المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «كوت الغذائية» استحوذت على «ميزون بلان» وتؤسس سلسلة مطاعم جديدة في بريطانيا



إنتعاش
01-05-2008, 07:40 AM
قال نائب رئيس مجلس ادارة مجموعة كوت الغذائية صالح يعقوب الحميضي ان الشركة حققت نتائج مالية جيدة ونموا في الارباح 3,8 في المائة، ووصلت الى نحو 5,8 ملايين دينار، محققة ربحية على السهم وصلت الى 88 فلسا خلال السنة الماضية.

واشار الحميضي الى ان الشركة سعت الى التخفيف من آثار ارتفاع اسعار المواد الغذائية، وكشف عن خطة الشركة في التوسع من خلال الماركات التي تمتلكها خصوصا في السوق الكويتي والسوق البريطاني. واشار الى ان الشركة قامت اخيرا بالاستحواذ على شركة ميزون بلان المحدودة في بريطانيا، والمتخصصة في قطاع المخبوزات والحلويات التي تمتلك 13 فرعا لها في بريطانيا، مؤكدا ان هناك خطة للتوسع بعدد فروعها لتصبح نحو 50 فرعا في نهاية العام الحالي.

كما كشفت عن خطة للتوسع بعدد فروع مطاعم برغر كينغ في بريطانيا لتصبح 60 فرعا.
وكشف الحميضي عن تأسيس علامة جيدة هي «تشاشا مون رستوران» في المملكة المتحدة مع شريك بريطاني، وتمتلك الشركة 75 في المائة منها، وقال الحميضي ان قلة التداول على اسهم الشركة سببها ان هذه الاسهم «ممسوكة» من قبل المساهمين وهذا دليل ثقة بالنتائج التي تحققها الشركة.

واعرب عن تفاؤله بأن تكون سنة 2008 افضل من سنة 2007، واكد الحميضي ان حجم استثمارات الشركة في 2007 بلغت 20 مليون دينار.
كلام الحميضي جاء بعد انعقاد الجمعية العمومية لمجموعة كوت الغذائية صباح امس بنسبة حضور 75 في المائة، والتي اقرت جدول اعمالها المؤلف من عشرة بنود، وابرز ما جاء فيه اعتماد توزيع 10 في المائة اسهم منحة على المساهمين، اضافة الى توزيع ارباح نقدية بواقع 30 فلسا للسهم الواحد للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة. ووافقت على تقارير مجلس الادارة ومراقبي الحسابات للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2007. كما اقرت الجمعية العمومية غير العادية زيادة رأسمال الشركة بمقدار نحو 416 الف دينار، ليصبح رأسمال الشركة بعد التعديل 7,3 ملايين دينار. كما تمت الموافقة على تعيين فيصل العصيمي عضوا جديدا في مجلس الادارة، بدلا من العضو المستقيل عبدالرحمن السعيد.