المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سما دبي توقع اتفاقاً مع قطر كوول لتزويد «دبي تاورز ـ الدوحة» بـ 6600 طن تبريد



إنتعاش
05-05-2008, 07:28 PM
أعلنت شركة «سما دبي»، ذراع الاستثمار والتطوير العقاري الدولي التابع لدبي القابضة أمس توقيع اتفاقية شراكة إستراتيجية لمدة 20 عاماً بين «دبي تاورز ـ الدوحة» وشركة قطر لتبريد المناطق (قطر كوول) لتزويد المشروع بـ 6600 طن تبريد عبر نظام تبريد المناطق لتخديم مساحة إجمالية تبلغ 150 ألف متر مربع.

وبموجب الاتفاقية، سيتم تزويد مشروع دبي تاورز- الدوحة، أكبر مشروع عقاري متعدد الاستخدامات في قطر، بخدمات ذات كفاءة وفعالية عالية لتبريد المناطق من خلال مرافق متكاملة وعالمية المستوى يتم تطويرها وإدارتها من قبل شركة قطر كوول، المزود الوحيد لخدمات تبريد المناطق ضمن منطقة الخليج الغربي والكورنيش في الدوحة.

قام بتوقيع الاتفاقية كل من فرحان فريدوني، رئيس مجلس إدارة شركة سما دبي، وعمر حسين الفردان، رئيس مجلس إدارة شركة قطر كوول. وسيتم توزيع الماء المبرد على ثلاثة مراحل، في شهر سبتمبر 2009، و شهر فبراير 2010، و شهر أغسطس 2010، بما يلبي احتياجات المشروع.

وقال فرحان فريدوني، رئيس مجلس إدارة سما دبي: «إن اتفاقيتنا مع شركة «قطر كوول» تأتي كخطوة أساسية في أعمال تطوير مشروع «دبي تاورز ـ الدوحة» الذي نحرص على تقديم أرقى المنتجات والخدمات فيه، بما يعكس رؤيتنا والتزامنا تجاه المجتمع المحلي».

وتعد شركة قطر كوول، مشروعاً مشتركاً بين الشركة المتحدة للتنمية في قطر وشركة تبريد التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، بالإضافة إلى عدد من المستثمرين القطريين. وستقوم قطر كوول بتبريد المياه عبر واحدة من محطتي التبريد الجاهزتين حالياً، كما تخطط الشركة لتأسيس محطة ثالثة في نفس المنطقة نظراً لارتفاع مستويات الطلب على خدمات التبريد التي تقدمها.
وسيضمن وجود المحطتين المنفصلتين تزويد مشروع دبي تاورز ـ الدوحة بخدمات التبريد بشكل متواصل، إلى جانب توفير خدمات احتياطية خلال الفترات التي تخضع فيها إحدى المحطتين لأعمال الصيانة. ويعكس هذا التزام قطر كوول بتوفير كل أسباب الراحة لعملائها من خلال ضمان تزويدهم بخدمات متواصلة ودون انقطاع.

وأضاف: «تولي سما دبي، وفي كافة مشاريعها، أهمية كبرى لاستخدام حلول صديقة للبيئة. وتأتي مبادرتنا لاستخدام أنظمة تبريد المناطق في مشروع دبي تاورز ـ الدوحة في إطار أهدافنا للحصول على شهادة الريادة في إدارة أنظمة الطاقة والبيئة (LEED) في كافة المشاريع التي نقوم بتطويرها».