المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الوطني الإسلامي يطلق صيغة مبتكرة لبطاقة ائتمان إسلامية



إنتعاش
04-05-2008, 06:47 AM
أعلن بنك قطر الوطني الإسلامي عن اطلاق بطاقة ائتمان اسلامية جديدة ومبتكرة تم اعتمادها من هيئة الفتوى والرقابة الشرعية للبنك لتكون متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية الغراء السمحاء.

ويأتي هذا المنتج لجديد بعد أن أطلق البنك منتج التورق المنضبط لسداد الديون ومنتج الإجارة الموصوفة في الذمة ومنتج إجارة المركبات، بحيث يواصل البنك اثراء السوق المصرفية الإسلامية بمنتجات مصرفية مطورة تزاوج بين الشريعة الإسلامية العظيمة والخبرة المصرفية الكبيرة للبنك.

وتنافس بطاقة الائتمان الإسلامية الجديدة البنوك التقليدية في إمكانية سداد 10 % فقط من الرصيد المدين للبطاقة كل شهر، دون أن تترتب على مستخدم البطاقة أية فوائد ربوية، كما توفر للعملاء خيار سداد كامل الرصيد أيضا.

هذا وتحمل هذه البطاقة ميزات أخرى حيث تعتبر أفضل وسيلة لتغطية نفقات الشراء وتلبية احتياجات مستخدميها المختلفة سواء داخل قطر أو خارجها حيث إنها مقبولة في أكثر من 24 مليون نقطة بيع حول العالم، وتتيح لهم أيضا إمكانية السحب النقدي لتغطية احتياجاتهم النقدية.

ويصاحب البطاقة خدمات أخرى كالاستفادة من متابعة كل ما يتعلق بالبطاقة عن طريق خدمة إيزي إنترنت، أو الاتصال بمركز خدمة العملاء الذي يعمل 24 ساعة إضافة إلى ميزات أخرى سيتعرف اليها حامل البطاقة عند اقتنائه لها عن طريق اقرب فرع له.

يذكر أن بنك قطر الوطني الإسلامي هو أول فرع إسلامي يتم إفتتاحه من قبل بنك تقليدي في قطر، حيث تم افتتاحه في 17 أبريل 2005، وقد حقق خلال هذه الفترة القصيرة أرقاما مالية قياسية على مستوى الأرباح والأصول والعملاء وتوسع ليصبح له 11 فرعاً ومكتباً.

وتخضع أعماله للرقابة الشرعية من هيئة الفتوى والرقابة الشرعية التي يرأسها العلامة الدكتور يوسف القرضاوي وعضوية العلامة الدكتورعلي القره داغي، والشيخ الدكتور سلطان الهاشمي.