المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المحرمات الشرعية في صالونات التجميل و النوادي الرياضية

Abu Omar
10-05-2008, 10:15 AM
أيما امرأة وضعت ثيابها ، في غير بيت زوجها فقد هتكت ستر ما بينها و بين الله عز و جل

تساهل بعض النساء بخلع ثيابهن في هذه الصالونات

ولا يجوز للمرأة أن تخلع ثيابها في غير بيتها سواء في المدرسة أو الصالونات أو حمامات السباحة أو الأندية الرياضية أو ... أو ... فمن خلعت ثوبها في غير بيتها فقد ارتكبت إثماً عظيماً وتعدّت محارم الله ، وحريُّ بأن يهتك الله سترها ويفضحها .

عن أم الدرداء قالت:
خرجت من الحمام، فلقيني رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: من أين يا أم الدرداء؟ قالت: من الحمام، فقال:
((والذي نفسي بيده، ما من أمرأة تضع ثيابها في غير بيت أحد من أمهاتها، إلا وهي هاتكة كل ستر بينها وبين الرحمن )) أحمد والدولابي بإسنادين عنها ؛ أحدهما صحيح.

عن جابر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
((من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يدخل حليلته الحمام، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يدخل الحمام إلا بمئزر، ومن كان يؤممن بالله واليوم الآخر فلا يجلس على مائدة يدار عليها الخمر )) الحاكم والترمذي والنسائي.

ومن المحرمات أيضاً ما تقوم به هذه الصالونات من نتف الحواجب أو ترقيقها وهو المسمى (بالنمص) ، وقد ورد فيه قوله صلى الله عليه وسلم :

لعن الله الواشمات والمستوشمات، والنامصات و المتنمصات، و المتفلجات للحسن المغيرات لخلق الله .

وأدهى من ذلك وأمّر ما تقوم به بعض مرتادات صالونات التجميل من كشف عورتها لعاملة التجميل فيما يطلق عليه اسم ( تجهيز العرائس ) وهذا حرام ودليل قوي على قلة الدين والحياء، وقد قال صلى الله عليه وسلم ( لا ينظر الرجل إلى عورة الرجل ، ولا المرأة إلى عورة المرأة ... ) .

فإن اضطر الإنسان لوجود امرأة تجمّل ابنته العروس مثلاً

فأخف الضررين أن يحضر هذه المزيّنة إلى منـزله ولو كان هناك زيادة في الثمن، و الغالب في الناس أنه ليس فيهم بخلٌ من دفع الزيادة، ولكن هواية التجوال في المحلات.
ومع حضور هذه المزيّنة للمنـزل يجب مراعاة أمور عامة لا يجوز فعلها داخل المنـزل ولا خارجه
وهو أنه لا يجوز للمرأة أن تطلع على عورة المرأة كما تفعل بعض النساء من قلة الحياء المسمى بـ ( تجهيز العرائس )، فتطلع المزيّنة على أدق الأمور وتفاصيل الجسم.
ولا يجوز النمص المعروف ( بنتف الحواجب ).
وكذا يجب أن يكون المكان آمناً مع نباهة المرأة وذويها فلا تغفل غفلة تكون سبباً في ضياع مستقبلها ودمار حياتها.

NASEER
10-05-2008, 10:40 AM
اين من يسمع ويعي من نساء هذا الجيل

مستثمرة صغيرونة
10-05-2008, 12:42 PM
جزاك الله خير عالتذكير

الوعد2016
10-05-2008, 12:57 PM
غير الدين وينهم من بعض اصحاب النفوس الضعيفه وهم يقومون بوضع كاميرات التصوير والزجاج العاكس وغيرها من امور

بن مخشدع
10-05-2008, 01:05 PM
جزاك الله خير ونفس الكلام ينطبق على الرجال حيث يجب عليهم ستر العوره وهذا ينطبق في اماكن السباحه ومارسة الرياضة مثل كره القدم وغيره

حبر سري
10-05-2008, 01:20 PM
معقولة بس بنت وحدة ردت على الموضوع؟؟؟

وين داعيات المجتمع المثالي؟؟

شاهيناز
10-05-2008, 01:59 PM
جزاك الله خيرا اخي

وكتبه الله في ميزان حسناتك

والله يهدي الجيمع

المشكله الي يجون البيت مب في مستوى الي في الصالون

سداوي&مدريدي
10-05-2008, 02:00 PM
جزاك الله خير عالتذكير

اي والله صدقت أخــوي

شكرا لصاحب المــوضوع

التيما
10-05-2008, 02:04 PM
لا تعليق .. وجزاك الله خير

الزاجل
10-05-2008, 02:04 PM
جزاك الله خير ونفس الكلام ينطبق على الرجال حيث يجب عليهم ستر العوره وهذا ينطبق في اماكن السباحه ومارسة الرياضة مثل كره القدم وغيره

:victory:

....

بس نقطة مهمة

مب شرط كل ما ذكر يتم عمله في الصالونات

التزيين في الصاولين مب حرام ولا في فتوى بتحريمه ..

لكن الخروج على المعهود هو الحرام ..

فدخول الصالونات النسائية مافيها شي دام
ان الهدف منه التزين وفق الأصول ..

الزاجل
10-05-2008, 02:05 PM

جزاك الله خير وعرفناها

لا تعليق اشتعني ؟

مع
ضد
محايدة
مع الأخوان
مخالفة للاخوان :eek5:

التيما
10-05-2008, 02:12 PM
جزاك الله خير وعرفناها

لا تعليق اشتعني ؟

مع
ضد
محايدة
مع الأخوان
مخالفة للاخوان :eek5:

اقولك اشك ان السانك ينربط .. لا تعليق واضحه يالزاجل لا تولعها نار لان لي تحفظ على الموضوع ..:anger1:

Abu Omar
10-05-2008, 02:20 PM
اين من يسمع ويعي من نساء هذا الجيل

نعم اخي ناصر للاسف من يسمع وينفذ ويقول سمعنا واطعنا غفرانك ربنا هم قليلون في هذا الزمان

Abu Omar
10-05-2008, 02:22 PM
جزاك الله خير عالتذكير

واياكم اختي الكريمة
والذكرى تنفع من غفل
والمصيبه هناك انواع ران على قلوبهم فلا تنفعهم ذكرى
بارك الله فيك وحفظكم الله بحفظه

Abu Omar
10-05-2008, 02:24 PM
غير الدين وينهم من بعض اصحاب النفوس الضعيفه وهم يقومون بوضع كاميرات التصوير والزجاج العاكس وغيرها من امور

هذا الذي نحذر منه اخوي الوعد
حينما تضع المراه ثيابها وتكشف جسدها نجد صورها في كل مكان
فالاصل اتباع الرسول صلى الله عليه وسلم بعدم خلع الثياب إلا في بيتها
فهذه معجة من معجزات النبوة بكلمات بسيطه قبل مئات السنين تحل مشاكلنا الان

Abu Omar
10-05-2008, 02:26 PM

بلا شك ان ستر عورة الرجل مهمة ولكن عورة الرجل من السرة إلى الركبة

ولكن المصيبه في ان المراه كلها عورة ويجب ستر جسدها عن عيون الناس
فحينما تضع ثيابها في المسبح لا ندري من يصورها او من يضع كاميران صغيره هنا ام هناك

فاتباع الرسول صلى الله عليه وسلم في عدم خلع المرأه ثيابها إلا في بيتها لهو اضمن ضمان للستر

Abu Omar
10-05-2008, 02:27 PM
معقولة بس بنت وحدة ردت على الموضوع؟؟؟

وين داعيات المجتمع المثالي؟؟

اخوي حبر سري للاسف هذا هو الواقع
الداعيات للمجتمع المثالي لا يهتمون باتباع رسول الله صلى الله عليه وسلم
فهؤلاء اتباع للغرب في معظمهم إلا من رحم

الزاجل
10-05-2008, 02:29 PM
اقولك اشك ان السانك ينربط .. لا تعليق واضحه يالزاجل لا تولعها نار لان لي تحفظ على الموضوع ..:anger1:

لا عاد في مثل هالمواقف لساني يلع لع ..

ما في سكوت في مثل هالمواضيع ..

كل حريمنا في الصوالين..

فهل يعني هذا انهم يسوون الحرام ؟
تكلمي لا تسكتين والا بثور فيهم :secret:

Abu Omar
10-05-2008, 02:29 PM
جزاك الله خيرا اخي

وكتبه الله في ميزان حسناتك

والله يهدي الجيمع

المشكله الي يجون البيت مب في مستوى الي في الصالون

بارك الله فيك اختي شاهيناز
وان كانت من تاتي في البيت اقل من التي تذهبون لها من حيث المستوى ؛ ولكن هو الاضمن من ان تجدي صورك يتداولها الشباب على جوالاتهم

والمصيبه في من تذهب للسباحه في الاندية الرياضية وتكشف جسدها كاملا وتامن في اصحاب هذه الاندية والعمال فيها .

Abu Omar
10-05-2008, 02:30 PM
اي والله صدقت أخــوي

شكرا لصاحب المــوضوع

واياكم اخي الكريم

مرسيدس
10-05-2008, 02:31 PM
الله يسترعلى بنات المسلمين ويحفظهم من كل سوء
موضوعك اخوي ضرب على وتر حساس لاني امس سامعة سالفة عن وحدة تروح لنادي صحي جديد في شارع سلوى بعد شهر قالوا لها الاستقبال ان في وحده تبيك على التلفون ولما ردت عليها قالت لها انا معك في النادي واسمي فلانه وحبيت اتعرف عليك وياليت نصير صحبة تقول عطتني رقمها وقالت يا ليت تتصلين فيني اذا طلعتي تقول وبعد ما اتصلت فيها اكتشفت انها نسال الله العافيه بويه وتبغي تسوي معها علاقة.... المراه متزوجه صدتها وهاوشتها بس ذيك رفضت تخليها في حالها ولحقتها لين ما عرفت بيتها وازعجتها بالاتصالات والرسايل في كل وقت بدون خجل ولا حياء لين ما هددتها انها تتصل بالشرطه قالت عادي الرقم في كيوتل مسجل بدون اسم وبعد ما تأذت خبرت زوجها اللي تأكد من الرقم فعلا بدون اسم ومازالت المرأه منزعجة من الامر
فالله يحمينا من بنات الحرام

Abu Omar
10-05-2008, 07:17 PM

واياكم
ولكن لا ادري لماذا لا يكون لديك تعليق على امور كلها من الكتاب والسنة وتعالج مشكلة نعيشها

Abu Omar
10-05-2008, 07:18 PM
:victory:

....

بس نقطة مهمة

مب شرط كل ما ذكر يتم عمله في الصالونات

التزيين في الصاولين مب حرام ولا في فتوى بتحريمه ..

لكن الخروج على المعهود هو الحرام ..

فدخول الصالونات النسائية مافيها شي دام
ان الهدف منه التزين وفق الأصول ..

اخوي الزاجل اهلا ومرحبا بك بعد\ غياب
ولكني اختلف معك واطالبك بالفتاوى التي تبيح ان تدخل المراه الصالونات النسائية وتضع عنها ثيابها ؟

Abu Omar
10-05-2008, 07:20 PM

ما هي تحفظاتك على الموضوع اختي الكريمة
علما ان الموضوع كله بالادله الشرعية وليس فيه شيء من عندي

اتمنى لو تكتبي ما هي التحفظات التي لديك ؟!

مناحي السادس عشر
10-05-2008, 07:35 PM
وليش اصلا يفتحون هالصوالين هذي الوحده مالها الا بيتها وخلاص
القصد اذا اي اخت في خاطرها السباحه ولا بد من هالشي الحمدالله عندنا في قطر البحر من ثلاث جهات اروح لي يوم في السبوع واسبح على كيف كيفي ولايوجد بقلبي خووف من حد يشوفني بصالون ولا من ورى الباب
البحووور واجد وفيه اماكن محد يوطوط فيها من اهل النفوس المريضه وسلامتكم ومشكور ابو عمر عالموضوع

الامل القديم
10-05-2008, 07:42 PM
جزاك الله خيرا

والحمدلله انا لا اروح الصالونات ولا المراكز الرياضيه

al-fahad
10-05-2008, 08:16 PM
جزاك الله خير على طرح هذا الموضوع الخطير ابو عمر نتمنى من الاخوات بعد قراءه المقال اتقاء الله في انفسهم والنظر الى ثواب المتحسبات حتى لا يقعن في اي شبهه ونفس الكلام هنا ايضا للشباب في زمن الأعاجيب .

شكرا

شاهيناز
10-05-2008, 08:26 PM
بارك الله فيك اختي شاهيناز
وان كانت من تاتي في البيت اقل من التي تذهبون لها من حيث المستوى ؛ ولكن هو الاضمن من ان تجدي صورك يتداولها الشباب على جوالاتهم

والمصيبه في من تذهب للسباحه في الاندية الرياضية وتكشف جسدها كاملا وتامن في اصحاب هذه الاندية والعمال فيها .

اخي اسمح لي
مع اني ماروح لسباحه
لن اروح الجمنيزوم من سنوات
واعرف قوانينهم
كل اماكن الرياضه تمنع الموبايلات في صاله الرياضه

بالنسبه لسباحه مره سمعت المدربه تقول للبنات لما تجون لسباحه
البسو ملابس السباحه الاسلاميه
وقالت لهم وين يباع

هناك في لبس عند البقيه ولا يعرفون قوانين المراكز الصحيه الخاصه بالرياضه
لهم قوانين وخاصه للملابس
والتصوير

صوت قطر
10-05-2008, 08:34 PM
أنا ألبس بنتي ملابس السباحه الاسلاميه وأذهب بها للنادي لكي تمارس الرياضة

بوحارب
10-05-2008, 08:39 PM
جزاك الله خير أخوي على هذا الموضوع المهم

والله يهدي بنات المسلمين ^^

ولكن

في نفس الوقت نتمنى الشباب يتقون الله في محلات المساجhttp://www.qatarshares.com.qa/data/208/211/storm_328788749_479528584.gif

ولا يضعون ثيابهم كامله امام الرجال

العـوا
10-05-2008, 08:49 PM

أقراء بعض المشاركات تتكلم عن السباحة وللباس الاسلامي واستغرب من أن يكون للواحدة ملابس بحر اسلاميه ( حتى المايوهات سوى لها كود ) عجايب

..الاميرة..
10-05-2008, 10:04 PM
اولاً جزاك الله خير اخوي على الموضوع والله يجعلنا جميعاً إن شاء الله بعيدين عن معصيه الله ومخالفة اومره ..
وهذا الموضوع ما نزل إلا عقب موضوع اختنا العنود عن اسباير ..

ماعلينا .. بالنسبة للأندية التي تخص برك السباحة تأكد تماماً ان فيه بنات والله الحمد يلبسون ملابس السباحة المحتشمة أي (الشورت الظاغط إلي فوق الركبه ومتصل مع التيشرت النص كم) ..

وفي حال شكت الوحده في مكان او لاحظة شئ غير عادي تبلغ على طووول وسويتها من قبل مب شرط صالون او نادي تلفون واحد ويطرشون ناس وهم يشتغلون عليهم .. ليش مفتكرين ان الدنيا سايبة !!!

امر اخر وياريت الافادة بفتوى من شيخ او رجل دين يقول بأن بعض الامور الخاصة بالنساء إلي نسويها في الصالون محرمة مثل الحمام المغربي والمساج على ايدي خبيرات في علاج بعض الامور التي تختص بالمساج ..

علماً بأن هناك اقسام مخصصه في مستشفياتنا تعالج بالمساج الطبيعي على ايدي طبيبات فتكشف المرأه امامها وهناك حالات خاصة تكشف المرأه امام الاطباء .... الخ ...
للان جميع ما ذكر يندرج تحت مسمى كشف المرأه امام المرأه ..
فهل هذا جميعه محرم كما تفضلت !!!!

اتمنى الافادة وآسفة على الاطاله ياخوي ..

Abu Omar
11-05-2008, 06:28 PM
الله يسترعلى بنات المسلمين ويحفظهم من كل سوء
موضوعك اخوي ضرب على وتر حساس لاني امس سامعة سالفة عن وحدة تروح لنادي صحي جديد في شارع سلوى بعد شهر قالوا لها الاستقبال ان في وحده تبيك على التلفون ولما ردت عليها قالت لها انا معك في النادي واسمي فلانه وحبيت اتعرف عليك وياليت نصير صحبة تقول عطتني رقمها وقالت يا ليت تتصلين فيني اذا طلعتي تقول وبعد ما اتصلت فيها اكتشفت انها نسال الله العافيه بويه وتبغي تسوي معها علاقة.... المراه متزوجه صدتها وهاوشتها بس ذيك رفضت تخليها في حالها ولحقتها لين ما عرفت بيتها وازعجتها بالاتصالات والرسايل في كل وقت بدون خجل ولا حياء لين ما هددتها انها تتصل بالشرطه قالت عادي الرقم في كيوتل مسجل بدون اسم وبعد ما تأذت خبرت زوجها اللي تأكد من الرقم فعلا بدون اسم ومازالت المرأه منزعجة من الامر
فالله يحمينا من بنات الحرام

اختي مرايم جزاكم الله خيرا وردك هذا اثرى الموضوع جدا
وصراحة تعقيبك يظهر حقيقة ما حذر منه الشرع ونهانا عنه نبينا صلى الله عليه وسلم

ضوى
11-05-2008, 06:33 PM
الصالونات للاشياء التجميلية من صبغ شعر وحنة وماكياج وسشوار بادييكير مانكيير ، ما شوف فيها شئ ولكن لمساج وحمام مغربي فهذا مرفوض بالنسبة لي تماما .

المراكز الرياضية ما فيها شئ الا السباحة فمرفوضة حتى لو كانت وسط نساء

يازين البحر والله انظف واستر واحلى

شكرا لك على عالموضوع اخوي الفاضل

Abu Omar
13-05-2008, 09:59 AM
وليش اصلا يفتحون هالصوالين هذي الوحده مالها الا بيتها وخلاص
القصد اذا اي اخت في خاطرها السباحه ولا بد من هالشي الحمدالله عندنا في قطر البحر من ثلاث جهات اروح لي يوم في السبوع واسبح على كيف كيفي ولايوجد بقلبي خووف من حد يشوفني بصالون ولا من ورى الباب
البحووور واجد وفيه اماكن محد يوطوط فيها من اهل النفوس المريضه وسلامتكم ومشكور ابو عمر عالموضوع

صدقت اخي مناحي فيما كتبت

Abu Omar
13-05-2008, 10:00 AM
جزاك الله خيرا

والحمدلله انا لا اروح الصالونات ولا المراكز الرياضيه

هذه نعمه من الله اختي الامل القريب
اسأل الله لك الثبات وسط هذه المغريات
وتذكري ان القابض على دينه كالقابض على الجمر في هذه الايام

Abu Omar
13-05-2008, 10:02 AM
جزاك الله خير على طرح هذا الموضوع الخطير ابو عمر نتمنى من الاخوات بعد قراءه المقال اتقاء الله في انفسهم والنظر الى ثواب المتحسبات حتى لا يقعن في اي شبهه ونفس الكلام هنا ايضا للشباب في زمن الأعاجيب .

شكرا

اخي الفهد كم سعدت بتشريفك لموضوعي وردك عليه
وهذا والله شرف لي
واتمنى ان يراجع كل مسلم نفسه بعد معرفة الحكم الشرعي
والرجل راعي ومسؤول عن رعيته
وكذلك الام

Abu Omar
13-05-2008, 10:04 AM
اخي اسمح لي
مع اني ماروح لسباحه
لن اروح الجمنيزوم من سنوات
واعرف قوانينهم
كل اماكن الرياضه تمنع الموبايلات في صاله الرياضه

بالنسبه لسباحه مره سمعت المدربه تقول للبنات لما تجون لسباحه
البسو ملابس السباحه الاسلاميه
وقالت لهم وين يباع

هناك في لبس عند البقيه ولا يعرفون قوانين المراكز الصحيه الخاصه بالرياضه
لهم قوانين وخاصه للملابس
والتصوير

اختي شاهيناز حتى وان كانوا الجماعه متشددين في الملابس والتصوير وخلافه
هذا لا يمنعنا ابدا من اتباع رسولنا الذي نهانا
واعلمي اختي الكريمه ان هذا التشدد ما يلبث إلا ان يفتر بعد ان تتعود النساء على النوادي ثم وقتها انتظري المصائب
ولك في قصة الاخت مرايم التي كتبت قصه واقعيه في ردها على هذا الموضوع العبرة والعظه

ودمتم بخير

Abu Omar
13-05-2008, 10:05 AM
أنا ألبس بنتي ملابس السباحه الاسلاميه وأذهب بها للنادي لكي تمارس الرياضة

ما هي ملابس السباحه الاسلامية !!

Abu Omar
13-05-2008, 10:07 AM
جزاك الله خير أخوي على هذا الموضوع المهم

والله يهدي بنات المسلمين ^^

ولكن

في نفس الوقت نتمنى الشباب يتقون الله في محلات المساجhttp://www.qatarshares.com.qa/data/208/211/storm_328788749_479528584.gif

ولا يضعون ثيابهم كامله امام الرجال

نعم اخوي بوحارب ونصيحتك في محلها

يونيك
13-05-2008, 10:09 AM
جزاك الله خيرا

الموضوع واضح .. وبالادلة الشرعية ... ومن لديه اعتراض فليحتفض به الى ان يلقى الله .

Abu Omar
13-05-2008, 01:57 PM

أقراء بعض المشاركات تتكلم عن السباحة وللباس الاسلامي واستغرب من أن يكون للواحدة ملابس بحر اسلاميه ( حتى المايوهات سوى لها كود ) عجايب

نعم والله عجايب
اخشى غدا نرى محل خمور اسلامي !!
ومرقص اسلامي !! :anger1:

Abu Omar
13-05-2008, 01:59 PM
اولاً جزاك الله خير اخوي على الموضوع والله يجعلنا جميعاً إن شاء الله بعيدين عن معصيه الله ومخالفة اومره ..
وهذا الموضوع ما نزل إلا عقب موضوع اختنا العنود عن اسباير ..

ماعلينا .. بالنسبة للأندية التي تخص برك السباحة تأكد تماماً ان فيه بنات والله الحمد يلبسون ملابس السباحة المحتشمة أي (الشورت الظاغط إلي فوق الركبه ومتصل مع التيشرت النص كم) ..

وفي حال شكت الوحده في مكان او لاحظة شئ غير عادي تبلغ على طووول وسويتها من قبل مب شرط صالون او نادي تلفون واحد ويطرشون ناس وهم يشتغلون عليهم .. ليش مفتكرين ان الدنيا سايبة !!!

امر اخر وياريت الافادة بفتوى من شيخ او رجل دين يقول بأن بعض الامور الخاصة بالنساء إلي نسويها في الصالون محرمة مثل الحمام المغربي والمساج على ايدي خبيرات في علاج بعض الامور التي تختص بالمساج ..

علماً بأن هناك اقسام مخصصه في مستشفياتنا تعالج بالمساج الطبيعي على ايدي طبيبات فتكشف المرأه امامها وهناك حالات خاصة تكشف المرأه امام الاطباء .... الخ ...
للان جميع ما ذكر يندرج تحت مسمى كشف المرأه امام المرأه ..
فهل هذا جميعه محرم كما تفضلت !!!!

اتمنى الافادة وآسفة على الاطاله ياخوي ..

اختي الكريمة بالنسبة لما ذكرتيه من التشدد في الباس من النساء الرجاء مراجعة مداخلة الاخت مرايم وهي ذكرت قصه واقعيه

اما بالنسبة لفتوى بتحريم المساج وخلافه فالامر واضح اختي عدم اظهار عورة المرأه امام اي امرأه
اما العلاج الضروري فهذا امر اخر ويباح فيه ما لا يباح في غيره ان تعذر وجود طبيبه انثى تعالج المريضة

ودمتم بخير

Abu Omar
13-05-2008, 02:00 PM
الصالونات للاشياء التجميلية من صبغ شعر وحنة وماكياج وسشوار بادييكير مانكيير ، ما شوف فيها شئ ولكن لمساج وحمام مغربي فهذا مرفوض بالنسبة لي تماما .

المراكز الرياضية ما فيها شئ الا السباحة فمرفوضة حتى لو كانت وسط نساء

يازين البحر والله انظف واستر واحلى

شكرا لك على عالموضوع اخوي الفاضل

نعم اختي ضوى يا زين البحر انظف واستر

لوسيل
13-05-2008, 02:13 PM
جزاك الله خيرا

الموضوع واضح .. وبالادلة الشرعية ... ومن لديه اعتراض فليحتفض به الى ان يلقى الله .

مازيد على أخوي يونيك ... وبيض الله وجهك ووجه صاحب الموضوع

..الاميرة..
13-05-2008, 11:51 PM
اختي الكريمة بالنسبة لما ذكرتيه من التشدد في الباس من النساء الرجاء مراجعة مداخلة الاخت مرايم وهي ذكرت قصه واقعيه

اما بالنسبة لفتوى بتحريم المساج وخلافه فالامر واضح اختي عدم اظهار عورة المرأه امام اي امرأه
اما العلاج الضروري فهذا امر اخر ويباح فيه ما لا يباح في غيره ان تعذر وجود طبيبه انثى تعالج المريضة

ودمتم بخير

هذا هو المقصود انه لا يوجد تحريم على العلاجات ..

واشكرك جزيلاً اخي على ردك الكريم .. :nice:

k__
14-05-2008, 01:32 PM
جزاك الله خير إخوي

العلي
14-05-2008, 02:25 PM
جزاك الله خير

مطيع الله
15-05-2008, 09:26 AM
غفر الله لك ولوالديك ولكلم من قرأ مقالك الطيب
أحسنت وأجدت
وكلامك كله موثق بالأدلة

سيزن
21-10-2008, 02:13 AM
الله يبارك فيك يا ابو عمر

متفائله
21-10-2008, 08:35 AM
جزاك الله خير على الموضوع المهم والحساس ووالله لو عددنا ما يحصل في الصالونات والأندية الرياضية من انتهاكات لأوامر الشرع ونهواهيه ما اتسع هذا المكان للسرد ومن كثر ما في برأسي من كلام عن هذا الموضوع أشعر أنني لا أعرف كيف أبدأ وبكتفي بكلامي هذا فقط

فاحذرن يا نساء مما قد تحاسبن عليه بإسم التجميل والرشاقه

Abu Omar
21-10-2008, 10:04 AM
الله يبارك فيك يا ابو عمر

جزاكم الله خيرا اخي الكريم وبارك الله فيكم

Abu Omar
21-10-2008, 10:06 AM
جزاك الله خير على الموضوع المهم والحساس ووالله لو عددنا ما يحصل في الصالونات والأندية الرياضية من انتهاكات لأوامر الشرع ونهواهيه ما اتسع هذا المكان للسرد ومن كثر ما في برأسي من كلام عن هذا الموضوع أشعر أنني لا أعرف كيف أبدأ وبكتفي بكلامي هذا فقط

فاحذرن يا نساء مما قد تحاسبن عليه بإسم التجميل والرشاقه

اختي الكريمة متفائله
جزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم
ارى انه ينبغي عليك ان تكتبي ما تعرفين
ابدأي باي نقطه اكتبي ما تعرفين في رد واحد او ردود متعدده
ولكن المهم انشري ما تعرفيه لانه بدون ان ننشر ما نعلم تقع اخوات لنا في انتهاكات جديده لاوامر الشرع
انتظر سردك لما تعلميه
ودمتم في امان الله

الوعد2016
21-10-2008, 12:44 PM
جزاك له كل خير على هذا الموضوع

الفارس
21-10-2008, 09:55 PM
جزااااك الله الف خير يبو عمر والله يكثر من امثالك يخوي والله يحفظ بناتنا ويستر عليهم اللهم امين

ام الدانة
22-10-2008, 12:36 AM
التهاون وعدم المبالاة من بعض الاخوات في امور الدين (صارت الوحده تحلل حق نفسها اللي على هواها)...............الله المستعان

Abu Omar
22-10-2008, 03:11 PM
جزاك له كل خير على هذا الموضوع

واياكم اخي الكريم

Abu Omar
25-10-2008, 09:39 PM
جزااااك الله الف خير يبو عمر والله يكثر من امثالك يخوي والله يحفظ بناتنا ويستر عليهم اللهم امين

واياكم اخي الكريم

Abu Omar
25-10-2008, 09:40 PM
التهاون وعدم المبالاة من بعض الاخوات في امور الدين (صارت الوحده تحلل حق نفسها اللي على هواها)...............الله المستعان

نعم اختي الكريمة اتفق معك ان التهاون هو اصل المشكلة