المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاولى للتطوير العقاري تعقد عموميتها الاولى



مغروور قطر
08-05-2008, 09:36 AM
الاولى للتطوير العقاري تعقد عموميتها الاولى

حققت اجمالى ربح 4.06 مليون دينار كويتي

18.6 % ارتفاعا فى اجمالى اصول الشركة
350 مليون دولار استثمارات الشركة فى اللؤلؤة قطر الدوحة - الراية :

عقدت قطر الاولى للتطوير العقاري، الشركة الرائدة في مجال االتطوير والاستثمار العقاري، اجتماع الجمعية العمومية للشركة في الكويت للمصادقة على بيانات الشركة المالية للعام 2007. وقدم الاجتماع فرصة للتنويه بالنجاح الذي حققته قطر الاولى في العام الثاني لطرح خدماتها في السوق العقاري الاقليمي وعرض خطة الشركة الاستراتيجية للعام 2008.
وحقق اجمالي اصول الشركة ارتفاعاً بنسبة 18.6 % مقارنة مع عام 2006 و38% منذ التأسيس عام 2005 بينما بلغ اجمالي الربح 4.06 مليون دينار كويتي ووصلت ربحية السهم الواحد الى 8.1 فلس. وقد ساهمت خطة التوسع للشركة والتي باشرت قطر الاولى بتطبيقها في العام 2007 في الزيادة الملحوظة بالارباح وقيمة الاصول. هذا وبالاضافة الى زيادة نسبة مبيعات الشركة وارتفاع قيمة العقار في السوق الاقليمي. وكانت قطر الاولى قد اعلنت مؤخراً على استحواذها على عقارين في سلطنة عمان ومنطقة البلاجات في الكويت تقدر قيمة كل منهما ب 10 ملايين دولار و 18 مليون دولار اميركي بالاضافة الى استثماراتها في جزيرة اللؤلؤة-قطر والتي تقدر ب 350 مليون دولار اميركي.
وأشاد فهد الغنيم، رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لقطر الاولى، بالانجاز الذي حققته الشركة خلال العام الماضي وقال، "لقد حققت قطر الاولى نجاحاً كبيراً خلال العامين الماضيين على تأسيسها اذ استطاعت تقليل المخاطر الاستثمارية لدى محافظها العقارية والمالية والمحافظة على التوازن المطلوب بهدف تحقيق عوائد مجدية لمساهميها. ويعود الفضل في ذلك الى سمعة قطر الاولى التجارية القوية والادارة الاستراتجية السليمة التي تتمتع بها بالاضافة الى الموارد البشرية العالية الكفاءة."
وحول امكانية ادراج اسهم قطر الاولى في سوق الكويت للاوراق المالية قال الغنيم، "وصلت حقوق ملكية مساهمي قطر الاولى في العام 2007 الى 116.7 % مقارنة مع رأس مال الشركة بينما ارتفعت قيمة الارباح السنوية 8.1%. وستقوم الشركة كخطوة اولى بتقديم طلب لإدارة السوق لإدراج الشركة في السوق الموازي خلال العام 2008 كمرحلة اولى بعدما استوفت الشروط القانونية والمالية للإدراج. وتهدف الشركة الى المحافظة على نسبة 115% عن طريق الاحتفاظ بالارباح المرحلة والاحتياطات وزيادة الارباح في سنة 2008 لتحقيق الشروط المطلوبة للإدراج بالبورصة الرسمية في السنوات المقبلة."
وشدد الغنيم على الاهمية التي توليها قطر الاولى لضمان اعلى عائد استثماري لمساهميها خلال سنة 2008 وقال، "هدفنا هو البدء بتوزيع الارباح على المساهمين ونحن ماضون قدماً في تنفيذ خطتنا الاستراتيجية لتعزيز محافظنا الاستثمارية في المنطقة."
وأضاف "اكتسبت قطر الاولى مكانة مميزة في السوق العقاري بفضل مهاراتنا في مجال الاستثمار وتقديمنا اعلى معايير الجودة والخدمة وتأميننا أعلى مردود اقتصادي ممكن لعملائنا ومساهمينا على حد سواء. "
وتضم محافظ قطر الاولى بالاضافة الى الاستثمارات العقارية المباشرة عدداً من الصناديق الاستثمارية في الاسواق المالية العالمية.
ومن ضمن خطط الشركة للعام البدء بتطبيق نظام الحوافز للموظفين عبر برنامج تملك الاسهم الاختياري وذلك تأكيداً على التزام الشركة بتقديم الافضل لموظفيها.
وتم خلال انعقاد الجمعية العمومية انتخاب اعضاء مجلس الادارة للسنوات الثلاث المقبلة كما يلي:
1- السيد / فهد خالد الغنيم – ممثلا لشركة بيت الاستثمار العالمي
2- السيد / سعود عبد الله الفرحان – ممثلا لشركة السادسة عشر لادارة المشاريع
3- السيد / فواز البدر – ممثلا لشركة السادسة عشرة لادارة المشاريع
4- السيد / مساعد عبد العزيز العصيمي – ممثلا للشركة الوطنية العالمية القابضة
5- السيد / فهد فيصل الرفاعي – ممثلا للشركة الحادية عشرة لادارة المشاريع

PoBox
08-05-2008, 09:38 AM
خلصت الاسامي مسمينها الأولى :anger1:

الغـــيور
10-05-2008, 05:24 AM
خلصت الاسامي مسمينها الأولى :anger1:

اشفيك معصب ليش ماقريت في شركة الحاديه عشره بعد والثانيه عشره والنصف بعد منتصف الليل..:)