المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسئلة عن آبل Apple

بولينجر
08-05-2008, 12:42 AM
إخواني الكرام....

عندي شوية أسئلة عن لابتوبات وكمبيوترات آبل... من عنده الخبرة يجاوبني مشكورا....

بغيت أعرف أسماء وكلاء كمبيوترات آبل (اللابتوب) في قطر (أظنه المانع، صح؟) ودبي والسعودية.... مع ذكر من له تجربة في الشراء وين الأرخص....

سؤال آخر لمستخدمي آبل....

لو شريت آبل من النت من أمريكا...يقدر يكتب عربي مثل الويندوز؟ وإلا في مشاكل لغة؟

أي معلومات إضافية عن آبل لا تبخلون بها علي....ولكم جزيل الشكر....

حلاة الروح
08-05-2008, 02:46 PM
ان شاء الله يفيدونك خبراء الكمبيوتر فالقسم

بولينجر
08-05-2008, 03:31 PM
ان شاء الله يفيدونك خبراء الكمبيوتر فالقسم
مشكور على المرور أخوي.... بانتظار الخبراء....

sas70
08-05-2008, 05:57 PM
هلابك اخوي بولينجر عساك بخير بالنسبة لأجهزة ابل ما عندي فكره بس بحثتلك ولقيت شغلات يمكن تفيدك

وهي مناقشات وردود لبعض الأخوه انقلها لك وبالتوفيق

المحلات اللي تبيع منتجات أبل في قطر.. وهذه بعض المحلات :
- المانع
- أوفيس 1
- فيرجن
- كارفور
- البيت الحديث
إذا أردنا التحدث عن الضمان والدعم الفني في الدول العربية بشكل عام، فالدعم دون المستوى المطلوب مقارنة عند الغرب اللي يحطونك على راسهم لمجرد إنك اشتريت منهم مرة واحدة فقط !!

هذا الجانب يسري على كل البضائع سواء كانت أجهزة إلكترونية أو غيرها !

فعندنا في الدول العربية بشكل عام، البضاعة المباعة لاترد ولا تستبدل، يعني خذ غرضك وروينا عرض اكتافك .. ولاتروينا وجهك بعد اليوم !!!!!!
لاحول ولا قوة إلا بالله !!

لكن لا أنكر أنني أرى بوادر خير .. وأتمنى أن نرتقي في أسلوب التعامل التجاري والعلاقة المفترض تواجدها بين البائع والمشتري والتي يجب أن تكون مبنية على احترام الطرفيين لكل منها ..

المحلات الجديدة التي فتحت هذا العام .. لا نعلم مامدى مصداقيتهم في تقديم الدعم الفني وخدمة مابعد البيع، الأيام القادمة ستثبت لنا ..

عموماً المحلات التالية:
- فيرجن
- كارفور
- البيت الحديث

لايوجد لديهم دعم فني أو صيانة حسب ما عرفت من أحدهم، لأنهم يشترون من الوكيل مباشرة بسعر الجملة ويبعونها للزبائن بأسعار تحدد من قبلهم حسب معطيات السوق، والضمان الذي يعطيك إياه .. هو ضمان الوكيل .. يعني أنت تشتري منهم .. ثم إذا احتجت صيانة أو ما شابه ذلك .. تذهب لهم .. وهم بدورهم يرسلون الجهاز للوكيل أو الموزع المحلي والله أعلم ..

أما أوفيس 1
فحسب علمي .. لديهم قسم صيانة على ما أعتقد .. ويبدو لي أنهم ممتازين .. هذا ماظهر لي خلال فترة بسيطة .. وصعب الحكم عليهم حتى يثبتوا نفسهم خلال هذه السنة والسنة القادمة .. لكن الحق يقال .. وجدتهم أرخص محل إلى الآن .. والظريف أن أسعار الماك الآن في قطر أرخص من دول الخليج (الإمارات ماعندي أسعارهم في الفترة الأخيرة ما أقدر أجزم بأننا أرخص منهم) .. على الأقل تنفسنا الصعداء بعدما كنا أغلى من الخليج .... الخليج !!! .. بل اعتقد أغلى دولة في العالم في أسعار الماك بفضل سياسة الموزع الحكيم .. العجوز القديم .. المانع !!!

المانع .. وما أدراك ما المانع .. أطلقنا عليه في فترة من الفترات دراكولا الماك !!
يعني مثلاً هذه القصة حصلت معي مع المانع العام الماضي وليس ببعيد ذلك الوقت ..
أصاب جهازي اللابتوب PowerBook G3 مشكلة تمثلت بسحب كابل الكهرباء بطريقة خاطئة غير مقصودة (تم سحبه بقوة وبميلان شديد، نتيجة لعب بعض الأطفال) .. أثر على وحدة الكهرباء المدموجة في الجهاز، أصبحت فتحة وصلة الكهرباء معوجة قليلاً .. أريد شحن اللابتوب .. لا يشحن .. حاولت بكل الطرق المتاحة امامي من تجربة كابل كهرباء من أحد الأصدقاء .....الخ .. لا فائدة.

وجهازي قديم انتاج سنة ٢٠٠٠م .. بعد التفكير العميق .. لم يكن لدي حل سوى الذهاب للمانع الذي هو الموزع الرسمي لوكيل أبل في الشرق الأوسط .. ذهبت وأنا كلي غصة من الذي سيحدث لي معهم .. قد يطلبوا تكلفة صيانة له تقدر قيمتها ضعف سعر الجهاز في ذلك الوقت !!

ذهبت لهم .. لكنهم وبعد رؤية فتحة الكهرباء من الخارج .. دون عناء فتح الجهاز ومحاولة رؤيته من الداخل على الأقل .. قالوا لي .. خلاص ارمي جهاز .. لا فائدة من التصليح !!!
يا جماعة على الأقل افتحوا الجهاز وحاولوا لمجرد المحاولة يمكن الأمر بسيط !!
قالوا لي .. لا .. لافائدة منه واضح من الشكل الخارجي أن لوحة الأم تضررت ..
خلاص .. ما يتصلح جهازك !!!!

يا جماعه هذا موزع رسمي للوكيل .. حكم على جهازي بالموت فوراً ودون التأكد من امكانية التصليح !!
كلمت أحد الأصدقاء .. فأشار علي بمحل صيانة لأجهزة PC عادية .. لكنهم محترفين جداً .. والظريف أم محلهم تحت المكتب الرئيسي للموزع بالضبط .. على نفس الشارع .. ذهبت إليه وشرحت له المشكلة .. فطلب وضع الجهاز عنده للفحص .. اليوم التالي كلمني هاتفياً قائلاً .. جهازك راح يتصلح !!!!!!!!!!

وفعلاً .. الجهاز الآن شغال عندي .. والموزع الرسمي لم يرتقي باسلوبه في التعامل معي .. على الأقل مجاملة منه يفتح الجهاز ويرى ما يمكن عمله !!

هم الآن .. غيروا هذا الأسلوب هذا العام .. والسبب واضح لوجود منافسين .. وليس منافس واحد كما في السابق .. فيقوم بعمل الهوايل من تخفيض الأسعار وعروض ترويجية عجيبة .. إلى أن يخسر هذا المنافس ويتوقف عن بيع الماك .. فيعود الموزع الرسمي المانع إلى اسلوبه القديم ..

أذكر مرة قلت لهم .. حتى لو أسعاركم أغلى من الخليج ماعندي مشكلة .. راح أشتري منكم لكن محتاج دعم فني صحيح .. الآن أقول لهم وبعد فتح المنافسين له .. لن أشتري منكم حتى لو أنكم أرخص موزع في العالم !!!!

نصيحة أوجهها لإخواني في قطر .. لا تشتروا منه إذا أردتم استمرار انخفاض أسعار الماك لأننا لن نشتري لمرة واحدة فقط .. بل نحتاج بين كل فترة وفترة تجديد جهاز الكمبيوتر .. كما أنصح إخواني كذلك بالإشتراك في خدمة Apple Care والتي تضمن جهازك لمدة ثلاث سنوات .. صيانة مجانية تصل إلى التبديل لو تطلب الأمر ذلك !!

وتستطيع تجديد هذه الخدمة .. أنا شخصياً مشترك في هذه الخدمة لآخر جهازين اشتريتهم .. مر على جهاز اللابتوب الخاص بي سنة ونصف أو سنتان الآن .. ولازال تحت الضمان بفضل هذه الخدمة .. أيضاً جهازي الديسكتوب سنة الآن وباقي له سنتان .. يعني أنا متطمن من ناحية الصيانة لأني راح أصلح جهازي في حالة العطل مجاناً وأنا حاط رجل على رجل !!

بولينجر
08-05-2008, 06:17 PM
هلابك اخوي بولينجر عساك بخير بالنسبة لأجهزة ابل ما عندي فكره بس بحثتلك ولقيت شغلات يمكن تفيدك

وهي مناقشات وردود لبعض الأخوه انقلها لك وبالتوفيق

المحلات اللي تبيع منتجات أبل في قطر.. وهذه بعض المحلات :
- المانع
- أوفيس 1
- فيرجن
- كارفور
- البيت الحديث
إذا أردنا التحدث عن الضمان والدعم الفني في الدول العربية بشكل عام، فالدعم دون المستوى المطلوب مقارنة عند الغرب اللي يحطونك على راسهم لمجرد إنك اشتريت منهم مرة واحدة فقط !!

هذا الجانب يسري على كل البضائع سواء كانت أجهزة إلكترونية أو غيرها !

فعندنا في الدول العربية بشكل عام، البضاعة المباعة لاترد ولا تستبدل، يعني خذ غرضك وروينا عرض اكتافك .. ولاتروينا وجهك بعد اليوم !!!!!!
لاحول ولا قوة إلا بالله !!

لكن لا أنكر أنني أرى بوادر خير .. وأتمنى أن نرتقي في أسلوب التعامل التجاري والعلاقة المفترض تواجدها بين البائع والمشتري والتي يجب أن تكون مبنية على احترام الطرفيين لكل منها ..

المحلات الجديدة التي فتحت هذا العام .. لا نعلم مامدى مصداقيتهم في تقديم الدعم الفني وخدمة مابعد البيع، الأيام القادمة ستثبت لنا ..

عموماً المحلات التالية:
- فيرجن
- كارفور
- البيت الحديث

لايوجد لديهم دعم فني أو صيانة حسب ما عرفت من أحدهم، لأنهم يشترون من الوكيل مباشرة بسعر الجملة ويبعونها للزبائن بأسعار تحدد من قبلهم حسب معطيات السوق، والضمان الذي يعطيك إياه .. هو ضمان الوكيل .. يعني أنت تشتري منهم .. ثم إذا احتجت صيانة أو ما شابه ذلك .. تذهب لهم .. وهم بدورهم يرسلون الجهاز للوكيل أو الموزع المحلي والله أعلم ..

أما أوفيس 1
فحسب علمي .. لديهم قسم صيانة على ما أعتقد .. ويبدو لي أنهم ممتازين .. هذا ماظهر لي خلال فترة بسيطة .. وصعب الحكم عليهم حتى يثبتوا نفسهم خلال هذه السنة والسنة القادمة .. لكن الحق يقال .. وجدتهم أرخص محل إلى الآن .. والظريف أن أسعار الماك الآن في قطر أرخص من دول الخليج (الإمارات ماعندي أسعارهم في الفترة الأخيرة ما أقدر أجزم بأننا أرخص منهم) .. على الأقل تنفسنا الصعداء بعدما كنا أغلى من الخليج .... الخليج !!! .. بل اعتقد أغلى دولة في العالم في أسعار الماك بفضل سياسة الموزع الحكيم .. العجوز القديم .. المانع !!!

المانع .. وما أدراك ما المانع .. أطلقنا عليه في فترة من الفترات دراكولا الماك !!
يعني مثلاً هذه القصة حصلت معي مع المانع العام الماضي وليس ببعيد ذلك الوقت ..
أصاب جهازي اللابتوب PowerBook G3 مشكلة تمثلت بسحب كابل الكهرباء بطريقة خاطئة غير مقصودة (تم سحبه بقوة وبميلان شديد، نتيجة لعب بعض الأطفال) .. أثر على وحدة الكهرباء المدموجة في الجهاز، أصبحت فتحة وصلة الكهرباء معوجة قليلاً .. أريد شحن اللابتوب .. لا يشحن .. حاولت بكل الطرق المتاحة امامي من تجربة كابل كهرباء من أحد الأصدقاء .....الخ .. لا فائدة.

وجهازي قديم انتاج سنة ٢٠٠٠م .. بعد التفكير العميق .. لم يكن لدي حل سوى الذهاب للمانع الذي هو الموزع الرسمي لوكيل أبل في الشرق الأوسط .. ذهبت وأنا كلي غصة من الذي سيحدث لي معهم .. قد يطلبوا تكلفة صيانة له تقدر قيمتها ضعف سعر الجهاز في ذلك الوقت !!

ذهبت لهم .. لكنهم وبعد رؤية فتحة الكهرباء من الخارج .. دون عناء فتح الجهاز ومحاولة رؤيته من الداخل على الأقل .. قالوا لي .. خلاص ارمي جهاز .. لا فائدة من التصليح !!!
يا جماعة على الأقل افتحوا الجهاز وحاولوا لمجرد المحاولة يمكن الأمر بسيط !!
قالوا لي .. لا .. لافائدة منه واضح من الشكل الخارجي أن لوحة الأم تضررت ..
خلاص .. ما يتصلح جهازك !!!!

يا جماعه هذا موزع رسمي للوكيل .. حكم على جهازي بالموت فوراً ودون التأكد من امكانية التصليح !!
كلمت أحد الأصدقاء .. فأشار علي بمحل صيانة لأجهزة PC عادية .. لكنهم محترفين جداً .. والظريف أم محلهم تحت المكتب الرئيسي للموزع بالضبط .. على نفس الشارع .. ذهبت إليه وشرحت له المشكلة .. فطلب وضع الجهاز عنده للفحص .. اليوم التالي كلمني هاتفياً قائلاً .. جهازك راح يتصلح !!!!!!!!!!

وفعلاً .. الجهاز الآن شغال عندي .. والموزع الرسمي لم يرتقي باسلوبه في التعامل معي .. على الأقل مجاملة منه يفتح الجهاز ويرى ما يمكن عمله !!

هم الآن .. غيروا هذا الأسلوب هذا العام .. والسبب واضح لوجود منافسين .. وليس منافس واحد كما في السابق .. فيقوم بعمل الهوايل من تخفيض الأسعار وعروض ترويجية عجيبة .. إلى أن يخسر هذا المنافس ويتوقف عن بيع الماك .. فيعود الموزع الرسمي المانع إلى اسلوبه القديم ..

أذكر مرة قلت لهم .. حتى لو أسعاركم أغلى من الخليج ماعندي مشكلة .. راح أشتري منكم لكن محتاج دعم فني صحيح .. الآن أقول لهم وبعد فتح المنافسين له .. لن أشتري منكم حتى لو أنكم أرخص موزع في العالم !!!!

نصيحة أوجهها لإخواني في قطر .. لا تشتروا منه إذا أردتم استمرار انخفاض أسعار الماك لأننا لن نشتري لمرة واحدة فقط .. بل نحتاج بين كل فترة وفترة تجديد جهاز الكمبيوتر .. كما أنصح إخواني كذلك بالإشتراك في خدمة Apple Care والتي تضمن جهازك لمدة ثلاث سنوات .. صيانة مجانية تصل إلى التبديل لو تطلب الأمر ذلك !!

وتستطيع تجديد هذه الخدمة .. أنا شخصياً مشترك في هذه الخدمة لآخر جهازين اشتريتهم .. مر على جهاز اللابتوب الخاص بي سنة ونصف أو سنتان الآن .. ولازال تحت الضمان بفضل هذه الخدمة .. أيضاً جهازي الديسكتوب سنة الآن وباقي له سنتان .. يعني أنا متطمن من ناحية الصيانة لأني راح أصلح جهازي في حالة العطل مجاناً وأنا حاط رجل على رجل !!
جزاك الله كل خير أخوي ساس...معلومات مفيدة وقيمة....ماعندك فكرة بعد عن السؤال الثاني بالنسبة للغة؟

بولينجر
08-05-2008, 09:18 PM
للرفع.... وأرجو الإجابة دون المرور فقط....تجربة الجميع ستفيدني إن شاء الله....ولكم جزيل الشكر

blueZircon
08-05-2008, 09:33 PM
إخواني الكرام....

عندي شوية أسئلة عن لابتوبات وكمبيوترات آبل... من عنده الخبرة يجاوبني مشكورا....

بغيت أعرف أسماء وكلاء كمبيوترات آبل (اللابتوب) في قطر (أظنه المانع، صح؟) ودبي والسعودية.... مع ذكر من له تجربة في الشراء وين الأرخص....

سؤال آخر لمستخدمي آبل....

لو شريت آبل من النت من أمريكا...يقدر يكتب عربي مثل الويندوز؟ وإلا في مشاكل لغة؟

أي معلومات إضافية عن آبل لا تبخلون بها علي....ولكم جزيل الشكر....

مرحبا اخوي, انا صارلي سنتين استخدم كمبيوترات الماك نظام الماكنتوش, وكيله بالدوحه شركة المانع وموجود مثل ماتفضل الاخ في كارفور والبيت الحديث وفيرجن والمخازن الكبرى والحين بعد في اللولو . والحين قبل ايام فتح محل جديد في الستي سنتر بالطابق الثالث معتمد من شركة الماك الام يهتم بتصليحات كمبيوترات الماك وبيع منتجاته من كمبيوترات ولاب توبات وغيره, اسم المحل
i spot
وهو تابع لمجموعة شركات علي بن علي
وهذا رقم تلفونهم 4115204

انا شريت اجهزتي الماك كلها من استراليا , واللغه العربيه موجوده بالجهاز لكن اماكن توزيع الحروف العربيه بالكيبورد تختلف قليلاً جداً , وتقدر تحوله لتوزيعة كيبوردات الحروف العربيه في كمبيوترات الوندوز بخطوات بسيطه موجوده في منتديات ماك العربيه , ولحد الان ماصارت وياي اي مشكله سواء مع االمحل اللي شريته منه ولا مشاكل بالجهاز نفسه

وان شاءالله قدرت افيدك

بولينجر
08-05-2008, 09:45 PM
مرحبا اخوي, انا صارلي سنتين استخدم كمبيوترات الماك نظام الماكنتوش, وكيله بالدوحه شركة المانع وموجود مثل ماتفضل الاخ في كارفور والبيت الحديث وفيرجن والمخازن الكبرى والحين بعد في اللولو . والحين قبل ايام فتح محل جديد في الستي سنتر بالطابق الثالث معتمد من شركة الماك الام يهتم بتصليحات كمبيوترات الماك وبيع منتجاته من كمبيوترات ولاب توبات وغيره, اسم المحل
i spot
وهو تابع لمجموعة شركات علي بن علي
وهذا رقم تلفونهم 4115204

انا شريت اجهزتي الماك كلها من استراليا , واللغه العربيه موجوده بالجهاز لكن اماكن توزيع الحروف العربيه بالكيبورد تختلف قليلاً جداً , وتقدر تحوله لتوزيعة كيبوردات الحروف العربيه في كمبيوترات الوندوز بخطوات بسيطه موجوده في منتديات ماك العربيه , ولحد الان ماصارت وياي اي مشكله سواء مع االمحل اللي شريته منه ولا مشاكل بالجهاز نفسه

وان شاءالله قدرت افيدك
جزاك الله كل خير أخوي والله ما قصرت...أجوبة مفيدة جدا.... عندك فكرة عن الـ price range؟

blueZircon
08-05-2008, 10:02 PM
اقدر افيدك بااسعار محلات استراليا لانه ماعندي خلفيه عن محلات امريكا بس اعتقد تقريباً الاسعار متقاربه جداً مافي فرق كبير بغض النظر عن فرق العمله

شوف اخوي هذا موقع معرض ابل دايما اتعامل معاه واسعاره معقوله , شوف الجهاز اللي تبيه وسعره بالدولار الاسترالي اللي يساوي تقريباً 3.3ريال قطر

http://www.streetwise.com.au/index.php?cPath=25

بولينجر
08-05-2008, 11:43 PM
اقدر افيدك بااسعار محلات استراليا لانه ماعندي خلفيه عن محلات امريكا بس اعتقد تقريباً الاسعار متقاربه جداً مافي فرق كبير بغض النظر عن فرق العمله

شوف اخوي هذا موقع معرض ابل دايما اتعامل معاه واسعاره معقوله , شوف الجهاز اللي تبيه وسعره بالدولار الاسترالي اللي يساوي تقريباً 3.3ريال قطر

http://www.streetwise.com.au/index.php?cPath=25
جزاك الله كل خير والله ما قصرت.....:nice:
يوصلون للدوحة مباشر؟ وإلا بس داخل استراليا؟

hamoor4ever
09-05-2008, 12:56 AM
اخوي انا صار لي اكثر من سنه مستخدم ماك وماخليت احد الا اقتنع وشراه ،، امرني عن شنو تحب تسأل بالضبط تقدم تكلمني ع الخاص اذا تحب

hamoor4ever
09-05-2008, 01:03 AM
بخصوص الاجوبه على اسألتك شوف الاسعار للجهاز تقريبا نفس السعر بكل مكان مع اختلاق بسيط ،

افضل الاماكن المانع واوفيس ون وحاسب تشتري من غيرهم لانهم ماعندهم ورش ولا عندهم خبره

بخصوص تشتري من النت ،، صح وفيه عربي بس عيبه كيبورد انجليزي وعلشان اتعربه بيكلفك كثير ، اشتر من الموزعين اللي ذكرتهم لك افضل لك ،

اذا بغيت اي برنامج اكو ناس يحطونه لك بأسعار حلوه طبعا مب نفس اسعار الوندوز بس بأسعار تعتبر اوكي مقارنه ان البرنامج ماتقدر تحصله بمكان

اذا قررت تشتري ، خبرني علشان تشوف لك نوع مواصفاته ممتازه بالنسبه لاستخدامك

نصيحتي توكل ع الله وخذ واحد وماراح تندم ، فرق بينه وبين الوندوز ولاتنسى انك اصلا تقدر تركب عليه وندوز بعد وهاذي ميزه عجيبه كأن عندك جهازين في واحد يعني لو اعتفس عليك الوندوز ،، عادي سهالات شغل الابل وكمل وناستك بالنت والعكس صحيح ،، عكس الاجهزه الثانيه ماتقدر تركب عليها ابل

ارخص مكان بالبحرين ،، بس تأكد من المواصفات وهاذه مهم ، واذا خذته من عندهم مافيه اي مشكله اخوي الماكنتوش ضمان عالمي وين ماتروح محد يقدر يقول لك شي ،

وسلامتك اي استفسار اسأل لاتتردد

بولينجر
09-05-2008, 01:03 AM
اخوي انا صار لي اكثر من سنه مستخدم ماك وماخليت احد الا اقتنع وشراه ،، امرني عن شنو تحب تسأل بالضبط تقدم تكلمني ع الخاص اذا تحب
مشكور والله ما قصرت...توني أشوف المشاركة.... أرسلت لك على الخاص :nice:

بولينجر
09-05-2008, 01:09 AM
بخصوص الاجوبه على اسألتك شوف الاسعار للجهاز تقريبا نفس السعر بكل مكان مع اختلاق بسيط ،

افضل الاماكن المانع واوفيس ون وحاسب تشتري من غيرهم لانهم ماعندهم ورش ولا عندهم خبره

بخصوص تشتري من النت ،، صح وفيه عربي بس عيبه كيبورد انجليزي وعلشان اتعربه بيكلفك كثير ، اشتر من الموزعين اللي ذكرتهم لك افضل لك ،

اذا بغيت اي برنامج اكو ناس يحطونه لك بأسعار حلوه طبعا مب نفس اسعار الوندوز بس بأسعار تعتبر اوكي مقارنه ان البرنامج ماتقدر تحصله بمكان

اذا قررت تشتري ، خبرني علشان تشوف لك نوع مواصفاته ممتازه بالنسبه لاستخدامك

نصيحتي توكل ع الله وخذ واحد وماراح تندم ، فرق بينه وبين الوندوز ولاتنسى انك اصلا تقدر تركب عليه وندوز بعد وهاذي ميزه عجيبه كأن عندك جهازين في واحد يعني لو اعتفس عليك الوندوز ،، عادي سهالات شغل الابل وكمل وناستك بالنت والعكس صحيح ،، عكس الاجهزه الثانيه ماتقدر تركب عليها ابل

ارخص مكان بالبحرين ،، بس تأكد من المواصفات وهاذه مهم ، واذا خذته من عندهم مافيه اي مشكله اخوي الماكنتوش ضمان عالمي وين ماتروح محد يقدر يقول لك شي ،

وسلامتك اي استفسار اسأل لاتتردد
تسلم والله....ماقصرت على المعلومات المهمة.... يعني إذا شريته من المانع ماراح يكون أغلى علي وايد من أمريكا؟ وبالنسبة للتعريب مافهمت بالضبط الجزء الصعب في الموضوع والمكلف... أنا بس أبيه يكتب بالعربي مب مهم ان واجهة النظام تكون بالعربي مثل (ويندوز ابدأ) يعني انجليزي بس يكتب عربي...وإذا عن الكيبورد نفسه مب مشكلة نحط لزقات :nice:
المواصفات.... شاشة ماتتجاوز 15 انش وخفيف الوزن (شرط مب الماك بوك اير) وديفي دي درايف...أكثر الاستخدام بيكون لتصفح النت بس....

hamoor4ever
09-05-2008, 01:22 AM
والله ياخوي انا ماجربت شخصيا لكن سمعت ان اللي خذوه من امريكا عادي فيه عربي كامل ،، بس اللهم الكيبورد مش معرب ، بعدين ياااخوي انت ماخذ ماكنتوش تحط عليه لزقات ، مايسوه عليك يمكن الجهاز يوصل لك مشلوخ والفرق بحدود تقريبا 1500 ريال وللعلم النظام انجليزي بس يكتب عربي مافيه مشاكل ،، يعني مب مستاهل خذه من اهنيه احسن لك ،، وان عزمت مر اوفيس ون ولا خلني بروح وياك وان شاء الله يقدر يسوي لك خصم بس لان الماك الخصم محدود فيه بس عليك بالجديد الماك بوك الابيض سرعته 2،4 والرام 2 جي بي ، وحجمه حلو تلاقيه ب 5650 امس شاري واحد حق اخوي ولا تحاتي اللي يقول لك ماك وصعب وماادري ايش وماله برامج هاذه لانه مااستخدمه ولا يدري عنه لكن لو استخدمه مابيقول عنه جذيه

واذا تبي تطلبه ،، بالنت توكل ع الله وطلبه بس لاتنسى الكيبورد مب عربي

وبوضح لك ان النظام في الاثنين انجليزي يعني مافيه شي عربي الا اللهم يكتب عربي وتتصفح عربي ، سواء خذته من اهنيه او بالنت

hamoor4ever
09-05-2008, 01:27 AM
سعره في امريكا انا الحين شيكت بالنت 4800 تقريبا ،، غير مبلغ الشحن ،، يعني حط لك فوقه 200 ريال بعد ،،

وسعره في اوفيس ون 5650 عندك يعني الفرق يااخوي 650 ريال ،، مب مستاهل كلش اشتريه من اهنيه احسن لك

بولينجر
09-05-2008, 01:55 AM
سعره في امريكا انا الحين شيكت بالنت 4800 تقريبا ،، غير مبلغ الشحن ،، يعني حط لك فوقه 200 ريال بعد ،،

وسعره في اوفيس ون 5650 عندك يعني الفرق يااخوي 650 ريال ،، مب مستاهل كلش اشتريه من اهنيه احسن لك
خلاص من هني إن شاء الله....توكلنا على الله....مشكور الشيخ وما قصرت :nice:

المشط
09-05-2008, 03:23 AM
مرحبا اخوي, انا صارلي سنتين استخدم كمبيوترات الماك نظام الماكنتوش, وكيله بالدوحه شركة المانع

اخوي لا يوجد وكيل حق شركه ابل في الشرق الاوسط وهذا الكلام من الشركه الرئسيه في امريكا

لكن في اكثر من محل يبيع في قطر وانا اشوف افضلها اوفس1

افضل شي اقدر اقوله لك في أبل ان ماتحتاج برنامج حمايه

لان في تاريخ شركه ابل محد قدر يخترق جهاز أبل ولا فايروز قدر يخرب او يفتح بورت في جهاز أبل

لكن فيه عيب واحد بس ان ماتقدر تشغل اي برنامج عليه والبرامج اللى تشتغل لازم تكون اصليه

hamoor4ever
09-05-2008, 11:42 AM
اخوي لا يوجد وكيل حق شركه ابل في الشرق الاوسط وهذا الكلام من الشركه الرئسيه في امريكا

لكن في اكثر من محل يبيع في قطر وانا اشوف افضلها اوفس1

افضل شي اقدر اقوله لك في أبل ان ماتحتاج برنامج حمايه

لان في تاريخ شركه ابل محد قدر يخترق جهاز أبل ولا فايروز قدر يخرب او يفتح بورت في جهاز أبل

لكن فيه عيب واحد بس ان ماتقدر تشغل اي برنامج عليه والبرامج اللى تشتغل لازم تكون اصليه

صح كلامك اخوي مافي وكيل له بقطر بس الموجود هو موزعين معتمدين من الشركه ، مافي اي مشكله دام ان الموزع قوي مثل المانع او اوفيس ون

وبخصوص البرامج الاصليه ، فيه كلامك نوع من الصحه بس شريك انك تقدر تركب مب اصلي ويشتغل حاله من حال الاصلي وانا مجرب ، سواء كنت تبي برامج ميكروسوفت اوفيس او الفوتوشوب او غيره ، مب اصلي لكنه شغال 100٪ مثل الاصلي

المشط
09-05-2008, 02:31 PM
صح كلامك اخوي مافي وكيل له بقطر بس الموجود هو موزعين معتمدين من الشركه ، مافي اي مشكله دام ان الموزع قوي مثل المانع او اوفيس ون

وبخصوص البرامج الاصليه ، فيه كلامك نوع من الصحه بس شريك انك تقدر تركب مب اصلي ويشتغل حاله من حال الاصلي وانا مجرب ، سواء كنت تبي برامج ميكروسوفت اوفيس او الفوتوشوب او غيره ، مب اصلي لكنه شغال 100٪ مثل الاصلي

صحيح اخوي واحد من الربع يعشق شي اسمه ماك وسمعت منه مره ان في برنامج ممكن يشغل البرامج الكوبي على ماك او يقدر يكسرها على حسب كلامه

السهم الثابت
09-05-2008, 02:36 PM
هلا اخوي انا من 15 يوم شاري من امريكا النوع الجديد ماك بوك ايرر الخفيف وماعلية كلام كرهني الوندوز بصراحة سريع وخفيف 13.3 انش وسريع وحلوووو وسعرة مع التاكس 2068دولار وحولتة عربي ويكتب مافية احسن منة بس مكان بعض الاحرف مختلف مو نفس مكانها باكيبورد الوندوز بس برامجة تختلف عن الوندوز اقل شي بتنزل الماسنجر والياهو غيرررر مو نفس الي تنزل بالوندوز لاكن بتستخدمة بتستانس وبرامجة تاخذها من الموقع الشركة اووو من المنتديات وفية ميزة اذا انت في مكان مافية ليت الكيبورد يولع وتقدر تستخدمة

وانا صراحة استانست علية وكرهني بالي عندي اللة يوفقك

بولينجر
09-05-2008, 03:19 PM
شكرا لكم إخواني هامور والمشط والسهم الثابت على الردود الأخيرة....ماقصرتوا والله....

سؤال للسهم الثابت....شلون حولته عربي؟ وكم كلف التحويل؟ أسئلة من باب المعرفة فقط وإلا أنا ناوي أشتريه إن شاء الله من الدوحة....

وبالنسبة لليت اللي في الظلام.... هل هو يشتغل اوتوماتيك؟ يعني لو ما أبي ليت يصير؟

وشكرا

hamoor4ever
09-05-2008, 07:37 PM
شكرا لكم إخواني هامور والمشط والسهم الثابت على الردود الأخيرة....ماقصرتوا والله....

سؤال للسهم الثابت....شلون حولته عربي؟ وكم كلف التحويل؟ أسئلة من باب المعرفة فقط وإلا أنا ناوي أشتريه إن شاء الله من الدوحة....

وبالنسبة لليت اللي في الظلام.... هل هو يشتغل اوتوماتيك؟ يعني لو ما أبي ليت يصير؟

وشكرا

اخوي بالنسبه لليت اللي يولع بالظلام الماك بوك العادي مافيه هالخاصيه ،،

اما اللي فيه اكيد هو ماك بوك برو شاشته تجي اقل شي 15

وصراحه اول مره ادري ان الماك بوك اير فيه هالخاصيه بعد

hamoor4ever
09-05-2008, 07:41 PM
صحيح اخوي واحد من الربع يعشق شي اسمه ماك وسمعت منه مره ان في برنامج ممكن يشغل البرامج الكوبي على ماك او يقدر يكسرها على حسب كلامه

كل شي ممكن اخوي في عالم الكمبيوترات هاذه بحر يااخوي ومافيه شي مستحيل ، بس مشكله الابل القليل اللي يعرفون له علشان جذيه الهكر صعب والفيروسات وجودها نادر جدا وشبه مستحيل في الماك بس مع ذلك مافي شي مضمون 100٪

بولينجر
09-05-2008, 08:15 PM
كل شي ممكن اخوي في عالم الكمبيوترات هاذه بحر يااخوي ومافيه شي مستحيل ، بس مشكله الابل القليل اللي يعرفون له علشان جذيه الهكر صعب والفيروسات وجودها نادر جدا وشبه مستحيل في الماك بس مع ذلك مافي شي مضمون 100٪
على طاري الهكر والحماية سؤال ثاني:
مكافي ينفع للماك؟

hamoor4ever
09-05-2008, 11:28 PM
على طاري الهكر والحماية سؤال ثاني:
مكافي ينفع للماك؟

اخوي مع الماك تنسى شي اسمه حمايه ،، او فيروسات او هكر ،، بأختصار الماك نظام ارقد وآمن ،، مافيه شي من الشغلات هاذي وبرامج الحمايه للماك موجوده بس مب وايد واصلا ماتحتاجها لانها تبطئ الجهاز ومالها اي فايده غير ان لاسمح الله اذا عندك فايل فيه فيروس ماراح يأثر فيك بس احتمال اذا بعثته لشخص عنده وندوز يأثر على جهازه ،، معناه انك انت مش محتاج لبرامج الحمايه وتأكد ان جهازك محصن ضد الشغلات هاذي ، ولا تحط اي برامج حمايه لانها مالها فايده والشركات اللي تبيعها بس لغرض التجاره اذا معزم تحط برنامج تقدر تشتري انواع معينه مثل النورتون بس مخصص للماك .

بس ماله حاجه يااخوي لان الفيروس مايأثر على الجهاز
وهاذي اهم ميزه في الماك ، وانا بصراحه عمري ماسمعت ان جهاز ماكنتوش صاده فيروس

بولينجر
09-05-2008, 11:56 PM
اخوي مع الماك تنسى شي اسمه حمايه ،، او فيروسات او هكر ،، بأختصار الماك نظام ارقد وآمن ،، مافيه شي من الشغلات هاذي وبرامج الحمايه للماك موجوده بس مب وايد واصلا ماتحتاجها لانها تبطئ الجهاز ومالها اي فايده غير ان لاسمح الله اذا عندك فايل فيه فيروس ماراح يأثر فيك بس احتمال اذا بعثته لشخص عنده وندوز يأثر على جهازه ،، معناه انك انت مش محتاج لبرامج الحمايه وتأكد ان جهازك محصن ضد الشغلات هاذي ، ولا تحط اي برامج حمايه لانها مالها فايده والشركات اللي تبيعها بس لغرض التجاره اذا معزم تحط برنامج تقدر تشتري انواع معينه مثل النورتون بس مخصص للماك .

مشكور وما قصرت...أنا مؤمن بوجود الحماية باستمرار...عندي حساب في المكافي وسألتك لأنه يطلع علي أرخص شراء رخصة إضافية

المشط
10-05-2008, 12:23 AM
مشكور وما قصرت...أنا مؤمن بوجود الحماية باستمرار...عندي حساب في المكافي وسألتك لأنه يطلع علي أرخص شراء رخصة إضافية

نفس ما قال لك اخوي hamoor4ever مع الماك انسي شي اسمه برنامج حمايه لا انتي فايروز ولا مكافي

المخفي
10-05-2008, 05:18 AM

في المسابقة السنوية التي ترعاها شركة CanSecWest المتخصصة في مجالات أمن المعلومات والتي تجري حاليا في مدينة فانكوفر، تمكن تشارلي ميلر وهو أول شخص استطاع اختراق جهاز iPhone بالوصول عن بعد ، تمكن من السيطرة على جهاز MacBook Air يحتوي نظام تشغيل Leopard بكامل التحديثات والترقيعات الأمنية الجديدة ولم يحتج سوى إلى دقيقتين من الزمن لتطبيق الثغرة!

ويقوم نظام المسابقة في كل عام بتجهيز ثلاثة أنظمة تشغيل يتم تثبيتها على أجهزة محمول بعد تحديثها بكل التحديثات الأمنية ويطلب من المخترقين أن يتمكنوا من السيطرة الكاملة عليها باستخدام اي ثغرات حديثة أو ما تسمى Zero Day exploits .

وكانت أنظمة التشغيل المشاركة في مسابقة هذا العام على النحو التالي:
Apple OS X
Ubuntu Linux
Windows VISTA

وحسب أنظمة المسابقة فإن المتباريين يطلب منهم في اليوم الأول محاولة اختراق أنظمة التشغيل مباشرة باستخدام ثغرات أو أكواد داخل تلك الأنظمة أو التعاريف Drivers أو من خلال ال Network stacks. وتكون قيمة الجائزة 20 الف دولار

بالإضافة إلى أن الفائز سيحصل على جهاز المحمول (اللابتوب) الذي كان يعمل عليه أثناء تنفيذ الإقتحام!

ولم يتمكن أي من المتباريين في اليوم الأول من تحقيق أي نجاح.

وفي اليوم الثاني (اليوم) تم التخفيف من الشروط وتم السماح بإستغلال أي من البرامج الأساسية التي تاتي مرفقة مع تلك الأنظمة، كالمتصفحات و برامج البريد وغيرها من البرامج المعروفة، كما تم تخفيض الجائزة النقدية إلى 10 الاف دولار ، وتمكن عندها

ميلر من الفوز بالمسابقة بعد اختراقه لنظام MAC OS X باستخدام ثغرة في متصفح سفاري الشهير، وذلك بتجهيز رابط يقوم المستخدم بالنقر عليه ليفتح أحد المنافذ الرئيسية على النظام ومن ثم قام المخترق بعملية اتصال باستخدام telnet ، وبمجرد

حصول عملية الاتصال تمكن المخترق تشارلي ميلر من تنفيذ كود من اختياره على ذلك النظام.

وتقضي المسابقة في حالة عدم حصول اختراق للنظام في نهاية اليوم الثاني بأن يتم السماح للمتباريين باستخدام برامج مشهورة تستخدم على تلك الأنظمة مثل برامج Skype, QuickTime و browser plugins وتخفض قيمة الجائزة المالية إلى

5 الاف دولار.

وتأتي تلك الثغرة التي قم ميلر باستغلالها بعد يومين اثنين من اعلان موقع Secunia وجود حالات ضعف vulnerabilities يمكن استغلالها في متصفح سفاري.

الجدير بالذكر أنه وفي مسابقة العام الفائت قام الأمريكي Dino Dai Zovi باختراق جهاز MAC BOOK Pro ايضا باستغلال ثغرة موجودة في متصفح سفاري:

اضغط هنا (http://www.theregister.co.uk/2007/04/20/pwn-2-own_winner)

وحتى وقت كتابة هذا المقال لا يزال نظامي فيستا واوبنتو صامدين لغاية الآن.

للمزيد:

الرابط (http://www.channelregister.co.uk/2008/03/28/mac_hack)

الموضوع منقول...

المخفي
10-05-2008, 05:19 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

في خطوة غير مستغربة تصدرت شركة آبل قائمة أكثر الشركات ابداعا لعام 2008 حسب تقرير موقع Business Week ، و كان التقرير الذي حوى 50 شركة من مختلف أنحاء العالم وضع شركة آبل في الصدارة لما حوته منتجاتها الأخيرة من أفكار و ابداعات غيرت مفاهيم صناعة التقنية. جاء في المرتبة الثانية شركة جوجل ، و حصلت مايكروسوفت على المرتبة الخامسة في هذا التصنيف.

لمشاهدة التصنيف كاملا:

http://bwnt.businessweek.com/interactive_reports/innovative_companies/?chan=magazine+channel_special+report

المصدر:
http://www.businessweek.com/magazine/content/08_17/b4081062882948.htm

دمتم بخير و عافية

الموضوع منقول

hamoor4ever
10-05-2008, 12:22 PM

في المسابقة السنوية التي ترعاها شركة CanSecWest المتخصصة في مجالات أمن المعلومات والتي تجري حاليا في مدينة فانكوفر، تمكن تشارلي ميلر وهو أول شخص استطاع اختراق جهاز iPhone بالوصول عن بعد ، تمكن من السيطرة على جهاز MacBook Air يحتوي نظام تشغيل Leopard بكامل التحديثات والترقيعات الأمنية الجديدة ولم يحتج سوى إلى دقيقتين من الزمن لتطبيق الثغرة!

ويقوم نظام المسابقة في كل عام بتجهيز ثلاثة أنظمة تشغيل يتم تثبيتها على أجهزة محمول بعد تحديثها بكل التحديثات الأمنية ويطلب من المخترقين أن يتمكنوا من السيطرة الكاملة عليها باستخدام اي ثغرات حديثة أو ما تسمى Zero Day exploits .

Apple OS X
Ubuntu Linux
Windows VISTA

وحسب أنظمة المسابقة فإن المتباريين يطلب منهم في اليوم الأول محاولة اختراق أنظمة التشغيل مباشرة باستخدام ثغرات أو أكواد داخل تلك الأنظمة أو التعاريف Drivers أو من خلال ال Network stacks. وتكون قيمة الجائزة 20 الف دولار

بالإضافة إلى أن الفائز سيحصل على جهاز المحمول (اللابتوب) الذي كان يعمل عليه أثناء تنفيذ الإقتحام!

وفي اليوم الثاني (اليوم) تم التخفيف من الشروط وتم السماح بإستغلال أي من البرامج الأساسية التي تاتي مرفقة مع تلك الأنظمة، كالمتصفحات و برامج البريد وغيرها من البرامج المعروفة، كما تم تخفيض الجائزة النقدية إلى 10 الاف دولار ، وتمكن عندها

ميلر من الفوز بالمسابقة بعد اختراقه لنظام MAC OS X باستخدام ثغرة في متصفح سفاري الشهير، وذلك بتجهيز رابط يقوم المستخدم بالنقر عليه ليفتح أحد المنافذ الرئيسية على النظام ومن ثم قام المخترق بعملية اتصال باستخدام telnet ، وبمجرد

حصول عملية الاتصال تمكن المخترق تشارلي ميلر من تنفيذ كود من اختياره على ذلك النظام.

وتقضي المسابقة في حالة عدم حصول اختراق للنظام في نهاية اليوم الثاني بأن يتم السماح للمتباريين باستخدام برامج مشهورة تستخدم على تلك الأنظمة مثل برامج Skype, QuickTime و browser plugins وتخفض قيمة الجائزة المالية إلى

5 الاف دولار.

وتأتي تلك الثغرة التي قم ميلر باستغلالها بعد يومين اثنين من اعلان موقع Secunia وجود حالات ضعف vulnerabilities يمكن استغلالها في متصفح سفاري.

الجدير بالذكر أنه وفي مسابقة العام الفائت قام الأمريكي Dino Dai Zovi باختراق جهاز MAC BOOK Pro ايضا باستغلال ثغرة موجودة في متصفح سفاري:

للمزيد:

الموضوع منقول...

مع احترامي اخوي لناقل الموضوع خل اوضح لك مب معناه ان الفيستا افضل ،، هاذه النظام البطئ والكثير المشاكل افضل منه ،، بس لان الشخص اللي مشارك اصلا هو خبير في نظام الابل ويعرف كل شي فيه فكان اسهل عليه اختراقه من اي نظام ثاني وعلشان يوضح ان السفاري فيه مشكله لانه من محبي الماك .. فكان انه استغل نقطه الضعف هاذي ،، وللعلم تم حل المشكله اللي في السفاري حاليا بعد الحادثه بأسبوعين تقريبا ، وحاليا مافيه مشاكل ، واذا انت كتبت الموضوع هاذه علشان توضح ان نظام الماك يعاني من المشاكل ابيك تقول لي كم في اليوم الناس تهكر على بعضها في الوندوز وغير هاذه تحصلهم مشغلين انظمه الحمايه كلها وصايدهم رعب من الحمايه والدليل تدخل على مواضيع برامج الوندوز تلاقي نص المواضيع عن برامج الحمايه وافضلها ،، الحمدلله احنا مستخدمين الماك مانعاني من هالمشكله واول مانفتح الجهاز نقعد نتمتع بالنت فقط بغض النظر عن تطوير نظام الفيروسات او غيره وهاذه انا استخدم جهازي سنه واكثر وكل اللي يستخدمونه ماسمعت عن فيروس او تهكير وللعلم مااخلي موقع الا ادشه .

وشكرا اخي ،، وهاذه اللي بغيت اوضحه ان مافي شي مستحيل بس صعب جدا جدا على الماك انه يصيده مشكله فيروس

hamoor4ever
10-05-2008, 12:36 PM
للعلم اخوي اكثر الشغلات اللي في الفيستا افكارها ماخذينها من نظام الماك ، القديم تخيل ، يعني ماخذينها من نظام التايغر اللي نازل قبل سنوات من الفيستا

شوف الرابط هاذه
http://www.************/watch?v=TaIUkwPybtM

وهنيه مقارنه بين سرعه اشتغال الماك والفيستا لاحظ الفرق اخوي وشوف نظام الفيستا شقد ممل

http://www.************/watch?v=QtyeVkXWu-A

وشكرا

بس حط ( يوتيوب . كوم ) بدل النقط
بالانجليزي طبعا

FG
10-05-2008, 01:00 PM
:secret:

بيني وبينك ماأنصحك في آبل حالياً

صعب الأستخدام جداً

والمشكله جماعة آبل يتفلسفون يبون يسوون شي يختلف عن الوندز

يعني أنا لما أستخدمه يرفع ضغطي خاصة في البرامج والوفيس حقهم تعبان جداً

بيني وبينك بعد آبل تصاميم وخربطه بس السوفت وير معقد جداً ومافيه المميزات اللي تقدر اتقول

انها تفرق كثير

hamoor4ever
10-05-2008, 01:23 PM

صعب الأستخدام جداً

بيني وبينك بعد آبل تصاميم وخربطه بس السوفت وير معقد جداً ومافيه المميزات اللي تقدر اتقول

انها تفرق كثير

مع احترامي لك مستحيل انت تكون مستخدم ماك ، شكلك مريت على محل للعرض وجربته دقيقه وقلت ماعجبني ،، وياليت اخوي دام انك مااستخدمت النظام لاتحكم عليه ،،

انا بقول لك يااخوي اني انا استخدمت النظام ومحد علمني عليه شي شلون قدرت استخدمه مع انه صعب ومعقد وقعدت معاه سنه ومارحت مكان للتعليم يعني وين الصعوبه الا اذا الواحد مقفل اهنيه مب بس الابل صعب عليه حتى الوندوز يااخوي

وتقول مايفرق عن الوندوز ادري فيك يااخوي لانك مااستخدمته اصلا ، ومن غير زعل صراحه الناس اللي تهوى الماسنجر والالوان والشغلات اللي فيه ماينفع لها الابل صح كلامك يمكن انت تنظر له من ناحيه الالعاب وغيره صح ماينفع لهم ، بس تبي جهاز صح عليك في الابل وياليت تمر علي وتشوف استخدامي له عقب بتغير كلامك ، واذا انت يرفع ضغطك الابل انا يرفع ضغطي الوندوز

سلام عليكم

اّل ثاني 77
10-05-2008, 01:46 PM
مرحبا اخوي بولينجر
الماك ماعليه كلام ، اول ايام بيلعوزك شوي لين تتعود عليه بعدين ماراح تقدر تستعمل غيره لافيروسات ولامشاكل

FG
10-05-2008, 01:52 PM
مع احترامي لك مستحيل انت تكون مستخدم ماك ، شكلك مريت على محل للعرض وجربته دقيقه وقلت ماعجبني ،، وياليت اخوي دام انك مااستخدمت النظام لاتحكم عليه ،،

انا بقول لك يااخوي اني انا استخدمت النظام ومحد علمني عليه شي شلون قدرت استخدمه مع انه صعب ومعقد وقعدت معاه سنه ومارحت مكان للتعليم يعني وين الصعوبه الا اذا الواحد مقفل اهنيه مب بس الابل صعب عليه حتى الوندوز يااخوي

وتقول مايفرق عن الوندوز ادري فيك يااخوي لانك مااستخدمته اصلا ، ومن غير زعل صراحه الناس اللي تهوى الماسنجر والالوان والشغلات اللي فيه ماينفع لها الابل صح كلامك يمكن انت تنظر له من ناحيه الالعاب وغيره صح ماينفع لهم ، بس تبي جهاز صح عليك في الابل وياليت تمر علي وتشوف استخدامي له عقب بتغير كلامك ، واذا انت يرفع ضغطك الابل انا يرفع ضغطي الوندوز

سلام عليكم

هههههههههههههههههههههههههههه

خلاص أخوي ولاتزعل آبل أحلى وأروع وأحسن جهاز بالعالم ..
ماخليت شي ماقلته مسنجر وألوان وألعاب ومادري شنو ..
والله يهنيك في جهازك ..
حلوه يقول ما أستخدمته ..
ولعلمك وأنت أتعرف كلامي صح آبل يصلح للمبرجين أكثر من الأشخاص العادين للأستخدام اليومي

:victory:

hamoor4ever
10-05-2008, 02:14 PM

والله يهنيك في جهازك ..
حلوه يقول ما أستخدمته ..
ولعلمك وأنت أتعرف كلامي صح آبل يصلح للمبرجين أكثر من الأشخاص العادين للأستخدام اليومي

اخوي مافيه زعل بس انا لازم اوضح ، وخلاص ولا تزعل انت بعد الوندوز حلو وعجيب ، والابل اذا يصلح للمبرمجين هاذي اول مره اعرفها ، عموما للعلم الابل تقدر تحط فيه وندوز وتشتغل عليه الافيس وغيره والماسنجر لكن هل الوندوز اقدر اشغل عليه ابل ؟؟؟؟

انا ماقول لك الوندوز فاشل الا الفيستا طبعا فاشل لكن بصراحه شوف اغلب الشباب اللي يقولون لك لما استخدمنا الماك صج فرق وكرهو الوندوز وفي رأي حق احد الاخوان فوق . بس اذا انت ماعجبك النظام تقدر توضح عيوبه وانا ممكن ارد عليه لكن انه معقد وفاشل وصعب ومافيه فرق ياليت يكون فيه توضيح بس

وولا تزعل الوندوز احسن وياليت ماتحط بخاطرك والراي حق الريال اذا بيشتري او لا واحنا نوضح له المميزات وهاذه اللي بقوله اذا هو يهوا العاب البي سي مايصلح له الجهاز كلش

ملاحظه . انا مب مبرمج ومع ذلك استخدم الجهاز يوميا

FG
10-05-2008, 02:39 PM
اخوي مافيه زعل بس انا لازم اوضح ، وخلاص ولا تزعل انت بعد الوندوز حلو وعجيب ، والابل اذا يصلح للمبرمجين هاذي اول مره اعرفها ، عموما للعلم الابل تقدر تحط فيه وندوز وتشتغل عليه الافيس وغيره والماسنجر لكن هل الوندوز اقدر اشغل عليه ابل ؟؟؟؟

انا ماقول لك الوندوز فاشل الا الفيستا طبعا فاشل لكن بصراحه شوف اغلب الشباب اللي يقولون لك لما استخدمنا الماك صج فرق وكرهو الوندوز وفي رأي حق احد الاخوان فوق . بس اذا انت ماعجبك النظام تقدر توضح عيوبه وانا ممكن ارد عليه لكن انه معقد وفاشل وصعب ومافيه فرق ياليت يكون فيه توضيح بس

وولا تزعل الوندوز احسن وياليت ماتحط بخاطرك والراي حق الريال اذا بيشتري او لا واحنا نوضح له المميزات وهاذه اللي بقوله اذا هو يهوا العاب البي سي مايصلح له الجهاز كلش

بالتوفيق

بولينجر
10-05-2008, 06:39 PM
نفس ما قال لك اخوي hamoor4ever مع الماك انسي شي اسمه برنامج حمايه لا انتي فايروز ولا مكافي
تسلم مع ذلك لا شيء يغير قناعتي بأهمية الحماية....:nice:

بولينجر
10-05-2008, 06:44 PM

Apple OS X
Ubuntu Linux
Windows VISTA

5 الاف دولار.

للمزيد:

الموضوع منقول...
هذا يثبت إنه لا يوجد نظام يستحيل اختراقه....تسلم أخوي المخفي

بولينجر
10-05-2008, 06:45 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

في خطوة غير مستغربة تصدرت شركة آبل قائمة أكثر الشركات ابداعا لعام 2008 حسب تقرير موقع Business Week ، و كان التقرير الذي حوى 50 شركة من مختلف أنحاء العالم وضع شركة آبل في الصدارة لما حوته منتجاتها الأخيرة من أفكار و ابداعات غيرت مفاهيم صناعة التقنية. جاء في المرتبة الثانية شركة جوجل ، و حصلت مايكروسوفت على المرتبة الخامسة في هذا التصنيف.

لمشاهدة التصنيف كاملا:

http://bwnt.businessweek.com/interactive_reports/innovative_companies/?chan=magazine+channel_special+report

المصدر:
http://www.businessweek.com/magazine/content/08_17/b4081062882948.htm

دمتم بخير و عافية

الموضوع منقول
شكرا لك أخوي المخفي على إثرائك لمعلوماتي وللموضوع....

بولينجر
10-05-2008, 06:48 PM
مع احترامي اخوي لناقل الموضوع خل اوضح لك مب معناه ان الفيستا افضل ،، هاذه النظام البطئ والكثير المشاكل افضل منه ،، بس لان الشخص اللي مشارك اصلا هو خبير في نظام الابل ويعرف كل شي فيه فكان اسهل عليه اختراقه من اي نظام ثاني وعلشان يوضح ان السفاري فيه مشكله لانه من محبي الماك .. فكان انه استغل نقطه الضعف هاذي ،، وللعلم تم حل المشكله اللي في السفاري حاليا بعد الحادثه بأسبوعين تقريبا ، وحاليا مافيه مشاكل ، واذا انت كتبت الموضوع هاذه علشان توضح ان نظام الماك يعاني من المشاكل ابيك تقول لي كم في اليوم الناس تهكر على بعضها في الوندوز وغير هاذه تحصلهم مشغلين انظمه الحمايه كلها وصايدهم رعب من الحمايه والدليل تدخل على مواضيع برامج الوندوز تلاقي نص المواضيع عن برامج الحمايه وافضلها ،، الحمدلله احنا مستخدمين الماك مانعاني من هالمشكله واول مانفتح الجهاز نقعد نتمتع بالنت فقط بغض النظر عن تطوير نظام الفيروسات او غيره وهاذه انا استخدم جهازي سنه واكثر وكل اللي يستخدمونه ماسمعت عن فيروس او تهكير وللعلم مااخلي موقع الا ادشه .

وشكرا اخي ،، وهاذه اللي بغيت اوضحه ان مافي شي مستحيل بس صعب جدا جدا على الماك انه يصيده مشكله فيروس
أيا كان الحال أخوي هامور...لن أستغني عن برنامج للحماية حتى لو قلت لي يقصون علي :D

بولينجر
10-05-2008, 06:49 PM
للعلم اخوي اكثر الشغلات اللي في الفيستا افكارها ماخذينها من نظام الماك ، القديم تخيل ، يعني ماخذينها من نظام التايغر اللي نازل قبل سنوات من الفيستا

شوف الرابط هاذه
http://www.************/watch?v=TaIUkwPybtM

وهنيه مقارنه بين سرعه اشتغال الماك والفيستا لاحظ الفرق اخوي وشوف نظام الفيستا شقد ممل

http://www.************/watch?v=QtyeVkXWu-A

وشكرا

بس حط ( يوتيوب . كوم ) بدل النقط
بالانجليزي طبعا
على فكرة أخوي مجرد استخدامي للماك لا يعني إني بأستغني عن الويندوز.... يعني استخدامي لهم بيكون بالتزامن.... وتسلم على كل مساعدتك ومعلوماتك اللي فادتني كثير

بولينجر
10-05-2008, 06:53 PM

صعب الأستخدام جداً

انها تفرق كثير
هلا بك أخوي الحبابي... والله اللي أعرفه إن الإنسان عدو ماجهل...وباتالي لابد لي من التجربة قبل الحكم على النظام بالفشل...كذلك الاستفادة من تجارب الآخرين...وأكيد إني أقدر رأيك وأحترمه وأشكرك على المشاركة القيمة واللي تثري الموضوع....الله يعطيك العافية ويسلمك

بولينجر
10-05-2008, 06:55 PM

سلام عليكم
يعني أخوي هامور ما هو مدى سهولة الاستخدام للماك بالنسبة لمستخدم عادي غير محترف للويندوز؟ كم أسبوع يعني لين يتعود؟

hamoor4ever
10-05-2008, 06:57 PM
بالتوفيق اخوي وانت مع الماك مش محتاج انك تستغني عن الوندوز ،، بس شرايك بجهازك تلاقي فيه مميزات الاثنين ،،
تمتع بالماك
وتقدر تستانس بعد في الوندوز

كله في جهاز واحد مع نظام الليبورد واللي يحتوي على برنامج خاص فيه لتثبيت الوندوز بسهوله .

انت مع الماك مابتخسر شي

بولينجر
10-05-2008, 06:57 PM

والله يهنيك في جهازك ..
حلوه يقول ما أستخدمته ..

ماهي الناحية المفيدة للمبرمجين أخوي الحبابي؟ مجرد فضول للمعرفة.... أنا أعرف للشبكات أكثر من البرمجة...

بولينجر
10-05-2008, 06:58 PM

طيب وشو مميزات الآبل من الناحية الترفيهية؟ يعني تبهر المستخدم لأول مرة؟

بولينجر
10-05-2008, 06:59 PM
بالتوفيق

الله يوفقك ويوفق الجميع.... شكرا لك أخوي الحبابي على إثرائك للموضوع

بولينجر
10-05-2008, 07:03 PM
بالتوفيق اخوي وانت مع الماك مش محتاج انك تستغني عن الوندوز ،، بس شرايك بجهازك تلاقي فيه مميزات الاثنين ،،
تمتع بالماك
وتقدر تستانس بعد في الوندوز

كله في جهاز واحد مع نظام الليبورد واللي يحتوي على برنامج خاص فيه لتثبيت الوندوز بسهوله .

انت مع الماك مابتخسر شي
كلام حلو.... بس إذا أنا أبي الماك ليش أركب عليه ويندوز؟ أكيد أبي أعيش تجربة جديدة وما أبي الويندوز إلا في جهاز منفصل.... المهم أخوي هامور...تقدر تعطيني فكرة عن تطبيقات وبرامج الماك المميزة للماك والبرامج المرادفة للويندوز؟ هل في شيء موجود في الويندوز وإذا استخدمت الماك مب ملاقيه؟

hamoor4ever
10-05-2008, 07:08 PM
يعني أخوي هامور ما هو مدى سهولة الاستخدام للماك بالنسبة لمستخدم عادي غير محترف للويندوز؟ كم أسبوع يعني لين يتعود؟

اخوي انا ماادري عن استيعاب الناس ،، بس انا ماخذ مني شي ،، وفي خلال اربع وعشرين ساعه صرت مستخدم للجهاز وبعد يومين صرت اطبع فيه بشكل افضل من احرف الوندوز وبعد اسبوع بديت استوعب اكثر واكثر وفي خلال شهر صرت اتعامل معاه افضل مما كنت اتعامل مع الوندوز اللي استخدمه سنوات وسنوات ، وقبل كذا ماكنت اعرف عن الماك الا اسمه ، بس قلت ليش ماجرب النظام وانا مب خسران شي ، واذا ماعجبني ركبت عليه وندوز وارتحت له اكثر من الوندوز ، وللماك وايد برامج مجانيه ماراح تعاني من اي مشكله ، لكن احيانا في ظروف استثنائيه تستخدم الوندوز مثلا احتجت تطبع ع الووورد وعقب ماتخلص تبغي تستخدم نفس الفايل بالشغل ع الوندوز ، في هالحاله بكبسه زر غير نظام الجهاز للوندوز وسو شغلك واحفظه وبكبسه زر ثانيه ارجع للماك ،،

مااقدر اقول لك اشقد استفدت من هالخاصيه يااخوي ساعات كثير اكون مسافر يعتفس علي النظام ،، اقوم اغيره للنظام الثاني بدون مشاكل لان كل نظام منفصل عن الثاني ماله خص فيه لو اخترب الوندوز شغل الماك ،، ولو اخترب الماك شغل الوندوز

وغير جذيه سرعه التصفح بالسفاري يفوق الاكسبلورر غير الامان اللي راح تلاحظه وسوالف الابديت هاذي بتنساها

عموما اذا عندك اي شي اول ماتستخدم الجهاز ابعث لي ع الخاص علشان اشوف لك حل ، وغالبا ان شاء الله فيه حل

كاني يااخوي اكتب لك منه ،، وارد عليك ، هاذه للي يقول انه فيه مشاكل بالتعريب

ولو حبيت تاخذ فكره تقدر تشوف جهازي وولا يهمك يسعدني اخوي هالشي

FG
10-05-2008, 07:15 PM
هلا بك أخوي الحبابي... والله اللي أعرفه إن الإنسان عدو ماجهل...وباتالي لابد لي من التجربة قبل الحكم على النظام بالفشل...كذلك الاستفادة من تجارب الآخرين...وأكيد إني أقدر رأيك وأحترمه وأشكرك على المشاركة القيمة واللي تثري الموضوع....الله يعطيك العافية ويسلمك

ههههه
الله يالدنيا أنا الحين صرت جاهل في ماكنتوش وآبل بس عشان سمعت كلام آخر تنفي كلامي
خلاص أخوي أسحب كلامي وبالتوفيق

FG
10-05-2008, 07:17 PM
وغير جذيه سرعه التصفح بالسفاري يفوق الاكسبلورر غير الامان اللي راح تلاحظه وسوالف الابديت هاذي بتنساها

السفاري روعه وسريع جداً وهذي اللي أعجبني في النظام

بولينجر
10-05-2008, 07:21 PM
ههههه
الله يالدنيا أنا الحين صرت جاهل في ماكنتوش وآبل بس عشان سمعت كلام آخر تنفي كلامي
خلاص أخوي أسحب كلامي وبالتوفيق

أخوي الحبابي محشوم والله....أنا أتكلم عن نفسي وعن جهلي بالنظام أرجو إنك تقبل اعتذاري.... ربما خانني التعبير.... والله العظيم إني أقصد كل كلمة قلتها بأن مشاركاتك قيمة وأثرت معلوماتي....والله يوفقك ويسدد خطاك

بولينجر
10-05-2008, 07:23 PM
السفاري روعه وسريع جداً وهذي اللي أعجبني في النظام
هذا مثال آخر لشيء أجهله في الماكنتوش.... أتمنى إنك تعلمني عنه وعنه ميزاته لأني جربته مرة بالإصدارة الخاصة بويندوز وسبب لي مشاكل.... ولك جزيل الشكر

hamoor4ever
10-05-2008, 07:32 PM
كلام حلو.... بس إذا أنا أبي الماك ليش أركب عليه ويندوز؟ أكيد أبي أعيش تجربة جديدة وما أبي الويندوز إلا في جهاز منفصل.... المهم أخوي هامور...تقدر تعطيني فكرة عن تطبيقات وبرامج الماك المميزة للماك والبرامج المرادفة للويندوز؟ هل في شيء موجود في الويندوز وإذا استخدمت الماك مب ملاقيه؟

طبعا اخوي ،،

اول شي ،، التشير والتهنق ماتشوفه بالماك
سرعه التصفح
الامان بالتصفح
اذا كنت مصمم افضل برامج التصميم موجوده بالماك
سرعه في اغلاق وفتح الجهاز
سرعه في استخدامك للتطبيقات والبرامج والطباعه بعد بتلاحظها لانك بالماك تستخدم الاختصارات
عدم حاجتك لتطوير النظام يوميا

وحتى العاب موجوده عليه بس بصراحه انا ماركز عليها وايد بالناحيه هاذي تلاقي الوندوز يمكن افضل بالالعاب

بالنسبه للبرامج

مثلا عندك
الماسنجر = اويوم او ماسنجر ماك او غيره
سكايبي = سكايبي
الاكسبلورر = سفاري
وورد = نيو اوفيس او مييليل
جوجل ايرث = جوجل ايرث
اكسل = اكسل
ياهو ماسنجر = ياهو ماسنجر
نورتون = نورتون ماك
ريل بلير = ريل بلير
وودجت = دش بورد

عندك مثلا محولات الصوتيات والفيديو
سوتش ، هاند بريك ، وغيرهم

وبرامج النسخ مثل
بيرن وغيره

برامج اخرى لايحظرني اسمها طبعا هاذه اللي ذكرتهم مجانييين كلهم بأستثناء الاكسل والنورتون

بس طبعا فيه للماك برامج بديله كثيره لايحظرني اسمائهم

وعندكم خاصيه جديده مش موجوده بالفيستا ، فكرتها كالتالي

تشتري لك هارد دسك خارجي ووقت ماانت فاضي تركبه ع الجهاز او فيه اهناك هارد دسك خارجي مخصص للماك يشتغل بالواير ليس او البلوتوث مش متأكد ( طبعا هاذه المخصص للماك انت مش محتاج تشتريه الا اذا عندك امكانيه لانه يكلف 700 ريال )

مهم سواء كنت مركب الهارد دسك الخارجي او مركب الواير ليس يقوم بنسخ اي شي تسويه ع الجهاز كأحتياط

يعني حطيت ملف شلت ملف مسحته ركبته نزلت برنامج نزلت صوره هالنظام ينسخ اي شي للهارد دسك

ولو تذكرت بعد سنه ان عندك ملف تبي تستخرجه بس انت مسحته قبل سنه كل اللي عليك تفتح برنامج ( تايم مشين ) وتقول له يرجعك لتاريخ بعد سنه بتلاقي ملفك موجود وبضغطه زر تلاقيه رجع لجهازك

طبعا انت مش مطالب انك تشبه الهارد دسك كل وقت تقدر مثلا في الاسبوع مره تشبكه اعتقد يكفي او اذا حاب انه يشتغل بروحه تشتري الواير ليس وهو ينسخ بروحه وبسرعه

FG
10-05-2008, 07:35 PM
هذا مثال آخر لشيء أجهله في الماكنتوش.... أتمنى إنك تعلمني عنه وعنه ميزاته لأني جربته مرة بالإصدارة الخاصة بويندوز وسبب لي مشاكل.... ولك جزيل الشكر

http://mattcichy.com/blog/wp-content/uploads/2007/06/safari-logo1.png

مميزاته:

سريع التصفح

وعندك معلومات أكثر في هذا الرابط

http://soft.bramjnet.com/2007/11/18/apple-safari.html

وعلى فكرة أفضل وأقوى واير ليس تحصله في الماك

hamoor4ever
10-05-2008, 07:42 PM
للتوضيح اللي ممكن تلاقيه بالوندوز وماتلاقيه بالماك علشان اكون منصف ،،
الوندوز يغلب الماك من ناحيه الماسنجر تشتغل عليه الكاميرا ،، وتقدر تستعيظ عنه بالماك بأستخدام سكايبي او الياهو ماسنجر ،

الووورد والاكسل موجودين بالماك ،، بس للانصاف اذا لكتابه اللغه العربيه ، اعتقد بالوندوز بيكون ترتيبها افضل من غير مااقول ان الماك تعبان لا طبعا

بس مثلا لو سويت شغلك ع الماك ،، ورحت الشغل تبغي تكمل ع الوورد يمكن تلاحظ شوي لخبطه في التنسيق وهاذه مش ضعف في نظام الماك بس للعلم ان الوورد يستخدم الفايلات كأمتداد Doc وهاذه مش الامتداد العالمي للفايلات والمفروض استخدام الامتداد العالمي وهو Pdf هاذه ماراح تلاقي فيه اي مشاكل ،،بس انا افضل انك لو حبيت تشتغل ع الووورد وعلشان ماتتلغبط تقدر تسوي شغلك ع الوندوز علشان لين تكمل شغلك ع جهاز ثاني تستخدم نفس النظام وماتعاني من مشكله

وبس واللي ممكن تلاقي بالوندوز طبعا مشاكل كثيره من بينها التهنق والفيروسات وغيره وغيره

hamoor4ever
10-05-2008, 07:43 PM

مميزاته:

سريع التصفح

مشكور اخوي للتوضيح الراقي وهاذه بغيت اذكره صحيح ان اقوى واير ليس تلاقيه بالماك ،، لانه يستخدم التكنولوجيا الجديده اعتقد اللي اسمها ( N )

FG
10-05-2008, 07:51 PM
مشكور اخوي للتوضيح الراقي وهاذه بغيت اذكره صحيح ان اقوى واير ليس تلاقيه بالماك ،، لانه يستخدم التكنولوجيا الجديده اعتقد اللي اسمها ( N )

أعتقد

NMAP

بولينجر
10-05-2008, 07:55 PM
طبعا اخوي ،،

اول شي ،، التشير والتهنق ماتشوفه بالماك
سرعه التصفح
الامان بالتصفح
اذا كنت مصمم افضل برامج التصميم موجوده بالماك
سرعه في اغلاق وفتح الجهاز
سرعه في استخدامك للتطبيقات والبرامج والطباعه بعد بتلاحظها لانك بالماك تستخدم الاختصارات
عدم حاجتك لتطوير النظام يوميا

وحتى العاب موجوده عليه بس بصراحه انا ماركز عليها وايد بالناحيه هاذي تلاقي الوندوز يمكن افضل بالالعاب

بالنسبه للبرامج

مثلا عندك
الماسنجر = اويوم او ماسنجر ماك او غيره
سكايبي = سكايبي
الاكسبلورر = سفاري
وورد = نيو اوفيس او مييليل
جوجل ايرث = جوجل ايرث
اكسل = اكسل
ياهو ماسنجر = ياهو ماسنجر
نورتون = نورتون ماك
ريل بلير = ريل بلير
وودجت = دش بورد

عندك مثلا محولات الصوتيات والفيديو
سوتش ، هاند بريك ، وغيرهم

وبرامج النسخ مثل
بيرن وغيره

برامج اخرى لايحظرني اسمها طبعا هاذه اللي ذكرتهم مجانييين كلهم بأستثناء الاكسل والنورتون

بس طبعا فيه للماك برامج بديله كثيره لايحظرني اسمائهم

وعندكم خاصيه جديده مش موجوده بالفيستا ، فكرتها كالتالي

تشتري لك هارد دسك خارجي ووقت ماانت فاضي تركبه ع الجهاز او فيه اهناك هارد دسك خارجي مخصص للماك يشتغل بالواير ليس او البلوتوث مش متأكد ( طبعا هاذه المخصص للماك انت مش محتاج تشتريه الا اذا عندك امكانيه لانه يكلف 700 ريال )

مهم سواء كنت مركب الهارد دسك الخارجي او مركب الواير ليس يقوم بنسخ اي شي تسويه ع الجهاز كأحتياط

يعني حطيت ملف شلت ملف مسحته ركبته نزلت برنامج نزلت صوره هالنظام ينسخ اي شي للهارد دسك

ولو تذكرت بعد سنه ان عندك ملف تبي تستخرجه بس انت مسحته قبل سنه كل اللي عليك تفتح برنامج ( تايم مشين ) وتقول له يرجعك لتاريخ بعد سنه بتلاقي ملفك موجود وبضغطه زر تلاقيه رجع لجهازك

طبعا انت مش مطالب انك تشبه الهارد دسك كل وقت تقدر مثلا في الاسبوع مره تشبكه اعتقد يكفي او اذا حاب انه يشتغل بروحه تشتري الواير ليس وهو ينسخ بروحه وبسرعه
شفت الميزة اللي ذكرتها في الأخير اللي هي التايم ماشين؟ مغرية بشكل لأني كسول من ناحية الباك أب.... وشكرا لك على المعلومات القيمة.... سؤال آخر....ماهي برامج التورنت اللي تشتغل عليه؟

hamoor4ever
10-05-2008, 07:59 PM
والله يااخوي مادشيت بمجال التورنت وايد بس انت شنو البرامج اللي تستخدمها علشان اشوف لك اذا في لها بديل ،، بس اعتقد ان ال Limewire شغال عليه وفيه بعد برنامج ثاني مايحظرني اسمه ، بس غالبا اعتقد ان برامج التورنت تشتغل عليه عطني اسم برنامجك اللي تستخدمه خل اشوف اذا فيه مثله للماك

بولينجر
10-05-2008, 08:00 PM

مميزاته:

سريع التصفح

شكرا لك أخوي الحبابي على المعلومات القيمة.... والرابط فيه معلومات مفيدة.....تسلم والله وما قصرت

بولينجر
10-05-2008, 08:04 PM
الظاهر شكلي بأذيك بالأسئلة.... شلون أقوى وايرلس؟ مافهمت معنى الكلمة بالضبط.... يعني مداه أكبر يستقبل إشارة بعيدة؟ مثل ستاندرد الوايرلس الجديد اللي اسمه Draft N؟ وإلا معناه إنه مايعاني من انقطاع الوايرلس ساعات؟

بولينجر
10-05-2008, 08:05 PM
أعتقد

NMAP
ممكن توضيح لهذه التقنية أخوي الحبابي؟ أول مرة أقرى هالاسم.... يعني نفسها Draft N؟

بولينجر
10-05-2008, 08:07 PM
والله يااخوي مادشيت بمجال التورنت وايد بس انت شنو البرامج اللي تستخدمها علشان اشوف لك اذا في لها بديل ،، بس اعتقد ان ال Limewire شغال عليه وفيه بعد برنامج ثاني مايحظرني اسمه ، بس غالبا اعتقد ان برامج التورنت تشتغل عليه عطني اسم برنامجك اللي تستخدمه خل اشوف اذا فيه مثله للماك
برنامجي المفضل هو Fast Torrent....أهم شيء عندي ما يحسب Share Ratio علي

hamoor4ever
10-05-2008, 08:17 PM
اخوي سألت لك عن البرنامج وبعطيك خبر عنه ان شاء الله ،، وبخصوص تقنيه الواير ليس
اي طبعا اخوي هاذي مداها اكبر واقوى وثاني شي مايقطع طبعا

بولينجر
10-05-2008, 08:40 PM
اخوي سألت لك عن البرنامج وبعطيك خبر عنه ان شاء الله ،، وبخصوص تقنيه الواير ليس
اي طبعا اخوي هاذي مداها اكبر واقوى وثاني شي مايقطع طبعا
شكرا لك على الإجابة والتفاعل.... وبانتظار إجابة التورنت :)

hamoor4ever
10-05-2008, 09:00 PM
http://www.macarabia.net/showthread.php?t=8014

شوف هالرابط يمكن يفيدك بعض برامج التورنت

بولينجر
10-05-2008, 11:09 PM
http://www.macarabia.net/showthread.php?t=8014

شوف هالرابط يمكن يفيدك بعض برامج التورنت
مشكور والله ما قصرت أخوي هامور

BusinessWoman
24-05-2008, 11:29 AM
عندي مشكله يااخواني مع صفحه الاسهم لموقع المجموعة ع جهاز الماك !!!
ماتظهر لي صفحه الاسعار ؟؟؟ حد عنده حل لهذه المشكله ؟؟؟؟؟

المشط
24-05-2008, 04:41 PM
اختي دشي الموقع باللغه الانجليزية وان شاء بيشتغل معاج

المشط
24-05-2008, 06:50 PM

اسف اختي على الرد السابق

طريقه فتح البورصه عن طريق المجموعه

Mozilla Firefox

برنامج نفس الاكس بلورا

موقع البرنامج
http://www.mozilla.com/en-US/firefox/

نزلي البرنامج من الموقع ودشي عن طريقه الى موقع المجموعه

relaax
24-05-2008, 11:22 PM
موضوع شيق

مشكور بولينجر والاعضاء اللي شاركو بمعلوماتهم

من فتره وانا رايح جاي على الكشك الموجود ف لاندمارك اسأل وتقصى عنه

اي الاحسن الاير ولا البرو ؟

المشط
24-05-2008, 11:31 PM
موضوع شيق

اخوي كل واحد له مميزاته

الاير حجمه صغير وضعيف وخفيف بس مافيه مكان حق السيدي لازم تركب فيه قطعه السيديات وتكون خارجيه
http://www.instablogsimages.com/images/2008/01/16/macbook-air_48.jpg

اخوي تقدر تنتظر شويه لان حسب علمي ان شهر 6 في موتمر لشركه الماك ويمكن يتم الاعلان عن لاب توب جديد

relaax
24-05-2008, 11:37 PM
اخوي كل واحد له مميزاته

الاير حجمه صغير وضعيف وخفيف بس مافيه مكان حق السيدي لازم تركب فيه قطعه السيديات وتكون خارجيه

اخوي تقدر تنتظر شويه لان حسب علمي ان شهر 6 في موتمر لشركه الماك ويمكن يتم الاعلان عن لاب توب جديد

من غير سيدي ماينفع مع ان شكله وحجمه وزنه ما عليهم كلام

بنتظر شهر 6 قرب

مشكور

بولينجر
25-05-2008, 08:09 PM
إن شاء الله الحل اللي حطه أخوي المشط نفع...

بولينجر
25-05-2008, 08:12 PM
اسف اختي على الرد السابق

طريقه فتح البورصه عن طريق المجموعه

Mozilla Firefox

برنامج نفس الاكس بلورا

موقع البرنامج
http://www.mozilla.com/en-US/firefox/

نزلي البرنامج من الموقع ودشي عن طريقه الى موقع المجموعه
تسلم والله أخوي المشط....وجزاك الله كل خير

بولينجر
25-05-2008, 08:15 PM
موضوع شيق

للآن أخوي ريلاكس ارتحت لفكرة شراء الماك بوك (بدون برو)...وحجم 13 انش أشوفه مناسب جدا...لكن ما أدري عن الاير أحس بيتعبني بسالفة الدي في دي درايف المنفصل عنه.... بس للحين ما قررت

بولينجر
25-05-2008, 08:16 PM
اخوي كل واحد له مميزاته

عندك فكرة أخوي المشط عن متى بالضبط في شهر 6؟

وتسلم على مشاركاتك القيمة

المشط
25-05-2008, 09:58 PM
اخوي بولينجر

June 9-13, 2008, San Francisco, Moscone West

شهر 6 من 9-13

راح يتم الاعلان عن ايفون جديد هذا شي اكيد لكن بالنسبه لاب توب مافي اي اعلان عن لاب توب جديد بس المتوقع ان في شي جديد هذا والله اعلم

هذا اعلان في الموقع عن تاريخ المؤتمر السنوي الثاني
http://developer.apple.com/wwdc/

بولينجر
25-05-2008, 11:15 PM
اخوي بولينجر

June 9-13, 2008, San Francisco, Moscone West

شهر 6 من 9-13

راح يتم الاعلان عن ايفون جديد هذا شي اكيد لكن بالنسبه لاب توب مافي اي اعلان عن لاب توب جديد بس المتوقع ان في شي جديد هذا والله اعلم

هذا اعلان في الموقع عن تاريخ المؤتمر السنوي الثاني
http://developer.apple.com/wwdc/
تسلم والله أخوي المشط... إن شاء الله بأتابع المؤتمر....

السهم الثابت
08-06-2008, 03:29 AM

وشكرا

اخوي من نفس الكمبويوتر تحولة سهل والييت تشغلة اذا انت بمكان ضلام يتحول الكيبورد كامل الاحرف بليت ناصع وحلوووو

بعدين الي اقصد هووووو اخر مانزل macbook Air هووووو اخف كمبيوتر بالعالم ورقيق حلووووووو والحين حولت الاحرف نفس مكانها ابلوندززززز بس الهمزة هي الي ماتطلع بس

اتمنى لك التوفيق ووووسوري على الاطالة بالردددددددد

السهم الثابت
08-06-2008, 03:31 AM

الي يقولك ان الابل مايخترقة فاروسات انا اقولة غلطان واحد من الربع يدش مواقع حساسة وكمبيوترة صار فيروسات ووداة للشركة وعطوة واحد جديد

السهم الثابت
08-06-2008, 03:34 AM

اخوووووي واللة يخترق لاتقول لانك ماستخدمتة في المواقع المحضورة بس واحد اقولك صار كمبيوترة كلة فيروسات

Choas
08-06-2008, 04:55 AM
اي نظام في العالم معرض للاخترق
ولكن النسبه الاعلى للمخترقين هم على منصات ويندوز
فلذلك النسبه تقل بكثيير عند استخدام ماك او لينكس

السكب
08-06-2008, 06:24 AM
الله يعطيكم الف عافيه على الجهود

المشط
09-06-2008, 10:53 PM
انطلق اليوم المؤتمر وتم الاعلان عن الاي فون الجديد
http://store.apple.com/us/browse/home/shop_iphone/family/iphone?mco=MTE2NTQ

وان شاء الله خلال هذي الايام يبردون اقلوبنا وينزل لاب توب جديد

بولينجر
09-06-2008, 11:07 PM
اخوي من نفس الكمبويوتر تحولة سهل والييت تشغلة اذا انت بمكان ضلام يتحول الكيبورد كامل الاحرف بليت ناصع وحلوووو

بعدين الي اقصد هووووو اخر مانزل macbook Air هووووو اخف كمبيوتر بالعالم ورقيق حلووووووو والحين حولت الاحرف نفس مكانها ابلوندززززز بس الهمزة هي الي ماتطلع بس

اتمنى لك التوفيق ووووسوري على الاطالة بالردددددددد
ما قصرت والله أخوي السهم الثابت.....جزاك الله كل خير....

الحين فهمت ان الواحد يقدر يتحكم في الليت....وبالنسبة للحروف مصيرنا نتعود :)

بولينجر
09-06-2008, 11:08 PM
الي يقولك ان الابل مايخترقة فاروسات انا اقولة غلطان واحد من الربع يدش مواقع حساسة وكمبيوترة صار فيروسات ووداة للشركة وعطوة واحد جديد
شلون يعني مواقع حساسة؟ قصدك سياسية؟

وليش عطوه واحد جديد؟ يعني خلاص دمر؟ وشلون بالنسبة للبيانات المخزنة في القديم؟ راحت عليه؟

بولينجر
09-06-2008, 11:11 PM
اخوووووي واللة يخترق لاتقول لانك ماستخدمتة في المواقع المحضورة بس واحد اقولك صار كمبيوترة كلة فيروسات
طيب وشلون اكتشف انه في فيروسات وهو ما عنده برنامج حماية يعلمه بوجودها؟ يعني وشي المظاهر اللي بينت على اللاب توب اللي خلته يعرف انه فيه فيروسات؟ يعني اخترب مثلا ما عاد يشتغل؟

انا والله سالفة ضياع البيانات تقلقني....المشكلة عندي بيانات مهمة ممكن تروح علي

بولينجر
09-06-2008, 11:12 PM
اي نظام في العالم معرض للاخترق
ولكن النسبه الاعلى للمخترقين هم على منصات ويندوز
فلذلك النسبه تقل بكثيير عند استخدام ماك او لينكس
كلامك حلو....ممكن شوية تفاصيل؟

وتسلم على المرور الكريم

بولينجر
09-06-2008, 11:12 PM
الله يعطيكم الف عافيه على الجهود
الله يعافيك أخوي السكب...وتسلم على المرور الكريم

بولينجر
09-06-2008, 11:13 PM
انطلق اليوم المؤتمر وتم الاعلان عن الاي فون الجديد
http://store.apple.com/us/browse/home/shop_iphone/family/iphone?mco=MTE2NTQ

وان شاء الله خلال هذي الايام يبردون اقلوبنا وينزل لاب توب جديد
تسلم والله أخوي المشط توافينا بالتطورات.... والله يسمع منك ونشوف هاللاب توب يرى النور :)

عنيــــد
11-06-2008, 01:29 PM
هلا اخوي بولينجر ..

انا كنت من مستخدمين الوندوز بشده ،، و لكن برجع للدوحه و اضطريت اشتري جهاز جديد لانه الدل مالي صار له سنتين و ما كنت مهتم به عدل ،، فكرت فيها لقيت انه بيتنا كله اجهزة وندوز و كل ربعي وندوز ،، قلت اجرب الماك اللي كثير يتكلمون عنه ..

بصراحه الماك بالنسبه لي كمستخدم جديد اشوف انه نظام بسيط و سهل جداً ( ما كملت شهر للحين ) ،، انا الحين اكتب لك بالعربي و حروف الماك تختلف اماكنها قليلا عن وندوز و بإمكانك تخليها مثل وندوز بالضبط سهله جداً ،، الماك فيه مثلاً الحمايه افضل بكثير و ما تحتاج اي برامج حماية نهائياً ،، اذا عندك ملفات مهمة نصيحة اخوك خل عندك اكسترنال هارد درايف و خزن كل شي هناك اضمن لك في كل الاحوال ،، الماك فيه السرعه الرهيبه في التصفح في الانترنت ،، الماك فيه البساطه جداً جداً نظام بسيط و سهل للمستخدم و بامكانك تفتر في الجهاز ( اذا الانجليزي عندك اوكي ) و تتعلم على كل شي بكل سهوله ،، الماك افضل طبعاً للي عنده اجهزة الابل الاخرى مثل اي فون او اي بود ،، و حسب ما سمعت ان الماك افضل بكثير للمصممين ..

بالنسبه لي اخذت الماك لانه رسمي اكثر و اسهل لي في اشياء كثيره و الاهم بصراحه اني ودي اتعرف على هالكمبيوتر ،، خصوصاً اني من اشد المعجبين بشركة آبل حسب دراستي كطالب بزنس ..

نجي الحين للعيوب اللي شفتها للحين ..

برامج الدردشة بشكل عام اقل اداءها بكثير مقارنة بالوندوز ،، يعني مواقع الشات العربية كلها ما تشتغل أو خل نقول اغلبها ،،

انا من مستخدمي تداول شركة دلالة الاسلاميه و للاسف الماك ما يشغل دلالة الالكتروني ( يشغل المجموعة للتداول ) ..

سعره المرتفع مقارنة بوندوز ..

برامج المسنجر و السكايب شغاله و ممتازه في الماك لكن مب مثل الوندوز بس بالنسبه لي هالاشياء ما تشكل اهميه كبيره ..

انا اقولك كتجربة شخصية انا اشتريت ماك و انا برجع قطر بعد شهر و كان عندي الدل ( وندوز ) ،، الآن جهاز دل قطيته و مسكر من ثاني اسبوع اشتريت ماك و مثل ما قلت لك الشي الوحيد اللي يزعجني هو تداول دلالة الاسلامي ما يشتغل عليه ،، لكن تقدر تنزل وندوز على الماك و تشتغل بعد .. لكن انا ما نزلت وندوز لحد الحين لأني مب مقتنع بسالفة اشتغل وندوز على ماك شالفايده عيل شاري ماك ؟؟

بالنسبه للتداول انا موقف عن شغل المضاربه من شهرين عشان كذا تلاقيني مب حريص على الوندوز الحين لكن لو رجعت للاسهم و ما انحلت مشكلة التداول على الماك ،، للاسف بضطر استخدم وندوز مره ثانيه عشان الاسهم ..

بالتوفيق اخوي و اي استفسارات اخرى حاضرين لك

عكاس
11-06-2008, 02:02 PM
انا من مستخدمي تداول شركة دلالة الاسلاميه و للاسف الماك ما يشغل دلالة الالكتروني ( يشغل المجموعة للتداول ) ..

كانت عندي نفس المشكله وانا اتعامل مع دلاله
نزلت برنامج parallels ونزلت عليه الوندوز وقدرت افتح دلاله وكل برامج التشات عادي
هذي مش خلل في النظام ولكن خلل في برمجة صفحة دلاله
انا عادي منزل الوندوز على كل اجهزة الماك عندي احتياط علشان لو كنت مسافر وبغيت ادخل دلاله اقدر ادخل وماله داعي تسوي ريستارت علشان تدخل الوندوز كلها كلك ويفتح لك وندو فيها الاكسبلورر مال الوندوز والمسنجر وكل حاجه مالت وندو اللي ماتشتغل على الماك

عنيــــد
11-06-2008, 02:38 PM
انا عادي منزل الوندوز على كل اجهزة الماك عندي احتياط علشان لو كنت مسافر وبغيت ادخل دلاله اقدر ادخل وماله داعي تسوي ريستارت علشان تدخل الوندوز كلها كلك ويفتح لك وندو فيها الاكسبلورر مال الوندوز والمسنجر وكل حاجه مالت وندو اللي ماتشتغل على الماك

هذا اللي شكلي بسويه بس لين ارد قطر انشالله بقعد مع حد يعلمني شلون انزل وندوز لانه اغلب ربعي الخبره بالماك في الدوحه ،، انا خايف انه يسبب ضغط على الجهاز لان السعه عندي 160 جيجز

بولينجر
11-06-2008, 04:25 PM
هلا اخوي بولينجر ..

انا كنت من مستخدمين الوندوز بشده ،، و لكن برجع للدوحه و اضطريت اشتري جهاز جديد لانه الدل مالي صار له سنتين و ما كنت مهتم به عدل ،، فكرت فيها لقيت انه بيتنا كله اجهزة وندوز و كل ربعي وندوز ،، قلت اجرب الماك اللي كثير يتكلمون عنه ..

بصراحه الماك بالنسبه لي كمستخدم جديد اشوف انه نظام بسيط و سهل جداً ( ما كملت شهر للحين ) ،، انا الحين اكتب لك بالعربي و حروف الماك تختلف اماكنها قليلا عن وندوز و بإمكانك تخليها مثل وندوز بالضبط سهله جداً ،، الماك فيه مثلاً الحمايه افضل بكثير و ما تحتاج اي برامج حماية نهائياً ،، اذا عندك ملفات مهمة نصيحة اخوك خل عندك اكسترنال هارد درايف و خزن كل شي هناك اضمن لك في كل الاحوال ،، الماك فيه السرعه الرهيبه في التصفح في الانترنت ،، الماك فيه البساطه جداً جداً نظام بسيط و سهل للمستخدم و بامكانك تفتر في الجهاز ( اذا الانجليزي عندك اوكي ) و تتعلم على كل شي بكل سهوله ،، الماك افضل طبعاً للي عنده اجهزة الابل الاخرى مثل اي فون او اي بود ،، و حسب ما سمعت ان الماك افضل بكثير للمصممين ..

بالنسبه لي اخذت الماك لانه رسمي اكثر و اسهل لي في اشياء كثيره و الاهم بصراحه اني ودي اتعرف على هالكمبيوتر ،، خصوصاً اني من اشد المعجبين بشركة آبل حسب دراستي كطالب بزنس ..

نجي الحين للعيوب اللي شفتها للحين ..

برامج الدردشة بشكل عام اقل اداءها بكثير مقارنة بالوندوز ،، يعني مواقع الشات العربية كلها ما تشتغل أو خل نقول اغلبها ،،

سعره المرتفع مقارنة بوندوز ..

برامج المسنجر و السكايب شغاله و ممتازه في الماك لكن مب مثل الوندوز بس بالنسبه لي هالاشياء ما تشكل اهميه كبيره ..

انا اقولك كتجربة شخصية انا اشتريت ماك و انا برجع قطر بعد شهر و كان عندي الدل ( وندوز ) ،، الآن جهاز دل قطيته و مسكر من ثاني اسبوع اشتريت ماك و مثل ما قلت لك الشي الوحيد اللي يزعجني هو تداول دلالة الاسلامي ما يشتغل عليه ،، لكن تقدر تنزل وندوز على الماك و تشتغل بعد .. لكن انا ما نزلت وندوز لحد الحين لأني مب مقتنع بسالفة اشتغل وندوز على ماك شالفايده عيل شاري ماك ؟؟

بالنسبه للتداول انا موقف عن شغل المضاربه من شهرين عشان كذا تلاقيني مب حريص على الوندوز الحين لكن لو رجعت للاسهم و ما انحلت مشكلة التداول على الماك ،، للاسف بضطر استخدم وندوز مره ثانيه عشان الاسهم ..

بالتوفيق اخوي و اي استفسارات اخرى حاضرين لك
هلا أخوي عنيد.... سرد مفصل لتجربتك مع الماك ومشكور على المعلومات المفيدة....ماقصرت أخوي وجزاك الله كل خير

بولينجر
11-06-2008, 04:27 PM
هلا أخوي عكاس....يعجبني تفكيرك واحتياطك للموضوع انك منزل الويندوز..... لكن أحس انه الماك بهالطريقة ما يلبي كل احتياجاتي...يعني لازم الويندوز

المشط
11-06-2008, 10:39 PM

مثل ماتفضل اخوي عكاس العيب مب من الماك العيب من الجافا الموجوده في الصفحه نفسها

هلا أخوي عكاس....يعجبني تفكيرك واحتياطك للموضوع انك منزل الويندوز..... لكن أحس انه الماك بهالطريقة ما يلبي كل احتياجاتي...يعني لازم الويندوز

اسمح لي اشارك اخوي عكاس الرد
اخوي الماك ممتاز بس عيبه الوحيد البرامج المكسوره ( الكوبي ) ما تشتغل
وعلى فكره افضل جهاز يشتغل عليه الفيستا هو الماك وهذا با اعتراف ميكروسوفت

بولينجر
11-06-2008, 10:56 PM
مثل ماتفضل اخوي عكاس العيب مب من الماك العيب من الجافا الموجوده في الصفحه نفسها

اسمح لي اشارك اخوي عكاس الرد
اخوي الماك ممتاز بس عيبه الوحيد البرامج المكسوره ( الكوبي ) ما تشتغل
وعلى فكره افضل جهاز يشتغل عليه الفيستا هو الماك وهذا با اعتراف ميكروسوفت
مشكور أخوي المشط على إضافتك القيمة....والله فشيلة حق مايكروسوفت....:secret:

بويوسف
11-06-2008, 11:04 PM
ياجماعة انه شريت ماك بوك من اوفيس الجهاز من اروع مايكون بس الصيانة ماعندي فكرة صراحة

بولينجر
11-06-2008, 11:12 PM
ياجماعة انه شريت ماك بوك من اوفيس الجهاز من اروع مايكون بس الصيانة ماعندي فكرة صراحة
ألف مبروك الماك بوك....:nice:
أي واحد فيهم البرو ولا مب برو؟
يمدحون الصيانة في أوفيس.... :nice:
الله يعطيك خيره وخير ما فيه ويكفيك شره وشر مافيه....
بانتظار تفاصيل تجربتك أخوي بويوسف :victory:

بويوسف
11-06-2008, 11:57 PM
ألف مبروك الماك بوك....:nice:
أي واحد فيهم البرو ولا مب برو؟
يمدحون الصيانة في أوفيس.... :nice:
الله يعطيك خيره وخير ما فيه ويكفيك شره وشر مافيه....
بانتظار تفاصيل تجربتك أخوي بويوسف :victory:

بكرة بكتبت لك عن تجربتي :victory: باذن الله

ماك اللي مب برو :shy:

وشكلي تولعت في الماك وصرت نصير للماك

بنت المزن
16-06-2008, 03:41 PM
أنا من زمان وأنا أدور عن جهاز بمواصفات عالي وطلع الماك مناسب جدا.......
بغيت السعة كبيرة 250 GB وحمله خفيف وتولع أزراره في الظلام............
شفت سعره (الماك بوك) في ستاند في لاند مارك قالوا لي 6300
هل في أوفيس 1 أرخص؟

وسؤال لمستخدمي الماك.................
أنا استخدم برنامج التورنتBitComet.. حد منكم استخدمه وهل فيه مشاكل مع الماك؟؟؟؟؟

وشكرا

بولينجر
16-06-2008, 04:17 PM
بكرة بكتبت لك عن تجربتي :victory: باذن الله

ماك اللي مب برو :shy:

وشكلي تولعت في الماك وصرت نصير للماك
هلا أخوي بويوسف..... وين التجربة؟ لا زلت بالانتظار :victory:

بولينجر
16-06-2008, 04:20 PM
أنا من زمان وأنا أدور عن جهاز بمواصفات عالي وطلع الماك مناسب جدا.......
بغيت السعة كبيرة 250 GB وحمله خفيف وتولع أزراره في الظلام............
شفت سعره (الماك بوك) في ستاند في لاند مارك قالوا لي 6300
هل في أوفيس 1 أرخص؟

وسؤال لمستخدمي الماك.................
أنا استخدم برنامج التورنتBitComet.. حد منكم استخدمه وهل فيه مشاكل مع الماك؟؟؟؟؟

وشكرا
هلا أختي بنت المزن

على حسب اللي عرفته إن هناك برنامج آخر (أو برامج) للتورنت في الماك.... أما الاستاند في اللاند مارك اللي شفتيه أظنه تابع للأوفيس ون...لأنهم قالوا لي لهم فرع هناك بس مارحت هناك أشيك للحين

حصه
22-06-2008, 11:42 PM
الاوفيس ون صراحه صدمني باسعاره .. كنت ابي ماك بوك برو17 ورحت بي سي ون وحصلته بـ 11050
بس للاسف مخلص من عندهم .. ومريت الاوفيس ون وسئلت عنه قالي عندنا واحنا بس الموردين و و و وتم يخربط علي .. ويوم سئلته عن السعر قالي 11500 استغربت قلت له شلون تبيع لي باغلى من سعرالـ بي سي ون :/

قالي تكرميييييييي اخليه لج بــ 10000
://
بس للاسف بعد ما حصل الجهاز مع كي بورد عربي
وسئلته عن الماك بوك برو 15 قالي بـ 9000
:/
بعد السعر مبالغ فيه ..

بولينجر
22-06-2008, 11:45 PM
الاوفيس ون صراحه صدمني باسعاره .. كنت ابي ماك بوك برو17 ورحت بي سي ون وحصلته بـ 11050
بس للاسف مخلص من عندهم .. ومريت الاوفيس ون وسئلت عنه قالي عندنا واحنا بس الموردين و و و وتم يخربط علي .. ويوم سئلته عن السعر قالي 11500 استغربت قلت له شلون تبيع لي باغلى من سعرالـ بي سي ون :/

قالي تكرميييييييي اخليه لج بــ 10000
://
بس للاسف بعد ما حصل الجهاز مع كي بورد عربي
وسئلته عن الماك بوك برو 15 قالي بـ 9000
:/
بعد السعر مبالغ فيه ..
والله اللي أعرفه هذا حدود أسعارهم...لكن يمكن لو كاسرتيهم تجيبين سعر... تسلمين على المرور أختي حصه....

حصه
22-06-2008, 11:54 PM
والله اللي أعرفه هذا حدود أسعارهم...لكن يمكن لو كاسرتيهم تجيبين سعر... تسلمين على المرور أختي حصه....

الماك بوك برو 15 سعره اقل من 9000
وبعدين توني ادري انهم يكاسرون في الكمبيوترات بعد :/
تخيل 1500 في اقل من دقيقه :/
....
اللهـ يسلمكـ اخويـ

بولينجر
23-06-2008, 12:13 AM
الماك بوك برو 15 سعره اقل من 9000
وبعدين توني ادري انهم يكاسرون في الكمبيوترات بعد :/
تخيل 1500 في اقل من دقيقه :/
....
اللهـ يسلمكـ اخويـ
يقول دونالد ترامب - من أغنياء العالم وسيد العقار في أمريكا إنه لو دخل محل من المحلات اللي سعرها ثابت لازم يفاوضه في السعر ولا يهتم لسياسة المحل...وفي النهاية يطلع من عندهم شاري له بضاعة أقل من السعر المكتوب.... فهو ينصح بعدم التردد في طلب الخصم.... وأذكر مرة قريت إن لكل زبون نسبة 10% خصم من حقه لكن أصحاب المحلات ما يعطونها إلا في حال مطالبة الزبون بها.... وأكثر من 10% بتكون شطارة من المشتري....
أسعدني مرورك الثاني أكثر أختي حصه :)