المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «الخرافي» وقعت عقداً لإنشاء حياة ريجنسي في جنوب أفريقيا



إنتعاش
01-05-2008, 07:36 AM
أعلنت شركة الخرافي للضيافة المحدودة إحدى شركات مجموعة محمد عبدالمحسن الخرافي وأولاده انها وقعت عقدا مع شركة حياة غلوبل العالمية لتشغيل فندق حياة ريجنسي أوباي المقرر افتتاحه في مدينة جورج تاون في جنوب افريقيا مطلع عام 2010، وسيكون منتجع حياة ريجنسي أوباي الثاني في سلسلة فنادق حياة ريجنسي في جنوب افريقيا بعد فندق حياة ريجنسي جوهانسبيرغ، الذي تم افتتاحه في أكتوبر 1995.

وبدأت مجموعة محمد عبدالمحسن الخرافي وأولاده في استثمار منتجع أوباي الذي تبلغ مساحته 2,63 مليون متر مربع في موقع متميز بشواطئ رملية على المحيط الهندي من جهة، والجبال من الجهة الأخرى ويضم المنتجع ملعباً ضخماً للغولف وفيللات فخمة، وقد حصل المنتجع على جائزة أفضل منتجع في جنوب افريقيا من جوائز العقار الدولي، وأفضل منتجع متخصص في رياضات الغولف في الجنوب الافريقي من مجلة الإدارة المهنية.


خطة التطوير

وتبلغ استثمارات مجموعة محمد عبدالمحسن الخرافي وأولاده في منتجع أوباي في جنوب افريقيا ما يزيد على 86 مليون دولار أميركي، وهناك خطة لزيادة هذه الاستثمارات لتصبح 115 مليون دولار أميركي مع الانتهاء من إنشاء فندق حياة ريجنسي أوباي في الربع الأخير من العام المقبل.

ويأتي إنشاء فندق حياة ريجنسي أوباي كجزء من خطة لتطوير منتجع غولف أوباي الرائع، ومركز لايف ستايل المكون من فيللات وشاليهات على تلال مرتفعة بمساحة 1,28 مليون متر مربع وحدائق ومساحات خضراء على المحيط الهندي عند خليج هارولد، ومن المقرر أن يأتي ضمن تطوير المنتجع تطوير ملعب الغولف (18 حفرة) لإقامة بطولة جنوب افريقيا، وكذلك تطوير مركز لايف ستايل وأكاديمية الغولف، وسيشمل التطوير كذلك على شقق وفلل سكنية ومركز تجاري راق حيث تم بيع جميع الأراضي المخصصة للمشروعات الاستثمارية في المنتجع.

يذكر ان منتجع حياة ريجنسي أوباي يبعد خمس دقائق عن مطار جورج في جنوب افريقيا، وتشتهر المنطقة التي يقع فيها المنتجع بشواطئها الخلابة وغاباتها الخضراء والمحميات الطبيعية التي تحفظ الحياة البرية.


حياة غلوبل

ويقول جيهارد رينير العضو المنتدب لشركة حياة غلوبل في أوروبا وافريقيا والشرق الأوسط: تعتبر جنوب افريقيا إحدى أسرع الدول نموا في مجال الأعمال وقضاء الاجازات وتوفير الراحة والمتعة السياحية بجميع أنواعها.

واضاف رينير ان افتتاح حياة ريجنسي اوباي يعتبر جزءا من استراتيجية حياة غلوبل لتوسيع نشاطها في افريقيا، واكد على ان افتتاح الفندق الثاني لحياة ريجنسي في جنوب افريقيا سيؤثر بشكل كبير في اكمال الصورة الرائعة لمنتجع غولف اوباي ومركز لايف ستايل المطل على المحيط الهندي، وسيسهم بفاعلية في احياء المنطقة التي تعتبر بكرا وتدعمها جنوب افريقيا بالتشجيع والخدمات.

واشاررينير الى اختيار افضل المصممين العالميين امثال شركة كراديتفيسير الهندسية لتصميم حياة ريجنسي اوباي وشركة ليونيل ليفين للتصميم الداخلي، داعيا جميع عملاء فنادق حياة ريجنسي حول العالم إلى زيارة منتجع اوباي والاستمتاع بالتسهيلات التي تقدمها جنوب افريقيا للسياحة.

واضاف انه قد تم الانتهاء من تطوير ملعب غولف اوباي على نظام ارين ايلس 18 حفرة منذ عامين، وجار حاليا العمل في انشاء وتطوير الوحدات السكنية في المنتجع، اما مركز لايف ستايل، فقد تم الانتهاء من عمليات التطوير له، وهو حاليا شبه جاهز للتشغيل بما يشتمل عليه من وسائل ترفيه وراحة من مركز رياضي وملاعب تنس وحمامات سباحة وملاعب اسكواش.


دليل على الفخامة

من جانبه، قال محمد فهمي العضو المنتدب لشركة الخرافي للضيافة المحدودة إن الفخامة التي تميز فنادق حياة حول العالم كانت حافزا لنا على التحدي والاختيار له كفندق مميز في منتجع راق، واضاف ان الجمهور الذي سيزور جنوب افريقيا من جميع انحاء العالم في عام 2010 سيكون امامه خيار هو الافضل للقيام بالجولات السياحية الافريقية الفريدة والاستمتاع في منتجع وفندق حياة ريجنسي اوباي الذي تتوافر فيه المرافق من الدرجة الاولى لقضاء العطلات أو أوقات الفراغ.

وتعتبر شركة حياة غلوبل واحدة من شركات الفندقة الرائدة، التي تقدم للمسافرين في وقتنا الحالي ما يزيد على 750 فندقا ومنتجعا (باكثر من140000 غرفة) في اكثر من 45 دولة، اما الشركات التابعة للشركة، فتمتلك وتشغل وتدير ولها حق امتياز الفنادق والمنتجعات الفرعية لحياة تحت علامات اسماء بارك حياة، وغراند حياة، وحياة ريجنسي، ومنتجعات حياة، وحياةبلاس، واجنحة حياة سمرفيلد، وايضا علامات الشركة التجارية الفخمة الدولية الحديثة آنذار، والتي افتتحت اخيرا فرعها الاول في لندن، وايضا فان شركة حياة غلوبل، هي المالك لحياة فاكيشن اونرشيب المحدودة، والتي لها حق امتياز اجنحة هاوثورن، واجنحة وفنادق ميكروتيل للحجوزات في اي فندق حياة في جميع انحاء العالم.

وتعتبر شركة محمد عبدالمحسن الخرافي مجموعة كويتية خاصة، تأسست كشركة تجارية منذ ما يزيد على 100 عام، ومنذ ذلك الحين تم تطويرها لتصبح شركة متعددة الجنسيات تغطي بشكل اساسي الانشاء والتصنيع وتكنولوجيا المعلومات، والملاحة الجوية وحقوق امتياز الاطعمة السريعة والزراعة والعقارات والفنادق ولديها اكثر من 100 ألف موظف في 25 دولة حول العالم.