المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جنوب إفريقيا ترغب في استيراد الغاز القطري



ابوعلي
08-05-2008, 07:39 AM
أقام حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى مأدبة غداء بالديوان الأميري أمس تكريما لفخامة الرئيس ثابو مبيكي رئيس جمهورية جنوب إفريقيا والوفد المرافق.

وكان سمو أمير البلاد وفخامة رئيس جنوب افريقيا قد عقدا اجتماعا قبيل مأدبة الغداء تم خلاله بحث علاقات التعاون بين البلدين.

ووصف فخامة الرئيس ثابو مبيكي رئيس جمهورية جنوب افريقيا المباحثات التي أجراها مع حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني امير البلاد المفدى وكبار المسؤولين القطريين بانها كانت ايجابية، داعيا الى مواصلة تطويرها في مختلف المجالات.

واشاد الرئيس مبيكي في الكلمة التي ألقاها امس امام منتدى قطر وجنوب افريقيا لرجال الاعمال الذي عقد امس في فندق الفورسيزونز، بالتطور الكبير الذي تشهده دولة قطر على مختلف الاصعدة، مشيرا الى ان الدوحة شهدت خلال السنوات القليلة الماضية نهضة عمرانية هائلة.

واكد ان العلاقات بين البلدين متميزة جدا، لكن العلاقات الاقتصادية والتجارية لا ترقى الى مستوى العلاقات السياسية، وان حكومتي البلدين حريصتان على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري.

واشار الى ان جنوب افريقيا ترغب في استيراد الغاز القطري، منوها باهمية دولة قطر على صعيد صناعة النفط والغاز، وقال ان هنالك بعض الشركات من جنوب افريقيا تستثمر في قطر، وان حكومتي قطر وجنوب افريقيا لديهما رغبة في تعزيز الاستثمارات في كلا البلدين، وهنالك حرص من الطرفين على ازالة كافة العقبات التي تواجه الاستثمارات المشتركة والمتبادلة، لافتا الى ان بلاده تمنح العديد من التسهيلات لجذب الاستثمارات.

واكد اهمية تطوير العلاقات بين رجال الاعمال القطريين والجنوب افريقيين، مضيفا ان حكومتي البلدين جاهزتان لمساعدة رجال الاعمال لكي ينجحوا في استثماراتهم.

http://www.al-sharq.com/DisplayArticle.aspx?xf=2008,May,article_20080508_2 72&id=local&sid=localnews