المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إشارات المرور صارت ذكية بالفعل

إنسان
05-05-2008, 12:34 AM
كان الدوار سابقا يمشي حركة السير ولكن عندما إزدحمت الشوارع وغصت بالسيارات وصارت الإختناقات المرورية تدخل أفراد الشرطة لتسيير حركة المرور وكان لابد من إيجاد طريقة مؤقته بدل الجهد الكبير الذي يؤديه الشرطي على الدوار إلى حين إكتمال بناء الجسور والأنفاق فتوصلوا إلى الإشارات الذكية التي وجدناها مُملة حيث نقف وننتظر لفترة طويلة لإحمرار الإشارة مع أن الدوار يخلو من السيارات

إلى أن توصل الإخوة في أشغال و إدارة المرور في إعطاء فرصة للسيارات بالمرور من خلال الإشارات الضوئية الصفراء المتقطعة وعدم الإنتظار لفترة طويلة وهذا ما كان ينقص الإشارات الضوئية على الدواوير كي تُصبح ذكية بالفعل

فكل الشكر للجهود المبذولة لحل ازمة المرور التي يُعاني منها الجميع

jajassim
05-05-2008, 12:41 AM
كلامك رائع :nice:

بوحارب
05-05-2008, 12:42 AM
إلى أن توصل الإخوة في أشغال و إدارة المرور في إعطاء فرصة للسيارات بالمرور من خلال الإشارات الضوئية الصفراء المتقطعة وعدم الإنتظار لفترة طويلة وهذا ما كان ينقص الإشارات الضوئية على الدواوير كي تُصبح ذكية بالفعل

احلى حركة والله

وياريت لو تطبق على كل الدوارات

الله يعطيك العافية اخوي انسان ع الموضوع ^ ــ ^

سلامي للكل
مرحبااااااااااااا اخوي انسان

بالفعل الحركة اللي بالاشارات حركة ذكية ذكية ذكية

الله يعطيهم العافية على هالحركة

وبالتوفيق

أشكرك اخوي انسان على طرحك للموضوع:nice:

وفااااااااااااااالك طيب:victory:

التيما
اي والله هالمره زين سوو .. غريبه طلعوا بفكره ذكية .. خاطري اعرف من فكر فيها وله مني ورده :nice:

جلمود
05-05-2008, 12:43 AM
ونت صادق من خلو الاشارات تكون متقطع وهي صفراء صارت بالفعل ذكيه
واليوم والله في بالي وانا عند دوارالمرخيه السيد صار يمشي حتي احسن من رجال المرور الذين كان لهم دور و جهود واضحة يشكرون عليها ,, ماننساهم ,, ولا هيئة الاشغال مالهم ولا حتي نص شكر :anger1:

جلمود
05-05-2008, 12:44 AM
اي والله هالمره زين سوو .. غريبه طلعوا بفكره ذكية .. خاطري اعرف من فكر فيها وله مني ورده :nice:

فكرتي انا

:D

التيما
05-05-2008, 12:45 AM
ونت صادق من خلو الاساره تكون متقطع وهي صفراء صارت بالفعل ذكيه
واليوم والله في بالي وانا عند دورار المرخيه السيد صار يمشي حتي احسن من رجال المرور الذين كان لهم دور و جهود واضحة يشكرون عليها ,, ماننساهم ,, ولا هيئة الاشغال مالهم ولا حتي نص شكر :anger1:

الاسارة = الإشارة

دورار = دوار

ههههههههههههههههههه الزعل مرفوع :nice:

التيما
05-05-2008, 12:46 AM
فكرتي انا

ماخبرك تشتغل في الشرطة ؟ :looking:

جلمود
05-05-2008, 12:47 AM
الاسارة = الإشارة

دورار = دوار

لوووووووووول ,, سويت سيرج ع الرد وعدلت ,, مشاء الله أنتي شكلك أصابعك مثل القبقب ع الكيبورد :tease: مايخطي

التيما
05-05-2008, 12:50 AM
لوووووووووول ,, سويت سيرج ع الرد وعدلت ,, مشاء الله أنتي شكلك أصابعك مثل القبقب ع الكيبورد :tease: مايخطي

omenomen

جلمود

من قال :omen2: انا متخفي بهذي الطريقه مخبر الله يسلمك :telephone:

لاتحاتين مابغي الورده منك ,, شكلك الورده اللي بتعطيني اياهاا قاشعتها من دوار التليفزيون مال بلاش موفت :no2:

بوحارب

http://www.qatarshares.com.qa/data/208/211/storm_24486400_334683633.gifhttp://www.qatarshares.com.qa/data/208/211/storm_24486400_334683633.gif

جلمود
05-05-2008, 12:53 AM
http://www.qatarshares.com.qa/data/208/211/storm_24486400_334683633.gifhttp://www.qatarshares.com.qa/data/208/211/storm_24486400_334683633.gif

:eek5:

شفيك متنت بوحارب ؟

بوحارب
05-05-2008, 12:54 AM

شفيك متنت بوحارب ؟

من ريحة الزفرة اليوم الظهر :secret:

جلمود
05-05-2008, 01:02 AM

هاااااااااااااااااااااااااي ,, حشي عتوي

وطن
05-05-2008, 01:06 AM
لاحظتها من فترة

زين سوو
:)

zeknon
05-05-2008, 07:56 AM
مشكووور اخوووي على الموضوع المميز وبدورنا نشكر الجهود المبذولة للارتقاء بدولتنا
الحبيبة
:app2::app2::app2:

jajassim
05-05-2008, 08:09 AM
لاحظتها من فترة

زين سوو

وأخيراً ،، اقتعنتي ،،، :weeping:

الفتى
05-05-2008, 08:15 AM
فكل الشكر للجهود المبذولة لحل ازمة المرور التي يُعاني منها الجميع

:victory::victory:

إنسان
05-05-2008, 01:48 PM
كلامك رائع :nice:

الأروع مرورك اخوي جاسم

العـوا
05-05-2008, 01:51 PM
شكرا خاص للمسؤللين

إنسان
05-05-2008, 01:52 PM
احلى حركة والله
وياريت لو تطبق على كل الدوارات
الله يعطيك العافية اخوي انسان ع الموضوع ^ ــ ^

نتمنى تطبيقها على كل الدوارات لأنها ناجحه ومن كثر ما انا مستانس من الإشارت الضوئية الصفرة المتقطعه ودي كل شوي أمر أشوف السير شلون ماشي :nice:

إنسان
05-05-2008, 01:57 PM
مرحبااااااااااااا اخوي انسان
بالفعل الحركة اللي بالاشارات حركة ذكية ذكية ذكية
الله يعطيهم العافية على هالحركة
وبالتوفيق
أشكرك اخوي انسان على طرحك للموضوع:nice:
وفااااااااااااااالك طيب:victory:

طاب فالك اخوي سلامي للكل وسمعت في حركة ثانيه بيتم تطبيقها على الإشارات الضوئية في التقاطعات وهي انتقال اللون الأخضر إلى الأصفر لمدة ثلاثين ثانية ومن الاصفر إلى الأحمر لثلاثين ثانية أخرى .. سمعت من شخص وليس من جهة رسمية

إنسان
05-05-2008, 02:08 PM

صاحب الفكرة يستاهل منج ورده ومن جهة عمله ترقيه :nice:

إنسان
05-05-2008, 02:17 PM
ونت صادق من خلو الاشارات تكون متقطع وهي صفراء صارت بالفعل ذكيه
واليوم والله في بالي وانا عند دوارالمرخيه السيد صار يمشي حتي احسن من رجال المرور الذين كان لهم دور و جهود واضحة يشكرون عليها ,, ماننساهم ,, ولا هيئة الاشغال مالهم ولا حتي نص شكر :anger1:

أشغال ما لهم نص شكر .. خخخخخخخخخ .. ليش :confused:

فكرتي انا

اللي يكذب يروح النار :nice:

الاسارة = الإشارة
دورار = دوار

لا ويبي الورده :nice:

وايد يكذب :nice:

راحت فيها .. إرقي نفسج يا التيما ترى هل الشمال عيونهم ... أكمل فراغ

ســـهم
05-05-2008, 02:23 PM
بصراحه خطوه جيده

لكن انقهر اذا كان اجنبي قدامي عند الدوار مايطوف اذا شغاله برتقاليه

لازم تكون خضرا ولا مايطوف وانا يخلص بتري موتري من الهرن .. :(

إنسان
05-05-2008, 02:26 PM
لاحظتها من فترة
زين سوو

إي والله ريحونا من توتر الإزدحام .. الحين عندي الدوار ابوإشارة ذكية أحسن من التقاطع أبو إشارة مب ذكية :nice:

مشكووور اخوووي على الموضوع المميز وبدورنا نشكر الجهود المبذولة للارتقاء بدولتنا
الحبيبة
:app2::app2::app2:

يستاهلون الشكر والمدح واحنا خير من يقدر الجهود المبذولة :omen2:

وأخيراً ،، اقتعنتي ،،، :weeping:

البنيه منطقيه الشي الزين كلنا بنمدحه واللي لك عليه بنذمه .. ومن كثر ما هو إنجاز جيد قمت أمر على الدوار بحاجه وبدون حاجه .. مب مصدق :nice:

:victory::victory:

شاكر لكم مروركم الكريم

إنسان
05-05-2008, 02:34 PM
شكرا خاص للمسؤللين

:thumbup:

إنسان
05-05-2008, 02:40 PM
بصراحه خطوه جيده
لكن انقهر اذا كان اجنبي قدامي عند الدوار مايطوف اذا شغاله برتقاليه
لازم تكون خضرا ولا مايطوف وانا يخلص بتري موتري من الهرن .. :(

ههههههههههههههههههههه

هذول متخرعين من المخالفات .. يبيلهم وقت ويبيلهم نشرات بالإنجليزي عشان يعرفون التغيير في الإشارات الضوئية :yes:

يسلمووووووووو المرور اخوي سهم

إنسان
05-05-2008, 11:11 PM
omenomen

العين حق وزين رقيتي نفسج

من قال :omen2: انا متخفي بهذي الطريقه مخبر الله يسلمك :telephone:
لاتحاتين مابغي الورده منك ,, شكلك الورده اللي بتعطيني اياهاا قاشعتها من دوار التليفزيون مال بلاش موفت :no2:

والله ذكرتني بواحد من الربع .. قالت له مرته ليش ما تجيب لي هدية .. حتى لو ورده .. قام وقطف لها ورده من قدام باب بيته نابته بماي غسيل السيارات .. صج رزيل :nice:

ما شاء الله .. كل هذا ويه :tease:

شفيك متنت بوحارب ؟

من الكرك بارك الله فيك

هههههههههه .. قال من ريحة الزفرة .. ناس تمتن على الريحه :nice:

هاااااااااااااااااااااااااي ,, حشي عتوي

:funny:

إنسان
07-05-2008, 01:42 AM
مريت على دوار المول الساعة عشر ونص في الليل وطال الوقوف بسبب الإشارة وعقبها دوار التضامن جيت والإشارة حمراء بس ما تعطلت لأنها تحولت إلى صفراء متقطعة لتسمح لنا بالمرور

لذا نرجوا من أشغال والمرور تعجيل تطبيق تجربة الأشارة الصفراء المتقطعة على بقية الدوارات لنجاحها :yes:

إنسان
07-05-2008, 10:56 PM
على فرض ان تجربة الإشارات الصفراء المتقطعه وفي ساعات الصباح الأولى وهي ساعة الذروة سببت نوع من الربكة داخل الدوار بحيث انها تسببت في سد الإتجاهات الأخرى فلا يعني هذا إلغاء التجربة ولكن إيقافها في ساعة الذروة فقط

يا ليت حد يعطينا تقرير من المرور أو أشغال عن هذه التجربة في ساعات الذروة :yes:

سهم عتيج
07-05-2008, 11:59 PM
على فرض ان تجربة الإشارات الصفراء المتقطعه وفي ساعات الصباح الأولى وهي ساعة الذروة سببت نوع من الربكة داخل الدوار بحيث انها تسببت في سد الإتجاهات الأخرى فلا يعني هذا إلغاء التجربة ولكن إيقافها في ساعة الذروة فقط

يا ليت حد يعطينا تقرير من المرور أو أشغال عن هذه التجربة في ساعات الذروة :yes:

بالعكس أشوفها تجربة جيدة,, وشخصيا لمست انسيابية الطريق بعد تطبيق هذه التجربة في ساعات الذروة .. يعني العملية صارت أكثر مرونة من ذي قبل...

الف شكر لصاحب الفكرة,, ويعطيك العافية اخونا انسان..

أحلى وسيطه
08-05-2008, 12:04 AM
والله إذا على ذكاء الأشاره ذكيه ماعليها خلاف

بس المشكله في ذكاء بعض الناس

الإشاره تقطع أصفر وتحصلونهم واقفين ومايبون يمشون

يعطيكم العافيه

مريش
08-05-2008, 04:47 AM
دوار المرخيه لازال يعاني
الاشارات ماحلت المشكله للحين
بس افضل شي انك ماتنتظركثير

إنسان
08-05-2008, 05:51 PM
بالعكس أشوفها تجربة جيدة,, وشخصيا لمست انسيابية الطريق بعد تطبيق هذه التجربة في ساعات الذروة .. يعني العملية صارت أكثر مرونة من ذي قبل...
الف شكر لصاحب الفكرة,, ويعطيك العافية اخونا انسان..

أحلى تقرير من مراقب عــــــــــام ومحلل أساسي محترف وثقه

الله يعافيك اخوي سهم عتيج

إنسان
08-05-2008, 05:54 PM
والله إذا على ذكاء الأشاره ذكيه ماعليها خلاف
بس المشكله في ذكاء بعض الناس
الإشاره تقطع أصفر وتحصلونهم واقفين ومايبون يمشون
يعطيكم العافيه

أما في هذي صدقتي .. الإشارات الذكيه تحتاج سائقين متمرسين أما العليميين رافعين الضغط عندنا

الله يعافيج اختي أحلى وسيطه

إنسان
09-05-2008, 01:38 AM
دوار المرخيه لازال يعاني
الاشارات ماحلت المشكله للحين
بس افضل شي انك ماتنتظركثير

شلون تقول الدوار لا زال يعاني بس ما تنتظر كثير :con2:

احنا نمدح الإشارات الذكية خصوصا بعد تطبيق الإشارات الضوئية الصفراء المتقطعه

وكلامك خير دليل لما قلت ما تنتظر كثير :thumbup1:

إنسان
13-05-2008, 12:12 AM
الإشارات الضوئية على الدوارات بعد تشغيل الضوء الاصفر المتقطع تذكرني بالدوار المزدوج الذي كان يُسمى الدوار المجنون وصفة الجنون ليست في الدوار ولكن في عدم وضوح الفكرة في اذهان البعض مما يشعرون به من تعقيد في تسيير حركة المرور لذا كانت تحدث به بعض الحوادث التي اتمنى ألا نشاهدها في الإشارات الضوئيه المطبقه على الدوارات حتى يتم الإسراع في تعميمها على بقية الدوارات :omen2:

jajassim
20-05-2008, 02:52 PM
الإشارات الضوئية على الدوارات بعد تشغيل الضوء الاصفر المتقطع تذكرني بالدوار المزدوج الذي كان يُسمى الدوار المجنون وصفة الجنون ليست في الدوار ولكن في عدم وضوح الفكرة في اذهان البعض مما يشعرون به من تعقيد في تسيير حركة المرور لذا كانت تحدث به بعض الحوادث التي اتمنى ألا نشاهدها في الإشارات الضوئيه المطبقه على الدوارات حتى يتم الإسراع في تعميمها على بقية الدوارات :omen2:

ان شاء الله بتطبق على بعض الدوارات الهامة الباقية

ومن باب العلم ،،، بالنسبة للعداد التنازلي ،، وحسب افادة الفنيين ( بـ أشغال ) لايستطعون وضع العداد التنازلي على الاشارات الضوئية الذكية ،، بحجة الاشارات الذكية ليست لها وقت معين وانما تعتمد على كمية السيارات في كل اتجاة ،، واذا كان التوقيت بين كل جهة ثابت ،، ممكن تركيب العداد التنازلي ، وشكراً:nice:

متفائله
20-05-2008, 02:56 PM
أنا أول ما تطبقت على دوار التضامن ما كنت أعرف هالحركه وشفت الاشارة خضرا على الدوار والقادمين من اليمين عادي يطلعون فقعدت أهاوشهم وأقول في عقلي ليش يطلعون ما يشوفون اشارتهم حمرا؟ وبعدين فهمت السالفه هههههههه

الوفي
20-05-2008, 07:40 PM
بس تراها نكبه لما تبي تطلع اطالع الاشارة والمواتر:rolleyes2: في نفس الوقت وممكن تطلع :eek5:وتتحول حمراء وتصير النكبه حيث بتطلع مواتر عليك أشارتها خضراء.

إنسان
21-05-2008, 01:43 AM
ان شاء الله بتطبق على بعض الدوارات الهامة الباقية
ومن باب العلم ،،، بالنسبة للعداد التنازلي ،، وحسب افادة الفنيين ( بـ أشغال ) لايستطعون وضع العداد التنازلي على الاشارات الضوئية الذكية ،، بحجة الاشارات الذكية ليست لها وقت معين وانما تعتمد على كمية السيارات في كل اتجاة ،، واذا كان التوقيت بين كل جهة ثابت ،، ممكن تركيب العداد التنازلي ، وشكراً:nice:

هل تقصد بالعداد التنازلي على الإشارات الضوئية هو الإنتقال من اللون الأخضر إلى الاصفر وإستمرارها لفترة زمنية مُقدرة قبل تحولها للون الأحمر والعكس صحيح

شخصيا لا أرى أهميتها بقدر أهمية الإشارات الذكية الحالية الموجودة على دوار التضامن

كل الشكر لك اخوي جاسم

إنسان
21-05-2008, 01:47 AM
أنا أول ما تطبقت على دوار التضامن ما كنت أعرف هالحركه وشفت الاشارة خضرا على الدوار والقادمين من اليمين عادي يطلعون فقعدت أهاوشهم وأقول في عقلي ليش يطلعون ما يشوفون اشارتهم حمرا؟ وبعدين فهمت السالفه هههههههه

تصدقين أي شي جديد يطرأ على حركة المرور من إشارات ذكية وخلافه أحط يدي على قلبي وأقول الله يستر من سواقة الحريم والهنود :nice:

كل الشكر لمرورك اختي متفائله

إنسان
21-05-2008, 11:00 AM
بس تراها نكبه لما تبي تطلع اطالع الاشارة والمواتر:rolleyes2: في نفس الوقت وممكن تطلع :eek5:وتتحول حمراء وتصير النكبه حيث بتطلع مواتر عليك أشارتها خضراء.

إذا كانت صفراء بيكون نظام الدوار هو الساري يعني الأولويه للسيارات القادمه من اليسار وانت منتظر وما تدري انها صارت حمراء وحركت .. ما عليك خوف من الحوادث لأنك ملتزم بنظام الدوار يعني ما راح تحرك إلا إذا الدوار فاضي حتى لو كانت حمراء وما انتبهت وين المشكله ما دام ما في رادار يخالفك والشرطه متفهمين الوضع والأمور سهالات :victory:

jajassim
17-06-2008, 12:32 AM
ايش رأيك في دوار المول :telephone:

إنسان
17-06-2008, 02:05 AM
ايش رأيك في دوار المول :telephone:

الله يبشرك بالخير اخوي جاسم .. خلاص يعني طبقوا عليه نظام الضوء الاصفر المتقطع :con2:

الغزال العارضية
17-06-2008, 04:27 AM
كل الشكر لصاحب الفكرة وللجهات اللي قامت بتنفيذها

الصراحه منظر الشرطه يعور القلب وهم تحت الشمس وفي اصعب الظروف المناخيه من برد وحر ومطر ورياح

اوقات من اشوف الشارع مزحووووووم اعرف ان في شرطي واقف بس الاشارات الحين تعطي كل جهة حقها في الوقت يعني دقيقه لكل منهم تكفي

jajassim
17-06-2008, 06:37 AM
الله يبشرك بالخير اخوي جاسم .. خلاص يعني طبقوا عليه نظام الضوء الاصفر المتقطع :con2:

:yes:

الخيال قطر
17-06-2008, 08:50 AM
مشكور عالموضوع الرائع

بس بعد ربعنا اللي يمشي على اقل من الراحة << ركز على اقل

هم سبب الزحمة تخيل يعني ممكن تمر 4 سياره بدال سيارتيين

والسبب ان رفيجك اما يتمشى او يتمنظر او يتكلم بالجوال ولاهي

إنسان
17-06-2008, 10:10 AM
كل الشكر لصاحب الفكرة وللجهات اللي قامت بتنفيذها
الصراحه منظر الشرطه يعور القلب وهم تحت الشمس وفي اصعب الظروف المناخيه من برد وحر ومطر ورياح
اوقات من اشوف الشارع مزحووووووم اعرف ان في شرطي واقف بس الاشارات الحين تعطي كل جهة حقها في الوقت يعني دقيقه لكل منهم تكفي

الله يجزيهم كل خير أفراد الشرطة ما قصروا وجا الوقت اللي يرتاحون فيه من الدوارات ويسخرون طاقاتهم لأمور اخرى

إنسان
17-06-2008, 10:17 AM

:yes:

كنت أتمنى لو كان دوار المول أكبر لكي يحوي أكبر عدد من السيارات فلا تحدث فيه اختناقات مروريه ولكن لننتظر ونرى النتائج فإن حدثت إختناقات داخل الدوار مما يتسبب بتعطيل الاتجاهات الأخرى .. عليهم بإيقاف نظام الإشارة الصفراء المتقطعة في ساعات الذروة وتشغيلها في الأوقات الأخرى

إنسان
17-06-2008, 02:16 PM
مشكور عالموضوع الرائع
بس بعد ربعنا اللي يمشي على اقل من الراحة << ركز على اقل
هم سبب الزحمة تخيل يعني ممكن تمر 4 سياره بدال سيارتيين
والسبب ان رفيجك اما يتمشى او يتمنظر او يتكلم بالجوال ولاهي

طبعا قيادة السيارة فن وذوق .. إنك ما تعطل غيرك وإنك ما تكون سبب في تزاحم وتراكم السيارات وما تكون السبب في الحوادث .. المشكله في الناس اللي توها ماخذه الليسن يا هم يرفعون الضغط :anger2:

محمد2
18-06-2008, 12:14 AM
الأشارات صارت غبية بدل ماتصير ذكية 0للأسباب ألآتية :
1-من ألأحمر تشتغل الى اللون الأصفر (يعني حاسب وامش) وهذا من سابع المستحيلات 0لأن الدوار مزدحم بسب السيارات المنهده فيه0 وانت تجدم بسيارتك شوي شوي الى ان توصل وسط الدوار وما تقدر تطلع 0 عيل ايش الحل للي توهم ماخذين الرخصة واللي توهم متعلمين السواقة0
2- من الأصفر ترجع الى اللون ألأحمر (يعني وقف ولا تتحرك ) اشلون اوقف والسيارة مشيتها شوي شوي الى وسط الدوار0 هذا يعني بدل ماتصير ذكية استوت غبية

انا مستغرب من ألأشغال اللي تقول (ان لو نبي نحول الدوار الى التقاطع ياخذ وقت وجهد) 0
وقت ليش (شيل الدوار بدون ما تسوي البنية التحتية وتحفر للبيبات وكلام فاضي 0 لأن مسألة التقاطعات او ألأشارات مؤقتة ولابد من ازالتها حتى تعمل جسور وانفاق0

إنسان
18-06-2008, 02:00 AM
الأشارات صارت غبية بدل ماتصير ذكية 0للأسباب ألآتية :
1-من ألأحمر تشتغل الى اللون الأصفر (يعني حاسب وامش) وهذا من سابع المستحيلات 0لأن الدوار مزدحم بسب السيارات المنهده فيه0 وانت تجدم بسيارتك شوي شوي الى ان توصل وسط الدوار وما تقدر تطلع 0 عيل ايش الحل للي توهم ماخذين الرخصة واللي توهم متعلمين السواقة0
2- من الأصفر ترجع الى اللون ألأحمر (يعني وقف ولا تتحرك ) اشلون اوقف والسيارة مشيتها شوي شوي الى وسط الدوار0 هذا يعني بدل ماتصير ذكية استوت غبية

انا مستغرب من ألأشغال اللي تقول (ان لو نبي نحول الدوار الى التقاطع ياخذ وقت وجهد) 0
وقت ليش (شيل الدوار بدون ما تسوي البنية التحتية وتحفر للبيبات وكلام فاضي 0 لأن مسألة التقاطعات او ألأشارات مؤقتة ولابد من ازالتها حتى تعمل جسور وانفاق0

مشكلة الدوارات عندنا في البلاد انها صغيره .. لو كانت أكبر سوف تسع سيارات أكثر في حالة الضوء الاحمر داخل الدوار ولن يحدث إختناق ولن تتعطل بقية الإتجاهات وسيكون أفضل من التقاطعات ذات الإشارات الضوئيه وشخصيا اعتقد دوار التضامن نجح نجاح باهر وأصبح أفضل من تقاطع المنتزة بكثير ويشهد له مرتاديه واتمنى توسعة الدوارات إلى أن يتم إنشاء الجسور والأنفاق :yes:

محمد2
18-06-2008, 06:26 PM
مشكلة الدوارات عندنا في البلاد انها صغيره .. لو كانت أكبر سوف تسع سيارات أكثر في حالة الضوء الاحمر داخل الدوار ولن يحدث إختناق ولن تتعطل بقية الإتجاهات وسيكون أفضل من التقاطعات ذات الإشارات الضوئيه وشخصيا اعتقد دوار التضامن نجح نجاح باهر وأصبح أفضل من تقاطع المنتزة بكثير ويشهد له مرتاديه واتمنى توسعة الدوارات إلى أن يتم إنشاء الجسور والأنفاق :yes:

نعم معاك خوي ان دوار التضامن خفف ولو جزء بسيط من الزحمة لكن مب نجاح باهر وشوف دوار المول بهدل الناس (وانا اشوف لو يرجعون اشارات المول الى النظام السابق 0 بدون ما تضوي اشارة الصفرة أحسن 0 لأن كل واحد عارف اشارة واتجاهه)
وشوف التقاطعات الأخري مثل السينمات والمنتزة عذاب في عذاب

jajassim
18-06-2008, 06:38 PM
نعم معاك خوي ان دوار التضامن خفف ولو جزء بسيط من الزحمة لكن مب نجاح باهر وشوف دوار المول بهدل الناس (وانا اشوف لو يرجعون اشارات المول الى النظام السابق 0 بدون ما تضوي اشارة الصفرة أحسن 0 لأن كل واحد عارف اشارة واتجاهه)

كلامك صحيح ،، بس أصبر شوية ،،

ان شاء الله كل الامور بتتعدل :deal:

ابن البادية
18-06-2008, 08:05 PM
مشكور اخوى انسان على موضوع الاشارات ولكن فى ملاحظة حبيت ايضا اذكر الاخوة بها وهو فى احيان كثيرة نجد ان الاشارة تتاخر فى اعطاء المجال لمرور السيارات والسبب كما يقول احد مسئولي المرور فى تقرير نشرته الصحف على ما اظن ابأن هذا يحدث عندما لا تكون هناك سيارة واقفة على اللوب المدفون أسفل طبقة الإسفلت والذي يعطي الاستشعار للإشارة الضوئية بوجود سيارات بانتظار الإشارة وهذا اللوب يقع قبل الخط الأبيض العريض الموجود عند الإشارة مباشرة , وأن ما يحدث هو قيام البعض بالتوقف على مسافة بعيدة عن هذا الخط .. هل هذا الحديث صحيح؟

إنسان
19-06-2008, 01:20 AM

اخوي محمد مثل ما تفضلت وقلت ان التقاطعات عذاب ودوار المول بهدل الناس وانا شخصيا توقعت هالشي لأن دوار المول صغير نسبيا فالبتأكيد يحدث الإزدحام أثناء الضوء الأحمر داخل الدوار لتتعطل الإتجاهات الأخرى لذا نحن بحاجه لدوار أكبر أو لسائقين متفهمين ومتعاونين بحيث أنهم يتجنبوا الدخول في الدوار إذا كان دخولهم سيعطل حركة السير للإتجاهات الأخرى وربما يحتاج المبرمجين لهذه الإشارات وقت أكبر لدراسة حركة السير

أما دوار التضامن فأنا راضي كل الرضا وما زلت أرى نجاحه منقطع النظير ربما لا يكون كذلك بعد فتح جسر العسيري وذلك لتدفق السيارات بصورة اكبر :con2:

وبناءا على كلامك بأن التقاطعات عذاب فما هو الحل إلى أن تكتمل مشاريع الجسور والأنفاق

إنسان
19-06-2008, 12:59 PM
كلامك صحيح ،، بس أصبر شوية ،،
ان شاء الله كل الامور بتتعدل :deal:

يا ريت توضح أكثر اخوي جاسم .. إذا في شي .. بشرنا :yes:

إنسان
19-06-2008, 01:03 PM
مشكور اخوى انسان على موضوع الاشارات ولكن فى ملاحظة حبيت ايضا اذكر الاخوة بها وهو فى احيان كثيرة نجد ان الاشارة تتاخر فى اعطاء المجال لمرور السيارات والسبب كما يقول احد مسئولي المرور فى تقرير نشرته الصحف على ما اظن ابأن هذا يحدث عندما لا تكون هناك سيارة واقفة على اللوب المدفون أسفل طبقة الإسفلت والذي يعطي الاستشعار للإشارة الضوئية بوجود سيارات بانتظار الإشارة وهذا اللوب يقع قبل الخط الأبيض العريض الموجود عند الإشارة مباشرة , وأن ما يحدث هو قيام البعض بالتوقف على مسافة بعيدة عن هذا الخط .. هل هذا الحديث صحيح؟

بارك الله فيك اخوي ابن البادية على هذي الملاحظه القيمه ونتمنى اخونا جاسم يؤكد لنا الخبر :yes: