المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 42 مليون دينار أرباح جلوبل في 9 شهور و1.7مليار دينار إجمالي الاصول المدارة



Love143
26-10-2005, 02:03 AM
163 فلساً ربحية للسهم
42 مليون دينار أرباح جلوبل في 9 شهور و1.7مليار دينار إجمالي الاصول المدارة

أعلن بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن تحقيق 42 مليون دينار (143 مليون دولار) أرباحاً لفترة تسعة الأشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2005 اي بواقع 163 فلسا للسهم الواحد مقارنة بـ 55 فلسا لنفس الفترة من العام 2004، وبلغت ايرادات الشركة 53 مليون دينار (180 مليون دولار).
وقال رئيس مجلس الادارة انور عبد الله النوري، ان الربع الثالث شهد احداثاً مهمة وحاسمة في تاريخ الشركة اهمها تجاوز حجم الاصول المدارة 1.4 مليار دينار (خمسة مليارات دولار)، في اواخر شهر اغسطس ليعود ويرتفع الى 1.7 مليار دينار (5.9 مليارا دولار)، في نهاية شهر سبتمبر. كما شهدت الشركة تطورات استراتيجية تمثلت في ادراج سهم جلوبل في سوق دبي المالي وشراء حصة مؤثرة في شركة اتصالات متنقلة اردنية.
واضاف ان وصول حجم الاصول المدارة الى 5.9 مليارات دولار هو خلاصة الاستثمار الذكي، ودليل على ثقة العملاء الكبيرة بقدرات جلول وبمنتجاتها الاستثمارية المتعددة، كما انه مؤشر قوي على التزام ادارة الشركة وموظفيها بأعلى المعايير المهنية، وخلاصة الابحاث والتخطيط والتنفيذ الدقيقين والسعي الى الريادة في كل خطوة تقوم بها.
واكد النوري ان جلوبل اثبتت خلال السنوات الماضية انها رائدة في ادارة الاصول من خلال محافظ وصناديق استثمارية سواء في السوق المحلي، الخليجي، او العالمي، فقد حققت الصناديق الاستثمارية التي تديرها جلوبل اداء مميزاً فاق اداء مؤشرات القياس الخاصة بها.
وأشار في هذا السياق الى ان صندوق جلوبل المأمون حقق ارباحاً للسنة الرابعة وحتى يونيو الماضي بلغت 21.4 مليون دينار. اي بواقع 35.27% وزعت بأكملها على المستثمرين كما وزع صندوق جلوبل للعقار الأمريكي أرباحاً نقدية بواقع 7.2% بعد فترة وجيزة من تملكه اول استثماران في الولايات المتحدة الامريكية.
وتطرق النوري الى الاحداث الاستراتيجية خلال تسعة الأشهر الماضية من هذا العام فقال: «في يوم الاثنين الموافق 19 سبتمبر 2005، وفي خطوة جديدة ومبتكرة تقدمها جلوبل لأول مرة في اسواق المنطقة، قرعنا جرسا لإعلان بدء تداول سهم جلوبل سوق دبي المالي»، وأكد ان «إدراج جلوبل في سوق دبي يأتي بعد النجاح الكبير الذي لاقاه إدراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية في مايو العام 2003، وفي سوق البحرين للأوراق المالية في اكتوبر من العام 2004، كما انه استكمالاً لاستراتيجية جلوبل في التوسع في منطقة الخليج والمنطقة العربية».
من جانب آخر، ذكر رئيس مجلس إدارة جلوبل ان الشركة وقعت في اواخر سبتمبر الماضي اتفاقية تملك حصة استراتيجية من رأسمال شركة «أمنية» احدث مشغل للهواتف الخلوية في المملكة الاردنية، بقيمة 3.5 ملايين دينار. وكانت شركة أمنية المشغل الخلوي الاحدث في السوق الاردنية، قد اطلقت خدماتها التجارية في يونيو الماضي.
وبالنسبة لنشاطات تمويل الشركات، ذكر النوري ان جلوبل ادارت ثلاثة اصدارات بقيمة اجمالية 100 مليون دينار لصالح شركات مختلفة النشاطات والاغراض. فقد ادارت جلوبل الإدارة الاكتتاب الخاص لرفع رأسمال شركة الارجان العالمية العقارية (ش.م.ك.م) الى 25 مليون دينار من خلال طرح 175 مليون سهم بسعر بيع 210 فلوس للسهم.
وأضاف ان جلوبل ادارت الشركة عملية تحويل شركة طفل المستقبل للعب وأدوات الاطفال (د.م.م) لتصبح شركة طفل المستقبل الترفيهية العقارية (ش.م.ك.م) وذلك بالاندماج العكسي عبر زيادة رأسمال الشركة من 100.000 دينار الى 8.7 ملايين دينار. وقامت جلوبل بإدارة عملية زيادة رأس مال شركة طفل المستقبل الترفيهية العقارية ش.م.ك.م (طفل المستقبل) من خلال اصدار 86 مليون سهم بسعر 157.5 للسهم الواحد.
كما طرحت جلوبل اسهم زيادة رأس مال شركة قطر الاول للتطوير العقاري (ش.م.ك.مقفلة) للاكتتاب الخاص من 1 مليون دينار الى 50 مليون دينار عن طريق اصدار 490 مليون سهم بسعر 105 فلوس للسهم الواحد وسوف يركز نشاط الشركة في قطاع التنمية والتطوير العقاري في دولة قطر، حيث تملكت الشركة اربع قطع اراض في مشروع اللؤلؤة ـ قطر، وهو احد المشروعات الرئيسية في دولة قطر.
وأضاف النوري «علاوة على ما سبق، ادارت جلوبل عملية اصدار سندات بقيمة 25 مليون دينار لصالح شركة تمويل الاسكان (إسكان) وذلك في 18 يوليو الماضي. ويتكون الاصدار من شريحتين بقيمة 25 مليون دينار تبلغ مدتهما خمس سنوات بهدف زيادة حجم النشاط الرئيسي لإسكان وتطوير وتنمية استثمارها».
وأفاد بأن جلوبل تولت خلال هذا الربع عملية إدراج شركة التجارة والاستثمار العقاري في البورصة، حيث ادارت في وقت سابق الاكتتاب الخاص لصالح الشركة وذلك قبل عملية الادراج بهدف زيادة عدد مساهمي الشركة لتتوافق مع متطلبات الادراج، حيث قامت جلوبل بتقييم الشركة وببيع 30 مليون سهم بسعر 220 فلسا للسهم الواحد. وقد تمت اول عملية تداول في السوق بسعر 295 فلسا للسهم.
وفيما يتعلق بنشاطات الشركة الاخرى خارج الكويت خلال تسعة الاشهر الماضية، الى جانب الادراج في سوق دبي المالي وتملك حصة في شركة أمنية للاتصالات في الاردن، قال النوري ان الشركة اصدرت مؤشرا وزنياً جديدا لسوق البحرين للأوراق المالية.
وأوضح قائلاً «وتواصلاً مع جهود ونشاط جلوبل في ان تصبح مصدراً رئيسياً وموثوقاً للمعلومات والبيانات الاقتصادية والاستثمارية في الكويت والمنطقة، اطلقنا مؤشراً وزنياً لسوق البحرين للأوراق المالية في شهر سبتمبر الماضي لينضم الى قائمة مؤشرات جلوبل للسوق الكويتي، السوق القطري والمؤشرات الخليجية المتميزة».

جلوبل
26-10-2005, 02:24 PM
تسلم الشيخ على نقل اخر الاخبار :nice:

Love143
26-10-2005, 03:15 PM
تسلم الشيخ على نقل اخر الاخبار :nice:

الله يسلمك اخوي جلوبل ومشكور على المشاركه :)