المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعوه لمناقشة موضوع عائلي يخصك ؟

سوق واقف
29-04-2008, 07:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواني أخواتي الأعزاء أحببت أن أكتب هذا الموضوع ليتم نقاشه من قبل عددكبير من الأعضاء ...

من أولى أن تذهب الى مبارة كرة قدم أو تخلص شغل حق أهلك
من أولى أن تسهر طول الليل في المجلس مع الربع لين الساعه ثنتين ثلاث أو زوجتك المسكينة الي تنتظرك ؟
من أولى السفر مع أصدقاءك كل أسبوع أم الخروج مع أهلك على الأقل في الشهر مرتين أذا ماكان لك خلق ؟
والله أشياء غريبة أشوفها ...
والله العظيم كثير من الشباب ما يخدمون أهاليهم هذي الأيام والله أمس شفت أم كبيرة في السن والله أعرف هذي من ومن بيت من واعرف أنه عندها أولاد والله جاية تشتري خبز قلت لها يمى روحي أقعدي في السيارة أنا بجيب لج الخبز قالت وليدي مشكور والله تعبانه فديتك وقامت تشكر ...
ليش والى متى الغفلة عن بيوتكم
سؤال من الذي يمير البيت أيها الشاب الذي تعمل أو الشابة كل شهر ؟
من الذي يدفع مبلغ لوالدته أو والده كل شهر ؟
من الذي يدفع مصاريف لأخواته اللاتي في الجامعه ؟
ولا همكم الكشخة والدواره طول اليوم في شارع شوفني واشوفك ودوارة المجمعات ...
مب أهلك أو لى أخوي
هل سألت والدتك كل شهر يمى بغيتي شيء تامرين شيء ولا بس تاكل وتشرب وتطلع هل سألت أخوانك الصغار أو خواتك بغيتو شيء ؟
هل مر عليك شهر حطيت لهم مبلغ في ظرف ووزعته عليهم ؟
أرجو النقاش الجاد في الموضوع

ANONYMOUS
29-04-2008, 07:27 PM
للأسف اغلب الشباب ياكلون ويشربون ويمشوه يدهم بالطوفه

:(

صوت قطر
29-04-2008, 07:29 PM
أنا واصل في والداي

أقضي حاجياتهم المادية والنفسية

هسلان
29-04-2008, 08:17 PM
أن كان هناك من يستحق اللوم فهم الأهل
نعم الأهل لقد طغت عليهم الحنية ونسو التربية
فلم يغرسو في أبنائهم هذا الفهم وأنما قامو بتلبيت طلبات الأبناء دون أن يشركوهم فيها
الوالد لايسأل عن راتب الأبن فيما صرفه ولم يشجع الأبن أن يستقطع جزء منه ليبر به أمه
والأم كذلك لم تفعل شيء
لم نكلف الأبناء بأنهاء معاملة أو جلب حاجيات المنزل
هذا غرس لابد أن نحسن غرسه لنجني ثمار ماغرسنا
في النهاية بختم بهذا البيت

ادب ولدك ان كـان تبغيـه يشفيـك ... وأن زعلت امه لا تخليه يـالآك

رآعي موآجيب
29-04-2008, 08:55 PM
موضوع عميق ويستحق النقاش فعلآ
وكل الي ذكرته شفناه ونعرف ناس فيهم هالسلبيات الي ذكرتها
وفئة الشباب من هالنوع فئه كبيره

ولكن شلون نغير طريقة حياتهم ونظرتهم المغلوطه للحياه وحقوق اهل بيتهم؟

اخوي الغالي تحياتي لك

بنت المنتدى
29-04-2008, 09:07 PM

الله يوفقك دنيا وآخره على هالمواضيع اللي جايز انها تصحي ناس من غفلتهم ..
وربي أنك متميز في الطرح دائماً .. اللهـ يبارك فيك ويطرح في عيالك البركه ويحفظهم من كل شر ويسعدك وين ماكنت ياأخوي ..
http://fahd555.jeeran.com/x1pbglk-vqL4BthEMRx7yikyvWyQ_-mxqt8NR-rv52mOT4WRwpvqXr-vKgsB08iV-SLGlmY2UfIyKz8hK3-eAvTWKSnXrnHYTx60jYDmPqIeieDGSqVm9mlfg.gif

تكلمت اليوم عن موضوع مهم جداً .. وفيه ناس تبر والدينهم لليوم هذا ولآخر يوم في حياتهم .. وفيه ناس للأسف .. الممرضات اللي في دار العجزه هم اللي يرعونهم ...!! والله حرام .. وعيب .. والدنيا تدور وبيجي يوم بتشوف كل اللي سويته لوالدينك قدامك .. أعيالك يسونه لك .. ولحد يقول مافيه ناس تقصر مع امهاتهم واقسم بالله العظيم ان فيه ام مسكينه اعيالها حاذفينها في المستشفى وتتمنى (ملحف) لأنها في سن متقدم وماتستحمل البرد .. والله يااخوي قلبي يتقطع عليها وكل ماأخذ لها تقوم (( زوجة ولدها )) تاخذ الملحف عنها وتوديه البيت وتخليها بدون ملحف ...!! تخيل يااخوي وكل هذا يصير قدام ولدها .. ماشاءالله عليه والنعم فيه :anger1:.. والمشكله انه يقول امي مب قاصرها شي .. ويروح يترجى الدكاتره انهم يخلونها عندهم ولايطلعونها ...! [[اللي يبغي يشوف العجايب يروح دار العجزه]]

يازين دعوة الام لو أطلعت من القلب .. و إذا اي احد يبغي ربي يبارك له في راتبـــــــــــــــــــــــــــــــــه بس خله يعطي المقسوم لأمه .. مش لأنها محتاجه لا والله .. لكن شوف الفرحه اللي بتكون في عيونها .. والله العظيم ان يومياً قبل لنام لازم لازم لازم اسئل امي في كل مكالمه يمه تبين شي .. قاصرج شي .. ولازم كل يوم اشوفها مااقدر اصبر بدونها فديتها واوقات ادخل عليها بيدي وردة وابوسها واعطيها واقولها صحيح ان الورد مايهدونه ورد .. لكن شاسوي الجود من الموجود .. واقسم بالله مااوصف لك فرحتها اللي بعيونها .. شرايك ياخوي انها ماتحب تطلع اله معي وتخلي السايق وماتحب تطلع معاه .. واللي قطع لي قلبي زياده انها في مره من المرات اتعبت شوي بعد ماأني سافرت ورقدوها في الطواري كانوا حاطين عليها جيلكوز وحالتها حالة والله العظيم اول مادريت رجعت لها ولما دخلت عليها نادت الدكتور وقالت له .. انا بخير .. دواي وصل :weeping:..

ترى مابه احلى من انك تعطي والدينك ولاننسى الاب طبعاً .. والاهم هو انك تحسسهم بقدرهم واحترامك لهم .. ترى والله انهم مايبون شي غير الكلمة الطيبه والمعامله الحسنه ..

مهما بتكلم في هذا الموضوع مستحيل اني اوفي في حقه لكن ودي اختم الموضوع بكلمة أن اللي فيه خير لأهله .. فيه خير للناس .. واذا الشخص يبغي ربي يرضى عليه خل امه وابوه وارحامه يكونون راضيين عنه .. وكل اللي بتسويه لأمك وأبوك .. بتحصله قدامك ...........

أكرر شكري لك واعجابي الشديد لقلمك الراقي

التيما
29-04-2008, 09:28 PM
أخواني أخواتي الأعزاء أحببت أن أكتب هذا الموضوع ليتم نقاشه من قبل عددكبير من الأعضاء ...

من أولى أن تسهر طول الليل في المجلس مع الربع لين الساعه ثنتين ثلاث أو زوجتك المسكينة الي تنتظرك ؟
من أولى السفر مع أصدقاءك كل أسبوع أم الخروج مع أهلك على الأقل في الشهر مرتين أذا ماكان لك خلق ؟
والله أشياء غريبة أشوفها ...
والله العظيم كثير من الشباب ما يخدمون أهاليهم هذي الأيام والله أمس شفت أم كبيرة في السن والله أعرف هذي من ومن بيت من واعرف أنه عندها أولاد والله جاية تشتري خبز قلت لها يمى روحي أقعدي في السيارة أنا بجيب لج الخبز قالت وليدي مشكور والله تعبانه فديتك وقامت تشكر ...
ليش والى متى الغفلة عن بيوتكم
سؤال من الذي يمير البيت أيها الشاب الذي تعمل أو الشابة كل شهر ؟
من الذي يدفع مبلغ لوالدته أو والده كل شهر ؟
من الذي يدفع مصاريف لأخواته اللاتي في الجامعه ؟
ولا همكم الكشخة والدواره طول اليوم في شارع شوفني واشوفك ودوارة المجمعات ...
مب أهلك أو لى أخوي
هل سألت والدتك كل شهر يمى بغيتي شيء تامرين شيء ولا بس تاكل وتشرب وتطلع هل سألت أخوانك الصغار أو خواتك بغيتو شيء ؟
هل مر عليك شهر حطيت لهم مبلغ في ظرف ووزعته عليهم ؟
أرجو النقاش الجاد في الموضوع

مادري أخوي أحييك على هالموضــــــــوع ولا أصفق لك :weeping: .. كثيرين يقولون ليش اتحامل على الرياييل ؟؟ وأنا في الأساس مو متحاملة قد ما أنا استعجب اتألم من منظور كلمة الرياييل الحين ... ما ذكرته انت في موضوعك هو السائد والأغلب للأسف على مجتمعنا .. والأغرب أن تجد من ينكر هالشي وكأن الحديث عنه غير صحيح ..

احييك واحييك ومره ثالثة أحييك .. صدقت فأصبت أخوي

ام محمد ن
30-04-2008, 01:04 AM
فلم يغرسو في أبنائهم هذا الفهم وأنما قامو بتلبيت طلبات الأبناء دون أن يشركوهم فيها
الوالد لايسأل عن راتب الأبن فيما صرفه ولم يشجع الأبن أن يستقطع جزء منه ليبر به أمه
والأم كذلك لم تفعل شيء

كفيت ووفيت اخوي هسلان صحيح هذا ناتج من التربية
الواحد بربي عيالة على الدلع والدلال وعدم تحمل المسؤولية كأن الاب او الام راح يكونون في صحتهم الى الابد
ولين ضعف الانسان دور على عيالة عشان يعينونة ما يلقاهم ليش
لان الاخ ماتعود او ماتربى ان يساعد اللي في البيت
وهمة نفسة وحياتة وياريت.............ز حتى نفسة مب قادر يشيلها

سوق واقف
30-04-2008, 08:50 AM
للأسف اغلب الشباب ياكلون ويشربون ويمشوه يدهم بالطوفه

:(

لا حول ولا قوة الابالله
أشكرك على مرورك

سوق واقف
30-04-2008, 08:51 AM
أنا واصل في والداي

أقضي حاجياتهم المادية والنفسية

جزاك الله خير أخوي
الله يوفقك دنيا وآخره يا خوي ويرزقك من حيث لا يحتسب ..

سوق واقف
30-04-2008, 12:34 PM
والأم كذلك لم تفعل شيء

اشكرك كل الشكر أخي العزيز ... واشكرك على مرورك

سوق واقف
30-04-2008, 12:37 PM
موضوع عميق ويستحق النقاش فعلآ
وكل الي ذكرته شفناه ونعرف ناس فيهم هالسلبيات الي ذكرتها
وفئة الشباب من هالنوع فئه كبيره

ولكن شلون نغير طريقة حياتهم ونظرتهم المغلوطه للحياه وحقوق اهل بيتهم؟

اخوي الغالي تحياتي لك

الي ما في خير في أهله مافي خير لنفسه والناس

سوق واقف
30-04-2008, 12:39 PM

وربي أنك متميز في الطرح دائماً .. اللهـ يبارك فيك ويطرح في عيالك البركه ويحفظهم من كل شر ويسعدك وين ماكنت ياأخوي ..
http://fahd555.jeeran.com/x1pbglk-vqL4BthEMRx7yikyvWyQ_-mxqt8NR-rv52mOT4WRwpvqXr-vKgsB08iV-SLGlmY2UfIyKz8hK3-eAvTWKSnXrnHYTx60jYDmPqIeieDGSqVm9mlfg.gif

تكلمت اليوم عن موضوع مهم جداً .. وفيه ناس تبر والدينهم لليوم هذا ولآخر يوم في حياتهم .. وفيه ناس للأسف .. الممرضات اللي في دار العجزه هم اللي يرعونهم ...!! والله حرام .. وعيب .. والدنيا تدور وبيجي يوم بتشوف كل اللي سويته لوالدينك قدامك .. أعيالك يسونه لك .. ولحد يقول مافيه ناس تقصر مع امهاتهم واقسم بالله العظيم ان فيه ام مسكينه اعيالها حاذفينها في المستشفى وتتمنى (ملحف) لأنها في سن متقدم وماتستحمل البرد .. والله يااخوي قلبي يتقطع عليها وكل ماأخذ لها تقوم (( زوجة ولدها )) تاخذ الملحف عنها وتوديه البيت وتخليها بدون ملحف ...!! تخيل يااخوي وكل هذا يصير قدام ولدها .. ماشاءالله عليه والنعم فيه :anger1:.. والمشكله انه يقول امي مب قاصرها شي .. ويروح يترجى الدكاتره انهم يخلونها عندهم ولايطلعونها ...! [[اللي يبغي يشوف العجايب يروح دار العجزه]]

يازين دعوة الام لو أطلعت من القلب .. و إذا اي احد يبغي ربي يبارك له في راتبـــــــــــــــــــــــــــــــــه بس خله يعطي المقسوم لأمه .. مش لأنها محتاجه لا والله .. لكن شوف الفرحه اللي بتكون في عيونها .. والله العظيم ان يومياً قبل لنام لازم لازم لازم اسئل امي في كل مكالمه يمه تبين شي .. قاصرج شي .. ولازم كل يوم اشوفها مااقدر اصبر بدونها فديتها واوقات ادخل عليها بيدي وردة وابوسها واعطيها واقولها صحيح ان الورد مايهدونه ورد .. لكن شاسوي الجود من الموجود .. واقسم بالله مااوصف لك فرحتها اللي بعيونها .. شرايك ياخوي انها ماتحب تطلع اله معي وتخلي السايق وماتحب تطلع معاه .. واللي قطع لي قلبي زياده انها في مره من المرات اتعبت شوي بعد ماأني سافرت ورقدوها في الطواري كانوا حاطين عليها جيلكوز وحالتها حالة والله العظيم اول مادريت رجعت لها ولما دخلت عليها نادت الدكتور وقالت له .. انا بخير .. دواي وصل :weeping:..

ترى مابه احلى من انك تعطي والدينك ولاننسى الاب طبعاً .. والاهم هو انك تحسسهم بقدرهم واحترامك لهم .. ترى والله انهم مايبون شي غير الكلمة الطيبه والمعامله الحسنه ..

مهما بتكلم في هذا الموضوع مستحيل اني اوفي في حقه لكن ودي اختم الموضوع بكلمة أن اللي فيه خير لأهله .. فيه خير للناس .. واذا الشخص يبغي ربي يرضى عليه خل امه وابوه وارحامه يكونون راضيين عنه .. وكل اللي بتسويه لأمك وأبوك .. بتحصله قدامك ...........

كلامك يدمي القلب ويبكي العين ولكن لا حياة لمن تنادي بعد رضا الله رضا الوالدين
كيف يعيش الإنسان بدون رضى الوالدين والله صعب .. أشكرك اختي على مرورك :weeping:

شقى الجوـــف
30-04-2008, 12:41 PM
الاحق انا الزوج يسهرر مع زوجته على الاقل يوم او يومين ... طبعا هذا محال بالنسبه لزوجي ...

سوق واقف
30-04-2008, 12:45 PM
الاحق انا الزوج يسهرر مع زوجته على الاقل يوم او يومين ... طبعا هذا محال بالنسبه لزوجي ...

ليش محال أختي العزيزة

سوق واقف
30-04-2008, 12:47 PM
مادري أخوي أحييك على هالموضــــــــوع ولا أصفق لك :weeping: .. كثيرين يقولون ليش اتحامل على الرياييل ؟؟ وأنا في الأساس مو متحاملة قد ما أنا استعجب اتألم من منظور كلمة الرياييل الحين ... ما ذكرته انت في موضوعك هو السائد والأغلب للأسف على مجتمعنا .. والأغرب أن تجد من ينكر هالشي وكأن الحديث عنه غير صحيح ..

احييك واحييك ومره ثالثة أحييك .. صدقت فأصبت أخوي

جزاك الله خير أختي العزيزة بالعكس أحنا نتكلم ونتناقش بس أنا أكتشفت شيء
اذا الموضوع يخص الرجل ما يردون الشباب بس أذا الموضوع يخص البت تحصلين هجوم عليهم ..:secret:

قطر501
30-04-2008, 12:47 PM
والله صدقت اخوي سوق واقف هذا الي حاصل هالايام تشوف الشاب طالع من البيت بس حق الدواره في الشوارع من غير هدف واذا حد قاله من اهله ودني المكان الفلاني قال مشغول ومب فاضي والي قاهرني اكثر هالشباب كل واحد كاشخ في لانكروزر الي يشوفه يقول شاري السيارة علشان يوصل اهله اي مكان يبغونه والا شحقه شاب مايوصل حد ماخذ مواتر اكبر منه في النهاية الله يبارك فيك اخوي على طرح هالموضوع المهم

سوق واقف
30-04-2008, 12:51 PM
والله صدقت اخوي سوق واقف هذا الي حاصل هالايام تشوف الشاب طالع من البيت بس حق الدواره في الشوارع من غير هدف واذا حد قاله من اهله ودني المكان الفلاني قال مشغول ومب فاضي والي قاهرني اكثر هالشباب كل واحد كاشخ في لانكروزر الي يشوفه يقول شاري السيارة علشان يوصل اهله اي مكان يبغونه والا شحقه شاب مايوصل حد ماخذ مواتر اكبر منه في النهاية الله يبارك فيك اخوي على طرح هالموضوع المهم
والله العظيم دمعت عيني أمس من القهر أقول محق رجاجيل يخلي أمه تروح تشتري خبز وين الرجولة هل الرجوولة في شارع السد أو شارع النصر أو السيتي أو في العديد فوق الطعوس.. لا حرام والله نترك أمهاتنا بهذي الطريقة :weeping:

بولينجر
30-04-2008, 04:00 PM
تسلم اخوي سوق واقف على الموضوع المهم... وجزاك الله كل خير على هذا الطرح

الحمدلله أنا ما أقصر مع أهلي وأساعدهم على طول.... وأحزن كثير لما أشوف شباب مالهم هم في حياتهم غير أنفسهم....

التيما
30-04-2008, 04:09 PM
جزاك الله خير أختي العزيزة بالعكس أحنا نتكلم ونتناقش بس أنا أكتشفت شيء
اذا الموضوع يخص الرجل ما يردون الشباب بس أذا الموضوع يخص البت تحصلين هجوم عليهم ..:secret:

لان المشكله ان كاتب الموضوع رجل مثلهم والمفروض انك ما تكشف عيوبهم وانك تظهر كمالهم وانهم مافوقهم فوق .. وبما ان هالشي واضح والي تقوله احنا عايشينه واشكره عيني عينك للاسف هاي وضع الشباب فمالهم ويه يقولون ان هالحجي غلط وما يصير .. بذمتك من فيهم يودي هله ولا اخته ولا اعياله المستشفى ؟ ما غير هالأم مع الدريول توديه ؟ ولا البنات يشيلون البيت لا والاغلبيه معترضين على سواقة المرأة من سواد ويه الرياييل الي لاهين بربعهم ومجالسهم عن اهلهم ما يدرون عن اعيالهم الا عند نتايج الشهادة ولا الموت ولا الولادة .. والله رفيجتي ربت من كم يوم تقولي ان ريلها طرش الدريول عشان يستخرج شهادة ميلاد الياهل :omg: تخيل ومغلط في اسم الولد من سعود لين سأود تخيل ؟؟ قمة الإهمال .. الله يهدي شبابنا

سهم مديون
30-04-2008, 04:11 PM
الإتكالية وعدم تحمل المسؤولية في عقول هؤلاء الشباب هو المصدر الاول هداهم الله الى طريق الصواب والخير قولوا امييييين !!!!

سوق واقف
01-05-2008, 12:36 AM
آمين يا خوي

سوق واقف
01-05-2008, 12:48 AM
تسلم اخوي سوق واقف على الموضوع المهم... وجزاك الله كل خير على هذا الطرح

الحمدلله أنا ما أقصر مع أهلي وأساعدهم على طول.... وأحزن كثير لما أشوف شباب مالهم هم في حياتهم غير أنفسهم....

وجزاك اخوي الغالي
الله يصلحهم إن شاء الله

سوق واقف
01-05-2008, 08:28 AM
لان المشكله ان كاتب الموضوع رجل مثلهم والمفروض انك ما تكشف عيوبهم وانك تظهر كمالهم وانهم مافوقهم فوق .. وبما ان هالشي واضح والي تقوله احنا عايشينه واشكره عيني عينك للاسف هاي وضع الشباب فمالهم ويه يقولون ان هالحجي غلط وما يصير .. بذمتك من فيهم يودي هله ولا اخته ولا اعياله المستشفى ؟ ما غير هالأم مع الدريول توديه ؟ ولا البنات يشيلون البيت لا والاغلبيه معترضين على سواقة المرأة من سواد ويه الرياييل الي لاهين بربعهم ومجالسهم عن اهلهم ما يدرون عن اعيالهم الا عند نتايج الشهادة ولا الموت ولا الولادة .. والله رفيجتي ربت من كم يوم تقولي ان ريلها طرش الدريول عشان يستخرج شهادة ميلاد الياهل :omg: تخيل ومغلط في اسم الولد من سعود لين سأود تخيل ؟؟ قمة الإهمال .. الله يهدي شبابنا

أعتقد كلامك صحيح الدليل المشاهدات 215 والمشاركين قليل :victory:

انا احساس
01-05-2008, 09:55 AM
اممممممممم
اسكت احسن :secret:

سوق واقف
01-05-2008, 12:45 PM
اممممممممم
اسكت احسن :secret:

لا تسكتين نبي نقاش

بــو فهــد
01-05-2008, 01:40 PM
يعطيك العافيه اخوي سوق واقف على هالموضووع ..
صحيح استغربت ليش كثير من الشباب معطين هالموضووع " طاف "
ماعلينا
مابي اقول انا اسوي وانا وانا وانا ..
لكن .. اللي مافيه خير لهله مافيه خير للناس ..
والذكر .. لاني ما اقدر اطلق عليه كلمة ريال .. اللي هاد امه تروح تييب خبز حق البيت .. مافيه خير .. الله يهديه ويصلحه .. ما بيحس بقدر امه الا لما يفقدها .. الله يطول بعمرها ان شالله ويعطيها طول العمر ..

قطري عصامي
01-05-2008, 06:11 PM
:cry2:

:cry2: :cry2::cry2::cry2:

اختي وين هالعجوز؟؟؟؟؟ بشتري لها ملاحف مب ملحف واحد، وبعدين الله يكسر يد زوجة ولدها وين الممرضات عنها،

صراحه فعلا بكيت من كلامك وكرهت ولدها وأنا ما اعرفه.

اخوي سوق واقف اشكرك على هذا الطرح، ويا قلهم اللي اليوم واصلين في أهاليهم

HADi
01-05-2008, 07:31 PM
السلام عليكم

حبيت اشكرك على طرح الموضوع

انا دخلت وقريت الموضوع وبشارك معاكم

الموضوع ليش موجه فقط لشباب ؟ او فئة الذكور بس المفروض الموضوع يكون يشمل الشباب والبنات

مثلا ..

تحصل بيت متروس كله بنات وشغل البيت على الام والخدامه

تحصل الام لاراحت المستشفى الخدامه معاها والبنت مشغوله في شي ولا نايمه

ولا صارت مناسبه الام و الخدامه الي تقوم في المعازيم والبنات الي مايعرفهم يقول ضيوف ماكنهم بناتها

انا ما تكلم عن كل البنات لأن في بنات ونعم فيهم مايقصرون في حق اهلهم وان قصروا يكون فوق طاقتهم او بضروف موعينه

انا تمنيت لو كان النقاش تحت عنوان ( التقصير في الواجبات الأسرية )

ومن خلال النقاش و تسليط الضوء على بعض الواجبات الأسرية المهمله

والتثقيف في هذا المجال ..

واعتقد ان الكثير من شبابنا وبناتنا يعرفون ماهي حقوقهم ويطالبون بها ولكن يجهلون ما هي واجباتهم

والواجبات اضع تحتها خط بلون الاحمر اي يجب عليك القيام بها وليست صدقه تقدمها للاب او الام او الاخت

او الزوجه بل يجب عليك القيام بها

* بنسبه لي انا فالحمدالله اعسى قد ماقدر في عدم التقصير في واجباتي الأسريه لاني اعلم انها مفتاح من مفاتيح السعاده الأسرية

سوق واقف
02-05-2008, 01:29 PM
:cry2:

:cry2: :cry2::cry2::cry2:

اختي وين هالعجوز؟؟؟؟؟ بشتري لها ملاحف مب ملحف واحد، وبعدين الله يكسر يد زوجة ولدها وين الممرضات عنها،

صراحه فعلا بكيت من كلامك وكرهت ولدها وأنا ما اعرفه.

اخوي سوق واقف اشكرك على هذا الطرح، ويا قلهم اللي اليوم واصلين في أهاليهم
لا حول ولا قوة الابالله
صدقت أخوي قطري شيء مبكي والله
أشكرك على مرورك
اللهم اهدي امة محمد

سوق واقف
02-05-2008, 01:31 PM
السلام عليكم

حبيت اشكرك على طرح الموضوع

انا دخلت وقريت الموضوع وبشارك معاكم

الموضوع ليش موجه فقط لشباب ؟ او فئة الذكور بس المفروض الموضوع يكون يشمل الشباب والبنات

مثلا ..

تحصل بيت متروس كله بنات وشغل البيت على الام والخدامه

تحصل الام لاراحت المستشفى الخدامه معاها والبنت مشغوله في شي ولا نايمه

ولا صارت مناسبه الام و الخدامه الي تقوم في المعازيم والبنات الي مايعرفهم يقول ضيوف ماكنهم بناتها

انا ما تكلم عن كل البنات لأن في بنات ونعم فيهم مايقصرون في حق اهلهم وان قصروا يكون فوق طاقتهم او بضروف موعينه

انا تمنيت لو كان النقاش تحت عنوان ( التقصير في الواجبات الأسرية )

ومن خلال النقاش و تسليط الضوء على بعض الواجبات الأسرية المهمله

والتثقيف في هذا المجال ..

واعتقد ان الكثير من شبابنا وبناتنا يعرفون ماهي حقوقهم ويطالبون بها ولكن يجهلون ما هي واجباتهم

والواجبات اضع تحتها خط بلون الاحمر اي يجب عليك القيام بها وليست صدقه تقدمها للاب او الام او الاخت

او الزوجه بل يجب عليك القيام بها

* بنسبه لي انا فالحمدالله اعسى قد ماقدر في عدم التقصير في واجباتي الأسريه لاني اعلم انها مفتاح من مفاتيح السعاده الأسريةجزاك الله خير على هذا الكلام الطيب
والله يجعلك من البارين بأهلك يا رب العالمين

بوحارب
02-05-2008, 01:39 PM

:looking::looking:

ROSE
02-05-2008, 01:43 PM

موفق في طرح الموضوع اخوي سوق واقف

الموضوع متشعب كثير

خلنا نشوف شالسبب في اللي قاعد يصير

بنقول الاهل فعلا يقع اللوم الاكبر على الاهل في التساهل في تربية

الابناء بتلبية كل متطلباتهم دون اعطاهم الاحساس بالمسؤولية او

توجيه الابناء نحو التصرف الصحيح بل دائما تجد الاب او الام

يسعون الى ترضية الابناء بتلبية كافة متطلباتهم وهنا نجد

الاتكالية من قبل الابناء وعدم الاحساس بالمسؤولية

وهناك بيوت لا ابناء فيها اي الابناء جميعهم متزوجون

فنرى منزل به فقط ام واب وخادمه مهملين ونجد انشغال

الابناء في تلبية متطلبات زوجاتهم وابناءهم دون الرجوع

الى متطلبات من حملته وسهرت على تربيته ومن عمل وكد

في سبيل توفير الحياة الرغيده لهم

وبيوت فيها من البنات تجدهن منشغلات في امورهن الخاصة

ماذا البس واين اخرج اي صديقة ازور وماذا طبختم اليوم

ومن واين والخ الخ الخ

ارجع واقول التربية

والان نأتي الى السبب الثاني

نعم للتربية دور ولكن الان اصبحنا مجمتع واعي وافهم ومدرك

ان كانت التربية سيئة او خاطئه فلماذا لا نحاول ان نصلح ما اخطأ به

اباؤنا

كل الشكر والتقدير اخي سوق واقف على الموضوع

واعتذر على الاطالة

سوق واقف
02-05-2008, 01:48 PM

موفق في طرح الموضوع اخوي سوق واقف

الموضوع متشعب كثير

خلنا نشوف شالسبب في اللي قاعد يصير

بنقول الاهل فعلا يقع اللوم الاكبر على الاهل في التساهل في تربية

الابناء بتلبية كل متطلباتهم دون اعطاهم الاحساس بالمسؤولية او

توجيه الابناء نحو التصرف الصحيح بل دائما تجد الاب او الام

يسعون الى ترضية الابناء بتلبية كافة متطلباتهم وهنا نجد

الاتكالية من قبل الابناء وعدم الاحساس بالمسؤولية

وهناك بيوت لا ابناء فيها اي الابناء جميعهم متزوجون

فنرى منزل به فقط ام واب وخادمه مهملين ونجد انشغال

الابناء في تلبية متطلبات زوجاتهم وابناءهم دون الرجوع

الى متطلبات من حملته وسهرت على تربيته ومن عمل وكد

في سبيل توفير الحياة الرغيده لهم

وبيوت فيها من البنات تجدهن منشغلات في امورهن الخاصة

ماذا البس واين اخرج اي صديقة ازور وماذا طبختم اليوم

ومن واين والخ الخ الخ

ارجع واقول التربية

والان نأتي الى السبب الثاني

نعم للتربية دور ولكن الان اصبحنا مجمتع واعي وافهم ومدرك

ان كانت التربية سيئة او خاطئه فلماذا لا نحاول ان نصلح ما اخطأ به

اباؤنا

كل الشكر والتقدير اخي سوق واقف على الموضوع

واعتذر على الاطالة
أولا لي الشرف وكل الشرف لأني قرأتي الموضوع نعم أتفق معك في كثير من الأمور ولكن
الأبناء أصبحوا لا يراعون ظروف أبائهم ولا أمهاتهم هذه الأيام عنده أولويات غيرهم الزوجة مثلا تريد السفر وغيرها والأب المسكين يطلب من الأبن توصيله الى مستشفى يقول أنا مشغول في الدوام .. والله أشياء أراها بعيني ولكن لا أستطيع أن أتكلم مع أبنائهم ... ما أقدر أقول الى حسبي الله ونعم الوكيل ...اشكرك مرة أخرى على مرورك

سوق واقف
02-05-2008, 05:20 PM
للأسف الكثير من المشاهدات وقليل من الردود غريب
هل الكثير من الذين شاهدوا الموضوع ليسوا بارين بأهاليهم ولم يكتبوا كلمة غريب هل قلوبهم قاسية لهذي الدرجه...

بوحارب
02-05-2008, 05:44 PM
هل الكثير من الذين شاهدوا الموضوع ليسوا بارين بأهاليهم ولم يكتبوا كلمة غريب هل قلوبهم قاسية لهذي الدرجه...

يمكن ما عندهم تعليق على الموضوع :secret:

خل عندك حسن ظن أخوووووي ومب شرط كل من يدخل الموضوع يشارك :nice:

ابو الحارث
02-05-2008, 06:45 PM

اختي ما ذكرت النساء الي يستغلون محبة زوجهم الشديدة في ان تقسي قلبه على امهه اذا ما كانت الام كانت منهم والله عاقبها او ليست منهم والله ابتلاها
لو نجح الرجل في شيء قلتم خلف كل رجل امراة ولو قسى على والدية ما ذكرته النساء
في الرجال منهم بارين بوالديه وفيه منهم من هو عاق لهم
وكذالك النساء منهم البار ومنهم العق المر معني للفئتين
بر بوالديك ووالدي زوجك يبر اوالادك فيك

اللهم ارزقنا بر والدينا وبر من في صلة في والدينا

سوق واقف
03-05-2008, 12:18 AM
اختي ما ذكرت النساء الي يستغلون محبة زوجهم الشديدة في ان تقسي قلبه على امهه اذا ما كانت الام كانت منهم والله عاقبها او ليست منهم والله ابتلاها
لو نجح الرجل في شيء قلتم خلف كل رجل امراة ولو قسى على والدية ما ذكرته النساء
في الرجال منهم بارين بوالديه وفيه منهم من هو عاق لهم
وكذالك النساء منهم البار ومنهم العق المر معني للفئتين
بر بوالديك ووالدي زوجك يبر اوالادك فيك

اللهم ارزقنا بر والدينا وبر من في صلة في والدينا

جزاك الله الف خير خوي على الكلام الطيب
صدقت أخي العزيز بارك الله فيك

مافيا قطر
03-05-2008, 12:31 AM
صدقنى اخوى سوق واقف اذا مقصريين مع اهلنا الله يغفر لنا كثير من الشباب ولا يدرى عن اهله شى ووين يروحون ولا ووين يبون يروحون اخته تقوله تعال ودنى السوق المستشفى المحل افلانى يقولها لا ما اقدر بروح مع الربع سيليين ولا فى المجلس مع الربع ليش الربع بينفعونك لا والله اهلك هذول اذا انت فاضى وما وديتهم ولا لبيت طلباتهم لكن اشهد انه فى شباب ذيابه امه اخته قالته تعال ودنا وهو فاضى قال ابشروا وان شاء الله حتى لو بالساعات اما بعض الشباب لو وحده يعرفها تعال ودنى وودنى ولا تعالى ادبى والا البحريين كان طشف حسابه وراح لها على طول وسبحان هم فى العديد وفى سيلين وامه مسكينه ولا اخته فى السوق ولا ااسبتار مع السواق ولا ليموزين ويما سمعت بلاوى من راعيين الليمزين بيوت فيها مواتر ولا يودون اهليهم وزوجتك اللى تنطرك وهى فى البيت مسكينه ايش ذنبها وهى تتنطرك تطلع معها يوم الخميس ولا الجمعه ما نقول ما تتطلع معاه اطلع وروح مع ربعك لكن اهلك لهم واجب والله تفرح زوجتك وامك واختك او زوجتك يفرحون اذا انت وديتهم على الاقل احميهم من بعض كلاب وحقريين الاسواق والمغازل من التحرش والله المستعان لو وحده واقفه فى الشارع كان بعض الشباب ووين رايحه كانوصلها كلها اشان يظبط معاها (اسف على طول الكتابه الا من القهر على بعض الشباب )

jajassim
03-05-2008, 12:39 AM
أحييك أخوى على هالموضوع الرائع ،، مع العلم بان موضوع بر الوالدين موضوع حساس جدا ،، قليل جدا اللي يقدر يعبر عن بره للوالدين ،، وقال الله تعالى ( وقضى ربك ألا تعبدو إلا إياه وبالوالدين إحسانا ) ،،، لذلك ،، اكتفي بهذا ،، والله يرجع الوالدة بالسلامة من رحلة العلاج صار لها شهر بـ لندن :shy:

jajassim
03-05-2008, 12:41 AM

لا أخوى ،،، ما اعتقد لهذه الدرجة ،،، مثل ماقلت ،، قليل اللي يقدر يعبر عن بره للوالدين ،، لان هذا يرجع الى عمق ضميره ووجدانه :)

سوق واقف
03-05-2008, 12:44 AM
صدقنى اخوى سوق واقف اذا مقصريين مع اهلنا الله يغفر لنا كثير من الشباب ولا يدرى عن اهله شى ووين يروحون ولا ووين يبون يروحون اخته تقوله تعال ودنى السوق المستشفى المحل افلانى يقولها لا ما اقدر بروح مع الربع سيليين ولا فى المجلس مع الربع ليش الربع بينفعونك لا والله اهلك هذول اذا انت فاضى وما وديتهم ولا لبيت طلباتهم لكن اشهد انه فى شباب ذيابه امه اخته قالته تعال ودنا وهو فاضى قال ابشروا وان شاء الله حتى لو بالساعات اما بعض الشباب لو وحده يعرفها تعال ودنى وودنى ولا تعالى ادبى والا البحريين كان طشف حسابه وراح لها على طول وسبحان هم فى العديد وفى سيلين وامه مسكينه ولا اخته فى السوق ولا ااسبتار مع السواق ولا ليموزين ويما سمعت بلاوى من راعيين الليمزين بيوت فيها مواتر ولا يودون اهليهم وزوجتك اللى تنطرك وهى فى البيت مسكينه ايش ذنبها وهى تتنطرك تطلع معها يوم الخميس ولا الجمعه ما نقول ما تتطلع معاه اطلع وروح مع ربعك لكن اهلك لهم واجب والله تفرح زوجتك وامك واختك او زوجتك يفرحون اذا انت وديتهم على الاقل احميهم من بعض كلاب وحقريين الاسواق والمغازل من التحرش والله المستعان لو وحده واقفه فى الشارع كان بعض الشباب ووين رايحه كانوصلها كلها اشان يظبط معاها (اسف على طول الكتابه الا من القهر على بعض الشباب )

والله ما أعرف أشلون أشكرك صدقت أخوي الغالي في كل كلمة قلتها
شكرا شكرا شكرا أخي العزيز والله يوفقك في حياتك

لو مكالمة من البحرين جان دق سلف وما تحصله الى على الجسر على طول
وتحصل والدته تصيح تبي أحد يوديها المستشفى ولا مهتم ..:weeping:

سوق واقف
03-05-2008, 12:46 AM
أحييك أخوى على هالموضوع الرائع ،، مع العلم بان موضوع بر الوالدين موضوع حساس جدا ،، قليل جدا اللي يقدر يعبر عن بره للوالدين ،، وقال الله تعالى ( وقضى ربك ألا تعبدو إلا إياه وبالوالدين إحسانا ) ،،، لذلك ،، اكتفي بهذا ،، والله يرجع الوالدة بالسلامة من رحلة العلاج صار لها شهر بـ لندن :shy:

إن شاء الله ترجع بالسلامة والله يحفظها لكم إن شاء الله
وما فيها الى العافية وما تشوفون شر إن شاء الله

الرايقه
03-05-2008, 12:53 AM
ازرعوا في ابناءكم حب الصلاة وطاعة الوالدين وستحصدون مازرعتوه
وقبل ذلك ايها الاب ايتها الام ابدأوا بانفسكم وكونوا قدوة لابنائكم

سوق واقف
03-05-2008, 01:02 AM
ازرعوا في ابناءكم حب الصلاة وطاعة الوالدين وستحصدون مازرعتوه
وقبل ذلك ايها الاب ايتها الام ابدأوا بانفسكم وكونوا قدوة لابنائكم

كلام صحيح
اشكرك على مرورك

قطري عصامي
03-05-2008, 05:22 PM
انا اعتقد بأن اهمال الأبناء لأبائهم وأمهاتهم وعدم البر بهم هو ضعف الايمان

سوق واقف
03-05-2008, 08:35 PM
انا اعتقد بأن اهمال الأبناء لأبائهم وأمهاتهم وعدم البر بهم هو ضعف الايمان

والله أصبحنا عديمي الإحساس
حتى الحيوان رؤوف بأطفاله وعائلته الى نحن البشر:weeping:

سوق واقف
05-05-2008, 04:39 PM
لا أخوى ،،، ما اعتقد لهذه الدرجة ،،، مثل ماقلت ،، قليل اللي يقدر يعبر عن بره للوالدين ،، لان هذا يرجع الى عمق ضميره ووجدانه :)

أشكرك اخوي جاسم