المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الموتمر العالمى للمصارف الاسلاميه



السيليه
28-10-2005, 12:48 PM
خبير الإدارة العالمي روبرت كابلان يتحدث في المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية
تاريخ النشر: الجمعة 28 أكتوبر 2005, تمام الساعة 05:36 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة


المنامة- الشرق :
سيتحدث البروفيسور روبرت كابلان- الكاتب الشهير والمفكر الفذ في علم الإدارة وأستاذ مادة تنمية المهارات القيادية في مدرسة هارفارد للأعمال بالولايات المتحدة الأمريكية- أثناء المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية في الثاني عشر من ديسمبر 2005 في مملكة البحرين. والبروفيسور كابلان هو مؤلف كتابي "التقييم المتوازن لقوائم مراجعة الأعمال" و"خرائط الاستراتيجيات" اللذين يعدان اليوم من الأدوات التي لا غنى عنها للترابط بين التحركات الآنية للشركات وأهدافها الاستراتيجية. وقد قام من خلال سلسلة الكتب الرائدة التي نشرها بتعميم طرق ناجحة لربط النفقات وأنظمة إدارة الاداء باستراتيجيات التنفيذ والتميز في القيام بالعمليات، حيث غيرت هذه الكتب تضاريس عالم استراتيجيات الأعمال وجعلت روبرت كابلان واحدا من أكثر المتحدثين أهمية في مجال استراتيجيات الأعمال والقيادة.
ومن جهة أخرى فقد تم إعلان البنك الأهلي التجاري شريكا بلاتينيا جديدا للمؤتمر، لينضم بذلك إلى الشريكين البلاتينيين اللذين تم إعلانهما بالفعل وهما نوريبا وبيت التمويل الكويتي. وهناك تطور ثالث مميز في الدورة السنوية الثانية عشرة للمؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية، الذي يعقد هذا العام في الفترة من العاشر إلى الثاني عشر من ديسمبر 2005، تحت شعار تحرير قدرات السوق: التعزيز والابتكار والنمو وهو الإعلان عن تأسيس منتدى الشريعة المفتوح، الذي يعتبر إضافة جديدة إلى مؤتمر العام الحالي، حيث سيركز المنتدى على تحديات التفسير: المواءمة والابتكار. وقال السيد عبدالكريم أبو النصر، المدير العام للبنك الأهلي التجاري، إن: "الإضافات الجديدة للمؤتمر خاصة منبر الشريعة المفتوح تبدو مبشرة بالأمل. وقد كنا نحن دوما روادا في تقديم حلول إسلامية مالية مبتكرة، سواء كان ذلك في مجال بطاقات الائتمان الإسلامية أو التمويل الشخصي المؤسس على توارق أو الصناديق الإسلامية المشتركة. ونحن نتطلع إلى إلقاء الضوء على الفرص الناشئة الجديدة أثناء مناقشات المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية 2005». ويلبي البنك التجاري الأهلي في الوقت الحالي احتياجات أكثر من مليون من العملاء. وللبنك شبكة محلية بها أكثر من 250 فرعا وله تمثيل في كبريات المراكز المالية العالمية.

وبالإضافة إلى الخطاب المقرر أن يلقيه البروفيسور كابلان، يشارك في جلسة القادة والاستراتيجيات الرابحة شخصيات إقليمية بارزة من بينها عبدالعزيز عبدالله الغرير، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق بدولة الإمارات العربية، وعبدالله سليمان الراجحي، الرئيس التنفيذي لشركة الراجحي المصرفية للاستثمار بالمملكة العربية السعودية. ويشغل عبدالعزيز عبدالله الغرير منصب الرئيس التنفيذي المسؤول لبنك المشرق بدولة الإمارات العربية منذ عام 1990، حيث قام بإدارة دفة البنك لكي يصبح مؤسسة للخدمات المالية على أعلى المستويات العالمية. وتم خلال قيادته للبنك على مدى أربعة عشر عاما الارتفاع بالموجودات بنسبة أكثر من 300 بالمائة حتى نهاية عام 2004 لتصل إلى 8.67 مليار دولار أمريكي فيما زادت حقوق المساهمين بنسبة 500 بالمائة إلى 1.3 مليار دولار أمريكي. وعبدالله سليمان الراجحي هو المدير التنفيذي لشركة الراجحي المصرفية للاستثمار، وهي علم في عالم الصرافة والأعمال بالمملكة العربية السعودية. وقد قامت الشركة ونمت على أساس متين بتأدية عملياتها في إطار مبادئ الشريعة وتركيزها على خدمة احتياجات البلاد ومواطنيها والمساهمة في بناء ونمو المملكة. وهي واحدة من أكبر الشركات المساهمة في المملكة برأس مال مدفوع يصل إلى 4.5 مليار ريال سعودي. وسيتحدث في منبر الشريعة المفتوح- السمة المميزة الجديدة للمؤتمر هذا العام- مشاهير علماء الشريعة من ثلاث دول، حيث يشارك الدكتور محمد الجاري، مستشار الشريعة وأستاذ الاقتصاديات الإسلامية بجامعة الملك عبدالعزيز بالمملكة العربية السعودية، والدكتور حسين حامد حسن، رئيس مجلس الفتوى والرقابة الشرعية في بنك دبي الإسلامي بدولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ نظام يعقوبي، عالم الشريعة من مملكة البحرين. ويوفر المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية منذ عام 1993 مناقشات خلاقة لقادة الصناعة حول أهم النقاط الحيوية والتحديات والفرص الناشئة.

SeYaSeEe
28-10-2005, 02:21 PM
شكرا على نقل الخبر