المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «الفدرالي الأميركي» يستعد لخفض الفائدة ربع نقطة



عزوز المضارب
29-04-2008, 02:12 AM
«الفدرالي الأميركي» يستعد لخفض الفائدة ربع نقطة

واشنطن – أ.ف.ب – يستعد الاحتياطي الفدرالي الاميركي (البنك المركزي) لاقرار خفض جديد في معدل فائدته الرئيسية الاربعاء لمواجهة الانكماش، لكن المحللين يتوقعون ان تكون المرة الاخيرة نظرا الى التهديدات التضخمية وتجتمع لجنة السياسة النقدية في الاحتياطي الفدرالي اليوم لاعادة درس مستوى معدل الفائدة الرئيسية المحددة حاليا بـ2،25%.وقد اتخذت الاسواق موقفا من المسألة واعتبر مارك بادو من مؤسسة كانتور فيتزجيرالد ان «الحدث الرئيسي لهذا الاسبوع سيكون اجتماع لجنة السياسة النقدية والجميع يتوقعون خفضا مقداره ربع نقطة».وسيتبع البنك المركزي المنطق الذي دفعه حتى الآن الى خفض معدل الفائدة ثلاث نقاط منذ الصيف، معتبرا ان الخطر الرئيسي هو التهديد بالانكماش.
وعلى الرغم من استعادة البورصة بعض نشاطها منذ الاجتماع السابق، فان المؤشرات الاخيرة كشفت ان الخروج من الازمة لا يزال احتمالا بعيدا بالنسبة الى الاقتصاد.
والقطاع العقاري لايزال في حالة سيئة للغاية، بينما انخفضت مبيعات السلع الثابتة في مارس للشهر الثالث على التوالي، مما يؤثر في معنويات المستهلكين الذين تراجعت ثقتهم في مارس، الى ادنى مستوى لها منذ 26 سنة، وهذا انعكس سلبا علي النمو الاقتصادي.
والاسبوع المقبل لن يحمل اخبارا سارة جدا بشأن النمو الذي قد يبدو ضعيفا جدا ان لم يكن سلبيا في الفصل الاول. وقال الاقتصادي المستقل جويل ناروف ان «الارقام حول النمو ستنشر قبل ست ساعات من بيان لجنة السياسة الاقتصادية في الاحتياطي الفدرالي، لذلك علينا ان نتوقع قيام البنك المركزي بخفض معدلات» فوائده.

تقييم المخاطرلكنه اضاف «نظرا للنقاش حول زيادة اسعار المواد الغذائية يمكن ان تبرر اللجنة العودة الى تقييم متوازن للمخاطر يعكس المخاوف المتعلقة بالتضخم والنمو معا، ويشكك في احتمال خفض جديد في معدلات الفائدة في المستقبل».
والتضخم هو بالفعل المجهول الاكبر في المعادلة الحالية. ويراهن الاحتياطي الفدرالي الاميركي على ان التباطؤ الاقتصادي سيؤدي في نهاية المطاف الى القضاء على التوتر الناجم عن التضخم، لكن تحقيق السيناريو الذي وضعه لن يتم بسرعة.

مضارب جديد
29-04-2008, 10:47 AM
تسلم بوسعود

PoBox
29-04-2008, 10:56 AM
كمااا ن :eek5:


:anger1:

مضارب جديد
29-04-2008, 11:18 AM
كمااا ن :eek5:


:anger1:


الله يعين على التضخم

بعض الدراسات تقول ان التضخم في قطر اضعاف الرقم المعلن

عزوز المضارب
29-04-2008, 01:51 PM
تسلم بوسعود

العفو اخوي مضارب جديد وشكرا لك


كمااا ن :eek5:


:anger1:

اطمن هي اخر مره مثل ما ذكروا :omen2:




الله يعين على التضخم

بعض الدراسات تقول ان التضخم في قطر اضعاف الرقم المعلن


واحب اضيف على مداخلتك اخوي مضارب جديد

ان ايضا بعض الاحاديث بدانا نسمعها ان بعد فتره من الزمن

من يملك شيء ب100 الف ريال بدلل عليه ب50000 الف
ويمكن يجي اليوم لسمح الله ما نقدر نفصل الثوب :weeping:
ونتمنى ما يجي هاليوم ان شاء الله ...والحمدلله على كل شيء
والله يلطف في عباده امين