المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوق الأسهم تتفاعل مع توقيع المملكة وثائق انضمامها إلى منظمة التجارة العالمية



مغروور قطر
26-10-2005, 03:42 AM
سوق الأسهم تتفاعل مع توقيع المملكة وثائق انضمامها إلى منظمة التجارة العالمية ومؤشرها يقترب من 15 ألف نقطة



تفاعلت سوق الاسهم امس مع قرار مجلس الوزراء الموافقة على وثائق انضمام المملكة الى منظمة التجارة العالمية وصعد المؤشر اكثر من158 نقطة تعادل نسبة 1,07٪ ليقترب من جديد من مستوى ال 15 الف نقطة حيث وصل الى 14966 نقطة.
وقاد الصعود كالعادة سهم شركة سابك التي قال مسؤولوها ان انضمام المملكة للمنظمة يعني المزيد من الانتشار للشركة في الأسواق العالمية خلال الفترة المقبلة حيث سيختفي كثير من العوائق الجمركية أمام صادرات الشركة في الأسواق العالمية خاصة في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وسجل سهمها اعلى نقطة شراء بسعر 1524 ريالا مرتفعا 45 ريالا.

تجدر الإشارة إلى ان الانضمام سيهيئ مناخا جذابا للعديد من الشركات العالمية لإقامة استثمارات بتروكيماوية في المملكة وسيجعل الاقتصاد السعودي قادراً على الاستفادة من المزايا النسبية لديه وفي مقدمتها قطاع الطاقة غير المغطى باتفاقيات المنظمة.

واستفادت سوق الأسهم أمس من صعود أسعار النفط الخام في العقود الآجلة في بورصة نيويورك التجارية نايمكس اكثر من دولارين بعد ارتفاع اسعار زيت التدفئة بسبب برودة المناخ في شمال شرق الولايات المتحدة اكبر سوق في العالم لزيت التدفئة.

ومن اصل اسهم 77 شركة تم تداولها ارتفعت اسعار 54 شركة وتراجعت اسعار 21 شركة.

وشهد السوق نموا وكثافة في كميات التداول بلغت41 مليون سهم تصل قيمتها الى 17,2 مليار ريال.

ومن ابرز الارتفاعات زيادة العقارية 10٪ وارتفاع اسهم شمس وتهامة وفيبكو.

وبخصوص الشركات الكبيرة فقد سجلت مستويات ارتفاع جيدة لشركات سافكو والبلاد.

ومن ابرز اعلانات السوق اعلان شركة الزامل توقيع وحدة الأبراج والجلفنة في الزامل للحديد، أحد قطاعات شركة الزامل للاستثمار الصناعي، أكبر عقد في تاريخها مع الشركة السعودية للخدمات الكهربائية والميكانيكية المحدودة، تبلغ قيمته 74,5 مليون ريال.

كما اعلنت الشركة عن عقد آخر حيث فازت الزامل للحديد بعقد لتوريد منتجات الهياكل الإنشائية الحديدية للمرحلة الثانية، الجزء الثاني لمشروع محطة كهرباء الشعيبة وتبلغ قيمة العقد 33,7 ريالاً مما يرفع القيمة التراكمية الإجمالية لأعمال الهياكل الإنشائية الحديدية المنفذة من قبل الزامل للحديد في المراحل السابقة للمشروع إلى حوالي 163 مليون ريال وتفاعل السهم مع اعلان هذه العقود وسجل سعر جديد يبلغ 758 ريالا.

Love143
26-10-2005, 01:39 PM
يعطيك العافيه اخوي على نقل الخبر :)

مغروور قطر
26-10-2005, 03:47 PM
الله يعافيك اخوي لوووف وشكرا لك