المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعوه لنقاش بعض الأمور

Qatarii
26-10-2005, 07:58 PM
(26/10/2005) قرارت تأديبية بحق شركة قطر للأوراق المالية، مكتب وساطة البنك الأهلي ومكتب وساطة بنك الدوحة
**جميع القرارات شملت مساهمين في شركة "دلاله"...بنك الدوحه والأهلي وقطر للأوراق الماليه..هل هناك اي داعي لشروع هذه الشركات في التلاعب؟ او طريقة الأنسحاب من السوق...على حد علمي ان شركة دلاله سوف تقوم بمباشرة العمل بداية السنة الميلادية القادمه 2006

قطر تسمح لأول مرة بالاكتتاب لغير المواطنين في بنكين جديدين رأس مالهما مليار ريال
الدوحة - القبس:
علمت «القبس» ان الاكتتاب في البنكين الجديدين الذين كان مجلــس الوزراء القطــري قد وافق أخيرا على تأسيسهما سيكون متاحا لأول مرة لغير القطريين.

**سمعنا من مدة ان البنكين "مغلقين" وليس هناك اكتتاب
والخبر اتى من جريدة خليجيه,
وفي نفس الوقت سبب اتخاذ القرار "اذا كان صحيح" هل خوفا من عدم تغطية المبلغ !!

ارجوا التعليق

مساهمة قطرية
26-10-2005, 09:50 PM
أخي الكريم قطري شكرا لك على طرحك لهاذا الموضوع لو تكرمت انا بقول رئيي في الموضوع اللي طرحتة
طبعا مثل ماعودنا سمو الامير حفظة اللة ورعاة بطرحة للشركات المساهة للقطريين وذالك للاستفادة الجميع وطبعا الدوحة مش عاجزة طبعا عن انها تدفع مليار الهدف الاول هو استفادة المواطنين
بالنسبة للخليجين بيكون لهم نسبة معينة غير عن المواطنين بس بيكون الاولوية حق القطريين في التخصيص
بشكل عام اخي الكريم الشي ذي الدوحة بتستفيد منة بشكل كبير
اولا مثل ما انت تدري اي خليجي بيكتتب في البنك الجديد لازم ايكون عندة رقم مساهم في سوق الدوحة للاوراق المالية وذي الشي بيساعد على ان المستثمرين الخليجين ايدشون سوق الدوحة بشكل اكبر من احين
ثاني شي بيصير فية انتعاش فية البلد من خلال توافد الخليجين لقطر من اجل الاكتتاب
ثالث شي وهو الشي الاهم بتكون فية سيولة كبيرة في السوق من خلال مجيهئم واكتتابهم في البنك الجديد ممايساعد بضخ ذي السيولة في السوق طبعا البنك ذي ماراح ينطرح لا بعد تحقيق نسبة 10% وان شاء اللة بيحققها في ظل الطفرة ااقتصادية

طبعا الالوية في الطرح بتكون للشركات الحكومية وبعدها الشركات الخاصة
ارجو اني اكون وفقت في ابداء وجهت نظري
وشكرا لك

الأستشاري
26-10-2005, 09:57 PM
خبر الترخيص للبنوك الجديده ليس بجديد وقد تم الأشاره اليها في الصحف قبل شهريين.
الأكتتاب في البنوك سابق لأونه وهناك أعادة دراسه في كيفية أجراءات الطرح وبعض التفاصيل . بمعنى لن يكون هناك أكتتاب قبل تسع شهور من الأن .

وقت الأكتتاب ما أقول الا الله يعينا على زحمة البنوك ..... وعلى هجوم الخليجيين على الدوحه.

مساهمة قطرية
26-10-2005, 10:27 PM
خبر الترخيص للبنوك الجديده ليس بجديد وقد تم الأشاره اليها في الصحف قبل شهريين.
الأكتتاب في البنوك سابق لأونه وهناك أعادة دراسه في كيفية أجراءات الطرح وبعض التفاصيل . بمعنى لن يكون هناك أكتتاب قبل تسع شهور من الأن .

وقت الأكتتاب ما أقول الا الله يعينا على زحمة البنوك ..... وعلى هجوم الخليجيين على الدوحه.
اخي الاستشاري مرحبا بك هل من وجهة نظرك ان دخول الخليجين يعتبر نقطة سيئة او ايجابية مع ذكر الاسباب طبعا الاشياء الايجابية انا عارفتها سالفا بس من وجهة نظرك الشخصية ماهي الاسباب السلبية وشكرا لك مرة لك

الأستشاري
27-10-2005, 03:06 AM
الجوانب السلبية تتمثل في التخصيص هو أنخفاض حصة المساهم القطري في الحصول على اسهم في الأكتتاب

بويوسف
28-10-2005, 12:05 AM
أخي الكريم قطري شكرا لك على طرحك لهاذا الموضوع لو تكرمت انا بقول رئيي في الموضوع اللي طرحتة
طبعا مثل ماعودنا سمو الامير حفظة اللة ورعاة بطرحة للشركات المساهة للقطريين وذالك للاستفادة الجميع وطبعا الدوحة مش عاجزة طبعا عن انها تدفع مليار الهدف الاول هو استفادة المواطنين
بالنسبة للخليجين بيكون لهم نسبة معينة غير عن المواطنين بس بيكون الاولوية حق القطريين في التخصيص
اولا مثل ما انت تدري اي خليجي بيكتتب في البنك الجديد لازم ايكون عندة رقم مساهم في سوق الدوحة للاوراق المالية وذي الشي بيساعد على ان المستثمرين الخليجين ايدشون سوق الدوحة بشكل اكبر من احين
ثالث شي وهو الشي الاهم بتكون فية سيولة كبيرة في السوق من خلال مجيهئم واكتتابهم في البنك الجديد ممايساعد بضخ ذي السيولة في السوق طبعا البنك ذي ماراح ينطرح لا بعد تحقيق نسبة 10% وان شاء اللة بيحققها في ظل الطفرة ااقتصادية

وشكرا لك

بغض النظر عن الامور التي اوردتها الاخت مساهمة قطرية بس اشوف انه ماله داعي دعوة الخليجين للأكتتاب ليش مايكون دهنا في مكبتنا على قولة اخوانا الكويتين :) دام السيولة متوفرة ومافي مشكلة من هالناحية ابدا ..

واتمنى ان تكون بنوكا اسلامية حتى يشارك بها الكل ولاتكون هناك حرمة من ناحيتها.

وبعدين المبلغ ماهو كبير مليار يعني ماهو خمس مليارات او عشر مليارات عشان نفتح الاكتتاب ..

مجرد رأي

ولد المعاضيد
28-10-2005, 12:10 AM
بغض النظر عن الامور التي اوردتها الاخت مساهمة قطرية بس اشوف انه ماله داعي دعوة الخليجين للأكتتاب ليش مايكون دهنا في مكبتنا على قولة اخوانا الكويتين :) دام السيولة متوفرة ومافي مشكلة من هالناحية ابدا ..

واتمنى ان تكون بنوكا اسلامية حتى يشارك بها الكل ولاتكون هناك حرمة من ناحيتها.

وبعدين المبلغ ماهو كبير مليار يعني ماهو خمس مليارات او عشر مليارات عشان نفتح الاكتتاب ..

مجرد رأي

:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

بو عبدالوهاب
28-10-2005, 12:14 AM
بعض الاخوان ينظرون للموضوع لمصلحة شخصية والافضل هو المصلحة العامة ومصلحة الوطن والاقتصاد الوطني

السهم الاخضر
28-10-2005, 12:38 AM

وشكرا لك
كلام حلو ومعقول
لكن السؤال الي يطرح نفسه وهو ( هل سيتم طرح البنكين في وقت واحد ؟)

الشراكة
28-10-2005, 12:45 AM
الصراحة نبغي البنكيين للقطريين فقط !!!

انا ادري ان المصلحة الكبرى هو دخول الخلجيين اكثر للبلد !!

بس بعد انا مش طماع بس في مواطنيين بتنقذهم هاذي الاكتتابات من ثورة البركان في ارتفاع المعيشة داخل البلد وعدم زيادة الرواتب للاسف والخير كثير في البلد !!!

بنت العرب
28-10-2005, 01:06 AM
(26/10/2005) قرارت تأديبية بحق شركة قطر للأوراق المالية، مكتب وساطة البنك الأهلي ومكتب وساطة بنك الدوحة
**جميع القرارات شملت مساهمين في شركة "دلاله"...بنك الدوحه والأهلي وقطر للأوراق الماليه..هل هناك اي داعي لشروع هذه الشركات في التلاعب؟ او طريقة الأنسحاب من السوق...على حد علمي ان شركة دلاله سوف تقوم بمباشرة العمل بداية السنة الميلادية القادمه 2006

قطر تسمح لأول مرة بالاكتتاب لغير المواطنين في بنكين جديدين رأس مالهما مليار ريال
الدوحة - القبس:
علمت «القبس» ان الاكتتاب في البنكين الجديدين الذين كان مجلــس الوزراء القطــري قد وافق أخيرا على تأسيسهما سيكون متاحا لأول مرة لغير القطريين.

**سمعنا من مدة ان البنكين "مغلقين" وليس هناك اكتتاب
والخبر اتى من جريدة خليجيه,
وفي نفس الوقت سبب اتخاذ القرار "اذا كان صحيح" هل خوفا من عدم تغطية المبلغ !!

ارجوا التعليق

الأخ الفاضل Qatarii ... شكرا لطرح الموضوع .
بالنسبة للمخالفات فمن المفروض الإعلان عنها صراحة بدل الإشارة إلى البنود التي تندرج تحتها ... كما أن إيقاف شركات ومكاتب الوساطة المخالفة فهو معاقبة لعملائهم ، الذين سيضطرون للانسحاب منها أو التوقف عن البيع والشراء في السوق حتى تعاود الشركات نشاطها !!.. إن الغرامات المالية الكبيرة هي السبيل الأفضل لمعاقبة شركات الوساطة المخالفة أو حبس المتلاعبين فيها لفترات تتناسب مع ما اقترفوه .
أما موضوع فتح الا كتتاب في البنكين لغير القطريين فهو أمر متوقع منذ فترة ، وله مزاياه ومحاذيره التي رأيناها في اكتتابات دانه غاز وغيرها ... وإن كنت أظن أن ميزتها الكبرى ستتجلى في إشراك غير القطريين فعليا في التنمية الاقتصادية ، وجذبهم إلى التعامل بالأسهم القطرية فضلا عن تمهيد الطريق لعمل البنكين خارج قطر ، وتأسيس قاعدة عملاء واسعة ... وربما لتخفيف الضغط عن سوق الأسهم القطري وقت الاكتتاب .
نسأل الله أن يكون الاكتتاب في البنكين فاتحة خير لقطر والقطريين .

بويوسف
28-10-2005, 01:59 AM
بعض الاخوان ينظرون للموضوع لمصلحة شخصية والافضل هو المصلحة العامة ومصلحة الوطن والاقتصاد الوطني

هل مصلحتي الشخصية ان يستفيد القطريين قبل غيرهم ! الا تعتقد انها مصلحة عامة .. لاهل بلدي .. اهل واهلك وجيراني وفريجي وفريجكم .. وهل مصلحة الوطن هي فتح الاكتتاب لغير القطريين ؟؟ .. وبس اخر سؤال بخاطري هل تعتقد اننا لانريد مصلحة الوطن والاقتصاد الوطني ليتنا نقول ان هناك ايجابيات من وراء هذه الخطوة اما ان نقول ان هذا لمصلحة الوطن فهذا كلام عائم ولايعني شيئا ..

تحياتي