المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «أفكار» تدرس مشروع بتروكيماويات في قطر



الوعب
09-05-2008, 03:21 AM
09/05/2008 كتب وجدي عساف:
اعلن رئيس مجلس ادارة شركة افكار القابضة صالح اليوسف توقيع الشركة على مذكرة تفاهم مع مستثمر قطري لانشاء مصنع للبتروكيماويات في الدوحة بقيمة 100 مليون دولار، مشيرا من جهة أخرى إلى ان الشركة قامت بالاستحواذ على 25 في المائة من شركة الخليج للتطوير.
وقال اليوسف، في تصريحات صحافية على هامش انعقاد الجمعية العمومية التأسيسية امس ان شركة الخليج للتطوير استحوذت على 70 في المائة من شركة مصنع حياة للمياه والعصائر في السعودية، كما استطاعت شركة افكار الاستحواذ على 15 في المائة منها.
واضاف اليوسف ان «افكار» تقدمت بطلب الى الهيئة العامة للصناعة لانشاء 3 مشاريع بتروكيماوية بكلفة 400 مليون دولار.
واشار الى ان «الخليج» تمتلك مصنعاً للحام المواد الكهربائية والعديد من المصانع الاخرى، لافتا الى ان «افكار» امتلكت 15 في المائة من رأسمال شركة انظمة التعبئة في السعودية، التي يبلغ رأسمالها 20 مليون ريال، في حين تملكت الخليج 35 في المائة، موضحا ان الشركة استحوذت على مصنع للاغذية بالمشاركة مع دانة الصفاة، بهدف ان يكون المصنع نواة لتأسيس شركة اغذية كبرى، لافتا الى ان المصنع مملوك مناصفة بين افكار ودانة الصفاة.
واضاف اليوسف ان تأسيس افكار جاء نتيجة لرؤية مستقبل الاستثمار في الكويت وباقي دول مجلس التعاون الخليجي، واشار الى المبادرة إلى تنفيذ فرص استثمارية واعدة تقوم الشركة بالاعداد لها، ومنها فرصتان الاولى في مجال خدمات الطيران والثانية في مجال الصناعات البتروكيماوية.