المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال عن تحويل اسهم من شخص الى اخر

صغيرون قطر
28-10-2005, 12:40 PM
سؤال عن تحويل اسهم من شخص الى اخر السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اعرف ان السؤال مكرر اكثر من مره بس شو اسوي بغيت اعرف اخر التطورات فيه لاني اول مره اقوم بعمله ومنكم اخواني نستفيد ونفيد

سؤالي هو كيف اقوم بتحويل اسهم شركة ما ( اكتتاب مثلا ) باسم شخص اخر ( من المقربين مثل من الاب الي الابن , او من ولد عم الي ولد عم ومن غير المقربين ) الى اسمي ومحفظتي وهل فيها رسوم وما هي الطريقة والاوراق المطلوبه ولكم جزيل الشكر والتقدير

وكل عام وانتم بالف خير
على قرب عيد الفطر :nice:

تحياتي
القلب الحزين :(

السيليه
28-10-2005, 12:50 PM
عليكم السلام والرحمه على حد علمى تروح البورصه وهناك تسال عن الشوؤن القانونيه اهم بيفيدونك

صغيرون قطر
28-10-2005, 12:57 PM
عليكم السلام والرحمه على حد علمى تروح البورصه وهناك تسال عن الشوؤن القانونيه اهم بيفيدونك

تسلم فديت خشمك :nice: :funny:
بس انا ابي اي شخص في المنتدي عنده معلومه او جرب او هو سوي ذي الشي بنفسه او اخوه
يعني ابي اختصر السالفه اروح السوق وانا عندني كل المعلومات وعندي الاوراق اروح مره وحده وخلص السالفه على طول :nice:

تحياتي
القلب الحزين :mad:

relaax
28-10-2005, 06:27 PM
في مبنى البورصه .. الطابق على ما اذكر الاول ... في قسم مخصص لتحويل الاسهم ... ولازم يكون قريب درجة اولى ..واروراق ثبوتية بطاقة شخصية او جواز .. وكشف حساب مساهم ... ومبلغ ماذكر بالضبط بس اعتقد 450 او 495 ريال .. للتحويل الواحد ...

انا سويته من كذا الشهر ..وهذا اللي اذكره ... وسامحنا على القصور ...

qatari1
28-10-2005, 08:03 PM
أخي الكريم....
التحويل لا يتم إلا لأقارب الدرجة الأولى ...
مثلاً من أب لإبنه أو العكس أو من شخص لزوجته أو أبنائه أو العكس، أو من أخ لأخته أو العكس....
أما من شخص لولد عمه أو خاله أو جده لا يمكن ذلك....
المطلوب الأوراق الثبوتية مثل البطاقة الشخصية وشهادة الميلاد وعقد الزواج....
ويأخذون رسوم تساوي 0,024 (24 في الألف) من قيمة الأسهم السوقية حسب إغلاق اليوم السابق....

ســهم عايـــم
29-10-2005, 06:52 AM
أخي الكريم....
مثلاً من أب لإبنه أو العكس أو من شخص لزوجته أو أبنائه أو العكس، أو من أخ لأخته أو العكس....
ويأخذون رسوم تساوي 0,024 (24 في الألف) من قيمة الأسهم السوقية حسب إغلاق اليوم السابق....

صحييييح

SeYaSeEe
29-10-2005, 03:22 PM
أخي الكريم....
100% وانت صح

سهم عتيج
29-10-2005, 04:53 PM
للتحويل من شخص الى آخر من الدرجة الاولى ( أب ام ,,زوجة,, أولاد) فانه أهم شرط ان يذهب الذي يريد تحويل الأسهم بنفسه الى البورصة( الشخص المسجلة الأسهم باسمه),, اما المحول له,, فلا يشترط الحضور للبورصة,, وباقي الاجراءات فانها كما ذكرها قطري1 ..

بس ملاحظة وتعقيب على الأخ قطري,, فأعتقد ان الجد يعتبر قريب من الدرجة الاولى..

والله أعلم

والله يوفقك

صغيرون قطر
29-10-2005, 08:21 PM
للتحويل من شخص الى آخر من الدرجة الاولى ( أب ام ,,زوجة,, أولاد) فانه أهم شرط ان يذهب الذي يريد تحويل الأسهم بنفسه الى البورصة( الشخص المسجلة الأسهم باسمه),, اما المحول له,, فلا يشترط الحضور للبورصة,, وباقي الاجراءات فانها كما ذكرها قطري1 ..

بس ملاحظة وتعقيب على الأخ قطري,, فأعتقد ان الجد يعتبر قريب من الدرجة الاولى..

والله أعلم

والله يوفقك

ممكن يكون عنده وكاله يعني :deal: الوكاله :deal: ماتطلب وجود راعي الاسهم شخصيا :nice: