المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المدارس الأجنبيه هل هي ضروره ام ترف؟!

غزلان
30-04-2008, 10:31 AM
لوحظ في السنوات الأخيرة إقبال العرب على تعليم أولادهم في مدارس أجنبية في مرحله عمريه صغيره لتعلم لغات غربيه ومنها الأنجليزيه ويكتسب خلال فترة الدراسه في هذه المدارس ثقافات ومفاهيم غربيه قد تطور وتغير من معتقداته بما انه في مرحلة تقبل لكل مايتلقى من معلومات ايجابيه او سلبيه..قد يكون لها تأثير على المجتمع حاضرا ومستقبلا..بتكون ثقافات ومفاهيم جديده..مغايره لما تربينا واكتسبناه من تعاليم..

ويعتبر تعليم اللغات الأجنبية للطفولة في بعض البلدان جريمة في حق الأطفال، فالدول المتحضرة تبدأ بتعليم لغتها أولاً، وكثير منها يرفض تعليم اللغة الأجنبية قبل المرحلة الإعدادية،

بعض الغيورين على اللغة العربية في الوطن العربي يرجعون تردي لغة الضاد إلى غلبة لغة القوي واستلاب النخب السياسية والفكرية والاقتصادية العربية بثقافة الغرب ولغته،السبب الرئيسي للتراجع الخطير لاستعمال اللغة العربية في الحياة اليومية.وهذا ينعكس جلياً في التعاملات حيث اصبحت كلها مكتوبه باللغه الأنجليزيه وقد يفضي إلى ضياع اللغة عند الأجيال القادمة .

)

(

ما رأيكم بتعليم الأطفال في مدارس اجنبيه .. واكتسابه اكثر من لغه في عمر 8 سنوات؟

سعود ناصر
30-04-2008, 10:43 AM
المدارس الاجنبية ليست اجبارية على المواطنين وهي وجدت بالأساس لأبناء المقيمين لكي يدرس ابناءهم حسب مناهج بلدانهم التعليمية وبلغاتهم والقطريين ليسوا مجبرين على التعلم فيها وهي من باب تعدد الخيارات امام الطلبة ليس الا

قطر501
30-04-2008, 12:57 PM
على ماظن انها مجرد ترف اكثر من تكون ضرورة

لاداعي
30-04-2008, 01:51 PM
يعطيج العافيه أختي غزلان على الموضوع

لاكن ماضن انها ظروره على كثر ماهي ((زبو)) و((مهااايط)):rolleyes2:

وشوفو أعيالي يدرسون في مدارس أجنبيه:nice:

BODYGUARD
30-04-2008, 01:59 PM
الصراحه اعتقد ان المدارس الاحنبيه فيها ثقه اكثر من العربيه والدليل تخبط مدارسنا في التعليم وكثرة الشكاوي عليها .. وحلو الطفل يكون عنده اكثر من لغه قال عليه الصلاة والسلام " من تعلم لغة قوماً امن مكرهم " صدق رسول الله

شكراً يا غزلان

شمس
30-04-2008, 02:37 PM
اتمنى ما ننطرد من الحكوميه بحجة ان هناك خاصه

بنت المنتدى
30-04-2008, 03:39 PM
bonsoir à tous :eek5:

بصراحه اللغة بتنفعهم يعني اذا الشي لمصلحتهم ماعلي من الناس ولا المهايط

يؤسفي ان لليوم هذا فيه ناس ماتتكلم اللغة الانجليزيه لأنها اللغة الام وبعدها الالمانيه والايطاليه والفرنسيه <هذي اللغات اللي احبها:shy: .. وأصلن وين الانسان يروح وراه وراه هالانجليزي يعني التعليم على كبر صعب ..

عيال خواتي كلهم في مدارس انجليزيه وماشاءالله عليهم من التمهيدي وهذرتهم بالانجليزي .. حتى في المطعم اختي تقولهم روحوا اطلبوا عشان يتعلمون الاعتماد ع النفس وعشان اللغة تقوى :victory:

ان شاءالله ربي لما بيرزقني بحطهم في مدارس خاصه:nice:

Au revoir :nice: << أخبرج كله تقولين لي ميرسي عشان جذي تكلمت معج بالفرنسي:tease:

بوحارب
30-04-2008, 06:34 PM
ما تعجبني كلللللش وأستغرب من رجال يدخل عياله مدارس

لا يدرس فيها مادة الشرعية واللغة العربية { صج ما عنده سالفه }

ابورغد&جود
30-04-2008, 07:36 PM
اعتقد انها نوع من الترف فقط

هل الاستفادة منهامجدية ام لا

ANONYMOUS
30-04-2008, 07:38 PM
بالبدايه

كانت ترف وعنطزه

الحين ضروره بعد ماحثلوها المدارس المستغله :)

صوت قطر
30-04-2008, 07:45 PM
هي ضرورة

وللقطري الخيار في وضع إبنه في المدرسة التي يعتقد أنها في صالحه

غزلان
30-04-2008, 07:59 PM
المدارس الاجنبية ليست اجبارية على المواطنين وهي وجدت بالأساس لأبناء المقيمين لكي يدرس ابناءهم حسب مناهج بلدانهم التعليمية وبلغاتهم والقطريين ليسوا مجبرين على التعلم فيها وهي من باب تعدد الخيارات امام الطلبة ليس الا

=
اخوي اغلب القطرين عيالهم في مدارس اجنبيه او مدراس معظم التدريس فيها باللغه الأجنبيه والدليل كل اليهال الي تشوفهم يتكلمون مع بعضهم بالأنجليزي..

والي اقصده الطفل لما يتعلم بمدارس اجنبيه لغتها اقوى من لغة البلد ماتشوف انها بتأثر على المتلقى بان تصبح لغتهم هي اكثر تأثيرا فيه؟

غزلان
30-04-2008, 08:02 PM
على ماظن انها مجرد ترف اكثر من تكون ضرورة

=
اذا ترف هل بيكون له تاثير سلبي فالطفل بيكتسب منها مفاهيم مغايره عن مجتمعه ممكن من خلال مايتلقيه من المدرسه يصبح بعض مانرفضه في المجتمع عادي ومافيه شي؟ مثال الملابس الترابط بين الأخوان والأخوات؟؟

غزلان
30-04-2008, 08:06 PM
يعطيج العافيه أختي غزلان على الموضوع

لاكن ماضن انها ظروره على كثر ماهي ((زبو)) و((مهااايط)):rolleyes2:

وشوفو أعيالي يدرسون في مدارس أجنبيه:nice:

=

الله يعافيك اخوي شكرا

مثل ماقلت زبوا الأهل من بيدفع ثمنه نلاحظ ان الجيل الحالي مفاهيمهم مختلفه في بعض الأمور بالأضافه انهم مكتسبين عادات دخيله تشوف الولد عمره 15 سنه بابنطلون وتيشيرت غير ان بعضهم عنده صديقات زميلات الدراسه :rolleyes2:

غزلان
30-04-2008, 08:21 PM
الصراحه اعتقد ان المدارس الاحنبيه فيها ثقه اكثر من العربيه والدليل تخبط مدارسنا في التعليم وكثرة الشكاوي عليها .. وحلو الطفل يكون عنده اكثر من لغه قال عليه الصلاة والسلام " من تعلم لغة قوماً امن مكرهم " صدق رسول الله

شكراً يا غزلان

=

ممكن نحتاج الى اعادة تاهيل مناهجنا بزياده مادة اللغه الأنجليزيه بدون ان تكون هي اللغه الأساسيه في كل شي لأن هالشي بيأثر على الطفل في مرحله يتقبل فيها كل مايتلقيه..وفعلا بدانا نجني تأثير المدارس الأجنبيه نلاحظ ان الأطفال قليل من تعود على المسجد او الجلوس في المجالس لتعلم صفات الرجوله كلهم في المجمعات حتى اخر الليل ومعظم ماينطقونه باللغه الأنجليزيه ..هل فكروا في تقويتهم بتدبر احكام وتلاوة القرأن لغة الضاد؟؟

شكرا ياBODYGAURD

غزلان
30-04-2008, 08:34 PM
اتمنى ما ننطرد من الحكوميه بحجة ان هناك خاصه

ان شاء الله ما تنلغي الحكوميه بسبب الخاصه لأنها افضل مكان لتعلم الأطفال :)

غزلان
30-04-2008, 08:39 PM
bonsoir à tous :eek5:

بصراحه اللغة بتنفعهم يعني اذا الشي لمصلحتهم ماعلي من الناس ولا المهايط

يؤسفي ان لليوم هذا فيه ناس ماتتكلم اللغة الانجليزيه لأنها اللغة الام وبعدها الالمانيه والايطاليه والفرنسيه <هذي اللغات اللي احبها:shy: .. وأصلن وين الانسان يروح وراه وراه هالانجليزي يعني التعليم على كبر صعب ..

عيال خواتي كلهم في مدارس انجليزيه وماشاءالله عليهم من التمهيدي وهذرتهم بالانجليزي .. حتى في المطعم اختي تقولهم روحوا اطلبوا عشان يتعلمون الاعتماد ع النفس وعشان اللغة تقوى :victory:

ان شاءالله ربي لما بيرزقني بحطهم في مدارس خاصه:nice:

Au revoir :nice: << أخبرج كله تقولين لي ميرسي عشان جذي تكلمت معج بالفرنسي:tease:

=

الله يرزقج يارب دسته اطفال حلوين وطيبين مثلج:nice:
معاج حق تعلم اللغه مهم لكن مب على لغتنا الأساسيه لاحظي الأجانب مستحيل تتكلمين الا بلغتهم ... بقولج موقف حصل لي بألمانيا بالسوبر ماركت كنت عطشانه ومب عارفه وين غراش الماي تصوري اقول لها whter ولا ترد علي بنت اللذينا:anger1: لين شافتني وحده ورأفت بحالي سألتها بالأماني وجاوبتني بالأنجليزي ..ليش مانصير مثلهم ..

تسلمين..... Au revoir :victory:

مايمدح السوق
30-04-2008, 08:39 PM
المدارس الاجنبية لازالت ترف في ترف وش الفايدة ولدي يكون عنده لغة انجليزية قوية وثقافة ضحلة وعقيدة مهزوزة :(

غزلان
30-04-2008, 08:57 PM
ما تعجبني كلللللش وأستغرب من رجال يدخل عياله مدارس

لا يدرس فيها مادة الشرعية واللغة العربية { صج ما عنده سالفه }

=
هل لاحظ انها تأثيرها بدا بشكل كبير على الجيل الحالي والقادم من خلال سلوك ومفاهيمهم دخيله علينا قبل كنا نستنكرها اما الآن ومع التعود اصبحت عاديه؟ هل انت مع الدراسه في مدارس حكوميه؟

غزلان
30-04-2008, 08:59 PM
اعتقد انها نوع من الترف فقط

هل الاستفادة منهامجدية ام لا

=
انا اشوف انها سبب النقله الكبيره في كثير من مفاهيمنا وعاداتنا خاصه ان الطفل يدخلها من اول عمر في يتقبل كل مايتلقاه:)

شكرا

غزلان
30-04-2008, 09:00 PM
بالبدايه

كانت ترف وعنطزه

الحين ضروره بعد ماحثلوها المدارس المستغله :)

=
وهل المدارس الأجنبيه تصلح لطفل عمره 6 سنوات او انك تفضل ان يدخلها من المرحله الأعداديه بعد ماترسخت عنده قيمنا وعاداتنا..:)

غزلان
30-04-2008, 09:02 PM
هي ضرورة

وللقطري الخيار في وضع إبنه في المدرسة التي يعتقد أنها في صالحه

=
ضروره في تعلم اللغه لكن باقي المفاهيم الى تعلمها قد يأثر على اللغه العربيه ما الضروره فيها؟؟

ضوى
30-04-2008, 09:03 PM
ضرورة ؟؟؟ لا ما اعتقد

ولكن في ناس تطمح للافضل لعيالها مو غلط ، بس مش على حساب هويتنا الاسلامية والعربية وللاسف هذا ملاحظ في اغلبية المدارس ذات الطابع الاجنبي ، حلو عيالي يتعلمون لغة اخرى ولكن لا تكون هي الاساس ولا يكون الاعتماد عليها كلغة اساسية بدل اللغة العربية ولا تكون هي اللغةالرسمية في البيت والشارع كل شئ بعقل واتزان

يسلمو غزلان

غزلان
30-04-2008, 09:04 PM
المدارس الاجنبية لازالت ترف في ترف وش الفايدة ولدي يكون عنده لغة انجليزية قوية وثقافة ضحلة وعقيدة مهزوزة :(

:nice::nice:

حتى اليهال مايقتنعون لما نقول لهم هذا مايجوز او مب من سلكنا يعتبرونا معقدين او رجعيين بعد ماخلوهم مندمجين بكل شي اجنبي

غزلان
30-04-2008, 09:17 PM
ضرورة ؟؟؟ لا ما اعتقد

ولكن في ناس تطمح للافضل لعيالها مو غلط ، بس مش على حساب هويتنا الاسلامية والعربية وللاسف هذا ملاحظ في اغلبية المدارس ذات الطابع الاجنبي ، حلو عيالي يتعلمون لغة اخرى ولكن لا تكون هي الاساس ولا يكون الاعتماد عليها كلغة اساسية بدل اللغة العربية ولا تكون هي اللغةالرسمية في البيت والشارع كل شئ بعقل واتزان

يسلمو غزلان

=
ماشاء الله ضوى دايما كبيره وتفهمين القصد من الموضوع جبتيها على الجرح
ردك هو سبب موضوعي ..الاحظ اليهال كل مافيهم مغاير لبسهم كلامهم تفكيرهم كل شي سهل عندهم ومافيه شي اخته باعدادي وتجلس مع اصدقائها بالمدرسه مافيها شي:(يتمشون مع بعض عادي وين النخوه هل فكروا يعلمونهم اياها للمستقبل!!!

صمت القلوب
30-04-2008, 11:37 PM
السلام عليكم اختي غزلان ...
بصراحه من فتره شفت اطفال مدرسه اجنبيه .... وكان فيها من جمييييع الجنسيات...
وعملت حوار مع اغلبيه الاطفال .... وذهلت من اللغه الانجليزيه اللي يتكلمون فيها .... ماشالله عليهم ...
مع ان عمرهم ماتعدى الــ 9 سنوات ... وانا اؤيد هالشي اذا كان الاهل حريصين على زرع تعاليم دينا .... وعلى اسس الاسلام .... وبصراحه شفت منهم بنت مصريه 8 سنين محجبه .... يعني الاساس اولا واخرا الاهل
ومايبنونه لتربيه ابناءهم ..... وبنفس الوقت اشوف تعليم الطفل اللغات المهمه خصوصا الانجليزي ... يفتح لهم المجال في المستقبل .... ومثل ماتشوفين قدام عينج اختي غزلان ..... الدوحه تقريبا كلها كليات اجنبيه ... تتطلب خبره بالانجليزي اولا وباقي المواد هم بعد باللغه الانجليزيه سواء رياضيات او كيمياء او غييره
وماشالله تلاقين اللي من انتيرناشونال سكول او مدارس هنديه .... هم اللي يعدون امتحانات القبول ومن غير ماياخذون تاسيسي .... وهذا شي شفته قدام عيني ....
اما اللي اغلب من مدارس حكوميه والانجليزي فيها مدمر وضعيف .... ياما مايقبل في اي كليه او سنتين تاسيسي ...... وهذا الفرق بنظري ....
وبصراحه انا مااشوفه ترف .... واشوفها ضروره من ضروريات الحياه .... ومنها تفتح لهم مجالات متعدده وممكن بعد يكمل بالخارج ....
تسلمييييييييييين غلاتي على طرح موضوع مهم جدا في حياتنا .....
تحيــــــــــــــاتي لج

بولينجر
30-04-2008, 11:45 PM
تحقيق تعلم اللغة الأجنبية والحفاظ على الدين الإسلامي واللغة العربية في نفس الوقت في مدارسنا الأجنبية معادلة مستحيلة...
للأسف أصبحت كثير من الأسر القطرية تؤثر الزج بفلذات أكبادهم في هذه المدارس الأجنبية التي تميع فكرهم وتجعلهم أقرب هوى لأصحاب العيون الزرقاء مع ضياع التمسك بالدين والنظرة الانبهارية لكل ماهو غربي.... فتتشرب نفوسهم بما فاضت به مستنقعات الغرب من فساد الخلق والدين....والعياذ بالله....
وللإجابة على السؤال في عنوان الموضوع أقول: المدارس الأجنبية مب "ترف" بل "قرف" ... وما أحوجنا إلى تعليم إسلامي يغرس الدين ولا يهمل الأساليب الحديثة في تلقي العلم والتعليم....

وشكرا لج أختي غزلان على قلمج المميز....

ANONYMOUS
30-04-2008, 11:45 PM
=
وهل المدارس الأجنبيه تصلح لطفل عمره 6 سنوات او انك تفضل ان يدخلها من المرحله الأعداديه بعد ماترسخت عنده قيمنا وعاداتنا..:)

شوفي تعليقي على مشاركة صمت القلوب

وعملت حوار مع اغلبيه الاطفال .... وذهلت من اللغه الانجليزيه اللي يتكلمون فيها .... ماشالله عليهم ...
مع ان عمرهم ماتعدى الــ 9 سنوات ... وانا اؤيد هالشي اذا كان الاهل حريصين على زرع تعاليم دينا .... وعلى اسس الاسلام .... وبصراحه شفت منهم بنت مصريه 8 سنين محجبه .... يعني الاساس اولا واخرا الاهل
ومايبنونه لتربيه ابناءهم ..... وبنفس الوقت اشوف تعليم الطفل اللغات المهمه خصوصا الانجليزي ... يفتح لهم المجال في المستقبل .... ومثل ماتشوفين قدام عينج اختي غزلان ..... الدوحه تقريبا كلها كليات اجنبيه ... تتطلب خبره بالانجليزي اولا وباقي المواد هم بعد باللغه الانجليزيه سواء رياضيات او كيمياء او غييره
وماشالله تلاقين اللي من انتيرناشونال سكول او مدارس هنديه .... هم اللي يعدون امتحانات القبول ومن غير ماياخذون تاسيسي .... وهذا شي شفته قدام عيني ....
اما اللي اغلب من مدارس حكوميه والانجليزي فيها مدمر وضعيف .... ياما مايقبل في اي كليه او سنتين تاسيسي ...... وهذا الفرق بنظري ....
وبصراحه انا مااشوفه ترف .... واشوفها ضروره من ضروريات الحياه .... ومنها تفتح لهم مجالات متعدده وممكن بعد يكمل بالخارج ....
تحيــــــــــــــاتي لج

غزلان
01-05-2008, 07:47 AM
تحيــــــــــــــاتي لج

عليكم السلام والرحمه

صباحك قشطه

اتفق معاج بالكلام الي قلتيه ..لكن هل الأهل منتبهين لأبنائهم في تزويدهم ماينقصهم من المدارس الأجنبيه او زرع قيمنا بداخلهم حتى لاتتأثر بمفاهيم غربيه؟؟
كل شي بالأنجليزي صح كلامج ومحتاجين لتعلم اللغه واعتقد هالشي راح يكون له تأثير على لغة القرآن لأنه كل يوم اصبح يسحب من تحتها البساط.:(
في المغرب العربي جريمه يتعلم الطفل لغه قبل مايوصل للمرحله الأعداديه :)

ميرسي ياحلوه

هتـان قطر
01-05-2008, 08:06 AM
صباح الخير اختي غزلان..انا الصراحه مب ضد تعلم اللغة الانجليزيه

ولكن ضد الزج باولادنا في مدارس تبث سموما في العسل..هم صحيح

بيتعلمون لغة لكن مالثقافة المكتسبه التي سيتلقاها في هذه المدارس

اي تاريخ راح يدرس هل تاريخ بلده ام تاريخ بريطانيا وامريكا..

سيرة من بيدرس هل بيدرسونه سيرة النبي صلى الله عليه وسلم والا سيرة

جون كينيدي والملكه اليزابث..

اختي غزلان والله اني اشعر بالحزن والاسى على حال الاولاد والبنات في سن

المراهقه وهم يتمشون في المجمعات بملابس غريبه ..الولد شوي وبيطيح

بنطلونه..ومن طوله كانه بيتخطرف فيه..والبنت حدث ولا حرج جراءة متناهيه

ملابس فاضحه واحيانا متأبطة يد البوي فرند..

ياجماعه اتقوا الله في اولادكم..هذولا امانه راح تسألون عنها يوم القيامه

شكرا اختي غزلان واسفه على الاطاله

بنت المنتدى
01-05-2008, 08:07 AM
=

الله يرزقج يارب دسته اطفال حلوين وطيبين مثلج:nice:
معاج حق تعلم اللغه مهم لكن مب على لغتنا الأساسيه لاحظي الأجانب مستحيل تتكلمين الا بلغتهم ... بقولج موقف حصل لي بألمانيا بالسوبر ماركت كنت عطشانه ومب عارفه وين غراش الماي تصوري اقول لها water ولا ترد علي بنت اللذينا:anger1: لين شافتني وحده ورأفت بحالي سألتها بالأماني وجاوبتني بالأنجليزي ..ليش مانصير مثلهم ..

تسلمين..... Au revoir :victory:

Guten Morgen :nice:

شي معروف ان الالمان نفسيتهم خايسه :eek5:

نفس الفرنسيين مايكلمونج بالانجليزي :anger1:

لكن خل أحد يطيح في يدي وهو في بلادي ياويله صدقيني أنه بيقول امي مدعيه علي:tease:

والله لكلمه عربي بحت http://www.qatarshares.com/vb/images/icons/icon10.gif

ومشكوره حياتي على دعائج لي :shy: ماقصرتي واذا انا فديتني طيبهhttp://www.qatarshares.com/vb/images/icons/icon10.gif انتي منبع الطيب وربي:shy::shy:

Vielen Dank:victory: <<اليوم قلبت الماني:nice:

غزلان
01-05-2008, 11:51 AM
تحقيق تعلم اللغة الأجنبية والحفاظ على الدين الإسلامي واللغة العربية في نفس الوقت في مدارسنا الأجنبية معادلة مستحيلة...
للأسف أصبحت كثير من الأسر القطرية تؤثر الزج بفلذات أكبادهم في هذه المدارس الأجنبية التي تميع فكرهم وتجعلهم أقرب هوى لأصحاب العيون الزرقاء مع ضياع التمسك بالدين والنظرة الانبهارية لكل ماهو غربي.... فتتشرب نفوسهم بما فاضت به مستنقعات الغرب من فساد الخلق والدين....والعياذ بالله....
وللإجابة على السؤال في عنوان الموضوع أقول: المدارس الأجنبية مب "ترف" بل "قرف" ... وما أحوجنا إلى تعليم إسلامي يغرس الدين ولا يهمل الأساليب الحديثة في تلقي العلم والتعليم....

وشكرا لج أختي غزلان على قلمج المميز....

=
وانا معاك بكل ماذكرته تحتاج الى رقابه الأهل لما يتلقيه ابنائهم فيها من مفاهيم وقيم غربيه

العفوا والتميز هو مشاركتك بالموضوع:)

غزلان
01-05-2008, 11:52 AM
شوفي تعليقي على مشاركة صمت القلوب

:victory::victory:

ام مبارك
01-05-2008, 01:24 PM
شكرا اختي غزلان على الموضوع ..دستي على الجرح تماما..وانا اشوف ان المدارس الاجنبية صارت عند الاغلبية ترف و "زبو"

غزلان
01-05-2008, 01:35 PM
صباح الخير اختي غزلان..انا الصراحه مب ضد تعلم اللغة الانجليزيه

ولكن ضد الزج باولادنا في مدارس تبث سموما في العسل..هم صحيح

بيتعلمون لغة لكن مالثقافة المكتسبه التي سيتلقاها في هذه المدارس

اي تاريخ راح يدرس هل تاريخ بلده ام تاريخ بريطانيا وامريكا..

سيرة من بيدرس هل بيدرسونه سيرة النبي صلى الله عليه وسلم والا سيرة

جون كينيدي والملكه اليزابث..

اختي غزلان والله اني اشعر بالحزن والاسى على حال الاولاد والبنات في سن

المراهقه وهم يتمشون في المجمعات بملابس غريبه ..الولد شوي وبيطيح

بنطلونه..ومن طوله كانه بيتخطرف فيه..والبنت حدث ولا حرج جراءة متناهيه

ملابس فاضحه واحيانا متأبطة يد البوي فرند..

ياجماعه اتقوا الله في اولادكم..هذولا امانه راح تسألون عنها يوم القيامه

شكرا اختي غزلان واسفه على الاطاله

مساءك سكر اختي هتان

مؤسف ان هذا الواقع عند الجيل الجديد كلمالهم وتهانوا في قيمنا ماعاد يشعر بالحميه لأخته
والأهل منبسطين اخر انبساط ان عيالهم يرطنون انجليزي لكن هل تفاخروا بتعلمهم ايات من القرآن او تعاليم الدين!!!!

وياما بنشوف من ظواهر جديده علي مجتمعنا وبنقبلها غصب لأن الكل راح يتأثر بها..

تسلمين والموضوع موضوعج:)

غزلان
01-05-2008, 01:35 PM
شكرا اختي غزلان على الموضوع ..دستي على الجرح تماما..وانا اشوف ان المدارس الاجنبية صارت عند الاغلبية ترف و "زبو"

العفوا يالغاليه

وكلامج صح 100%100