المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل هناك عموله سنويه لشركات الوساطه

البدر
28-10-2005, 02:53 AM
اخواني واخواتي اعضاء المنتدى اخوكم مستثمر في شركة الناقلات وناوي ينساها سنتين ولكن السؤال انا ذهبت لسوق الاوراق الماليه واخذت رقم مستثمر وذهبت لبنك قطر على مااعتقد واودعت للمجموعه وشريت بجميع مبلغي اسهم فهل سيتقفل حسابي في المجموعه لان حسابي فيها صفر وهل هناك رسوم تدفع سنويه للوسيط ام الرسوم فقط على البيع والشراء بااختصار ضروري يكون هناك مبلغ لي في حساب المجموعه ام لا

الخبير المالي
28-10-2005, 03:28 AM
اخواني واخواتي اعضاء المنتدى اخوكم مستثمر في شركة الناقلات وناوي ينساها سنتين ولكن السؤال انا ذهبت لسوق الاوراق الماليه واخذت رقم مستثمر وذهبت لبنك قطر على مااعتقد واودعت للمجموعه وشريت بجميع مبلغي اسهم فهل سيتقفل حسابي في المجموعه لان حسابي فيها صفر وهل هناك رسوم تدفع سنويه للوسيط ام الرسوم فقط على البيع والشراء بااختصار ضروري يكون هناك مبلغ لي في حساب المجموعه ام لا

لارسوم اضافيه ولاتوجد اي رسوم الا رسوم البيع والشراء

البدر
28-10-2005, 03:51 AM
جزاك الله خير اخي الخبير المالي على سرعة التجاوب

بروكر عتيج
28-10-2005, 06:44 PM
لايوجد رسوم على حساب التداول لدى شركات الوساطة.

الحساب يبقى مفتوح دائما ولا يغلق .

حساب التداول يختلف عن حسابات البنوك ، وهو عكسة ، الصحيح أن يكون رصيدك صفر ولا يفترض أن يكون فيه أي مبلغ إذا لم تنوي التداول.

يعني إذا خليت حسابك صفر بيكون أفضل ، لأنك ستحل مشكلة لدى شركة الوساطة ، والسبب أنه لايجوز ترك مبلغ في الحساب اكثر من اسبوعين !!!

لا تستغرب ؟؟؟

عزيز
28-10-2005, 08:00 PM
لايوجد رسوم على حساب التداول لدى شركات الوساطة.

الحساب يبقى مفتوح دائما ولا يغلق .

حساب التداول يختلف عن حسابات البنوك ، وهو عكسة ، الصحيح أن يكون رصيدك صفر ولا يفترض أن يكون فيه أي مبلغ إذا لم تنوي التداول.

يعني إذا خليت حسابك صفر بيكون أفضل ، لأنك ستحل مشكلة لدى شركة الوساطة ، والسبب أنه لايجوز ترك مبلغ في الحساب اكثر من اسبوعين !!!
لا تستغرب ؟؟؟

ممكن توضح لي السبب يالغالي !!

ومنكم نستفيد :) ..

** شيومة **
28-10-2005, 11:18 PM
الخبير المالي ..
احتاج مساعدتك شوي
فهل ممكن تساعدني ؟؟

بروكر عتيج
30-10-2005, 06:16 PM
حسب قانون السوق يجب ان يكون حساب تداول العميل صفر لدى شركات الوساطة ، فقط يودع العميل المبلغ المطلوب لتنفيذ امر الشراء ، والباقي يجب ان يعاد للعميل.

إذا كان يوجد مبلغ في حساب العميل فترة طويلة بدون تداول ، يتم مخالفة شركة الوساطة ، لذا الشركات الملتزمة تصدر شيك للعميل بالرصيد حتى لو لم يطلب. يعني بنهاية كل يوم عمل يجب ان تعاد جميع المبالغ الى اصحابها وتصفير الحسابات التي لايوجد بها امر شراء.

ويتم التغاضى عن الحسابات المتحركة للعملاء النشيطين الذين يتداولون كثيرا.

بإختصار ، شركات الوساطة ليست بنوك لتقبل الودائع !!

هذي المعلومة صحيحة ، يجوز لم اشرحها جيد ،،، :nice:

سهم طايش
31-10-2005, 03:14 AM
حسب قانون السوق يجب ان يكون حساب تداول العميل صفر لدى شركات الوساطة ، فقط يودع العميل المبلغ المطلوب لتنفيذ امر الشراء ، والباقي يجب ان يعاد للعميل.

إذا كان يوجد مبلغ في حساب العميل فترة طويلة بدون تداول ، يتم مخالفة شركة الوساطة ، لذا الشركات الملتزمة تصدر شيك للعميل بالرصيد حتى لو لم يطلب. يعني بنهاية كل يوم عمل يجب ان تعاد جميع المبالغ الى اصحابها وتصفير الحسابات التي لايوجد بها امر شراء.

ويتم التغاضى عن الحسابات المتحركة للعملاء النشيطين الذين يتداولون كثيرا.

بإختصار ، شركات الوساطة ليست بنوك لتقبل الودائع !!

هذي المعلومة صحيحة ، يجوز لم اشرحها جيد ،،، :nice:

معلومة جديده

و منكم نستفيد

اشكرك اخوي

mosahm
31-10-2005, 06:46 AM
كلام خطير
ياخي انا احتفظ بمبلغ من المال سيولة بحسابي في المجموعه وذلك للطواري وللتعديل السعريفي حالة نزول السوق
هل يعني ذلك انهم سيصدرون شيك ؟ وانا لم اطلب ذلك؟ خصوصا اني من السعودية

mosahm
31-10-2005, 06:47 AM
كلام خطير
ياخي انا احتفظ بمبلغ من المال سيولة بحسابي في المجموعه وذلك للطواري وللتعديل السعري في حالة نزول السوق

البدر
01-11-2005, 03:20 AM
شكرا لجميع الاخوان وشكر خاص الي بروكر عتيج للمعلومات القيمه = الاخ مساهم كلنا في الهواء سوا

بروكر عتيج
02-11-2005, 06:26 PM
كلام خطير
ياخي انا احتفظ بمبلغ من المال سيولة بحسابي في المجموعه وذلك للطواري وللتعديل السعري في حالة نزول السوق

إذا كان حسابك متحرك ، يعني تتداول بين وقت وآخر لفترات متقاربة ، لن يتم اصدار شيك.

عموما إذا تم اصدار شيك يمكنك طلب الغاءه واعادة المبلغ الى الحساب .

بإختصار اللى يتداول أو يضارب في السوق ، لا يشيل هم ، فقط الحسابات الغير متحركة.

شئ ثاني ، بتاريخ 31 ديسمبر من كل سنة يتم تصفير الحسابات التي تقل عن 10 ريالات أو مدينة بأقل من 10 ريالات ، بشطب الرصيد مع ابقاء الحساب مفتوح ، حتى للحسابات المتحركة!!!