المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحالف بين 3 شركات خليجية لتأسيس شركة »عين دبي للاستثمار«



مغروور قطر
27-10-2005, 03:58 AM
تحالف بين 3 شركات خليجية لتأسيس شركة »عين دبي للاستثمار«




تم الإعلان عن قيام تحالف بين 3 شركات خليجية هي: شركة النجوم الخمسة للعقارات ومقرها دبي وشركة المشروعات الكبرى (جراند) للتطوير العقاري ومقرها الكويت وبنك المستثمرين ومقره البحرين لتأسيس شركة »عين دبي للاستثمار« التي ستقوم بتنفيذ عدد من المشروعات الاستثمارية في الدولة وعلى رأسها مجمع زعبيل مول الذي تبلغ تكاليفه الاستثمارية حوالي 720 مليون درهم شاملة سعر الأرض.


وتوزع نسب المشاركة بين الشركات الثلاث في شركة »عين دبي للاستثمار«، بواقع 60% لشركة النجوم الخمسة للعقارات و30% لشركة المشروعات الكبرى و10% لبنك المستثمرون.


جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد مساء أول من أمس بفندق جراند حياة دبي قال خلاله عبدالله الملا المدير العام المفوض في شركة النجوم الخمسة للعقارات إن مشروع زعبيل مول الذي بدأت أعمال التنفيذ فيه منذ شهرين وتستغرق حوالي عامين يقام على مساحة إجمالية قدرها 1.6 مليون قدم مربع بجوار نادي الوصل داخل مدينة دبي الطبية فيما تبلغ مساحة البناء 400 ألف قدم مربع ويتألف من طابق أرضي وسبعة طوابق.


وأضاف ان المشروع يتكون من أربعة أجزاء هي مركز للتسوق، وشقق فندقية ييلغ عددها 100 شقة فاخرة، ومسجد، ومطعم منفصل، موضحاً أنه تم تأجير 60% من المساحات المخصصة للتأجير داخل المركز فيما سيتم البدء في تنفيذ خطة تسويقية وترويجية لتأجير الــ40% المتبقية بعد العيد، حيث تم تخصيص جميع المساحات المستأجرة لعلامات تجارية مشهورة وذات طابع يخدم أهداف المركز.


وأوضح ان أرض المشروع هي عبارة عن استثمار لصالح نادي الوصل مقابل 280 مليون درهم لمدة 30 عاماً يقوم بعدها النادي باسترداد الأرض والمنشآت المقامة عليها أو يجدد العقد فيما بين الطرفين، مشيراً إلى أن عائدات المشروع الاستثمارية تقدر بحوالي 25% سنوياً بما يعني أن المشروع سيغطي تكاليفه الاستثمارية خلال سبع سنوات.


وقال الملا إن تأسيس شركة عين دبي للاستثمار التي ستقوم بتنفيذ عدد من المشاريع الاستثمارية في الدولة منها مشاريع صناعية، تأتي تزامناً مع التطور المذهل الذي تشهده دولة الإمارات وكذلك دول مجلس التعاون الخليجي وبهدف خلق المزيد من فرص التعاون والتكامل الاقتصادي والاجتماعي والثقافي بين دول المجلس وبقية الدول العربية.


ومن جانبه قال سامي بدر رئيس مجلس إدارة شركة المشروعات الكبرى الكويتية إن مشروع مجمع زعبيل مول هو بداية مشاريع شركته الاستثمارية في دبي، كاشفاً عن أن شركته تدرس حالياً تنفيذ مشروع عقاري جديد في دبي بحجم مشروع النخلة باستثمارات تصل إلى 3 مليارات دولار (أي ما يزيد على 11 مليار درهم) رافضاً الكشف عن تفاصيل هذا المشروع.


وأضاف بدر ان إجمالي حجم مشاريع شركته يصل إلى ثلاثة مليارات دولار، حيث تتوزع هذه المشاريع بين الكويت والبحرين والسعودية والسودان والأردن وأخيراً في الإمارات، مشيراً إلى أن هناك عدة خيارات لتمويل المشروع الأخير منها إنشاء صندوق استثماري أو تأسيس شركة يتم طرحها للاكتتاب أو الاكتفاء بالشركة الحالية.


وكشف بدر أيضاً عن أن شركة المشروعات الكبرى الكويتية بصدد إنشاء أول بنك سياحي على المستوى العالمي قد تكون مملكة البحرين هي مقره الرئيسي حيث سيتم الإعلان عنه في يناير القادم برأسمال قدره مليار دولار، موضحاً أن شركة المشروعات الكبرى ستكون جزءاً لا يتجزأ من هذا البنك وكذلك بقية مشاريع الشركة.


وقال سامي بدر إن المرحلة الحالية هي مرحلة انتعاش تجاري واقتصادي وهناك الكثير من الفرص الاستثمارية المغرية، موضحاً أن بنك المستثمرين البحريني الطرف الثالث في هذه الشراكة يسعى لزيادة رأسماله من 50 مليون دولار إلى 250 مليون دولار.


وشارك في المؤتمر الصحافي كل من محمد بوقيس الرئيس التنفيذي لبنك المستثمرين وعيسى غريب نائب رئيس مجلس إدارة البنك ومحمد الرشيد وقاد مدير عام الهناء للوساطة التجارية.


دبى ــ »البيان«

Love143
27-10-2005, 01:33 PM
يعطيك العافيه اخوي مغروور على نقل الخبر :)

السيليه
27-10-2005, 01:37 PM
جزيت خير اخوى مغرور على نقل الخبر ودايم تنقل الاخبار المفيده وجعلك تسلم

مغروور قطر
27-10-2005, 03:19 PM
يعطيك العافيه اخوي مغروور على نقل الخبر :)
الله يعافيك اخوي لووف وشكرا لك

مغروور قطر
27-10-2005, 03:20 PM
جزيت خير اخوى مغرور على نقل الخبر ودايم تنقل الاخبار المفيده وجعلك تسلم
وياك اخوي وشكرا لك