المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسعار مخالفات المرور فيها ظلم وإحجاف للمواطن والمقيم...ألستم معي

الخبير العقاري
05-05-2008, 11:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قبل أيام تابعت اسعار مخالفات المرور فوجدت فيها ظلم وإجحاف

وهنا الاسعار الجديدة

عدم استعمال سائق المركبة ومن يركب بجواره لحزام الأمان أثناء سير المركبة على الطريق. المادة(54) 500 ريال

استعمال أي وسيلة من الوسائل لإخفاء زجاج المركبة دون تصريح من السلطة المرخصة. (69) فقرة (2) 1000ريال

عدم التزام سائق المركبات بإشارات المرور الضوئية ذاتية الحركة. (72) فقرة ثانية 6000 ريال

وقوف وانتظار المركبات الميكانيكية في غير الأماكن المخصصة لذلك. (77) 300 ريال

انشغال سائق سيارة نقل الركاب بالحديث مع أحد الركاب أو السماح لأحد بالجلوس أو الوقوف بجواره أثناء سير المركبة. (84) فقرة (2) 300 ريال

الرادار لسرعة اقل من 100 تصل الغرامة إلى 800 ريال مثلاً السرعة 80 وسرعتك 85 يجب ان تدفع 800 ريال وهلم جرا

وهذا قليل من كثير

هل هذه الاسعار موجودة في امريكا أو بقية العالم الاجنبي او العربي

ظلم واجحاف وزارة تسعى لرفع دخلها من جيوب مواطنيها.

الكل يخطئ ومعرض للخطأ لكن ليست هذه الاسعار بالحل ياوزارة الداخلية ويامدير المرور هداكم الله ارحم المواطن والمقيم على ارض بلدكم.

بوحارب
05-05-2008, 11:06 PM
يالخبير تكلمنا كثيييييييير ومحد عطانا وجه :/

استغلال لآخر درجة

القناص
05-05-2008, 11:08 PM
معاك قلبا وقالبا

بوحارب
05-05-2008, 11:13 PM
معاك قلبا وقالبا

اكيد انت راعي ريس:secret:

الخبير العقاري
05-05-2008, 11:15 PM
رسالة للجميع

نريد وضع صيغة منسقة إلى سعادة وزير الداخلية وسعادة مدير إدارة المرور من هذا المنبر وانا شخصياً سوف انقلها إليهم بعد مشاركاتكم وطرح اراءكم بالموافقة او الرفض لهذه الرسوم على ان تكون التعليقات تحمل في طياتها المصداقية في الطرح فانتم ابناء الوطن وسكانه ولكم الحق بالمشاركة وابداء اراءكم هكذا علمنا قائد المسيرة سمو أمير البلاد المفدى حفظه الله .

بوخالد911
05-05-2008, 11:26 PM
هلا

؛؛؛

من حوالي شهر كنت في دبي

وكنا مستاجرين سيارة من مكتب

ومرررة قطعنا اشارة المرور ليلا

!!@@!!

:omg::eek5::omg:

فكانت المخالفة هي 800 درهم فقط مع حجز الموتر 15 يوما
وتقدر تشتري الحجز وتدفع 100 لليوم ال1

الحسبة هي 15 × 100 = 1500 + 800 = 2300 درهما اماراتيا

واهنية ب 6000 ريال!!!

فالفرق شاسع جدا !!@@!!

:eek5::omg::eek5:

هام السحاب
06-05-2008, 01:36 AM
اسعار المخالفات مبالغ فيه بشكل كبير يعني المرور مالقو الا هالطريقه عشان يحافظون على ارواح الشباب
واعتقد في اكثر من جهه لازم تعمل لهالمشروع مثلاً تعديل الشوارع , ردم الحفر , تكثيف الندوات و الكتيبات الارشاديه , تكثيف الدوريات الليليه خصوصاً في الاماكن الي تكثر فيها تجمع الشباب , الحزم في اعطاء المخالفات فالكل متساوي في القانون

وسمي2016
06-05-2008, 01:55 AM
ياريت يحطون احصائيه تبين الفرق بالنسبه للحوادث الخطيره فبل و بعد تطبيق المخالفات الجديده!!؟؟

HmSaT QaTaR
06-05-2008, 04:26 AM
بالتوفيق ان شاء الله

Abdulla Ahmed
06-05-2008, 05:13 AM
كل شيئ غالي هذه الأيام
المخالفات وغيرها
الله المستعان
أيش بيكفي هالراتب
المفروض يصرفون علاوة إنضباط
يعني تحفيز
مثلا كل سنه يجمعون قيمة المخالفات وويزعونها على إلي ما خالفوا
أين تذهب فلوس المخالفات؟؟
البترول وصل 120دولار للبرميل
وحتى الآن المواطن مديون

ahmed jasim
06-05-2008, 05:38 AM
سرعة الطريق 80 ومسكنى الرادار على سرعة 94
المخالفة 500 ريال

ما الحكمة من التشدد والمبالغة فى الرسوم
للأسف الأستهتار بالناس والأستعلاء عليهم بالقوة

bo_hamad
06-05-2008, 06:20 AM
أنا واحد من اللي رايحين يوقعون على مذكرتك أخوي الخبير العقاري

مروض الفكرة
06-05-2008, 10:23 AM
اخوي مشكور ع موضوعك

اخونا الخبير العقاري طرح فكره ممتازة

نتحول فيها من نطاق الاستنكار الى العمل الواقعي

اخوي الخبير العقاري فكرتك رائعه جدا

واذا كنت بصدد كتابة شي فياريت توافينا فيه

والله يوفق الجميع

يونيك
06-05-2008, 10:27 AM
الشورى رفض قانون المرور الجديد

وبعدين

صار شي؟

لا

جمال العبدلي
06-05-2008, 10:43 AM
بالمقارنه مع الارواح التي تزهق من جراء الحوادث ارى ان قيم المخالافات لا شيء عند ضحايا حوادث الطرق .. الان اصبح ضحايا الحوادث اكثر من ضحايا الحروب والكوارث الطبيعيه فقبل ان نرى قيمة المخالفه نرى بالمقابل قيمة الروح ...
الشيء الاخر او كما يقال ( لاتبوق ولا تخاف ) فلو كنت ملتزماً باللوائح والقوانين لن تلتفت للمخالفات فانا منذ سنتين والى الان لم تتعدا مخالفاتي 500 ريال فلله الحمد ملتزم بالقوانين واللوائح ..

يا اخواني والله القلوب تتقطع وتنفطر من المنازل التي يذهب ابنائها وهم في عمر الزهور ضحايا لحوادث المرور فكم ام واب فقدوا فلذة كبدهم والسبب حوادث الطرق .. رجاءاً انتظروا لقيمة الروح قبل القيمة المالية

جمال العبدلي
06-05-2008, 10:45 AM
الشورى رفض قانون المرور الجديد

وبعدين

صار شي؟

لا

مجلس الشورى دوره استشاري ومن حقه رفع مذكرة برفض القوانين للامير ومن حق الامير دستوريا عدم الاخذ بتوصية الشورى او الاخذ بها بتوصيه الشورى ليست الزاميه فهو كما ذكرت دوره استشاري وليس تنفيذي

شاي كرك
06-05-2008, 10:48 AM
بالمقارنه مع الارواح التي تزهق من جراء الحوادث ارى ان قيم المخالافات لا شيء عند ضحايا حوادث الطرق .. الان اصبح ضحايا الحوادث اكثر من ضحايا الحروب والكوارث الطبيعيه فقبل ان نرى قيمة المخالفه نرى بالمقابل قيمة الروح ...
الشيء الاخر او كما يقال ( لاتبوق ولا تخاف ) فلو كنت ملتزماً باللوائح والقوانين لن تلتفت للمخالفات فانا منذ سنتين والى الان لم تتعدا مخالفاتي 500 ريال فلله الحمد ملتزم بالقوانين واللوائح ..

يا اخواني والله القلوب تتقطع وتنفطر من المنازل التي يذهب ابنائها وهم في عمر الزهور ضحايا لحوادث المرور فكم ام واب فقدوا فلذة كبدهم والسبب حوادث الطرق .. رجاءاً انتظروا لقيمة الروح قبل القيمة المالية

تبي الصراحة احنا مع كلامك .... وإن الارواح ما تقدر بثمن مهما بلغت من قيمة

وبنفس الوقت بعد الموضوع فيه مبالغة كبيرة ...

وعلى قولت الأعضاء إلي فوق ... ما في فايدة من كثر الحكي <<< أحسن يازلمه:rolleyes2:

::.Silent.::
06-05-2008, 10:54 AM
مخالفاتي:

1- رادار 80 وكنت سايق 90 .. احتسبوا علي 4 نقاط (( ربنا ع الظالم ))
2- صاف غلط جدام الدوام لاني تميت نص احوس و مالقيت .. شاقول للمدير ما حصلت موقف .. المهم 3 نقاط ..
3- صاف غلط في الستي سنتر .. طبعا لا راح اذبح حد ولا راح اعرق السير .. صاف فوق الرصيف .. 3 نقاط
4- صاف في الستي سنتر جنب المسجد اللي في المواقف تحت .. 3 نقاط

المجموع: 13 نقطه .. والليسن بينسحب مني ولا اعرف شنو راح اسوى .. هاي جزانا .. خلوها غرامات .. ليش تسحبون اللياسن .. انا ما اضريت حد .. و لا كنت باذبح حد .. ولا عرضت حياة الاخرين للخطر ..

اصف فوق الرصيف .. ليش تعطوني نقاط .. خلوها غرامة ..

الله المستعان ..

مروض الفكرة
06-05-2008, 10:59 AM
اخوي جمال ماختلفنا

لكن بعد لازم شي من المورنة في هالقرارات

مب معقولة تساوي الانسان المتعقل المنضبط بالمتهور

كل واحد لازم يكون له ملف خاص فيه ويعرفون ان كان متعمد او مب متعمد

ايام قطع الاشارة بـ3000

واحد من الربع اعرفه انسان والله عاقل

واقف بعد الخط الابيض وصايده الرادار مرتين

دفع 6000 ريال

شيسوي هاي؟

عبدالله العذبة
06-05-2008, 11:00 AM
الأخ العزيز الخبير العقاري حفظه الله

جزاك الله خير على التطرق لهذه القضية المؤلمة إجتماعيا و ماديا.
و لكن إذا كان قانون المرور برمته مرفوضا من قبل مجلس الشورى الموقر فلماذا نتحدث في المخالفات التي أتت من قانون مرفوض؟

يونيك
06-05-2008, 11:07 AM
مجلس الشورى دوره استشاري ومن حقه رفع مذكرة برفض القوانين للامير ومن حق الامير دستوريا عدم الاخذ بتوصية الشورى او الاخذ بها بتوصيه الشورى ليست الزاميه فهو كما ذكرت دوره استشاري وليس تنفيذي

اعلم ذلك

والشعب دوره.... الدفع والسكوت والأمر والطاعة.

لحد يشتكي يا إخوان. :tease:

لانه في النهاية محد بيسمع لكم .... الشورى بكبره محد سمع له.

تذكرت المجلس البلدي.... مالهم حس هالايام. :unsure: ... اخبرهم يصارخون في الجرايد على الفاضي والمليان....

الا شنهو فائدة المجلس البلدي ؟ :eek5:

زين ليش نقوم ونتعب نفسنا ونرشح ... وفي النهاية دور المجلس البلدي محدود في الاستشارة.

يا اخوان.... لا تشتكون... لان كلامكم تحت مستوى الاستماع. :rolleyes2:

الامل القديم
06-05-2008, 11:18 AM
يروحوا يصلحوا الشوارع بعدين يعملوا مخالفات

والنقطه الثانيه تصير حوادث عند الاشاره ويحلها ربنا يوم تاتي الشرطه بعد ساعه بعد ساعتين
حدث ولا حرج

هذه مو مخالفات كمان ولا شو ولا نحن بس المواطن والمقيم مستوطين حيطنا

كاتم الاسرار
06-05-2008, 01:45 PM
الله يستر والله كل بووووووووووووووووووووووووووووووووووق ويقولون احنا المرور خايف من الحوادث الا بوووووووووووق ناس وناس الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حق الاجانب الباقي توزع لهم السكن والسيارة والراتب وووووووووالخ

jajassim
06-05-2008, 02:50 PM
اخوي جمال ماختلفنا

لكن بعد لازم شي من المورنة في هالقرارات

مب معقولة تساوي الانسان المتعقل المنضبط بالمتهور

كل واحد لازم يكون له ملف خاص فيه ويعرفون ان كان متعمد او مب متعمد

ايام قطع الاشارة بـ3000

واحد من الربع اعرفه انسان والله عاقل

واقف بعد الخط الابيض وصايده الرادار مرتين

دفع 6000 ريال

شيسوي هاي؟

للأسف كلام غير منطقي ،، ،، :victory:

jajassim
06-05-2008, 02:50 PM
مخالفاتي:

1- رادار 80 وكنت سايق 90 .. احتسبوا علي 4 نقاط (( ربنا ع الظالم ))
2- صاف غلط جدام الدوام لاني تميت نص احوس و مالقيت .. شاقول للمدير ما حصلت موقف .. المهم 3 نقاط ..
3- صاف غلط في الستي سنتر .. طبعا لا راح اذبح حد ولا راح اعرق السير .. صاف فوق الرصيف .. 3 نقاط
4- صاف في الستي سنتر جنب المسجد اللي في المواقف تحت .. 3 نقاط

المجموع: 13 نقطه .. والليسن بينسحب مني ولا اعرف شنو راح اسوى .. هاي جزانا .. خلوها غرامات .. ليش تسحبون اللياسن .. انا ما اضريت حد .. و لا كنت باذبح حد .. ولا عرضت حياة الاخرين للخطر ..

اصف فوق الرصيف .. ليش تعطوني نقاط .. خلوها غرامة ..

الله المستعان ..

الله يعينك أخوى ،،،، :nice:

jajassim
06-05-2008, 03:01 PM
رسالة للجميع

نريد وضع صيغة منسقة إلى سعادة وزير الداخلية وسعادة مدير إدارة المرور من هذا المنبر وانا شخصياً سوف انقلها إليهم بعد مشاركاتكم وطرح اراءكم بالموافقة او الرفض لهذه الرسوم على ان تكون التعليقات تحمل في طياتها المصداقية في الطرح فانتم ابناء الوطن وسكانه ولكم الحق بالمشاركة وابداء اراءكم هكذا علمنا قائد المسيرة سمو أمير البلاد المفدى حفظه الله .

تفضل أخوى اضغط هنا :nice: (http://www.moi.gov.qa/site/arabic/ContactDept/index.html)

jajassim
06-05-2008, 03:02 PM
هلا

؛؛؛

من حوالي شهر كنت في دبي

وكنا مستاجرين سيارة من مكتب

ومرررة قطعنا اشارة المرور ليلا

!!@@!!

:omg::eek5::omg:

فكانت المخالفة هي 800 درهم فقط مع حجز الموتر 15 يوما
وتقدر تشتري الحجز وتدفع 100 لليوم ال1

الحسبة هي 15 × 100 = 1500 + 800 = 2300 درهما اماراتيا

واهنية ب 6000 ريال!!!

فالفرق شاسع جدا !!@@!!

:eek5::omg::eek5:

كل دولة وظروفها :pic:

jajassim
06-05-2008, 03:04 PM
أين تذهب فلوس المخالفات؟؟

بند إيرادات الدولة ،، بوزارة المالية ،،، :)

الخبير العقاري
08-05-2008, 05:21 PM
أشكر جميع المشاركين

ونحن نريد أن نبحث سوياً عن صيغة واضحة نشرح فيها معاناتنا لسعادة الوزير ومدير المرور عن قيمة هذه المخالفات المبالغ فيها فمن يضع لنا مسودة حول هذا الأمر حتى يتسنى لنا التعليق عليها ونرسل للمرور رابط موضح فيه الموضوع.

المالكي
08-05-2008, 05:25 PM
:weeping:

ابن عوف
08-05-2008, 06:34 PM
عدم استعمال سائق المركبة ومن يركب بجواره لحزام الأمان أثناء سير المركبة على الطريق. المادة(54) 500 ريال

سرقة في وضح النهار

al-fahad
08-05-2008, 07:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قبل أيام تابعت اسعار مخالفات المرور فوجدت فيها ظلم وإجحاف

وهنا الاسعار الجديدة

هذه المخالفات يتم تطبيقها على أصحاب التكاسي فقط في معظم دول العالم لكن كعادة اخوانا في المرور لا يوجود تمييز بين المركبات الخاصه وسيارات الأجره

استعمال أي وسيلة من الوسائل لإخفاء زجاج المركبة دون تصريح من السلطة المرخصة. (69) فقرة (2) 1000ريال
مابقت جامه في باصات كره ولا سيارات كروه الصغيره ألا وحطوا عليهم ستيكر غطت الرؤيه بالكامل وأثرها أكبر من المخفي ياهذا بنك توه فاتح ولا معصره منزلين تنزيلات ولا حد كلمهم
شاطرين على هالفقير المسكين

عدم التزام سائق المركبات بإشارات المرور الضوئية ذاتية الحركة. (72) فقرة ثانية 6000 ريال
هذي عاد ألى مالها حل كلش انا لحد الحين مافهمت لهالأشارات يبغي لنا كورسات قبل لا يحطون هالمخالفه

وقوف وانتظار المركبات الميكانيكية في غير الأماكن المخصصة لذلك. (77) 300 ريال

أنا افهم شرعيه هالمخالفه اذا فهمتني وين القى الأماكن المخصصة لذلك
انشغال سائق سيارة نقل الركاب بالحديث مع أحد الركاب أو السماح لأحد بالجلوس أو الوقوف بجواره أثناء سير المركبة. (84) فقرة (2) 300 ريال

ياريت يرفقون كتيب يشرح فيه الفقرات المبهمه
الرادار لسرعة اقل من 100 تصل الغرامة إلى 800 ريال مثلاً السرعة 80 وسرعتك 85 يجب ان تدفع 800 ريال وهلم جرا

ليش ماندفع ثمان آلاف دام السالفه مالها معيار محدد وارتفاع اكثر من ارتفاع بورصه ناسداك
وهذا قليل من كثير

هل هذه الاسعار موجودة في امريكا أو بقية العالم الاجنبي او العربي

هالأسعار لو في امريكا مالقيت صاحب هالقرارت في مكانه ثاني يوم لأنهم مهما كان يحترمون عقليه المواطن.
ظلم واجحاف وزارة تسعى لرفع دخلها من جيوب مواطنيها.

الكل يخطئ ومعرض للخطأ لكن ليست هذه الاسعار بالحل ياوزارة الداخلية ويامدير المرور هداكم الله ارحم المواطن والمقيم على ارض بلدكم.

شكرا على الموضوع

hamoor4ever
08-05-2008, 08:53 PM
السالفه صارت تجاره يااخوان ،، وباين من زياده المخالفات ع الناس بكل مكان ، واحيانا ظلم في المخالفات على اشياء ماتستاهل . الظاهر يعطونهم ترقيات اذا يصيدون ناس اتخالف

جمال العبدلي
09-05-2008, 10:00 AM
سرقة في وضح النهار

هل الحفاظ على روحك وروح اللي معاك تعتبر سرقه ...؟

سهم مديون
09-05-2008, 10:04 AM
ياجماعة هذه ضرائب على المواطنين بطريقة ملتفه لاكثر ولا اقل

jajassim
19-06-2008, 11:58 PM
أشكر جميع المشاركين

ونحن نريد أن نبحث سوياً عن صيغة واضحة نشرح فيها معاناتنا لسعادة الوزير ومدير المرور عن قيمة هذه المخالفات المبالغ فيها فمن يضع لنا مسودة حول هذا الأمر حتى يتسنى لنا التعليق عليها ونرسل للمرور رابط موضح فيه الموضوع.

مافي داعي أخوى العزيز ،،، غيرك سبقك بالشرح ،،

وان شاء لله تجيكم الأخبار الطيبة ،، :nice:

Fatima Y
20-06-2008, 12:54 AM
اتوقع لو يكون العقاب لبعض الاخطاء حجز السياره احسن من الغرامات الي مالها داعي والمخالفات الي نص الشباب ابهاتهم يدفعون لهم خاصه الشباب الصغار المتهورين الي يطوفون اشاره او يسرعون وبعض الشباب يقوولون عادي ندفع .... فعقابه تقوله باخذ سيارتك شهر؟؟ بيموت من غير سياره شهرر شبيسوي مسكين شكثر بياخذ سياره البيت او سياره الاهل او يطر سياير العالم ؟؟فيمكن شوي يلتزم

بس المشكله بعض المخالفات تكون على حسب مزاج الشرطي...؟ انا مره الدوريه وقفتي يقولي عليج مخالفه ما طلعتي بسرعه على الدوار؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وكان زحمه وحاله يعني مافي مجال اسرع ؟؟
فانا سمعت مخالفه على السرعه بس على انك تسوق شوي شوي وعلى دوار و مخالفه مادري هذي جديده؟؟

بس بالاخير ما حسبها لي اشوى

jajassim
20-06-2008, 01:42 AM
اتوقع لو يكون العقاب لبعض الاخطاء حجز السياره احسن من الغرامات الي مالها داعي والمخالفات الي نص الشباب ابهاتهم يدفعون لهم خاصه الشباب الصغار المتهورين الي يطوفون اشاره او يسرعون وبعض الشباب يقوولون عادي ندفع .... فعقابه تقوله باخذ سيارتك شهر؟؟ بيموت من غير سياره شهرر شبيسوي مسكين شكثر بياخذ سياره البيت او سياره الاهل او يطر سياير العالم ؟؟فيمكن شوي يلتزم

بس المشكله بعض المخالفات تكون على حسب مزاج الشرطي...؟ انا مره الدوريه وقفتي يقولي عليج مخالفه ما طلعتي بسرعه على الدوار؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وكان زحمه وحاله يعني مافي مجال اسرع ؟؟
فانا سمعت مخالفه على السرعه بس على انك تسوق شوي شوي وعلى دوار و مخالفه مادري هذي جديده؟؟

بس بالاخير ما حسبها لي اشوى

:victory::victory:

lalamar
20-06-2008, 01:43 AM
للأسف أنا أخالفك الرأي تماماً أخوي

عكاس
20-06-2008, 01:57 AM
اتمنى ادارة المرور ومن مطلق الشفافية يقولون لنا كم دخلوا من المخالفات
وبما ان الهدف مادي بحت فارجوا منهم ينزلون اسهم ويوزعون ارباح الرادار كل سنة
على فكرة يقولون ترى مايخلونكم تسافرون في المطار الا تسددون المخالفات

عاشق Qatar
20-06-2008, 12:50 PM
انا اشوف قانون المرور الجديد لازم يتم تشديده اكثر لان استهتار البعض من الشباب للاسف وصل بعدم اكتراثهم بحياة اي شخص على الطريق... امشي على طريق الخور و الشمال و ابو سمرة و شوف الشباب الي ماشين 180 و 200 و يطوفك و هو يسب عليك لانك ما فتحتله الخط بسرعة..

ANONYMOUS
20-06-2008, 12:58 PM
انا اقول too late

ممكن حد يقول لي وين تروح ايرادات الرادار بشكل خاص.. ؟

وايرادات المخالفات العامه بشكل عام ؟

هل لخزينة الدوله

ولا لميزانية وزارة الداخليه

ام تقتسم الكعكه لمن ؟

وطن
20-06-2008, 12:59 PM
مافي فايده
تكلمنا لين نشف ريجنا !!!

اخوي توك تشوف القانون ؟؟

SaryQatar
20-06-2008, 01:08 PM
الخبير العقاري ,

لو أحد أقاربك توفى بسبب السواقه الهمجيه والرعونه وعدم الإلتزام بالقوانين من بعض السائقين والتي نراها يوميا حتى بعد فرض القوانين الأخيره لقمت بتمجيد القانون ومن وضعه ,

الفلوس مقدور عليها , لكن الأرواح ؟

لا تخالف لا تسرع لا تستهتر وانا أضمن لك فلوسك تكون في مخباك :) وما حولها شي ,

الله يقوّي العيون الساهره رجال وزارة الداخليه ,