المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قـــــم .. خـــل نلــعــــب كـــــــــــــورة !!

OTOsan
30-04-2008, 12:00 PM
.. بعد سنوات من هذا اليوم ان شاء الله !!

اتعبني هذا الولد .. فهو لا يلبث ان يعود الى الداخل .. حتى يخرج الى حوش البيت كي يلعب الكرة !

لا ادري ما الحل معه .. فهو بالرغم من تفوقه في دراسته الا انني لست مرتاحا لكثرة لعبه للكرة .. فهي ستؤثر حتما على تحصيله الدراسي .. هذه الكرة ستهدم كل سنوات الدراسة التي مرت حتى وان كان ماهرا بها !!

اجبرت الولد على الدخول الى غرفته قسرا بعد ان عنفته ، و(بطيت) عليه الكرة من (الحرّة) .. فالامتحانات قريبة وعليه الاستعداد لها اتم الاستعداد ! ..

وبعد ان تاكدت من جلوسه على طاولة المراجعة .. جلست على الكرسي البلاستيك في بيتي المتواضع ! ، اتصفح جريدة ذلك اليوم ، متنقلا من خبر الى آخر على استعجال كالعادة .. فلست من النوع الذي يحب القراءة في السياسة .. ولا في الفن .. وان كنت اهتم في المحليات والرياضة .. واهتم كثيرا باعلانات الحاجة الى التوظيف مع يقيني التام بانني لا املك الجرأة ولا المقومات على تغيير الوظيفة !
.. ولكن هذا النوع من الاعلانات يستهويني للقراءة ، كما هو الحال في الصفحات الاخيرة التي تحمل اخبارا غير اعتيادية عادة !

في صفحة الرياضة .. اخذت اتنقل بين الاخبار الموجودة .. عن فريق فاز .. وفريق خسر ومدرب ذهب ادراج الرياح .. الى ان وقع عيني على خبر في الرياضة المحلية يقول

: الفي ريال مكافأة الفوز للاعبي نادي الشواهين والف ريال مكافأة التعادل لكل مباراة !!
ماشاء الله .. يعني مباراتين ثلاث الا هم جايبين راتبي !!

وخبر آخر يقول : مائة الف ريال وسيارة لكل لاعب من لاعبي نادي اللحوح مكافأة فوزهم بالدوري !
.. اخذت افكر واسلي نفسي بانها ربما تكون سيارات مستعملة .. اشدعوه عاد بيعطونهم من الوكالة !!

وفي الصفحة الاخرى قرأت هذا الخبر : : اللاعب طويل الكرسوح ينتقل الى نادي المقارين بمبلغ وقدره ثلاثمائة وخمسون الف ريال قطري ! .. اخذت اضرب اخماسا في اسداس لهذا المبلغ .. فاكتشفت انني لا استطيع اقتراضه من البنك لان تسديده ربما يتطلب مني ان اقضي بقية عمري (ان كان لعمري بقية) في تسديده ..!!

واقرأ كذلك ان مكافأة هداف الدوري هي مئة الف دولار !! يا سلام .. هكذا بكل بساطة .. مئة الف دولار فقط مقابل ان اتمرن يوميا واحافظ على صحتي ولياقتي .. و(اكشت) عند مرمى الخصم تحسبا للفرص .. واسجل !

مسحت من راسي افكارا مجنونة كانت تدور في بالي .. ووجدت اصابعي تقلب الصفحة تلقائيا .. لارى عيني تسقط على خبر يقول

: اللاعب فرانسيس يحصل على الجنسية للانضمام للمنتخب !!

بل .. مسرع ماخذا الجواز .؟ انا ماخذيته !! وولد جيراننا سالم مواليد البلد والحين عمره ثلاثين سنه ولا اخذ الجواز ..!!

حينها قلبت صفحتين معا .. كي لا اجد المزيد من هذه الاخبار !!

وجدت عيني تقع غصبا على هذا الخبر : اللاعب البرازيلي جوفينينهو ينتقل الى ريال مدريد الاسباني مقابل مائة مليون يورو !!

اووف .. وضعت يدي على راسي ووجدتني اضرب هذا الرقم في اربعة لاجده قد اصبح اربعمائة مليون ريال !! أي انه مع الخرده يقارب النصف مليار ريال او اقل !!
اعتقد انني ان جمعت ما ادخره جد جد جد جد جد جدي .. مع ما ادخره جميع اسلافهم من بعدهم فلن يصل الى هذا المبلغ !!

وربما مايزيد على خيبة املي .. ان الخبر يقول انه مجرد قيمة العقد دون التطرق الى الراتب الشهري او المكافآت و(الخريدات ) التي تظهر بعد ذلك !!

وضعت الجريدة جانبا .. واخذت افكر وانا احك راسي .. من هو رئيس البرازيل ..؟؟ ومن هو رئيس وزراء ايطاليا ..؟؟ وهل للارجنتين رئيس ..!!

لا ادري .. ولكنني اعرف تماما وجه رونالدينو .. ورونالدو .. وبيليه ومارادونا .. واعلم انني اميز تماما وجه ديل بييرو لانني احفظ وجهه !!

ثم ذلك اللاعب الذي التقيته صدفة بالامس .. انا اعرفه .. ولكنه بالتاكيد لايعرفني .. بل اجزم ان اغلب الناس في البلد تعرفه ان لم يكن الكل !!

وجدت تلك الافكار المجنونة عادت تراودني وبقوة .. ووجدتني اقول :
.. ذهبت السكره .. وجائت الفكره .. فهيا الى العمل !!

خرجت في مشوار قصير الى البقالة المجاورة .. ودخلت البيت مسرعا ومهرولا الى غرفة ابني الذي كان منكبا على طاولة الدراسة..

فتحت الباب .. فاخذ ينظر الي مستغربا .. وانا انظر اليه مبتسما .. وارمي اليه (كرة القدم ) التي اشتريتها للتو بدلا من (المبطوطة) .. وانا اقول :

عبــــود .. بلا دراسة بلاهــم !! قم الحوش .. روح العب كورة !!

فـ،ــ،ـاصــلــ،ــة
========
انشدك يابسام عن حــــــــال ماجـــد .. كيـف الخبر من بعد موضوع فــواز
عاده على ذكرى البرازيل قـــــــاعد .. ولا تغيــر موقفـــــه بعــد مافـــــــاز
وعطنا علــــوم الربع واحد بواحـــد .. مازن، وليد، ورعد اصحاب الانجاز
واذكر عمر ، ياسين ، شوقي ورائد .. اسماء تعطيهــا بالامتــــاع (ممتاز)
بسام وصـــل لي سلامي لماجــــــــد .. من عقبه اكره شي يسموه تلفـــاز

لاداعي
30-04-2008, 12:35 PM
أخوي اتو سان يالـلــه نلـعب كــــوره:nice:

سعود ناصر
30-04-2008, 12:37 PM
هذا عصر اللاعبين الذهبي اليوم هم اهم من الهندسين والاطباء والعلماء والفقهاء وجميع الكفاءات يعني لو ولدك يطلع دكتور وتصيده مشكله يروح فيها لأنه يخرب سمعت البلد بس لما يكون لاعب كل الواسطات والوجهاء يقفون صفاً واحد في سبيل خدمته

nyzk
30-04-2008, 12:47 PM
الفرق بين الانديه العالميه واندية الخليج

الانديه العالميه مؤسسات خاصه وملك لافراد وتهدف للربح

وتدخل على ملاك النادي عوائد ماليه وحتى دولهم مسستفيده من الانديه بسبب الضرائب

لكن في الخليج الانديه ملك للدوله وصرف على الكورة بدون مردود

OTOsan
30-04-2008, 12:51 PM
أخوي اتو سان يالـلــه نلـعب كــــوره:nice:

لحظه ، باجيب الكسارات هههههههه

شاكر لك مرورك اخوي لاداعي ،،

OTOsan
30-04-2008, 12:52 PM
هذا عصر اللاعبين الذهبي اليوم هم اهم من الهندسين والاطباء والعلماء والفقهاء وجميع الكفاءات يعني لو ولدك يطلع دكتور وتصيده مشكله يروح فيها لأنه يخرب سمعت البلد بس لما يكون لاعب كل الواسطات والوجهاء يقفون صفاً واحد في سبيل خدمته

صدقت ، اسمع عن لاعبين مسوين بلاوي بس من تحت لتحت :secret:

شاكر لك مرورك اخوي سعود ،،

OTOsan
30-04-2008, 12:53 PM
الفرق بين الانديه العالميه واندية الخليج

الانديه العالميه مؤسسات خاصه وملك لافراد وتهدف للربح

وتدخل على ملاك النادي عوائد ماليه وحتى دولهم مسستفيده من الانديه بسبب الضرائب

لكن في الخليج صرف على كورة بدون مردود

وجهة نظر حلوه .. وزاويه اخرى للموضوع ،،

لك كل الشكر على مرورك اخوي نيزك ،،

قطر501
30-04-2008, 12:55 PM
فعلا الكورة صارت مصدر دخل الكثيرين لكن ماظن عندنا في الخيلج هي كذالك في اوروبا اكيد كل لاعب يامن مستقبله قبل الاعتزال لكن الاعب الخليجي كل تفكريه سيارة وبيت وبعدين اذا اعتزل وين يروح الاعب الذكي هو الي يستغل فترة لاعبه للكورة والدخل السخي في انشاء مشروع يخدمه في المستقبل

ضوى
30-04-2008, 01:05 PM
اااااااااااااااه ذكرتني بالكورة

انا واحدة ما احبها وما اواطنها

عندي ولدي الصغير الله يحفظه لو اقول لكم اشلون متعلق بالكورة ما تصدقون بتقولون ابالغ، والله عنده فوق العشر كور داخل البيت كور اسفنج من اول ما يحط شنطته عند باب الصالة يشوت في الكورة لين يوصل غرفته الله يعزكم وهو يبدل يشوف وهو يلبس يشوت ، وهو ياكل ريوله تلعب من تحت الطاولة وبرع البيت يشوت بالكور الكبيرة على طول من يطلع لين يركب الباص وهو يشوت بهالكورة ، لين يروح مع اخوه المسجد يقول لي اخوه الكبير يمه يدخل في الحصى ويختار حصاة متوسطة ويشوت فيها لين المسجد وهو طالع نفس الطريقة ، في المدرسة يكور ورق ويشوته في الفسحة ،لا وهو يشوت رونالدو ومدري من وسباستيان ومدري من هذا يمررها لهذا ويشوووووووت وجووووووووووووووووووول الصراحة جنني جنني ماشا ءالله عليه مسجلته لافي سباير ويروح يلعب كورة بس لا اله الا الله ما يتعب من التشوت تهقووووووووووون ممكن يصير مارادونا او بيييلييييييييه !!!!!!!!!!!!

شكرا اتوسان عالموضوع اللي اساسا مجنني

OTOsan
30-04-2008, 01:17 PM
فعلا الكورة صارت مصدر دخل الكثيرين لكن ماظن عندنا في الخيلج هي كذالك في اوروبا اكيد كل لاعب يامن مستقبله قبل الاعتزال لكن الاعب الخليجي كل تفكريه سيارة وبيت وبعدين اذا اعتزل وين يروح الاعب الذكي هو الي يستغل فترة لاعبه للكورة والدخل السخي في انشاء مشروع يخدمه في المستقبل

صحيح كلامك من ناحية استغلال فترة اللعب ..

معناها مافي مانع نلعب كوره :)

شاكر لك مرورك اخوي قطر ‘‘

OTOsan
30-04-2008, 01:19 PM

عندي ولدي الصغير الله يحفظه لو اقول لكم اشلون متعلق بالكورة ما تصدقون بتقولون ابالغ، والله عنده فوق العشر كور داخل البيت كور اسفنج من اول ما يحط شنطته عند باب الصالة يشوت في الكورة لين يوصل غرفته الله يعزكم وهو يبدل يشوف وهو يلبس يشوت ، وهو ياكل ريوله تلعب من تحت الطاولة وبرع البيت يشوت بالكور الكبيرة على طول من يطلع لين يركب الباص وهو يشوت بهالكورة ، لين يروح مع اخوه المسجد يقول لي اخوه الكبير يمه يدخل في الحصى ويختار حصاة متوسطة ويشوت فيها لين المسجد وهو طالع نفس الطريقة ، في المدرسة يكور ورق ويشوته في الفسحة ،لا وهو يشوت رونالدو ومدري من وسباستيان ومدري من هذا يمررها لهذا ويشوووووووت وجووووووووووووووووووول الصراحة جنني جنني ماشا ءالله عليه مسجلته لافي سباير ويروح يلعب كورة بس لا اله الا الله ما يتعب من التشوت تهقووووووووووون ممكن يصير مارادونا او بيييلييييييييه !!!!!!!!!!!!

الله يحفظه ويخليه لكم .. خليه يطيح تشوت بكل شي ،

وان شاء الله يصير اشهر من مارادونا نفسه :) ، انا عن نفسي باخلي ولدي يلعب كوره:victory: ،،

شاكر لج مرورج اختي الكبيره ،،

بــو فهــد
30-04-2008, 01:21 PM

الله يوفقه ..
انا من الشباب اللي تعلقت في الرياضه " مب في الكوره " لعبت ولعبت ودخلت المنتخب ومثلت بلادي في الخارج و كنت من اللاعبين المرشحين للعب في الاسياد .. خلوني احس اني " سلطان زماني " .. لكن غلطتي اني اهملت دراستي .. وهالغلطه اتحمل تبعاتها اليوم " الحمدلله اللي سخرلي اب يدفع دم قلبه عشان مستقبلي " تخيلو بمجرد الاصابه .. قالولي باي باي ..

نصيحه اختي ضوى .. لا تخلين الكوره او الرياضه تشغل بال ولدج .. الدراسه اولا .. ثم الرياضه

وبالنسبه لمارادونا مادري شسمه .. انسي :nice: .. بياخذون حاجتهم وبيقولون له دور ربعك سيم سيم مي :rolleyes2:

ضوى
30-04-2008, 01:25 PM
الله يوفقه ..
انا من الشباب اللي تعلقت في الرياضه " مب في الكوره " لعبت ولعبت ودخلت المنتخب ومثلت بلادي في الخارج و كنت من اللاعبين المرشحين للعب في الاسياد .. خلوني احس اني " سلطان زماني " .. لكن غلطتي اني اهملت دراستي .. وهالغلطه اتحمل تبعاتها اليوم " الحمدلله اللي سخرلي اب يدفع دم قلبه عشان مستقبلي " تخيلو بمجرد الاصابه .. قالولي باي باي ..

نصيحه اختي ضوى .. لا تخلين الكوره او الرياضه تشغل بال ولدج .. الدراسه اولا .. ثم الرياضه

وبالنسبه لمارادونا مادري شسمه .. انسي :nice: .. بياخذون حاجتهم وبيقولون له دور ربعك سيم سيم مي :rolleyes2:

اخوي بو فهد نوووو واي اهمل دراسته بس والله ماشااء الله عليه يعرف من اين تؤكل الكتف لاني قايلة له ما تشوف قناة الكاس اذا ما خلصت دراسة يعني ما ياخذ نص ساعة الا هو مغطي كل المواد وماشاء الله عليه متفوق جدا ونتايجه فوق التسعين بس الصراحة الهوس اللي هو فيه يخوف الله يوفقه لما يحب ويرضى :)

الزعفراني
30-04-2008, 11:41 PM
حنيني للحوح يا اوتوسان

هيضت اشجاني بروح اتصل حق الوالده عشان اقول لها اني اشتقت للحوح

خصوصا لما بتكرد :(

لا يفوتك كرسوحي متزلق قبل ايام ما كنا نلعب كبه وسط الحيد

رايق
01-05-2008, 09:47 AM
موضوع جميل اخوي اوتو سان .. يحكي الواقع بشكل كبير

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2771/caricature/0105.mis.p36.n36.jpg

بدور
01-05-2008, 09:57 AM
:eek5::eek5::eek5::eek5:

:playball:مالنا غير نلعب الكره بس مافيه منتخب للنساء:protest:

اوتوسان يصير انت تلعب ونتقاسم المكافآآآآآت:weeping::weeping:

وولدك بعد بتشارك معاه انا حبوبه واحب اقدم المساعده :cool::rolleyes:

غزلان
01-05-2008, 10:10 AM
من اليوم بتعلم العب كوره بعد كم سنه بيسمحون للنساء يلعبون كوره مثل ماسمحولهم يسوقون باكون انا جاهزه للمنتحب:secret:

OTOsan
01-05-2008, 10:38 AM
حنيني للحوح يا اوتوسان

هيضت اشجاني بروح اتصل حق الوالده عشان اقول لها اني اشتقت للحوح

خصوصا لما بتكرد :(

لا يفوتك كرسوحي متزلق قبل ايام ما كنا نلعب كبه وسط الحيد

ههههههههه انا اشهد انك ضيعت علوم الربع في الترجمه :)

وافدوبي عليك :)

تقبل شكري على مرورك اخوي ابو احمد ... تبي لحوح..؟؟

OTOsan
01-05-2008, 10:39 AM
موضوع جميل اخوي اوتو سان .. يحكي الواقع بشكل كبير

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2771/caricature/0105.mis.p36.n36.jpg

ههههههه الاجمل مرورك اخوي رايق ..

الكوره يمكن اسهل من كتابة القصايد :)

OTOsan
01-05-2008, 10:41 AM
:eek5::eek5::eek5::eek5:

:playball:مالنا غير نلعب الكره بس مافيه منتخب للنساء:protest:

اوتوسان يصير انت تلعب ونتقاسم المكافآآآآآت:weeping::weeping:

وولدك بعد بتشارك معاه انا حبوبه واحب اقدم المساعده :cool::rolleyes:

الحريم مايصير يلعبون كوره :telephone:
بس اذا صار الولد في المنتخب ان شاء الله ابشري بسعدج :)

شاكر لج مرورج اخت بدور .. والحمدلله عالسلامة ،،

OTOsan
01-05-2008, 10:42 AM
من اليوم بتعلم العب كوره بعد كم سنه بيسمحون للنساء يلعبون كوره مثل ماسمحولهم يسوقون باكون انا جاهزه للمنتحب:secret:

escape

انا مالي خص .. بس لاتنسين الكسارات الوردية :)

مشكوره عالمرور اخت غزلان ،،

غزلان
01-05-2008, 10:46 AM
escape

انا مالي خص .. بس لاتنسين الكسارات الوردية :)

مشكوره عالمرور اخت غزلان ،،

الكسارات الوردية = اخوي شنو كسارات ورديه؟

الزعفراني
01-05-2008, 10:50 AM
ههههههههه انا اشهد انك ضيعت علوم الربع في الترجمه :)

وافدوبي عليك :)

تقبل شكري على مرورك اخوي ابو احمد ... تبي لحوح..؟؟

والله خاطري خصوصا مع العسل

واذا جنبها فدره دخن ما اقول لا :(

واذا بتتجمل علي ترسل لي ذموله ترى ما اقول لا :nice:

فدوبي عليها ذه النخره ههههههههه

متسبب
01-05-2008, 10:52 AM
موضوع رائع أحييك عليه
بس عندي لك نصيحه لوجه الله
لا تلعب ولا تسوي قد ماتشقى أخرتها بيجيبون محترف من البرازيل وتطلع انت وولدك من المولد بكرت أحمر :)

OTOsan
01-05-2008, 11:02 AM
الكسارات الوردية = اخوي شنو كسارات ورديه؟

على ايامنا هذي يسمونها كسارات .. مادري اذا تغير الاسم :)
تنحط في الساق عشان الاصابات .. وبما انج (لاعبة كره) مب (لاعب) فبيكون لونها وردي عشان البرستيج :)

OTOsan
01-05-2008, 11:04 AM
والله خاطري خصوصا مع العسل

واذا جنبها فدره دخن ما اقول لا :(

واذا بتتجمل علي ترسل لي ذموله ترى ما اقول لا :nice:

فدوبي عليها ذه النخره ههههههههه

عادنا الصبح باستمتع بطعمها :)

خلاص انا فداك يكفي.. خلنا نتقارح بالخاص احسن هههههههههههههه

OTOsan
01-05-2008, 11:06 AM
موضوع رائع أحييك عليه
بس عندي لك نصيحه لوجه الله
لا تلعب ولا تسوي قد ماتشقى أخرتها بيجيبون محترف من البرازيل وتطلع انت وولدك من المولد بكرت أحمر :)

الاروع مرورك اخوي متسبب ..

والله خوفي عالولد مابيكون من التطنيش .. الا من الاصابة لاسمح الله :)

يعني تهقى مافيه داعي يلعب كوره في المستقبل :(

غزلان
01-05-2008, 11:16 AM

على ايامنا هذي يسمونها كسارات .. مادري اذا تغير الاسم :)
تنحط في الساق عشان الاصابات .. وبما انج (لاعبة كره) مب (لاعب) فبيكون لونها وردي عشان البرستيج :)

=
اها ومنكم نستفيد
يبغلي اكثر منها اذا بلعب مع المنتخب باخذ كل الألوان كل يوم لون لزوم الفشخره :D

OTOsan
01-05-2008, 11:18 AM
=
اها ومنكم نستفيد
يبغلي اكثر منها اذا بلعب مع المنتخب باخذ كل الألوان كل يوم لون لزوم الفشخره :D

مشكلتها مافيها ماركات (فندي وجوشي وايف سان لوران وتشانيل) !
مافيها الا اديداس ونايك :tease:

غزلان
01-05-2008, 11:29 AM
مشكلتها مافيها ماركات (فندي وجوشي وايف سان لوران وتشانيل) !
مافيها الا اديداس ونايك :tease:

مافي خلاص هونت باعتذر هالموسم

الحين اخوي موضة بوتيجا فينيتا:sneaky: