المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المراكز الصحية وسوء الادارة

احب قطر
02-05-2008, 01:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

سمعت اليوم موضوع وبصراحة وايد وايد قهرني وخاصة في وقت احنا بحاجة فيه الى رفع كقاءة الخدمات وبناء الثقة في شبابنا اللي يخدمون الوطن.

عندي وحده من الأهل طبيبة اخصائية في احد المراكز الطبية ، وراحت وتغربت ودرست وطبعا لدراسة الطب يجب ان يكون الشخص من المتفوقين وتخيلوا الغربة على بنت..

المهم ،، بعد ماانتهت من الدراسة جات وتوظفت وطبعا المعاش كان 10 الاف ريال ...وعليكم الحكم... وبعدها بدى مشوار العذاب مع مؤسسة حمد الطبيبة ... يعني مثلا الترقية المستحقة يحصلونها يعد سنة من تاريخ الاستحقاق ويقولون لهم في اول سنتين لهم حضور مؤتمر واحد في السنة ويكون في الدول الخليجية ،،، وبعد مايكون أخصائي وتمر عليه سنة كاملة يقدر يروحون مؤتمر في اي دولة (بعد عذاب في الاجراءات) وطبعا مايعطون محرم والمصيبة ان التذكرة سياحية...

مع ذلك بناتنا يشتغلون ويخدمون بلادهم...ومن كثر الضغط عليهم يوميا يشوفون 70 - 80 مريض ، وهاي طبعا مش موجود في اي دولة ...لان التشخيص الصحيح يحتاج ان الطبيب ياخذ وقته مع المريض...

وهذا كله والمسلسل في ربعة...وياويلها اللي تحمل وتولد...الرضاعة تكون ساعة فقط لمدة ستة أشهر...يعني وش هالتخلف اللي هم مسؤولين عن الصحة وماتهمهم صحة ابناء موظفينهم.

والحين الموضوع اللي قهرني...البنت هاذي احملت وواجهت مشاكل في الحمل...وطبعا كانت ظروفها صعبة حتى في اجازاتها المستحقة...مع ذلك لم تمانع وداومت وطلبت منهم عالاقل اعفاءها من الموانوبات وقالوا لها ان مالها حق...مع ان ظروف حملها صعبه...لان الحمل كان لتوأم...وراح تعفى من المناوبة فقط في حال ان عندها اجازة مرضية لمدة 3 أسابيع...

المهم...المره ولدت...وطبعا قبل الولادة اعطوها اجازة مرضية نظرا لظروفها...والحين بعد اجازة الولادة اللي هي شهرين طلبت اجازتها السنوية المستحقة وعليها شهرين بدون راتب على شان تربي البيبيات لان التوأم غير عن واحد...طبعا كان ردهم مالج الا شهر بدون راتب/ وهي وافقت واكتبت كتاب واشرحت فيه ظروفها واذكرت في الكتاب انها بتداوم في فترة الصيف. الصاعقة لم شفت رد مديرة الادارة بالانابة واللي راح تكون مكان مدير الادارة اللي استقال (.....اما اذا كانت الاجازة من رصيدك فلا مانع على ان [u]تتعهدي كتابيا بتواجدك خلال فترة الصيف...[u] .

اولا..هي اذكرت انها بتداوم في فترة الصيف في كتابها...وبعدين هل يعقل ان يطلب من موظف طبيب محترم تعهد كتابي...؟؟؟؟؟ والله عيب ...احنا قاعدين في مدرسة... وين احترام الاشخاص وين احترام ظروفهم... صج قهر..وطبعا هاذي المديرة بالانابة لها العديد من القصص مع بناتنا الطبيبات من سوء المعاملة والادارة...حتى انها ترفض الاجتماع بهم .. او تقول (لاتفتكرون انكم قطريات لكم معاملة خاصة) ... بصراحة ودي وطني احبيب صباح الخير يفتحون ملف المراكز الصحية والشخص المسؤول عنهم واللي قاعده تنشر الاحباط بين الطبيبات واللي مفكرين جديا بترك المراكز والتوجه اللى القطاع الخاص.

القناعة كنز
02-05-2008, 08:56 AM
الله يعينها ان شاء الله
بس كنت بسأل وين الدكتور صالح المري اخبر هو المسؤول عن المراكز الصحية
ليش ماتروح له باين عليه من النوع المتفهم
بس عندي استفسار عن مناوباتكم
هي المناوبات عندكم شلون يعني هل تباتون بالمراكز والا بس تقعدون كم ساعه عقب الدوام العادي وتردون البيت عقبها
لان المناوبات اللي تتعب هي مناوبات اقسام الولادة والجراحة العامة والباطنية والاطفال بالمستشفى كرف اغلب الليل اما مناوبات المركز قاعده عالمكتب يعني يتروى لي خفيفة مناوباتهم :secret:

هتـان قطر
02-05-2008, 09:38 AM
المراكز الصحيه ومؤسسة حمد الطبيه محتاجه الى وقفه جاده من المسؤولين

واعادة تصحيح اوضاع العاملين فيها ..لان الشكاوي زادت عن حدها

:telephone:

احب قطر
02-05-2008, 10:11 AM
الله يعينها ان شاء الله
بس كنت بسأل وين الدكتور صالح المري اخبر هو المسؤول عن المراكز الصحية
ليش ماتروح له باين عليه من النوع المتفهم
بس عندي استفسار عن مناوباتكم
هي المناوبات عندكم شلون يعني هل تباتون بالمراكز والا بس تقعدون كم ساعه عقب الدوام العادي وتردون البيت عقبها
لان المناوبات اللي تتعب هي مناوبات اقسام الولادة والجراحة العامة والباطنية والاطفال بالمستشفى كرف اغلب الليل اما مناوبات المركز قاعده عالمكتب يعني يتروى لي خفيفة مناوباتهم :secret:

شكرا عالمشاركة ...مثل ماوضحت ان الدكتور صالح للاسف استقال ... والمناوبات تكون ايام الويك اند في احد المراكز...ويكون فيها ضغط من المرضى ولازم الطبيب كل شوي يقوم من مكانه ويكشف عالمريض...يعني تخيلوا..يصلون الى اكثر من 80 مريض.

عبدالله العذبة
02-05-2008, 10:26 AM
أخي العزيز أحب قطر حفظه الله

القضية مهمة و يجب أن تراعى الظروف الطبية و العائلية لطبيباتنا القطريات!

أم أن هذه الخطة الممنهجة لدفع القطريين إلى خارج الهيئة العامة للصحة و مؤسسة حمد الطبية لا تجد من يوقفها؟

احب قطر
02-05-2008, 10:58 AM

القضية مهمة و يجب أن تراعى الظروف الطبية و العائلية لطبيباتنا القطريات!

أم أن هذه الخطة الممنهجة لدفع القطريين إلى خارج الهيئة العامة للصحة و مؤسسة حمد الطبية لا تجد من يوقفها؟

أشكرك يابوحمد عالمشاركة...المشكلة ان مافي أساس لهالمعاملة...يعني هل يعقل ان مدير الادارة يطلب تعهد...وين القوانين واللوائح اللي تخدم الموظفين...واللي تحكم العلاقة..هل لانهم نساء يعاملون بهالطريقة...ماادري وشلون ينظرون الى رفع الانتاجية والكفاءة وهناك سوء للادارة وعدم مراعاة حقوق الموظفين وحتى توفير البيئة المناسبة للعمل... وصدقني ان الاطباء القطريين هم اكثر ناس مظلومين في مؤسسة حمد .. اولا بسبب سمعة المؤسسة المتدنية وبعدين بسبب سوء الادارة... ولم يشردونهم مثل ماشردوا د.عبدالعظيم ود.صالح وغيرهم الظاهر علشان يجيبون المتدربين من الدول العربية علشان يتدربون على اهل قطر...واشوفه اكبر مكان فيه عقدة الاجانب.

بوحارب
02-05-2008, 01:16 PM
المراكز الصحيه ومؤسسة حمد الطبيه محتاجه الى وقفه جاده من المسؤولين

واعادة تصحيح اوضاع العاملين فيها ..لان الشكاوي زادت عن حدها

:telephone:

نفس الرأي :secret:

بولينجر
02-05-2008, 05:06 PM
أشكرك يابوحمد عالمشاركة...المشكلة ان مافي أساس لهالمعاملة...يعني هل يعقل ان مدير الادارة يطلب تعهد...وين القوانين واللوائح اللي تخدم الموظفين...واللي تحكم العلاقة..هل لانهم نساء يعاملون بهالطريقة...ماادري وشلون ينظرون الى رفع الانتاجية والكفاءة وهناك سوء للادارة وعدم مراعاة حقوق الموظفين وحتى توفير البيئة المناسبة للعمل... وصدقني ان الاطباء القطريين هم اكثر ناس مظلومين في مؤسسة حمد .. اولا بسبب سمعة المؤسسة المتدنية وبعدين بسبب سوء الادارة... ولم يشردونهم مثل ماشردوا د.عبدالعظيم ود.صالح وغيرهم الظاهر علشان يجيبون المتدربين من الدول العربية علشان يتدربون على اهل قطر...واشوفه اكبر مكان فيه عقدة الاجانب.

د. عبدالعظيم عبدالوهاب؟ وين راح؟!!!

وبالفعل المعاملة اللي تلقتها الطبيبة وغيرها من الطبيبات معاملة غير إنسانية على الإطلاق..... وأتمنى أن يصل الصوت لأكبر مسؤول وتتغير الأمور للأحسن

عبدالله العذبة
02-05-2008, 08:28 PM

لا شكر على واجب و كلنا قطر و " و كلنا قطر" لا تعني الذهب للمدرجات لمتابعة كرة القدم فقط و لكن كلنا قطر تعني الإرتقاء بإنسان قطر و طبيب و طبيبة قطر و موظفي و موطفات قطر و الإنسان القطري هو الأولى بالتنمية قبل أي أمر آخر.

هناك موضوع للدكتورة فاطمة الهيل عن سوء الإدارة في مؤسسة حمد الطبية و التخبط مع تغييب العنصر القطري و الحرص على جلب غير القطريين هنا و أجرو أن تتكرم و تدلي بدلوك فيه http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=173788