المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الموشر اعطى اشاره الدخول من امس

مساهم بس فاهم
27-10-2005, 02:44 AM
مساء الخير للجميع ..

ارق التحيه لكل المتابعين لهذا المنتدى الطيب القائم على سواعد ابنائه الواعدين ومستقبل الغد المشرق باذن الله .... هذه مقدمه ولكن مالجديد في هذه المشاركه انا اقوولكم طبعا في مشاركه لي من يومين وكانت شرح اسباب نزول الموشر في الاسابيع السابقه واللتي سبق وان ذكرتها لكم وسردت عليكم الاسباب من اكتتابات في زياده رؤوس اموال الشركات المحليه المدرجه في البورصه وغيرها مثل الصناديق الاستثمارريه المحليه كصندوق بنك قطر و بشائر(المصرف) وصندوق اموال للاسهم المحليه وهجره الاموال الي دبي في اكتتابات دانه غاز....واللذي تسبب في ظن الكثير انه سوف تكون هناك نكسه قادمه لقيام البعض في تسييل اموالهم لمواجهه اكتتاب جديد لبنك محلي ...وانا اقوول لكم البنك قادم وغيره من شركات صناعيه هي في اجنده البورصه لاعلان اكتتابهم في السنه القادمه باذن الله على ان تكون الفترات بينهم متباعدهم حرصا من اداره السوق على وضح السوق...لذا اخواني ماقام به الكثير من بيع اسهمهم هي كانت مبالغه منهم في بيع اسهمم حتى لو بخساره او بربح زهيد مع ان الكل يعلم ان الموشر مرشح لان يكسر حاجر ال 14000 نقطه باذن الله في فبراير ..وذلك لان معظم الشركات سوف ترغب برفع رؤوس اموالها لمواجهه التطورات الاقتصاديه والنهظه في بلدنا الواعد قطر وخاصه لان السوق القطري سوق يكون مفتوح للمنافسه المحليه مع الشركات الاجنبيه اللي قد تدخل البلاد بعد اتفاقيه التجاره الحره وقرب انشاء المناطق الحره ...عموما البنوك بدات فعلا من العام الماضي (2004)وهذا العام والعام القادم وكذلك الوضع مماثل في الشركات في كل من قطاعات التامين والصناعه والخدمات ..واللتي اتوقع ان تبدا فعلا من هذه السنه بحجز ارباحها النقديه وتوزيع اسهم مجانيه اضافه لاكتتابات قد تحدث لرفع حقوق المساهمين واللي قد تتمثل في تعزيز القميه الدفتريه لكثير من الشركات حيث ان P/bv ريشيو بدا يرتفع لبعض الشركات عموما الخلاصه اللي حبيت اقولكم اياها ان الاسهم باذن مقبله لارتفاعات قادمه فلا تجعلو من الشائعات فرصه لاصحاب القلوب الضعيفه ان تؤثر عليكم وتبيعو اسهم هذا الايام وتجدو انفسكم في ورطه وتحاولون اللحاق بها وهي مستويات المقاومه ليست الاولى وانما الثانيه ون لم تكن حتى الثالثه لان دخول المحافظ المحليه وكذلك الاجنبيه اللي تراقب السوق عن كثب وتتهيء للدخول قريباان لم تكن قد دخلت ب 10% من قيمتها بالقيم الحاليه..فان دخلت صدقوني سوف تتغير خارطه الاسعار لانها ليست مضاربه بقدر ماهي حريصه على تطبيق مبدا السلامه وهو الدخول باستثمار على الاقل متوسط الاجل .. الكلام كثير في هذا المجال وقد يطول لعدد من الصفحات ولكن حبيت ان اضع هذه المعلومه للجميع وصدقوني سوف ارفع الموضوع لكم قبل فبراير القادم انشالله لترو بانفسكم الفرق وقيمه الموشر ..

قريب جدا سوف ارفق لكم توصيات لعدد من الشركات مشفوعه بالرسوم البيانيه ..

والتعليق لكم
تحياتي ..26-10-2005م

كش ملك!!
27-10-2005, 02:57 AM
بعدي يا الذيب

بارك الله فيك على التحليل المنطقي

وان شاء الله السوق فوق الايام المقبلة

اليوم شفنا التباشير

والحمدلله متفائلين بخير :)

رافت الهجان
27-10-2005, 04:16 AM
بارك الله فيك

متابع الأسهم
27-10-2005, 04:25 AM
بارك الله فيك

فائز الدارين
27-10-2005, 04:54 AM
مشكور يا مساهم بس فاهم. زادك الله فهم على فهم.

100$
27-10-2005, 05:07 AM
مشكووووور اخوي على هذا الكلام .. وبنتظاار ترشيحاااتك

شامخ قطر
27-10-2005, 05:24 AM
شكرا لك مساهم

باريس
27-10-2005, 08:21 AM
شكرآ ..............وجزاك الله خير

Qatary
27-10-2005, 08:35 AM
الف شكر لك اخوي وكثر الله من امثالك :)

طالع بن نازل
27-10-2005, 08:50 AM
ان غدا لناضريه لقريب .

الشراكة
27-10-2005, 09:01 AM
شاكرلك اخوي المخلص (( مساهم بس فاهم )) .. ..

مساهم بس فاهم
27-10-2005, 11:41 AM
اشكر الجميع على المرور

تقبلو تحياتي ..

السهم الذهبي
27-10-2005, 11:53 AM
يعطيك العافيه

الولهان
27-10-2005, 12:15 PM
اخي ما رأيك بسهم العقارية ؟؟

وكم راح يوصل

مــــلاك
27-10-2005, 02:04 PM
الله يسمع منك يارب .. وفي انتظار ارتفاع الاسهم ..

مساهم بس فاهم
28-10-2005, 04:05 AM
اخي ما رأيك بسهم العقارية ؟؟

وكم راح يوصل

ودي اجاوبك بس انا مابغي افتح اي باب على ويقولون سوا اشاعه ضد الشركه لان ماعنده اسهم فيها او مع شركه لانه يملك اسهم فيها ...

عموما اجابتها واضحه وصريحه بالاسباب والمبررات ...

ولكن اخي العزيز اي سهم في البورصه باذن الله ناجح في ظل النهضه الاقتصاديه والقياده الحكيمه لبدنا الحبيب قطر ...

ولكم تحياتي ..
ملاحظه بس للاخوان كل تحليل هو اجتهاد ولا يعني الواقع خاصه في الاسواق الماليه ...

SeYaSeEe
28-10-2005, 02:35 PM
جزاك الله خير

مساهم بس فاهم
31-10-2005, 05:28 AM
اشكر الجميع على المرور والمشاركه عموما انا حبيت ارفع الموضوع فوق حتى يعلم الجميع ان المشاركه اللتي قمت بها هي ماحدث فعلا في السووق ....وصدقوني كان حرص مني انكم نستفيدون اكبر قدر ممكن ..[[i]