المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللوبي القطري

الوجبه
01-05-2008, 10:14 AM
الوجبه يسلم عليكم ويقول:

من الملاحظ ان تاثير النت في المجتمع القطري محدود .. والسوال هنا

هل يصل النت وياثر على صانع القرار في قطر .. والجواب طبعا لا

في المملكه العربيه السعوديه هناك تاثير كبير للنت وهناك لوبي سعودي شعبي ضاغط

يعمل على صنع القرار والمشاركه فيه وتغييره ايضا ..

وانا ملاحظ ان اغلب المسئولين في المملكه يتاثر بما تطرحه المنتديات ويتفاعل معه

وتشوف المسئول في اليوم الثاني ممكن يتراجع مثل ما حصل في مواضيع كثيره

لمرضى طالبين علاج او اخراج من سجن او سجن شخص معين وملاحقته ..

اما في قطر ما اشوف اي ضغط في النت على تغيير او مناصحه .. هو موجود لكن بصوره

خجوله جدا ..

والسوال هنا ..

هل صوتنا يوصل المسئول وياثر فيه ..

والسوال الاهم .. هل المسئول يتابع النت اصلا ويشوف المنتديات التفاعليه ومطالب الناس .. ما اعتقد

وسلامتكم

عبدالله العذبة
01-05-2008, 10:32 AM
الأخ العزيز الوجبة حفظه الله

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته و بعد ؛؛؛

لكل مجتمع ظروفه و هامش الحرية المتاح في قطر مقارنة بالأخوة الأشقاء في السعودية أفضل بمراحل كبيرة.

أما قولك بأن تأثير الإنترنت في قطر محدود فلا أتفق معك بشأنه بشكل كامل و لكن بشكل جزئي و الوعي في ازدياد بفضل الرعاية الكريمة لأميرنا و ولي عهده للأمر.

أما سؤالك عن تأثير ما يطرح في الإنترنت على صانع القرار و جوابك عليه يبحث عن جواب لأنه مثير للإستغراب بكل صدق.

هل عملك في جهة ما يؤكد لك هذه المعلومة؟

أقصد هل طبيعة عملك تنفي دخول سمو الأمير أو سمو ولي العهد حفظهما الله إلى المنتديات القطرية و غيرهم من الوزراء و المسئولين؟

أمر آخر ما هي العيوب التي تريد أن تتغير و تحتاج إلى ضغوط و ما هو نوع الضغط المعني هنا؟

و ما هي المقترحات من وجهة نظرك التي ستجعل ما ينشر في الإنترنت يصل إلى القيادة لكي يغير الأمور نحو الأفضل؟

الوجبه
01-05-2008, 11:19 AM
الوجبه يسلم عليكم اخوي

شوف طويل العمر

صحيح اخوي تاثير الانتر محدود ومحدود جدا بالمقارنه مع المملكه العربيه السعوديه ..

شوف اخوي مواقعهم وشوف منتدياتهم كيف الكل يوقف مع المظلوم .. وشوف كيف يتمون معاه

لين ياخذ حقه او يدخل المسئول في الموضوع .. سواء كان علاج او تقصير في امر معين ..

في قطر اخوي حادث طريق سلوى على كثير ما كتبنا مواضيع ويمكن انت شخصيا لك موضوع

شفت احد رد من المسئولين يبرر اللي حصل او يقدم اعتذار مثلا ...

اما تاثير الانترنت على صانع القرار .. انا اقول لك

اذا كان هناك توجه عام من الكل في تعديل او مناصحه او فكره مافيه مانع .. فهذا من الدين (المناصحه )

والاهم يكون التاثير كبير اما شخص او شخصين يطرحون موضوع وفي يوم ينتهى النقاش ما ينفع

لازم يكون الموضوع يطرح ويكون فيه الجديه في الطرح وعدم الاستهانه فيه .

اخي العزيز .. هناك قصور كبير في اخذ اي طرح بجديه من قبل المسئولين عندنا .. وخاصه فيما يطرح

في المنتديات .. .. وهذا راي شخصي

الضغط المطلوب هو انك تحسس المسئول ان هناك ضغط من قبل الشعب القطري في حال انه قصر

في مهمته .. وهذا محتاج انه يكون هناك وعي من قبل الشعب بان الانترنت ممكن يغير امور كثير في البلد

وممكن يصلح امور كثير ولكن :

بحدود واسلوب لائق في فن المخاطبه وتوصيل المعلومه .

انا ما اطالب بضغط على مسئول معين وباهداف معينه فيها تصفيه حسابات لا

انا اطالب ان يكون هناك ضغط مع سيطره جيده حتى تصل المعلومه للمسئول ويقدر ويحترم هذي المناشدات

الكثيره لهم ويرد عليهم .. حتى تصل للمسئول الاعلى

اخوي وين تقدر تبدي رايك بشي معين .. ممكن تجاوبني ..

لا تقول لي وطني الحبيب .. شوف على كثر ما يتكلمون عن الشوارع ومافيه اي انجاز ..

اتمنى ان يكون الشعب واعي ويعمل على جعل الانتر وسيله جيده في توصيل المعلومه والاهم

المناشدات تكون من الكل .. الاب والام والولد وغيرهم ,, متى نوصل لهذا المستوى ؟

اذا كان هناك وعي من الكل انهم مسئولين في هذا البلد والكل مسئول فيه .. لانه في الاخير

انت مسئول في هذا البلد اما انك تجلس بدون راي وبدون اي شخصيه وين ما يقولون لك تحط عيالك

تحطهم ووين ما يقولون لك تاكل تاكل ووين ما يقولون لك تكلم تكلم ..

الامير حفظه الله امر بحريه الراي في هذا البلد والكل فيه مسئول ومش مقتصر على وزير او غيره

بكره الوزير طالع من منصبه وبيستلم غيره وهكذا .. ليش الشعب مثلا ما يحاسب هذا الوزير ويكون

سبب في استقالته ..

ليش ما يكون هناك ضغط على مسئول طبي مثلا ويكون الشعب سبب في استقالته ..

ليش ما يكون الشعب سبب في تغيير اداره كامله فاشله .. ليش ما يكون لنا دور في

حياتنا ..

انا اشوف ان مستوى الحريه في المملكه اكبر بكثير في هذي الامور ..

واتمنى في الختام انه تزيد عندنا المسئوليه في اصلاح الاخطاء وازاله الاشخاص ..

لازم نساهم مع الامير وولي عهده في كشف كل ما ياثر وياخر البلد وايضا كل شخص يتسبب

في تاخير العمل في مشروع معين مع انه الموازنه موجوده ..

اتمنى نوصل هذي المرحله ..

كتبه الوجبه في 1\5\2008

المخباط
01-05-2008, 12:18 PM
وين يسير لكم كلمه ورأي
وانتوا تناقضون نفسكم تلّمعون في الكباريه والله يطول في عمرك والله يحفظك بدون مناسبه
مادري خوف ولا فوبيا تملق حد يفسر لي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عبدالله العذبة
01-05-2008, 09:01 PM
الوجبه يسلم عليكم اخوي

شوف طويل العمر

صحيح اخوي تاثير الانتر محدود ومحدود جدا بالمقارنه مع المملكه العربيه السعوديه ..

شوف اخوي مواقعهم وشوف منتدياتهم كيف الكل يوقف مع المظلوم .. وشوف كيف يتمون معاه

لين ياخذ حقه او يدخل المسئول في الموضوع .. سواء كان علاج او تقصير في امر معين ..

في قطر اخوي حادث طريق سلوى على كثير ما كتبنا مواضيع ويمكن انت شخصيا لك موضوع

شفت احد رد من المسئولين يبرر اللي حصل او يقدم اعتذار مثلا ...

أخي العزيز الوجبه الغيور على قطر وفقه الله إلى كل خير

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
أمر طريق سلوى و طريق الشمال و طريق الشحانية يحتاج إلى معالجة جذرية و أخص بالذكر طريق سلوى لأنه طريق دولي و البوابة البرية الوحيدة لقطر على العالم في الوقت الحالي بكل أسف بعد أن أغلق الطريق إلى الإمارات الشقيقة.

و كلا لم يخرج أحد من المسئولين للاعتذار عما حدث و كل يلقي بالكرة في ملعب غيره و لا أدري إلى متى سيبقى الأمر كذلك و لكن أملنا في الله كبير ثم في سمو الأمير و ولي عهده الأمين حفظهما الله.

و نريد أن يكون نقدنا للبناء و ليس للهدم ؛ لقطر أفضل بإذن الله.

اما تاثير الانترنت على صانع القرار .. انا اقول لك

اذا كان هناك توجه عام من الكل في تعديل او مناصحه او فكره مافيه مانع .. فهذا من الدين (المناصحه )

والاهم يكون التاثير كبير اما شخص او شخصين يطرحون موضوع وفي يوم ينتهى النقاش ما ينفع

لازم يكون الموضوع يطرح ويكون فيه الجديه في الطرح وعدم الاستهانه فيه .

اخي العزيز .. هناك قصور كبير في اخذ اي طرح بجديه من قبل المسئولين عندنا .. وخاصه فيما يطرح

في المنتديات .. .. وهذا راي شخصي

كيف عرفت أنه لا تأثير لما يطرح في هذا المنتدى؟ هناك تجاوب طيب من سعادة وزير الدولة للشئون الداخلية مع ما يطرح هنا بخصوص وزراته و هذا على سبيل المثال لا الحصر و هناك الكثير من الأعضاء هنا يناقشون أمور مهمة لتطوير قطر من جميع النواحي و ملاحظاتهم تؤخذ بعين الإعتبار.

الضغط المطلوب هو انك تحسس المسئول ان هناك ضغط من قبل الشعب القطري في حال انه قصر

في مهمته .. وهذا محتاج انه يكون هناك وعي من قبل الشعب بان الانترنت ممكن يغير امور كثير في البلد

وممكن يصلح امور كثير ولكن :

بحدود واسلوب لائق في فن المخاطبه وتوصيل المعلومه .

انا ما اطالب بضغط على مسئول معين وباهداف معينه فيها تصفيه حسابات لا

انا اطالب ان يكون هناك ضغط مع سيطره جيده حتى تصل المعلومه للمسئول ويقدر ويحترم هذي المناشدات

الكثيره لهم ويرد عليهم .. حتى تصل للمسئول الاعلى

اخوي وين تقدر تبدي رايك بشي معين .. ممكن تجاوبني ..

لا تقول لي وطني الحبيب .. شوف على كثر ما يتكلمون عن الشوارع ومافيه اي انجاز ..

اتمنى ان يكون الشعب واعي ويعمل على جعل الانتر وسيله جيده في توصيل المعلومه والاهم

المناشدات تكون من الكل .. الاب والام والولد وغيرهم ,, متى نوصل لهذا المستوى ؟

اذا كان هناك وعي من الكل انهم مسئولين في هذا البلد والكل مسئول فيه .. لانه في الاخير

انت مسئول في هذا البلد اما انك تجلس بدون راي وبدون اي شخصيه وين ما يقولون لك تحط عيالك

تحطهم ووين ما يقولون لك تاكل تاكل ووين ما يقولون لك تكلم تكلم ..

لا يوجد أفضل من الكلمة الطيبة لدعوة المسئولين إلى الإصلاح خصوصا و أن هناك تجاوب مع ما نطرح هنا و ما يطرحه الكتاب من أهل قطر في الصحف من مقالات و تحقيقات و إن لم يكن بالسرعة المطلوبة في الوقت الحالي.

الامير حفظه الله امر بحريه الراي في هذا البلد والكل فيه مسئول ومش مقتصر على وزير او غيره

بكره الوزير طالع من منصبه وبيستلم غيره وهكذا .. ليش الشعب مثلا ما يحاسب هذا الوزير ويكون

سبب في استقالته ..

ليش ما يكون هناك ضغط على مسئول طبي مثلا ويكون الشعب سبب في استقالته ..

ليش ما يكون الشعب سبب في تغيير اداره كامله فاشله .. ليش ما يكون لنا دور في

حياتنا ..

انا اشوف ان مستوى الحريه في المملكه اكبر بكثير في هذي الامور ..

واتمنى في الختام انه تزيد عندنا المسئوليه في اصلاح الاخطاء وازاله الاشخاص ..

لازم نساهم مع الامير وولي عهده في كشف كل ما ياثر وياخر البلد وايضا كل شخص يتسبب

في تاخير العمل في مشروع معين مع انه الموازنه موجوده ..

اتمنى نوصل هذي المرحله ..

كتبه الوجبه في 1\5\2008

مستوى الحرية في السعودية الشقيقة لا يقارن بمستوى الحرية في قطر و هناك الكثير من المواقع المحجوبة عندهم لأسباب غير مقنعة لمواقع لا تدعو إلى العنف و إن كنا نطمح إلى مستوى حرية أكبر في قطر و العمل على الإسراع على تنفيذ ثلث الدستور المعطل و هو البرلمان المنتخب لكي يستطيع أعضاء البرلمان مساءلة المقصرين في أداء الواجب المناط بهم في قطر.

أشكرك على هذا الطرح المميز مرة أخرى.

سعود ناصر
01-05-2008, 11:02 PM
بالعكس اشوف هامش الحرية في الصحافة السعودية اكبر من قطر شوفوا كيف الصحفيون السعوديين ينتقدون المسؤولين والوزراء عندهم انتقاد لاذع جداً طبعاً خل وزراء الوزارات السيادية السعودية ، في قطر الصحافة متحفظة كثير ونتقادها مؤدب اكثر من اللازم وغير مباشر خشية الفصل من العمل او التسفير

الوجبه
01-05-2008, 11:18 PM
اخوي سعود انا متابع للشئون السعوديه من فتره .. واشوف كيف الانتقادات الكبيره للمسئوليين

واخر مره في الوليد بن طلال من قبل الشيخ محسن العواجي حفظه الله يوم كتب موضوع في الساحه

بموضوع قارون العصر ..

كان رد الامير ممدوح في نفس المنتدى .. غير الردود الكبيره من قبل السعوديين من العامه منهم

من هو مؤيد للشيخ محسن ومنهم مخالف .. التنوع شي طيب .. لكن

الماخذ عليهم عدم احترام الراي الاخر وتهجمهم ب السباب اكثر من النصح ..

بس عندهم ضغط اعلامي غير طبيعي وموجهه ويتم لفتره طويله .. يعني عندهم النفس الطويل ..

هنا ما عندنا النفس الطويل للمطالبه .. يعني المشكله تنتهي والوضع مفروض عليك وغصبا عنك ..

تبي ولا كيفك .

انا لو اكتب في شخص معين هنا مسئول .. هل بحصل رد منه في المنتدى هو شخصيا :)

هنا السوال

Affable Lady
02-05-2008, 03:22 AM
الوجبه يسلم عليكم ويقول:

خجوله جدا ..

والسوال هنا ..

والسوال الاهم .. هل المسئول يتابع النت اصلا ويشوف المنتديات التفاعليه ومطالب الناس .. ما اعتقد

وسلامتكم

يبدو لي إن جغرافية البلد لها دور في صنع هذا اللوبي. لعل قلة الشعب القطري وصغر مساحة الدولة يقف كعائق لصنع هذا اللوبي .. (كلن في قطر يعرف الثاني) أما السعودية فهي دولة مترامية الأطراف .. تختلف فيها المناطق وماتحويه من لهجات وثقافات وعادات .. ولا يجمعهم ويقرب بينهم جغرافياً وفكرياً سوى الانترنت، فاستخدموه أفضل استخدام لحل قضاياهم وتكوين وحده وطنية- إن صح التعبير.

هذا فضلاً عن الجدية في الطرح وبأسمائهم الحقيقية. والاسم الحقيقي له دور كبير في عكس جدية الطرح وعدم الاختفاء وراء ألقاب وهمية.

ناهيك عن أن المثقف السعودي بنى له كيانه الخاص في الانترنت .. واقصد بالمثقف .. الدكتور، الأديب، المحامي ، الاقتصادي، عالم الدين وغيرهم من رجالات المجتمع السعودي كونوا لهم منتدياتهم ومدوناتهم وناقشوا قضاياهم بمنتهى الجدية.

اسقط هذه الصورة على واقع المثقف القطري!! لا كيانات انترنتية، لاجدية طرح إلا من رحم الله .. أسماء وأقلام معدودة على اليد الواحدة تطرح في الصحافة المحلية .. ومنهم من هاجر للصحافة الخارجية .. وكان الاجدر أن يبني له كيانه الخاص في الفضاء حتى يتحلق حوله من يساندونه في قضيته ويقوى الكيان في الواقع!!

المسؤولين إذا لم يطلعوا على الأنترنت .. فقد تصلهم الأخبار. وأعتقد إن المسؤول الذي يسعى لخدمة بلده يرغب في معرفة رأي الشارع القطري .. لكن إذا كان سواد رأي الشارع القطري .. لايملك سوى الندب والعويل وجمهور من النائحين .. فكيف بالمسؤول أن يتفاعل .. بل سوف يضحك بتعالي عما يرى ويسمع من هراء وينصرف!

وسلامتك

يهمنى أعرف رأيك برأيي .. وشكراً لهذا الطرح الجوهري.

هتـان قطر
17-08-2008, 07:31 AM
موضوع مهم...وكل رد من الردود فيه درجة من الصحه والاقناع..

واعتقد ما اخذ حقه من المناقشه..

احييك اخوي الوجبه على طرحك لهذا الموضوع المهم..ومادام صوتنا مايوصل للمسئولين

ليش متعبين ارواحنا ومطولين ألسنتنا..؟ نسكت افضل لنا..:anger1:

سهم بن سهم
17-08-2008, 09:17 AM
اخوي العزيز الوجبه

اتفق معك بان هناك فرق بين مايطرح في النت عندنا ومايطرح عند غيرنا من مواضيع والحمدلله نحن لدينا هامش من الحرية بمساحة كبيرة ونتكلم على راحتنا ولكن الآخر يتكلم براحته وينتقد ولكن نظرية الخوف تسيطر على فكره !

هنا في قطر المجال مفتوح لك بكاتبة ماتراه مناسبا ولكن هناك تجد الصحافة مغلقة امام من يرغب في طرح اي موضوع الا بموافقة من وزارة الاعلام وادارة الرقابة في حين لايوجد عندنا جهاز الرقابة والرقيب انتهت صلاحيتة من عام 1995 !

هناك النت مفتوح وسبيل وخصوصا برنامج البالتوك لغرض في نفس يعقوب وانت ادرى اخوي !

هنا النت مفتوح علشان تستمتع به

شفت الفرق شلون ؟

كبير

تحياتي لك

um abdulla
17-08-2008, 09:45 AM
موضوع مهم...وكل رد من الردود فيه درجة من الصحه والاقناع..

واعتقد ما اخذ حقه من المناقشه..

احييك اخوي الوجبه على طرحك لهذا الموضوع المهم..ومادام صوتنا مايوصل للمسئولين

ليش متعبين ارواحنا ومطولين ألسنتنا..؟ نسكت افضل لنا..:anger1:

شكرا لك يا هتان
كلامك صحيح قرات المشاركات واحسست انه موضوع ملّح ومطروح وما اخذ حقه

الوجبه يسلم عليكم ويقول:

خجوله جدا ..

والسوال هنا ..

وسلامتكم

ام عبد الله ترد عليك التحية باحسن منها يالوجبه
واشكرك جزيل الشكر لطرحك
وكلامك جا على العوق
ليش ما عندنا ضغط شعبي من اي نوع لا صحافة ولا اعلام طبعا ولا حتى منتديات شعبية سقفها اعلى من سقف الاعلام الرسمي !!
يؤكد بعض الاعضاء ان كثيرا من المسئولين يدخلون منتدى الاسهم ويطلعون (بالخش وعلى استحياء ) هل يكفي ذلك ؟؟ وما تأثيره الفعلي على مجريات الامور ؟؟
انا اشوف ان اغلب المواضيع خفايف وتسالي بالمنتدى والتعليقات مختصرة ومرمزة واحيانا مغرضة !! هل نطالب المسئول أن ياتي ويفلي المواضيع تفلية ليقع على شكاوى او حقائق ؟؟

سهم مديون
17-08-2008, 09:52 AM
دعوة منا الى كل مسؤول يهمه مصلحة هذا الوطن ان يشاركنا هذا المنبر الحر الديمقراطي !!!

بويوسف
17-08-2008, 09:53 AM
شكرا لك يا هتان
كلامك صحيح قرات المشاركات واحسست انه موضوع ملّح ومطروح وما اخذ حقه

ام عبد الله ترد عليك التحية باحسن منها يالوجبه
واشكرك جزيل الشكر لطرحك
وكلامك جا على العوق
ليش ما عندنا ضغط شعبي من اي نوع لا صحافة ولا اعلام طبعا ولا حتى منتديات شعبية سقفها اعلى من سقف الاعلام الرسمي !!
يؤكد بعض الاعضاء ان كثيرا من المسئولين يدخلون منتدى الاسهم ويطلعون (بالخش وعلى استحياء ) هل يكفي ذلك ؟؟ وما تأثيره الفعلي على مجريات الامور ؟؟
انا اشوف ان اغلب المواضيع خفايف وتسالي بالمنتدى والتعليقات مختصرة ومرمزة واحيانا مغرضة !! هل نطالب المسئول أن ياتي ويفلي المواضيع تفلية ليقع على شكاوى او حقائق ؟؟

لان المنتدى مفتوح للتسجيل للكل فتوقعي مختلف انواع الناس تكتب .. الصغير والكبير الصالح والطالح .. وللاسف صعب عمل كنترول على الكل..

منتدى الساحة التسجيل به مغلق منذ فترة طويلة جدا ولايفتح الا نادرا ..

ولهذا تجدين الكثير من المواضيع خفايف وتسالي واللي يستظرف دمه واللي في كل موضوع يضع وجه مبتسم او شكل ظريف .. وكأنه هو والوحيد اللي يشوف مشاركته مش كل العالم تدخل .. وللاسف لا اعتبار للأعضاء ولا للزوار..

ابن قطر
17-08-2008, 09:58 AM
كل شنب وله مقص

الوجبه
17-08-2008, 09:58 AM
والله لو هذا المنبر الكريم يعطونا الضوء الاخضر .. انه نكون لنا لوبي ضاغط لكل( مستهتر) وفاضح لكل

(مهمل) ومدمر لكل( فاقد قيم) وكاسح لكل( فاقد هويه) وواعظ لكل (مخطئ )..

حنا نبي مشاركات لمسئوليين كبار .. يا مسئول مش عيب انك تشارك وتعطينا وجهه نظرك في موضوع ..

والله ترا هذا الشي يسر الحكومه ..

لكن هناك خلل

بس وين مش عارف

um abdulla
17-08-2008, 10:03 AM
لان المنتدى مفتوح للتسجيل للكل فتوقعي مختلف انواع الناس تكتب .. الصغير والكبير الصالح والطالح .. وللاسف صعب عمل كنترول على الكل..

ولهذا تجدين الكثير من المواضيع خفايف وتسالي واللي يستظرف دمه واللي في كل موضوع يضع وجه مبتسم او شكل ظريف .. وكأنه هو والوحيد اللي يشوف مشاركته مش كل العالم تدخل .. وللاسف لا اعتبار للأعضاء ولا للزوار..

اخوي بويوسف
ما عندنا اعتراض عليهم ومن حقهم ينزلون مواضيعهم ويوميا وكيفما ارادوا ولكن في منتديات اخرى بشبكة الاسهم كالاستراحة و والتهاني وغيرها .
مواضيع مثل ادعو لي بالشفا او الفرج او حيران اسوى كذا والا كذاك وغيرها من التجارب الشخصية مكانها ليس المنتدى العام . احيانا اجد تراخيا من المشرفين في هذا الجانب ولكن اذا كنا نريد ان يصل صوتنا الى المسئولين فيجب ان يكون صوتنا جادا وضاغطا وموجها ومفصحا وغير مختلط بحشرجات وسفاهات واعذروني

سهم مديون
17-08-2008, 10:04 AM

الاخ الفاضل / هذه عين الديمقراطية مشاركة الجميع في الرأي والاخوة المشرفين متواجدين وحريصين يسعون الى كل ماهو مفيد للجميع !

um abdulla
17-08-2008, 10:06 AM
والله لو هذا المنبر الكريم يعطونا الضوء الاخضر .. انه نكون لنا لوبي ضاغط لكل( مستهتر) وفاضح لكل

(مهمل) ومدمر لكل( فاقد قيم) وكاسح لكل( فاقد هويه) وواعظ لكل (مخطئ )..

حنا نبي مشاركات لمسئوليين كبار .. يا مسئول مش عيب انك تشارك وتعطينا وجهه نظرك في موضوع ..

والله ترا هذا الشي يسر الحكومه ..

لكن هناك خلل

بس وين مش عارف

بيض الله وجهك وما قصرت
وصاحب المنتدى ومديره ما يقصرون ان شاء الله فيما يستطيعونه ولا يضر ترخيصهم
اخي الوجبه
اذا نزلت انت او انا موضوعا فاغلق فلنفتح آخر
واذا طفش عضو او حظر او احتجب مدة فلينبري غيره
قطر ولادة وفيها وفيكم الخير

مهندس
17-08-2008, 10:07 AM
أنا الصراحة أود المشاركة في الموضوع لكن بنظرة أخرى ....
يعني خلونا ننظر للموضوع عن بعد شوي...
الوضع القطري......
دولة صغيرة....
عدد المواطنين محدود نوعا ما....
العوائل القطرية محدودة و معروفة للجميع ..وتقريبا الكل يعرف الثاني إذا لم تكن هناك روابط نسب أو جيرة أو تجارة أوغيرة...((يعني مصالح مشترك))....
بشكل عام... نادر ما تجد فقراء بمعنى الفقر ...و المواطنون ميسورين الحال ماديا..
السؤال: ليش أنا كمواطن قطري أناشد و أطالب و و و و و و و أكون لي أعداء أو بالأحرى خصوم...و شغلي ماشي اصلا و أشوف نفسي أفضل بكثير من الي حولي من الناحية المادية؟!!!

الكلام ...و طبعا عن تجربة و الكلام هذا إنقال أمامي أنا شخصيا...و الي قالة شخصية جدا مرموقة....!!!
شوف التجربة الكويتية و السلبيات الي فيها!!!!
السؤال:...ليش نخلي المجتمع القطري يدخل بتجربة الكويت الديمقراطية و الكل يطالب بالي يبي و كل شي متوفر لهم -طبعا من وجهه نظره- ؟؟!!!
(طبعا البعض ينظر فقط للتجربة الكويتية من الناحية السلبية فقط....ولكن هناك الكثير و الكثير بل أغلبة الكثير من الإيجابيات بالنسبة لمجلس الأمة الكويتي..والشخص الذي يعيش هناك يقدر يلمس تلك الإيجابيات بوضوح...وبعدين أصلا الديمقراطية عدم الأتفاق...يعني لازم في معارض و في موالي))

السؤال الي يطرح نفسة....
هل أغلب الناس في دولة قطر و صل فيهم التذمر للحد الي وصل فيه في دول أخرى في المنطقة؟؟!!!
طبعا الجواب : لا

الناس بشكل عام مرتاحة نوعا ما بالمقارنة بالدول الأخرى....

المواطن القطري يقول لنفسة ...إذا أنا وضعي المادي جيد و الوظيفة ولله الحمد موجودة ليش ادخل في سين و جيم!!!!!!!!!!!!!!!!!

((طبعا أنا أقول عن وجهه نظر العامه من الناس))

لذلك ....
أنا شايف إن من الأفضل إنك تعمل لتحصيلك العلمي و تطوير تجارتك بدل من أنك تدخل في نقاش أو أمور تضيع وقتك في شي بغير محلة على الأقل حاليا ..:)

ريتال
17-08-2008, 10:12 AM
ما الاحظ ان الراي الشعبي عندنا في قطر له صوت مسموع يبدي رايه نعم ولكن بدون تجاوب ملحوظ

بعض وانا اقول بعض المسئولين يمشي على مقولة دعهم يقولون ما يريدون ونحن نفعل ما نريد

الكثير من المواضيع طرحت في منتدى الاسهم على سبيل المثال ومنتدى الاسهم له وزنه في قطر لكن لم نجد التجاوب او تغيير حدث مع ان المسئولين متابعين للمنتدى بس ما اشوف التفاعل المطلوب

البيت القديم
17-08-2008, 10:13 AM
من وجهة نضري المتواضعه اخي الوجبه اعتقد ان السبب هو اسلوب الطرح للمواضيع

بالنسبه للكتاب وعددهم واهتمامهم في القضايا التي تخص المجتمع...

تقبل تحياتي ... اخوك ابن الصياد

um abdulla
17-08-2008, 10:19 AM
أنا الصراحة أود المشاركة في الموضوع لكن بنظرة أخرى ....
يعني خلونا ننظر للموضوع عن بعد شوي...
الوضع القطري......
دولة صغيرة....
عدد المواطنين محدود نوعا ما....
العوائل القطرية محدودة و معروفة للجميع ..وتقريبا الكل يعرف الثاني إذا لم تكن هناك روابط نسب أو جيرة أو تجارة أوغيرة...((يعني مصالح مشترك))....:omg:
بشكل عام... نادر ما تجد فقراء بمعنى الفقر ...و المواطنون ميسورين الحال ماديا..
الشبعان ما يدري بالجوعان !
هكذا يقولون ويصدقون
الم تسمع ان الطبقة الوسطى نفسها تنكمش وتنحدر الى الاسفل الطبقة الدنيا ؟
كم عدد المحالين الى البند المركزي والذين سيحالون الى التقاعد وكم نسبة البطالة وزد عليها عدد الجنير من القطريين وشف كم متوسط رواتب القطريين
اذا كان القطريين السنير هم اللي نسمع شكواهم فكيف بالجنير اللي ما عندهم معرفة او وقت يدخلون النت ويشرحون احوالهم ؟؟

السؤال: ليش أنا كمواطن قطري أناشد و أطالب و و و و و و و أكون لي أعداء أو بالأحرى خصوم...و شغلي ماشي اصلا و أشوف نفسي أفضل بكثير من الي حولي من الناحية المادية؟!!!

الكلام ...و طبعا عن تجربة و الكلام هذا إنقال أمامي أنا شخصيا...و الي قالة شخصية جدا مرموقة....!!!
شوف التجربة الكويتية و السلبيات الي فيها!!!!
السؤال:...ليش نخلي المجتمع القطري يدخل بتجربة الكويت الديمقراطية و الكل يطالب بالي يبي و كل شي متوفر لهم -طبعا من وجهه نظره- ؟؟!!!
(طبعا البعض ينظر فقط للتجربة الكويتية من الناحية السلبية فقط.:eek5:...ولكن هناك الكثير و الكثير بل أغلبة الكثير من الإيجابيات بالنسبة لمجلس الأمة الكويتي..والشخص الذي يعيش هناك يقدر يلمس تلك الإيجابيات بوضوح...وبعدين أصلا الديمقراطية عدم الأتفاق...يعني لازم في معارض و في موالي))

السؤال الي يطرح نفسة....
هل أغلب الناس في دولة قطر و صل فيهم التذمر للحد الي وصل فيه في دول أخرى في المنطقة؟؟!!!
طبعا الجواب : لا:discuss:

ما عندي احصاء اخوي
لكن اهل المنتدى واللي يتصلون بوطني الحبيب والناس اللي اقابلهم يشتكون
يعني اخوي اللي يدخل المجمع الاستهلاكي ويشتري شوية اغراض ويدفع بالمئات كم يصرف شهريا وكم تتوقع راتبه ؟؟ وش تتوقع حالته كان ما عنده بيت ومقبل على زواج او مرته حامل بالثالث مثلا ؟؟
السؤال الثاني:
هل أساس تأسيس الدولة القطرية كان مبني على التشاور و مشاركة الشعب دستوريا في إتخاذ القرار؟؟؟

اطرح هذا السؤال المهم للنقاش

الناس بشكل عام مرتاحة نوعا ما بالمقارنة بالدول الأخرى....

المواطن القطري يقول لنفسة ...إذا أنا وضعي المادي جيد و الوظيفة ولله الحمد موجودة ليش ادخل في سين و جيم!!!!!!!!!!!!!!!!!

((طبعا أنا أقول عن وجهه نظر العامه من الناس))

لذلك ....
أنا شايف إن من الأفضل إنك تعمل لتحصيلك العلمي و تطوير تجارتك بدل من أنك تدخل في نقاش أو أمور تضيع وقتك في شي بغير محلة على الأقل حاليا ..:)

رفيقك هذا مرتاح واخر انكشاح اليوم ولكن .. من يدري لصار شي ضد مصلحته الشخصية وش يصير فيه؟؟ اكيد انه بيصير معارضة لاسباب شخصية بحته !!:tease:

um abdulla
17-08-2008, 10:22 AM
ما الاحظ ان الراي الشعبي عندنا في قطر له صوت مسموع يبدي رايه نعم ولكن بدون تجاوب ملحوظ

بعض وانا اقول بعض المسئولين يمشي على مقولة دعهم يقولون ما يريدون ونحن نفعل ما نريد

الكثير من المواضيع طرحت في منتدى الاسهم على سبيل المثال ومنتدى الاسهم له وزنه في قطر لكن لم نجد التجاوب او تغيير حدث مع ان المسئولين متابعين للمنتدى بس ما اشوف التفاعل المطلوب

يمكن هناك فرق بين التعبير والتنفيس
وبين الضغط والتثوير :secret:

الوجبه
17-08-2008, 10:27 AM
اخوي المهندس ثق ان اغلب الموجودين هنا عندهم خير وانا وضعي مش ممتاز الا فوق الممتاز سواء الحكومي او الخاص ..

بس هذا ما يمنع اني اشوف الفقير ولا الشبعان ما يشوف الا نفسه واتهمه مصلحته ..

للاسف هذا التفكير السايد اللي بيعمل خلل في المجتمع القطري في المستقبل ..

طارق
17-08-2008, 10:28 AM
الميزه , في كتابه اي موضوع في المنتدى , هو جمع المعلومات بطريقه غير رسميه
لكن
تخيلو , لو اعظاء اي منتدى امتلكو القوه على ا لتغيير أو التأثير على مسؤل
سوف تجد شليلات من اعظاء يتعاضدون لرفع وطرح موضوع يتبع قناعاتهم
ومن يمتلك اكثر الأعظاء في شلته , سيكون الأقدر على اثبات صحه مواضيعه
بنظري , وهذه الألاعيب لاتنطوي صاحب القرار
لاعيب من اي مسؤل ان يتصفح المنتديات ليبحث ابعاد قرارته , وبالعكس هذا دليل على ديموقراطيه المسئول وحرصه على أصحيه قراره .
الله يعين صاحب القرار

الوجبه
17-08-2008, 10:33 AM
طارق اخوي انت تتكلم عن مواضيع فيها ابعاد ومناقشات قويه والشخص المحاور لها يكون راعي ثقافه

عاليه وعلم .. اما الشليله ما اعتقد في مواضيع جاده و قويه لان المحاورين فيها جاديين يعني ما في فرصه

حق اي قلم له فكر مشتت او مش واضح

um abdulla
17-08-2008, 10:36 AM
الميزه , في كتابه اي موضوع في المنتدى , هو جمع المعلومات بطريقه غير رسميه
لكن
تخيلو , لو اعظاء اي منتدى امتلكو القوه على ا لتغيير أو التأثير على مسؤل
سوف تجد شليلات من اعظاء يتعاضدون لرفع وطرح موضوع يتبع قناعاتهم
ومن يمتلك اكثر الأعظاء في شلته , سيكون الأقدر على اثبات صحه مواضيعه
بنظري , وهذه الألاعيب لاتنطوي صاحب القرار
لاعيب من اي مسؤل ان يتصفح المنتديات ليبحث ابعاد قرارته , وبالعكس هذا دليل على ديموقراطيه المسئول وحرصه على أصحيه قراره .
الله يعين صاحب القرار

ما فهمت كلامك !!
كيف يمتلك الاعضاء القوة على التغيير ؟؟
هل بقوة وعدد الشللية ؟؟
يعني انت تعتقد ان الموضوع اذا طرح بقوة واثنى عليه اكبر عدد من الشلة يصبح مزكى وله اولوية عند صاحب القرار ؟؟
يا ريت !! كم طرحنا واجتمعنا على مواضيع تهم القطريين وبالشللية على قولتك وما لقينا تجاوب !!
طيب جرب سو انت شلة واطرح قضية عامة وشف المسئول يهتم بصوابيتها وضرورتها واحقيتها والا ....واعتبرني من شلتك

مهندس
17-08-2008, 10:39 AM
اخوي المهندس ثق ان اغلب الموجودين هنا عندهم خير وانا وضعي مش ممتاز الا فوق الممتاز سواء الحكومي او الخاص ..

بس هذا ما يمنع اني اشوف الفقير ولا الشبعان ما يشوف الا نفسه واتهمه مصلحته ..

للاسف هذا التفكير السايد اللي بيعمل خلل في المجتمع القطري في المستقبل ..

خلني أعطيك بس مانشيت أو فقرة مكتوبة بالصحافة الكويتية اليوم

تضبيطات صحافية

لوحظ اختفاء أي نقد ذو قيمة لرئيس الوزراء في الصحافة المحلية، وهو نقيصة في حق الديمقراطية والحياة السياسية الرشيدة...

الذين يعرفون رئيس الوزراء، يعرفون ديمقراطيته وتقبله للنقد والرأي الآخر، وخصومه يقولون بأن هناك من 'يضبط' الصحافة كي تتجنب انتقاد الرئيس...

شوف أخوي ....يعني عدم إنتقاد رئيس الوزراء صار شي مب طبيعي!!!!!!

طبعا كل شي له سلبياتة و إيجابياتة.....
وللأمانة في بعض الأحيان السلبيات تطغى على الإيجابيات ...وفي أغلب الأحيان الأخرى الإيجابيات أكثر....

شكري وتقديري
17-08-2008, 10:43 AM
ومن يأخذ بآراء أناس لم تتفق على موضوع واحد وتخذ فيه قرارا موحدا ولم تناقشه بحيادية

وموضوعية والأمور تصل في بعض المواضيع للتلاسن وإساءة الذوق في التخاطب ناهيك عن

التخفي وراء أسماء مستعارة حتى إذا ما ( صكّت الحلقة البطان ) أخذ بعضهم بمبدأ ( إذا سلمت

أنا وناقتي ما علي من رباعتي ).

المنتديات أبواب للتنفيس عن النفس عند الكثير من الناس ليس إلا .

um abdulla
17-08-2008, 10:49 AM
خلني أعطيك بس مانشيت أو فقرة مكتوبة بالصحافة الكويتية اليوم

تضبيطات صحافية

لوحظ اختفاء أي نقد ذو قيمة لرئيس الوزراء في الصحافة المحلية، وهو نقيصة في حق الديمقراطية والحياة السياسية الرشيدة...

الذين يعرفون رئيس الوزراء، يعرفون ديمقراطيته وتقبله للنقد والرأي الآخر، وخصومه يقولون بأن هناك من 'يضبط' الصحافة كي تتجنب انتقاد الرئيس...

شوف أخوي ....يعني عدم إنتقاد رئيس الوزراء صار شي مب طبيعي!!!!!!

....

عاشت الصحافة الكويتية
عاشت الديمقراطية
يارب اوعدنا :weeping:

الوجبه
17-08-2008, 10:49 AM
دباس .. الشعب القطري شعب ( مختلف) ذرب في تعامله وكتاباته .. في دول مجاوره المنتدى السياسي او النقاشي الجاد

كله سب وشتم وكلام مبطن .. يعني ما عندهم اي احترام للكاتب او الشخصيه ..

هنا الوضع مختلف ومافيه مقارنه ابدا .. وهذا شي معروف عن القطريين .. مهما وصل الحوار والنقاش

ما توصل للاساءه ابدا

طارق
17-08-2008, 10:54 AM
طارق اخوي انت تتكلم عن مواضيع فيها ابعاد ومناقشات قويه والشخص المحاور لها يكون راعي ثقافه

عاليه وعلم .. اما الشليله ما اعتقد في مواضيع جاده و قويه لان المحاورين فيها جاديين يعني ما في فرصه

حق اي قلم له فكر مشتت او مش واضح

واضح بروذر

شكري وتقديري
17-08-2008, 10:56 AM
دباس .. الشعب القطري شعب ( مختلف) ذرب في تعامله وكتاباته .. في دول مجاوره المنتدى السياسي او النقاشي الجاد

كله سب وشتم وكلام مبطن .. يعني ما عندهم اي احترام للكاتب او الشخصيه ..

هنا الوضع مختلف ومافيه مقارنه ابدا .. وهذا شي معروف عن القطريين .. مهما وصل الحوار والنقاش

ما توصل للاساءه ابدا

الله يسمع منك

طارق
17-08-2008, 11:01 AM
ما فهمت كلامك !!
كيف يمتلك الاعضاء القوة على التغيير ؟؟
هل بقوة وعدد الشللية ؟؟
يعني انت تعتقد ان الموضوع اذا طرح بقوة واثنى عليه اكبر عدد من الشلة يصبح مزكى وله اولوية عند صاحب القرار ؟؟
يا ريت !! كم طرحنا واجتمعنا على مواضيع تهم القطريين وبالشللية على قولتك وما لقينا تجاوب !!
طيب جرب سو انت شلة واطرح قضية عامة وشف المسئول يهتم بصوابيتها وضرورتها واحقيتها والا ....واعتبرني من شلتك

اختي العزيزه ام عبدالله
انا معاك في تساؤلاتك , واعترف اذا قتلج اني ما اقدر أجاوب على سؤالج لأن جوابي ماراح يكون كامل , صحيح ان اجتماع القطريين او اعظاء المنتدى على رأي ليس دليل على صحته , لكن لو كنت صاحب القرار , سوف أعتمد على أفكار بعض الأعظاء ( نخبه الكتاب ) , بأختصار رأي الكيف وليس الكم. واضن المنتديات اصبحت نوع من الشورى الحديثه .
وانا افتخر اذا تظعيني من شليلتج :)

أحلى وسيطه
17-08-2008, 11:04 AM
المشكله مثل ماقال البعض أن اللي عنده خير وأمورة طيبه مو شايف اللي على قده ويادووب عايش مثل الناس

فكل واحد يقول يالله نفسي نفسي والله المستعان واللي ايده في الماي مو نفس اللي ايده في النار

وأحييك أخوي الوجبه على هالموضوع الجرئ وللأمام انشالله

فرغلي
17-08-2008, 11:19 AM
أعتقد السبب ان هامش حرية التعبير في المملكة العربية السعودية أكبر بكثيييييييييير من هامش الحرية اللي عندنا

يعني ماشاء الله علينا رفعنا الرقابة سنة 1995م لكن محد كفو ينتقد عمل وزير او يطالبه

بإستقالة او حتى محاسبة المسؤووووووووووووووول

يعني ماشفنا حد انتقد مدير عام اشغال وطالب بتنحيته من منصبه لان الهيئة اللي ماسكها مش

قادره تشتغل صح ولها اخطاءها ومع ذلك الإدارة مستمره

في الدول الثانيه يقشعون الواحد اذا كثرت اخطاءه واخطاء الجهة اللي ماسكها ويشرف عليها

خصوصا اذا كانت الجهة حساسه ولها ثقلها في البلد

qqaattaarr
17-08-2008, 11:26 AM
صار شي في البلد

um abdulla
17-08-2008, 12:47 PM
اختي العزيزه ام عبدالله
.
وانا افتخر اذا تظعيني من شليلتج :)
:nice:

المشكله مثل ماقال البعض أن اللي عنده خير وأمورة طيبه مو شايف اللي على قده ويادووب عايش مثل الناس

فكل واحد يقول يالله نفسي نفسي والله المستعان واللي ايده في الماي مو نفس اللي ايده في النار

وأحييك أخوي الوجبه على هالموضوع الجرئ وللأمام انشالله

:victory:

أعتقد السبب ان هامش حرية التعبير في المملكة العربية السعودية أكبر بكثيييييييييير من هامش الحرية اللي عندنا

يعني ماشاء الله علينا رفعنا الرقابة سنة 1995م لكن محد كفو ينتقد عمل وزير او يطالبه

بإستقالة او حتى محاسبة المسؤووووووووووووووول

يعني ماشفنا حد انتقد مدير عام اشغال وطالب بتنحيته من منصبه لان الهيئة اللي ماسكها مش

قادره تشتغل صح ولها اخطاءها ومع ذلك الإدارة مستمره

في الدول الثانيه يقشعون الواحد اذا كثرت اخطاءه واخطاء الجهة اللي ماسكها ويشرف عليها

خصوصا اذا كانت الجهة حساسه ولها ثقلها في البلد

:nop:

صار شي في البلد

:no2:

هتـان قطر
17-08-2008, 12:55 PM
صار شي في البلد

:

:no2:

امبلا ..صاير شي..يقولون ان الكاتبه نورة ال سعد بترجع تكتب في الرايه..:)

وهذا دليل انه فيه أحد يطل على المنتدى وياخذ علومه..والا شرايس يام عبدالله :victory:

سهم بن سهم
17-08-2008, 01:03 PM
امبلا ..صاير شي..يقولون ان الكاتبه نورة ال سعد بترجع تكتب في الرايه..:)

وهذا دليل انه فيه أحد يطل على المنتدى وياخذ علومه..والا شرايس يام عبدالله :victory:

:nice::nice::nice:

بوحارب
17-08-2008, 01:05 PM
اشمعنى هالكلمة { اللوبي القطري } ؟

هتـان قطر
17-08-2008, 01:12 PM

ياهلا بوحارب..طمنا عن الوالده كيف حالها..

وبعدين وين الكتاب والمثقفين يجاوبون على سؤال بوحارب..؟:telephone:

فارس الكلمة
17-08-2008, 01:14 PM

مصطلح سياسي .. يعني مجموعة الضغط إتجاه رأي معين .. أو موقف وطني أو

سياسي .. أو إجتماعي .. يكون له تأثير على متخذ القرار .. :)

شكري وتقديري
17-08-2008, 01:16 PM

بوحارب ، الله يعطيك على نيتك

كيف حال الوالدة ؟عساها بخير

بوحارب
17-08-2008, 01:24 PM
ياهلا بوحارب..طمنا عن الوالده كيف حالها..

وبعدين وين الكتاب والمثقفين يجاوبون على سؤال بوحارب..؟:telephone:

الوالده احسن من امس ادعولها الله يجزاكم الخير:(

مصطلح سياسي .. يعني مجموعة الضغط إتجاه رأي معين .. أو موقف وطني أو

سياسي .. أو إجتماعي .. يكون له تأثير على متخذ القرار .. :)

هلا فارس

يعني لو واحد اصدر قرار وجوا مجموعه من الناس ووقفوا ضد مصدر هذا القرار

فــ هذا يسمى اللوبي ؟:looking:

بوحارب ، الله يعطيك على نيتك

كيف حال الوالدة ؟عساها بخير

الله يجزاج الخير دبّاس

الوالده محتاجه لدعائج الصالح:)