المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في ظل الفوضى من ما يبي يصير سمسار

شمس
04-05-2008, 02:52 PM
يالله نتوكل على الله
مطلوب عقارات

عقارات للبيع

هههههههههههههه
ادعولي بالتوفيق او
للبلاد بالصلاح الي يريحكم

محمد نظمى
04-05-2008, 03:49 PM
والله مشكورة فعلا والله كل الناس اشتغلت سماسرة بس شنو نسوى هذا رزقك وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فى الحديث الشريف
واعلم ان الناس لو اجتمعوا على ان ينفعوك بشئ لن ينفعوك ألا بشئ قد كتبه الله لك الى اخر الحديث الله يرزق جميع البشر

شمس
04-05-2008, 03:53 PM
والله الشرهه على ولاة الامر
بالتوفيق اخوي بس رجاءا ارحموا المشتري

أبو الرشيد
04-05-2008, 04:34 PM
عقبت على موضوعك هذا في موضوع سابق .. مع التحية ..

http://qatarshares.com/vb/showpost.php?p=2614340&postcount=2

ANONYMOUS
04-05-2008, 07:38 PM
بالتويق انشالله

خلاص ممكن تشتغل سمسار في البيت..

يبي لك جوال وكمبيوتر

الكل قاعد يلهط في هالبلد..

ليش حرام عليك وحلال على الباقي..

والله يوفقك انشالله

واهم شي الامانه..

ابوبشاير
04-05-2008, 10:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إختي شمس أولا" أدعي لج بالتوفيق والصلاح لبلاد المسلمين كافة
ثانيا أشوف الموضوع عادي جداوالناس تتبع الموجود والماشي في البلد
مثل ما صار في البورصه أيام ( خبالها ) الكل ( طب ) أقصد دش (:
في اللي ربح وفي اللي خسر وكلا ونصيبه .

والسمسار يتم سمسار سواء عقارات ولا أي مجال آخر
أهم شي الذمه والضمير .

تمنياتي للجميع بالتوفيق ؛

شمس
05-05-2008, 02:35 PM
ابوالرشيد
شنو يعني سعر الدعم
ابو بشائر
تسلمون

حسين بن عاقول
05-05-2008, 06:46 PM
الله يوفقج يارب ويوفقنا بس ترا هالشغله يبيلها طولت باال ومعااارففتحلي بلصبر وبتلقين نصيبج

الدنيا تجارب
06-05-2008, 09:59 AM
موووووووووووفقة

alhurmsi
06-05-2008, 01:01 PM
مشكورة اختي شمس على التلميح لموضوع سماسرة العقار أو الدلالين أو المهزلة اللي صايرة في العقار
أسمحوالي على هالكلمة
لأني شغال في العقار وعندي مكتب وسجل تجاري وموظفين
وسيارات وتليفونات وبلاوي ما تعد
وأخرتها يجي سوداني أو مصري أو سوري أو..........................
يشتغل الصباح في الشرطة أو مدرس أو موظف في البلدية أو في أي وظيفة والمسا شغال في العقارات وياخذ الشغل منك وينحاش بالعمولة مهزلة في مهزلة والسبب الرئيسي في أرتفاع العقارات هم الدلالين الذين يغرون الملاك بالسعر الأعلى .
لا بد أن تقنن العملية من قبل الدولة مثل المكاتب الأستشارية ولا بد أن تكون العقود مصدقة من مكاتب معتمدة في الدولة ووضع شروط معينة لأستخراج السجل التجاري للعقارات ويجب أن يكون العقد موقع ومختوم من قبل صاحب المكتب القطري وليس الأجنبي ويجب أن يكون القطري هو متابع صفقات البيع والشراء في السجل التجاري ويجب أن يكون مؤمن من قبل مكتب محاماه

أشياء كثيرة نتمنى تنفيذها في نشاط وساطة العقارات لتقنين ووضع الضوابط التي تحكمه

وهذا الكلام ليس للوسطاء القطريين الذين يعملون بأنفسهم ولكن للأجانب الذين يعملون بأسماء القطريين

ودمتم بألف خير

شمس
06-05-2008, 11:17 PM
العفو اخوي كيولاند
وصح لسانك
والمفروض الدوله تسن القوانين وتتابع تطبيقها
ويالله تلحق على التجاوزات
اشلون وهى للحين ما سنت
الله يهديهم بس

أبو الرشيد
07-05-2008, 09:43 AM
أخي كيولاند صدقت فيما قلت وأنا أؤيدك في ذلك ولكن دعنا نبتعد عن ذكر الجنسيات فذلك بغيض ..

أخوي كيولاند صدقني الذين يعملون من دون مكتب لا يصمدون في السوق يعني مثل ما يقولون موجة وتعدي ولا بد من وجود ضوابط تحكم عملية الوساطة ...

وقبل كل هذا الرزق على الله ... :)

بنت الدوحه
07-05-2008, 09:54 AM
مشكورة اختي شمس على التلميح لموضوع سماسرة العقار أو الدلالين أو المهزلة اللي صايرة في العقار
أسمحوالي على هالكلمة
لأني شغال في العقار وعندي مكتب وسجل تجاري وموظفين
وسيارات وتليفونات وبلاوي ما تعد
وأخرتها يجي سوداني أو مصري أو سوري أو..........................
يشتغل الصباح في الشرطة أو مدرس أو موظف في البلدية أو في أي وظيفة والمسا شغال في العقارات وياخذ الشغل منك وينحاش بالعمولة مهزلة في مهزلة والسبب الرئيسي في أرتفاع العقارات هم الدلالين الذين يغرون الملاك بالسعر الأعلى .
لا بد أن تقنن العملية من قبل الدولة مثل المكاتب الأستشارية ولا بد أن تكون العقود مصدقة من مكاتب معتمدة في الدولة ووضع شروط معينة لأستخراج السجل التجاري للعقارات ويجب أن يكون العقد موقع ومختوم من قبل صاحب المكتب القطري وليس الأجنبي ويجب أن يكون القطري هو متابع صفقات البيع والشراء في السجل التجاري ويجب أن يكون مؤمن من قبل مكتب محاماه

أشياء كثيرة نتمنى تنفيذها في نشاط وساطة العقارات لتقنين ووضع الضوابط التي تحكمه

وهذا الكلام ليس للوسطاء القطريين الذين يعملون بأنفسهم ولكن للأجانب الذين يعملون بأسماء القطريين

ودمتم بألف خير

اتفق معاك 100%

وللأسف اكثر من مره تحصل لنا مواقف مع السماسره اللي ذكرتهم ( البعض حتى لا نظلم احد )
مو شرط في العموله بس والله حتى لما نتفق معاهم على وقت ويجي الزبون ويتعنى عشان يشوف العقار المطلوب تتصل لهم يطلعون معاه يقول لك اسف الوقت مو مناسب اطلع الحين ؟؟!! خليه يجي بكره او بوقت ثاني
طيب الزبون جاي من اخر الدنيا واخرتها هذا تصرفكم معاه ؟
يعني حتى احنا يحطونا بمواقف مع الناس لا نحسد عليها والله
نفتقد الوسيط الأمين الثقه ذو التعامل الحسن بكثره في مجال العقارات
هم فئه معينه بس خربوا على الكل

شمس
موفقه اختي والشغل مو عيب ما دام حلال وباحترام

شمس
07-05-2008, 10:06 AM
ابو الرشيد
بنت الدوحه
يعطيكم العافيه

ابو خلف
07-05-2008, 01:58 PM
ربنا يوفق الجميع

Qt.1
07-05-2008, 03:07 PM
اي والله انا بعد باطلع لي كرت هلاا وبحط لي كمبيوتر وبحط اعلان يالله مطلوب عمارات وفلل ومجمعات .....وبروح مكان ثاني وباعلن ترى فيه
فلل ومجمعات واراضي للبيع وباضرب لي العموله الزينه وانا قاعد في البيت حاط ريل على ريل...!!! والله خوش شغله......:nice:

لاازم فيه قوانين ولاازم في شروط مب كل من هب ودب
....وليزعلون مني البنات يحطون عروض اتكلمهم ايقولون بنرد عليك عقب اتكلمهم وجنهم مايشوفونك ولاا جنهم عطوك كلمه وقالو خلااص بنرد عليك يايبى خلو هالسوالف حق اهلها....والسلام ختام..

تـاجر الـذهب
07-05-2008, 04:47 PM
اي والله انا بعد باطلع لي كرت هلاا وبحط لي كمبيوتر وبحط اعلان يالله مطلوب عمارات وفلل ومجمعات .....وبروح مكان ثاني وباعلن ترى فيه
فلل ومجمعات واراضي للبيع وباضرب لي العموله الزينه وانا قاعد في البيت حاط ريل على ريل...!!! والله خوش شغله......:nice:

لاازم فيه قوانين ولاازم في شروط مب كل من هب ودب
....وليزعلون مني البنات يحطون عروض اتكلمهم ايقولون بنرد عليك عقب اتكلمهم وجنهم مايشوفونك ولاا جنهم عطوك كلمه وقالو خلااص بنرد عليك يايبى خلو هالسوالف حق اهلها....والسلام ختام..

:nice:

اّل ثاني 77
07-05-2008, 05:23 PM
أخي كيولاند صدقت فيما قلت وأنا أؤيدك في ذلك ولكن دعنا نبتعد عن ذكر الجنسيات فذلك بغيض ..

أخوي كيولاند صدقني الذين يعملون من دون مكتب لا يصمدون في السوق يعني مثل ما يقولون موجة وتعدي ولا بد من وجود ضوابط تحكم عملية الوساطة ...

وقبل كل هذا الرزق على الله ... :)

اختلف معاك أخوي ابو الرشيد بالنسبة لكلامك عن اللذين يعملون بدون مكاتب
اعرف كذا شخص لاعندهم مكاتب ولاموظفيين ، لاكن في ناس معروفين في البلد يتعاملون معاهم وترى اصحاب العقارات (الهوامير) اغلب تعاملاتهم مع وسطاء بدون مكاتب يعني بالمعرفة الشخصية ، تلاقي الدلال من مجلس فلان لين مجلس فلان ويشتغل شغل ما يشتغلونه اهل المكاتب (عن تجارب شخصية اخوي) واسف على المداخلة

وشكرا لصاحبة الموضوع

شمس
08-05-2008, 12:01 AM
ابوخلف
قطر ماستر
تاجر الذهب
آل ثاني 77

مشكورين

sood mhamed
08-05-2008, 09:49 AM
واللة العملية يبيلها ضبط

أبو الرشيد
08-05-2008, 02:54 PM
اختلف معاك أخوي ابو الرشيد بالنسبة لكلامك عن اللذين يعملون بدون مكاتب
اعرف كذا شخص لاعندهم مكاتب ولاموظفيين ، لاكن في ناس معروفين في البلد يتعاملون معاهم وترى اصحاب العقارات (الهوامير) اغلب تعاملاتهم مع وسطاء بدون مكاتب يعني بالمعرفة الشخصية ، تلاقي الدلال من مجلس فلان لين مجلس فلان ويشتغل شغل ما يشتغلونه اهل المكاتب (عن تجارب شخصية اخوي) واسف على المداخلة

وشكرا لصاحبة الموضوع

معك حق أخوي المعرفة تلعب دور كبير في عملية اتمام الصفقات ولكن الذي لا يعرف أحد صعب جدا أن يبدأ لوحده فلا بد من أن يكون هناك حضن يتربى فيه ويكوّن المعرفة والعلاقات من خلال هذا الحض (المكتب العقاري).

ويجب أن لا ننسى أن عملية الوساطة تحتاج إلى صبر وطولة بال وإلى مصاريف فإذا كان الشخص يعمل لوحده فسرعان ما يحبط ويتوقف عن مزاولة هذا النوع من العمل خلاف ذلك إذا كان يعمل في مكتب مختص بهذا الأمر ... :)
...