المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تفضلين الزواج من ملتزم ام شخص عادي???

الرايقه
05-05-2008, 08:55 AM
فيه وحده من الجماعةانخطبت من شخص ملتزم ووجدت برود في المباركة لها
والبنات بعضهم يبارك ويقول الله يعينها بتقعد تحمل كل سنة
واخريات تقول حياتها بتصير جحيم لا تلفزيون ولا سهر ولا طلعات
ليه من تتزوج من ملتزم تعتقد انها فقط للانجاب وانه بعد فترة طالت او قصرت سيتزوج عليها

وهل كل ملتزم يكون مطوع؟؟ام كل مطوع ملتزم؟
الصحيح أن كل مطوع ملتزم وليس كل ملتزم مطوع
الناس يفتكرون الالتزام معناه حرمان النفس عن المباحات مع ان الالتزام معنا ه طاعة الله وعدم الالتزام معناه طاعة النفس والهوى والشيطا ن هل الملتزم هو الذي ربى لحية وقصر الثوب واخلاقه في الارض...ام تقصدون الملتزم الذي التزم بشرع الله والتزم بسنة الرسول الكريم..اصلا هي من الاسم يؤخذ المعنى....
الالتزام يجب ان يكون قولا وعملا وليس شكلا ظاهرا

في الحقيقه اللي ماتقبل تتزوج ملتزم تريد:
1- الاستماع للاغاني
2- كثرة الخروج للاسواق
3-مشاهدة القنوات الماجنه والفاضحه والكليبات والرقص والتمثيليات والافلام التي فيها النساء والرجال والحب والرومانسية
4- لبس ماتشاء من اللبس
اما باقي الامور الملتزم زي غير الملتزم ويمكن الملتزم احسن حيث ان الملتزم مايشرب دخان والملتزم ريحة العود والورد على طول وريحة المسواك وعمرة رمضان والحج والقرآن
دائما في البيت وسيارته اشرطة محاضرات وخطب والضيوف اللي يجون نفس الشئ ومافي طبخ غدا يوم الاثنين والخميس لانه صايم وكذلك 3 ايام من الشهر وبعد صلاة العشاء وهو في البيت ويقوم قبل الفجر يذكر ربه ويصلي ويعين زوجته على الخير
في الصيف عمرة وتمشية
والاهم عينه ماهي طويله مايشوف الا زوجته
طيب عندي سؤال اذا اخذت واحد عادي ماهو ملتزم وربي هداه والتزم ويش بتسوي تطلب الطلاق والا تتاقلم والا تحاربه الين يرجع عن الالتزام
والا المشكله اذا اخذت واحد عادي واتضح لها بعد الزواج انه مايصلي وما يصوم وما يقرأ قرآن وانه مايجي البيت الا آخر الليل ومع الشله
والا بس يسافر للخارج
أرجو المشاركة في النقاش الجاد الهادف

يونيك
05-05-2008, 09:13 AM
سبحان الله

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حين اجتمع بالنساء وقال :

((يا معشر النساء تصدقن فإني رأيتكن أكثر أهل النار)) وقد أورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، هذا الإشكال الذي أورده السائل قلن: وبم يا رسول الله؟ قال: ((تكثرن اللعن، وتكفرن العشير))
فبين النبي صلى الله عليه وسلم، أسباب كثرتهن في النار، لأنهن يكثرن السب، واللعن، والشتم، ويكفرن العشير الذي هو الزوج فصرن بذلك أكثر أهل النار . ذكره بن عثيمين رحمه الله.

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( إن أقل ساكني الجنة النساء ) –أخرجه البخاري ومسلم

وسمعت حديثا في معناه ... ان الرسول عليه الصلاة والسلام .. سمع صوتا خارج باب الجنة .. وقيل له انهم نساء ... وسأل عن سبب وقوفهم ولم لا يدخلن الجنه ... وقيل له انهم اشتروا الدنيا بمتاعها ... او كما قيل .

الرجاء ممن يجد الحديث وضعه .

سوق واقف
05-05-2008, 09:19 AM
أولا أشكرك على طرح الموضوع المهم
أختي العزيزة أولا( كلمة مطوع لا أصل له في تاريخنا )لأنها كلمة غريبة علينا كلمة مطوع تقال للإنسان الذي يصلى أصبحنا نقول للإنسان المصلي المحافظ على دينه مطوع أنا أعتقد هذا لا يجوز . ((مطوع مذكوره في القرآن مع اختلاف النطق - الَّذِينَ يَلْمِزُونَ الْمُطَّوِّعِينَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ فِي الصَّدَقَاتِ وَالَّذِينَ لاَ يَجِدُونَ إِلاَّ جُهْدَهُمْ فَيَسْخَرُونَ مِنْهُمْ سَخِرَ اللّهُ مِنْهُمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ 79-التوبة))

أختي ليس كل إنسان ملتحي ويصلي يخاف الله في كثير رجال ملتحين ظالمين حريمهم ولا يعرفون معنى الدين يتحسبون ان الدين باللحية .. لا والف لا
أعرف واحد كان متزوج وحده من الإمارات وكان ملتحي ومتشدد وجابها قطر وعقب ما جابها بشهر سافر الى أحد الدول للخروج في سبيل الله وترك زوجته وعياله ست شهور وكان يرجه أسبوع أسبوعين ويغيب عن البيت شهور هل يعقل لدرجه أنه زوجته جات المسجد بعد صلاة العشاء في أحد الأيام وقالت كلمة للأمام وهي تبكي زوجي يقول أنه يخرج في سبيل الله ويتركني وحيده في بيت أهله قال الأمام لا حول ولا قوة الا بالله
وبعد فترة هربت الفتاة الى أهلها ...
أختي العزيزة الأعتدال في الدين مطلوب والتشدد مرفوض ... أختي بارك الله فيك ليس كل إنسان يرى التلفاز يعني هو مجرم لا يا أختي التليفزيون فيه المفيد وفيه المحاضرات الدينية الحين الكمبيوتر الي انتي قاعده عليه في الزين وفيه الشين ...
الألتزام أختي العزيزة هو من يحافظ على بيته وزوجته وعياله مب يتركها تايه المسكينة بين المحلات والمخابز وهو يقول أنا خارج في سبيل الله ((أخي الالتزام بالدين هو الاساس - لان الالتزام بالدين يوصل الى المحافظة على الاسرة وكما قال رسول الله كلكم راع .... ارجوا ان لا تخلط الاوراق حتى لا تأثم)).

انا مش ضد الخروج في سبيل الله لا والله ولكن ضد ان الرجل يترك أهل بيته بلا مطعم ومشرب ويقول أنا رايح أخرج في سبيل الله ...
بعدين بقولك شيء كثير من الشباب ملتزم وماتحي بس خفيف الحين بعض المطاوعة على قولتج يتشبه باليهود الي لحيته لين سره ... اختي العزيزة أحنا لازم نخالف اليهود اللحية لازم تكون على قياس الكف فقط أصبحنا نجهل الكثير من أمور الدين .....
اشكرك على طرح الموضوع أختي العزيزة

أم حماني
05-05-2008, 09:24 AM
الحمد لله أنا متزوجه من شخص ملتزم وصار لي 3 سنوات ومن أروع ما يكون نفس الصفات اللي قلتيها تقريباً يمكن لأني طول عمري أتمنى أتزوج مطوع بس ريلي مب مطوع وايد هو ملتزم الحمد لله
الله يديمها علينا نعمة ويحفظها من الزوال
ومشكوره على الموضوع أختي:)

بنت قطر202
05-05-2008, 09:38 AM
مشكوره على الموضوع
اختي انا احب اتزوج من شخص معتدل
يعني ملتزم يخاف الله ويصلي و مايحب غيري ولا يشوف غيري
انسان دمه خفيف يضحك متفهم وعقله كبير.

يونيك
05-05-2008, 09:49 AM
أختي العزيزة أولا( كلمة مطوع لا أصل له في تاريخنا )لأنها كلمة غريبة علينا كلمة مطوع تقال للإنسان الذي يصلى أصبحنا نقول للإنسان المصلي المحافظ على دينه مطوع أنا أعتقد هذا لا يجوز . ((مطوع مذكوره في القرآن مع اختلاف النطق - الَّذِينَ يَلْمِزُونَ الْمُطَّوِّعِينَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ فِي الصَّدَقَاتِ وَالَّذِينَ لاَ يَجِدُونَ إِلاَّ جُهْدَهُمْ فَيَسْخَرُونَ مِنْهُمْ سَخِرَ اللّهُ مِنْهُمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ 79-التوبة))

أختي ليس كل إنسان ملتحي ويصلي يخاف الله في كثير رجال ملتحين ظالمين حريمهم ولا يعرفون معنى الدين يتحسبون ان الدين باللحية .. لا والف لا
أعرف واحد كان متزوج وحده من الإمارات وكان ملتحي ومتشدد وجابها قطر وعقب ما جابها بشهر سافر الى أحد الدول للخروج في سبيل الله وترك زوجته وعياله ست شهور وكان يرجه أسبوع أسبوعين ويغيب عن البيت شهور هل يعقل لدرجه أنه زوجته جات المسجد بعد صلاة العشاء في أحد الأيام وقالت كلمة للأمام وهي تبكي زوجي يقول أنه يخرج في سبيل الله ويتركني وحيده في بيت أهله قال الأمام لا حول ولا قوة الا بالله
أختي العزيزة الأعتدال في الدين مطلوب والتشدد مرفوض ... أختي بارك الله فيك ليس كل إنسان يرى التلفاز يعني هو مجرم لا يا أختي التليفزيون فيه المفيد وفيه المحاضرات الدينية الحين الكمبيوتر الي انتي قاعده عليه في الزين وفيه الشين ...
الألتزام أختي العزيزة هو من يحافظ على بيته وزوجته وعياله مب يتركها تايه المسكينة بين المحلات والمخابز وهو يقول أنا خارج في سبيل الله ((أخي الالتزام بالدين هو الاساس - لان الالتزام بالدين يوصل الى المحافظة على الاسرة وكما قال رسول الله كلكم راع .... ارجوا ان لا تخلط الاوراق حتى لا تأثم)).

انا مش ضد الخروج في سبيل الله لا والله ولكن ضد ان الرجل يترك أهل بيته بلا مطعم ومشرب ويقول أنا رايح أخرج في سبيل الله ...
بعدين بقولك شيء كثير من الشباب ملتزم وماتحي بس خفيف الحين بعض المطاوعة على قولتج يتشبه باليهود الي لحيته لين سره ... اختي العزيزة أحنا لازم نخالف اليهود اللحية لازم تكون على قياس الكف فقط ((غفر الله لك - الرجاء اعادة صياغة ما قلت فقد اخطات في القول - وهذا جهل في الدين -إعفاء اللحية وإحفاء الشارب مقتضى الفطرة وخلق الأنبياء وسبيل المؤمنين فهو الذي أمر به النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أمته في قوله خالفوا المشركين وفروا اللحى وأحفوا الشوارب رواه البخاري ومسلم- أي ان التشبه باليهود بعدم اعفاء اللحية وليس العكس ))

أصبحنا نجهل الكثير من أمور الدين .....

غفر الله لك .... انصحك بإعادة صياغة ما قلت , اني اعلم ما تريد ان تقول ولكنك لم تصيب في قولها , لقد قمت بخلط بعض الاوراق وافتيت بغير علم .

ارجوا اعادة صياغتها بنفس الفكرة.

وجزاك الله خيرا.

بواسطة
05-05-2008, 11:29 AM
أختي العزيزة أولا( كلمة مطوع لا أصل له في تاريخنا )لأنها كلمة غريبة علينا كلمة مطوع تقال للإنسان الذي يصلى أصبحنا نقول للإنسان المصلي المحافظ على دينه مطوع أنا أعتقد هذا لا يجوز
الألتزام أختي العزيزة هو من يحافظ على بيته وزوجته وعياله مب يتركها تايه المسكينة بين المحلات والمخابز وهو يقول أنا خارج في سبيل الله
بعدين بقولك شيء كثير من الشباب ملتزم وماتحي بس خفيف الحين بعض المطاوعة على قولتج يتشبه باليهود الي لحيته لين سره ... اختي العزيزة أحنا لازم نخالف اليهود اللحية لازم تكون على قياس الكف فقط

اهااااااااااااااا

:con2:

maryam5
05-05-2008, 11:43 AM
الملتزم ومهما قالوا من كلام يبقى الملتزم والي يخاف ربنا الافضل لنه ماراح يظلمها ولا يلحق بها الضرر..

افضل الملتزم ولكن مب المتشدد لدرجة كبيرة...

ماعليج من الي قالوا هالكلام الي عندها دين تقدر الرجل الملتزم وتعرف شنو افضليته عن الانسان العادي بميزات وامور كثيرة..

الله يرزقنا يارب،،،

alwahesh
05-05-2008, 11:47 AM
ليه من تتزوج من ملتزم تعتقد انها فقط للانجاب وانه بعد فترة طالت او قصرت سيتزوج عليها

الناس يفتكرون الالتزام معناه حرمان النفس عن المباحات مع ان الالتزام معنا ه طاعة الله وعدم الالتزام معناه طاعة النفس والهوى والشيطا ن هل الملتزم هو الذي ربى لحية وقصر الثوب واخلاقه في الارض...ام تقصدون الملتزم الذي التزم بشرع الله والتزم بسنة الرسول الكريم..اصلا هي من الاسم يؤخذ المعنى....

1- الاستماع للاغاني
2- كثرة الخروج للاسواق
3-مشاهدة القنوات الماجنه والفاضحه والكليبات والرقص والتمثيليات والافلام التي فيها النساء والرجال والحب والرومانسية
4- لبس ماتشاء من اللبس
اما باقي الامور الملتزم زي غير الملتزم ويمكن الملتزم احسن حيث ان الملتزم مايشرب دخان والملتزم ريحة العود والورد على طول وريحة المسواك وعمرة رمضان والحج والقرآن
دائما في البيت وسيارته اشرطة محاضرات وخطب والضيوف اللي يجون نفس الشئ ومافي طبخ غدا يوم الاثنين والخميس لانه صايم وكذلك 3 ايام من الشهر وبعد صلاة العشاء وهو في البيت ويقوم قبل الفجر يذكر ربه ويصلي ويعين زوجته على الخير
في الصيف عمرة وتمشية
طيب عندي سؤال اذا اخذت واحد عادي ماهو ملتزم وربي هداه والتزم ويش بتسوي تطلب الطلاق والا تتاقلم والا تحاربه الين يرجع عن الالتزام
والا المشكله اذا اخذت واحد عادي واتضح لها بعد الزواج انه مايصلي وما يصوم وما يقرأ قرآن وانه مايجي البيت الا آخر الليل ومع الشله
والا بس يسافر للخارج

سؤال غريب ومحير

المفروض ان الملتزم هو المطوع ولا في فرق بينهم وبصراحه ما احب اعلق في المواضيع الي مثل هذي لانه موضوع حساس .

والي يقهرني ان وقت الصلاة اشوف الي تسمونه مطوع لحيته الى الركب وثوبه نفس الشي
ويرفض يصلي امام ويقول انا مب حافظ للقران او استحي ويخلي بنقالي او هندي يتقدم الناس

والمصيبه انهم ( البعض ) تلقاهم في البارات او المراقص والقهر السيجاره بيده

المهم نرجع الى صلب الموضوع اقول اهم شي الاخلاق ثم الاخلاق ثم الاخلاق

اشوف في المجمعات ملتزمين ( انقاجيه ) مع زوجاتهم وقلوبهم صافيه على الناس

وتشوف الزقرتي ماشي مع زوجته ويطلطل بعيون الناس ويسحب زوجته يمين ويسار يبعدها عن الناس غير مراقبته لها ولتحركاتها

في النهايه الزواج حظ ونصيب ( بطيخه ) واتحدى اي حد يحالفني الراي

alwahesh
05-05-2008, 11:52 AM
أختي العزيزة أولا( كلمة مطوع لا أصل له في تاريخنا )لأنها كلمة غريبة علينا كلمة مطوع تقال للإنسان الذي يصلى أصبحنا نقول للإنسان المصلي المحافظ على دينه مطوع أنا أعتقد هذا لا يجوز
الألتزام أختي العزيزة هو من يحافظ على بيته وزوجته وعياله مب يتركها تايه المسكينة بين المحلات والمخابز وهو يقول أنا خارج في سبيل الله
بعدين بقولك شيء كثير من الشباب ملتزم وماتحي بس خفيف الحين بعض المطاوعة على قولتج يتشبه باليهود الي لحيته لين سره ... اختي العزيزة أحنا لازم نخالف اليهود اللحية لازم تكون على قياس الكف فقط

بارك الله فيك اخوي سوق واقف وربي يوفقك في تجارتك

الي فهمته انك مب مطوع بس ما شاء الله الكل يمدحك لاخلاصك وامانتك

بنت المنتدى
05-05-2008, 11:56 AM
خير الأمور الوسط

مناحي السادس عشر
05-05-2008, 12:15 PM
سؤال غريب ومحير

المفروض ان الملتزم هو المطوع ولا في فرق بينهم وبصراحه ما احب اعلق في المواضيع الي مثل هذي لانه موضوع حساس .

والي يقهرني ان وقت الصلاة اشوف الي تسمونه مطوع لحيته الى الركب وثوبه نفس الشي
ويرفض يصلي امام ويقول انا مب حافظ للقران او استحي ويخلي بنقالي او هندي يتقدم الناس

والمصيبه انهم ( البعض ) تلقاهم في البارات او المراقص والقهر السيجاره بيده

المهم نرجع الى صلب الموضوع اقول اهم شي الاخلاق ثم الاخلاق ثم الاخلاق

اشوف في المجمعات ملتزمين ( انقاجيه ) مع زوجاتهم وقلوبهم صافيه على الناس

وتشوف الزقرتي ماشي مع زوجته ويطلطل بعيون الناس ويسحب زوجته يمين ويسار يبعدها عن الناس غير مراقبته لها ولتحركاتها

في النهايه الزواج حظ ونصيب ( بطيخه ) واتحدى اي حد يحالفني الراي

قويه شوي يالحبيب

جوووري
05-05-2008, 12:25 PM
اكيد ملتزم ... قولي لها لا تغير على نفسها احسن لها عيل رجل سؤ والله الملتزم طبعا في دينه وتقربه الى الله مب ملتزم في المرأه يصك عليها ويقعد لها على الوحده حرام ولا وما يجوز ما يخليها تطلع في بعضهم كذا تلقينه ملتزم على مرته يعني كل شي تسويه حرام وهو كل شي له حلال واذا كان رجل يعرف الله عدل والله تحبينه وما تبدلين بغيره ودي اقول كلمه في الصميم تفحم بس ما اقدر هنا والسلام

alwahesh
05-05-2008, 12:26 PM
اخوي منحاي

انا الحمد لله ما احب اروح الاماكن هذي

ولكن لأسف اسمع من الناس وخاصه في دبي وبلغاريا وتايلند وسوريا والاردن وتركيا وحتى المانيا

انا بصراحه ما الوم الملتزم اذا شفته مع بنت واستر عليه لانها زلة

ولكن ملتزم ويشيش أو يدخل ايش بتقول له التدخين اذى انا شخصيا اغسل ايدي بالديتول بعد ما اسلم على مدخن كني ماسك طفايه سجاير معفنه الله يعين زوجاتهم

وهذي الميزه الوحيده في الملتزم ان ريحته طيبه ومرته ما تفكر بشخص بغيره بسبب الروايح الكريهه عند المدخنين .

snood
05-05-2008, 02:45 PM
وانا بايد كلام مريم A

فلفل حار
05-05-2008, 03:06 PM
موضوع حلو

يعطيكم العافيه جميعا

الساهرة
05-05-2008, 03:19 PM
انا اقول بأن ليس كل ملتزم متدين هناك من يقصر الثوب ويطلق الحيه
ومايعرف حقوق الله قبل حقوق الغير وهذا اللي يعطي صوره سئيه للانسان الملتزم
وايضا هناك اشخاص غير ملتزمين في تقصير الثوب او اطلاق الحيا وهم في الحقيقه يقمون بواجبات
الله في كل شئ وعلى خلق عالي يعني خلاصة القول انه الاصابع غير متاسويه
حتى انه فيه اشخاص ملتزمين اعرفهم واعرفم زوجاتهم هم في سعاده غير متواجد عند الكثير من المتزوجين
الانسان بخلاقه وتعامله سواء كان ملتزم او غير ملتزم .

اسفه على الاسهام في الحديث واشكرج اختي الرايقه على طرحج الجميل

الساهره

فلفل حار
05-05-2008, 03:44 PM
انا اقول بأن ليس كل ملتزم متدين هناك من يقصر الثوب ويطلق الحيه
ومايعرف حقوق الله قبل حقوق الغير وهذا اللي يعطي صوره سئيه للانسان الملتزم
وايضا هناك اشخاص غير ملتزمين في تقصير الثوب او اطلاق الحيا وهم في الحقيقه يقمون بواجبات
الله في كل شئ وعلى خلق عالي يعني خلاصة القول انه الاصابع غير متاسويه
حتى انه فيه اشخاص ملتزمين اعرفهم واعرفم زوجاتهم هم في سعاده غير متواجد عند الكثير من المتزوجين
الانسان بخلاقه وتعامله سواء كان ملتزم او غير ملتزم .

اسفه على الاسهام في الحديث واشكرج اختي الرايقه على طرحج الجميل

الساهره

عليج ردود:nice:

جمال العبدلي
05-05-2008, 05:30 PM

1- الاستماع للاغاني
2- كثرة الخروج للاسواق
4- لبس ماتشاء من اللبس
في الصيف عمرة وتمشية
والا بس يسافر للخارج

بصراحه الموضوع جميل ومميز وحبيت اخذ اذنكم في نشره في الملف الاجتماعي ( حياة الناس ) بمجلة بروق فهل من الممكن ؟؟؟ على فكرة لو وافقتوا راح استبدل الاسماء المستعاره بأسماء اخرى حتى يتماشا مع السياق الصحفي

ورقــة أمــل
05-05-2008, 05:42 PM
ملتزم وليس "مطوع"

شكري وتقديري
05-05-2008, 05:49 PM

1- الاستماع للاغاني
2- كثرة الخروج للاسواق
4- لبس ماتشاء من اللبس
في الصيف عمرة وتمشية
والا بس يسافر للخارج

وهل الملتزم بدينه شخص غير عادي ؟؟

الساهرة
05-05-2008, 05:49 PM
عني انا الساهرة موافقه الموضوع جميل ومهم دام راح يصل لكبر شريحه
اتوقع الجميع موافق

بالتوفيق اخوي جمال

الساهره

قطري شايب
05-05-2008, 06:58 PM
يازين المطاوعه

متى ربي يمن علينا ونطلق اللحيه

الرايقه
05-05-2008, 07:47 PM
بصراحه الموضوع جميل ومميز وحبيت اخذ اذنكم في نشره في الملف الاجتماعي ( حياة الناس ) بمجلة بروق فهل من الممكن ؟؟؟ على فكرة لو وافقتوا راح استبدل الاسماء المستعاره بأسماء اخرى حتى يتماشا مع السياق الصحفي

لامانع من ان نفيد ونستفيد
جزاك الله خير

ام محمد ن
05-05-2008, 08:39 PM
الانسان الملتزم راح يحفضها في دينها وعيالها اذا كان معتدل وملتزم بعلم مش متزمت وسامع له كلمتين ويبي يطبقهم على خلق الله ولا بطريقة خاطئة
اختي الانسان الملتزم كما نعرف اذا احب زوجتة اكرمها واذا كرهها لم يظلمها
وقولي لصديقتج الله يوفقج ويبارك لج ويرزقها الذرية الصالحة
واملتزم لو كان على قدة احسن الف مرة من مليونير صايع

صوت قطر
05-05-2008, 08:58 PM
اهااااااااااااااا

:con2:

يا حبك لخلط الأوراق

Barcelona
05-05-2008, 09:09 PM
والله الصراحة مافي أحسن من الملتزم ..
طبعاً الملتزم الملتزم الي يخاف ربه جهرا وعلنا
باركي لها والله يوفق فيما بينهم ان شاء الله .

وحسبي الله على هالمسلسل الـ(%$##*) - طووط .. رقابة -
الي غير نظرة الناس عن الشخص الملتزم .

صوت قطر
05-05-2008, 09:10 PM
بس المشكلة في اللتي تتزوج مطوع وتتطلق منه

فلن تتزوج مرة أخرى

فالمثل الدارج في قطر يقول ( لا تاخذ مره من بعد مطوع ولا تاخذ بيكب من بعد بدوي )

بعكس المرأة المطلقة من ملتزم

نصيبها في الزواج مرة أخرى أكبر من إختها المطلقة من مطوع

شيخ الشباب
05-05-2008, 09:23 PM
على قولة اخوي قطري شايب يازين المطاوعه والله يهدينا انشالله

لكن ياجماعه في امر خطير نتكلم عنه

المطوع في البارات المطوع الزقاره في يده المطوع اخلاقه طايحه

ادري تتكلمون عن فئه معينه بس لازم نتذكر

ان المطوع هو من طاع ربه في كل امور الدين والدنيا

وان الامثال الي ذكرتوها مايمثلون شخصية المطوع

هؤلاء نعتبرهم شاذين عن المطاوعه

ولا المطاوعه الحقيقين ياحليلهم :)

اخلاق وطيبه ودمهم خفيف :)

الله يهدينا انشالله ويعفي عن ماسلف من ذنوبنا

تحياتي لـكـمـ

شيخ الشباب

شاهيناز
05-05-2008, 09:35 PM
اختي

كلنا ملتزمين باذن الله بالدين

لكن في ناس مزودينها

ويرون الدين من ناحيه المرأه

اشياء وايد ممنوعه
لو كان هذا الملتزم الي تقصدينه

نقول لا والف لا

ماحب من يضع حدود لحريتي الي اعطاني اياها الاسلام

ولا احب الي يرى الحرام حدوده للمراة
وايد نساءيعانون والسبب ها النوعيه من الرجال
كل شئ حرام
تعبو وصابتهم امراض نفسيه
والله يعينهم

..الاميرة..
05-05-2008, 10:15 PM
بصراحة المطوع المتشدد جداً في الدين لا افضله أبداً

لأن الصفات التي تفضلتي بها يقوم بها الملتزمون بفروض الله التي فرضها علينا والذين يخافون الله في كل خطوه من غير إطلاق اللحي وتقصير الثياب
وتلك الصفات ليست مقتصرة فقط على المطوعيين ..

وأخيراً خير الامور الوسط في كل شئ (لأن كثر الشد يقطع إحبال) ..

طير شلـوى
05-05-2008, 10:34 PM
بس المشكلة في اللتي تتزوج مطوع وتتطلق منه

فلن تتزوج مرة أخرى

فالمثل الدارج في قطر يقول ( لا تاخذ مره من بعد مطوع ولا تاخذ بيكب من بعد بدوي )

بعكس المرأة المطلقة من ملتزم

نصيبها في الزواج مرة أخرى أكبر من إختها المطلقة من مطوع

ليش عاااااااااد :tease:

التيما
05-05-2008, 10:46 PM
نو ما اقبل هالفئة من الرياييل لأنه راح يمنعني عن اشياء كثيرة أنا أحبها وانا حاطتها بالأحمر .. وهاي من حقي اقبل او ما اقبل والزواج قبول ورضى هو ماراح يمنعني شهر ولا اثنين ولا سنه ولا سنتين الواحد بيستحمل لكن طول عمري ؟؟

1- الاستماع للاغاني " مع اني مب سميعه واايد للأغاني بس مرات

2- كثرة الخروج للاسواق

3-مشاهدة القنوات الماجنه والفاضحه والكليبات والرقص والتمثيليات والافلام التي فيها النساء والرجال والحب والرومانسية .. وأحب السينما بعد

4- لبس ماتشاء من اللبس .. هاي تحكمه الأخلاق والتربية مو الزوج

المخفي
05-05-2008, 11:53 PM
تعامل الزوج مع زوجته في كثير من الحالات يدل على تربية الرجل فكريم الاخلاق يكرم زوجته

اما سيئها فتراه يظلمها و في اعتقادي و الله اعلم كثير من المتشددين في الدين اتحصله جاهل

في الدين

اما من تتزوج بملتزم او مطوع ستكون ان شاء الله من السعداء اذا خلوا من الحساد

وللعلم كثير من المطاوعة او الملتزمين اخلاقهم طيبة و محبين للمزح لانهم مرتاحين من داخل

فهذا ينطبع على شخصيتهم

حقيقه
06-05-2008, 01:37 AM
اللهم اسعدنا في الدنيا وارزقنا الشهاده في الاخره

الامل القديم
06-05-2008, 12:45 PM
افضل الزواج من شخص يعرف الدين لانه مو كل ملتزم ملتزم
رجل متسامح يحب الخير ويحب الناس اجتماعي
رجل المواقف رجل يعرف العادات والتقاليد ويحترمها
رجل يقدس الحياه الزوجيه والحقوق والواجبات المفروضه عليه

بن مخشدع
09-05-2008, 12:54 PM
استمتعت في قراءة الردود والاجابات

Abu Omar
09-05-2008, 04:59 PM
العاقله تتزوج الملتزم بدينه
لانه ان احبها اكرمها
وان كرهها لم يظلمه
العاقله تتزوج الملتزم ليأخذ بيدها إلى الجنة
والحياة دار ابتلاء
ولكن للاسف الكثير من النساء احبت الحياة الدنيا وكرهت الاخرة ولذلك لا تريد الدين ولا تريد ملتزمين
تريد ان تلهوا وراء شهواتها فهذه نسال الله لها الهداية.
ولكن تذكري يا اختي ان الموت قريب وان القبر اقرب فختاري بين زوج يعينك في دينك
واخر ياخذك بيده إلى نار جهنم

ام نواف
09-05-2008, 05:39 PM

بعدين بقولك شيء كثير من الشباب ملتزم وماتحي بس خفيف الحين بعض المطاوعة على قولتج يتشبه باليهود الي لحيته لين سره ... اختي العزيزة أحنا لازم نخالف اليهود اللحية لازم تكون على قياس الكف فقط أصبحنا نجهل الكثير من أمور الدين .....

انا اوافق اخوي سوق واقف بكل كلمه قالها