المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصرف الريان يعتمد حلول «مايسس»



مغروور قطر
08-05-2008, 09:42 AM
مصرف الريان يعتمد حلول «مايسس»
دبي-أعلنت شركة مايسس، الرائدة عالميا في مجال برمجيات وخدمات التطبيقات الالكترونية والتي يجرى تداول أسهمها في بورصة فايننشال تايمز للأوراق المالية بالرمز MSY.L.، بأن مصرف الريان بدولة قطر سيبدأ بتطبيق حلول وتطبيقات مايسس لتوفير خدمات متوافقة مع الشريعة الإسلامية السمحاء إلى العملاء من شريحة الأفراد والمؤسسات التجارية. وجاء اختيار حلول مايسس من أصل خمس شركات أخرى بفضل ما تتمتع به هذه الشركة من خبرة عريقة ومصداقية في المنطقة في مجال حلول التمويل الإسلامي.

وقال سعيد محمد، من مصرف الريان، إن شركة مايسس والحلول المصرفية الرئيسية التي تقدمها، Equation، تتمتع بسجل حافل وسمعة طيبة في سوق المنطقة عبر توفيرها دعما متكاملا للخدمات المصرفية وعمليات التمويل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وأكد أيضا أن خطط المصرف في المرحلة المقبلة تتمثل بتعزيز وتوسيع شبكة فروع البنك في كل من دولة قطر والمنطقة بشكل سريع، من هنا كانت الحاجة إلى تشغيل حلول ذات أداء فعال ويعتد به لتقليل المخاطر من جانب، وقادرة على الارتقاء بمعدلات تواكب نمو المصرف في الجانب الآخر.

هذا، ويركز مصرف الريان، الذي فاز مؤخرا بجائزة «أفضل بنك اسلامي جديد»، على تقديم الحلول المصرفية التجارية والاستثمارية المتوافقة بشكل تام مع تعاليم الشريعة الإسلامية السمحاء. وإلى جانب ذلك، يقدم المصرف طيفا واسعا من الخدمات إلى العملاء مثل تمويل السيارات والمنازل والبضائع. وفي هذا السياق، عزز المصرف سمعته في مجال توفير الحلول المبتكرة وأرسى سمعة طيبة في تقديم أفضل المعايير في مجال خدمة العملاء. ويضيف السيد سعيد بأن المصرف ملتزم بتحقيق أعلى درجات رضا العملاء بشكل مستمر، مؤكدا بأن حلول وخدمات مايسس تصب ضمن توجه المصرف في المحافظة على التميز.

ويشار إلى أن قطاع التمويل التجاري بدولة قطر يشهد نموا بوتيرة متسارعة وقوية للغاية، الأمر الذي يعكس الاقتصاد المتميز لهذا البلد والذي يميزه نجاح قطاع البتروكيمياويات. وارتفاع حجم الصادرات خلال السنوات الأخيرة في ظل زيادة أسعار النفط ونمو صادرات الطاقة مع نمو مطرد في حجم الواردات.

وفي ما يتعلق بالحلول المقدمة من شركة مايسس، كان مصرف الريان بحاجة إلى نظام متكامل وموحد يواكب موجة النمو التي يشهدها ويستطيع إدارة عمليات التمويل التجاري بالكامل بدءا من النظام الرئيسي وصولا إلى أعمال الواجهة الأمامية. وتم اختيار حلول مايسس التجارية المبتكرة MTS وبوابة مايسس التجارية MTP الخاصة بتطبيقات الواجهة الأمامية والنظام الرئيسي كجزء من الاتفاقية مع البنك بهدف التعامل مع حجم العمليات المتزايدة والأعمال التجارية المهمة مثل رسائل الاعتماد والحسابات المفتوحة.

ومن جانبه، قال روي فرود، رئيس مايسس للحلول المصرفية لمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا، ان لدى مصرف الريان خطة توسع واضحة المعالم فيما يتعلق بالخدمات المقدمة وعمليات الشراء المحتملة، حيث عبر عن سعادته لاختيار هذا المصرف العريق حلول مايسس لمجال خدمات التمويل الاسلامي والتي تتميز بكونها عالية المرونة وقابلة على الارتقاء. وأضاف، «تتيح حلول وبرمجيات مايسس عالية الأداء والثبات في مجال الخدمات المصرفية والتمويل الإسلامي دعما كاملا لمجموعة منتجات وخدمات التمويل الإسلامي التي يقدمها مصرف الريان. ونحن نرحب بانضمام مصرف الريان إلى شبكات عملائنا من المؤسسات المالية والمصرفية التي تزيد على 120 في المنطقة وتضم سبع مؤسسات مالية في دولة قطر. ونتطلع إلى دعم فريق المصرف في ظل عمليات النمو التي يشهدها وتعزيز القيمة المقدمة إلى العملاء.

المنشــــــر
08-05-2008, 09:44 AM
لاهنت على هذا الخبر

وبالتوفيق للبنك

السندان
08-05-2008, 10:41 AM
مشكور على الخبر .. وبالتوفيق

ابوفهاد
08-05-2008, 11:29 AM
مشكور اخي الكريم على هذا الخبر
عسى ان يعزز السهم ويرفع سعره

لقمان
08-05-2008, 01:10 PM
هذة الاخبار الطيبةجزاك الله الف الف خير اخى العزيز

QATAR 11
08-05-2008, 08:36 PM
بارك الله فيك اخي الكريم

وان شاء الله يكون خير لجميع المستثمرين

shams
08-05-2008, 08:38 PM
ان شاء الله يكون خبر ايجابي للسهم