المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيت بـ 350 الف ريال بس !!

بويوسف
28-10-2005, 02:12 AM
يا ترى اخوي واختي اذا توفر لكم بيت بهذا السعر هل ستقبل به وهل يمثل لك وجود سكن ملك حاجة ملحة ام انك تعتقد ان المجتمع بحاجة لهذا السكن الرخيص ..

هل من الممكن ان نقبل ببعض التنازلات في سبيل الحصول على هذا البيت حتى لانقع فريسة لمأجر جشع يرفع الاسعار ويحس بمتعة وهو يزيدها باستمرار..

هل هذا المشروع سينجح اذا نويت ان اقوم به .. ربما لهدفان

ان احقق مايحلم به الاخرون من سكن ملك.

ان احقق شيئا مميزا لذاتي افتخر به.

مارأيكم.....

sulai6i
28-10-2005, 02:16 AM
يا ترى اخوي واختي اذا توفر لكم بيت بهذا السعر هل ستقبل به وهل يمثل لك وجود سكن ملك حاجة ملحة ام انك تعتقد ان المجتمع بحاجة لهذا السكن الرخيص ..

هل من الممكن ان نقبل ببعض التنازلات في سبيل الحصول على هذا البيت حتى لانقع فريسة لمأجر جشع يرفع الاسعار ويحس بمتعة وهو يزيدها باستمرار..

مارأيكم.....

السلام عليكم ..

أن تملك بيتاً اصبح حلماً يراود الكثير ممن لم يشتروا قبل أن تحدث الطفرة وقبل أن ترتفع الأسعار بشكل جنوني ..

أن تملك بيتاً اصبح هاجساً يؤرق المقبلين على الزواج .. ويؤرق ذوي الدخل المحدود

أن تمتلك بيتاً بالسعر الذي ذكرته أصبح سراباً نلهث وراءه ولا نصله

والسلام عليكم ..

MTC-Q8
28-10-2005, 02:18 AM
صح كلامك اخوي

انا توني شاري بيت بالكويت ب 2 مليون ريال قطري 160 الف دينار كويتي

400 متر :) وشارع واحد

شرايك بالطفره

دنيا عجيبه

والله يستر من التضخم القادم على المنطقه

فائز الدارين
28-10-2005, 02:25 AM

مارأيكم.....

كأني لمحت في كلامك رغبة بالقيام بمشروع ما تؤمن فيه سكنا رخيصا للعائلات. اذا كان هذا هو هدفك فسر على بركة الله ونحن معك وندعو الله أن يوفقك ويسدد خطاك.

ahmed jasim
28-10-2005, 12:20 PM
350 ألف ما تجيب بيت
لازم نقبل ببعض التنازلات (شقة بدل البيت)

سهم طايح
28-10-2005, 12:53 PM
لا والف لا للشقق

قطريه فديتني
28-10-2005, 12:59 PM

مارأيكم.....

نتمى اخوي

واعتقد الشباب المقبلين على الزواج بتنحل مشكلتهم وكذلك العوائل ذوي الدخل المحدود واللي عايشين في بيوت اجار ومايبقى لهم شي يوفرونه حتى يشترون لهم بيت ملك والله يوفقك ويبارك لك في عملك ويجعله في ميزان حسناتك :)

الشريف -المشهداني الحسيني
28-10-2005, 01:00 PM
ممكن تعطينا مواصفات البيت والموقع نبي نحجز

بويوسف
28-10-2005, 01:14 PM
السلام عليكم ..

أن تملك بيتاً اصبح حلماً يراود الكثير ممن لم يشتروا قبل أن تحدث الطفرة وقبل أن ترتفع الأسعار بشكل جنوني ..

أن تملك بيتاً اصبح هاجساً يؤرق المقبلين على الزواج .. ويؤرق ذوي الدخل المحدود

أن تمتلك بيتاً بالسعر الذي ذكرته أصبح سراباً نلهث وراءه ولا نصله

والسلام عليكم ..

هلا اخوي واحد في حاله وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

اختلف معاك اخي العزيز .. فهذا البيت ليس سرابا نلهث وراءه ولانصل اليه .. بل السراب تجده في الصحراء.. وكما قالوا قديما لكل مشكلة حل .. فهل حاولنا ان نبحث عن الحل ؟

بويوسف
28-10-2005, 01:16 PM
صح كلامك اخوي

انا توني شاري بيت بالكويت ب 2 مليون ريال قطري 160 الف دينار كويتي

400 متر :) وشارع واحد

شرايك بالطفره

دنيا عجيبه

والله يستر من التضخم القادم على المنطقه

شرفني مرورك اخي من الشقيقة الكويت :) نعم هناك بيوت بمليون وهناك بمليونان وهناك بثلاثة .. وهناك ايضا بيت بـ 350 الف

قطريه فديتني
28-10-2005, 01:24 PM
عندي سؤال اخوي ..

هل قيمة البيت الواحد بتغطي تكلفة البنيان ؟

بويوسف
28-10-2005, 01:25 PM
كأني لمحت في كلامك رغبة بالقيام بمشروع ما تؤمن فيه سكنا رخيصا للعائلات. اذا كان هذا هو هدفك فسر على بركة الله ونحن معك وندعو الله أن يوفقك ويسدد خطاك.

فائز الدارين ان شالله تفوز بالدارين ونحن معك ويرحمنا الله برحمته ..

احببت ان اتلمس رغبة الناس في هذا .. طبعا واقعي وواقعنا يقول كيف لي ان احصل على بيت ملك واقل بيت وجدته بمبلغ مليون ونص.. او ربما نجد بمليون .. وهذا المبلغ كبير على ذوي الدخل المحدود ..

بحسبة بسيطة .. فالبيت يجب ان يكون (وهذا مقياسا عالميا) بحدود اربع اضعاف الدخل السنوى يعني متوسط راتب القطري 8000 ريال يقابل 384 الف ريال قطري في خلال اربع سنوات... وهذا ما اطمح اليه..

تعتقد اخي العزيز فائز الدارين هل سأجد القبول المبدئي لهذه الفكرة (ان وجدت).

انتظر ردك :)

بويوسف
28-10-2005, 01:28 PM
350 ألف ما تجيب بيت
لازم نقبل ببعض التنازلات (شقة بدل البيت)

وهل ترفض السكن في شقة ؟ هل تعتقد ان رغباتك ستغطي حاجتك ؟ اريد اجابتك لانها مهمة ..

بتبسيط اخر هل تعتقد لو لم تتوفر لك سيارة رنج روفر او بورش كايين فانك لن تركب بيك اب هايلكس موديل 2005 مثلا :) ؟؟؟؟؟؟؟؟ حتى لو ماتوفر لك ثمنهم

سهم طايح ............ براحتك :) والمثل يقول كل من ينام على الجنب اللي يريحه ;)

ahmed jasim
28-10-2005, 02:43 PM
وهل ترفض السكن في شقة ؟ هل تعتقد ان رغباتك ستغطي حاجتك ؟
هل تعتقد لو لم تتوفر لك سيارة رنج روفر او بورش كايين فانك لن تركب بيك اب هايلكس موديل 2005 مثلا :) ؟؟؟؟؟؟؟؟ حتى لو ماتوفر لك ثمنهم

أقبل بالسكن في شقة وهى الحل لمشكلة الغلاء

co0o0ol
28-10-2005, 02:57 PM

مارأيكم.....

يا خوي انت قاعد فى برج عاجي وتكلم كلام مغاير للواقع اذا تبي اتعرف ان 350 الف اتجيب بيت او لا شوف سعر لاسمنت بكم والحديد والخشب والخرسانه والخ الخ الخ الخ 350 الف ماتجيب لك طابوق

المهم اذا انت بتسوي هالمشروع فأنا احجز منك المشروع كامل والدفع مقدم
لكن ادري ان هذا مستحيل يصير فى ظل لارتفاع
وخاصه فى مواد البناء
اه لاتنسى فى نقطه بغت اتفوت على انت روح شوف سعر الاراضي السكنيه بكم وتعال تكلم
اذا ماعندك علم سعر الفوت فى اخر شمال الدوحه وصل مابين 20-25 ريال

الشريف -المشهداني الحسيني
28-10-2005, 02:57 PM
اخي والله المشروع ناجح لان الي حاصل ان الاسعار جنونيه....بسسبب مصطنع
والموضوع عرض وطلب (الاراضي السكنية محدوده جدا)
مب مسموح بالبنيان العامودي الاباماكن محدودة جدا والاسياد والاصرار على عدم اعطاء تراخيص مصانع اسمنت والية استخراج تراخيص البناء بطيئه ومعقدة وليس للعاملين بالقطاع الخاص او العمل الحر حق السكن الحكومي ولايوجد قانون يضمن حقوق البنوك للتمون الراغبين بالسكن ولم تقدم البنوك اقتراحات حقيقية وكثير ممن الامور ومشاكل الصين وايد اهون والاسباب بدون تعليق!!!!!

بويوسف
28-10-2005, 04:20 PM
نتمى اخوي

واعتقد الشباب المقبلين على الزواج بتنحل مشكلتهم وكذلك العوائل ذوي الدخل المحدود واللي عايشين في بيوت اجار ومايبقى لهم شي يوفرونه حتى يشترون لهم بيت ملك والله يوفقك ويبارك لك في عملك ويجعله في ميزان حسناتك :)

الله يبارك لج اختي قطرية فديتني .. وفعلا كما قلتي هاجس السكن يؤرق كل شخص في مقتبل حياته او ظروفه المادية بسيطه وعلى قد الحال ..

شكرا لمرورك وتقبلي تحياتي

السيليه
28-10-2005, 04:22 PM
بيت 350 الف زين والله وين هاذيه دلنا عليه تكفا

بويوسف
28-10-2005, 04:25 PM
عندي سؤال اخوي ..

هل قيمة البيت الواحد بتغطي تكلفة البنيان ؟

انتي شرايج ؟ هل من الممكن اني افكر بهالشي وتكون فكرة خسرانة ؟ يعني بكون احدى اثنين ..

اما اني ما افهم بهالموضوع ابدا ... وانه اقول دائما اللي مايعرفك مايثمنك للي يقول عني اني اسكن في برج عاجي ومافهم في اسعار السوق ..

وبهالحالة ما ادري ليش بقحم نفسي في شي ماعرفه ولاهو مجالي .. بالعكس احب ان اقول لا اعلم لشي ليس لي علم به لاني ببساطة ماحب افتي في شي مافهم فيه.

او اني قاعد اكتب تأملات او خواطر او احلام .. واعتقد هالقسم هو قسم النقاش الاقتصادي .. ماهو مكان لنشر الخواطر الادبية لاني توقفت عن الكتابة منذ سنين

هذي اجابتي لكي واتمنى ان تفهمي ما اريد توصيله :)

لحظه وتمر
28-10-2005, 04:32 PM
بصراحه أخوي بويوسف عنوان موضوعك شدني!!!!

بس عفوآ أخوي عندي سؤال؟؟

هل هذا المشروع الي أنت مفكر فيه ( لكسب الأجر )

أم أنت ترى أن فيه ربح بنظره أحنا مب ملاحظينها؟؟

تحياتي

عليميه اليوم ----------> بكره عبقرينو :)

sulai6i
28-10-2005, 04:34 PM
هلا اخوي واحد في حاله وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

اختلف معاك اخي العزيز .. فهذا البيت ليس سرابا نلهث وراءه ولانصل اليه .. بل السراب تجده في الصحراء.. وكما قالوا قديما لكل مشكلة حل .. فهل حاولنا ان نبحث عن الحل ؟

السلام عليكم ..

أخي الكريم بارك الله فيك .. فكرتك طيبة ولا غُبار عليها إلا انها صعبة المنال .. وما زلت مصر على انها سرابا ..

أخي الكريم .. لنتكلم في الواقع .. والواقع هو لغة الأرقام
تفضل واكتب لنا ارقامك اجمعها واطرحها وفي الأخير نريد النتيجة وهي
بيت = 350 الف ريال

بانتظار الحسبة

والسلام عليكم..

فائز الدارين
28-10-2005, 04:40 PM
فائز الدارين ان شالله تفوز بالدارين ونحن معك ويرحمنا الله برحمته ..

احببت ان اتلمس رغبة الناس في هذا .. طبعا واقعي وواقعنا يقول كيف لي ان احصل على بيت ملك واقل بيت وجدته بمبلغ مليون ونص.. او ربما نجد بمليون .. وهذا المبلغ كبير على ذوي الدخل المحدود ..

بحسبة بسيطة .. فالبيت يجب ان يكون (وهذا مقياسا عالميا) بحدود اربع اضعاف الدخل السنوى يعني متوسط راتب القطري 8000 ريال يقابل 384 الف ريال قطري في خلال اربع سنوات... وهذا ما اطمح اليه..

تعتقد اخي العزيز فائز الدارين هل سأجد القبول المبدئي لهذه الفكرة (ان وجدت).

انتظر ردك :)
أخي بو يوسف
حلمك هذا ممكن أن يصبح حقيقة اذا توفرت مؤسسة غير ربحية non-profit organization تقوم بالمشروع. هذه المؤسسة يشرف عليها رجال يؤمنون بالعمل الجماعي والتطوعي (عقائديين) يدفعهم ايمانهم الى هذا العمل. طبعا انهم قلة وللأسف في أيامنا هذه.
وكمثال على العمل التعاوني أقترح انشاء جمعية سكنية مؤلفة من مجموعة من الشباب الطموحين والمحدودي الدخل كل منهم يدفع ما عليه (نسبة وتناسب) ويشترون أرض كبيرة ويبنون عليها مجمع فلل أو حتى شقق (لللتنويع في الخيارات) ويوزعونها فيما بينهم ويوفرون الأرباح اللي يأخذها الهوامير.
ما رأيكم دام فضلكم.

بويوسف
28-10-2005, 06:28 PM
أقبل بالسكن في شقة وهى الحل لمشكلة الغلاء

نعم الرأي اخوي العزيز ..

بويوسف
28-10-2005, 06:32 PM
يا خوي انت قاعد فى برج عاجي وتكلم كلام مغاير للواقع اذا تبي اتعرف ان 350 الف اتجيب بيت او لا شوف سعر لاسمنت بكم والحديد والخشب والخرسانه والخ الخ الخ الخ 350 الف ماتجيب لك طابوق

المهم اذا انت بتسوي هالمشروع فأنا احجز منك المشروع كامل والدفع مقدم
لكن ادري ان هذا مستحيل يصير فى ظل لارتفاع
وخاصه فى مواد البناء
اه لاتنسى فى نقطه بغت اتفوت على انت روح شوف سعر الاراضي السكنيه بكم وتعال تكلم
اذا ماعندك علم سعر الفوت فى اخر شمال الدوحه وصل مابين 20-25 ريال

350 الف ماتجيب لي الا طابوق .. اشكرك لانك حمستني اكثر للموضوع :)

.................................................

بويوسف
28-10-2005, 06:34 PM
ممكن تعطينا مواصفات البيت والموقع نبي نحجز

ولايهمك اخوي ..

بويوسف
28-10-2005, 06:36 PM
اخي والله المشروع ناجح لان الي حاصل ان الاسعار جنونيه....بسسبب مصطنع
والموضوع عرض وطلب (الاراضي السكنية محدوده جدا)
مب مسموح بالبنيان العامودي الاباماكن محدودة جدا والاسياد والاصرار على عدم اعطاء تراخيص مصانع اسمنت والية استخراج تراخيص البناء بطيئه ومعقدة وليس للعاملين بالقطاع الخاص او العمل الحر حق السكن الحكومي ولايوجد قانون يضمن حقوق البنوك للتمون الراغبين بالسكن ولم تقدم البنوك اقتراحات حقيقية وكثير ممن الامور ومشاكل الصين وايد اهون والاسباب بدون تعليق!!!!!

اسباب كثيرة وعوائق اكثر .. شكرا لتعليقك :) بس كما اقول لكل مشكلة حل..

سهم طايح
28-10-2005, 07:53 PM
اذا الارض اللي بتبني عليها البيت فوتها 70 مثلا والمساحة 400 فالناتج 301392 !!!!!

بكم بتبني ؟

اذا انت جاد وانا اخوك احجزلي وياك :(

بويوسف
28-10-2005, 08:02 PM
بيت 350 الف زين والله وين هاذيه دلنا عليه تكفا

ان شالله اذا صار بدليك عليه :)

شاكر وجودك

بويوسف
28-10-2005, 08:03 PM
بصراحه أخوي بويوسف عنوان موضوعك شدني!!!!

بس عفوآ أخوي عندي سؤال؟؟

هل هذا المشروع الي أنت مفكر فيه ( لكسب الأجر )

أم أنت ترى أن فيه ربح بنظره أحنا مب ملاحظينها؟؟

تحياتي

عليميه اليوم ----------> بكره عبقرينو :)

هلا عليمية .. اجيب على سؤالكي باني ارى الاثنان .. يعني كسب الاجر والربح ان شالله تعالى..

سهم طايح
28-10-2005, 09:44 PM
اشدعوة بو يوسف نسيتني :(

** شيومة **
28-10-2005, 10:08 PM
اصبح حلم اقتناء بيت يراوك كل شخص سواء عنده بيت او لا فلكلا سبب ... واحد يبغي يعيش فيه .. والثاني .. يبغي يأجره
ولكن 350 ألف صعب ان الواحد يحصل به بيت هني ...
تدرون يا جماعة الخير ,, انا اتمنى اني ادخل تجارة العقارات ,,, بس بدايتا ببدأها بالأسهم ,,, شو رايكم

بويوسف
28-10-2005, 10:59 PM
السلام عليكم ..

أخي الكريم بارك الله فيك .. فكرتك طيبة ولا غُبار عليها إلا انها صعبة المنال .. وما زلت مصر على انها سرابا ..

أخي الكريم .. لنتكلم في الواقع .. والواقع هو لغة الأرقام
تفضل واكتب لنا ارقامك اجمعها واطرحها وفي الأخير نريد النتيجة وهي
بيت = 350 الف ريال

بانتظار الحسبة

والسلام عليكم..

عليكم السلام ..

عزيزي انت مصر وانا مصر والحسبة والتفاصيل عندي .. وكما قلت سابقا في احد ردودي .. انا اعي جدا اني في قسم نقاش اقتصادي قسم جاد وليس في قسم الخواطر الادبية او المنتدى العام :)

لك تحياتي

بويوسف
28-10-2005, 11:03 PM
أخي بو يوسف
حلمك هذا ممكن أن يصبح حقيقة اذا توفرت مؤسسة غير ربحية non-profit organization تقوم بالمشروع. هذه المؤسسة يشرف عليها رجال يؤمنون بالعمل الجماعي والتطوعي (عقائديين) يدفعهم ايمانهم الى هذا العمل. طبعا انهم قلة وللأسف في أيامنا هذه.
وكمثال على العمل التعاوني أقترح انشاء جمعية سكنية مؤلفة من مجموعة من الشباب الطموحين والمحدودي الدخل كل منهم يدفع ما عليه (نسبة وتناسب) ويشترون أرض كبيرة ويبنون عليها مجمع فلل أو حتى شقق (لللتنويع في الخيارات) ويوزعونها فيما بينهم ويوفرون الأرباح اللي يأخذها الهوامير.
ما رأيكم دام فضلكم.

اخوي فائز الدارين .. لا ابالغ اذا قلت انك اكثر شخص يقرأ افكاري .. لكن الا ترى معي ان عمل مؤسسة غير ربحية عفا عليها الزمن؟؟ وحتى المؤسسات الربحية تستطيع بقليل من المجهود والتفكير ان تكسب وفي نفس الوقت ان تقدم اعمال جليلة لايقدمها الناس عادة..

مشاركتك قيمة ... تحياتي لك :)

ملاحظة: لا اقصد من عفا عليها الزمن بأن ليس لهذه المؤسسات فائدة بل اقصد بأن بأمكاننا عمل الشيئان تقديم المعونة وحصول الربح

بويوسف
28-10-2005, 11:07 PM
اذا الارض اللي بتبني عليها البيت فوتها 70 مثلا والمساحة 400 فالناتج 301392 !!!!!

بكم بتبني ؟

اذا انت جاد وانا اخوك احجزلي وياك :(

هل يجب ان يكون الفوت 70 ؟
وهل يجب ان تكون المساحة 400 ؟

اترك لك الاجابة

sulai6i
28-10-2005, 11:16 PM
عليكم السلام ..

عزيزي انت مصر وانا مصر والحسبة والتفاصيل عندي .. وكما قلت سابقا في احد ردودي .. انا اعي جدا اني في قسم نقاش اقتصادي قسم جاد وليس في قسم الخواطر الادبية او المنتدى العام :)

لك تحياتي

السلام عليكم ..

يا ابا يوسف .. لم ولن أتجرأ على معرفتك بالأمور العقارية .. فأنا اعرف من انت وما هي مؤهلاتك .. وكما يُقال .. أختلاف الرأي لا يُفسِد للودِ قضية ..
أنت تقول امتلاك بيت بمبلغ 350 الف ريال ..
انا اتكلم بلغة الأرقام .. كما تعلم ويعلم الجميع بأن تّجار العقارات لا مجال لهم للعاطفة ..
لنفرض أن مساحة الأرض المُزمع بناء البيت عليها هي 400 متر مربع ..
نبحث عن ( ارخص ) منطقة في مدينة الدوحة .. لنفرض بأننا وجدنا أرض بسعر 45 ريال
45 * 10.764 * 400 = 193752 ريال !!
وسعر بيت الأحلام هو 300.000 ريال
نطرح 300.000 - 193752 = 106248 ريال المتبقي
نفرض بأن مساحة البيت ( أرضي ) 300 متر مربع
على أقل المواصفات سعر البناء 1000 ريال للمتر المربع
300 * 1000 = 300.000 ريال
بمعنى أنه اذا وجدت قطعة أرض بالمبغ المذكور أعلاه ( 45 ) وهو غير وارد بتاتاً ..فيتبقى لك حوالي المائة الف ريال .. لا تستطيع أن تبني بها ملحق !!!!

أتمنى منك أخي الكريم أن توافيني عن كيفية بناء البيت بلغة الأرقام
أخيراً وليس آخرا اقول كما قال الشاعر :
وما نيل المطالب بالتمني ... ولكــــن تؤخذ الدنيا غِلابا

لنا عودة

والسلام عليكم ..

سهم طايح
28-10-2005, 11:40 PM
اعتقد مايعطون رخصة بناء فيلا على اقل من هالمساحة !

منصور
28-10-2005, 11:54 PM
350 الف

تعني 3مليون ونصف قبل ثلاث سنوات

وكان يعتبر مبلغ هائل

والان اصبح مبلغ صغير
بفضل الله ثم ارباح الاسهم

لو حسبناها بنشوف الوظع لم يتغير كثيرا عن السابق

بويوسف
29-10-2005, 12:35 AM
اصبح حلم اقتناء بيت يراوك كل شخص سواء عنده بيت او لا فلكلا سبب ... واحد يبغي يعيش فيه .. والثاني .. يبغي يأجره
ولكن 350 ألف صعب ان الواحد يحصل به بيت هني ...
تدرون يا جماعة الخير ,, انا اتمنى اني ادخل تجارة العقارات ,,, بس بدايتا ببدأها بالأسهم ,,, شو رايكم

شكرا لمروركي ..

بويوسف
29-10-2005, 12:47 AM
السلام عليكم ..

يا ابا يوسف .. لم ولن أتجرأ على معرفتك بالأمور العقارية .. فأنا اعرف من انت وما هي مؤهلاتك .. وكما يُقال .. أختلاف الرأي لا يُفسِد للودِ قضية ..
أنت تقول امتلاك بيت بمبلغ 350 الف ريال ..
انا اتكلم بلغة الأرقام .. كما تعلم ويعلم الجميع بأن تّجار العقارات لا مجال لهم للعاطفة ..
لنفرض أن مساحة الأرض المُزمع بناء البيت عليها هي 400 متر مربع ..
نبحث عن ( ارخص ) منطقة في مدينة الدوحة .. لنفرض بأننا وجدنا أرض بسعر 45 ريال
45 * 10.764 * 400 = 193752 ريال !!
وسعر بيت الأحلام هو 300.000 ريال
نطرح 300.000 - 193752 = 106248 ريال المتبقي
نفرض بأن مساحة البيت ( أرضي ) 300 متر مربع
على أقل المواصفات سعر البناء 1000 ريال للمتر المربع
300 * 1000 = 300.000 ريال
بمعنى أنه اذا وجدت قطعة أرض بالمبغ المذكور أعلاه ( 45 ) وهو غير وارد بتاتاً ..فيتبقى لك حوالي المائة الف ريال .. لا تستطيع أن تبني بها ملحق !!!!

أتمنى منك أخي الكريم أن توافيني عن كيفية بناء البيت بلغة الأرقام
أخيراً وليس آخرا اقول كما قال الشاعر :
وما نيل المطالب بالتمني ... ولكــــن تؤخذ الدنيا غِلابا

لنا عودة

والسلام عليكم ..

عليكم السلام .. العفو اخي العزيز انا من اتعلم منكم ... بس تعال تقول انا اعرف من انت :con2: لايكون واحد من الشباب يعرفني :) كل شي جايز ...

اخي العزيز .. اعيد مرة اخرى كلامي ليس جزافا وان كان ظاهره غامض وليس به تفاصيل .. وانا اعترف الان بعد محاصرتك لي حصارا عنيفا .. بأن هناك مشكلات ومعوقات في الموضوع اتمنى ان اجد لها حلا ومخرجا ربما اكون سببا من الله تعالى لآفرج عن عائلات كثيرة .. اقول ربما !!

تحياتي لمداخلتك الحصارية :)

ابوعلي اليافعي
29-10-2005, 02:09 AM
انا اوافقك الراي اخوي بويوسف واعتقد ان امكانيت بناء منزل مع الارض بهذا السعر امر ممكن ولكن بشرط مساحة الارض الصغيره بحدود ال300وموقع الارض فالمناطق الشماليه مثل ام عبيريه ام العمد الوسيل ام صلال علي سميسمه ولايزيد مساحة البناء عن 200متر ويكون البناء بنظام المجمعات ...

diamondman
29-10-2005, 04:21 AM
أخوي العزيز بويوسف فكرة اكثر من رائعة وانا كلمت الربع كلهم قالوا الله يوفقه ياريت هذا الحلم يصبح Trueونشوفه على ارض الـ fact !!

اخوي اللي فهمته من فكرتك انك تبني بيت قدر احتياجات الاساسية للسكن يعني بيت ستاندر قابل للسكن !! يعني مكن بيت بهالسعر بمساحة 600 و 500 و 300 !!!متر الناس يشوفونها صعبة جدا هالايام !!!؟

بس اخوي يد الله سبحانه مع الجماعة ، انشاء الله الله يوفقك

ســهم عايـــم
29-10-2005, 06:22 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بارك الله فيك اخوي بويوسف
واتمنى انك تتوفق في تحقيق هدفك من طرح الموضوع اذا كان المراد به خيراً
عندي اسئلة اذا امكن تجاوبني عليها
واعتذر مقدما اذا قمت بالاجابة عليها هنا في الموضوع لاني لم اقراْ الردووود كلها

عموما بويوسف
-ماهي المواد اللي بتستخدمها في البناء؟ بصراحه لان سعر البيت مغري!!
-توضيح ما اذا كان بيت (بالمفهوم الشائع) او شقة؟
-الموقع الجغرافي؟
-مسطح البناء وليس الارض؟

وجزاك الله خير

بويوسف
29-10-2005, 02:41 PM
اعتقد مايعطون رخصة بناء فيلا على اقل من هالمساحة !

يعطون في حالات معينة ...

350 الف

تعني 3مليون ونصف قبل ثلاث سنوات

وكان يعتبر مبلغ هائل

والان اصبح مبلغ صغير
بفضل الله ثم ارباح الاسهم

لو حسبناها بنشوف الوظع لم يتغير كثيرا عن السابق!

عزيزي لم افهم مداخلتك فاعذرني .. هل تعتقد ان 350 الف مبلغ كبير ؟ مافهمته منك ان 3 ملاين ونصف هي 350 الف الان ربما تقصد هذا ؟؟ لكن اخي نحن الى الان لم نصل الى هذا التضخم والله يبعدنا عن هالشي ..

بويوسف
29-10-2005, 02:44 PM
انا اوافقك الراي اخوي بويوسف واعتقد ان امكانيت بناء منزل مع الارض بهذا السعر امر ممكن ولكن بشرط مساحة الارض الصغيره بحدود ال300وموقع الارض فالمناطق الشماليه مثل ام عبيريه ام العمد الوسيل ام صلال علي سميسمه ولايزيد مساحة البناء عن 200متر ويكون البناء بنظام المجمعات ...

ابوعلي .. لا اعلم ماذا اقول لك :) بس اكيد المشروع مابيكون في سميسمة ;) شكرا لمداخلتك القيمة

تحياتي لك

بويوسف
29-10-2005, 02:58 PM
أخوي العزيز بويوسف فكرة اكثر من رائعة وانا كلمت الربع كلهم قالوا الله يوفقه ياريت هذا الحلم يصبح Trueونشوفه على ارض الـ fact !!

اخوي اللي فهمته من فكرتك انك تبني بيت قدر احتياجات الاساسية للسكن يعني بيت ستاندر قابل للسكن !! يعني مكن بيت بهالسعر بمساحة 600 و 500 و 300 !!!متر الناس يشوفونها صعبة جدا هالايام !!!؟

بس اخوي يد الله سبحانه مع الجماعة ، انشاء الله الله يوفقك

الله يوفق الجميع ان شالله للخير .. وانا اتمنى اني اشوف هالشي .. وفعلا كما قلت ليس شرطا ان يكون البيت بمساحة 600 متر .. اعلم ان حاجاتنا اختلطت في رغابتنا ورفاهيتنا فاصبحنا نسكن في بيت بمساحة 800 متر لاننا صرنا نراها ضرورة !!!!

فحسب الارقام العالمية فإن مساحة 250 متر مربع تكفي لعائلة من 7 اشخاص بواقع 35 متر مربع للفرد الواحد وهذه نسبة موجودة في المملكة العربية السعودية.. وفي امريكا مساحة 300متر تكفي لـ 7 افراد بواقع 37 متر للفرد..

يعني لو حسبنا قطر ممكن نقول المتوسط هو 600 متر يعني الفرد قد يحصل على 85 متر مربع وهو رقم كبير جدا.

*مصدر النسب من كتاب an intruduction an overview of international housing - hugh burgess

بويوسف
29-10-2005, 03:03 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بارك الله فيك اخوي بويوسف
واتمنى انك تتوفق في تحقيق هدفك من طرح الموضوع اذا كان المراد به خيراً
عندي اسئلة اذا امكن تجاوبني عليها
واعتذر مقدما اذا قمت بالاجابة عليها هنا في الموضوع لاني لم اقراْ الردووود كلها

عموما بويوسف
-ماهي المواد اللي بتستخدمها في البناء؟ بصراحه لان سعر البيت مغري!!
-توضيح ما اذا كان بيت (بالمفهوم الشائع) او شقة؟
-الموقع الجغرافي؟
-مسطح البناء وليس الارض؟

وجزاك الله خير

هلا اخوي سهم عايم .. انت الظاهر دخلت بالتفاصيل :) طيب شرايك تنتظر علينا ولكل حادث حديث .. هناك تفاصيل كثيرة اريد التأكد منها قبل النشر .. وعوائق ايضا كثيرة اود ان اجد لها حلا..

اشكر مداخلتك

الجزيـرة $
31-10-2005, 09:01 AM
بيوسف ننحن ننطرك على احر من الجمر تراني ما قدرت على الايجار وخاصه بعد ما ارتفع وانا ناوي اشتري بيت في منطقة الوكره اذا توفر اذا كان عندك شي لا تبخل علينا ياخوي تراني في ورطه كبيره وهذا ايميلي
qatar_king_911@hotmail.com

حمد
31-10-2005, 09:08 AM
بويوسف الله يوفقك ان شاء الله في مشروعك

ولتنسانا ببويت صغير .... حتى لو على نص شارع

أعمار
31-10-2005, 10:13 AM
الله يعطيك العافية على هذا الموضوع ابويوسف ... ماعليه اكثر الاخوان حاصروك والمفروض كنا نستفسر منك الاول عن اشياء كثيرة ومنها المساحة والموقع وحجم البيت وبعدين نبداء نتناقش ...أنا اشوفها اذا المواطن القطري رضا يسكن في المجمعات السكنية وفي بيوت مساحتها صغيرة وهذه فكرة اكثر من رائعة خصوصا للي توهم مبتدئين حياتهم الاسرية ...طبعا بيقدر يحصل بيت بهذا السعر اللي تقول عنه .. وانا اخوي ابويوسف كانت دايما افكر في هذه الفكرة(( انه بعد انشاء صندوق للزواج واللي اصبح حلم لكل الشباب ..يكون من نشاط هذا الصندوق تملك الاراضي وبناء منازل صغيرة الحجم تستوعب الزوجيين ولفترة 5-8 سنوات وبعدها يرجع هذا المنزل للصندوق ليستفيد منه شخص اخر . ويكون طبعا بأجار رمزي يغطي التكلفة ))

على قد حالها
31-10-2005, 11:05 AM
السلام عليكم ..

موضوعك فتح جروح ناس وايد تعبانه وضايق صدرها من هالأجارات، وتصدق أخوي بويوسف من بعد هالارتفاعات اللي صارت كنت أقول في نفسي مالها إلا حلين .. الاول إن الحكومة تتدخل وتحد من هالارتفاعات الغريبة(مافي امل) والحل الثاني يجينا واحد من التجار الراهيين اللي خايفين ربهم ويفكر يسوي مشروع يكسب فيه الأجر والربح طبعاً بس يكون ربح قليل يعني مثلا على كل بيت 50000 ريال (حلم) ونتمنى إخوي بويوسف أنك تكون أحد هالتجار .. وعلى فكرة أخوي ترى حتى سعر 500 أو 600 ألف هالأيام صار حلم يعني ممكن تزيد السعر من 350 إلى 500 ألف . ونتمنى من الله سبحانه يعطيك على قد نيتك إذا كنت خالص النية وراغب فعلا إنك تساعد الناس ويمكن الله يسخرلك ناس يعينونك في مشروعك هذا .

وفي نقطة حبيت أوضحها للإخوان بسبة الهجوم اللي صار عليك يمكن الأخ بو يوسف عنده أرض شاريها من زمان من أيام الرخص ومحتفظ فيها لين ألحين يعني التكلفة بتكون بس في البنيان!!!!

ملاحظة : البارحة اتصلت في مكتب تأجير أسأل عن تأجير الشقة بكم ؟ جان أنصدم يوم تقولي الحرمة في شقة بـ7500 والثانية بـ8500 في منطقة المنصورة .والله العظيم ظلم.

ولد المعاضيد
31-10-2005, 11:06 AM
احب اشكر الأخ بويوسف على هالموضوع الأكثر من رائع..
وان شالله نشوفه واقع..

الصراحه أول مره من دخلت المنتدى اقرا موضوع كامل مع ردود الأعضاء..
مشالله عليكم..

تحياتي

The mask
31-10-2005, 11:35 AM
انا في ظني ان هذا مب بيت .... اكيد غرفه مع حمام شبك وبدون مطبخ

مسااااااااهم
31-10-2005, 12:10 PM
اخوي بو يوسف مشكور على طرح الموضوع للنقاش والذي نتمنى ان ينتهي على ايجاد مشروع حقيقي يعالج المشكلة .
اخوي سجلني معاك مساهم في هالمشروع .. وهم احجز لي بيت تكفى أنا مستأجر وراعي العمارة معطينا جرعة جديدة (زيادة في قيمة الايجار) على بداية السنة :eek3: . انت بس نورنا بمشروعك .... منتظريييييييييييييين.

حشربشر
31-10-2005, 12:10 PM
السالفة وما فيها ان البيوت بو350الف بتكون من خشب وسكف شينكوا

بويوسف
31-10-2005, 12:34 PM
لي عودة :)

بويوسف
31-10-2005, 12:46 PM
بيوسف ننحن ننطرك على احر من الجمر تراني ما قدرت على الايجار وخاصه بعد ما ارتفع وانا ناوي اشتري بيت في منطقة الوكره اذا توفر اذا كان عندك شي لا تبخل علينا ياخوي تراني في ورطه كبيره وهذا ايميلي
qatar_king_911@hotmail.com

اخوي الجزيرة حياك الله .. ويارب ياكريم تفرج كربة وورطة الجزيرة في يومك المبارك هذا .. وان شالله اخوي اذا سمعت ان في بيت للبيع بكلمك ... تقبل تحياتي

بويوسف الله يوفقك ان شاء الله في مشروعك

ولتنسانا ببويت صغير .... حتى لو على نص شارع

حمد شكرا لمرورك .. وصدقني هذا رغبة الكثيرين بويت على نص شارع :) تحياتي

الله يعطيك العافية على هذا الموضوع ابويوسف ... ماعليه اكثر الاخوان حاصروك والمفروض كنا نستفسر منك الاول عن اشياء كثيرة ومنها المساحة والموقع وحجم البيت وبعدين نبداء نتناقش ...أنا اشوفها اذا المواطن القطري رضا يسكن في المجمعات السكنية وفي بيوت مساحتها صغيرة وهذه فكرة اكثر من رائعة خصوصا للي توهم مبتدئين حياتهم الاسرية ...طبعا بيقدر يحصل بيت بهذا السعر اللي تقول عنه .. وانا اخوي ابويوسف كانت دايما افكر في هذه الفكرة(( انه بعد انشاء صندوق للزواج واللي اصبح حلم لكل الشباب ..يكون من نشاط هذا الصندوق تملك الاراضي وبناء منازل صغيرة الحجم تستوعب الزوجيين ولفترة 5-8 سنوات وبعدها يرجع هذا المنزل للصندوق ليستفيد منه شخص اخر . ويكون طبعا بأجار رمزي يغطي التكلفة ))

اخوي عمار هلا وغلا .. شفت شلون محاصرة شنيعة ما ادري يمكن موضوع حساس ومجرد طرحه يخلي الناس تحس ان في حد يلعب في احتياجاتها الضرورية.. وانه ما الوم حد .. لاني كنت اضحك اذا اشوف حد من التجار يجي ويقول انه بسوي شقق باسعار رخيصة .. خصوصا الاخير اللي عرض على الدولة انه يحصل على ارض منها مقابل عمل شقق بايجارات منخفظة :)

وانه قلت في احد ردودي الفكرة فيها ربح ماهي فكرة خيرية بس .. بس الربح مو ذاك الزود ..

وفكرتك بخصوص عمل بيوت للمتزوجين حديثا فكرة اكثر من رائعة يجب ان تبحثها الدولة .. ويالله شدو الهمة نبغي حد يرفع الموضوع مجلس الشورى او المجلس البلدي .. وايضا وجود الشقق التي تأجر باسعار رمزية انه شفتها موجودة بالبحرين بواقع 500 ريال بالشهر وهي مدعومة من الدولة .. وايضا هناك بالكويت شقق للراغبين ومن لايملكون بيوت شقق باسعار رخيصة جدا.

تحياتي لك

سهم طايح
31-10-2005, 01:40 PM
<----------- يذكر بو يوسف في موضوع طلب شراء البيت

بويوسف
31-10-2005, 01:54 PM
السلام عليكم ..

موضوعك فتح جروح ناس وايد تعبانه وضايق صدرها من هالأجارات، وتصدق أخوي بويوسف من بعد هالارتفاعات اللي صارت كنت أقول في نفسي مالها إلا حلين .. الاول إن الحكومة تتدخل وتحد من هالارتفاعات الغريبة(مافي امل) والحل الثاني يجينا واحد من التجار الراهيين اللي خايفين ربهم ويفكر يسوي مشروع يكسب فيه الأجر والربح طبعاً بس يكون ربح قليل يعني مثلا على كل بيت 50000 ريال (حلم) ونتمنى إخوي بويوسف أنك تكون أحد هالتجار .. وعلى فكرة أخوي ترى حتى سعر 500 أو 600 ألف هالأيام صار حلم يعني ممكن تزيد السعر من 350 إلى 500 ألف . ونتمنى من الله سبحانه يعطيك على قد نيتك إذا كنت خالص النية وراغب فعلا إنك تساعد الناس ويمكن الله يسخرلك ناس يعينونك في مشروعك هذا .

وفي نقطة حبيت أوضحها للإخوان بسبة الهجوم اللي صار عليك يمكن الأخ بو يوسف عنده أرض شاريها من زمان من أيام الرخص ومحتفظ فيها لين ألحين يعني التكلفة بتكون بس في البنيان!!!!

ملاحظة : البارحة اتصلت في مكتب تأجير أسأل عن تأجير الشقة بكم ؟ جان أنصدم يوم تقولي الحرمة في شقة بـ7500 والثانية بـ8500 في منطقة المنصورة .والله العظيم ظلم.

عليكم السلام ..

الاخت على قد حالها شكرا لمداخلتكي القيمة.. وفعلا موضوع الايجارات اصبح مشكلة مؤرقة للكثير من المواطنين والمقيمين على حد سواء.. في اعتقادي جزء منها سيحل بمرور الزمن وان كنا نتمنى ان تتكاتف الايادي لمزيد من المشاريع في مجال البيوت والشقق لذوي الدخل المحدود والمتوسط...

عندما يجتمع الشيئان مساعدة الغير وتحقيق الربح الحلال فهذا اقصى ما اطمح اليه واتمنى من الله ان ييسر لنا هذا الشئ .. اشكر لكي دعوتكي الصادقة ..

وبدون الدخول في تفاصيل فأنا مستعد بعمل دراسة تفصيلية واقعية لهذا المشروع ان وجدت اخوة يشاركوني الاهتمام في هذا الموضوع.

شكرا لي مرة اخرى :)

بويوسف
31-10-2005, 01:56 PM
احب اشكر الأخ بويوسف على هالموضوع الأكثر من رائع..
وان شالله نشوفه واقع..

الصراحه أول مره من دخلت المنتدى اقرا موضوع كامل مع ردود الأعضاء..
مشالله عليكم..

تحياتي

اشكر مرورك وتشريفك اخوي ولد المعاضيد والنعم فيك :)

بويوسف
31-10-2005, 01:59 PM
اخوي بو يوسف مشكور على طرح الموضوع للنقاش والذي نتمنى ان ينتهي على ايجاد مشروع حقيقي يعالج المشكلة .
اخوي سجلني معاك مساهم في هالمشروع .. وهم احجز لي بيت تكفى أنا مستأجر وراعي العمارة معطينا جرعة جديدة (زيادة في قيمة الايجار) على بداية السنة :eek3: . انت بس نورنا بمشروعك .... منتظريييييييييييييين.

العفو اخوي العزيز واسأل الله ان يفرج همك وتحصل على ايجار بسعر معقول ورخيص ..

اشكر مرورك :)

.السالفة وما فيها ان البيوت بو350الف بتكون من خشب وسكف شينكوا

ما شالله عليك يعني انك جبتها الحين .. تراك افحمتني وكشفت كل تفاصيل المشروع وخربت علي

بويوسف
31-10-2005, 02:00 PM
<----------- يذكر بو يوسف في موضوع طلب شراء البيت

ولايهمك انا جاد في الموضوع واذا صار تقدم بيكون لكم اعضاء المنتدى الاولوية..

:)

بويوسف
31-10-2005, 02:05 PM
انا في ظني ان هذا مب بيت .... اكيد غرفه مع حمام شبك وبدون مطبخ

‏عن أبي هريرة ‏‏ قال :
‏ قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يؤذ جاره ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت.

الريان
31-10-2005, 04:02 PM
بويوسف
مساك الله بالخير
هل هذا الموضوع اقتراح وفكره فقط ام هو موضوع موجود عل الورق وقيد الدراسه ام هو موجود في الواقع وتم انشائه فعلا
واذا كان واقعي يرجى اعطائنا المواصفات لهذا البيت حتى لو كان مجرد تصور
اخوي بويوسف سابقا كانت 350 الف كثيره على منزل بالنسبه لذوي الدخل المحدود الان اصبح هذا المبلغ لايرضي التجار وجشعهم
واعتقد انك لاحظت لهفة الاخوان اعضاء المنتدى لهذا المشروع وهم لايمثلون الا نسبه ضيئله من ذوي الدخل المحدود في المجتمع القطري
اتمنى اخوي انك تعي ما تفعل
وتقبل تحياتي

بو سالم
31-10-2005, 04:33 PM
ربنا يوفق الجميع

الحزينه
31-10-2005, 04:47 PM
بــــويـــــــوســـــف أنا بــــعـــــــد لاتنســـــــــــــــــــني :( ابي هالبيت بهاي السعر تراني محتاجه البيت تكفى .

ومشكور ياخوي على طرح هالموضوع الشيق والله يجعله في ميزان حسناتك ان شاء الله

السهم البلاتيني
31-10-2005, 05:43 PM
بويوسف الله يوفقك ان شاء الله في مشروعك ويكثر من امثالك
كلنا في انتظارك
ولا تخيب امالنا يالغالي :)

بوفيصل
02-11-2005, 02:39 AM
بارك الله فيك
اخوي بويوسف
والصراحة الناس اتعبت من الايجارات المرتفعة
واخرته راح تلقى ذوي الدخل المحدود ساكنين في اخيام في البر
لو تمت الايجارات على هه الحاله
وان شاء الله اخوي بويوسف موضوعك يكون جدي
وتقدر تبنيه على ارض الواقع
لانه الحين حلم ذو الدخل المحدود امتلاك بيت حتى لو بسعر 600 او 700 الف
وهذا علشان يفتكون من ارتفاعات الايجارات
وان شاء الله اذا كان الموضوع راح يتطبق
من الحين انا اقولك احجزلي بيت
لاني حتى انا تراني تعبت من الايجارات
ولك الشكر والتقدير

mounir7874
02-11-2005, 02:43 AM
برأيي أن حل مشكلة الإيجارات يكمن في السماح بالتوسع الرأسي أي السماح ببناء عمارات ذات طوابق متعددة أكثر من الأربعة أو الخمسة المسموح بها
بويوسف مشروعك رائع أتمنى أن تكون جاداً فيه والله يوفقك ويبارك لك

سهيم بن سهم آل بورصة
02-11-2005, 10:45 PM
أعتقد بأن الوقت قد حان لبعض التفاصيل

إهتمام وجدية الاعضاء = تم وبشكل كبير

والله أعلم
والسلام

بويوسف
03-11-2005, 12:57 AM
اخواني اشكركم الشكر الجزيل وكل عام وانتم بخير ..

سهيم بن سهم آل بورصة
03-11-2005, 01:02 AM
اخواني اشكركم الشكر الجزيل وكل عام وانتم بخير ..

العفو :: وعيدك مبارك

وياليت بعض التفاصيل

شكرا

والله أعلم
والسلام

Aigner
03-11-2005, 01:02 AM
بانتظار طرحك النهائي يابويوسف
وكل عام وانت بخير

بويوسف
03-11-2005, 01:18 AM

والله أعلم
والسلام

التفاصيل يا جماعة يبي لها ركادة .. وتاخذ وقت يعني هي الان في طور الدراسة وتجميع المعلومات .. واللي يحب يدخل معاي بشكل جدي يراسلني على الخاص وبيكون في البال..

وعيدكم مبارك

سهيم بن سهم آل بورصة
03-11-2005, 01:33 AM
راكدين يابويوسف :: و ما اعتقد فية مشكلة ركاده عشان نطلب الركاده

صار لي أيام أقرا الموضوع :: وأعتقد 72 رد و 1618 زياره كافيه :: بان انبهك بان الوقت قد حان لبعض التفاصيل مش كلها :: وترى بعض الركادة تصير مماطلة :: وقد تفسر :: على غير ركادة

لهف و اهتماااام كل من رد اعتقد كافي لقليل من التفاصيل

ساره
03-11-2005, 01:38 AM
انا عرفت القصد يمكن انت تقصد بعد الاسياد بتصير البيوت 300000 نفس قبل

ابو البورصه
03-11-2005, 01:40 AM
راكدين يابويوسف :: ما اعتقد فية مشكلة ركاده

صار لي أيام أقرا الموضوع :: وأعتقد 72 رد و 1618 زياره كافيه :: بان انبهك بان الوقت قد حان لبعض التفاصيل مش كلها :: وترى بعض الركادة تصير مماطلة :: وقد تفسر :: على غير ركادة

مع احترامي الشديد
لكاتب الموضوع
الا اني اشعر بأنه تسرع قليلا في كتابة عنوان الموضوع
مع تقديري لجهودك يابويوسف
أنا مهندس واعمل في القطاع واعرف الوضع في السوق جيدا
لا اريد ان اقطع خيط الامل
لكن جميع المؤشرات تقول بعدم امكانية تنفيذ ماورد في عنوان الموضوع
شكرا للجميع

رحال
03-11-2005, 01:55 AM
كان الله بالعوووووووووون !!!

بويوسف
03-11-2005, 01:56 PM
راكدين يابويوسف :: و ما اعتقد فية مشكلة ركاده عشان نطلب الركاده

'

طيب اخوي العزيز كل عام وانت بخير اول شي .. انت تقول الركادة بتصير مماطلة .. ! احب اقول اني وضعت هذا الموضوع في قسم النقاش الاقتصادي ومنذ بداية الموضوع قلت لو توفر لك بيت بهالسعر .. ولم اقل بأني اطرح مشروع وان كنت املك بعض التفاصيل لهذا المشروع الا اني بكل اعتذار لكم لن اطرحها هنا الا بعد عمل دراسة مستوفية من كل الجوانب .. ارجو ان لاتعتبر كلامي هذا مماطلة لاني لم اعد احد بشئ حتى الان..

تحياتي

بويوسف
03-11-2005, 01:57 PM
انا عرفت القصد يمكن انت تقصد بعد الاسياد بتصير البيوت 300000 نفس قبل

كل عام وانتي بخير اختي .. لا اختي ماطرحته كان واضح :)

تحياتي

بويوسف
03-11-2005, 02:01 PM
مع احترامي الشديد
لكاتب الموضوع
الا اني اشعر بأنه تسرع قليلا في كتابة عنوان الموضوع
مع تقديري لجهودك يابويوسف
أنا مهندس واعمل في القطاع واعرف الوضع في السوق جيدا
لا اريد ان اقطع خيط الامل
لكن جميع المؤشرات تقول بعدم امكانية تنفيذ ماورد في عنوان الموضوع
شكرا للجميع

كل عام وانت بخير اخوي ابوالبورصة .. وايضا مع احترامي الشديد لرأيك
انا ايضا مهندس متخصص واعمل في قطاع مشاريع البناء واعرف الوضع جيدا .. لكن اخوي العزيز في فرق بين البناء والمهندس.. انت مهندس اذا يجب ان تجد لكل مشكلة حل لان ابسط تعريف للهندسة هي ايجاد الحلول للمشكلات..

ادعوك مرة اخرى للعودة الى ردود بعض الاخوة القيمة جزاك الله خيرا

ريم
03-11-2005, 07:35 PM
كل عام وانت بخير اخوي ابوالبورصة .. وايضا مع احترامي الشديد لرأيك
انا ايضا مهندس متخصص واعمل في قطاع مشاريع البناء واعرف الوضع جيدا .. لكن اخوي العزيز في فرق بين البناء والمهندس.. انت مهندس اذا يجب ان تجد لكل مشكلة حل لان ابسط تعريف للهندسة هي ايجاد الحلول للمشكلات..

ادعوك مرة اخرى للعودة الى ردود بعض الاخوة القيمة جزاك الله خيرا

اذا الارض أحين أتكلف هاي المبلغ أشون بيت أب بنفس السعر هاي أعتقد هاي شيء من الخيااال وخاصه في أيامنا هذه وأنشالله بعد الاسياد تتعدل أسعار الاراضي والمساكن ويكون في تصحيح كبير :nice:

بويوسف
03-11-2005, 08:08 PM

مارأيكم.....

فقط تذكير كل من طالبني بوضع التفاصيل .. ولكل من لامني على الموضوع واعتبره غلطة وسهو كلام ..

اقول انظر الى كلامي بالبداية ستجدها مجرد تسائلات

هل هذا المشروع سينجح اذا نويت ان اقوم به

مارأيكم.....

اشكركم الشكل الجزيل .. :)

ontop
04-11-2005, 02:15 AM
حتى بعد الآسياد كل شي في ارتفاع

بوفيصل
04-11-2005, 02:46 AM
مشكور اخوي بو يوسف على طرحك الموضوع
وكل عام وانت بخير والجميع بهذا المنتدى
والله يوفقك اذا نيتك كانت صافية ولقيت حل لمشكلة ارتفاع الايجارات
بمشروعك الي في طور الدراسة واتمنى ان الدراسة ما اطول

سحـــاب
05-11-2005, 07:21 AM
بويوسف

أخوي ..
نعم المشروع بينجح .. ولكن كم انت مستعد تخسر ؟؟

معروف سوق الدوحه == سوق احتكاري ...
والاراضي العوده .. اغلبها مملوكه يالتجار أو العائله الحاكمه .. و أكثرها مملوكه للدوله ..

الحين المشكله مب انك تبني .. المشكله الارض سعرها طاير ...

شرايك تقدم المشروع للأمير .. أو ولي العهد .. و تقول نبي بس أرض في مكان قريب للدوحه من أراضي الدوله ..

اذا الارض توفرت ... كلنا بندش معاك في هلمشروع .. الي بإذن الله بيكون ناجح ..

...............

نفرض حصلت موافقه و عطوك ارض تكفي لثلاثين بيت ...
تطلع من شغله اطب في غيرها ...
هنا عشان ماينضرب عليك في سوق قطر ... أسمنت و طابوق و عازل .. تروح السعوديه .. و تتفق مع مصنع من مصانعهم بتوفير الاسمنت لك "" طبعا فرق السعر بتشوفه بنفسك "" .. و بعد العازل و الطابوق نفس الشي .. .. و لازم يكون النقل مع ضمان وصول البضاعه في حالة ممتازة عليهم ..
<<< عشان انت ماتوهق ...

اخوي بعد هذا أظن ... المشروع مكلف بس مربح ...
لأنه على ماسمعت واحد من المهندسين قال .. البيت اذا نبيه تشطيب عادي و شعبي و تقدر تعيش فيه انت و هلك معزز مكرم .. مابيكلفك أكثر من 250 الف .. بس المشكله عندكم .. انه كل واحد فيكم يبي بيته يتميز ...

ولو كان البنيان مكلف في قطر .. كان ماشفت كل هلعالم يبنون ...

رايي .. معاك . توطل على الله . والله يوفقك ان شاء الله ...

واذا كنت ادخن بطل تدخين .. مب زين .....
سلام عليكم ..

بدون تعليق ( --- )

بويوسف
05-11-2005, 05:34 PM
بويوسف

أخوي ..
نعم المشروع بينجح .. ولكن كم انت مستعد تخسر ؟؟

معروف سوق الدوحه == سوق احتكاري ...
والاراضي العوده .. اغلبها مملوكه يالتجار أو العائله الحاكمه .. و أكثرها مملوكه للدوله ..

الحين المشكله مب انك تبني .. المشكله الارض سعرها طاير ...

شرايك تقدم المشروع للأمير .. أو ولي العهد .. و تقول نبي بس أرض في مكان قريب للدوحه من أراضي الدوله ..

اذا الارض توفرت ... كلنا بندش معاك في هلمشروع .. الي بإذن الله بيكون ناجح ..

...............

نفرض حصلت موافقه و عطوك ارض تكفي لثلاثين بيت ...
تطلع من شغله اطب في غيرها ...
هنا عشان ماينضرب عليك في سوق قطر ... أسمنت و طابوق و عازل .. تروح السعوديه .. و تتفق مع مصنع من مصانعهم بتوفير الاسمنت لك "" طبعا فرق السعر بتشوفه بنفسك "" .. و بعد العازل و الطابوق نفس الشي .. .. و لازم يكون النقل مع ضمان وصول البضاعه في حالة ممتازة عليهم ..
<<< عشان انت ماتوهق ...

اخوي بعد هذا أظن ... المشروع مكلف بس مربح ...
لأنه على ماسمعت واحد من المهندسين قال .. البيت اذا نبيه تشطيب عادي و شعبي و تقدر تعيش فيه انت و هلك معزز مكرم .. مابيكلفك أكثر من 250 الف .. بس المشكله عندكم .. انه كل واحد فيكم يبي بيته يتميز ...

ولو كان البنيان مكلف في قطر .. كان ماشفت كل هلعالم يبنون ...

رايي .. معاك . توطل على الله . والله يوفقك ان شاء الله ...

واذا كنت ادخن بطل تدخين .. مب زين .....
سلام عليكم ..

بدون تعليق ( --- )

اضافة قيمة وجميلة .. واخوي انا واعوذ بالله من كلمة انا مهتم جدا منذ فترة طويلة بالمسكن الاقتصادي يمكن الكلمة غريبة على بعض الناس .. بس احتمال لمحتمع يتنبه لهذا الموضوع بعد عدة سنين من الان .. حيث ان هذا المجال عقدت له مؤتمرات ومناقشات في دول العالم المختلفة .. ويمكن لي الحين ماجا الدور علينا..

انا فعلا عقدت اجتماعا من كم يوم مع شخص اعرف امكانياته والموضوع يبغي له شغل ومعرفة اشيا كثيرة مازالت خافية علي..

هناك نقطة اخرى هذا المشروع ليس مستحيلا كما يصوره البعض بس انا خايف اني القى الاحباط من كثير من الناس وفي الاخير انفذ هذه الفكرة مستغلا الوضع الموجود وبدل ما ابني البيت والذي سيكلفني+ الارباح 350 الف ريال بهذا المبلغ الجيد والمريح اقوم بعمل نفس المشروع ويكون البيت بـ 600 الف ريال .. لاني في هالحالة بقول حالي حال غيري ليش ما اكون شخص استثماري فقط .. وماكان هذا غرضي بالبداية بل كان الهدف استثماري واجتماعي في نفس الوقت..

السؤال الذي اريد ان اطرحه الان هو ماهي الظمانات التي يطلبها الساكن للدخول في هذا المشروع.

تحياتي

السهم الاول
05-11-2005, 06:25 PM
اضافة قيمة وجميلة .. واخوي انا واعوذ بالله من كلمة انا مهتم جدا منذ فترة طويلة بالمسكن الاقتصادي يمكن الكلمة غريبة على بعض الناس .. بس احتمال لمحتمع يتنبه لهذا الموضوع بعد عدة سنين من الان .. حيث ان هذا المجال عقدت له مؤتمرات ومناقشات في دول العالم المختلفة .. ويمكن لي الحين ماجا الدور علينا..

انا فعلا عقدت اجتماعا من كم يوم مع شخص اعرف امكانياته والموضوع يبغي له شغل ومعرفة اشيا كثيرة مازالت خافية علي..

هناك نقطة اخرى هذا المشروع ليس مستحيلا كما يصوره البعض بس انا خايف اني القى الاحباط من كثير من الناس وفي الاخير انفذ هذه الفكرة مستغلا الوضع الموجود وبدل ما ابني البيت والذي سيكلفني+ الارباح 350 الف ريال بهذا المبلغ الجيد والمريح اقوم بعمل نفس المشروع ويكون البيت بـ 600 الف ريال .. لاني في هالحالة بقول حالي حال غيري ليش ما اكون شخص استثماري فقط .. وماكان هذا غرضي بالبداية بل كان الهدف استثماري واجتماعي في نفس الوقت..

السؤال الذي اريد ان اطرحه الان هو ماهي الظمانات التي يطلبها الساكن للدخول في هذا المشروع.

تحياتي
اخ بويوسف
كل عام وانت بخير
مادام هدفك اجتماعي ايضا فهذا تشكر عليه
ارجو منك طرح الفكرة كاملة لنناقش امكانية حدوثها وسلبياتها وايجابياتها الخ
شكرا لك

سحـــاب
06-11-2005, 04:20 AM
بويوسف

أخوي ...

الخوف من نفسك انها تشذ عن الي تبيه انت و مقتنع فيه و انك تطمع .. وارد .. محد كامل فينا و كلنا نحب نزيد تركاتنا و نزيد غنانا و أموالنا ...
بس الحل بسيط ... تنباع البيوت أو المشروع قبل لا تبدأ ... ===== بس هذي الحركه خطيره .... جدااااااا

لانها شوف .. بتطلب فيها دفعه أولى و مع كل مرحله .. دفعه جديده .. و الي يدفع ماله خص بالبيت لين يقوم بس بدون صبغ ...

الخطوه خطيره ليش ..
لأنها ممكن تصير فيها تلاعب كبير اذا ماكنت حريص ...

بس هي أفضل طريقه عشان تتجنب السقوط في فخ انك ترفع السعر ..

الشغله الثانيه .. انت كذا بتنافس ناس كبار ..
وانا اقصد بكبار كبااااااااااااااااار جدا .. أغنياء ناس يهدونك ويهدمونك يا صاحب المليونين ثلاثه ...
فإنت لازم تضمن ربحك ...
فلي تسويه أول شي ياخوك دراسة جدوى اقتصاديه للموضوع ...
اذا بغيت مساعده من اي ناحيه ... اخوك مستعد ...

بالنسبه للضمانات ... شي بسيط ...
شوف انت عشان الشغله ماتكلفك أكثر من ربع راس المال المطلوب .. تطرح المشروع للبيع للافراد ... وعلى من يريد اقتناء بيت مراجعة مكتب المحاماه الفلاني .. على اساس يكون عنده عقود البيع و يستقسرون منهم عن كل شي من دفعات ووقت و غيره ...
يدفع دفعة أولى مب أقل من 150 الف ريال ...
كذا تضرب ؟؟ 150000 * 30 = 4500000
و يكون تكلفة المشروع الابتدائيه 7000000

شفت انت رابح ؟؟؟ من أول دفعه ؟؟؟

و هذا هو الاسلوب الي معتمدينه في دبي عشان كذا برج ورا برج و مجمع ورا مجمع ...و هنا في قطر بعد معتمدينه ...

مشكلتك الحقيقيه مب في تكلفة البنيان لأني مؤمن انك لو تجيب المواد من برا قطر بتقل تكلفة البناء الى النص .. لكن مشكلتك في الارض ...
هل الارض متوفره لك .. و موقعها جيد ...

اسمح لي على الاطاله ياخوك ؟؟
بس اخوك متحمس للمشروع :)

سلام واتمنى اتوكل على الله ..

بدون تعليق ( --- )

Northman
10-11-2005, 10:36 PM
الاخ بويوسف .. بغض النظر عن كل ماقيل .. حاب اسجل اعجابي بمستوى طرحك العالي ... و هدوئك في النقاش و الرد ...

------------------- متابع ------------------------

و الله يوفقك ...

بويوسف
11-11-2005, 08:42 AM
شكرا اخوي سحـــاب على الاضافات المهمة :)

وتسلم اخوي BeMine على تشريفك لموضوعي وجزاك الله خير على الكلام الطيب :)

تحياتي لكم

سهم طايح
11-11-2005, 12:35 PM
متى نستلم المفاتيح :)

اخ بو يوسف هل التنفيذ راح يكون قريب وله بعيد ؟

لمت داااون
14-11-2005, 12:26 PM
هلا والله

أنا بس فكرت أشتري أرض وشفت العجب من أسعار الأراضي وما أدراك ماأسعار الأراضي - كيف أنت اللي تبي بيت بهالسعر

** ** ** **

معظم القطريين يسكنون في بيوت وشقق أجار .... أنا ما أيد هذا الشي لأن الإيجار اللي يندفع لبيت ليس ملكك أو لشقه من الأفضل أنه يندفع كأقساط لبيت ملك ....

وجهة نظر لا أكثر

diamondman
15-11-2005, 12:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، اخوي بويوسف ايش رايك في الخبر المنشور بالشرق !!

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!

تضم وحدات سكنية وأسواقاً ومساجد وملاعب ومراكز ترفيهية

الثلاثاء 15 نوفمبر 2005

علمت الشرق ان الجهات المعنية قامت بتخصيص قطعة أرض لبناء مساكن لذوي الدخل المحدود تحت مسمى «مساكن الجاليات» حيث ستكون مخصصة للمقيمين وبإيجارات شهرية تناسب مستوى رواتبهم. وتشير معلومات الشرق إلى ان قطعة الأرض تقع في المنطقة الصناعية وان المساكن التي ستبنى عليها تنقسم إلى مجموعتين، الاولى ستكون مخصصة لمساكن العائلات وسوف تستوعب نحو 200 ألف شخص، والثانية ستكون مخصصة للعزاب وتستوعب نحو 100 ألف شخص.

وحسب المعلومات فان المشروع والذي سيتم انجازه على عدة مراحل يتضمن إلى جانب الوحدات السكنية، مساجد وملاعب وأسواقا وأماكن ترفيهية، تجعل منه مدينة متكاملة عند انتهاء جميع مراحله وبناء جميع وحداته السكنية.

وتوضح المعلومات ان الفرصة ستكون متاحة للشركات العقارية للاستثمار في هذا المشروع، والذي يهدف في الدرجة الاولى إلى حل أزمة السكن والحد من ظاهرة ارتفاع إيجارات الشقق السكنية، حيث سيتم خلال الفترة المقبلة التعاقد مع الشركات التي ستقوم بتنفيذ المشروع للبدء في اعمال الانشاءات خلال فترة قريبة.

جدير بالذكر ان عددا من رجال الاعمال كانوا قد أعربوا عن استعدادهم لبناء وحدات سكنية اقتصادية تخدم ذوي الدخل المحدود من اجل التخفيف من حدة أزمة السكن وارتفاع الإيجارات، بعدما كانت لجنة الخدمات في غرفة تجارة وصناعة قطر قد اطلقت الفكرة وسعت إلى ترويجها بين فعاليات القطاع الخاص.

وايش رايك اخوي تعتقد بعد نزول شركة بروة وشركة البيان العقارية للسوق بيكون في انخفاض بالنسبة للعقارات !!!؟

بويوسف
15-11-2005, 01:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، اخوي بويوسف ايش رايك في الخبر المنشور بالشرق !!

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!

تضم وحدات سكنية وأسواقاً ومساجد وملاعب ومراكز ترفيهية

الثلاثاء 15 نوفمبر 2005

علمت الشرق ان الجهات المعنية قامت بتخصيص قطعة أرض لبناء مساكن لذوي الدخل المحدود تحت مسمى «مساكن الجاليات» حيث ستكون مخصصة للمقيمين وبإيجارات شهرية تناسب مستوى رواتبهم. وتشير معلومات الشرق إلى ان قطعة الأرض تقع في المنطقة الصناعية وان المساكن التي ستبنى عليها تنقسم إلى مجموعتين، الاولى ستكون مخصصة لمساكن العائلات وسوف تستوعب نحو 200 ألف شخص، والثانية ستكون مخصصة للعزاب وتستوعب نحو 100 ألف شخص.

وحسب المعلومات فان المشروع والذي سيتم انجازه على عدة مراحل يتضمن إلى جانب الوحدات السكنية، مساجد وملاعب وأسواقا وأماكن ترفيهية، تجعل منه مدينة متكاملة عند انتهاء جميع مراحله وبناء جميع وحداته السكنية.

وتوضح المعلومات ان الفرصة ستكون متاحة للشركات العقارية للاستثمار في هذا المشروع، والذي يهدف في الدرجة الاولى إلى حل أزمة السكن والحد من ظاهرة ارتفاع إيجارات الشقق السكنية، حيث سيتم خلال الفترة المقبلة التعاقد مع الشركات التي ستقوم بتنفيذ المشروع للبدء في اعمال الانشاءات خلال فترة قريبة.

جدير بالذكر ان عددا من رجال الاعمال كانوا قد أعربوا عن استعدادهم لبناء وحدات سكنية اقتصادية تخدم ذوي الدخل المحدود من اجل التخفيف من حدة أزمة السكن وارتفاع الإيجارات، بعدما كانت لجنة الخدمات في غرفة تجارة وصناعة قطر قد اطلقت الفكرة وسعت إلى ترويجها بين فعاليات القطاع الخاص.

وايش رايك اخوي تعتقد بعد نزول شركة بروة وشركة البيان العقارية للسوق بيكون في انخفاض بالنسبة للعقارات !!!؟

ياهلا اخوي ..

وانه اقول الجايات اكثر .. واذا تقدر يا اخوي diamondman شوف اليوم ملحق الوسيط من جريدة الشرق وشوف الاعلانات .. ولاحظ كم الفلل اللي معروضة للبيع ..

وغير هذا المناطق الجديدة التي ستوزع فيها الأراضي على المواطنين والتي تشمل كلا من الوكرة ومسيمير وشمال الخيسة وغرافة الريان ومعيذر وأبو سدرة وتكملة السيلية وشمال السيلية وعين خالد قريبا علما بأنه تم توزيع الاراضي في منطقة الوكرة ..

تخيل كل هذه الاخبار وانشاء الشركات الجديدة .. والانتهاء من الاسياد ومايتبعه والتأثير الكبير على سوق العقار ان شالله سيكون ايجابي جدا .. وانا متفائل :)

بويوسف
15-11-2005, 01:43 PM
مشروع جنوب الوكرة وبه تقريباً عدد ما يقارب (1049) قسيمة‚ وقد تم توزيع القسائم على أصحاب الطلبات.

الوادي «مسيمير» (1457) قسيمة. جار العمل عليها..

منطقة شمال الخيسة فتوجد (3557) قسيمة‚ والمشروع في مرحلة إصدار المخططات الهندسية وعند الانتهاء منها سيتم البدء في توزيع تلك القسائم على أصحاب الطلبات المسجلة بالمشروع‚

وغرافة الريان (مشروعان)التي يبلغ عدد القسائم فيهما (1441) قسيمة‚ تم إصدار سندات الملكية الخاصة بها وجار استبدال بطاقات التخصيص المؤقت للمواطنين وتسليمهم سندات الملكية‚

في حين ان معيذر وأبوسدرة التي تبلغ عدد قسائمها (1244) قسيمة‚ تم الانتهاء من المشروعين بالكامل وجار تخصيص ما تبقى منه لأصحاب الطلبات‚

اما مشروع تكملة السيلية فتبلغ قسائمه (1220) قسيمة‚و تم الانتهاء من المشروع وتم تخصيصه لأصحاب طلبات الإسكان‚

وفي شمال السيلية توجد (2844) قسيمة‚و لا يزال المشروع قيد التجهيز بإدارات الخدمات المختلفة‚

واخيرا مشروع عين خالد الذي يبلغ عدد قسائمه (2330) قسيمة‚و لا يزال المشروع قيد التجهيز بإدارات الخدمات المختلفة

* من تصريح المهندس علي عبدالله العبدالله مدير عام الهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني في حوار خاص لـ الوطن. عدد الأحد 11/9/2005 .

الشقيان
15-11-2005, 03:30 PM
بويوسف اخوووووووووووووووووووووووووي وين ذي البيت الي 350 الف

الشقيان
15-11-2005, 03:35 PM
هلا والله

أنا بس فكرت أشتري أرض وشفت العجب من أسعار الأراضي وما أدراك ماأسعار الأراضي - كيف أنت اللي تبي بيت بهالسعر

** ** ** **

معظم القطريين يسكنون في بيوت وشقق أجار .... أنا ما أيد هذا الشي لأن الإيجار اللي يندفع لبيت ليس ملكك أو لشقه من الأفضل أنه يندفع كأقساط لبيت ملك ....

وجهة نظر لا أكثر

وبشرك اخووووي الاراااضي في ارتفااع والي يقولك بتنزل سنة 2006 غلطاااااااااااااااااان الي بالعكس

بترتفع ((( قطــــــــر مستقبل العاااالم اخووووووووووووووي)))

BOSS MAN
15-11-2005, 06:37 PM
كلمه دايما اقولها والله ان ياهل القطر الاسهم بيطلعونها من اعيونكم خلاص ياهل قطر عندكم اسهم لازم تدفعون هاي كلمه الهوامير واصحاب العقار

تنين البورصه
16-11-2005, 08:05 PM
والله امركم عجيب في هذي الطفره تبون الاجار 1500 والا 1000 خلكم منطقيين يالربع ما عندكم شغله الا الهوامير سوو وفعلوا وبعدين معاكم :anger2:

MEGAMIX
18-11-2005, 02:40 AM
جزاك الله خير يا بويوسف على الفكرة الجميلة بس الله يعينك على و جود ارض بمبلغ 350000 ريال و مقاول يبني لك عظم بس بسعر1200 ريال للفوت ؟؟؟ يعني كم و كم بتتنازل ... لا بد من اهل الخير ينزلون اشوي في سعر الاراضي على الا قل الواحد يضمن ارض و بعدين يبني ... حتى يا اخوي قرض كبار الموظفين ما يسوي لنا شيء ... اتصدق من ضمن شروطهم ان لا تقل مساحة البنيان عن 500 متر مربع يعني 600000 ريال ما اتسوي حتى عظم و التشطيب يبيلة اقل شيء 500000 ريال عليك الحسبة ما اقول الا يبيلة نصبر ... يبيلة انحط من جيبنا على القرض ..... يبيلة نتسلف ....يبيلة انقول الله كريم

one
20-11-2005, 03:21 PM
فتره بسيطة وتشوف البيوت والأراضي مثل السمك اللي محد لهو بتتذكر كلامي :deal:[/SIZE] [/B]

one
20-11-2005, 03:23 PM
على فكررررررررررره اللي يقول لك الاراضي بترتفع تاجر وبس :nice:

حمد
20-11-2005, 07:47 PM
[QUOTE=بويوسف]ياهلا اخوي ..

وانه اقول الجايات اكثر .. واذا تقدر يا اخوي diamondman شوف اليوم ملحق الوسيط من جريدة الشرق وشوف الاعلانات .. ولاحظ كم الفلل اللي معروضة للبيع ..

QUOTE]

على فكره ... اخو بويوسف ... انا لاحظت شي على طاري الوسيط

اول كانوا الدلالوه ... يدورون واحد يبي اياجر بيته .... لكن من فتره اشوف ان البيوت والفلل ... الي في الجرايد ومعروضه للايجار زادوا حبتين .... ممكن توقعك قادم لامحاله .... فالمنازل تزداد ... ولا اعتقد ان الناس تزداد بسرعة زيادة الفلل

كل شي معقول

توقع الغير متوقع كل شي يمكن حدوثه سيحدث ( مارشال ماكلوهان )

حمد

حمد التميمي
27-11-2005, 03:26 AM
وين البيت يالشيخ ألحقني فيه راعي البيت الله يرجه ناوي يطلعنا من بيته والمهله شهر وأنا ادور بيت عساه زوين لو ممكن تعطيني مكان البيت وكم غرفه ورقم تلفونك لا تتأخر طرش على الأميل
amer_alma7ba@hotmail.com

حمد
27-11-2005, 01:51 PM
وين البيت يالشيخ ألحقني فيه راعي البيت الله يرجه ناوي يطلعنا من بيته والمهله شهر وأنا ادور بيت عساه زوين لو ممكن تعطيني مكان البيت وكم غرفه ورقم تلفونك لا تتأخر طرش على الأميل
amer_alma7ba@hotmail.com

ترى الريال لين الحين ايفكر في المشروع .... واعتقد ان مابدى التنفيذ ... مجرد اقتراحات .... واراء للاستفاده

والله ايعينك على مابتلاك

حمد

الدوحة
27-11-2005, 03:26 PM
انتظروا شوي بتشترون الفلا بثلاثمية وخمسين الف مب البيت :deal:
شوفوا الاعلانات في الجرايد زادت والعروض قامت تزيد يعني عقب الاسياد الدلالوه هم بيعطونك العمولة وحاسبوا من الدلالوه لانهم يسوون دعايه على الفاضي :deal:

سحـــاب
03-12-2005, 06:49 AM
يا جماعه .. تناقضات أرائكم في الموضوع ..

بس الاسعار ماظنها بعد ماوصلت هلمواصيل تنزل ؟؟؟ مب معقوله ؟؟؟

بعدين بعد الاسياد بعد الاسياد ... ليش يعني كل هلبنيان يبنونه عشان الاسياد ؟؟؟

ياخوي اربع مناطق اندكت مع الارض كانوا يسكنون فيه خلق شكثرهم .. ناس شكثر سفرت عايلاتهم بسبة الاجارات و غلاها ...

و انت تقول اسياد ..

ماظن بسبة الاسياد .. الا بسبة إعادة تخطيط الدوحه ...

دوحتنا يا جماعه بتستوي أحلا من قمر معلق بالسما ...

يالله يعطيكم العافيه ...

أكرر شكري لراعي الموضوع .. و ياخوك ترانا معاك في الصوره ان احتجت شي ...

و أدعي لاخوي حمد التميمي ان الله يوفقه و يحصل بيت باقرب فرصه .. و يعينه على مابتلاه ...
لاحول ولاقوة الا بالله ...

فمان الكريم ..

بدون تعليق ( --- )

tthawadi
04-12-2005, 02:25 PM
السلام عليكم.. اتصدقون ياجماعة اني قريت الموضوع وجميع الردود مع اني مب طرف بالموضوع لكن فضولي دعاني وكذلك اسلوب طرح الموضوع والحلول والآراء المفيدة من الأعضاء طبعا ما انسى طول بال ودماثة خلق كاتب الموضوع الأساسي الله يعطيه العافيه ويجزيه كل خير ، دعواتي للجميع بالتوفيق لأيجاد حلّ جذري.

ابوالجازي
04-12-2005, 03:52 PM
السلام عليكم اخوي بويوسف
بصراحه موضوعك روعه لان كان المفروض من زمان ينطرح
واعتقد لو فكرنا شوي اكيد بيكون السعر معقول
واهم شي لازم الواحد يتنازل شوي عن بعض الكماليات
الله يوفقك واعتقد الكل بيكون معاك
وعلى فكره كل المجمعات اللى انبنت من فتره فاضيه مافيها حد
وبعد الاسياد ايش بيسوون فيها ؟

investor22
04-12-2005, 10:14 PM
ياجماعه
انا راضي ببيت بسعر مليون

في الدوحه
اللي عنده يرفع يده
؟؟؟

:(

ابن الجزيره
04-12-2005, 11:59 PM
أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام

اختيارك موفق

والعنوان مقرؤ من قلب..

دمتم سالمين

مساهم قطري
05-12-2005, 10:28 AM
على فكررررررررررره اللي يقول لك الاراضي بترتفع تاجر وبس :nice:

الاراضي والبيوت هي الشي الوحيد اللي معروف عنها انها تزيد وماتنقص.
:deal:

بويوسف
05-12-2005, 01:29 PM
اخواني واخواتي .. جزاكم الله خير على المرور الكريم ..

من يعاني من جحيم الايجار وغلاء العقار اقول له اصبر وتوكل على الله .. كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم -:" لو توكلتم على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير تغدو خماصاً وتروح بطاناً" ومعناه اننا نجد في طلب الرزق ثم نوكل امورنا الى الله ولانحزن بل نصبر.

عندما نتيقن ان السكن هو حاجة وعندما نبني احلامنا على حاجتنا ولانبالغ ولانجعل رغابتنا من البيت القصر (الكبير) والغرف ذات الابعاد الكبيرة والصالات المتعددة .. والخوف من المستقبل وغرفة لكل طفل وغرف احتياطية بدون داعي .. اقول عندما نتخلص من كل هذا نستطيع ان نبني على قدر احتياجنا الشئ المناسب .. والمنزل المريح .. المسكن الذي يعني حقا كلمة مسكن وراحة من عناء وهموم ومشاكل الحياة المختلفة ..

المسكن ليس في الاتساع الكبير الذي يشعرنا بالضياع بل في امور مختلفة ومتعددة ربما من اهمها عدم اضطرارنا لبناء بيت تحت ضغط القروض والديون .. واجدادنا الله يرحمهم ويدخلهم جناته قالوها قديما ((مد ريولك على قد لحافك))

وفقكم الله ...

rteegh
08-12-2005, 07:39 AM
السلام عليكم في الفترة اللي احنا نمر فيها اتحداكم يوجد بيت بهذا السعر اخواني واخواتي اللي يدور لي بيت بسعر نص مليون اوحتى ستمائة الف يراسلني ارجوكم صار لي مده ادور واسمحولي
اختكم ريتاج من قطر

دنيا الاسهم
08-12-2005, 02:54 PM

مارأيكم.....
:eek3:
لهذة الدرجة صارت الحياة صعبة بقطر كسرت خاطري :eek3:
الحين يمكن فية بس بعيد بس بعد سنة يمكن البيوت بهذا السعر ضرب من الماضي :(

nabilazara
19-12-2005, 03:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعتقد انه ممكن بس بدون تكلفة الارض ودور واحد فقط
اعتقد الاسكان تبني بهذا المبلغ ويكون ارخص لو كان مجموع البيوت اكثر من 30 بيت
فكره حلوه لو انه يتم شرا ارض او الحصول عليها هبه من الدوله وكل ثلثين شخص يدفعون المبلغ
الذي عليهم ويتم تكليف احدى الشركات للقيام بالعمل
مافي شي مستحيل

بو حسن
19-12-2005, 11:48 PM
يا جماعة الخير

السلام عليكم ..

اول شي احب اشد على يد اخوي بويوسف واقوله ,, فيلا بقيمة 350 الف غير مستحيلة بالمره .. صدقوني

بغض النظر عن الاراضي (وانا متأكد من أهل هالديره الطيبين) انهم بيوفرنها اذا اقتضى الأمر

ثاني شي ,, ليش تستغربون .. فـــ هاي الحكومه كانت (ولا زالت) تبني بــ 350 الف، بيت شعبي اش حلاته .. يضم العائله كلها .. حق صغار الموظفين ,, ويكون في طابق ارضي متناسق وجميل

وحق كبار الموظفين 600 الف اقل من الضعف صح والا لا ويكون في طابقين ... فهي مو غريبه ابداً

واللي يقول ان البيت ياكل اليابس والاخضر اقوله ,,, لا تفوشر في البنيان بس

اخوي بويوسف احجز لي معاك في المشروع الله لا يهينك...

على فكره يالربع هذا مجرد رأي ... والله الموفق

اخوكم//

بو حسن

Faisal75
21-12-2005, 10:48 PM
350 ألف ريال ماجيب أرض في الدوحه ألحين فما بالك ببيت هذا الكلام لو من خمس سنوات ممكن يحصل ولكن اللحين مستحيييييييييييييييل ! مالك إلا أنك تنتظر أرض الحكومه والقرض عشان تزيد الـ350ألف على القرض اللي بيعطونك أياه وتبني شئ ينسكن فيه مع هذا الغلاء الفاحش .....

بو حسن
07-01-2006, 04:19 AM
علشان جذيه اخوي (مجنون البورصه) اقولك ... مافي شي مستحيل

ما انقول الا ,,, الله المستعان على هذا الغلا الفاحش.....

حتى العلاج ورسومه صار غالي ... بعد هذا مو اسمنت وطابوق ,,, والانتوا اشرايكم

بوحسن

راعي النكبه
07-01-2006, 04:54 AM
'

طيب اخوي العزيز كل عام وانت بخير اول شي .. انت تقول الركادة بتصير مماطلة .. ! احب اقول اني وضعت هذا الموضوع في قسم النقاش الاقتصادي ومنذ بداية الموضوع قلت لو توفر لك بيت بهالسعر .. ولم اقل بأني اطرح مشروع وان كنت املك بعض التفاصيل لهذا المشروع الا اني بكل اعتذار لكم لن اطرحها هنا الا بعد عمل دراسة مستوفية من كل الجوانب .. ارجو ان لاتعتبر كلامي هذا مماطلة لاني لم اعد احد بشئ حتى الان..

تحياتي
لا تعليق

راعي النكبه
07-01-2006, 05:09 AM
يا جماعه .. تناقضات أرائكم في الموضوع ..

بس الاسعار ماظنها بعد ماوصلت هلمواصيل تنزل ؟؟؟ مب معقوله ؟؟؟

بعدين بعد الاسياد بعد الاسياد ... ليش يعني كل هلبنيان يبنونه عشان الاسياد ؟؟؟

ياخوي اربع مناطق اندكت مع الارض كانوا يسكنون فيه خلق شكثرهم .. ناس شكثر سفرت عايلاتهم بسبة الاجارات و غلاها ...

و انت تقول اسياد ..

ماظن بسبة الاسياد .. الا بسبة إعادة تخطيط الدوحه ...

دوحتنا يا جماعه بتستوي أحلا من قمر معلق بالسما ...

يالله يعطيكم العافيه ...

أكرر شكري لراعي الموضوع .. و ياخوك ترانا معاك في الصوره ان احتجت شي ...

و أدعي لاخوي حمد التميمي ان الله يوفقه و يحصل بيت باقرب فرصه .. و يعينه على مابتلاه ...
لاحول ولاقوة الا بالله ...

فمان الكريم ..

بدون تعليق ( --- )
كلام راكز واعي منطقي.......عجبني كلامك....وازيد (صبر جميل والله المستعان)

راعي النكبه
07-01-2006, 05:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...اخواني واخواتي..اسمحولي اشاركم بالراي.....بالبداية احب اذكر لكم بان الاسعار اللي ذكرتموها مليون ومليونان او حتي نص مليون ريال قطري لسعر بيت..سعر جدا مقبول في بلدي الكويت بل يكون فرصة عمر...
ثانيا انا اتصور تكدس ورغبة الناس قي السكن في المناطق المحيطة بالعاصمة الدوحة احد الاسباب في رفع اسعار الاراضي...ثالثا اقترح بان اللي عنده بيت دور واحد يبني دور ثاني وثالث ويعيد ترميم بيته مع عمل واجهة جذابة جميلة للبيت وكان الله غفورا رحيما..وهذا الامر له فائدة اجتماعية من حيث التواصل وصلة الرحم والتعاون الاسري.....بالنهاية اوجه كلامي لاخوي بويوسف واقوله...تري هم بالكويت انقول مد ارجولك علي قد لحافك :) مع خالص تقديري واحترامي للجميع

بويوسف
07-01-2006, 06:59 PM
لا تعليق

لاتعليق على تعليقك .. !