المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قهـــــــــر ..!!!

جمال العبدلي
03-05-2008, 06:04 PM
ياجماعة الخير والله قهر ... قطرين عندهم ثانويه رواتبهم على 4500 ريال وحالهم من سيء الى اسوء بينما الاجنبي مرتاح بعقد خارجي براتب خرافي مع سكن مؤثث وسياره هذا غير التذاكر وبدل جوال وبترول وغيره من الامتيازات الي ما يحلم فيها القطري البسيط ... اللهم لا حسد ولكن أهل قطر اولى بخير بلادهم من غيرهم لان مهب من المنطقي ينام القطري في الشارع بينما الاجنبي في فلل وقصور وفنادق سبع نجوم ... فعلا مشاهد ومأسي اشوفها في القطريين تقهر وتحرق القلب ... صبر جميل والله المستعان

ادري البعض منكم يقول وين الموضوع بس هو قهر فيني وحبيت اطلعه

اضيف شغله اخيره .. بعض المسؤولين وللاسف الشديد قطريين يعتمدون رواتب الاجانب ولو جاهم قطري طالب بعمل اضافي قاله ماتستحق ..وهذا القهر بعينه

شيخ الشباب
03-05-2008, 06:12 PM
ياجماعة الخير والله قهر ... قطرين عندهم ثانويه رواتبهم على 4500 ريال وحالهم من سيء الى اسوء بينما الاجنبي مرتاح بعقد خارجي براتب خرافي مع سكن مؤثث وسياره هذا غير التذاكر وبدل جوال وبترول وغيره من الامتيازات الي ما يحلم فيها القطري البسيط ... اللهم لا حسد ولكن أهل قطر اولى بخير بلادهم من غيرهم لان مهب من المنطقي ينام القطري في الشارع بينما الاجنبي في فلل وقصور وفنادق سبع نجوم ... فعلا مشاهد ومأسي اشوفها في القطريين تقهر وتحرق القلب ... صبر جميل والله المستعان

اضيف شغله اخيره .. بعض المسؤولين وللاسف الشديد قطريين يعتمدون رواتب الاجانب ولو جاهم قطري طالب بعمل اضافي قاله ماتستحق ..وهذا القهر بعينه

كلامك بشكل عام صحيح . . لكن هناك نقاط يجب توضيحها . . مااعتقد فيه وظيفه لقطري ومعه ثانويه ب4500

واذا فعلاً فيه . . يجب علينا المطالبه لهم بحقوقهم

تحياتي لك اخوي جمال

شكراً على الكلام الهادف

شيخ الشباب

al-fahad
03-05-2008, 06:13 PM
بالعكس هذا بروحه موضوع طرح هالاشكاليه الي تحير وتخليك تتسائل وبالاخير مثل ماوصلت له حالتك وحاله الأغلبيه انك تنقهر
لكن من المسؤل ؟
انا عن نفسي تنقلت بين اكثر من ثلاث وظايف وفي كل مكان أروح القى مدير شؤون الموظفين أجنبي
هذي الوظيفه بالذات الحساسه في المؤسسات والهيئات الحكوميه المفروض مايشغلها ألا قطري
الأخوان في وزاره العمل مشتطين وخذ ياقرارات وتصريحات لكن للأسف تذهب مع الريح والسبب يرجع للشخص الموجود في المنصب الي سبق تكلمنا عليه انت غيره وشوف شلون التغيير .

FG
03-05-2008, 06:30 PM

الأجنبي عيونه زرق
أما القطريين عيونهم عسليه ..

:victory:

زقرتي ومزاجي
03-05-2008, 06:34 PM
تعبت اعصابنا من هذي المواضيع اللي ترفع الضغط

ياخي لين متى بس لين متى

متى بنقرى موضوع يسر النفس

رآعي موآجيب
03-05-2008, 06:37 PM
كلامك بشكل عام صحيح . . لكن هناك نقاط يجب توضيحها . . مااعتقد فيه وظيفه لقطري ومعه ثانويه ب4500

واذا فعلاً فيه . . يجب علينا المطالبه لهم بحقوقهم

تحياتي لك اخوي جمال

شكراً على الكلام الهادف

شيخ الشباب

أعرف شخص معاه شهاده ثانويه وراتبه
5700

فاكس727
03-05-2008, 06:40 PM
وسع صدرك بومحفوظ :tease:

شيخ الشباب
03-05-2008, 06:42 PM
5700

مؤسسه حكوميه اخوي ؟ او خاصه ؟

وإذا حكوميه . .راتبه كمتدرب ؟ ولا صار له فتره ومتثبت كموظف :)

فيه فرق اخوي جمال :)

ويعطيك العافيه يالغالي

رآعي موآجيب
03-05-2008, 06:44 PM
مؤسسه حكوميه اخوي ؟ او خاصه ؟

وإذا حكوميه . .راتبه كمتدرب ؟ ولا صار له فتره ومتثبت كموظف :)

فيه فرق اخوي جمال :)

ويعطيك العافيه يالغالي

شغال في وزارة البلديه وصارله حوالي سنتين

اخوك / نمر قطر

غزلان قطر
03-05-2008, 06:49 PM
الصراحه ضحكني الموضوع اخوي شوف رواتب الجامعيين اللي على ديوان الخدمه على 6000 وخرده يا بلفيت 7000 بس الله يخلي التقاعد والمعاشات اللي تقلقصه من صوب والغلا اللي في البلد من صوب ...

شيخ الشباب
03-05-2008, 06:50 PM
شغال في وزارة البلديه وصارله حوالي سنتين

اخوك / نمر قطر

اخوي نمر قطر . . انت تتكلم عن الإجمالي ولا الأساسي :secret:

وحيد-الشوق
03-05-2008, 06:52 PM
مايسوى عالرجال والله حاط موضوع وانتوا كلتوه بقشوره خخخخ

5700

انا مصدقك ياخوي اصلا في هيئات تعبانه في قطر ورواتبها متدنيه مثل مؤسسة البريد والبلدية :anger1: ووالكثير ...

جمال العبدلي
03-05-2008, 07:02 PM
مايسوى عالرجال والله حاط موضوع وانتوا كلتوه بقشوره خخخخ

انا مصدقك ياخوي اصلا في هيئات تعبانه في قطر ورواتبها متدنيه مثل مؤسسة البريد والبلدية :anger1: ووالكثير ...

عادي فديت خشمك لان هالسبب اللي خلاني ادش المنتدى ولا انا بعيد عن المنتديات خير شر بس يوم قالولي انهم شرشحوني في منتديات الاسهم القطرية جيت وشاركت ومن يومها وانا فيه http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=158543&highlight=%CC%E3%C7%E1+%C7%E1%DA%C8%CF%E1%ED

بـــ ح ـــر
03-05-2008, 07:08 PM
اتمنا اخوي جمال تكتب ها المقال في جريده الشرق في المساحه المخصص لك

ليصل الي اغلب شريحه من الشعب القطري فقط

hich
03-05-2008, 07:12 PM

:eek5: مادري شأقول وشنوأخلي

جمال العبدلي
03-05-2008, 07:14 PM
اتمنا اخوي جمال تكتب ها المقال في جريده الشرق في المساحه المخصص لك

ليصل الي اغلب شريحه من الشعب القطري فقط

جميع مقالاتي منذ بدايتي في الكتابه الصحفيه لقطر وابناء قطر لدرجة انني اتهمت بالعنصريه فانا لم اقصر لا في قطر ولا في اهلها وجميع مقالاتي وكتاباتي لقطر واهلها وتستطيع ان تتابع مقالاتي في موقع جريدة الشرق حتى يكون لديك المام ودرايه

بـــ ح ـــر
03-05-2008, 07:15 PM
اكتب ها الموضوع نزله

وبنفس العنووان راح ابصم لك علي العشره

al-fahad
03-05-2008, 07:18 PM
جميع مقالاتي منذ بدايتي في الكتابه الصحفيه لقطر وابناء قطر لدرجة انني اتهمت بالعنصريه فانا لم اقصر لا في قطر ولا في اهلها وجميع مقالاتي وكتاباتي لقطر واهلها وتستطيع ان تتابع مقالاتي في موقع جريدة الشرق حتى يكون لديك المام ودرايه

الله يعطيك العافيه اخوي ويعينك على تحمل المسؤوليه المناطه بك ككاتب

جمال العبدلي
03-05-2008, 07:19 PM
اكتب ها الموضوع نزله

وبنفس العنووان راح ابصم لك علي العشره

ابشر الاسبوع الجاي اذا الله احيانا راح اكتب هالنقطه وراح اسوي سكان للمقال ونشره في المنتدى

جمال العبدلي
03-05-2008, 07:21 PM
الله يعطيك العافيه اخوي ويعينك على تحمل المسؤوليه المناطه بك ككاتب

رغم كل ماتعرضت له من تحقيقات ومسائلات ورفع قضايا الا انني ولله الحمد مستمر لسبب واحد فقط اني ارد جميل هذا البلد الذي ولدت فيه ونشات فيه وتعلمت فيه وماقدمته شيء بسيط جدا لقطر واهلها ،، تسلم اخوي العزيز ويعطيك الف عافيه

بـــ ح ـــر
03-05-2008, 07:22 PM

الله يوفقك نتلاقا الاسبوع القاادم

ROSE
03-05-2008, 07:26 PM
كتابة المقال سواء بالمنتدى او بالجرائد اعتقد لها نفس التأثير في الوقت الحالي

فلما الاخ جمال كتب مقاله هني بالمنتدى مااخطأ واشكره كل الشكر على تفضله

بفتح هذا الباب للنقاش وانا اشوف في الوقت الحالي تاثير المنتديات اقوى

لنشر المقال من الجرائد لارتياد اكبر شرائح من المجتمع له

وبخصوص موضوعك اخوي جمال

فتعقيبي

فعلا المواطن مظلوم في الوقت الحالي فالسابق كنا نقول الاجنبي ياخذ اكثر

وذلك بسبب عدم تواجد الخبرات المؤهله لمسك المناصب الموكلة لهم

اما الان فاجد ان هناك ظلم كبير واقع على الشاب القطري المؤهل والحاصل

على اعلى درجات الدارسية وبنفس التخصص والمجال ولكن حقه مهضوم

فيفضل توظيف اجنبي على هذا القطري وقد شهدت هذه الامور بام عيني

وازيدك بأنهم كانوا يذهبون لعمل مقابلات في الدول الاجنبية كبريطانيا

وتم توظيف احدى المتقدمات للوظيفة وعند حضورها لمسك المنصب

اتضح لنا بانها لا تملك اية شهادات خبره او شهادات دراسية

في حين بان الادارة كانت بها كفاءات مؤهله وجاهزة لمسك هذا المنصب

وبقوه فاين الخلل في اعتقادك ؟

جمال العبدلي
03-05-2008, 07:29 PM
كتابة المقال سواء بالمنتدى او بالجرائد اعتقد لها نفس التأثير في الوقت الحالي

فلما الاخ جمال كتب مقاله هني بالمنتدى مااخطأ واشكره كل الشكر على تفضله

بفتح هذا الباب للنقاش وانا اشوف في الوقت الحالي تاثير المنتديات اقوى

لنشر المقال من الجرائد لارتياد اكبر شرائح من المجتمع له

وبخصوص موضوعك اخوي جمال

فتعقيبي

فعلا المواطن مظلوم في الوقت الحالي فالسابق كنا نقول الاجنبي ياخذ اكثر

وذلك بسبب عدم تواجد الخبرات المؤهله لمسك المناصب الموكلة لهم

اما الان فاجد ان هناك ظلم كبير واقع على الشاب القطري المؤهل والحاصل

على اعلى درجات الدارسية وبنفس التخصص والمجال ولكن حقه مهضوم

فيفضل توظيف اجنبي على هذا القطري وقد شهدت هذه الامور بام عيني

وازيدك بأنهم كانوا يذهبون لعمل مقابلات في الدول الاجنبية كبريطانيا

وتم توظيف احدى المتقدمات للوظيفة وعند حضورها لمسك المنصب

اتضح لنا بانها لا تملك اية شهادات خبره او شهادات دراسية

في حين بان الادارة كانت بها كفاءات مؤهله وجاهزة لمسك هذا المنصب

وبقوه فاين الخلل في اعتقادك ؟

انا اتفق معاج اختي الكريمه اصبحت مساحة الحرية في المنتديات اكثر بكثير من الصحف وكثير من فقرات مقالي لم تنشر واستطعت نشرها هنا وسياتي وقت سنجد تاثير المنتديات اكبر من تاثير الصحف .. يعطيج العافيه عالمشاركة..

اما ما يخص تسالج اين الخلل .. الخلل منا وفينا :) كثير من المسؤولين ماعندهم ثقه بقدرات الشباب القطري فلو منحت هذه الثقه للقطريين وقتها لن نحتاج لمدير او مسؤول او حتى موظف اجنبي فابناء هذا البلد مبدعين ومخلصين فقط يحتاجون لفرصه

al-fahad
03-05-2008, 07:40 PM
على شان تعرفون حجم الكارثه وأبعادها وآثارها التي يوما ما( في المستقبل عير البعيد ) سوف تلقي ظلالها على المجتمع ...
راح أشاركم بتخوف أحمله
في الوقت الحالي أفكر اكمل دراسه ماجستير لكن في تخوف أحمله واللي ماأتى من فراغ طبعا
الدراسه هذي يبي لها مصاريف غير العمر الي راح يضيع لكن مب مشكله كله يهون اذا برجع وبساهم في بناء الوطن
ماهو هذا التخوف الذي أحمله ؟
خايف أرجع ماألقى وظيفه
ليش ؟ لأني أعرف عن ناس درسوا دراسات عليا ( قطريين) ومالقوا وظيفه والسبب لأن الأجنبي شغر كل الوظايف المتاحه.
انا خوفي من عدم وجود الوظيفه لا يحمل طابع مادي أبدا..
ولكن طابع وطني
انا خايف بعد هالتعب ماألقى فرصه ألعب فيها دور في بناء الوطن...
أو الأدهى اني ألقى وظيفه ويتم تهميشي وهذي أمر وأصعب
وبالتالي
وبما اني فرد من المجتمع أعتقد ان بأن الحاله الي احس فيها منتشره عند كثير من الشباب لأن الأسباب الي ذكرتها لكم لا تخفى على حد ..
وبالتالي ان تصبح ظاهره وتلك مصيبه
وأن أصبحت فهذا معناه توقف نمو المجتمع الأبداعي ...
وشكرا