-04-2008, 05:16 PM

انا رايي.. ان لكل مكان وزمان بريستيجه الخاص..

ولكل شخص له تعريف خاص للبريستيج

مثلا رفيجكم بوكاب وشورت وفانيله.. مفهومه للبريستيج في المباريات انه يلبس كاب.. بينما انتوا كشختوا.,. ليش مادري.. اعتقد انتوا كان في خاطركم تطلعون في برنامج فضفض :nice:

اعتقد ضروره اجتماعيه

والله ماعرف وشهو التخشب.. بس اتمنى ان ماتكون مسبّه :discuss:

لان البريستيج فيه بعض من التكلف.. فأعتقد بالبيت يختفي

موقف قاد الى هذه الاسئلة واليوم مباراة السيلية وام صلال دعواتكم ان نعصر البرتقال

اعصروهم يامال العصر والمغرب

شكرا خيمو

غزلان
26-04-2008, 06:10 PM
لبرستيج له عدة تعاريف حسب مفهومه عند الشخص نفسه فالبعض برستيجه كما يعرفه ويريده الناس سواء في اللبس او التصرف على طبيعته وغيرها

انا برستيجي لاضرر ولا ضرار يعني كل مكان له مايناسبه حسب الذوق العام سواء بيت او مطعم او طياره او شارع او او او.... وليس كما يراه الناس..

ميرسي

الخيااال
26-04-2008, 06:26 PM
ما خلا العرب متاخرين في كل شي الا (البررررررستيج)

jajassim
26-04-2008, 06:35 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

الله يكون في عونك يا الغالي

ما عليك من احد ...خذ راحتك يا اخي ...المهم انك تكون مرتاح بس

:nice::nice:

بوحارب
26-04-2008, 07:01 PM
بالنسبة لنفسي :looking:

في أماكن الكشخة أكون كاشخ

وفي اماكن البهدله أكون مبهدل

وانت عارف يا خيمو أماكن الكشخة والبهدله

سلملم:looking:

PoBox
26-04-2008, 08:53 PM
*

احيانا وجود شخص خارج البرستيج يعتبر ضرورة في بعض الاماكن
عشان يكون في سالفة تتحلق حولها الامة البرستيجية سواء بالنظر شزرا ( حلوة شزرا )
او امتعاضا او اوئوة اخرى من الاوءوات :p

ذكرتني سالفة البرستيج بايام الاعدادية
ايام كان لبس الرياضة عيب في محيطنا :omen2:
وياخذونا عند الوكيل وعند المدير ومافي فايده ،، ثوب يعني ثوب
:rolleyes2: = << مراهقين ماخذينها عناد وبس

آل ايييه ،، عيب :omen2:

ودي اكتب معلقة لان الموضوع عجبني
بس الفيوزات ضاربة هالايام :weeping:

Affable Lady
27-04-2008, 02:51 AM
يوم امس اتفقت مع اصدقائي ان نذهب لمشاهدة مباراة في كرة القدم ضمن بطولة كأس الامير وطبعا الاتفاق ان احضر معهم مباريات فرقهم ويحضروا معي مباراة فريقي اليوم :nice: عموما عندما تجمعنا لاحظت اننا جميعا نرتدي ملابسنا وكأننا في طريقنا الى عرس او الى اجتماع لجمعية عمومية لواحدة من شركاتنا المساهمة فالغترة تكاد تختنق من كثر ما فيها من نشا والثوب يبهر الابصار من بياضه ولا ننسى باقي ادوات (البرستيج) من اقلام ومسابيح وازرة ونظارات بكافة الالوان والاشكال وغيرها باستثناء واحد من الاصدقاء فضل ان يحضر المباراة وهو يرتدي (كاب) على رأسه بلون الفريق الذي يشجعه وطبعا كان هذا الصديق هو محور حديثنا من ساعة تجمعنا وحتى وصولنا الى الملعب وحتى مغادرتنا الى مكان التجمع النهائي حيث حاولنا ان نلبسه تهمة تخريب الصورة الكلاسيكية التي كنا نظهر بها وحاولنا ان نتهمه بتخريب (البرستيج) الذي كان يمكن ان نكون عليه اذا كان التزم بالزي الرسمي لحضور هذه المباراة وقد حاول ان يرد على الاتهامات بانه ذاهب الى مباراة ليشجع وليس ليجلس متخشبا مهتما بمظهره وان جو المباريات يختلف عن باقي الاجواء الاخرى وانه ليس مجبرا على الالتزام معانا في (البرستيج) :rolleyes2:

عموما هذا الموقف قادني الى موضوع مهم وهو البرستيج

موقف قاد الى هذه الاسئلة واليوم مباراة السيلية وام صلال دعواتكم ان نعصر البرتقال :omen2:

البرستيج Prestige

يعني:

هيبة
اعتبار
مقام
احترام ونفوذ ناشئان عن إنجاز أعمال عظيمة

(حسب قاموس المورد)

وحسب ترجمتي باللغة العربية يسمى

" السمت " .

وبعد هذه الترجمة ...

ارى إن لكل مقام مقال!

يعني أخوي الخيميائي .. أنت بتكشخ وتلبس أحلى ماعندك .. وفي الأخير مقعدك .. بين الجمهور .. في حين إن سمتك .. يفترض يكون في منصة كبار الزوار!!

برستيج الملعب يتطلب .. تشجيع .. تصفيق.. هتافات .. حماس .. أغاني وطبول .. أعلام النوادي ..
فبرستيج الملعب يبي كاب رفيقك عشان يثير الحماسة لدى اللاعبين :)

هذا بشكل خاص ..

بشكل عام ...

للأفراد سمت ..

وللأمكنة سمت ..

وللملابس سمت ..

وللكلام سمت ..

وللمستوى الاجتماعي سمت ..

وللمستوى المالي سمت ..

وللعقول سمت ..

وللنفسيات سمت ..

والغالب .. والظاهرة المستشرية .. سمت الملابس .. وإذا مانفع .. جاء سمت الوضع المالي .. وإذا ما مشى .. جاء السمت الاجتماعي (من اسم قبيلة أو عائلة معروفة أومنصب) ..

وللأسف .. آخر مايكون ظاهراً السمت العقلي.

برأيي لابد أن يكون للفرد سمت خاص به .. لكن ليس لدرجة أن السمت يقيدني ويفقدني الاستمتاع بالمكان أو الحدث .. أو أن يظهرني بغير طبيعتي.

....................

اللي في بالي واللي أفكر فيه عن الموضوع شي .... واللي انكتب شي ثاني!!!!!!!!!

هكذا تجري الرياح بما لاتشتهي السفن :rolleyes2:

العذر والسموحة أخوي الخيميائي،،،

hich
27-04-2008, 03:03 AM
موضوعك برستيجي من قلب

miss-qatr
27-04-2008, 06:25 AM
صبااح الخير

في البدايه حبيت اوضح ( برايي الخاص ) ان البرستيج باغلب الاحيان حفاظ على الصوره الاجتماعيه من جميع النواحي ويغلب عليها طابع الرسميه ولكن شتان مابينها وبين التخشب :)

ويعتبر ضرورة لانك بشكل طبيعي لازم اتحلا بهالرسميه بعلاقتك مع الغير وهالشي يفرضه عليك المجتمع ولازم تفرضه على نفسك

يعني بمحيط عملك لازم تكون عندك نقطه البرستيج علشان اتحافظ على صورتك الرسميه بالاضافه الى وضع الخط اللي المفروض محد يتعداه واظن فاهم شاقصد :)

يعني ماااا ابشع من تحلى بالبرستيج فقط في لبسه ونسى التحكم بلساااانه والفااااظه التي تخلوو من التربيه !!!!!

وماااا ابشعه عندما تكون سلوكياته ( بيئه على قول اخوانا المصريين ) ولكن ان نظرت الى مظهره الخارجي لوجدته قمه في التحضر :secret:

في النهايه حبيت اقول دينا وسنن الرسول صلى الله عليه وسلم هي اساس البرستيج

وكل ادب من آداب الاسلام وكل فعل كان يقوم به الرسول عليه افضل الصلاه والسلام ولو قبل الاف السنين يعتبر اكبر موسوعه في البرستيج والاتكيت

السموحه على الاطاله ويعطيك العااافيه اخوي :) على هالموضوع

الخيميائي
28-04-2008, 02:28 PM
هناك مواقف تتحتم علينا استخدام البرستيج

فالبرستيج موجود في كل البشر وكلٍ على حسب استخدامه له والوقت المناسب له

والمجتمع كذلك له دور كبير في توجيه هذا البرستيج في شخصياتنا

هناك برستيج خاص باللبس كما ذكرت اختي ضوى

لا نستطيع ان نذهب الى عرس ما ونلبس الكاجوال

وهناك برستيج خاص بالتصرف وهذا النوع من البرستيج

اعتقد انه يختلف من شخص الى اخر بحسب شخصيته ولا اراه ضروريا

او الزاميا على الكل فاختلاف الطبقات تحكم التصرف بهذا النوع

اما البرستيج الخاص بالتعامل فهذا شئ اخر فاعتقد

بانه معقد نوعا ما ويعتمد على الشخص الذي الزم نفسه به

ولكن اريد ان انوه باننا في الاخير بشر ونتصرف كما يحلو لنا

سواء كان اقتناعي بان اتصرف في دائرة ضيقة واحكم تصرفاتي

ولبسي وتعاملاتي مع الاخرين به ( برستيج قاسي)

او اكون واسعة الافق فتكون تصرفاتي طبيعية نابعة من مدى

قناعتي بالشئ قبل ان انظر الى نظرة الاخرين لي

وكل الشكر على هذا الموضوع الشيق

وعفوا على المرور الجميل ياروز

واعجبي السطر القائل ( المجتمع له دور كبير في توجه هذا البرستيج في شخصياتنا)

يعني نحن مجبرين ولسنا مخيرين في هذا البرستيج

باختصار البرستيج ضرورة اجتماعية فرضها علينا المجتمع قد يكون مثل ماقالوا الاخوان علشان نفتك من السنة الناس او من اجل بناء حاجز نفسي بيننا وبينهم لكي نعيش في راحة :victory:

شكرا على مرورك مرة اخرى :omen2:

الخيميائي
28-04-2008, 02:31 PM
:secret::secret:

اها يعني البرستيج في الزمان والمكان وصفات الانسان

اوكي

لما اودي عيالي ملاهي انا وابوهم اركب وياهم كل الالعاب يوم صغار طبعا واكون طفلة معاهم لا همني برستيجي ولا لبسي ولا كشختي المهم اونس عيالي وزوجي مثلي :)
وتعال قولي ليش يعني من البرستيج اني اشوف الناس بنظرة دونية ؟؟؟ وتكبر وغرور ؟؟ لا بالعكس برستيج اوكي تخشب اوكي ( ناتج من عدم الراحة في اللبس فقط لا غير ) لكن اكشر بويه الناس وانظر لهم نظرة دونية لا والف لا ، ليش على راسي ريشة وانا مدري ؟؟

عموما الناس اللي تتصرف بهالشكل ناس ناقصة وفي شئ مفقود بحياتها وتحاول تعوضه بالتكبر والغرور عالناس يمكن تعوضه والشئ الاكيد لا فما في شئ يعوض غباء الانسان بذاته

اي نعم ياضوى

البرستيج حاليا صار مفهومة شامل لا يحصر في نطاق معين

وقد يكون رايك صحيح في ان من يجعل البرستيج يطغى على تصرفاته حتى يصل الى التخشب الكامل سوءا كان خوفا من الناس او اخفاءا لشخصيته الحقيقة او او غيرها من الاسباب قد يصل الى حد الغباء الكامل :secret:

شكرا على مرورك :victory:

الخيميائي
28-04-2008, 02:31 PM
لا بالعكس يا الغالي اتشرف بمساعدتك......خلاص اكيد المره الجايه ان شاء الله راح اتصل عليك علشان اثبتلك اني اتشرف فعلا واني ما اجاملك .....

عطني رقم تليفونك للطوارىء والله يكثر من امثالك يا رب :telephone::telephone::telephone::telephone:

خلدون :anger1:

ارفض حصري في قائمة اصدقاء الطوارىء :tease:

شكرا على مرورك مرة اخرى :nice:

الخيميائي
28-04-2008, 02:33 PM
انا أشوف انه مو لازم ان نسعى للخروج بمظهر جميل ورائع أنتو رايحين الملعب يعني مو مكان رسمي حق السكبه والبرستيج ,, أكيد طول المبارة ونتو تقطع في الحبيب :rolleyes2:

مثال شنبك هذا فيه من بروتوكول الابضايات :tease:

ههههههههههههههههه اي قرر مقاطعة المباريات حتى اشعار اخر وعلشان نراضيه قررنا نروح كاجول وسبورت مباراة الريان والسد :nice:

وخلك بعيد عن الشنب ترا مابقى فيه شيء ويخلص من النار الى شابه فيه :tease:

الخيميائي
28-04-2008, 02:34 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ،,

أشكرك ياأخوي ع الطرح الرائع .. الذي أصبح جزء لايتجزأ من حياتنا اليوميه ...!

ومن وجهة نظري:this: .. أن البرستيج ولادة للعصر الذي نعيشه الآن .. فكم من شخص غرق في بحر الديون ليحسن من مستواه الاجتماعي وحتى لايقال أن فلان أفضل منه :sneaky:......!

ولاننكر وجود فئه محدوده لاتهمهااا مثل تلك المظاهر ... فمهما تتبع الإنسان الآخرين سيظل في نظرهم ذلك الانسان الذي لايعني شي ..!!

بس في ذمتك وشرايك في اللغة الفصحى :D ههههههههههههه

يابنت يافصحى انتي :nice:

ومثل ماقلتي قد نظل اسرى للبرستيج ونحن نجاهل كم شخصياتنا جميلة دون هذا البرستيج الجامد

شكرا على مرورك احلى ملاك :victory:

الخيميائي
28-04-2008, 02:36 PM
:omg:

يحليلهم الي يحبون التخشب واايد

:secret:

راحتي قبل كل شي مستر خيموووو سواء ملابس او تصرفات او اكل

انا اولا وراحتي ومن بعدي الناس ورايهم :victory:

ماعرف ان كان يعني انه بدون برستيج..

يعطيييك العاافية مستر خيمو :)

تعجبيني يا امل الحب فراحة الانسان من اجل نفسه افضل عشرات المرات من راحته من اجل الناس المحيطين به والذين قد لا يهمهم راحته في شيء :nice:

عموما تقدرين تشوفين المتخشبين فملامحهم معروفة كما ان الغترة مضبوطة بالقلم والمسطرة ونادر ان يقوم بتحريك رقبته حتى لاتخترب كشخته :p

والله يبعد عنا التخشب تراه في الاصل مرض نفسي خطير :eek5:

شكرا على مرورك امل الحب :victory:

الخيميائي
28-04-2008, 02:37 PM
انا أحيانا آسوق السيارة بدون غترة وعقال

وأحيانا ألبس بنطلون وتي شيرت وآروح الكورنيش أتمشى للرياضة

وما آشوف فيها شيء

هذا الى نقصده ياصوت قطر

البرستيج يخضع للمكان بشكل كبير هذا بالنسبة للبرستيج الشكلي

اما بالنسبة للبرستيج الخلقي مافي احلى من البساطة والتواضع :)

شكرا على مرورك :victory:

الخيميائي
28-04-2008, 02:39 PM
من وجهه نظري ان البرستيج في الذهاب للملعب هو لبس لباس رياضي وسبورت وليس لبس ثوب وعقال وغيره لانه من البرستيج ان يختار الانسان لبس يناسب المكان والدعوه التي هو فيها فمثلا لايعقل ان يذهب انسان لحفلة رسميه ويرتدي لباس سبورت كذلك لابد عن الذهاب للنادي ارتداء زي سبورت

طيب وضحتي وجهه نظرك في برستيج اللبس يامدفدف

ولكن وش رايك في برستيج الخلق الذي يقترب كثيرا من ان يصبح جزء من التكبر او التصنع احيانا :eek5:

وشكرا على المرور واليوم كلنا سبورت في مباراة الريان والسد :nice:

الخيميائي
28-04-2008, 02:39 PM
فاصل ونواصل تعبت وانا ارد :p

التيما
28-04-2008, 07:25 PM
البرستيج يهمني في زياره عائلية رسمية او زيارة مكان رسمي .. اما باقي الأوقات اكون مهندمة لكن مو برستيج واهم شي اكون مرتاحة ومتلائمة مع المكان الي انا فيه .. يعني ما ينفع اكون في المطبخ والبس لبس سهرة مثلا او تايير .. وماينفع اروح البر حتى لو كذا عايله والبس لبس رسمي .. تايير او عباية كشخة.. لكل مكان لبسه المناسب واهم شي يكون مريح ..

الزعفراني
28-04-2008, 07:39 PM
في حد في الدنيا يلبس تاير ؟؟

التيما
28-04-2008, 07:41 PM
في حد في الدنيا يلبس تاير ؟؟

نقول الحمد لله على نعمة العقل بس

بولينجر
28-04-2008, 09:07 PM
والله موضوع رائع وطرح أروع أخوي سلفادور قصدي الخيميائي :nice:

تدري....البرستيج في نظري باختصار = لكل مقام مقال

المخباط
29-04-2008, 01:28 AM
لكل مناسبه برستيجها الخاص سواء في الملبس او طريقه التحدث او السلوكيات
بس ماتوصل عندي للتخشب :nea:
(والتخشب):con2: قصدك الافراط في المحافظه على البرستيج
تحياتي

حقيقه
29-04-2008, 01:41 AM
لازم نكون برستيجيين في كل الاوقات:p
وانا احب اتبع البرستيج دوم :shy:
بس بنفس الوقت احب اتصرف بدون تصنع :p

دلة الرسلان
29-04-2008, 08:15 AM
احب اكون انا فقط يعني لا برستيج ولا ما يحزنون لأن شخصية الفرد هب التي تصنع الفرق

وليس برستيجه الذي يصل الى الجمود ويصيب من حوله بالملل .

الزاجل
15-05-2008, 12:03 PM
البرستيج متطلب في الوسط الاستقراطي

اما في الوسط الفريجي مافي شي اسمه برستيج

عض طرف ثوبك وشل عليه ..

بس بشكل عام

العالم هالأيام عندهم الكشخة ما تخترب لو بتدوسهم ( لحد يدقق على الكلمة )
السيارة ..

فوق كل هذا
الواحد يتصرف حسب المعقول ويلبس حسب المعقول
اللي يحسسه انه هو نفسه هو افضل له ..

الامل القديم
15-05-2008, 09:55 PM
والله بالنسبه لي انا ما لي علاقه بالبرستيج

الي عاجبه يتعامل معي مثل ما انا اهلا وسهلا مو عاجبه ترى الدنيا واسعه

طارق
15-05-2008, 10:40 PM
يارجال

في ناس مساكين على بالهم الناس تدري عنهم

يحسب نفسه شون كونري والبنت تحسب نفسها باريس هيلتون (( بلفيت المصورين وراهم وراهم )

كلمني شخص بطران من زبليار سنه , رقمه عادي وسيارته عاديه , قالي بريستيج الفالصو مايهمني لأني عارف نفسي وتكفيني اخلاقي
يا الي عندكم نقص بسكم تفشخر

الزاجل
16-05-2008, 12:59 AM
يارجال

في ناس مساكين على بالهم الناس تدري عنهم

يحسب نفسه شون كونري والبنت تحسب نفسها باريس هيلتون (( بلفيت المصورين وراهم وراهم )

كلمني شخص بطران من زبليار سنه , رقمه عادي وسيارته عاديه , قالي بريستيج الفالصو مايهمني لأني عارف نفسي وتكفيني اخلاقي
يا الي عندكم نقص بسكم تفشخر
:secret::secret::secret: