المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هو المقصود بالثقافة الجنسية ؟

الزاجل
10-05-2008, 12:15 AM
شبابين وشبابات

من غير خجل ومن غير انحراج

لما نسمع كل يوم شي اسمه
ثقافة جنسية

فشنهو يعني ثقافة جنسية ؟

ممكن نعرف ماذا يعني مصطلح الثقافة الجنسية لدى الأعضاء ؟

وبعد ذلك راح نطرق بشكل اوسع في مفهوم الثقافة الجنسية ..

بوحارب
10-05-2008, 12:21 AM
كل شي عن الجنس!!

صح ولا غلط ؟؟

الزاجل
10-05-2008, 12:22 AM
كل شي عن الجنس!!

صح ولا غلط ؟؟

شنهو يعني كل شي عن الجنس ؟

وضح ؟

بوحارب
10-05-2008, 12:24 AM
شنهو يعني كل شي عن الجنس ؟

وضح ؟

:unsure:

الزاجل
10-05-2008, 12:27 AM

اهااا
يعني ما تقدر توضح:omen2:

نمر بن عدوان
10-05-2008, 12:32 AM
الثقافه الجنسيه هي كل الامور التي تتعلق بالجنس من ناحيه جسديه ونفسيه .

البعض يعتقد ان الثقافه الجنسيه هي الممارسه الجنسيه فقط ولكن هذا المفهوم خاطء لان الحيوانات اجلكم الله تستطيع ان تمارس بدون ثقافه او معرفه . ولكن هناك معنى اكبر للثقافه الجنسيه تتعلق بالنواحي الجسديه والتغيرات التي تحدث اثناء فترة البلوغ من الناحيتين الجسديه والنفسيه وكيفية التعامل مع تلك التغيرات عند الشاب والفتاة وكذلك تأهيل الشباب لحياتهم الزوجية وكيفية تعامل الطرف مع الاخر .

مناحي السادس عشر
10-05-2008, 12:33 AM
اخوي الزاجل هذا مش موضوعنا انا معاك الثقافه الجنسيه عالم كبير كل شي بالدنيا علم وثقافه السياسه ثقافه وعلم والفلك والطب والهندسه انا معاك يوجد شي اسمه ثقافه جنسيه يجهلها الكثير

النقطه يالغالي انها ماتدرس لعيالنا ياخي الحين وبدون دراسة هالثقافه العيال يعرفون كل شي شلون لو تعلمهم انا اقول لو وصلوا للمرحله الثانويه يكون الولد او البنت شوي ماسك عقله مش طفل وادرسه ثقافه جنسيه وسلامتك

دلة الرسلان
10-05-2008, 12:34 AM
:shy: معنى جديد لقواة العين يتعلمه النشء بحيث لا يصابون بالأحراج عند الزواج بعد

عشرات السنين .لأنهم تدربوا عشرات المرات حتى يجيدوا الدرس :(

سوق واقف
10-05-2008, 12:34 AM
أخي العزيز أولا الصراحة وحشتنا وينك مختفي من زمان
أخي العزيز
أن هالثقافة الجنسية فيها الكثير من المعاني والكثير من العلم ولا أريد أن أتطرق لها لأنه ممكن الكثير يفهوني بطريقة أخرى ...
موضوع مهم

كلشن كوف
10-05-2008, 12:39 AM
يامال العافيه تستحون تناقشون اسم الماده الي بيدرسونها عيالكم
عجبي يازمن

مناحي السادس عشر
10-05-2008, 12:39 AM
ولمعلوماتك يالزاجل بعطيك مثل بسيط لدوله وهي بريطانيا يدرسون الثقافه الجنسيه لعيالهم قسم بالله عيالهم رايحين في عينها يخوووك خلنا مثل ما احنا والله ابرك انا واحد من عيالي درس سنه هناك ورفضت هالماده استجابوا معاي وقالوا لي هذي ماده اختياريه يعني انا حر وكيفي اذا حاب ولدي يتثقف جنسيا ولا اخليه انسان طبيعي عالفطره اتمنى لو بيحطون هالماده انها تكون اختياريه

بعدين سؤال لو سمحت يالزاجل انت عندك عيال؟؟؟
لو عندك عيال ترضى انهم يدرسون هالماده؟؟؟؟؟

ضوى
10-05-2008, 12:41 AM
السائد بين العامة أن مصطلح الثقافة الجنسية يخدش الحياء ولا يجب الخوض فيه بأي شكل من الأشكال.

الثقافة بوجه عام هي كمية المعلومات المخزنة في عقل الانسان وتعتمد قيمة هذه المعلومات بقيمة ما تعنيه ، وعليه فـان الثقافة الجنسية لدي الجنسين هي المعلومات وعمقها عن الجنس والعلاقات الجنسية ، فالجنس شئ فطري وغريزة بشرية وحيوانية وايضا نبايتة تمارس بطريقة شرعية .
وهناك فرق بين بين ثقافة جنسية مشروعة وثقافة جنسية محرمة ، فالانسان في كلتا الحالتين هو من يتوجه للمشروع او المحرم ، فإذا اراد الانسان اللاستزادة في بند معين من بنود الجنس مثلا فأنه يتوجه لطرق عديدة لا داعي للتطرق لها هنا ، وانا اراد تعلمها من البداية لجهله الفطري فهناك مناهج محددة لهذا التعلم ثقافة جنسية مقننة بضوابط دينية واخلاقية وسنية ايضا ، فما يصلح لابن العشرين سنة لا يصلح ابدا لابن 12 سنة وهكذا دواليك ، التعلم بحد ذاته ليس عيبا ولا حراما ولكن يجب تقنينه وتوجيه الشخص للاتجاه الصحيح للتعلم ولا ارى ابدا أن هناك ضرورة لتعليم الاطفال الثقافة الجنسية فما هي حاجتهم لهذه الثقافة وهم بسن 4او 10سنين

برأيي المتواضع الثقافة الجنسية المقننة والمشروعة تبدأ ببدء مرحلة المراهقة لدي الجنسين ليس قبلها باي حال من الاحوال

الزاجل وااااااايد هذرت ادري بس كل هذا من فرحتي برجعتك والحمد لله على السلامة

الزاجل
10-05-2008, 12:42 AM
شكرا لكم واحد ورا الثاني ..

كمسؤول عن أسرة منحت ابنائي كتب في المكتبة
واعطيتهم بيدي لكي يتثقفوا جنسيا ..
وبدأت معهم من عمر 8 سنين ..

وفكرة الثقافة الجنسية شاملة عامة
وفي أمور لا استطيع ان استرسل بها
ارسلهم لمن يتفهم عمرهم ويشرحها لهم ..

ابناءنا بحاجة الى التثقيف جنسيا ..

ولي عودة للرد على كل عضو بشكل مفصل ان شاءالله ..

الخيميائي
10-05-2008, 12:44 AM
الاعضاء مصدومين :p

الزاجل
10-05-2008, 12:45 AM
ولمعلوماتك يالزاجل بعطيك مثل بسيط لدوله وهي بريطانيا يدرسون الثقافه الجنسيه لعيالهم قسم بالله عيالهم رايحين في عينها يخوووك خلنا مثل ما احنا والله ابرك انا واحد من عيالي درس سنه هناك ورفضت هالماده استجابوا معاي وقالوا لي هذي ماده اختياريه يعني انا حر وكيفي اذا حاب ولدي يتثقف جنسيا ولا اخليه انسان طبيعي عالفطره اتمنى لو بيحطون هالماده انها تكون اختياريه

بعدين سؤال لو سمحت يالزاجل انت عندك عيال؟؟؟
لو عندك عيال ترضى انهم يدرسون هالماده؟؟؟؟؟

عندي عيال يا مناحي بنات وصبيان
والمكتبة في البيت فيها كتب عن الثقافة الجنسية
حطيتها في اياديهم وقلت لهم اقروها ..

صحيح كمسؤول اخجل من شرح كل المواضيع
لكن احاول انهم يفهمون الأمور المتعلقة بالجنس في كل
جزء من حياتهم وجسدهم ..

بس انت ما قلت لي
شنهو يعني ثقافة جنسية
شنهو مفهموك للمصطلح هذا ؟

الزاجل
10-05-2008, 12:45 AM
الاعضاء مصدومين :p

وانت ؟:omen2:

جلمود
10-05-2008, 12:49 AM

عادي أختي بسمونه ثقافة أسرية,, أو ,,ثقافة زوجية

وبالواقع هي الثقافه العلمانيه

مناحي السادس عشر
10-05-2008, 12:51 AM

جزء من حياتهم وجسدهم ..

بس انت ما قلت لي
شنهو يعني ثقافة جنسية

هذا اللي قريته واعرفه

1- الصحة الإنجابية.
2- التغيرات البيولوجية (علم الأحياء) والفسيولوجية (علم وظائف الأعضاء) والنفسية التي تحدث للفرد فى مرحلة البلوغ .. المزيد عن مرحلة البلوغ عند الفتيان والفتيات
3- الناحية التشريحية للأعضاء التناسلية والجنسية ووظائفها.
4- الأمراض المترتبة على القيام بالعملية الجنسية.
5- فوائد الاتصال الجنسي السليم.
6- النمو النفسي والجنسي من المراهقة المبكرة حتى المراهقة المتأخرة.
7- التكاثر والفروق بين الجنسين.
8- آداب السلوك الجنسي.
9- العملية الجنسية.
10- المشاكل الوراثية التي تؤثر على الزواج

بس هالنقاط تكون بمراحل النمو للطالب يعني مثلا مانعطي طالب بالصف السادس مثلا النقطه رقم تسعه

الخيميائي
10-05-2008, 12:53 AM
وانت ؟:omen2:

لا مش مصدوم :secret:

بس انطر اشوف تعليقات الاعضاء :omen2:

الزاجل
10-05-2008, 12:54 AM
هذا اللي قريته واعرفه

1- الصحة الإنجابية.
2- التغيرات البيولوجية (علم الأحياء) والفسيولوجية (علم وظائف الأعضاء) والنفسية التي تحدث للفرد فى مرحلة البلوغ .. المزيد عن مرحلة البلوغ عند الفتيان والفتيات
8- آداب السلوك الجنسي.
9- العملية الجنسية.

بس هالنقاط تكون بمراحل النمو للطالب يعني مثلا مانعطي طالب بالصف السادس مثلا النقطه رقم تسعه

وين قريت كل هذا ؟

اسمح لي على التحقيق ..

هل هالأمور مذكورة في خطة المجلس الأعلى ؟

الزاجل
10-05-2008, 12:55 AM
لا مش مصدوم :secret:

بس انطر اشوف تعليقات الاعضاء :omen2:

اتحفنا برايك خل الموضوع ياخذ منحنى غير منحرف

مناحي السادس عشر
10-05-2008, 12:56 AM
وين قريت كل هذا ؟

اسمح لي على التحقيق ..

هل هالأمور مذكورة في خطة المجلس الأعلى ؟

لا اصلا ماعندي اي فكره عن خطة المجلس الاعلى انا اقولك معنى هالثقافه بشكل عام واللي انا متوقعه

هتـان قطر
10-05-2008, 01:03 AM
احنا يا شعب قطر معروفين انه لما نسمع انه فيه قرار راح ينزل وغصب عنابينزل..

نرفض ونقعد نخيط ونبيط وبعدين تجي مرحلة تبسيط الامر والتردد ومن ثم

التسليم بالامر الواقع وتطلع اصوات مؤيد تغير الفكرة الاولى اللي هي فكرة الرفض

ونبدأ بالاستعداد لخوض التجربه..ولما يتمكنون منا نرجع نتحسف ونرفض الفكرة من جديد..

من وجهة نظري ان الثقافة الجنسيه هي ثقافة يكتسبها الانسان بالفطره وبالتجربة الذاتيه

وبمراحل النمو البشري يمر الانسان بتغيرات يعرفها هو من غير ان ياخذها او يسمعها من

الاخرين والاحرى بمن ينادي بتدريس هذه الماده ان يتم التركيز على النصوص الشرعيه

وما الذي يجوز او لا يجوز وما هي المحرمات وماهو الحلال من دون التعمق فيما

يسمى بالثقافة الجنسية..

الزاجل
10-05-2008, 01:08 AM
نلقاكم غدا ان شاءالله
تصبحون على خير

بولينجر
10-05-2008, 01:23 AM
نلقاكم غدا ان شاءالله
تصبحون على خير
ليش ما قلت انتهى ؟

تصبح على خير يا الزاجل.... وبانتظار ردود الأعضاء....

عن نفسي أطالب بأن تكون المادة اختيارية لأرفض تدريسها.... يوم انهم يبون يتشبهون بالغرب طيب ليش ما يتشبهون به من هالناحية وهي جعل المادة اختيارية ولولي الأمر الحق والاحترام في حال رفضه....

أما المصطلح كتعريف أو مفهوم فهو كل ما ورد في القرآن الكريم والحديث واللي درسونا إياه في المدارس في التربية الإسلامية والأحياء...من غير تفصييييييييييل.... هذا اللي قاصر يطلعون بقواة عين ويقولون طبقوا عملي!!!
لازم يطلع الطالب من هالمادة ما يعرف شلون بالضبط...امور مشوشة عنده... وبالتالي تحقق الهدف في خلق الحياء والتأدب... المصيبة عند الأجانب يوزعون واقيات على الطلاب :eek5:
المسألة ما أدري ليش يبون يدرسون هالمادة....لأن الممارسة عندنا كمسلمين تتم في إطار شرعي...الأجانب عندهم الدنيا مفتوحة...لازم بيعلمونهم...

عزوز المضارب
10-05-2008, 01:35 AM
:sneaky:
اذا كانت يا عم الزاجل

الثقافه الجنسيه ستعلم ابنائنا خطوره ومصيبه اللواط والسحاق

فاهلا وسهلا بها وغير ذلك فهي ماده فساد

بعدين ليش انت غامض :sneaky:

بن مخشدع
10-05-2008, 01:50 AM
الثقافة الجنسية بمفهومي المتواضع
تعني المعرفة والاطلاع على غالبية ما تطرق اليه العلم والشرع وعرفه الناس بفطرتهم بما يتعلق بالجنس

:shy:

اّل ثاني 77
10-05-2008, 02:25 AM
الثقافة الجنسية هي غزو جديد لعقولنا ، ولا ما اخبر الاوليين درسوا ثقافة جنسية !
طبعا انا اقصد الثقافة الجنسية بالمفهوم الغربي الي مع الايام راح انشوفه عادي يدرس في مدارسنا يعني يمكن مع الايام اتحصل في المنهج الدراسي صوره وحده من غير هدوم ولافيلم فيديو يعرضونه للطلاب تحت ستار الثقافة الجنسية ، لان افضل وسيله لغزو الشعوب هو التوجه نحو الشباب وإثاره غرائزهم ، ولا هذه الاشياء تعرف بالفطره كما عرفها ابائنا وامهاتنا واجدادنا

وشكرا لك يا الزاجل على الموضوع
ومره ثانية لاتطول الغيبة

سداوي&مدريدي
10-05-2008, 02:44 AM
الثقافه الجنسـيه هي انك تعطي الولد او البنت معلومات معيـنه

عن مــوضوع الجنس آخذين بعين الأعتبار الإطار القيمي والأخلاقي

وانا من رايي لازم تستخدم الثقافه الجنسيــه بالشكل الصحيح والمكان المنــاسب

واذا استخـدمه بشكل غيــر مناسب بتطلع سلبيه علينا وعلى عيالنا

جلمود
10-05-2008, 03:15 AM

شلون هو الشكل الصحيح أخوي سداوي , كيف تطلع الامور ايجابيه !

..الاميرة..
10-05-2008, 04:32 AM
بدايةً أول ما شفت عنوان الموضوع عرفة بأنه يخص المنهج المقرر تدريسه في المدارس المستقلة
لان في الفترة القليلة السابقة صارت زوبعة في هذا الموضوع وكان سببه بعض التصريحات ووسائل الإعلام بأن المنهج عبارة عن (الثقافة الجنسية)
في حين أن المنهج تحت مسمى (الإطار العام لمنهج الثقافة الأسرية) ..

ومن المعلومات البسيطة جداً التي اطلعت عليها بأنه يتطرق المقرر أو المنهج إلى جوانب مختلفة وهذه الجوانب تعرض للمعرفة والمهارات والاتجاهات والقيم ..

فمثلاً الجوانب في المرحلة الابتدائية :

الجانب الجنسي : وهو معرفة أسماء أجزاء الجسم للفهم ما هو الفرق بين الذكر والأنثى ومعرفة التغيرات الجسدية العاطفية التي تطرأ على مرحلة البلوغ عند الجنسين وفهم عملية الإنجاب ..
الجانب الأخلاقي : وهو فهم الأشخاص بمختلف شخصياتهم المختلفة وعاداتهم وعقائدهم واحترامها ومعرفة كيفيه التعامل معهم ...... الخ ..
وهناك أيضاً الجانب الانفعالي .. والجانب الروحي .. والجانب الثقافي .. والجانب الاجتماعي .....

وكلاً من تلك الجوانب تتحدث عن معرفتها ومهاراتها وإتجاهاتها وقيمها ..

كما أن المرحلة الإعدادية والثانوية تتطرق لنفس الجوانب ولكن بشكل أوسع وتوضيحاً للجانب الجنسي وهو موضوعنا :

فهم بعض التصرفات الجنسية التي قد تسبب في انتقال الأمراض الجنسية المعدية مثل الايدز (العياذ بالله) وغيرها ..
دراسة موقف الإسلام عن العلاقة الجنسية وتنظيمها في إطار شرعي وإدراك حرص الإسلام على الضبط الغريزة تحت ضوابط شرعية وتعليمهم على احترام جنسهم والجنس الآخر ..

هذا بشكل بسيط للمنهج ولا يحضرني البقية ..

فأراي أن المقرر ليس به مما تطرقت بها مواضيعنا في المنتدى من تضخيم مع احترامي الشديد لأراء البقية ..

مشكلتنا الحكم على الشيء قبل معرفة تفاصيله كما يحصل بأن نحكم على أشخاص قبل معرفتهم ..

عموماً الجيل الجديد فاهم وعارف كل شي أكثر منا صدقوني لكن بشكل خاطئ وهناك أخطاء فادحه تحدث عند البعض في مراحل عمريه مبكرة وذلك بسبب جهلهم عن الأضرار التي تترتب عن تلك الأخطاء والسبب أولياء الأمر لأنه عنده معتقداته وهي (خله غشيم احسن ولا تفتح أعيونه على هذي الأشياء) !!!!

فـ ليش ما يكون هناك منج تدريسي توعوي !!!!

الخبير العقاري
10-05-2008, 06:48 AM
يجب أن نغرس فيهم الثقافة الدينية قبل الجنسية

ما هي الثقافة الدينية المطلوبة ؟ .

نقصد بالثقافة الدينية للطفل ، غرس مبادئ العقيدة الصحيحة ، ورفع المعاني الإيمانية ، وتبصير الطفل بنعم الله تعالى ، وعجائب قدرته ، وإبداعه في خلقه ، واتصافه بصفات الكمال .

كما تشمل تعليم الطفل مبادئ الأحكام الفقهية ، وتبصيره بالحسن والقبيح من الأعمال والأخلاق ، وتنوير فكره بسيرة الرسول – صلى الله عليه وسلم – وسير الأئمة والصالحين ، بما يتناسب مع مداركه العقلية ، واستعداداته الفكرية .

بالإضافة إلى توعيته بما يدور حوله ، وما يحيط بالمسلمين من أخطار ، ومآس ، وتبصيره بكيد أعداء المسلمين ، وحقدهم على المسلمين ، فاليهود والمجوس وغيرُهم ، لا يألون جهدا في تلقين أطفالهم ، الحقدَ على الإسلام والمسلمين ، وغرس مبادئ أديانهم الضالة في نفوسهم ...فلماذا ينشأ الطفل المسلم في واد وواقع أمته في واد آخر ؟ .
ولا يعني ذلك إبعادُه عن العلوم الدنيوية الضرورية لخدمة المجتمع والأمة ، فإن ذلك من صلب الثقافة الدينية ، ومطلب من مطالب الشريعة .

المالكي
10-05-2008, 07:15 AM
:omen2:

الزاجل
10-05-2008, 09:55 AM
:omen2:

:secret:

دلة الرسلان
10-05-2008, 09:55 AM
بدايةً أول ما شفت عنوان الموضوع عرفة بأنه يخص المنهج المقرر تدريسه في المدارس المستقلة
لان في الفترة القليلة السابقة صارت زوبعة في هذا الموضوع وكان سببه بعض التصريحات ووسائل الإعلام بأن المنهج عبارة عن (الثقافة الجنسية)

ومن المعلومات البسيطة جداً التي اطلعت عليها بأنه يتطرق المقرر أو المنهج إلى جوانب مختلفة وهذه الجوانب تعرض للمعرفة والمهارات والاتجاهات والقيم ..

الجانب الجنسي : وهو معرفة أسماء أجزاء الجسم للفهم ما هو الفرق بين الذكر والأنثى ومعرفة التغيرات الجسدية العاطفية التي تطرأ على مرحلة البلوغ عند الجنسين وفهم عملية الإنجاب ..
الجانب الأخلاقي : وهو فهم الأشخاص بمختلف شخصياتهم المختلفة وعاداتهم وعقائدهم واحترامها ومعرفة كيفيه التعامل معهم ...... الخ ..
وهناك أيضاً الجانب الانفعالي .. والجانب الروحي .. والجانب الثقافي .. والجانب الاجتماعي .....

كما أن المرحلة الإعدادية والثانوية تتطرق لنفس الجوانب ولكن بشكل أوسع وتوضيحاً للجانب الجنسي وهو موضوعنا :

فهم بعض التصرفات الجنسية التي قد تسبب في انتقال الأمراض الجنسية المعدية مثل الايدز (العياذ بالله) وغيرها ..
دراسة موقف الإسلام عن العلاقة الجنسية وتنظيمها في إطار شرعي وإدراك حرص الإسلام على الضبط الغريزة تحت ضوابط شرعية وتعليمهم على احترام جنسهم والجنس الآخر ..

فأراي أن المقرر ليس به مما تطرقت بها مواضيعنا في المنتدى من تضخيم مع احترامي الشديد لأراء البقية ..

مشكلتنا الحكم على الشيء قبل معرفة تفاصيله كما يحصل بأن نحكم على أشخاص قبل معرفتهم ..

عموماً الجيل الجديد فاهم وعارف كل شي أكثر منا صدقوني لكن بشكل خاطئ وهناك أخطاء فادحه تحدث عند البعض في مراحل عمريه مبكرة وذلك بسبب جهلهم عن الأضرار التي تترتب عن تلك الأخطاء والسبب أولياء الأمر لأنه عنده معتقداته وهي (خله غشيم احسن ولا تفتح أعيونه على هذي الأشياء) !!!!

صباح الخير للجميع

استباقا لما قد يطرحة اخونا الزاجل وتوضيحا لبعض الأمور انبه الى أمر هام وهو ماذا

تتوقعون من تطبيق منهج الى الأن الجهة المفروض انها المسئولة عنه تنفي علمها به

واقصد المجلس الأعلى فكبف بالتطبيق الفعلي لتدريس المادة ؟؟

من المدرسيين المؤهليين لتدريس المادة اذا كانت المدارس المستقلة ما زالت تعاني اخفاق

في تدريس المواد الأساسية كعربي وانجليزي وهي مواد واضحة وقديمة والدليل مستوى

الطلاب في الامتحانات الوطنية فماذا نتوقع في مادة جديدة لم توضع لها الأسس الصحيحة ؟؟

المشكلة الأزلية عندنا ان (س ) من الناس اعجبته فكرة ما فيطبل لها ويجبر النظام التعليمي

علي تطبيقها قسرا متجاهلين ان اي فكرة حتى تحقق النجاح يجب ان تهيء لها فرص النجاح

من دراسة اراء الأهالي والطلاب والمتخصصين وتوفير المنهج الذي يتناسب مع طبيعة

المجتمع ولا يغفل الحقائق العلمية واخير المربيين القادريين على توصيل المعلومة وفق

الأهداف المطلوبة .

ولعدم وجود هذه الأسباب فأنني كأم وكتربوية سابقة لا ارى ان النظام التعليمي الحالي قادر على

اعطاء ثقافة اسرية او جنسية مناسبة بل ستوجه المادة لغير هدفها بسبب سوء الأعداد وعدم

وضوح الفكرة اساسا في ذهن اصحابها .

المالكي
10-05-2008, 09:58 AM

احياناااا تفي بالغرض :nice:

الزاجل
10-05-2008, 10:15 AM
الثقافه الجنسيه هي كل الامور التي تتعلق بالجنس من ناحيه جسديه ونفسيه .

البعض يعتقد ان الثقافه الجنسيه هي الممارسه الجنسيه فقط ولكن هذا المفهوم خاطء لان الحيوانات اجلكم الله تستطيع ان تمارس بدون ثقافه او معرفه . ولكن هناك معنى اكبر للثقافه الجنسيه تتعلق بالنواحي الجسديه والتغيرات التي تحدث اثناء فترة البلوغ من الناحيتين الجسديه والنفسيه وكيفية التعامل مع تلك التغيرات عند الشاب والفتاة وكذلك تأهيل الشباب لحياتهم الزوجية وكيفية تعامل الطرف مع الاخر .

بالفعل يا نمر العدوان
كلمة جنس تثير زوبعة وخوف وتردد
فالجنس يعني معاشرة جنسية او اعضاء تناسلية ذكرية وأنثوية
بينما الجنس يعني كل شي متعلق بالإنسان توفر له حياة طبيعية
سليمة لنفسه ولغيره ..

ومن خلال ردودي راح احاول نشرح شنهو يعني ثقافة جنسية ..

طفل عمره 4 سنوات
محتاج الى ثقافة جنسية
كيف يكون هذا ؟

الطفل من أول ما يبتدون هله يعودونه على الحمام وانتوا بكرامة
محتاج الى تعوديه الى غسل القبل والدبر
عندنا احنا المسلمين تعتبر طهارة
عند غير المسلمين تعتبر ثقافة جنسية( للي ينادون بالمحافظة على نظافة
المناطق التناسلية )
فديننا الإسلامي كل اموره متعلقة ببعضها البعض
فالطهارة متصلة بالجنس والجنس متصل بالطهارة ..
فشوفوا أثر محافظة الشخص على نظافة منطقته التناسليه
عليه وعلى شريك حياته الزوجية ..
فالعلم في الصغر كالنقش على الحجر
والقطو العود ما يتربى
90% يبقون على ما هم عليه من مكتسبات طفولية
و10% يحاولون يتغيرون للأفضل ..

لما يوصل الطفل عمر 4 سنوات
يبتدي يلاحظ تغيرات على عضوه الذكري
وهالشي ما نقدر ننكره ..
فهل يترك الطفل من غير توضيح مبسط غير معمق
لمشكلة اللعب بالعضو الذكري
او ملامسته او السماح للآخرين في الروضة بمسك هذه المنطقة ؟

هناك اباء وامهات يعتبرون تنبيه ابناءهم من خطورة التحرش الجنسي
أمر بالغ في الصعوبة..
بينما هناك اباء وامهات يداعبون ويلاعبون ابناءهم
بلمس مناطقهم الحساسة .

فعندما يلتقي كل هؤلاء الأطفال
يستسلم من ليس لديه فكرة عن خطورة الملامسة
للذي تعود على غشمرة ولعب هله اللي ما يقدرون مثل هذا الفعل ..

الطفل بعمر 4 سنوات الى 9 سنوات
محتاج الى تثقيف جنسي غير مباشر
باحترام خصوصية والديه عند اغلااق الباب ..

فكما يتم تعليمه في المدرسة امور كثيرة
يمكن للمدرسة تعليمه
احترام خصوصية الوالدين وعدم ازعاجهما عندما
يغلقون الباب .. من غير شرح ما يفعلون عند اغلاق الباب
بل تبسيط الأمر بأن من حقهم اخذ قسط من الراحة دون ازعاج..

من اهنيه الطفل بيرجع البيت وبيقول
قالوا لنا في المدرسة لا تزعجون امكم وابوكم اذا اقفلوا الباب عليهم
الأب يشوف الأم والولد ويقول : الملعون صار يفهم ..
الطفل مب فاهم الأساس لكن اكتسب ثقافة جنسية غير مباشرة
واحترم خصوصية الوالدين هالشي بيستمر معاه طول العمر ..

بالفعل الطفل صارت عنده ثقافة جنسية غير مباشرة
كل ما كبر بيتسوعبها وبيقدر راحة الآخرين ..

Abu Omar
10-05-2008, 10:19 AM
الثقافه الجنسيه هي ان تاتي مجموعه من الكفار يضعون منهجا عن الجنس لاطفال المسلمين في بلدانهم
ثم يقوم مجموعه من المدرسين الكفار ايضا او المدرسين الذين ليس لديهم خوف من الله بتدريس هؤلاء الاطفال هذا المنهج الذي وضعه الكفار.

فما هي النتائج ان يخرج لما مجموعه من الاطفال يفكرون في شهواتهم ويتبعون الشهوات

بدور
10-05-2008, 10:25 AM
متابعه بصمت وهدوء لاكتساب الثقافه:whistling:

الزاجل
10-05-2008, 10:26 AM
اخوي الزاجل هذا مش موضوعنا انا معاك الثقافه الجنسيه عالم كبير كل شي بالدنيا علم وثقافه السياسه ثقافه وعلم والفلك والطب والهندسه انا معاك يوجد شي اسمه ثقافه جنسيه يجهلها الكثير

النقطه يالغالي انها ماتدرس لعيالنا ياخي الحين وبدون دراسة هالثقافه العيال يعرفون كل شي شلون لو تعلمهم انا اقول لو وصلوا للمرحله الثانويه يكون الولد او البنت شوي ماسك عقله مش طفل وادرسه ثقافه جنسيه وسلامتك

هلا مناحي
العيال يعرفون مصطلحات الاتصال الجنسي
واسماء المناطق التناسلية وبعض الكلمات البذيئة
المستخدمة عند الهواش في المدرسة والشوارع ..
وهذه ثقافة جنسية منحرفة..

اما الثقافة الجنسية اللي المفروض يكتسبونها بشكلها الصحيح مافي..

الأطفال ما يعرفون
ان كثرة الامساك بالعضو الذكري له اثار سلبية
على الطفل في المستقبل ..

في المرحلة الإبتدائية
الأطفال يتعاملون مع مثل هذه الأمور بكل سلاسة دون
تثقيف مباشر وغير مباشر ..
لذلك تكثر عمليات التحرش الجنسي واللواط والسحاق ما بين الأطفال ..

طفل تعود على ملامسة عضوه الذكري
وهو في الصف الأول الإبتدائي يعني عمره 6 سنوات
راح يحاول يتعلم كيف يتخلص من اتناصب عضوه .

هل ممكن للوالدين تبسيط الأمر له
وشرح كل هذه الأمور له دون خجل ؟

هل يمكن للوالدين
افهام اطفالهم خطورة ملامسة العضو الذكري او لأنثوي
عليهم ؟

احنا بشكل عام ربينا على امور محرمة لا يجب التطرق لها
قد نكسر مرات كثيرة مثل هذه الأمور
لكن هناك من لا يجرأ على كسرها
ويدع الخلق للخالق ..

هنا يأتي دور المدرسة
عن طريق مدرس متخصص ذو دين وخلق
ما نبي حريم يدرسون الصبيان
ولا نبي شباب يدرسون بنات ..

نبي ناس على دين وخلق
يبسطون الأمور للأطفال بشكل مبسط
يشرحون لهم خطورة الأمور المذكورة ..

الزاجل
10-05-2008, 10:40 AM

هذه مشكلتنا يا دلة
كل ما قلنا ثقافة جنسية
قالوا يطبقون لهم الدرس
اي درس ممكن يطبق للاطفال ؟

هل معقولة ممكن يجردون الأطفال من ملابسهم
ويقولون لهم تعالوا شوف يا ولد رفيجك
وشوفي يا بنت رفيجتج
اهنيه هذا اسمه كذا
واهنيه هذا اسمه كذا
وهذا استخدامه لكذا
وهذا استخدامه لكذا ؟
واللحين احنا محتاجين الى تطبيق عملي:secret:

مستحيل
احنا نتكلم عن عملية تربوية

ما نتكلم عن دور دعارة ولواط وغيره ..

اطفالنا ومراهقينا يتداولون النكت الجنسية الوقحة
نظرات وتعليقاتهم وغيره وغيره اكثرها جنسية ..

فشنهو اللي ممكن يختلف لو افهموا
ان التندر والتنكت بالنكت الجنسية تعتبر
فعل استعرائي في الثقافة الجنسية ؟

من هم الاستعرائيون
هذيلا ناس يتعرون امام الناس في الدول الغربية
بينما عندنا في دولنا ممكن تسمعين فلانة او طفل
يشتكي بأن بتاني او هندي او غيره او غيره
اخرج عورته وهو يؤشر للطفل او للمرأة ..
الفئة هذه لهم افعال كثيرة وكثيرة في الدول الأوروبية ..
يعاقبهم القانون في العديد من الدول على افعالهم.

وهناك شكل اخر للاستعرائية
مثل ترديد النكت والحكايات الجنسية والجري خلفها
وجعلها مادة اساسية في كل تجمع ..

فلما الطفل او المراهق يسمع
ان ترديد النكت والنوادر الجنسية على مسمع من اصدقائه
ان الفعل هذا يعتبر فعل استعرائي وفعل شاذ لا تمت
لطبيعة الإنسان السوية ..

اهنيه الطفل راح يدرك ان تصرفه غير صحيح
وخاصة لو تم توضيح هالأمر له عن طريق منهج جنسي ثقافي
محصن بالدين ..

لكن اللي يصير
ان النكتب هذه تكون الشغل الشغال للأطفال لين يكبرون ..

هتـان قطر
10-05-2008, 10:41 AM
للعلم فقط اغلب المدارس المستقلة نموذجيه يعني التدريس بيكون من

قبل مدرسات وليس مدرسين...

الزاجل انت وضحت المنهج السليم فهل انت متأكد انه هو نفسه المنهج

اللي بيتم تدريسه لعيالنا..؟

الزاجل
10-05-2008, 10:41 AM
متابعه بصمت وهدوء لاكتساب الثقافه:whistling:

:eek5:
ان شاءالله تكون المتابعة بفائدة

الزاجل
10-05-2008, 10:43 AM

هلا يا هتان

احنا اليوم في صدد توضيح مصطلح الثقافة الجنسية
واللي على اساسه راح نطالب انه هو اللي المفروض يطبق ..

مع اني متأكد ان شاءالله انهم ما بيعطون عيالنا امور
اكبر من عمرهم ..

او امور ما يستفيد الطفل منها خير شر ..

لكن بعد يبقى مصيبة مؤسسة راند هي اللي تؤرق البال ..

الخيميائي
10-05-2008, 10:47 AM

هاي دورك ودور الاباء والامهات ياهتان قطر :)

الزاجل
10-05-2008, 10:48 AM
أخي العزيز أولا الصراحة وحشتنا وينك مختفي من زمان
أخي العزيز
أن هالثقافة الجنسية فيها الكثير من المعاني والكثير من العلم ولا أريد أن أتطرق لها لأنه ممكن الكثير يفهوني بطريقة أخرى ...
موضوع مهم

ما يوحشك غالي يا سوق واقف :nice:

صحيح موضوع مهم جدا جدا جدا

المشكلة القنوات الفضائحية تنشر ما يمكنها من تثقيف الاطفال ثقافة جنسية
منحرفة من غير ما نحاول نعترض او نصرخ على مثل هالأمور..

بينما لو الأمور هذه اللي صارت تهيج الطفل قبل الكبير
تم شرحها وتبسيطها بطرق مباشرة وغير مباشرة
عن طريق مناهج تربوية دينية جنسية .. نجد الاعتراض بأعلى الأصوات ..

الزاجل
10-05-2008, 10:50 AM
هاي دورك ودور الاباء والامهات ياهتان قطر :)

بالفعل

احنا نحب بلادنا
نحب عيالنا
نحب نفوسنا قبلهم كلهم ..

لازم نطالب بلاطلاع على المناهج
يجب ان يكون لنا دور في وكلمة في الموضوع ..

عاد في هذه مش بوزك يا الزاجل
تعودنا نقرأ من غير تطبيق

الخيميائي
10-05-2008, 10:53 AM
بالفعل

احنا نحب بلادنا
نحب عيالنا
نحب نفوسنا قبلهم كلهم ..

لازم نطالب بلاطلاع على المناهج
يجب ان يكون لنا دور في وكلمة في الموضوع ..

عاد في هذه مش بوزك يا الزاجل
تعودنا نقرأ من غير تطبيق

عندك ابواب المسئولين مفتوحة على مصراعيها :secret:

واذا مالقيت المفتاح عندك مجلس اولياء الامور :secret:

واذا انشغلت

عندك الجرايد صوت المواطن :p

الزاجل
10-05-2008, 10:53 AM
السائد بين العامة أن مصطلح الثقافة الجنسية يخدش الحياء ولا يجب الخوض فيه بأي شكل من الأشكال.

الثقافة بوجه عام هي كمية المعلومات المخزنة في عقل الانسان وتعتمد قيمة هذه المعلومات بقيمة ما تعنيه ، وعليه فـان الثقافة الجنسية لدي الجنسين هي المعلومات وعمقها عن الجنس والعلاقات الجنسية ، فالجنس شئ فطري وغريزة بشرية وحيوانية وايضا نبايتة تمارس بطريقة شرعية .
وهناك فرق بين بين ثقافة جنسية مشروعة وثقافة جنسية محرمة ، فالانسان في كلتا الحالتين هو من يتوجه للمشروع او المحرم ، فإذا اراد الانسان اللاستزادة في بند معين من بنود الجنس مثلا فأنه يتوجه لطرق عديدة لا داعي للتطرق لها هنا ، وانا اراد تعلمها من البداية لجهله الفطري فهناك مناهج محددة لهذا التعلم ثقافة جنسية مقننة بضوابط دينية واخلاقية وسنية ايضا ، فما يصلح لابن العشرين سنة لا يصلح ابدا لابن 12 سنة وهكذا دواليك ، التعلم بحد ذاته ليس عيبا ولا حراما ولكن يجب تقنينه وتوجيه الشخص للاتجاه الصحيح للتعلم ولا ارى ابدا أن هناك ضرورة لتعليم الاطفال الثقافة الجنسية فما هي حاجتهم لهذه الثقافة وهم بسن 4او 10سنين

برأيي المتواضع الثقافة الجنسية المقننة والمشروعة تبدأ ببدء مرحلة المراهقة لدي الجنسين ليس قبلها باي حال من الاحوال

الزاجل وااااااايد هذرت ادري بس كل هذا من فرحتي برجعتك والحمد لله على السلامة

هذرتج ممتازة .....> شنهو يعني هذرتج ممتازة ؟

ضوى كلامج صحيح ..

لكن اختلف معاج بان الثقافة الجنسية لابد ان تبدأ من حيث يبدأ
الطفل بالشعور بالإثارة والتركيز على الأمور المثارة ..

فمتى ما لاحظنا ان الطفل بو عمر 3 سنوات ممكن يثار
اهنيه هو بحاجة الى تثقيفه بما يتناسب مع عمره ..

الطفل بو 7 سنوات يعتبر في الإسلام مميز
فهو يميز ويقز ويتلصص النظر ..
هذا محتاج الى تثقيف جنسي بما يتناسب مع عمره ..
حتى فكره الجنسي ما ينحرف ..
فالهدف مب اكسابه خبرة في الأمور الجنسية
ولكن الهدف عدم السماح لفكره بالإنحراف ..

الزاجل
10-05-2008, 10:55 AM
عندك ابواب المسئولين مفتوحة على مصراعيها :secret:

واذا مالقيت المفتاح عندك مجلس اولياء الامور :secret:

واذا انشغلت

عندك الجرايد صوت المواطن :p

من تجارب سابقة
صوتي صوت واحد ما ينفع
احنا نبي اصوات واصوات واجساد تقف امام ابواب المسؤولين ..

يالله روح تبني لك واحد وتعال صف معاي عشان خاطر ولدك بالتبني :victory:

الخيميائي
10-05-2008, 10:58 AM
من تجارب سابقة
صوتي صوت واحد ما ينفع
احنا نبي اصوات واصوات واجساد تقف امام ابواب المسؤولين ..

يالله روح تبني لك واحد وتعال صف معاي عشان خاطر ولدك بالتبني :victory:

لا تحاتي من هاي الناحية

انا امثل المجتمع :secret:

الشعور بالمسئولية الاجتماعية عندي واصل لمت اب مرتفع عشرة بـ%

بس اتفق معاك في شيء واحد

يد واحدة ماتصفق

والصوت الخافت يتعب بسرعة ومب مسموع

فهل تعتقد ان الاغلبية اصلا مش مهتمين بالموضوع والا رافعين شعار واحنا وش عرفنا بهاي الامور التربوين ابخص :secret:

الزاجل
10-05-2008, 10:58 AM
عادي أختي بسمونه ثقافة أسرية,, أو ,,ثقافة زوجية

وبالواقع هي الثقافه العلمانيه

ديننا الحنيف
اعتنى بالثقافة الجنسية يا جلمود ولكن للأسف الشديد
من كثر ما احنا متحسسين من كلمة جنس عيالنا امور بسيطة ما يعرفونها
بينما يتداولون مادة الجنس بالخش بكل راحة مع ربعهم ..

في سؤال لعدة مراهقين بما فيهم عيالي واكثر من واحد متزوج
قلت لهم
ليش الشاب يتم تطهير عضوه الذكري ؟

ولا واحد منهم عرف الجواب

قالوا لي
سنة نبوية :omen2:

بذمتك خذ السؤال هذا وادخل على الطلاب في مدرسة اعدادية
عمر قمة الهيجان الجنسي والتقلبات الجسدية ..

وشوف كم واحد فيهم يعرف يجاوبك الجواب الصحيح ..

هتـان قطر
10-05-2008, 11:00 AM
الزاجل انا ابي اعرف هذه الفكره اقصد فكرة تدريس الثقافة الجنسيه

من وين مستمدينها..؟

ان كانت الفكره جايه من الغرب فهي محكوم عليها بالفشل من قبل ان تبدأ

والدليل الانحلال الاخلاقي اللي منتشر عندهم بكثرة..

ياناس احنا عندنا دستور وشريعه وسنة نبويه والله ثم والله لو طبقوها

لظهرت لهم النتائج الايجابيه باسرع مما يتصورون..

قال معلم البشريه صلى الله عليه وسلم " تركتكم على محجة بيضاء

ليلها كنهارها لا يحيد عنها الا هالك "

الزاجل
10-05-2008, 11:02 AM
لا تحاتي من هاي الناحية

انا امثل المجتمع :secret:

الشعور بالمسئولية الاجتماعية عندي واصل لمت اب مرتفع عشرة بـ%

بس اتفق معاك في شيء واحد

يد واحدة ماتصفق

والصوت الخافت يتعب بسرعة ومب مسموع

فهل تعتقد ان الاغلبية اصلا مش مهتمين بالموضوع والا رافعين شعار واحنا وش عرفنا بهاي الامور التربوين ابخص :secret:

الغالبية قالوا بنسحب عيالنا من المدارس المستقلة..

كأن سحب العيال بيحل المشكلة
عيالنا مب محتاجين تثقيف جنسي منحرف
فهم مشبعين يا خم خم ..

عيالنا محتاجين تثقيف جنسي صحيح ومدروس
من اهنيه اتمنى وان شاءالله الأخوان اللي ارتادوا الموضوع
يفكرون في طريقة نوصل فيها اصواتنا ..
ومشروع التثقيف الجنسي ما يطبق والا صادق عليه
رجالات دين ونفسيين متمسكين في الدين ..
فهم كثر في الخليج ..
ياليت يتم الاستعانة بهم ..

الدكتور محمد فهد الثويني ...> صريح في كل الأمور سواء الجنسية او التربوية
الاستاذ صلاح الراشد .. وغيرهم وغيرهم غيرهم كثر ..

الزاجل
10-05-2008, 11:06 AM
الزاجل انا ابي اعرف هذه الفكره اقصد فكرة تدريس الثقافة الجنسيه
من وين مستمدينها..؟
ان كانت الفكره جايه من الغرب فهي محكوم عليها بالفشل من قبل ان تبدأ
والدليل الانحلال الاخلاقي اللي منتشر عندهم بكثرة..
ياناس احنا عندنا دستور وشريعه وسنة نبويه والله ثم والله لو طبقوها
لظهرت لهم النتائج الايجابيه باسرع مما يتصورون..
قال معلم البشريه صلى الله عليه وسلم " تركتكم على محجة بيضاء

ليلها كنهارها لا يحيد عنها الا هالك "

هتان ....> عطيت عيالي كتب تثقيف جنسي
مترجمة من الغرب ..
وبنفس الوقت وصلوا لعمر ممكن يقرون فيه تحفة العروس ..

فديننا الإسلامي شامل الثقافة الجنسية في امور الفرد..

ومب عيب ناخذ الصح من الغرب ونلفظ الخطأ ..

احنا ما نبي الأسلوب الأوروبي يطبق عندنا
لو قريت كتبهم بتشوفين ان العلماء التربويين والجنسيين
يرفضون التطبيق الحديث للمعرفة الجنسية ..

فكلمة ثقافة تعني كل ما يجمعه الفرد من معلومات وما يقوم به من تطبيقات
والأمور هذه ما بتكون في مسارها الصحيح الا اذا كانت معرفته سليمة
وعلى اساس صحيح ..

هتـان قطر
10-05-2008, 11:09 AM
الغالبية قالوا بنسحب عيالنا من المدارس المستقلة..

كأن سحب العيال بيحل المشكلة
عيالنا مب محتاجين تثقيف جنسي منحرف
فهم مشبعين يا خم خم ..

عيالنا محتاجين تثقيف جنسي صحيح ومدروس
من اهنيه اتمنى وان شاءالله الأخوان اللي ارتادوا الموضوع
يفكرون في طريقة نوصل فيها اصواتنا ..
ومشروع التثقيف الجنسي ما يطبق والا صادق عليه
رجالات دين ونفسيين متمسكين في الدين ..
فهم كثر في الخليج ..
ياليت يتم الاستعانة بهم ..

الدكتور محمد فهد الثويني ...> صريح في كل الأمور سواء الجنسية او التربوية
الاستاذ صلاح الراشد .. وغيرهم وغيرهم غيرهم كثر ..

ولكن اين المفر من مؤسسة راند اللي اصلا متربصه بكم وهدفها الاول فصل الدين

عن الدوله ..وتكميم افواه المطالبين بوضع بصمه دينيه في مناهجنا التربويه..

مساكين نحن حتى في تعليم ابنائنا لا نملك الحريه...عاشت الديمقراطيه وسقطت مؤسسة راند

الزاجل
10-05-2008, 11:12 AM
هذا اللي قريته واعرفه

1- الصحة الإنجابية.
8- آداب السلوك الجنسي.
9- العملية الجنسية.

الأمور التي ذكرتها يا مناحي امور متعلقة بالثقافة الجنسية
ولكنها مالها خص ابدا بطفل عمره 6 سنوات ..
وبعض النقاط مالها خص ابدا بطفل عمره 13
لكن ممكن تكون لها خص
بطفل عمره 16 سنة على ابواب الزواج ..

خلنا نتوقف عند العادة السرية
الأمر هذا مذكور بشكل كبييير في كتاب تحفة العروس
وهو كتب تثقيفي ديني جنسي تربوي ..
الأمر هذا يتطرق الى فعل العادة السرية عند المراهقين ..

طيب لو قلنا الكتاب هذا للي على ابواب الزواج
المراهقين من بيبين لهم خطورة الاستمرار بالعادة السرية ؟

من بيقول لهم
ان الفعل هذا قد يكون سبب غير مباشر في العقم مستقبلا
بحيث ان التعود عليه يضعف العضو وغيره وغيره وغيره ؟

فلما يسترسل المراهق في هالفعل
وبكرة لما يتزوج يعاني من ضعف جنسي او برود او....
لا لأسباب عضوية ولكن لأفعال خاطئة من المسؤول حزتها .؟

قول لي الحين مب بعدين من المسؤول ؟

الزاجل
10-05-2008, 11:14 AM
ولكن اين المفر من مؤسسة راند اللي اصلا متربصه بكم وهدفها الاول فصل الدين

عن الدوله ..وتكميم افواه المطالبين بوضع بصمه دينيه في مناهجنا التربويه..

مساكين نحن حتى في تعليم ابنائنا لا نملك الحريه...عاشت الديمقراطيه وسقطت مؤسسة راند

شوفي من زمان ايام كنت بعبيص كنت اشوف
اشلون الشعب المصري شعب عنده إرادة ويبي يغير اللي هو عليه
لكن احنا ما نبي نغير وما نبي ننضر وما نبي نضحي..
لذلك اقول
عجبي وما ا نتهى كلامي

الزاجل
10-05-2008, 11:19 AM
لا اصلا ماعندي اي فكره عن خطة المجلس الاعلى انا اقولك معنى هالثقافه بشكل عام واللي انا متوقعه

ما عندك فكرة عن خطة المجلس الأعلى يا اخوي مناحي

والأطفال المراهقين ما عندهم فكرة عن نتائج عدم المحافظة
على نظافة المنطقة التناسلية ..

البنت لما تبلغ سن الحيض
عليها الاعتناء بالمنطقة التناسلية عناية تااامة من حيث النظافة
وازالة الشعر مثلها مثل الشاب وبل عنايتها لابد ان تكون اكبر
لقصر المسافة ما بين مخرج البول و المهبل .
و عدم اهتمامها بنظافتها الشخصية له اثار سلبية على حياتها
الجنسية المستقبلية وبل حتى على امومتها ..
فتراكم الجراثيم والبكتيريا في هذه المنطقة
تسبب في آلام وتقلصات ومضايقات عند الزواج
وتسبب في عقم الى ان يتم حل المشكلة ..

شوف عاد متى البنت تحتاج الى التثقيف في مثل هالأمور ؟

متى تتوقع السن المناسب لتثقيفها ؟

الزاجل
10-05-2008, 11:24 AM
ليش ما قلت انتهى ؟

تصبح على خير يا الزاجل.... وبانتظار ردود الأعضاء....

عن نفسي أطالب بأن تكون المادة اختيارية لأرفض تدريسها.... يوم انهم يبون يتشبهون بالغرب طيب ليش ما يتشبهون به من هالناحية وهي جعل المادة اختيارية ولولي الأمر الحق والاحترام في حال رفضه....

أما المصطلح كتعريف أو مفهوم فهو كل ما ورد في القرآن الكريم والحديث واللي درسونا إياه في المدارس في التربية الإسلامية والأحياء...من غير تفصييييييييييل.... هذا اللي قاصر يطلعون بقواة عين ويقولون طبقوا عملي!!!
لازم يطلع الطالب من هالمادة ما يعرف شلون بالضبط...امور مشوشة عنده... وبالتالي تحقق الهدف في خلق الحياء والتأدب... المصيبة عند الأجانب يوزعون واقيات على الطلاب :eek5:
المسألة ما أدري ليش يبون يدرسون هالمادة....لأن الممارسة عندنا كمسلمين تتم في إطار شرعي...الأجانب عندهم الدنيا مفتوحة...لازم بيعلمونهم...

من قال لك بيقولون لهم طبقوا عملي ؟

ليش بينتجون فلم على شاكلة افلام مارلين مونرو ؟

طفل عمره 13 سنة
يشعر بالاستثارة من مشاهدة بعض الصور او المقاطع
وجد من يشجعه على فعل الفاحشة ..

لما يتم تدريسه في المدرسة ان
الجماع يؤدي الى خروج الحيوانات المنوية
والحيوانات المنوية هذه راح تجري بسرعة من خلال مهبل الفتاة
و واحدة منها كفيلة بتلقيح البويضة داخل احشاء الفتاة ..
سواء الاتصال هذا كان مباشر او خارجي
اهنيه الطفل هذا بو 13 او 12 او حتى 10 سنين
بيتردد مليون مرة قبل ما يفكر يطيع المغريات ..
والشيء هذا ينطبق على الولد والبنت ..

الزاجل
10-05-2008, 11:28 AM

كل ما ذكرتيه درسناه من اول ثانوي
على ايامنا ..
وبالفعل يا اميرة الدلوعات
الجيل الجديد فاهم وواعي ويلعب علينا
عاد على مين يلعبونها ..:discuss:

احنا نطالب بحصر هالجيل بالتثقيف التربوي الصحيح
بدل اللعب عليهم من خلال اقرانهم ..

كثيرات من الفتيات فقدن عذريتهن والسبب
استخدام امور خارجية للتجربة ..

من المسؤول في هذه الأمور ؟

بنقول الأهل ؟
ما هم الأهل يرفضون شي اسمه تثقيف جنسي :omen2:

الزاجل
10-05-2008, 11:30 AM
Yeeeeeeeeeeeeeeeeeeeees

I didi it

سيطرة كاملة دون منازع ..

يا اخوان

عيالنا ما يعرفون شي اسمه الطهارة بعد الاحتلام.

الاحتلام فعل جنسي غير مباشر
ولكنه في الأخير يستوجب الطهر ..

عيالنا ما يعرفون شنهو جنابة ؟

عني درست شي اسمه جنابة في الصف السادس الإبتدائي
سألت امي شنهو جنابة قالت لي مالك خص ..:shy:

ولد جيراننا شرح لي وامه شارحة له ..

الزاجل
10-05-2008, 11:33 AM
:sneaky:
اذا كانت يا عم الزاجل

الثقافه الجنسيه ستعلم ابنائنا خطوره ومصيبه اللواط والسحاق

فاهلا وسهلا بها وغير ذلك فهي ماده فساد

بعدين ليش انت غامض :sneaky:
غامض من غير عذاب يا عم عزوز ..:secret:

هذا اللي نبيه من الثقافة الجنسية ..

نبيها تصحح وتقوم مب تشجع على الخراب

بتكون مادة فساد لو تم فرضها على الطلاب كمادة للإثارة الجنسية
مب المعرفة الجنسية ..

فهناك فرق لما الجنس يعرف على انه تثقيف تربوي او انه
تثقيف جنسي اثاري بحت ..

الزاجل
10-05-2008, 11:37 AM
يجب أن نغرس فيهم الثقافة الدينية قبل الجنسية

ما هي الثقافة الدينية المطلوبة ؟ .

نقصد بالثقافة الدينية للطفل ، غرس مبادئ العقيدة الصحيحة ، ورفع المعاني الإيمانية ، وتبصير الطفل بنعم الله تعالى ، وعجائب قدرته ، وإبداعه في خلقه ، واتصافه بصفات الكمال .

كما تشمل تعليم الطفل مبادئ الأحكام الفقهية ، وتبصيره بالحسن والقبيح من الأعمال والأخلاق ، وتنوير فكره بسيرة الرسول – صلى الله عليه وسلم – وسير الأئمة والصالحين ، بما يتناسب مع مداركه العقلية ، واستعداداته الفكرية .

بالإضافة إلى توعيته بما يدور حوله ، وما يحيط بالمسلمين من أخطار ، ومآس ، وتبصيره بكيد أعداء المسلمين ، وحقدهم على المسلمين ، فاليهود والمجوس وغيرُهم ، لا يألون جهدا في تلقين أطفالهم ، الحقدَ على الإسلام والمسلمين ، وغرس مبادئ أديانهم الضالة في نفوسهم ...فلماذا ينشأ الطفل المسلم في واد وواقع أمته في واد آخر ؟ .
ولا يعني ذلك إبعادُه عن العلوم الدنيوية الضرورية لخدمة المجتمع والأمة ، فإن ذلك من صلب الثقافة الدينية ، ومطلب من مطالب الشريعة .

الخبير العقاري ..

لما تم تقليل حصص الشرعية بالمدارس المستقلة
كانوا اولياء الأمور يجرون خلف كذبة تطوير العلم
و على ايادي اناس تربويين من ابناء قطر
ولا اريد زج اسامي في الموضوع ..
مع الأيام هؤلاء الأشخاص اسحبوا ابناءهم من المدارس المستقلة
وعينوا مدرسين في الدين في البيت لأبناءهم ..

اليوم هناك فكرة التثقيف الجنسي
فبدل ما نبكي على اللبن المسكوب
فلتكن لنا كلمة بحيث ان التثقيف هذا يكون في اطار ديني

وتكون لنا كلمة بدل الصمت في كل مرة ..

الزاجل
10-05-2008, 11:37 AM
اااخ
تعبيت
برجع لكم في وقت آخر

ما انتهى ..

هتـان قطر
10-05-2008, 11:45 AM
لحظه لحظه لا تروح..

انت الحين مع بث كل هالمعلومات ..درست الثقافة الجنسيه..؟

احنا ضد تدريس هذه الماده ان كانت باشراف اجنبي...يعني لا تحاول

اما ان كانت باشراف عربي وتحت منهج علمي ديني ومن خلال دروس

متفرقه في مادة الشريعه والعلوم فلاحرج من ذلك من غير ان تكون

ماده مستقلة بذاتها...:rolleyes2:

بويوسف
10-05-2008, 11:51 AM
الزاجل اتفق معك مائة بالمائة ..

متابع ..

ورقــة أمــل
10-05-2008, 12:06 PM
لاتعليق :rolleyes2:

السبب: ماعندي يهال في المستقلة

بوحارب
10-05-2008, 12:20 PM

امل الحب
10-05-2008, 12:33 PM
الاعتراض بسبب ان المادة ستؤدي الى فساد الابناء..

كم طفل يتعرض للتحرش الجنسي دون وعي بالشي الي قاعد هو يتعرض له ..

كم ام فاهمة وواعية تقدر توعي العيال دون خجل من ذكر بعض الامور ..

الدين الاسلامي وضح النقاط للتعليم ..

ولكن هذي المعتقدات بأنه عيب ولايجوز رسخت في العقل من قبل الاهل..

ليش مانطلع عن هالنطاق ونوعي الابناء بالطريقة الصحيحة..

بالنسبة للاهالي الي اعترضوا ... مممم رجعوا حق كتب العلوم للصف الثاني الاعدادي وشوفوا المحتوى.. فيها اشياء من الي رفضتوا تدريسها وعلى ايام مادرست هالكتاب تم عرض فلم.. فهل يعتبر عيب او ماشابه بالعكس هو شي توعوي وفي صالح الابناء..

التوعية بالطريقة السليمة هي الامان للابناء.. خاصة وان الانترنت مايقصر..

رفضكم للمنهج بحد ذاته مو مبرر لان الطرق الثانية متاحة وبقوة :victory:

يعطييك العاافية خيووو

واعتذر على الاطالة :shy:

بن مخشدع
10-05-2008, 01:16 PM

امممممم ترتوب :telephone:

بن مخشدع
10-05-2008, 01:21 PM
للعلم يالربع الاطفال اليوم مطلعين على امور غير سويه بما يتعلق في الجنس ولد واحد من الشباب ف الصف الثالث الابتدائي جايه ذاك اليوم يقوله رفيجي في الصف عنده جوال وقام يجمع الطلاب ويشغل لهم مقاطع جنسيه وصخه حتى يقولي ابو رفيجي ان ولده عاجز يوصف له نوعية المقطع واكتفى بكلمة ( مب زين وحرام )

هذا وهو طالب في صف ثالث وعنده هالسوالف عيل شنقول اذا بلغ ؟؟؟

السؤال الاهم الآن هل مثل هالامور اللي حاصله تدعو المسؤولين لضرورة تدريس مثل هذا المنهج ؟؟؟ أم ان المعارضين لا يرون ذلك لان الطلاب دامرين دامرين ومش محتاجين لهالثقافة لان يعرفون هالسوالف وبيعرفونها أجلا ام عاجلا

مرسيدس
10-05-2008, 03:09 PM
انا من راي ان هالامر يترك للاسرة تثقف عيالها ولا يخلونه اجباري في المدارس

..الاميرة..
10-05-2008, 03:47 PM
امممممم ترتوب :telephone:

مافهمت !!! :(

الزاجل
10-05-2008, 03:50 PM
مافهمت !!! :(

يعني ردج مرتب
ترتوب على وزن
فعلول
من فعل فعيل فعلول :secret:

الزاجل
10-05-2008, 03:51 PM
انا من راي ان هالامر يترك للاسرة تثقف عيالها ولا يخلونه اجباري في المدارس

نحن مع الموضوع هذا يعمم في المناهج
و تتابعه الأسرة ..

..الاميرة..
10-05-2008, 03:56 PM
يعني ردج مرتب
ترتوب على وزن
فعلول
من فعل فعيل فعلول :secret:

شكراً للتوضيح .. :shy:

ANONYMOUS
10-05-2008, 05:11 PM
اولا اهلا بعودتك يازاجل

جننت الاعضاء يا أخي

ماتوا عليك الأعضاء

انا اكاد اجزم ان قطري راعي الشبكه ولا انتعاش ولا مغرور لو غابوا عن المنتدى.. يمكن ولا حد يسأل

عموما نرجع لمحور حديثنا

--

الثقافه الجنسيه عباره عن تعبير من كلمتين

1- الثقافه .. وتعني ببساطه ان يكون لديك معلومات.. على الاقل عامه..

2- الجنسيه .. وتعني الدفتر الصغير. وتقاس المواطنه في اكثر الاحيان.. بحصول الانسان على الجنسيه..

---

فالثقافه الجنسيه هي ان تعرف وتثقف ويكون لديك معلومات عن الجنسيه ....

وتعرف شروط الحصول على الجنسيه كمثال.. وتعرف مالك وما عليك بحصولك عليها

و و و الخ

بولينجر
10-05-2008, 05:19 PM
اولا اهلا بعودتك يازاجل

جننت الاعضاء يا أخي

ماتوا عليك الأعضاء

انا اكاد اجزم ان قطري راعي الشبكه ولا انتعاش ولا مغرور لو غابوا عن المنتدى.. يمكن ولا حد يسأل

عموما نرجع لمحور حديثنا

--

2- الجنسيه .. وتعني الدفتر الصغير. وتقاس المواطنه في اكثر الاحيان.. بحصول الانسان على الجنسيه..

---

و و و الخ
:funny: :funny: :funny: :funny: :funny:

تعريف ذكي :D

بولينجر
10-05-2008, 05:28 PM
من قال لك بيقولون لهم طبقوا عملي ؟

ليش بينتجون فلم على شاكلة افلام مارلين مونرو ؟

طفل عمره 13 سنة
يشعر بالاستثارة من مشاهدة بعض الصور او المقاطع
وجد من يشجعه على فعل الفاحشة ..

لما يتم تدريسه في المدرسة ان
الجماع يؤدي الى خروج الحيوانات المنوية
والحيوانات المنوية هذه راح تجري بسرعة من خلال مهبل الفتاة
و واحدة منها كفيلة بتلقيح البويضة داخل احشاء الفتاة ..
سواء الاتصال هذا كان مباشر او خارجي
اهنيه الطفل هذا بو 13 او 12 او حتى 10 سنين
بيتردد مليون مرة قبل ما يفكر يطيع المغريات ..
والشيء هذا ينطبق على الولد والبنت ..
كلامك زين وحلو وترتوب على قولة أخوي بن مخشدع.... المسألة الحين هل نجد آذان صاغية من واضعي المناهج؟
أنا معاك في كل اللي قلته لأنك وضعت الخطوط العامة لمنهج سليم.... ولا اعتراض عليه إن شاء الله....
المسألة أنا ما أبيهم يقلدون الغرب في المنهج وياخذون مناهجهم بعلاتها ويطبقونها عندنا....هنا محور الخلاف...وعودة قوية بموضوع قوي...أهنيك يا الزاجل :nice:

بوخالد2
10-05-2008, 05:35 PM
موضوع مهم

ولكن في اعتقادي ان يتركون الموضوع للاسره نفسهاا

ياو يخلونهم على الفطره ليش هم احسن من اللى قبلهم

المهم الموضوع هذا لين تم تدريسه راح يسوي بلبله في الدوحه

وتذكروني راح اتصير مصائب كبيره وشنو الهدف (( التعليم ))

ولكن عندي سوال (( هل بيكون هناك تطبيق او وجود لمجسمات للجسم البشري )) للتعريف بذلك ؟؟؟

ROSE
10-05-2008, 05:41 PM
اولا اهلا بعودتك يازاجل

جننت الاعضاء يا أخي

ماتوا عليك الأعضاء

عموما نرجع لمحور حديثنا

--

---

و و و الخ

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

aljaber1
10-05-2008, 06:18 PM
اخي الفاضل / الزاجل ..
شكرا لطرحك الجري اولا ..
والثقافة الجنسية شامله وشاسعه كما ذكر بعض الاخوة في مداخلاتهم
وانا مع التعريف بهذا الجانب للابناء لوقايتهم عن الانحراف بشرط ان يكون التوضيح
قدر الحاجة ولا يتجاوزها..
استغرب من مداخلات البعض او اعتراضه وكان المعرفة تدعوا للمجون او للفجور
ان التعريف بهذا الجهازالتناسلي مثله مثل التعريف بالجهاز التنفسي أو الجهاز الهضمي
وانا مع من يطالب بتوضيح ماهو مجاز لذهن الابناء حيث ان نوضح لهم بشكل عام دون الدخول في التفصيل
ان كان ذلك يغني عن الحقيقة او بالاشارة ان كانت تغني عن العبارة او حتى التلميح ان كان يغني عن التصريح لان في ذلك مصلحة الابناء في دينهم ودنياهم خصوصا وانه من حقهم المشروع معرفة هذا
وان تجاهل مايدور بدواخلهم هو مايولد الغبن الديهم وربما يجعلهم يسلكون مسلكاً خاطئاً قد لاتحمد عقباه
واحتراماً الموضوعك لن ادخل في المتعه الجنسية او بالاعضاء التناسلية حتى يبقى رداء الصون والعفاف له وتوصيل مايمكن ايصاله باسلوب راقي حيث ان من يتصفح لديه الادراك الكافي والمعرفه .

@محمد@
10-05-2008, 06:38 PM
على العالم بأن يكون عالم ان يستفيد من علم غيرة

مهما تناقشنا عن الثقافة الجنسية كل واحد يتطرف لزاوية وينسا باقي الزوايا

الدين الاسلامي عالج هالموضوع من 1429 سنة والعالم يناقشة الان بعد ماعرف المشاكل الموجودة في هذا العالم
بأن يكون حقوق للطرفين بناءً على المعلومات التي درسوها

فالثقافة الجنسية الغربية مرفوضة قطعاً من قبل المسلمين وعلماء الدين لمخالفتها مع الاخلاق والعادات المتعارف عليها ولتدخلها مع خصوصيات الرجل والمراة .

فالمسمى الاصح أن تكون من منهج التربية الاسرية أو التربية الاسلامية وذلك لورودها في مواضيع الدين من طهارة وبين الزوجين بالحلال والحفاض على الهوية البشريةالصحيحة والصحية

فاذا أرادوا أن تسمى بالثقافة الجنسية في بلادنا يجب أن تكون تحت ناس متخصصين وعلماء في الدين لتتناسب مع ديننا وعاداتنا وتقاليدنا وبطريقة مقبولة للجميع سواءً صغير أو كبير

وأن تكون لمتطلبات سنة ولايتجاوزة لحدوث مشاكل تفتح لها ابواب جديدة

هذا موقع من مجموعة مواقع تتحدث عن الموضوع وهي مشكلة عامة

http://www.tarbya.net/Questionnaires/R2.aspx

طير شلـوى
10-05-2008, 07:05 PM
عليك حركات يا الزاجل

قااااااال ايش قال الثقافة الجنسية

:tease::tease::tease::tease:

القناعة كنز
10-05-2008, 07:05 PM
Yeeeeeeeeeeeeeeeeeeeees

I didi it

سيطرة كاملة دون منازع ..

يا اخوان

`ذكرتني بنفسي لما كنت بالابتدائي كنت اقرا بالمجلات المشاكل واقرا كلمة عذراء بس ماعرف معناها رحت سألت اخوي العود كان يومها بالجامعه قال لي يعني انتي عذراء قلت له ايه يعني شمعناها قال يالله عاد انجبي ههههه
انا معاك اخوي الزاجل لازم نثقف عيالنا وبناتنا مب بالضرورة بالتفصيل الممل بس عالاقل معلومات بسيطه تخليهم يكونون واعيين احسن من ماياخذون هالمعلومة من طريق غلط

لاداعي
10-05-2008, 07:27 PM
توني صغير ماعرف:whistling:

بواسطة
10-05-2008, 07:27 PM
بس اتزوج انشاء الله بتعلم
بتعلم ميدانين

تحياتي لك اخوي الزاجل:victory:

لاداعي
10-05-2008, 07:31 PM
ولكن عندي سوال (( هل بيكون هناك تطبيق او وجود لمجسمات للجسم البشري )) للتعريف بذلك ؟؟؟

:con2:

al-fahad
10-05-2008, 09:50 PM
شبابين وشبابات

من غير خجل ومن غير انحراج

لما نسمع كل يوم شي اسمه
ثقافة جنسية

فشنهو يعني ثقافة جنسية ؟

ممكن نعرف ماذا يعني مصطلح الثقافة الجنسية لدى الأعضاء ؟

وبعد ذلك راح نطرق بشكل اوسع في مفهوم الثقافة الجنسية ..

المقصود بأدخل مفهوم الثقافه الجنسيه واضح وقد تم التصريح بذلك علنا كثيرا
هم يريدون مسلما مائعا
يريدون قتل هذه الشوكه بداخله
لا يريدون مسلما طائعا
لا تأتي توصياتهم من فراغ لهم في كل ذلك مغزى خطير ولا نزال بكل سذاجه نتقبل هذه السموم التي شيئا فشيئا تقوم بسلخنا من هويتنا الأسلاميه

حتى تجد يوما ما
ابنك وليس الآن ولكن بعد عشرين سنه
مائلا في مشيته واضعا لبعض المساحيق على بشرته
متلمعا في تسريحته
صوته رخيم

يرن هاتفه
تررررن ترررررن

تسأله من المتصل

يقول لك

رفيجتي منى في الجامعه

أخي العزيز كيف تستطيع أن تصحح هذه الصوره أعلاه ؟
كيف بعد ذلك تريد أن تعيد بناءه ليكون شخيصه مسلمه تخاف الله وتحترق لنصرته
كيف تستطيع ذلك ؟

ولا بعد ألف سنه

هكذا تكون قد ضاعت الأمه ؟

يقول مؤلف كتاب كود الحظارة (The Culture Code) وهو نفسه الذي خطط لحمله بوش

بأن كل حظاره حتى يتم فهمها وكيفيه التعامل معها لها كود وحتى يتم أحتواء حضاره يجب كسر هذا الكود

كما حصل في المثال الذي طرحه في مثاله
عندما استخدمته شركه نستله في أدخال أحد منتجات الشركه وهي عباره عن مستحضرات قهوه
اليابان أمه لا تستسيغ القهوه كانوا ولا زالوا يعشقون الشاي وله طقوس خاصه لديهم
وكان المسأله المطروحه لدى مؤلف الكتاب كيفيه طرح هذا المنتج وتقبل السوق اليابانيه له
قال الكاتب لن تستطيعوا الآن فعل شي الآن
كانت نكهه الشاي تتم استساغتها في عمر الأطفال
فكيف يتم كسر هذا الكود الحضاري ؟؟
فكانت التجربه
بأنتاج علكه بنكهه الكافيين تنتج للأطفال
فيما بعد وبعد عقد من الزمان تقبل السوق الياباني نكهه القهوه
واصبحت سوق الكافيين في اليابان وحدها تصل مبيعاتها للمليار دولار
نجحوا في كسر هذا الكود الحضاري

العبره من القصه

مايحدث الآن هو نفس الشيء

الكود الحظاري للأمه الأسلاميه هو العفه والطهاره
هم يريدون كسر هذا الكود

مايحصل الآن بتدريس منهج الثقافه الجنسيه هو نفسه ماحصل مع اليابان والعلكه بنكه الكافيين
انها مجرد البدايه لأمور أكبر...

انا لله وانا اليه راجعون

فماذا عساكم تقولون

بين يدي الرحمن ؟

يونيك
10-05-2008, 09:58 PM

جزء من حياتهم وجسدهم ..

بس انت ما قلت لي
شنهو يعني ثقافة جنسية

يونيك
10-05-2008, 10:19 PM
الم تفهوا بعد ... ان تدريس الثقافة الجنسية ليست سوى باب للوصول الى اجيالنا لافسادها.

لقد جائت به مؤسسة راند بناء على دراسة للولوج الى قطر الدولة الوهابية الثانية بعد السعودية وذلك لنخر الدين من الداخل (بحسب رأيها في احد دراساتها)

هل تظنون ان مؤسسة راند المسئولة عن التعليم في قطر ... طرحت التدريس الجنسي حتى يتحضر العرب ويرتقوا الى مصافي التعليم ومن بعدها ترضى عنكم الامم.

افلا تعقلون.

اقتبس مقطع بسيط من مقال الدكتور النفيسي فيما يخص مؤسسة راند والتعليم . :-

أما الضلع الرابع فهو العولمة الثقافية والإعلامية، فمن فترة كانت منطقة الخليج (شريط النفط من الكويت إلى السلطنة) بكل أسف تستقبل "ليز تشيني" ابنة "ديك تشيني" وكأنها فاتح للمستقبل؟ وباب إليه؟ وتظهر في المؤتمرات الصحفية لتقول: "أنا غير متزوجة، ولن أتزوج، فأنا سحاقية.. وسأظل إلى الموت سحاقية"!

يستقبلها أناس عندهم لحى.. وزراء ومسئولون في دول الخليج، لتقول لهم: "يجب أن تعيدوا النظر في مناهجكم التعليمية، يجب أن لا تعلموا أولادكم هذا، ويجب أن تعلموا أولادكم هذا"، وطافت "ليز" على وزارات التربية والتعليم في دول مجلس التعاون الخليجي، والتقت بلجان المناهج، وقالت: هذا الكتاب يلغى وهذا يقرر! وأين أنتم من ثقافة المستقبل والحب والود بين الشعوب؟! وهذه الآيات في القرآن الكريم التي تتحدث عن اليهود آيات تبث الكراهية بين الشعوب، وبالتالي لا بد من إلغائها تماماً من الذاكرة العربية والإسلامية؟!

إن تعامل الولايات المتحدة معنا بهذه الغطرسة دليل كبير على أنه كما تكونوا يول عليكم، نحن نستحق هذا، لأننا تخلينا عن حقوقنا وتخلينا عن أمور كثيرة تمس بشكل عضوي هويتنا وصيرورتنا وعقيدتنا ومستقبلنا! فأصبحت هذه السحاقية تعلمنا ما ينبغي علينا أن نحفظ ومالا نحفظ، فإلى أي درجة من الهوان التاريخي بلغنا نحن؟! هذا دليل على أننا بلغنا درجة من الهوان الذي ينبغي التنبه إليه!

والآن في قطر هناك مؤسسة (راند كوربريشن) مظلة كبيرة للسي آي إيه، ومظلة كبيرة للعبث التعليمي والثقافي في شريط النفط، ولا أدل على ذلك من الدراسة التي نشرتها (راند كوربريشن) عن الإسلام الديمقراطي!

انتهى الدكتور بارك الله به.

لا تغرنكم الفكرة التي يراها بعضكم تستحق التجربة , فإنها مكيدة لا اكثر , والاسرة تغني عن هذه المادة المرفوضة جملةً وتفصيلا.

PoBox
11-05-2008, 08:30 AM
Yeeeeeeeeeeeeeeeeeeeees

I didi it

سيطرة كاملة دون منازع ..

يا اخوان

ايوااااااااا
هذا هو الكلام

الطالب ان سال المدرس بيكون قليل ادب
( لان غالب الطلبة راح يضحكون ،،
وياخذها المدرس غااالبا ان السؤال
سؤال ( طالب مشاغب )
وماراح يعطيه وجه بالدرجة المطلوبة

يرجع الولد ياعيني على البيت يسال امه
تقول له لو كانت صج صج تبي تعلمه ،، اسال ابوك
يروح يسأل ابوه ،، :secret: >> اي هين

مب كل الآباء لهم بارض لعيالهم ومثل هالاسئلة
الكلام عن واقع الآباء ،،
فليس كلهم يحمل هم وثقافة تعليم ابناءه
كل همه انه يصرف عليهم
ويربيهم احسن تربية
واوفر لهم كل شي ( على قولته )
وكان الموضوع توفير ماديات
شكلي راح اطلع من الموضوع :rolleyes2:
اسحب الآلة الكاتبة
تشررررااااان
نرجع للسطر

سؤال يطرح ،، احنا شلون تعلمنا
انا متاكد اني ماتعلمت هالنقطة لا من المدرسة
،، ولا من البيت :rolleyes2::rolleyes2:

لعله حسن توفيق طحنا على شخص ناصح ،،
طيب نفرض ان المحيط كله مشابه لحالته
هل يتم الولد تسذا:secret: كم سنة لين يتعلم

في شباب يتزوجون مايدرون ان المتعة مشتركة
بين الرجل والمراة والمراة لها حالة مثل ماله هو
اقول اوقف زنجول شكله الرد بيطير وبنغوص وايد ديييييييب :secret:

اؤيد تغيير نظام تدريس الثقافة الجنسية
مب شرط تكون بمادة مفصولة
ولا تكون حشو سخيف في الشرعية والعلوم
مطلوب آلية جديده للتدريس
شرايك تسدح ملامحها وكل واحد يبدي رايه او طريقته
، يمكن يطلع عليها شخص مهتم وتتطبق بشكل افضل

نقطة على الهامش
كانت لي محادثة مع الدكتور الشيخ الفاضل عبدالله الفقية
مدير مركز الفتاوى في اسلام اون لاين
ذكر ان مايقرب من 80% من الاسئلة الوارده المكررة للشبكة
اسئلة جنسية
في امور العادة السرية والطهارة والزواج وتفاصيلة

- هالكلام قبل 4 سنوات -

فلك ان تتخيل حجم المشكلة في جهل الثقافة الجنسية
والحرج من طرحها على شخص امامك او بتلفون

جزاهم الله خير اسلام اونلاين على فتح هالنافذه

هذي وسيلة تثقيف ومفيدة جدا
لكن لاتكفي ،، الطفل ماراح يقرا فتاوى مثلا

ضوى
11-05-2008, 08:39 AM
الثقافة الجنسية بالشكل الشرعي مطلوبة بلا شك

ولكن الاسترسال بشكل غربي وقح مرفوض تماما

بالمانيافي المرحلة الابتدائية والله مدري اي صف منهج العلوم مخزي بشكل قبيح جدا خاصة فيما يتعلق بالتزواج والحمل والولادة ( مع وجود صور خليعة مرسومة رسم ) ، تخيلوا لو تم تدريس ابنائنا هالمنهج بهذه القباحة كيف سيكون تقبلهم لهذا الشئ ؟؟؟ اترك لكم التعليق

قبل يوم احنا صغاركنا نمثل عروس وعروسة مع صبيان وبنات الفريج ، كنا نعرف شئ اسمه زواج بين رجل وامراة ، لكن شنهو يصير بهالزواج ولا لنا خبر به وطبعا هذا من رحمة الله بنا

ابنائي اثقفهم جنسيا نعم ولكن بشكل سليم مما يتناسب مع سنهم والمرحلة التي يعيشونها ، يعني ما اجيب ولد عمره اربع سنين واقول له في شئ اسمه احتلام وجنابة وغسل وطهارة ؟؟

نعم الموضوع شائك وملغم وكل يدلي بدلوه بما يتناسب والذوق العام

ضوى
11-05-2008, 08:44 AM
ايوااااااااا
هذا هو الكلام

الطالب ان سال المدرس بيكون قليل ادب ( لان غالب الطلبة راح يضحكون ،، وياخذها المدرس غااالبا ان السؤال سؤال ( طالب مشاغب ) وماراح يعطيه وجه بالدرجة المطلوبة

الكلام عن واقع الآباء ،، فليس كلهم يحمل هم وثقافة تعليم ابناءه
كل همه انه يصرف عليهم ويربيهم احسن تربية واوفر لهم كل شي ( على قولته )
اسحب الآلة الكاتبة
تشااااااان
نرجع للسطر

انا متاكد اني ماتعلمت هالنقطة لا من المدرسة ،، ولا من البيت :rolleyes2::rolleyes2:

في شباب يتزوجون مايدرون ان المتعة مشتركة بين الرجل والمراة
والمراة لها حالة مثل ماله هو

مب شرط تكون بمادة مفصولة
مطلوب آلية جديده للتدريس
شرايك تسدح ملامحها وكل واحد يبدي رايه او طريقته ، يمكن يطلع عليها شخص مهتم وتتطبق بشكل افضل

نقطة على الهامش
ذكر ان مايقرب من 80% من الاسئلة الوارده المكررة للشبكة اسئلة جنسية
- هالكلام قبل 4 سنوات -

هذي وسيلة تثقيف

كلااااام كبير وخطيييييير

يهمني وايد لانه عندي ولد وبنت في هالسن الحرجة وربي يقدرنا على توجيههم عالطريق السليم

الامل القديم
11-05-2008, 08:48 AM
معناها على هذا الرابط الي بحب يقرأه
http://www.city-love.com/ge/g1.htm

عزوز المضارب
11-05-2008, 08:58 AM
ايوااااااااا
هذا هو الكلام

سؤال ( طالب مشاغب )

الكلام عن واقع الآباء ،،
كل همه انه يصرف عليهم
ويربيهم احسن تربية
اسحب الآلة الكاتبة
تشررررااااان
نرجع للسطر

مب شرط تكون بمادة مفصولة
مطلوب آلية جديده للتدريس

نقطة على الهامش
اسئلة جنسية

- هالكلام قبل 4 سنوات -

كلاااااااااااااااااام حلو

لكن الجنس ليس ماده تدرس ولا ماده تعليم

الجنس غريزه عند الانسان بالفطره

ولا هي ماده رياضيات ولا نقد

الانسان عندما يصبح بالغ

فلا اعتقد انه درس وتعلم خطوات البلوغ

فهي غريزه فطريه حالها حال حب التملك

كان من الاولى المطالبه بعدم تجاهل ماده الدين
الاسلامي واصبحت ماده الشرعيه اقل ماده من حيث الحصص
عند الطالب ....

نتذكر انه الثقافه الجنسيه كانت موجوده في ماده الاحياء
لكن المشكله ليست في الماده ايامها المشكله كانت في طريقه ايصال المعلومه
كنا نشاهد المدرس ينقل لنا المعلومه وهو مبتسم ويضحك ...المعنى
لكن الفرق ايامها انه ماده الشرعيه كانت من المواد الاساسيه

لك ان تتخيل وهن ماده الشرعيه وفي المقابل الاخر ماده الثقافه الجنسيه

طيب سؤال هل تدريس ماده الثقافه الجنسيه بالمفهوم الذي لا نعرف كيف سيتم
وما الهدف الحقيقي له فهل سيذكرون السحاق واللواط في الماده وتوضيح خطورتهم
ام سيتم تجميل الاسامي لكي نتقبلها وتكون وقعها على النفس مثل الماي البارد :(

PoBox
11-05-2008, 09:29 AM
ممكن فرض نظام اجباري على كل شخص
باخذ دورة وتكون من شروط الزواج مثلها مثل شرط لتصديق القاضي على العقد

بس تكون بالقاء راقي على سبيل المثال الدكتور عبدالسلام ؟؟
نسيت باقي اسمه اماراتي هو اظن ،،
او الدكتور الثويني او او او ومااكثرهم

هل المحاضرة تكفي ،، لا
ليست المشكلة مشكلة القاء فقط
ليست الثقافة الجنسية للمدرسة فقط ،، او البيت فقط

الشعب القطري شعب طارد للثقافة بشكل عام :secret:
ومايحب يتعلم او يقرا لتثقيف نفسه

وتشوف لو شخص فاهم تكلم في هالمسالة وسط 5 اشخاص
يفتحون حلوجهم ينقصها دخول الذباب :rolleyes2:
وتحصل كل منهم حابس 40 سؤال في راسه يستحي يسالهم
واحيانا يرد انه فاهم بعد ،، >> دخلت في عقولهم عشان تدري ان في 40 سؤال :omen2:

فلازم تدخل المعلومة في راسه غصب
اكيد مافي شي يدخل غصب ،>> بعدين معاك كل شوي تعاكس نفسك :anger1:
، لكن لابد من ايجاد طريقة محببة
(( ويكون اطارها هوا الاطار الشرعي + الصحي والتركيز على الشرعي ))

مااعتقد ان الدولة ضد الدين لو كان الشي بطريقة محترمة ومنظمة

الخوف كله مثل ماقلت اخوي عزوز
هو من الاطار اللي راح يحطونه
المدارس المستقلة اذكر كنت اول ايامها
اسمع الدكتور عبدالعزيز الحر وهو احد اعمدتها
يمدح فيها وانها وانها وانها
ومافي منها الا في ماليزيا ومادري وين
وهذي هي شوفة عينك ،،
ابتلشو فيها
ويدورون طريقة للخروج باقل الخسائر وحفظ ماء الوجه

المدرسة لاتعلم ،،
طلعنا من ثالث ثانوي من اجل اخذ الشهادة فقط لاغير
وهذا الواقع
ولم يبقى من علم المدرسة الا رتوش ،،
او معلومات خارج المنهج
من استاذ فاضل تعلمنا منه
كان يحب يعلمنا سواء كانت شرعية او حياتيه
وليس الفضل في مادة الشرعية او العلوم بذاتها
بل حسب مدرسها ،،
يعني ان الموضوع موضوع
كيف تلقى المادة على الطلبة او الحضور
،، وليس كيف تكون المادة وخطوطها العريضة وان كانوا ال2 مهمين
هذرت وايد :rolleyes2:،، بدا التداول :secret:

إنسان
11-05-2008, 09:40 AM
التثقيف الجنسي يجب أن يكون في أوانه والمراحل الدراسية الأولى ليست أوانها ربما تكون مرحلة المراهقة وما يسبقها هي أوانها ..

زج زج وشرايك وانت ما شي في السيارة وشفت قدامك قطاوة في عملية تزاوج

هل انت من الناس اللي تصف وتستمتع بما تشاهده وإذا جا حد حركت :nice:

وشرايك فيها من المنظور التثقيف الجنسي

أذكر لقاء تلفزيوني مع نوال السعداوي الله يهديها .. قالت عن القرويات انهن يملكن من الثقافة الجنسية أكثر من بنات المدن لما يشاهدنه من تزاوج الحيوانات :discuss:

يسلمووووووووووو .. ومن طول الغيبات ...

السديم
11-05-2008, 09:52 AM
عودة قوية جريئة و موفقة أخي الزاجل ..

وردود رائعة اخي البوكسنج والبقية ..

الثقافة الجنسية الصحيحة مطلوبة لتسيير الأبناء بشكل صحيح وسليم و وفق منهج شرعي ..

صحيح احنا محد علمنا ومحد فهمنا اللهم اللي خذناه في العلوم او الاحياء تلقيح البويضة والاخصاب وما الى ذلك ..

لكن خلونا نكون واقعيين .. جيل عن جيل يفرق .. احنا يوم كنا بسن المراهقة ماكانت عندنا هالقنوات الفضائية ولا هالمواقع الانترنتيه ولا حتى هالمناظر المثيرة اللي نشوفها كل يوم في المجمعات ..
وبعد كان شي فينا من الفضول شنو يعني جنس ؟؟ وليش هالكلمة ممنوعة واللي يقولها كأنه قال شي عظيم ومايستحي وقليل حيا و و و و الخ
ليش نخلي عيالنا يضيعون مابين الجهل في هالامور وبين من يعلمهم تعليم خاطيء تعليم شاذ تعليم مقرف ..
نحن مع الثقافة الجنسية وضد انها تكون على اهوائهم يجب ان تكون وفق معايير دينية ومعايير تربوية ومعاير تحددها عاداتنا وتقاليدنا ..
ويجب اطلاع اولياء الامور على المنهج قبل البدء فيه ..
عساكم على القوة :eek5:

مطيع الله
11-05-2008, 10:00 AM
فرض الثقافة الجنسية في المدارس
هو متطلب هام لمقررات الجمعيات النسوية التي لا تؤمن بوجود الذكر والأنثى و تنكر كيان الأسرة أصلاُ
وهذه المقررات تم التوقيع عليها بداية من مؤتمر بكين وما تلاه من مؤتمرات
وابشركم نحن الدولة الأولى في الاستجابة لهذه المقررات وحصلنا على الدرجة كاملة في كل المراجعات وحصلنا على شهادات تقدير وكونا صداقات مع جمعيات المخصيات الأمريكيات

طبعاُ كل كلمة ذكرتها صحيحة وليس فيها مجال للهزل

مرتبش
11-05-2008, 10:25 AM
السلام عليكم

تعليق بسيط
الى الان المعروف عن كل هالموضوع (تدريس الثقافة الجنسية في المدارس المستقلة) هو عنوان في جريدة.

حتى الجريدة نفسها في تفاصيل الخبر تقول التدريس بيكون ضمن مادة الثقافة الأسرية.. يعني العنوان للاثارة الصحفية.

بعدين ياشباب شوفو المصايب اللي تصير في المدارس من لواط وفتيات مسترجلات ومش عارف ايش وتقولون ان اليهال عارفين كل شي عن الجتس؟ لا بالله مو عارفين وكل اللي يتعلمونه غلط في غلط والسبب تحاشينا كمجتمع الكلام في هالموضوع..

والكلام في هالموضوع مو حرام وفي الف طريقة لتوصيل المعلومات الصحيحة والمناسبة لكل عمر وهذي الالف طريق يعرفونها اهل العلم والتربويين والاهل كذلك

الزاجل
11-05-2008, 10:25 AM
الثقافة الجنسية بمفهومي المتواضع
تعني المعرفة والاطلاع على غالبية ما تطرق اليه العلم والشرع وعرفه الناس بفطرتهم بما يتعلق بالجنس

صح كلامك ..
ولكل عمر توضيح خاص :nice:

الزاجل
11-05-2008, 10:27 AM

ابعدي عليك ..

لكل فئة وعمر معلومات لابد ان يكتسبها الشخص
لكي يدرك التغييرات والأمور المتعلقة بالتغييرات
بشكل صحي ومعرفي يصب في تطوير ثقافته الجنسية
بحيث تكون في الزمن المناسب ..
فمن غير المعقول
مثلا
يتم تدريس الطلاب في عمر المراهقة
حالات الجماع الجنسي ..
او تدريس الفتيات في عمر 13 و 12 سنة
عن الحمل والولادة ..

OTOsan
11-05-2008, 10:31 AM
اعتقد ان الثقافة الجنسية باختصار هي جواب عن سؤال الطفل المحرج لامه او لابوه بقوله :

يمه / يبه .. انا اشلون جيت ..؟؟ او .. انتو شلون جبتوني ..؟؟

او سؤاله لامرأة حامل : ليش بطنج منتفخه هالكبر ..!!

الكثير يبدأ هذه الثقافة بداية سيئة .. عن طريق الصور والافلام الخليعه ، ولكن البعض قد يثقف نفسه بنفسه ويعلم كل شئ عنها بتعقل عن طريق قراءة كتاب او ماشابه وبالتالي قد يختصر على نفسه عناء وذنوب المراحل الاولى ..

فان كانت هذه المعلومات التي ستعطى ستختصر هذه المراحل لتصل بالشاب او الشابة الى المراحل ( المتعقله) من الجنس بمعرفة ماهيته وما عواقب استخدامه الخاطئ فلا بأس .. اما ان كانت بهدف الاغراق في لذة الجنس فقط فهي غير مقبولة ابدا ..

هذا الكلام كان بشكل عام .. اما بشكل خاص وان تحدثنا عن المادة التي ستدرس (كماقيل) فاننا لا نستطيع الحكم عليها الا بعد قراءتها والتعرف على محتوياتها ،،

ولك جزيل الشكر اخي الزاجل ،،

الزاجل
11-05-2008, 10:35 AM
شلون هو الشكل الصحيح أخوي سداوي , كيف تطلع الامور ايجابيه !

بشكلها الصحيح يا جلمود

ان المواد لما يتم تدريسها تراعي عمر الطالب ..

فما يصير مثلا يتم توعية الأطفال في الإبتدائية عن كيفية
تنظيف منطقة العانة ..

وما يصير يتم تدريس الطالبات في نفس العمر
كيفية استخدام الفوط الصحية ..

وعليه قيس باقي الأمور

عبدالله العذبة
11-05-2008, 10:39 AM
ابعدي عليك ..

لكل فئة وعمر معلومات لابد ان يكتسبها الشخص
لكي يدرك التغييرات والأمور المتعلقة بالتغييرات
بشكل صحي ومعرفي يصب في تطوير ثقافته الجنسية
بحيث تكون في الزمن المناسب ..
فمن غير المعقول
مثلا
يتم تدريس الطلاب في عمر المراهقة
حالات الجماع الجنسي ..
او تدريس الفتيات في عمر 13 و 12 سنة
عن الحمل والولادة ..

أخي الزاجل حفظه الله

أثني على هذا الكلام و أدعمه.

انا احساس
11-05-2008, 10:44 AM
الاجانب يدرسون الثقافة الجنسية بسبب كثرة الامراض اللي انتشرت عندهم وهم بهالطريقة يحاولون يسيطرون على هالشيء ..هذا باعتقادهم
وهالشيء فطرة وليس تعلم...واتمنى انها تكون اختيارية
الله يحفظ عيالنا ويهديهم

الزاجل
11-05-2008, 10:46 AM
صباح الخير للجميع

استباقا لما قد يطرحة اخونا الزاجل وتوضيحا لبعض الأمور انبه الى أمر هام وهو ماذا

تتوقعون من تطبيق منهج الى الأن الجهة المفروض انها المسئولة عنه تنفي علمها به

واقصد المجلس الأعلى فكبف بالتطبيق الفعلي لتدريس المادة ؟؟

من المدرسيين المؤهليين لتدريس المادة اذا كانت المدارس المستقلة ما زالت تعاني اخفاق

في تدريس المواد الأساسية كعربي وانجليزي وهي مواد واضحة وقديمة والدليل مستوى

الطلاب في الامتحانات الوطنية فماذا نتوقع في مادة جديدة لم توضع لها الأسس الصحيحة ؟؟

المشكلة الأزلية عندنا ان (س ) من الناس اعجبته فكرة ما فيطبل لها ويجبر النظام التعليمي

علي تطبيقها قسرا متجاهلين ان اي فكرة حتى تحقق النجاح يجب ان تهيء لها فرص النجاح

من دراسة اراء الأهالي والطلاب والمتخصصين وتوفير المنهج الذي يتناسب مع طبيعة

المجتمع ولا يغفل الحقائق العلمية واخير المربيين القادريين على توصيل المعلومة وفق

الأهداف المطلوبة .

ولعدم وجود هذه الأسباب فأنني كأم وكتربوية سابقة لا ارى ان النظام التعليمي الحالي قادر على

اعطاء ثقافة اسرية او جنسية مناسبة بل ستوجه المادة لغير هدفها بسبب سوء الأعداد وعدم

وضوح الفكرة اساسا في ذهن اصحابها .

اتفق معاج يا دلة في كل كلمة ذكرتيها ..

لكن اسمحي لي اقول:

احنا اولا لابد ان نصحح من نظرة اولياء الأمور لمفهوم القافة الجنسية
ومن ثم نطالب مشاركتهم في ورأيهم في المنهج ..

واذا قلنا ان رأي الأهل بيكون نوعا ما قاصر لقصر
استيعابهم لمفهوم الثقافة الجنسية ..

خلينا نطالب كأولياء أمور
ان المنهج هذا ينوضع من خلال ناس ثقاة مطلعين
على مثل هذه العلوم الجنسية والصحية ..

ونرشح عدة اسماء للأخذ برأيها و وضع بصمتها
وان خصصوا لهم ميزانية الأولمبياد ..

لكن مؤسسة راند ومسؤولينها احنا نرفض اي شي يجينا من صوبهم
لأنهم بدا ما بيربطون التقيثف الجنسي بالدين الإسلامي ..

احنا نبي عيالنا يتأسسون على اسس
ان ديننا ما ترك شي في حاله .. واعتنى بكل شيء يخص الإنسان

فلا لرفض تدريس الثقافة الجنسية
وبنفس الوقت لا لفرض منهج بعيد عن الدين ..

انتهى

الزاجل
11-05-2008, 10:47 AM

احياناااا تفي بالغرض :nice:

مب احيانا الا اوقات كثيرة :nice:

الزاجل
11-05-2008, 10:52 AM
الثقافه الجنسيه هي ان تاتي مجموعه من الكفار يضعون منهجا عن الجنس لاطفال المسلمين في بلدانهم
ثم يقوم مجموعه من المدرسين الكفار ايضا او المدرسين الذين ليس لديهم خوف من الله بتدريس هؤلاء الاطفال هذا المنهج الذي وضعه الكفار.

فما هي النتائج ان يخرج لما مجموعه من الاطفال يفكرون في شهواتهم ويتبعون الشهوات

اخوي بو عمر
ترا الكفار بعد عندهم الأمور الزينة اللي ممكن نستفيد منها ..

الطفل او الطفلة تحركه غرائزه سواء
درسه مدرس مسلم او كافر ..

الأهم في كل هذا ان الغرائز هذه ما تنحرف ويتم السيطرة عليها ..

نعاني بكثر هذه الأيام من الشواذ من الجنسين
فهل كل هؤلاء درسوهم مدرسين كفار ؟

شفنا على أيامنا اخوانية تخرجوا على ايادي مطاوعة في المساجد
و هالأخوانية كانوا يحفظون القرآن ..

فالموضوع اكبر من ان نعلقه على الكفار ..

اطفالنا بحاجة الى تثقيف معرفي في الأمور المتعلقة
بالتغيرات التي تحدث في اجسامهم ..

ومحتاجين شرح وتبسيط للكثير من الأمور التي تتعلق بذهنهم
فإن لم يجدوا من يرشدهم الى الطريق الصحيح
انحرفوا انحراف شديد كما نرى اليوم البويات والفوافي ..
اللهم عافنا مما بلاهم ..

الزاجل
11-05-2008, 10:54 AM
يامال العافيه تستحون تناقشون اسم الماده الي بيدرسونها عيالكم
عجبي يازمن

كلشن كوف
كلمة جنس
مرعبة
تزلزل الكيان البشري ..

الغالبية يفضل عدم تداولها بالشكل الصحيح
في حين اطفالنا يتداولنها بالشكل الخاطئ وبكثرة ..

الزاجل
11-05-2008, 11:07 AM
الثقافة الجنسية هي غزو جديد لعقولنا ، ولا ما اخبر الاوليين درسوا ثقافة جنسية !
طبعا انا اقصد الثقافة الجنسية بالمفهوم الغربي الي مع الايام راح انشوفه عادي يدرس في مدارسنا يعني يمكن مع الايام اتحصل في المنهج الدراسي صوره وحده من غير هدوم ولافيلم فيديو يعرضونه للطلاب تحت ستار الثقافة الجنسية ، لان افضل وسيله لغزو الشعوب هو التوجه نحو الشباب وإثاره غرائزهم ، ولا هذه الاشياء تعرف بالفطره كما عرفها ابائنا وامهاتنا واجدادنا

وشكرا لك يا الزاجل على الموضوع
ومره ثانية لاتطول الغيبة

لا يا ولد آل ثاني

الثقافة الجنسية مب غزو ابدا

احنا بحاجة اليها ..

لما طفل عمره 13 سنة يدرك انه عليه تنظيف منطقة العانة
على اقل تقدير في الشهر مرة ....> الطفل هذا ثقافته في هالمنطقة سليمة ..

لما الطفل يدخل مرحلة المراهقة
يبتدي يشم روائح غير مرغوبة في المنطقة التناسلية

فإذا تم تثقيفه ان عليه غسل هالمنطقة يوميا بالماي والصابون
وذلك لأن راس العضو الذكري يوجد به غدد تفرز مادة مائلة
الى اللون الأبيض ذات رائحة غير مرغوبة ..
وان عليه تغيير سرواله اذا ما لصقت الإفرازات به
اهنيه بتشوف ولد يوميا يحرص على تبديل ملابسه الداخلية
او يسبح يوميا ويعتني بنظافة المنطقة التناسيلة ..

فإذا ما سبح يوميا او ما غسل هالمنطقة يوميا
وتحول سرواله كحال الكثير من السراويل
الى لون اصفر مبقع ما يروح مع الغسيل ..

وتراكم هالسائل في هالمنقطة يؤدي الى التهابات هو في غنى عنها ..

قد يكون له اثار سلبية عليه حاضرا ومستقبلا ..

فهل هالأمور هذه لما يتم شرحها ضمن الثقافة الجنسية
تثير الطلاب ؟

والعفو لك يا ولد آل ثاني

انتوا اتخلون الواحد يغيب :omen2:

الزاجل
11-05-2008, 11:18 AM
لحظه لحظه لا تروح..

انت الحين مع بث كل هالمعلومات ..درست الثقافة الجنسيه..؟

احنا ضد تدريس هذه الماده ان كانت باشراف اجنبي...يعني لا تحاول

اما ان كانت باشراف عربي وتحت منهج علمي ديني ومن خلال دروس

متفرقه في مادة الشريعه والعلوم فلاحرج من ذلك من غير ان تكون

ماده مستقلة بذاتها...:rolleyes2:

شوفي يا هتان
ما درست الثقافة الجنسية
ومتحسف انهم ما ثقفوننا يوم كنا صغار ..

الواحد منا كاشخ بريحته اهنيه وهناك
وما كان فينا واحد احسن من الثاني
كلنا في الهوا سوى ..

لكن اليوم لما اشوف ولدي يحافظ على نفسه
ويطالب بمواس في الشهر مرة..
واشوفه يرد من المدرسة يروح يسبح على طول
واشوفه يطالب بمزيل عرق صحي
اهنيه افرح واقول الحمدلله ربنا انعم عليهم بالمعرفة ..

احنا في عمر المراهقة والشباب
ما كنا نعرف شي وعلى سبحانيتنا ..
وطبيعة شخصية الواحد هي اللي اتحدد ملامح حياته
فإذا كنت مثلا قيادي مستحيل العشرين اللي معاي يكونون مثلي ..

لذلك تختلف درجة الإنحراف باختلاف طبيعة الشخص ..

al-fahad
11-05-2008, 11:21 AM
لا يا ولد آل ثاني

الثقافة الجنسية مب غزو ابدا

احنا بحاجة اليها ..

لما طفل عمره 13 سنة يدرك انه عليه تنظيف منطقة العانة
على اقل تقدير في الشهر مرة ....> الطفل هذا ثقافته في هالمنطقة سليمة ..

لما الطفل يدخل مرحلة المراهقة
يبتدي يشم روائح غير مرغوبة في المنطقة التناسلية

فإذا تم تثقيفه ان عليه غسل هالمنطقة يوميا بالماي والصابون
وذلك لأن راس العضو الذكري يوجد به غدد تفرز مادة مائلة
الى اللون الأبيض ذات رائحة غير مرغوبة ..
وان عليه تغيير سرواله اذا ما لصقت الإفرازات به
اهنيه بتشوف ولد يوميا يحرص على تبديل ملابسه الداخلية
او يسبح يوميا ويعتني بنظافة المنطقة التناسيلة ..

فإذا ما سبح يوميا او ما غسل هالمنطقة يوميا
وتحول سرواله كحال الكثير من السراويل
الى لون اصفر مبقع ما يروح مع الغسيل ..

وتراكم هالسائل في هالمنقطة يؤدي الى التهابات هو في غنى عنها ..

قد يكون له اثار سلبية عليه حاضرا ومستقبلا ..

فهل هالأمور هذه لما يتم شرحها ضمن الثقافة الجنسية
تثير الطلاب ؟

والعفو لك يا ولد آل ثاني

انتوا اتخلون الواحد يغيب :omen2:

لو كان الغرض منها مثل ماتقول العنايه بالجسم وليس القضاء على تكوين المسلم الفطري
يقدرون يحطون لها فصل في كيفيه العنايه بالجسم أو كتيبات توزع على أولاياء الأمور وهي من أختصاص هيئه الصحه
ولكن الغرض ليس العنايه بالجسم ولكنها عمليه دس السم في العسل
لماذا دائما نحمل مايأتي ألينا بأنه له هدف نبيل وكأن هذه الأمور تحصل لأول مره في هذا العالم , يكفي أن ننظر حولنا لنرى الأكاذيب التي نسجت حتى تم القضاء على أمه كامله
كذبوا حين قالوا العراق لديه أسلحه دمار شامل وهي كذبه أعترفوا بتلفيقها فيما بعد وصدقهم الساذجون
كذبوا وهم ينادون بحقوق المرأه وكأن الأسلام سلبها هذه الحقوق
ياجماعه الخير الى متى نتقبل شرك الأكاذيب التي ينسجونها لنا ؟
قبل أن نخشى ان يقول علينا دعاه التحرر بأننا رجعيون أولى بنا أن نخشى الله في أنفسنا وأماناتنا .

الزاجل
11-05-2008, 11:27 AM
الزاجل اتفق معك مائة بالمائة ..

متابع ..

شكرا لاتفاقك
وبهذه المناسبة خلنا نتكلم في نقطة مهمة ما قط نبهوننا لها في المدرسة..

قالوا لنا في المدرسة حافظ على نظافة جسمك بالسبوح

ما قالوا لنا ان ازالة الشعر من منطقة الإبط هو اساس النظافة
للقضاء على الروائح ..

الجماعة كل كاشخ اباطه وفي اقرب مناسبة يرفع يده
ويعطي الجميع ضربة الباط القاضية ..

واذا كان هناك حل للمشكلة قالوا لك رش عطر بتختفي الريحة
العطر كان يزيد الطين بلة ....> وكنا صابرين مرابطين في شم
الروايح السنعة :secret:

كبرنا
الغالبية يعاني من اسمرار في منطقة الإبط
الشباب عادي مب مشكلة عندهم ..

لكن وين المشكلة ؟
عند البنات
اللي ما فهموهم ولا في اي منهج مذكور هالشي
لأن اللي كانوا يدرسونه البنات يدّرسونه للشباب..

ما قالوا لهم يجب المحافظة على هذه المنطقة من الإسمرار
وما علموهم طرق المحافظة على هالمنقطة ..

بل يقول لنا طبيب جلد
ان الكثير من الفتيات ييسوون عمليات تقشير لعدة مناطق حساسة
والسبب سوء المحافظة على هذه المنطقة لفترة طويلة ..

الشاب من غير دورة شهرية ويعاني من الإسمرار في مناطقه التناسلية
البنت شنقول لو ما حافظت على نظافتها الصحية في تلك المنطقة ؟

وفوق كل هذا الأخوان يرفضون التثقيف الجنسي .:secret:

لاتعليق :rolleyes2:

السبب: ماعندي يهال في المستقلة

من لا علق سلم :secret:

يا عيني على الخجل :rolleyes2:

عبدالله العذبة
11-05-2008, 11:27 AM
يقدرون يحطون لها فصل في كيفيه العنايه بالجسم أو كتيبات توزع على أولاياء الأمور وهي من أختصاص هيئه الصحه
لماذا دائما نحمل مايأتي ألينا بأنه له هدف نبيل وكأن هذه الأمور تحصل لأول مره في هذا العالم , يكفي أن ننظر حولنا لنرى الأكاذيب التي نسجت حتى تم القضاء على أمه كامله
كذبوا حين قالوا العراق لديه أسلحه دمار شامل وهي كذبه أعترفوا بتلفيقها فيما بعد وصدقهم الساذجون
قبل أن نخشى ان يقول علينا دعاه التحرر بأننا رجعيون أولى بنا أن نخشى الله في أنفسنا وأماناتنا .

أوافقك الرأي هنا و وافقت الزاجل في الطرح و لكنني لم أوافقه على أن تقوم المدارس بذلك.

الزاجل
11-05-2008, 11:41 AM

الفهد ربنا يعطيك الصحة والعافية ..

الأمور التي ذكرناها تندرج تحت البند الجنسي في جسد الإنسان..

فلا يعقل ابدا التهابات المهبل تحول الى طبيب العظام..
لذلك لو حبينا نتكلم عن منطقة تناسلية فهذه منطقة جنسية
وتعني بالثقافة الجنسية ..

اما ان نرحب بأي فكرة .. لا
نحن لا نرحب بأي فكرة

ومن خلال هالموضوع نريد ان نطالب بالثقافة الجنسية السليمة

فهل يعقل انه سيتم تدريس الطلاب
الطرق المتعددة للجماع ؟
وهل معقولة يدرسون عيالنا
ان لكل انسان 64 كروموسوم
نصه ذكري ونصه انثوي ..
وذا ما شعرت البنت انها مائلة للذكور عليها بمصاحبة الفتيات ؟

هل ممكن ان نتوقع ان المنهج يحتوي على
تعريف للشهوة الجنسية وكيفية افراغها بأي وسيلة ؟

راجع كتاب تحفة العروس
وياليت تكون عندك نسخة منه
وشوف انه الكتاب يتكلم من بداية شعور الإنسان بالإثارة

شنهي الفايدة لما الإنسان لما بدأ يشعر بالإثارة ما تم تقويمه
وتصحيح معلوماته .. ولما كبر بدأ يقرأ ويتثقف ؟

شنهي الثقافة هذه اللي بيخشى على ابناءه منها
وهم في حاجة ماسة الى الاطلاع عليها ومعرفتها ..

ولدك عمره 13 سنة يحتلم
لكن ما يعرف انه عليه انه يتطهر ..

طفل عمره 10 سنين يقول
انا يوميا لما اقوم من النوم تكون لدي رغبة في الجماع
شوف كلامه...> فهل بالفعل انتصاب العضو الذكري
بعد الاستيقاض من النوم يعني رغبة في الجماع ؟

غلط معلوماتهم
فهو مجرد ما يفرغ مثانته كل شي يرد لوضعه الطبيعي ..

صدقني يالفهد
احنا ضد اي مخططات غربية
لكن مع توضيح الأمور لأبناءنا بما يتناسب مع اعمارهم ..

شوفة عينك
اولياء الأمور يرفضون
والمدرسة تسمع كلامهم
من اللي بيصير مثل الأطرش في الزفة ؟

الجيل اللي ينهل من مصادر خارجية ومجلات منحرفة واصدقاء
يساعدونهم على الإنحراف ..

الزاجل
11-05-2008, 11:43 AM
أوافقك الرأي هنا و وافقت الزاجل في الطرح و لكنني لم أوافقه على أن تقوم المدارس بذلك.

اخونا عبدالله
وافقتني بالطرح..

لكن ممكن تقول لي
أين يمكن للطالب او الطفل ان ينهل بكل ما تم ذكره في هالموضوع ؟

و عليك ان تركز ان الكثير من المعلومات كبرنا نحن ولم ننهلها
الا من الكتب وقد تضرر الكثير من الجيل السابق جنسيا
لعدم حصوله على مثل هذه المعلومات ..

الزاجل
11-05-2008, 11:45 AM
الاعتراض بسبب ان المادة ستؤدي الى فساد الابناء..

كم طفل يتعرض للتحرش الجنسي دون وعي بالشي الي قاعد هو يتعرض له ..

كم ام فاهمة وواعية تقدر توعي العيال دون خجل من ذكر بعض الامور ..

الدين الاسلامي وضح النقاط للتعليم ..

ولكن هذي المعتقدات بأنه عيب ولايجوز رسخت في العقل من قبل الاهل..

ليش مانطلع عن هالنطاق ونوعي الابناء بالطريقة الصحيحة..

بالنسبة للاهالي الي اعترضوا ... مممم رجعوا حق كتب العلوم للصف الثاني الاعدادي وشوفوا المحتوى.. فيها اشياء من الي رفضتوا تدريسها وعلى ايام مادرست هالكتاب تم عرض فلم.. فهل يعتبر عيب او ماشابه بالعكس هو شي توعوي وفي صالح الابناء..

التوعية بالطريقة السليمة هي الامان للابناء.. خاصة وان الانترنت مايقصر..

رفضكم للمنهج بحد ذاته مو مبرر لان الطرق الثانية متاحة وبقوة :victory:

يعطييك العاافية خيووو

واعتذر على الاطالة :shy:

ابعدي عليج يا املوه

صج كل صغير يكبر :victory:

الزاجل
11-05-2008, 11:48 AM
للعلم يالربع الاطفال اليوم مطلعين على امور غير سويه بما يتعلق في الجنس ولد واحد من الشباب ف الصف الثالث الابتدائي جايه ذاك اليوم يقوله رفيجي في الصف عنده جوال وقام يجمع الطلاب ويشغل لهم مقاطع جنسيه وصخه حتى يقولي ابو رفيجي ان ولده عاجز يوصف له نوعية المقطع واكتفى بكلمة ( مب زين وحرام )

هذا وهو طالب في صف ثالث وعنده هالسوالف عيل شنقول اذا بلغ ؟؟؟

السؤال الاهم الآن هل مثل هالامور اللي حاصله تدعو المسؤولين لضرورة تدريس مثل هذا المنهج ؟؟؟ أم ان المعارضين لا يرون ذلك لان الطلاب دامرين دامرين ومش محتاجين لهالثقافة لان يعرفون هالسوالف وبيعرفونها أجلا ام عاجلا

ابن المخشدع

الطفل يتعلم من اقرانه عادي
لا دخل للفساد الأخلاق في هذا ..

ولكن ان يتم تعريفهم وافهامهم بالطرق التربوية
هذا اول طريق الفساد حسب اعتقاد الغالبية ..

اعتقد ان فكرة حرام غلط عيب
هم المسيطرين على الوضع

وكلمة جنس هي البعبع اللي طالما كنا نتجنب التطرق لها
بشكل مباشر او غير مباشر هي اساس المشكلة في الموضوع ..

ماانتهى

الزاجل
11-05-2008, 11:49 AM
اولا اهلا بعودتك يازاجل

جننت الاعضاء يا أخي

ماتوا عليك الأعضاء

عموما نرجع لمحور حديثنا

--

---

و و و الخ

الله يهداك
الأعضاء بروحهم في الترللي
والا ما كانوا جنوا علي :secret:

نحول تعريفك الى ادارة الهجرة والجوازات وشؤون القادمين والمعادرين
وإدارة الموانئ والحدود والسلطة العليا في البلاد ..

انتهى

الزاجل
11-05-2008, 11:52 AM
كلامك زين وحلو وترتوب على قولة أخوي بن مخشدع.... المسألة الحين هل نجد آذان صاغية من واضعي المناهج؟
أنا معاك في كل اللي قلته لأنك وضعت الخطوط العامة لمنهج سليم.... ولا اعتراض عليه إن شاء الله....
المسألة أنا ما أبيهم يقلدون الغرب في المنهج وياخذون مناهجهم بعلاتها ويطبقونها عندنا....هنا محور الخلاف...وعودة قوية بموضوع قوي...أهنيك يا الزاجل :nice:

شكرا على التهنئة ان شاءالله نبارك لك في عرسك :victory:

مستحيل يطبقون منهج الغرب عندنا مستحيل..

احنا لو رفضنا لمجرد الرفض
صدقني انهم بيدشون علينا غصب طيب ..

لكن لو اعرفوا ان اولياء الأمور مدركين المطلوب
من تدريس هالثقافة ...> بيحاسبون مليون مرة ما يحطون
ممكن يثير غضبهم ..

اهم شي تحرك اولياء الأمور وعدم تساهلهم وتهاونهم مع الموضوع ..

الزاجل
11-05-2008, 12:07 PM
موضوع مهم

ولكن في اعتقادي ان يتركون الموضوع للاسره نفسهاا

ياو يخلونهم على الفطره ليش هم احسن من اللى قبلهم

المهم الموضوع هذا لين تم تدريسه راح يسوي بلبله في الدوحه

وتذكروني راح اتصير مصائب كبيره وشنو الهدف (( التعليم ))

بو 2خالد ..
يا هلا بك ..

شنهو الشي اللي ممكن يطبق امام الطلاب ؟

درسونا في الصف الثالث الثانوية في عام 1988
الاعضاء التناسلية الأنثوية والذكرية
وكيفية حصول الحمل وغيره وغيره ..

وكل شي كان مرسوم رسم دقيق مع توضيح الأجزاء
ما احتجنا الى مجسم او اي تطبيق لعملية الحمل ..

فهذا اللي درسنا احدى المعلومات الثقافية الجنسية ..

انصحح لهم معلوماتهم العامة المتعلقة بجسدهم جنسيا ..

مب نعطيهم معلومات جنسية تساعدهم على الإنخراط
في العمليات الجنسية المباشرة وغير المباشرة ..

الزاجل
11-05-2008, 12:09 PM
اخي الفاضل / الزاجل ..
شكرا لطرحك الجري اولا ..
والثقافة الجنسية شامله وشاسعه كما ذكر بعض الاخوة في مداخلاتهم
وانا مع التعريف بهذا الجانب للابناء لوقايتهم عن الانحراف بشرط ان يكون التوضيح
قدر الحاجة ولا يتجاوزها..
استغرب من مداخلات البعض او اعتراضه وكان المعرفة تدعوا للمجون او للفجور
ان التعريف بهذا الجهازالتناسلي مثله مثل التعريف بالجهاز التنفسي أو الجهاز الهضمي
وانا مع من يطالب بتوضيح ماهو مجاز لذهن الابناء حيث ان نوضح لهم بشكل عام دون الدخول في التفصيل
ان كان ذلك يغني عن الحقيقة او بالاشارة ان كانت تغني عن العبارة او حتى التلميح ان كان يغني عن التصريح لان في ذلك مصلحة الابناء في دينهم ودنياهم خصوصا وانه من حقهم المشروع معرفة هذا
وان تجاهل مايدور بدواخلهم هو مايولد الغبن الديهم وربما يجعلهم يسلكون مسلكاً خاطئاً قد لاتحمد عقباه
واحتراماً الموضوعك لن ادخل في المتعه الجنسية او بالاعضاء التناسلية حتى يبقى رداء الصون والعفاف له وتوصيل مايمكن ايصاله باسلوب راقي حيث ان من يتصفح لديه الادراك الكافي والمعرفه .

جزاك الله كل خير
على هالمشاركة..
واتفق معاك وبقوة ..

بنت المنتدى
11-05-2008, 12:12 PM
متابعه بصمت :shy:

الزاجل
11-05-2008, 12:12 PM
على العالم بأن يكون عالم ان يستفيد من علم غيرة

مهما تناقشنا عن الثقافة الجنسية كل واحد يتطرف لزاوية وينسا باقي الزوايا

الدين الاسلامي عالج هالموضوع من 1429 سنة والعالم يناقشة الان بعد ماعرف المشاكل الموجودة في هذا العالم
بأن يكون حقوق للطرفين بناءً على المعلومات التي درسوها

فالثقافة الجنسية الغربية مرفوضة قطعاً من قبل المسلمين وعلماء الدين لمخالفتها مع الاخلاق والعادات المتعارف عليها ولتدخلها مع خصوصيات الرجل والمراة .

فالمسمى الاصح أن تكون من منهج التربية الاسرية أو التربية الاسلامية وذلك لورودها في مواضيع الدين من طهارة وبين الزوجين بالحلال والحفاض على الهوية البشريةالصحيحة والصحية

فاذا أرادوا أن تسمى بالثقافة الجنسية في بلادنا يجب أن تكون تحت ناس متخصصين وعلماء في الدين لتتناسب مع ديننا وعاداتنا وتقاليدنا وبطريقة مقبولة للجميع سواءً صغير أو كبير

وأن تكون لمتطلبات سنة ولايتجاوزة لحدوث مشاكل تفتح لها ابواب جديدة

هذا موقع من مجموعة مواقع تتحدث عن الموضوع وهي مشكلة عامة

http://www.tarbya.net/Questionnaires/R2.aspx
محمد
مهما اختلفت المسميات في الأخير هي متعلقة بالجنس
واي معلومة نقتبسها في اي مجال تسند الى اصلها ..

فالمطلع على علوم الأديان هذا يقال له ثقافته الدينية عالية

المطلع على العلوم الحياتية يقال له ثقافته في العلوم الحياتية مرتفعة

المشكلة ليس في التسمة على كثر ما هي متعلقة بفكر الناس الرافض
لمثل هذه الثقافة ..

الزاجل
11-05-2008, 12:13 PM
متابعه بصمت :shy:

صمت عن صمت يختلف ..

السكوت اخ الصمت
والسكوت علامة الرضا :victory:

الزاجل
11-05-2008, 12:14 PM
عليك حركات يا الزاجل

قااااااال ايش قال الثقافة الجنسية

:tease::tease::tease::tease:

يعني يا طير شلوى شنسميها ؟

ربنا قدر كلمة الجنس
وخلاها متعلقة بالمناطق التناسلية وكل ما يتعلق بهذه المناطق
احنا انروح نرفض ونتحسس من هالكلمة ؟

الزاجل
11-05-2008, 12:20 PM
`ذكرتني بنفسي لما كنت بالابتدائي كنت اقرا بالمجلات المشاكل واقرا كلمة عذراء بس ماعرف معناها رحت سألت اخوي العود كان يومها بالجامعه قال لي يعني انتي عذراء قلت له ايه يعني شمعناها قال يالله عاد انجبي ههههه
انا معاك اخوي الزاجل لازم نثقف عيالنا وبناتنا مب بالضرورة بالتفصيل الممل بس عالاقل معلومات بسيطه تخليهم يكونون واعيين احسن من ماياخذون هالمعلومة من طريق غلط

تدرين يا القناعة كنز ..

احنا لما كنا في سن المراهقة في امور كثيرة مرت علينا
مرور الكرام وكان الضل لرب العالمين في هالشي ..
يعين غالبيتنا ما حسينا بشي غريب في الصدر
ما حسينا ألم في عظام رجولنا .. لأن طبيعة حياتنا كانت مختلفة
وما في مجال نشتكي من شي فكل شي فينا متأقلم مع الوضع ..

ولدي الثاني يشتكي وهو بطبعه خجووول
من ألم في صدره صوب الثدي الأيسر ..
تعال انشوف لك شسالفة ما يبي امعيي ..

يوم زاد الألم اتصل بي وكنت مع واحد من الربع
قلت له بييك اللحين وبنروح المركز الصحي
رفيجي مجرد ما سمع السالفة قال لي خله ولا توديه
تراه بيبلغ قلت له توه عمر 9 سنين
قال لي هذه علامات البلوغ..
صادني نفس موقفه تأثرت نفسيا اني ممكن يكون فيني الخبيث
جدتي هي اللي طمنت امي ..
وبالفعل كلامه طلع صحيح ...> وخاصة لما خذته عند الطبيب ..

طفل آخر يعاني من ألام في عظام الساق قريب من الركبة
بمجرد ما كشف عليه الطبيب قال هذا في طور البلوغ وما عليه شر ..

مب المفروض التغيرات هذه يعلمها المراهق ؟
بدل ما يعيش في وساسوس الشيطان والأمراض والموت ؟

بتعلم ميدانين

الزاجل
11-05-2008, 12:21 PM

تدرين يا القناعة كنز ..

احنا لما كنا في سن المراهقة في امور كثيرة مرت علينا
مرور الكرام وكان الضل لرب العالمين في هالشي ..
يعين غالبيتنا ما حسينا بشي غريب في الصدر
ما حسينا ألم في عظام رجولنا .. لأن طبيعة حياتنا كانت مختلفة
وما في مجال نشتكي من شي فكل شي فينا متأقلم مع الوضع ..

ولدي الثاني يشتكي وهو بطبعه خجووول
من ألم في صدره صوب الثدي الأيسر ..
تعال انشوف لك شسالفة ما يبي امعيي ..

يوم زاد الألم اتصل بي وكنت مع واحد من الربع
قلت له بييك اللحين وبنروح المركز الصحي
رفيجي مجرد ما سمع السالفة قال لي خله ولا توديه
تراه بيبلغ قلت له توه عمر 9 سنين
قال لي هذه علامات البلوغ..
صادني نفس موقفه تأثرت نفسيا اني ممكن يكون فيني الخبيث
جدتي هي اللي طمنت امي ..
وبالفعل كلامه طلع صحيح ...> وخاصة لما خذته عند الطبيب ..

طفل آخر يعاني من ألام في عظام الساق قريب من الركبة
بمجرد ما كشف عليه الطبيب قال هذا في طور البلوغ وما عليه شر ..

مب المفروض التغيرات هذه يعلمها المراهق ؟
بدل ما يعيش في وساسوس الشيطان والأمراض والموت ؟

ملاحظ صغر سنك :secret:

بتعلم ميدانين

لفات الفوت ما ينفع الصوت
الشي لو ما اعتنيت فيه من الصغر ما بتقدر تعتني فيه لكبرت ..

والله يوفقك وتحياتك مقبوله ولك مثلها :nice:

بنت المنتدى
11-05-2008, 12:21 PM
صمت عن صمت يختلف ..

السكوت اخ الصمت
والسكوت علامة الرضا :victory:

أول شي يعطيك مليار الف عافيه ع الطرح :nice:

وأنا أوافق أخوي aljaber1 في الراي ومعاه كم عضو لكني مش متذكره اسمائهم المهم انهم قالوا اللي في قلبي :shy:

على الاقل يتعلمون (بحدود الفائده) احسن من الافكار الخاطئه ...

وبصراحه بصراحه بصراحه .. ياما فيه ناس تزوجت وهم مايدرون وش السالفه والله .. وانا منهم .. هذا كله يرجع ليش تتوقعون ؟؟؟ اذا الام تستحي تقول والاب طبعا مابه امل مين اللي بيعلمنا ؟؟ ترى فيه ناس والله العظيم تتزوج وهي ماتدري وش معنى الجنس او شلون واله ايش السالفه :eek5::eek5:

الزاجل
11-05-2008, 12:25 PM
المقصود بأدخل مفهوم الثقافه الجنسيه واضح وقد تم التصريح بذلك علنا كثيرا
هم يريدون مسلما مائعا
يريدون قتل هذه الشوكه بداخله
لا يريدون مسلما طائعا
لا تأتي توصياتهم من فراغ لهم في كل ذلك مغزى خطير ولا نزال بكل سذاجه نتقبل هذه السموم التي شيئا فشيئا تقوم بسلخنا من هويتنا الأسلاميه

حتى تجد يوما ما
ابنك وليس الآن ولكن بعد عشرين سنه
مائلا في مشيته واضعا لبعض المساحيق على بشرته
متلمعا في تسريحته
صوته رخيم

يرن هاتفه
تررررن ترررررن

تسأله من المتصل

يقول لك

رفيجتي منى في الجامعه

أخي العزيز كيف تستطيع أن تصحح هذه الصوره أعلاه ؟
كيف بعد ذلك تريد أن تعيد بناءه ليكون شخيصه مسلمه تخاف الله وتحترق لنصرته
كيف تستطيع ذلك ؟

ولا بعد ألف سنه

هكذا تكون قد ضاعت الأمه ؟

يقول مؤلف كتاب كود الحظارة (The Culture Code) وهو نفسه الذي خطط لحمله بوش

بأن كل حظاره حتى يتم فهمها وكيفيه التعامل معها لها كود وحتى يتم أحتواء حضاره يجب كسر هذا الكود

كما حصل في المثال الذي طرحه في مثاله
عندما استخدمته شركه نستله في أدخال أحد منتجات الشركه وهي عباره عن مستحضرات قهوه
اليابان أمه لا تستسيغ القهوه كانوا ولا زالوا يعشقون الشاي وله طقوس خاصه لديهم
وكان المسأله المطروحه لدى مؤلف الكتاب كيفيه طرح هذا المنتج وتقبل السوق اليابانيه له
قال الكاتب لن تستطيعوا الآن فعل شي الآن
كانت نكهه الشاي تتم استساغتها في عمر الأطفال
فكيف يتم كسر هذا الكود الحضاري ؟؟
فكانت التجربه
بأنتاج علكه بنكهه الكافيين تنتج للأطفال
فيما بعد وبعد عقد من الزمان تقبل السوق الياباني نكهه القهوه
واصبحت سوق الكافيين في اليابان وحدها تصل مبيعاتها للمليار دولار
نجحوا في كسر هذا الكود الحضاري

العبره من القصه

مايحدث الآن هو نفس الشيء

الكود الحظاري للأمه الأسلاميه هو العفه والطهاره
هم يريدون كسر هذا الكود

مايحصل الآن بتدريس منهج الثقافه الجنسيه هو نفسه ماحصل مع اليابان والعلكه بنكه الكافيين
انها مجرد البدايه لأمور أكبر...

انا لله وانا اليه راجعون

فماذا عساكم تقولون

بين يدي الرحمن ؟

نتمنى ان شاءالله بتكتاف الجميع ان يكون لتعليم الثقافة الجنسية
أثر ايجابي على حياة الأجيال القادمة ..

الثقافة الجنسية المنحرفة منتشرة وبكثرة يا اخونا الفهد
بالسر بشكل لا يصدقه عقل ..

فنحن بحاجة الى توجيه هذه الثقافة توجيه تربوي صحيح وسليم..

حتى نستيطع الرد ونحن بين يدي الرحمن ..

بدور
11-05-2008, 12:26 PM
زجول أبشكرك زادت ثقافتي العامه:rolleyes2:

الزاجل
11-05-2008, 12:28 PM
أول شي يعطيك مليار الف عافيه ع الطرح :nice:

وأنا أوافق أخوي aljaber1 في الراي ومعاه كم عضو لكني مش متذكره اسمائهم المهم انهم قالوا اللي في قلبي :shy:

على الاقل يتعلمون (بحدود الفائده) احسن من الافكار الخاطئه ...

وبصراحه بصراحه بصراحه .. ياما فيه ناس تزوجت وهم مايدرون وش السالفه والله .. وانا منهم .. هذا كله يرجع ليش تتوقعون ؟؟؟ اذا الام تستحي تقول والاب طبعا مابه امل مين اللي بيعلمنا ؟؟ ترى فيه ناس والله العظيم تتزوج وهي ماتدري وش معنى الجنس او شلون واله ايش السالفه :eek5::eek5:

جزاج الله كل خير على هالمشاركة يا احلا ملاك..

ما نبي اخطاء الماضي تتكرر مع ابناءنا ..

نسمح لهم انهم ينهلون من الثقافة الصحيحة
وندعي لهم بالهداية والصلاح من رب العالمين ؟؟

لكل عمر متطلبات في المعرفة الجنسية
وهذا ما نطالب به ..
الطالب الجامعي بحاجة الى التثقيف المعرفي في فنون العملية الجنسية
وكل ما يتعلق بها من طق طق لين السلام عليكم ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته :secret:

بنت المنتدى
11-05-2008, 12:28 PM

وانا وياج :tease:

الزاجل
11-05-2008, 12:29 PM

اتمنى بالفعل تكون زادت
ويستفيدون منج المراهقين والمراهقات في المحيط الأسري والعائلي ..:victory:

الزاجل
11-05-2008, 12:44 PM

:victory:

اسم الكتاب قاموس المعرفة الجنسية ( جزء خاص )
سمحت لهم بالإطلاع عليه وحددت لهم اجزاء يقرونها بتمعن ..

الم تفهوا بعد ... ان تدريس الثقافة الجنسية ليست سوى باب للوصول الى اجيالنا لافسادها.
لقد جائت به مؤسسة راند بناء على دراسة للولوج الى قطر الدولة الوهابية الثانية بعد السعودية وذلك لنخر الدين من الداخل (بحسب رأيها في احد دراساتها)
هل تظنون ان مؤسسة راند المسئولة عن التعليم في قطر ... طرحت التدريس الجنسي حتى يتحضر العرب ويرتقوا الى مصافي التعليم ومن بعدها ترضى عنكم الامم.
افلا تعقلون.
اقتبس مقطع بسيط من مقال الدكتور النفيسي فيما يخص مؤسسة راند والتعليم . :-
أما الضلع الرابع فهو العولمة الثقافية والإعلامية، فمن فترة كانت منطقة الخليج (شريط النفط من الكويت إلى السلطنة) بكل أسف تستقبل "ليز تشيني" ابنة "ديك تشيني" وكأنها فاتح للمستقبل؟ وباب إليه؟ وتظهر في المؤتمرات الصحفية لتقول: "أنا غير متزوجة، ولن أتزوج، فأنا سحاقية.. وسأظل إلى الموت سحاقية"!
يستقبلها أناس عندهم لحى.. وزراء ومسئولون في دول الخليج، لتقول لهم: "يجب أن تعيدوا النظر في مناهجكم التعليمية، يجب أن لا تعلموا أولادكم هذا، ويجب أن تعلموا أولادكم هذا"، وطافت "ليز" على وزارات التربية والتعليم في دول مجلس التعاون الخليجي، والتقت بلجان المناهج، وقالت: هذا الكتاب يلغى وهذا يقرر! وأين أنتم من ثقافة المستقبل والحب والود بين الشعوب؟! وهذه الآيات في القرآن الكريم التي تتحدث عن اليهود آيات تبث الكراهية بين الشعوب، وبالتالي لا بد من إلغائها تماماً من الذاكرة العربية والإسلامية؟!
إن تعامل الولايات المتحدة معنا بهذه الغطرسة دليل كبير على أنه كما تكونوا يول عليكم، نحن نستحق هذا، لأننا تخلينا عن حقوقنا وتخلينا عن أمور كثيرة تمس بشكل عضوي هويتنا وصيرورتنا وعقيدتنا ومستقبلنا! فأصبحت هذه السحاقية تعلمنا ما ينبغي علينا أن نحفظ ومالا نحفظ، فإلى أي درجة من الهوان التاريخي بلغنا نحن؟! هذا دليل على أننا بلغنا درجة من الهوان الذي ينبغي التنبه إليه!
والآن في قطر هناك مؤسسة (راند كوربريشن) مظلة كبيرة للسي آي إيه، ومظلة كبيرة للعبث التعليمي والثقافي في شريط النفط، ولا أدل على ذلك من الدراسة التي نشرتها (راند كوربريشن) عن الإسلام الديمقراطي!

انتهى الدكتور بارك الله به.

لا تغرنكم الفكرة التي يراها بعضكم تستحق التجربة , فإنها مكيدة لا اكثر , والاسرة تغني عن هذه المادة المرفوضة جملةً وتفصيلا.

اختلف معاك يا اخونا يونيك ..

احنا ما نبي نتعامل على ما تفرضه علينا مؤسسة راند
احنا نبي كل شخص مسؤول يطلع على الموضوع
تتحسن نظرته لمفهوم الثقافة الجنسية
وبالتالي نطالبه ان يكون له رأي في المنهج عندما يطرح ..

بدور
11-05-2008, 12:49 PM
وانا وياج :tease:

:nice::nice::nice:

اتمنى بالفعل تكون زادت
ويستفيدون منج المراهقين والمراهقات في المحيط الأسري والعائلي ..:victory:

اووووووف امس جمعت بناتنا وعيالنا وثقفتهم ثقافه :tooth::tooth:

ابشرك اطلعوا متثقفين اكثر مني:nop::nop::nop:

الخيميائي
11-05-2008, 12:49 PM
اسمح لي ومن منزلي المتواضع هذا

وخصوصا انني لا ارتدي العقال ان ارفع لك القحفية :)

متابع بدون ازعاج :p

ام محمد ن
11-05-2008, 12:53 PM
ايوااااااااا
هذا هو الكلام

سؤال ( طالب مشاغب )

الكلام عن واقع الآباء ،،
كل همه انه يصرف عليهم
ويربيهم احسن تربية
اسحب الآلة الكاتبة
تشررررااااان
نرجع للسطر

مب شرط تكون بمادة مفصولة
مطلوب آلية جديده للتدريس

نقطة على الهامش
اسئلة جنسية

- هالكلام قبل 4 سنوات -

والله كلامك درر يا بوكسي
وانا اايدة يا جماعة انتو تنظرون للموضوع من ناحية وحدة بس
احنا في زمن الدمار والمغريات والفتن في كل مكان
الله يعين شبابنا وبناتنا لو الطالب ما تلقى المعلومات بطريقة صحيحة وعلمية
راح ينلم له على شلة الله اعلم اش راح ينقلون له من معلومات واشك انها تكون صحيحة ومثل ما قال اخونا بوكسي قلما اتشوف اب يجلس مع ولدة ويفهمة عن هذي الامور في سن المراهقة ابسطها يكلمة عن البلوغ او عن الطهارة
انا عند ولد بسن المراهقة عجزت اخلي ابوه يكلمة ويفهمة بس رفض قال هو بيتعلم بنفسة
بس يوم قعدت معاه اكتشفت ان سامع معلومات غلط من ربعة واحمد ربي ان علاقتي بولدي علاقة اصدقاء فهو يصارحني بكل شي ولو ماكنت فتحت معاه الموضوع الله اعلم اش كان بيوصل له
فتعليم الثقافة الجنسية في اطار علمي افضل
واش معناه لا يكون فاكرين راح يعرضون لهم فلم جنسي يتعلمون من خلاله
العلم بكون بالتكوين الجسدي لكلا الجنسين والتغيرات التي تطرأعلية من هذي الامور
وما قصرت اخوي الزاجل على الطرح الجرئ

الزاجل
11-05-2008, 12:56 PM
كلاااااااااااااااااام حلو
لكن الجنس ليس ماده تدرس ولا ماده تعليم
الجنس غريزه عند الانسان بالفطره
ولا هي ماده رياضيات ولا نقد
الانسان عندما يصبح بالغ
فلا اعتقد انه درس وتعلم خطوات البلوغ
فهي غريزه فطريه حالها حال حب التملك
:(

استوقفتني مشاركتك عم عزوز
واستميح العذر من الأخوان بتجاوز الرد عليهم حتى اتفرغ للعم عزوز ..

احنا من امس نتكلم عن تقيثف الطالب معرفيا بكل ما يتعلق بالتغييرات
التي تحدث في جسمه والمتعلقة بالجنس ..

لكن انت اليوم دخلتنا مدخل آخر اقدر اقول لك
ان الطلاب بحاجة الى التثقيف الجنسي
وان كان الجنس غريزة..

هاك ما يلي
لدي موضوع بالصور القطعية والعرضية
يتكلم عن الفياجرا..

عم عزوز

لما تكتشف ان الحبة الزرقة المنشطة للرغبة الجنسية
يتم استخدامها من شباب ما بين عمر 18 و22 عشرين
تصعق وتصدم ..
وخاصة ان الحبة هذه تستخدم للعجز الجنسي العضوي
ومب النفسي حتى ..

فلما شباب في عمر ثورة الجنس
حيث يعتبر عمر 16 الى 20 اقوى مراحل القوة الجنسية لدى الرجل
يستخدم في مثل هالعمر حبوب مقوية للجنس ..
شنقول ؟

اهنيه ندرك ان
الثقافة الجنسية صفر.. وجهل آلية عمل العضو الذكري
عند من يستخدم مثل هذه الحبوب مصيبة من المصائب الكبرى في
عالم الغريزة الجنسية الفطرية ..

شباب متأثرين في المجلات الخليعة وقوة الف رجل برجل
يتسابقون الى شراء الحبوب الزرقاء من الأكشاك
كما جاء في تقرير لبرنامج في القناة الرابعة في الكويت ..

شباب مب عارفين كيف ومتى ولماذا ينتصب العضو الذكري
فهل هؤلاء ثقافتهم الجنسية لا تحتاج الى تقويم ؟

نقدر نقول الآن انهم بحاجة الى تثقيف جنسي
بحيث انه يقدر نعمة القوة الجنسية اللي هو عليها
وما يضرها عن طريق استخدام مقويات خارجية ؟

وحط في حسابك
انهم تعرضوا لعمليات خداع ببيعهم حبوب تقليدية :secret:

كان من الاولى المطالبه بعدم تجاهل ماده الدين
الاسلامي واصبحت ماده الشرعيه اقل ماده من حيث الحصص
عند الطالب ....

نتذكر انه الثقافه الجنسيه كانت موجوده في ماده الاحياء
لكن المشكله ليست في الماده ايامها المشكله كانت في طريقه ايصال المعلومه
كنا نشاهد المدرس ينقل لنا المعلومه وهو مبتسم ويضحك ...المعنى
لكن الفرق ايامها انه ماده الشرعيه كانت من المواد الاساسيه

لك ان تتخيل وهن ماده الشرعيه وفي المقابل الاخر ماده الثقافه الجنسيه

طيب سؤال هل تدريس ماده الثقافه الجنسيه بالمفهوم الذي لا نعرف كيف سيتم
وما الهدف الحقيقي له فهل سيذكرون السحاق واللواط في الماده وتوضيح خطورتهم
ام سيتم تجميل الاسامي لكي نتقبلها وتكون وقعها على النفس مثل الماي البارد :(

نحن كنا وما زلنا نطالب بارجاع مادة التربية الإسلامية
ويوم كانوا عيالي في عمر بن الخطاب اعترضت على تقليل
حصص التربية الإسلامية ..

لكن ما يصير نخلط شي بشي ثاني ..

علينا كأولياء أمور اذا ما تم طرح مادة الثقافة الجنسية
ان تطرح خلال إطار الدين الإسلامي .

نعيد ونكرر
نحن بحاجة الى ناس ثقاة من المسلمين في وضع المنهج
لكل مرحلة من المراحل العمرية المختلفة ..

وهذا ما نشجع عليه في موضوعنا هذا ..

لا ترفضون الفكرة
ولكن طالبوا بناس ثقاة يضعون المنهج ..

الزاجل
11-05-2008, 12:59 PM
ايوااااااااا
هذا هو الكلام

سؤال ( طالب مشاغب )

الكلام عن واقع الآباء ،،
كل همه انه يصرف عليهم
ويربيهم احسن تربية
اسحب الآلة الكاتبة
تشررررااااان
نرجع للسطر

مب شرط تكون بمادة مفصولة
مطلوب آلية جديده للتدريس

نقطة على الهامش
اسئلة جنسية

- هالكلام قبل 4 سنوات -

اتفق معاك يا بو البكاسينج..

البعض يقول نترك الأسرة اتعلم..

اطفال ما يعرفون الجبلة اي صوب
من مسؤوليته ؟

ننطرهم يعلمون عيالهم الأمور المتعلقة باجسداهم ؟

شباب يخلصون الجامعة ما يعرفون من الثقافة الجنسية غير
اجزاء جسد البنت ..

اضم صوتي لصوتك..

وياليت انشوف اقتراحات تصب في صالح التثقيف الجنسي ..

وياليت يخصص موضوع مستقل حتى الإقتراحات اتشوف النور
بإذن الله تعالى ..

عزوز المضارب
11-05-2008, 01:00 PM
:victory:

اسم الكتاب قاموس المعرفة الجنسية ( جزء خاص )
سمحت لهم بالإطلاع عليه وحددت لهم اجزاء يقرونها بتمعن ..

اختلف معاك يا اخونا يونيك ..

احنا ما نبي نتعامل على ما تفرضه علينا مؤسسة راند
احنا نبي كل شخص مسؤول يطلع على الموضوع
تتحسن نظرته لمفهوم الثقافة الجنسية
وبالتالي نطالبه ان يكون له رأي في المنهج عندما يطرح ..

ما في ولا طالب ولا طالبه بكون لهم راي لانه
ماراح يقتنعون بنظريه الثقافه الجنسيه بدون تجربته عمليا

بتسالني ليش بقولك لانه ماده الثقافه الجنسيه التي سوف تطرح
ستكون دافع قوي ومبرر للطالب وبرجع البيت وبقول هالشكل
علمونا بالمدرسه ولين تحصل المصيبه لسمح الله
الاهل يحطون اللوم على الماده وتدريسها وبذلك يوجد
مبرر لفعل الفاحشه ....ثم ان الماده تم تجربتها في اوروبا
وحدث فساد عندهم ما يعلم به الا الله والان بشتى الطرق
في الغرب يحاولون فصل الطالبات عن الطلاب وقد حدث
ولا تستغرب ان المدارس غير المختلطه في اوروبا
عليها طلب كبير لدرجه ان رسومها اغلى من المدارس المختلطه

فالعنايه بالجسم غير وتدريس الماده كمنهج غير يختلف كليا

ولا تنسى انه هناك اهالي يستغلون بانهم جهله في الثقافه الجنسيه

كمثال واحد راح يخطب ويتزوج وحده وام العريس سالت ام العروس بنتك العروسه العاده
الشهريه منتظمه ولا لا فان كانت غير منتظمه فام العروس تتفادى قول الحقيقه
وانت تعرف ايام اول ما كان في تشديد على الفحص قبل الزواج فمثل ما هناك
جهل بالثقافه كما تفول فهناك من يستغل هالموضوع لتغطيه عيوبه
ادري رحت بعيد عن الموضوع :tease:

للحين انت غامض :sneaky:

الزاجل
11-05-2008, 01:00 PM
الثقافة الجنسية بالشكل الشرعي مطلوبة بلا شك

ولكن الاسترسال بشكل غربي وقح مرفوض تماما

بالمانيافي المرحلة الابتدائية والله مدري اي صف منهج العلوم مخزي بشكل قبيح جدا خاصة فيما يتعلق بالتزواج والحمل والولادة ( مع وجود صور خليعة مرسومة رسم ) ، تخيلوا لو تم تدريس ابنائنا هالمنهج بهذه القباحة كيف سيكون تقبلهم لهذا الشئ ؟؟؟ اترك لكم التعليق

قبل يوم احنا صغاركنا نمثل عروس وعروسة مع صبيان وبنات الفريج ، كنا نعرف شئ اسمه زواج بين رجل وامراة ، لكن شنهو يصير بهالزواج ولا لنا خبر به وطبعا هذا من رحمة الله بنا

ابنائي اثقفهم جنسيا نعم ولكن بشكل سليم مما يتناسب مع سنهم والمرحلة التي يعيشونها ، يعني ما اجيب ولد عمره اربع سنين واقول له في شئ اسمه احتلام وجنابة وغسل وطهارة ؟؟

نعم الموضوع شائك وملغم وكل يدلي بدلوه بما يتناسب والذوق العام

كنا نلعب عروس وعريس
ودكتور ومريضة :secret:

دلة الرسلان
11-05-2008, 01:01 PM
اتفق معاج يا دلة في كل كلمة ذكرتيها ..

لكن اسمحي لي اقول:

احنا اولا لابد ان نصحح من نظرة اولياء الأمور لمفهوم القافة الجنسية
ومن ثم نطالب مشاركتهم في ورأيهم في المنهج ..

واذا قلنا ان رأي الأهل بيكون نوعا ما قاصر لقصر
استيعابهم لمفهوم الثقافة الجنسية ..

خلينا نطالب كأولياء أمور
ان المنهج هذا ينوضع من خلال ناس ثقاة مطلعين
على مثل هذه العلوم الجنسية والصحية ..

ونرشح عدة اسماء للأخذ برأيها و وضع بصمتها
وان خصصوا لهم ميزانية الأولمبياد ..لكن مؤسسة راند ومسؤولينها احنا نرفض اي شي يجينا من صوبهم
لأنهم بدا ما بيربطون التقيثف الجنسي بالدين الإسلامي ..

احنا نبي عيالنا يتأسسون على اسس
ان ديننا ما ترك شي في حاله .. واعتنى بكل شيء يخص الإنسان

فلا لرفض تدريس الثقافة الجنسية
وبنفس الوقت لا لفرض منهج بعيد عن الدين ..

انتهى

مساء الخير

الزاجل اعطنا خطوات عملية يمكن عن طريقها تحقيق مقترحكم الجميل بحيث نمسك

العصا من الوسط لا نرفض الثقافة الجنسية بالمرة ولا نقبل المنهج الغربي في نفس الوقت ؟

لأن توقعي سوداوي عن التجربة التثقيفية بناء على خبرات سلبية سابقة عن تجاهل المجلس

الأعلى لرغبات الأهالي ومتطلباتهم متناسيين انهم يجرون تجاربهم على ما لا يقبل التعويض .

الزاجل
11-05-2008, 01:07 PM
ما في ولا طالب ولا طالبه
راح يقتنعون بنظريه الثقافه الجنسيه بدون تجربته عمليا

بتسالني ليش بقولك لانه ماده الثقافه الجنسيه التي سوف تطرح
ستكون دافع قوي ومبرر للطالب وبرجع البيت وبقول هالشكل
علمونا بالمدرسه ولين تحصل المصيبه لسمح الله
الاهل يحطون اللوم على الماده وتدريسها وبذلك يوجد
مبرر لفعل الفاحشه ....ثم ان الماده تم تجربتها في اوروبا
وحدث فساد عندهم ما يعلم به الا الله والان بشتى الطرق
في الغرب يحاولون فصل الطالبات عن الطلاب وقد حدث
ولا تستغرب ان المدارس غير المختلطه في اوروبا
عليها طلب كبير لدرجه ان رسومها اغلى من المدارس المختلطه

فالعنايه بالجسم غير وتدريس الماده كمنهج غير يختلف كليا

ولا تنسى انه هناك اهالي يستغلون بانهم جهله في الثقافه الجنسيه

كمثال واحد راح يخطب ويتزوج وحده وام العريس سالت ام العروس بنتك العروسه العاده
الشهريه منتظمه ولا لا فان كانت غير منتظمه فام العروس تتفادى قول الحقيقه
وانت تعرف ايام اول ما كان في تشديد على الفحص قبل الزواج فمثل ما هناك
جهل بالثقافه كما تفول فهناك من يستغل هالموضوع لتغطيه عيوبه
ادري رحت بعيد عن الموضوع :tease:

للحين انت غامض للحين انت غامض :sneaky:

عم عزوز

شل من بالك ان موضوع الثقافة الجنسية محصور في الممارسة الجنسية
ما بين الذكر والأنثى ..

احنا ما نبي مثل هالمعلومات يتعلمها عيالنا في المدارس ..

احنا نبي الولد
يعرف يتعامل مع التغيرات الجسمانية اللي تطرأ على جسمه
في المناطق التناسلية الجنسية ..

احنا ما نبي يعلمون عيالنا مناطق الإثارة في جسد الطرف الآخر
مانبي يعلمون عيالنا كيفية الجماع بأقل الأضرار ..
ما نبيهم يعلمون عيالنا كيفية التصرف عند حدوث عمل خاطئ من زميل لك ..

ولله الحمد الدنيا بعدها بخير
وما وصلنا لمثل هالمستوى من العلوم في المدارس ..
بلادنا مهما تغيرت ومهما افرضوا علينا امور احنا رافضينها

لكن ما توصل لمثل هالدرجة من التعليم في المدارس ..

العناية بالجسم صوب المناطق التناسلية
هو اساس اي عملية جنسية يا عم عزوز ..
ما نقدر نفصل الاهتمام بالنظافة الصحية
على القدرة الجنسية للشخص ..

مرتبطين ابعضهم البعض ..

وكل الكتب الجنسية التثقيفية تركز على هذه الأمور ..

فاشلون تقول ماله خص؟

احنا ما قلنا له اغسل اسنانك علشان تكون صالح جنسيا
احنا نقول له
اعتني بنظافة المناطق التناسلية تكسب حياة جنسية خالية من الأمراض ..

وخل الغموض ولا تفتش زيادة لا اعترف :secret:

الزاجل
11-05-2008, 01:10 PM
مساء الخير

الزاجل اعطنا خطوات عملية يمكن عن طريقها تحقيق مقترحكم الجميل بحيث نمسك

العصا من الوسط لا نرفض الثقافة الجنسية بالمرة ولا نقبل المنهج الغربي في نفس الوقت ؟

لأن توقعي سوداوي عن التجربة التثقيفية بناء على خبرات سلبية سابقة عن تجاهل المجلس

الأعلى لرغبات الأهالي ومتطلباتهم متناسيين انهم يجرون تجاربهم على ما لا يقبل التعويض .

دلة يا دلة

خلونا نتعاون بروحي بحاجة لكم ..

عني اعرف ان عيالنا بحاجة الى تثقيف جنسي

لكن اشلون اصواتنا توصل بالطريقة اللي نتمناه

الشيء هذا بروحي عاجز عنه ..

عجزت في تجربة سابقة مع المجلس الأعلى
لكني اتمنى ان نتكاتف عشان الموضوع ما ينفرض علينا
مثل ما هم يبون ولكن لازم نتقبل الموضوع
كفكرة ولكن نرفض طرحه دون دراسة من قبل
ناس ثقاة لهم باعهم في العملية التربوية والنفسية
ويكونون مسلمين متمسكين في تعاليم الدين ..

مب مسلم يؤيد نوم البنت مع شاب بروحهم على سرير واحد
في عدم وجود غرفة فاضية ..

الزاجل
11-05-2008, 01:13 PM
معناها على هذا الرابط الي بحب يقرأه
http://www.city-love.com/ge/g1.htm

كل ما تم ذكره في الموضوع اساسه بداية المراهقة ..

حياة زوجية هانئة يعني معرفة جنسية صحيحة في فترة المراهقة ..

شكرا لك على الرابط ..

الزاجل
11-05-2008, 01:15 PM
ممكن فرض نظام اجباري على كل شخص
باخذ دورة وتكون من شروط الزواج مثلها مثل شرط لتصديق القاضي على العقد

بس تكون بالقاء راقي على سبيل المثال الدكتور عبدالسلام ؟؟
نسيت باقي اسمه اماراتي هو اظن ،،
او الدكتور الثويني او او او ومااكثرهم

هل المحاضرة تكفي ،، لا
ليست المشكلة مشكلة القاء فقط
ليست الثقافة الجنسية للمدرسة فقط ،، او البيت فقط

الشعب القطري شعب طارد للثقافة بشكل عام :secret:
ومايحب يتعلم او يقرا لتثقيف نفسه

وتشوف لو شخص فاهم تكلم في هالمسالة وسط 5 اشخاص
يفتحون حلوجهم ينقصها دخول الذباب :rolleyes2:
وتحصل كل منهم حابس 40 سؤال في راسه يستحي يسالهم
واحيانا يرد انه فاهم بعد ،، >> دخلت في عقولهم عشان تدري ان في 40 سؤال :omen2:

فلازم تدخل المعلومة في راسه غصب
اكيد مافي شي يدخل غصب ،>> بعدين معاك كل شوي تعاكس نفسك :anger1:
، لكن لابد من ايجاد طريقة محببة
(( ويكون اطارها هوا الاطار الشرعي + الصحي والتركيز على الشرعي ))

مااعتقد ان الدولة ضد الدين لو كان الشي بطريقة محترمة ومنظمة

الخوف كله مثل ماقلت اخوي عزوز
هو من الاطار اللي راح يحطونه
المدارس المستقلة اذكر كنت اول ايامها
اسمع الدكتور عبدالعزيز الحر وهو احد اعمدتها
يمدح فيها وانها وانها وانها
ومافي منها الا في ماليزيا ومادري وين
وهذي هي شوفة عينك ،،
ابتلشو فيها
ويدورون طريقة للخروج باقل الخسائر وحفظ ماء الوجه

المدرسة لاتعلم ،،
طلعنا من ثالث ثانوي من اجل اخذ الشهادة فقط لاغير
وهذا الواقع
ولم يبقى من علم المدرسة الا رتوش ،،
او معلومات خارج المنهج
من استاذ فاضل تعلمنا منه
كان يحب يعلمنا سواء كانت شرعية او حياتيه
وليس الفضل في مادة الشرعية او العلوم بذاتها
بل حسب مدرسها ،،
يعني ان الموضوع موضوع
كيف تلقى المادة على الطلبة او الحضور
،، وليس كيف تكون المادة وخطوطها العريضة وان كانوا ال2 مهمين
هذرت وايد :rolleyes2:،، بدا التداول :secret:

الله يخليك لي ابد الدهر
وفرت علي هذرة .. :victory:

الزاجل
11-05-2008, 01:18 PM
التثقيف الجنسي يجب أن يكون في أوانه والمراحل الدراسية الأولى ليست أوانها ربما تكون مرحلة المراهقة وما يسبقها هي أوانها ..

زج زج وشرايك وانت ما شي في السيارة وشفت قدامك قطاوة في عملية تزاوج

هل انت من الناس اللي تصف وتستمتع بما تشاهده وإذا جا حد حركت :nice:

وشرايك فيها من المنظور التثقيف الجنسي

أذكر لقاء تلفزيوني مع نوال السعداوي الله يهديها .. قالت عن القرويات انهن يملكن من الثقافة الجنسية أكثر من بنات المدن لما يشاهدنه من تزاوج الحيوانات :discuss:

يسلمووووووووووو .. ومن طول الغيبات ...

نرجع ونقول
ان شرح عملية التزاوج ليس هدفنا في المراحل الأولى من التثقيف الجنسي
يا انسان .. الجنس مب معناته نشرح الاتصال الجنسي ما بين الذكر والأنثى ..

امور كثيرة متعلقة بالجنس ومب محصورة في الجماع ما بين طرفين
سواء كانوا ذكر وذكر او انثى وانثى او ذكر وانثى ..

اما بخصوص القطاوة
كنت اتابعم واقول ما يستحون
لكن لما كبرت صرت اغض البصر
كبرت وصرت افهم حاجتهم للجنس ..

والله يسلمك واهلا وسهلا بك

الزاجل
11-05-2008, 01:20 PM
عودة قوية جريئة و موفقة أخي الزاجل ..

وردود رائعة اخي البوكسنج والبقية ..

الثقافة الجنسية الصحيحة مطلوبة لتسيير الأبناء بشكل صحيح وسليم و وفق منهج شرعي ..

صحيح احنا محد علمنا ومحد فهمنا اللهم اللي خذناه في العلوم او الاحياء تلقيح البويضة والاخصاب وما الى ذلك ..

لكن خلونا نكون واقعيين .. جيل عن جيل يفرق .. احنا يوم كنا بسن المراهقة ماكانت عندنا هالقنوات الفضائية ولا هالمواقع الانترنتيه ولا حتى هالمناظر المثيرة اللي نشوفها كل يوم في المجمعات ..
وبعد كان شي فينا من الفضول شنو يعني جنس ؟؟ وليش هالكلمة ممنوعة واللي يقولها كأنه قال شي عظيم ومايستحي وقليل حيا و و و و الخ
ليش نخلي عيالنا يضيعون مابين الجهل في هالامور وبين من يعلمهم تعليم خاطيء تعليم شاذ تعليم مقرف ..
نحن مع الثقافة الجنسية وضد انها تكون على اهوائهم يجب ان تكون وفق معايير دينية ومعايير تربوية ومعاير تحددها عاداتنا وتقاليدنا ..
ويجب اطلاع اولياء الامور على المنهج قبل البدء فيه ..
عساكم على القوة :eek5:

اخخخ يا السديم
ما عندي لياقة تعبت .. اصابعي عورتني من زمان ما كتبت هالكثر ..

ريحتوني من الاعادة . جزاكم الله كل خير ..

الزاجل
11-05-2008, 01:23 PM
فرض الثقافة الجنسية في المدارس
هو متطلب هام لمقررات الجمعيات النسوية التي لا تؤمن بوجود الذكر والأنثى و تنكر كيان الأسرة أصلاُ
وهذه المقررات تم التوقيع عليها بداية من مؤتمر بكين وما تلاه من مؤتمرات
وابشركم نحن الدولة الأولى في الاستجابة لهذه المقررات وحصلنا على الدرجة كاملة في كل المراجعات وحصلنا على شهادات تقدير وكونا صداقات مع جمعيات المخصيات الأمريكيات

طبعاُ كل كلمة ذكرتها صحيحة وليس فيها مجال للهزل

صحيحة
ما نقدر نقول كلامك غلط ..

خلونا بدل ما يفرضون علينا اللي هم يبونه
خلونا نطالب باللي هم يطالبون فيه ولكن بطريقتنا وحاجة عيالنا له ..

ليش بنتم نعترض ونستنكر وفي الأخير اللي هم يبونه يصير ؟

ليش نرضى بسياسة الأمر الواقع ؟

نحن كشعب ليش دايما نقول سمعا وطاعة ؟

جاء الوقت اللي نرفض ..
فإذا مثل ما تقول احنا الدولة الأولى
هذا سببه ان احنا نتكلم ولكن ما نتحرك كشعب تفرض علينا
امور واحنا ساكتين وراضين بس نقول ما بيدنا شي ..

الزاجل
11-05-2008, 01:25 PM
السلام عليكم

تعليق بسيط
الى الان المعروف عن كل هالموضوع (تدريس الثقافة الجنسية في المدارس المستقلة) هو عنوان في جريدة.

حتى الجريدة نفسها في تفاصيل الخبر تقول التدريس بيكون ضمن مادة الثقافة الأسرية.. يعني العنوان للاثارة الصحفية.

بعدين ياشباب شوفو المصايب اللي تصير في المدارس من لواط وفتيات مسترجلات ومش عارف ايش وتقولون ان اليهال عارفين كل شي عن الجتس؟ لا بالله مو عارفين وكل اللي يتعلمونه غلط في غلط والسبب تحاشينا كمجتمع الكلام في هالموضوع..

والكلام في هالموضوع مو حرام وفي الف طريقة لتوصيل المعلومات الصحيحة والمناسبة لكل عمر وهذي الالف طريق يعرفونها اهل العلم والتربويين والاهل كذلك

وعليكم السلام

حتى لو الموضوع عبارة عن عنوان
شخصيا اطالب بتثقيف عيالنا جنسيا كل حسب عمره ..

لحد يقول لي مجسمات واتصال جنسي ومضاجعة
نرجع لبداية الموضوع وشوفوا شنهو اللي نطالب فيه ..

شكرا لك يا اخونا الكريم ..

ضوى
11-05-2008, 01:26 PM
كنا نلعب عروس وعريس
ودكتور ومريضة :secret:

خطا مطبعي عريس وعروسة :secret:

بس دكتور ومريضة ما قد مرت علي :rolleyes2:

ام محمد ن
11-05-2008, 01:27 PM
صحيحة
ما نقدر نقول كلامك غلط ..

خلونا بدل ما يفرضون علينا اللي هم يبونه
خلونا نطالب باللي هم يطالبون فيه ولكن بطريقتنا وحاجة عيالنا له ..

ليش بنتم نعترض ونستنكر وفي الأخير اللي هم يبونه يصير ؟

ليش نرضى بسياسة الأمر الواقع ؟

نحن كشعب ليش دايما نقول سمعا وطاعة ؟

جاء الوقت اللي نرفض ..
فإذا مثل ما تقول احنا الدولة الأولى
هذا سببه ان احنا نتكلم ولكن ما نتحرك كشعب تفرض علينا
امور واحنا ساكتين وراضين بس نقول ما بيدنا شي ..
الزاجل بديت اخاف عليك شكلك بتاكل عدس اليوم:rolleyes2::rolleyes2:

الزاجل
11-05-2008, 01:28 PM
اعتقد ان الثقافة الجنسية باختصار هي جواب عن سؤال الطفل المحرج لامه او لابوه بقوله :

يمه / يبه .. انا اشلون جيت ..؟؟ او .. انتو شلون جبتوني ..؟؟

او سؤاله لامرأة حامل : ليش بطنج منتفخه هالكبر ..!!

الكثير يبدأ هذه الثقافة بداية سيئة .. عن طريق الصور والافلام الخليعه ، ولكن البعض قد يثقف نفسه بنفسه ويعلم كل شئ عنها بتعقل عن طريق قراءة كتاب او ماشابه وبالتالي قد يختصر على نفسه عناء وذنوب المراحل الاولى ..

فان كانت هذه المعلومات التي ستعطى ستختصر هذه المراحل لتصل بالشاب او الشابة الى المراحل ( المتعقله) من الجنس بمعرفة ماهيته وما عواقب استخدامه الخاطئ فلا بأس .. اما ان كانت بهدف الاغراق في لذة الجنس فقط فهي غير مقبولة ابدا ..

هذا الكلام كان بشكل عام .. اما بشكل خاص وان تحدثنا عن المادة التي ستدرس (كماقيل) فاننا لا نستطيع الحكم عليها الا بعد قراءتها والتعرف على محتوياتها ،،

ولك جزيل الشكر اخي الزاجل ،،

صديقي وموهجة فؤادي
م .. ح

كفيت ووفيت . وجزاك الله كل خير ..

ياليت الأخوان بدل ما يعترضون يوقفون ساعة صمت ....> اشحقى ؟:omen2:

يراجعون ماضيهم وافكارهم الجنسية
و نظرتهم الى التغيرات اللي حصلت لهم في مرحلة من مراحل العمر
ويشوفون الفرق ما بين ذيك الأيام واليوم
وهل كان بيتغير شي لو انه كانوا على معرفة اكبر بالتغيرات هذه والا لا ؟

شكرا لكم ..

الزاجل
11-05-2008, 01:29 PM
خطا مطبعي عريس وعروسة :secret:

بس دكتور ومريضة ما قد مرت علي :rolleyes2:

عاد الخبرات تلعب دور :secret:

يعني انسحب ؟ :eek5:

الزاجل
11-05-2008, 01:30 PM
أخي الزاجل حفظه الله

أثني على هذا الكلام و أدعمه.

عسى بس محد تعور من الدعمة

شكرا لك

يونيك
11-05-2008, 01:32 PM

فاصل اعلاني

اضحك الله سنج يا ام محمد ن ...

كمل يالزاجل.

الزاجل
11-05-2008, 01:33 PM
الاجانب يدرسون الثقافة الجنسية بسبب كثرة الامراض اللي انتشرت عندهم وهم بهالطريقة يحاولون يسيطرون على هالشيء ..هذا باعتقادهم
وهالشيء فطرة وليس تعلم...واتمنى انها تكون اختيارية
الله يحفظ عيالنا ويهديهم

الأجانب يدرسون عيالهم اشلون يتجنبوب الأمراض عند الأتصال الجنسي
واحنا نبي عيالنا يتعلمون انهم يتجنبون الاتصال الجنسي المحرم ..

الأجانب ما يقولون ابتعدوا عن الزنا للقضاء على الإيدز..

الأجانب وبعض الدول العلمانية مثل لبنان
يعلمون الناس اشلون يمارسون الاتصال الجنسي
بأقل الأضرار وبحلول مثل ما جاء في برنامج زافين على قناة المستقبل ..

الزاجل
11-05-2008, 01:34 PM
فاصل اعلاني

اضحك الله سنج يا ام محمد ن ...

كمل يالزاجل.

تعبيت خلاص
الرحمة حلوة..
خلاص لحد يشارك الموضوع مغلق ..

عزوز المضارب
11-05-2008, 01:37 PM
عم عزوز

شل من بالك ان موضوع الثقافة الجنسية محصور في الممارسة الجنسية
ما بين الذكر والأنثى ..

احنا ما نبي مثل هالمعلومات يتعلمها عيالنا في المدارس ..

احنا نبي الولد
يعرف يتعامل مع التغيرات الجسمانية اللي تطرأ على جسمه
في المناطق التناسلية الجنسية ..

احنا ما نبي يعلمون عيالنا مناطق الإثارة في جسد الطرف الآخر
مانبي يعلمون عيالنا كيفية الجماع بأقل الأضرار ..
ما نبيهم يعلمون عيالنا كيفية التصرف عند حدوث عمل خاطئ من زميل لك ..

ولله الحمد الدنيا بعدها بخير
وما وصلنا لمثل هالمستوى من العلوم في المدارس ..
بلادنا مهما تغيرت ومهما افرضوا علينا امور احنا رافضينها

لكن ما توصل لمثل هالدرجة من التعليم في المدارس ..

العناية بالجسم صوب المناطق التناسلية
هو اساس اي عملية جنسية يا عم عزوز ..
ما نقدر نفصل الاهتمام بالنظافة الصحية
على القدرة الجنسية للشخص ..

مرتبطين ابعضهم البعض ..

وكل الكتب الجنسية التثقيفية تركز على هذه الأمور ..

فاشلون تقول ماله خص؟

احنا ما قلنا له اغسل اسنانك علشان تكون صالح جنسيا
احنا نقول له
اعتني بنظافة المناطق التناسلية تكسب حياة جنسية خالية من الأمراض ..

وخل الغموض ولا تفتش زيادة لا اعترف :secret:

الدعوة إلى تدريس الثقافة الجنسية معناها
الامعان في إفساد الشباب ومن الاولى العمل على
تحصين الشباب بتدريس الثقافة الاسلامية
والاسلام فيه ثقافة جنسية فلقد درسنا في الفقه
الاسلامي في ابواب النكاح والزواج والغسل والطهارة(اذا بتتذكر:))
الكثير من هذه الامور التي ذكرها الفقهاء بالتفصيل
لكنها في اطار الثقافة الإسلامية وفي ظل الشريعة والفقه الإسلامي
اما ان يعرض الجنس بالطريقة التي يقدم بها في بعض الكتب مما يؤدي
إلى الاثارة الجنسية فهذا مرفوض:anger1: ولا اتصور ان يسمح به عاقل
او مسئول لديه ذرة من ايمان وحريص على هذا الجيل. .......

المسألة ليست في الثقافة الجنسية

فهذه فطره وغريزه ولو كان هناك اخطاء في العلاقة الجنسية

فسوف تصحح هذه الاخطاء مع الزوجين المتفاهمين

لكن الخطأ في الفهم القاصر للحياة الزوجية من كلا الطرفين

ثم مثل ما المسوؤليه تقع على الوالدين والمجمتع فهناك ايضا
مسوؤليه تقع الشباب ...

احتلام
طمث
بروز الثديين
النظافة الشخصية
الانتصاب في كل احواله ..

هذا االامور موجوده كانت في ماده الفقه الاسلامي ودرسناها
ولكن اهمال المدرسين الذين اغلبهم شعارهم الدروس الخصوصيه
وفقدان الطلاب الدافع والمحفز لاهتمامه بماده الفقه بسبب اهمال الوالدين
والمدرسين ..
ما في مانع يحطون الثقافه الجنسيه من خلال ماده الفقه الاسلامي بس صدقني
الجواب راح يكون بالرفض لان الهدف غير الهدف المعلن .
بتعترف :tease:

يونيك
11-05-2008, 01:37 PM
تعبيت خلاص
الرحمة حلوة..
خلاص لحد يشارك الموضوع مغلق ..

ما تشوف شر.... ولا عادك تكتب في هالمواضيع. :omen2:

يونيك
11-05-2008, 01:41 PM

مسوؤليه تقع الشباب ...

والمدرسين ..

أحسنت القول اخي عزوز بارك الله بك.

لا للثقافة الجنسية بكل طرقها .... الا ان كانت عن طريق الدين والفطرة ولا مانع من تثقيف الام والاب حتى يوصلون الفكرة للابناء.

رايق
11-05-2008, 01:41 PM
عزيزي الزاجل ..

واللي راحت عليهم و فاتهم قطار التعليم ؟

تتوقع تكون هناك دراسة لليلي او حتى منازل للشياب لأستدراك ما فاتهم من التعليم في الصغر ؟

الخيميائي
11-05-2008, 01:50 PM
عزيزي الزاجل ..

تتوقع تكون هناك دراسة لليلي او حتى منازل للشياب لأستدراك ما فاتهم من التعليم في الصغر ؟

لو سمحت (اخوي) الموضوع جاد مانبيه ينحرف عن جادة الصواب :anger1:

ايه ياراقل انته دا ايه الى بتئوله دا صحيح ياقدعان بعد ماشاب ودوه الكتاب :tease:

الزاجل
11-05-2008, 01:53 PM

مسوؤليه تقع الشباب ...

والمدرسين ..

تكة وحدة وبعترف ابي افتك من القلق :secret:

اهملوا الأهتمام في الدين
فنرفض الاهتمام بالثقافة الجنسية ..
وفي الأخير لا ثقافة دينية ولا ثقافة جنسية ..

لكن فوق كل هذا من البداية نطالب ان المعرفة الجنسية تكون
في إطار ديني بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية ..

ما نبي معرفة جنسية تتوافق مع الشريعة اليهودية او النصرانية ..

الزاجل
11-05-2008, 01:56 PM
أحسنت القول اخي عزوز بارك الله بك.

لا للثقافة الجنسية بكل طرقها .... الا ان كانت عن طريق الدين والفطرة ولا مانع من تثقيف الام والاب حتى يوصلون الفكرة للابناء.

نحتاج الى صفوف اضافية لاسيتعاب اولياء الأمور وتعليمهم من اول وجديد
الأفضل تعليم اطفال اليوم رجال المستقبل
والأفضل تعليم بنات اليوم نساء المستقبل .. :nice:

عزيزي الزاجل ..

لا انت ما يبي لك خلاص
فاتك قطار العلم
الجهل في حالتك نعمة :secret:

ما تشوف شر.... ولا عادك تكتب في هالمواضيع. :omen2:

الحمدلله الذي اطعمني هذا ورزقنيه من غير حول مني ولا قوة

شحنت بطاريتي :victory:

يونيك
11-05-2008, 02:03 PM
نحتاج الى صفوف اضافية لاسيتعاب اولياء الأمور وتعليمهم من اول وجديد
الأفضل تعليم اطفال اليوم رجال المستقبل
والأفضل تعليم بنات اليوم نساء المستقبل .. :nice:

الحمدلله الذي اطعمني هذا ورزقنيه من غير حول مني ولا قوة

شحنت بطاريتي :victory:

الكتيبات تفي بالغرض :rolleyes2: ولا داعي لحضور اولياء الامور للصفوف. :tease:

والدين اولى بتعليم بناتنا واطفالنا .... وبدل ان نستسلم ونسلم بالامر الواقع كما قلت فالاولى قول لا ... ونعم لعودة المناهج الدينية.

وكما فشلت المدارس المستقلة في الامارات والكويت.... سوف تفشل في قطر بإذن الله.

نعم للمدارس الحكومية المطورة . :tease:... ولا للمدارس المستقلة المفسدة. :nice:

الزاجل
11-05-2008, 02:05 PM
الكتيبات تفي بالغرض :rolleyes2: ولا داعي لحضور اولياء الامور للصفوف. :tease:

والدين اولى بتعليم بناتنا واطفالنا .... وبدل ان نستسلم ونسلم بالامر الواقع كما قلت فالاولى قول لا ... ونعم لعودة المناهج الدينية.

وكما فشلت المدارس المستقلة في الامارات والكويت.... سوف تفشل في قطر بإذن الله.

نعم للمدارس الحكومية المطورة . :tease:... ولا للمدارس المستقلة المفسدة. :nice:

يارب انعم علينا تعليم يتوافق مع شريعتك السمحاء
و اصلح ولاة امورنا لما هو خير لأبناء الوطن ..

اللهم آمين

يونيك
11-05-2008, 02:08 PM
يارب انعم علينا تعليم يتوافق مع شريعتك السمحاء
و اصلح ولاة امورنا لما هو خير لأبناء الوطن ..

اللهم آمين

اللهم آمين.... :)

عزوز المضارب
11-05-2008, 02:08 PM

اهملوا الأهتمام في الدين

بصراحه اخوي الزاجل
نحن بحاجه الى ماده تعلمنا الحياء لان قله الحياء اصبحت منتشره سواء عن طريق
الشارع او الفضائيات او الافلام وغيرها

وخلص اعترف وانهي الموضوع:anger1:

رايق
11-05-2008, 02:09 PM
لو سمحت (اخوي) الموضوع جاد مانبيه ينحرف عن جادة الصواب :anger1:

ايه ياراقل انته دا ايه الى بتئوله دا صحيح ياقدعان بعد ماشاب ودوه الكتاب :tease:

لا انت ما يبي لك خلاص
فاتك قطار العلم
[COLOR="Red"]الجهل في حالتك نعمة :secret:

ههههههههههه تبا لكم :(

طلب العلم لم و لن يرتبط بـ عامل الزمان و المكان
يقال أطلبوا العلم ولو في الصين
لكن بما ان الصين بعيده :looking: .. يمدحون الجامعات في ايران

الزاجل
11-05-2008, 02:16 PM
بصراحه اخوي الزاجل
نحن بحاجه الى ماده تعلمنا الحياء لان قله الحياء اصبحت منتشره سواء عن طريق
الشارع او الفضائيات او الافلام وغيرها

وخلص اعترف وانهي الموضوع:anger1:

عاد نزل لك موضوع يا عم عزوز وطالب بمادة تعلم الحياء :secret:
بعترف و امري لله

بعت الرعاية اليوم:taunt:

ضيعناااه ضيعناااه :app:

ههههههههههه تبا لكم :(

طلب العلم لم و لن يرتبط بـ عامل الزمان و المكان
يقال أطلبوا العلم ولو في الصين
لكن بما ان الصين بعيده :looking: .. يمدحون الجامعات في ايران

حسب خبرتي الميدانية ما انصحك بجامعات ايرانية
كله بيقولون لك
أربو أربو
تمر خرما ..

انصحك بالجامعات الهندية ما بيعيارونك هناك :victory:

عزوز المضارب
11-05-2008, 02:24 PM
:pardon:[QUOTE=الزاجل;2649155]عاد نزل لك موضوع يا عم عزوز وطالب بمادة تعلم الحياء :secret:
بعترف و امري لله

بعت الرعاية اليوم:taunt:

ضيعناااه ضيعناااه :app:

كنت متوقع بتعترف :tease:

موضوعي هو موضوعك حتى لو اختلفت العنوان

والله حاله انت تبيع الرعايه وخيمو يشتريها باعلى سعر

ما ادري عنكم وين رايق عنكم ...حد يبيع الرعايه هالايام :anger3:

الزاجل
11-05-2008, 02:28 PM
كنت متوقع بتعترف :tease:

موضوعي هو موضوعك حتى لو اختلفت العنوان

والله حاله انت تبيع الرعايه وخيمو يشتريها باعلى سعر

ما ادري عنكم وين رايق عنكم ...حد يبيع الرعايه هالايام :anger3:

يعني احنا مافينا حيا :eek5:

اثار النكبة مسيطرة علي ما اقدر استمر يومين مع الرعاية :(

كلنا فداء للوطن :nice:

عزوز المضارب
11-05-2008, 02:31 PM
يعني احنا مافينا حيا :eek5:

اثارة النكبة مسيطرة علي مااقدر استمر يومين مع الرعاية :(

كلنا فداء للوطن :nice:

يعني احنا مافينا حيا

ما عاش يقول هالكلام :omg:

بس انا اتكلم عن الوضع بشكل عام وما وصلنا له

من مناظر واحداث بتخزي ...:weeping:

رايق
11-05-2008, 02:34 PM
[COLOR="darkgreen"]حسب خبرتي الميدانية ما انصحك بجامعات ايرانية
كله بيقولون لك
أربو أربو
تمر خرما ..

انصحك بالجامعات الهندية ما بيعيارونك هناك :victory:

تصدق .. بديت اكرهك :nice:

ترجم لي شمعنى "اربووو" ..
انا قريتها اول شي "ارحبووو" ..
لكن "ارحبووووو" و في طهران .. صعبه

و ترجم لي "خرما" .. لأني اعتقد انها غير اللي في بالي
و بعدين انت شللي رجعك للمنتدى :tease:

@بوٍخلــي@
11-05-2008, 04:51 PM
اخوي:: الزجل تحيه معطره

بس اذا حبيت تعرف شنو معنات الثقافه الجنسيه
بكل بساطه انطر لين ينزل المنهج وبتعرف
وكلنا نعرف..
تدري اني متشوق للمنهج شكلي باخذه من اخواني وبقراه قبل ما يدرسونه

الزاجل
11-05-2008, 05:13 PM
تصدق .. بديت اكرهك :nice:

ترجم لي شمعنى "اربووو" ..
انا قريتها اول شي "ارحبووو" ..
لكن "ارحبووووو" و في طهران .. صعبه

و ترجم لي "خرما" .. لأني اعتقد انها غير اللي في بالي
و بعدين انت شللي رجعك للمنتدى :tease:

يالله اخذوا بس
بدل ما نتثقف جنسيا
بنتثقف ايرانيا ..
أربوا
يعني ياعرب
هم لما يوصفون يحطون اخر شي اووو

زشتوا ...> يالكريه
خوبو...> الزين
درازو ...> الطويل
زاجلو ...> الزاجل :secret:

اما خرما تمر
فهم يرددون
أربو اربووو
تمر خرما
سمك ماهين
يعني كلمة ومرادفها بالايراني ..
يالله قول لي شنهو ماهين
ابي اشوفك فهمت الثقافة والا لا ؟

اخوي:: الزجل تحيه معطره

بس اذا حبيت تعرف شنو معنات الثقافه الجنسيه
بكل بساطه انطر لين ينزل المنهج وبتعرف
وكلنا نعرف..
تدري اني متشوق للمنهج شكلي باخذه من اخواني وبقراه قبل ما يدرسونه

ياسلام على ريحة التحية .. طييييييبة ..

يااااااااااا بوخلي
احنا ما نتكلم عن منهجهم
احنا نتكلم عن الموضوع بشكل عام ..

شكرا لك :secret:

الزاجل
11-05-2008, 05:38 PM
http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=174761&page=2

ياليت انشوف الإقتراحات في موضوع اخونا نمر العدوان

وتضعوا اياديكم بيدي ونحمي غدا وغدي
نفتدي
ارضنا
بالدمااء نفتدي

زاجالوووووووووووووووو:secret:

الزاجل
12-05-2008, 06:48 AM
ما عاش يقول هالكلام :omg:

بس انا اتكلم عن الوضع بشكل عام وما وصلنا له

من مناظر واحداث بتخزي ...:weeping:

ادري انك ما كنت تقصدني
بس كنت عم بمزح معك :nice:..

تدري يا عم عزوز
اعتقد جل المشكلة ترجع للبيت..
وبعد ذلك اصدقاء السوء
وبعد ذلك تغيير القيم في المدارس ..

من جذيه بنشوف مع الوقت انعدام كلي للحياء
نفس بعض الدول العربية وباقي الدول الغربية ..

هتـان قطر
12-05-2008, 07:29 AM

اهملوا الأهتمام في الدين

اتفق مع 100% ما يجوز نفصل الدين عن امور حياتنا

نتمسك بسنة نبينا الكريم في كل شي وصدقوني كل ما يخص

الثقافه الجنسيه موجود في ديننا ..

ختان الولد الصغير من الامور الضروريه في ديننا وليس موجود عند الغرب

اللي اكتشفوا الان انه احد الاسباب للوقايه من الامراض ..

طهارة البنت من الدوره وكيفية الاغتسال والمسح بالمسك

لا تجدها في اعمق الكتب الجنسيه الغربيه..

خروج المذي والودي والمني وكيفية الاغتسال منهم من الذي فرق بينهم

من اكثر من 14 قرن سوى نبينا الكريم عليه افضل الصلاة والتسليم

نحن نطالب بمتخصصين مسلمين قادرين وذو كفاءة لتوصيل المعلومات للطلبه

محمودعلى
12-05-2008, 07:45 AM
يعنى قلة ادب وكمان نتعلم الكلام والحركات القبيحة

الزاجل
12-05-2008, 10:16 AM
يعنى قلة ادب وكمان نتعلم الكلام والحركات القبيحة

:eek5::eek5::eek5:

يونيك
12-05-2008, 10:20 AM
الزاجل

الصورة اللي في توقيعك.

هذا هوا ولا سنسون؟

الزاجل
12-05-2008, 10:27 AM
اتفق مع 100% ما يجوز نفصل الدين عن امور حياتنا

نتمسك بسنة نبينا الكريم في كل شي وصدقوني كل ما يخص

الثقافه الجنسيه موجود في ديننا ..

ختان الولد الصغير من الامور الضروريه في ديننا وليس موجود عند الغرب

اللي اكتشفوا الان انه احد الاسباب للوقايه من الامراض ..

طهارة البنت من الدوره وكيفية الاغتسال والمسح بالمسك

لا تجدها في اعمق الكتب الجنسيه الغربيه..

خروج المذي والودي والمني وكيفية الاغتسال منهم من الذي فرق بينهم

من اكثر من 14 قرن سوى نبينا الكريم عليه افضل الصلاة والتسليم

نحن نطالب بمتخصصين مسلمين قادرين وذو كفاءة لتوصيل المعلومات للطلبه

:nice:

الزاجل

الصورة اللي في توقيعك.

هذا هوا ولا سنسون؟

هذا الدعم النفسي والمعنوي لنادي ام صلال ضد الغرافة :omen2:

يونيك
12-05-2008, 10:33 AM
:nice:

هذا الدعم النفسي والمعنوي لنادي ام صلال ضد الغرافة :omen2:

يعني سنسون؟

الزاجل
12-05-2008, 10:36 AM
يعني سنسون؟

سنسون برتقالي :omen2:
....> يوز ولا تجني على الموضوع :discuss:

بنت المنتدى
12-05-2008, 10:41 AM
يعني سنسون؟

ليتني مادخلت:weeping:

يونيك
12-05-2008, 10:42 AM
سنسون برتقالي :omen2:
....> يوز ولا تجني على الموضوع :discuss:

زين شدخل السنسون بالمباراة الختامية بين ام صلال والغرافة.

خخخخخخخخخخخخخ

خيلي ممنون .......

خداهافز

يونيك
12-05-2008, 10:43 AM

ليتني مادخلت:weeping:

ما تشوفين صورته الرمزيه.... دائرة... تدرين شنهو هالدائرة؟

هذي السنسون بعد اطلاقه.

الزاجل
12-05-2008, 10:45 AM
زين شدخل السنسون بالمباراة الختامية بين ام صلال والغرافة.

خخخخخخخخخخخخخ

خيلي ممنون .......

خداهافز
خُدا هافز

هذي السنسون بعد اطلاقه.

بنت المنتدى
12-05-2008, 11:31 AM

هذي السنسون بعد اطلاقه.

:weeping::weeping::weeping:

خوداه ليش هاللوعه من الصبح :eek5:

الزاجل
12-05-2008, 11:33 AM
:weeping::weeping::weeping:

خوداه ليش هاللوعه من الصبح :eek5:

يبي يتسبب في اغلاق الموضوع

مخطط اسلامي متطرف ضد الوسطية في طرح الثقافة الجنسية ..

يونيك
12-05-2008, 11:47 AM

هههههههههههههههههههه

بنت المنتدى
12-05-2008, 11:47 AM

:eek5::eek5::eek5::eek5:

صج فكره جهنميه :p

زين اجل وش اخباركم :p:p