المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هااام للشباب المسافرين للسعودية بسياراتهم..!!!

الكاسب
11-05-2008, 12:38 PM
يوم الخميس ذهبت إلى دولة البحرين بالسيارة...وعند عودتي يوم السبت ومروري بمنطقة الأحساء صباحا صادفت أحد الشباب وهو ينزل من سيارته بالقرب من أحدى مقار الجهات المرورية...أتصلت به وقلت له بعد السلام عسى ماشر...فقال لي الا الشر بعينه...قلت له انا بالقرب منك وسأكون عندك في الحال لاتتحرك من مكانك ريثما اركن سيارتي...وصلت عنده راجلا وسلمت فقلت ماهو الموضوع...فقال أخي مسجون منذ اسبوع فقلت ولماذا وماهو السبب...فقال لي بأن السبب (السرعة)حيث كان قبل أسبوع قادما من الخبر وعند اقترابه من الأحساء صاده الرادار البشري قبل وصوله لنقطة التفتيش...وعندما وصل لنقطة التفتيش تم سحب الرخصة ونقله لسجن الإدارة العامة للمرور في الأحساء...ومنذ ذلك اليوم وهو مسجون...قلت له أنا لي اصدقاء مقربين من ألأمير (بدر بن محمد آل سعود) محافظ منطقة الحساء...أتصلت بأحد المسؤولين المقربين للأمير وقال تفضل عندي في المكتب ومالكم إلا طيبة الخاطر...عندما وصلنا له قال بأن المواضيع المتعلقة بالسرعة والسجن تصل للأمير أولا باول ولا يتهاون فيها...وفي القانون عندنا تصل عقوبة السجن إلى 16 يوما...ولكن استطيع أن أخدمكم بأن تكتبوا معروضا وادخلكم على الامير في مكتبه...عل وعسى أن يسمح من باقي المده القانونية ويفرج عنه...قلت له ماقصرت وكتب أخو السجين معروضة وتم إدخاله على الأمير وبقي عنده تقريبا خمس دقائق...وعندما خرج صديقي قلت له بشر...فقال لم يواعدني بشئ ودار الحديث منه بالنصح من السرعة وعدم الإستهتار بالأنظمة...ولكنه أخذ المعروض وقال سيكون في الأمر خيرة.
وأنا أتوقع الإفراج اليوم او غدا بحسب كلام صاحبنا المقرب من الأمير.

وأنا شرحت لكم هذه القصة حتى لاتعانوا من نفس هذه المشكلة التي وقع فيها صاحبنا المسجون...وماترتب عليه من غيابه في عمله وتضرر ابنائه من غيابه.

ارجو من جميع الشباب أن يتخيلوا هذا الموقف وكأنه واقع على احدهم...هل ستندم على سرعتك...وهل عندك أستعداد لقضاء 16 يوما في السجن بسبب سرعة!!!

بوخالد911
11-05-2008, 12:45 PM
الله يعيينه

وقريت عن قانون المرور الجديد

وأكثر شي مركزيين عليه السجن !!!

بس صاحبك كم كان ماشي؟؟؟

وبالتوفييق

سلامي للكل
11-05-2008, 12:46 PM
السلام عليك ورحمة الله وبركاته اخوي

في البداية الله يعين صاحبكم المسجون وان شاء الله يفرجون عنه باقرب فرصة

وجزاك الله الف خير على التنبيه لان الصراحة السالفة ماتستاهل سجن وعفيسة وبهدله:(

ربٍ يوفقك ويرضى عليك

وفااااااااااااااالك التوفيق:victory:

قطر501
11-05-2008, 12:50 PM
والله انا اسمعت فعلا في السعودية يتم سجن الشخص الذي يتعدى حدود السرعه لكن مالهم حق يسجنون شخص مب من بلادهم المفروض غرامة وخلاص ليش السجن يعني الواحد لو معاه عياله وين يروحون

ولد الزبارة
11-05-2008, 12:51 PM
واحد من الربع يدرس في البحرين

سجنوه يومين وطلعوه

وبصراحه هو يعترف انه كان يمشي قريب 200

الامل القديم
11-05-2008, 12:54 PM
ياليت هل القانون هذا يتنفذ عندنا بالدوحه علشان الناس تتعظ

واولهم اخوي

أم الزين
11-05-2008, 12:56 PM
نحيطكم علماً بأن نظام المرور الجديد لقوانين السرعة
على الطرق قد بدأ تطبيقه إبتداءً بمرور الدمام حسب الجدول الآتي:-
أولا ـ السرعة من 140 إلى 159 كم / س مخالفة 600 ريال + سجن 24 ساعة
ثانيا ـ السرعة من 160 إلى 189 كم/س مخالفة 900 ريال + 3 أيام سجن
ثالثا ـ 190 كم / س فما فوق المخالفة 1500 ريال + 7 أيام سجن
إضافة إلى ما تم ذكره سوف يتم حجز السيارة
لدى مركز المرور لمدة 5 أيام كاملة.
لذا نهيب بالجميع أخذ الحيطة والحذر من الوقوع
في مثل هذه الجزاءات والله نسأل أن يحفظ الجميع.

http://www.gulf4cars.com/vb/attachment.php?attachmentid=21423&stc=1&d=1200402267

الكاسب
11-05-2008, 12:56 PM
مشكورين على المرووور

كان يمشي في حدود 200

جاسم القطري
11-05-2008, 01:01 PM
مب شي كللللللللللللللش

عندي خبر عن سالفه السجن بس الصراحه وااااديد 15 يوم

الواحد الحين يسافر ويده على قلبه المشكله الطررريق طووويل والسرعه 120

الله يعينه ويرده لكم

ابن البادية
11-05-2008, 01:02 PM
الله يهدى الشباب
مركز ابوسمرة قام بتوزيع بوسترات غن هذا الموضوع اوضحت فيه ان على جميع المسافرين التقيد بالسرعات المحددة على الطرق السريعة وبعد جريدة الشرق نشرت هذا الموضوع
اليكم الخبر
قطريون أوقفوا لعدة أيام في دولة شقيقة ..الداخلية تنفذ حملة توعوية مرورية لمغادري منفذ أبو سمرة| تاريخ النشر:يوم اللإثنين ,21 إبريل 2008 12:50 أ.م.

فوزية علي :
علمت الشرق ان ادارة المرور والدوريات بوزارة الداخلية تعد بالتعاون مع ادارة العلاقات العامة واللجنة الدائمة لمنفذ ابوسمرة خطة شاملة للتوعية المرورية للمواطنين والمقيمين المغادرين للبلاد عبر منفذ ابوسمرة، وذلك لوقايتهم من الحوادث المرورية على الطرق البرية، والتزامهم بالسرعة المحددة من قبل الدول المجاورة، تجنبا للوقوع في اية مشكلات قد تؤدي الى تأخيرهم في العودة.
وتشير معلومات الشرق الى ان عددا من المواطنين القطريين قد تعرضوا الى التوقيف في احدى الدول الشقيقة لعدة ايام بسبب عدم تقيدهم بالسرعة القانونية في تلك الدولة، وهو الامر الذي ادى الى تعطيل اعمالهم وتأخرهم في العودة الى الدوحة، مما يجعل من التوعية المرورية امرا هاما بالنسبة للمغادرين، حيث ان قوانين المرور في بعض الدول المجاورة تتضمن السجن او الغرامة لعدم الالتزام بالسرعة المحددة.
وتتضمن حملة التوعية وضع البوسترات والملصقات واللوحات التي تتضمن عبارات التوعية بحدود السرعة القانونية والعقوبات المقررة لتجاوز السرعة، وبعض العبارات التي تحث على التقيد بالسرعة القانونية لتجنب الوقوع في الحوادث المرورية. جدير بالذكر ان الطرق البرية بعد منفذ أبو سمرة شهدت العديد من الحوادث المرورية المؤسفة والتي أدت الى وفاة العديدين عدا عن الاصابات الخطيرة التي تؤدي الى عاهات دائمة.

الكاسب
11-05-2008, 01:03 PM
مب شي كللللللللللللللش

عندي خبر عن سالفه السجن بس الصراحه وااااديد 15 يوم

الواحد الحين يسافر ويده على قلبه المشكله الطررريق طووويل والسرعه 120

الله يعينه ويرده لكم

الله يسمع منك ولأمر بسيط إن شاء الله

الكاسب
11-05-2008, 01:07 PM
الله يهدى الشباب
مركز ابوسمرة قام بتوزيع بوسترات غن هذا الموضوع اوضحت فيه ان على جميع المسافرين التقيد بالسرعات المحددة على الطرق السريعة وبعد جريدة الشرق نشرت هذا الموضوع
اليكم الخبر
قطريون أوقفوا لعدة أيام في دولة شقيقة ..الداخلية تنفذ حملة توعوية مرورية لمغادري منفذ أبو سمرة| تاريخ النشر:يوم اللإثنين ,21 إبريل 2008 12:50 أ.م.

فوزية علي :
علمت الشرق ان ادارة المرور والدوريات بوزارة الداخلية تعد بالتعاون مع ادارة العلاقات العامة واللجنة الدائمة لمنفذ ابوسمرة خطة شاملة للتوعية المرورية للمواطنين والمقيمين المغادرين للبلاد عبر منفذ ابوسمرة، وذلك لوقايتهم من الحوادث المرورية على الطرق البرية، والتزامهم بالسرعة المحددة من قبل الدول المجاورة، تجنبا للوقوع في اية مشكلات قد تؤدي الى تأخيرهم في العودة.
وتشير معلومات الشرق الى ان عددا من المواطنين القطريين قد تعرضوا الى التوقيف في احدى الدول الشقيقة لعدة ايام بسبب عدم تقيدهم بالسرعة القانونية في تلك الدولة، وهو الامر الذي ادى الى تعطيل اعمالهم وتأخرهم في العودة الى الدوحة، مما يجعل من التوعية المرورية امرا هاما بالنسبة للمغادرين، حيث ان قوانين المرور في بعض الدول المجاورة تتضمن السجن او الغرامة لعدم الالتزام بالسرعة المحددة.
وتتضمن حملة التوعية وضع البوسترات والملصقات واللوحات التي تتضمن عبارات التوعية بحدود السرعة القانونية والعقوبات المقررة لتجاوز السرعة، وبعض العبارات التي تحث على التقيد بالسرعة القانونية لتجنب الوقوع في الحوادث المرورية. جدير بالذكر ان الطرق البرية بعد منفذ أبو سمرة شهدت العديد من الحوادث المرورية المؤسفة والتي أدت الى وفاة العديدين عدا عن الاصابات الخطيرة التي تؤدي الى عاهات دائمة.

يعطيك العافية (ابن البادية) بس إن شاء الله يعتبرون الشباب.

مستثمره جديده
11-05-2008, 01:08 PM
مع اني مب من مؤيدين السجن ولكن في هالسرعه اللي يسرعونها بعض السائقين المستهترين فأنا أؤيد وبشده هالقرار لأن المرور عندما فرض رسوم على تجاوز السرعه المحدده الناس المقتدرين قالوا شنو يعني غرامه بندفعها وجنه العيد واستمروا في سرعتهم الطائشه وماهمهم ارواح الناس او ارواحهم اللي ممكن يفقدونها في غمضة عين :(

لكن موضوع السجن يمكن يكون رادع لهم للحد من السرعه الجنونيه وعل وعسى ينفع معاهم ويخليهم يحاسبون ويلتزمون بالسرعه المحدده وهالقوانين ماحطوها المرور عن عبث ولا للسيطره والتحكم وانما لحماية ارواح السائقين وارواح الناس من الاخطار اللي ممكن تنجم عن السرعه الزائده ..

حاسبوا ياشباب ترى راحت ايام ادفع وامشي صار فيها سجن لمده لاتقل عن عشرة ايام وان شاءالله الكل يتعظ .. واتمنى ان يكون مثل هالقرار عندنا بقطر ومايتهاونون ابدا مع اصحاب
السرعه الزائده يمكن عقوبة السجن تجيب نتيجه مع هالاشكال ..:victory:

سمو
11-05-2008, 01:22 PM
والله يا ريت الموضوع تنشرونه في اكثر من مكان لأن انا سمعت انا بالفعل فيه قطرين في سجون السعوديه

خصوصا ان الخطوط السريعة تخلى الواحد يتجاوز السرعة بدون ما يحس واغلب شبابنا الله خير معطلين منبه

السرعة ..الي سمعته ان ما فيه تجاوزات في سجونهم مواطن ولا غيره وحنا راجعين دوم انبه زوجي

للسرعة بس الغريبه انهم يمرون علينا فلت..الله يحفظ شبابنا

الكاسب
11-05-2008, 01:26 PM
والله يا ريت الموضوع تنشرونه في اكثر من مكان لأن انا سمعت انا بالفعل فيه قطرين في سجون السعوديه

خصوصا ان الخطوط السريعة تخلى الواحد يتجاوز السرعة بدون ما يحس واغلب شبابنا الله خير معطلين منبه

السرعة ..الي سمعته ان ما فيه تجاوزات في سجونهم مواطن ولا غيره وحنا راجعين دوم انبه زوجي

للسرعة بس الغريبه انهم يمرون علينا فلت..الله يحفظ شبابنا

عندهم مايفرقون بين احد والسجون مليانه من السعوديين بسبب السرعة فما بالك بالخليجين يتهاونون معهم طبعا لا.

وشكرا لمررروركم أنت والأخوان.

حالي الذوق
11-05-2008, 01:38 PM
الحمد لله

والله الي فرط من السجن

وانا راد من الدمام صادني الرادار على سرعة 135 وقفوني في النقطه وطلبوا مني الرخصه وخذوا معلومات منها وردوها مع ورقة مخالفه

يعني لو زايد 5 كيلو بس كان انقطيت بالسجن

توووووووووووبه من السرعه 120 حدي

تسلم اخوي على التنبيه

الكاسب
11-05-2008, 01:43 PM
الحمد لله

والله الي فرط من السجن

وانا راد من الدمام صادني الرادار على سرعة 135 وقفوني في النقطه وطلبوا مني الرخصه وخذوا معلومات منها وردوها مع ورقة مخالفه

يعني لو زايد 5 كيلو بس كان انقطيت بالسجن

توووووووووووبه من السرعه 120 حدي

تسلم اخوي على التنبيه

ومن قال يسلم...بس در بالك وأنتبه على نفسك من السرعة.

العـوا
11-05-2008, 01:55 PM
شكرااا على التنبيه

السلطان
11-05-2008, 02:52 PM
واحد من ربعي قبل اسبوع وقفوه في الحسا
انسجن يوم وطلع بعد واسطات ومشاكل
السجن اعوذ بالله واشكال الحمد لله
وبالنسبه للي معاه عايله :
ياخذون الجواز ويقولون له سكن عايلتك شقه وتعال للسجن
نصيحه ياشباب من السرعة ترا الفايدة اولا واخيرا لنا

بنت المنتدى
11-05-2008, 02:58 PM
الحمدلله على سلامتك

والله يعين الكل ان شاءالله ..

جمال العبدلي
11-05-2008, 06:16 PM
والله كان عندي خبر عن هالموضوع وعشان كذا مشينا انا ورفيجي واحنا على الاراضي السعوديه على حسب السرعه المحدده تخيلوا كنا نمشي 80 كيلو :)

hich
11-05-2008, 06:45 PM
الله يهديهم =المرور السعودي+الشباب

hamoor4ever
11-05-2008, 07:21 PM
رغم انتقادنا لهم ،، لان القطريين بيكونون ضيوف ومايدرون عن القانون ،، بس ياليت يتطبق بقطر بدل المبالغ الخياليه واللي تنكب الواحد اكثر من السجن ،، يعني يجي لك واحد يمشي ٢٠٠ هاذه مب يستاهل السجن ،، يستاهل ونص بعد

طيوب
11-05-2008, 08:08 PM
نحيطكم علماً بأن نظام المرور الجديد لقوانين السرعة
على الطرق قد بدأ تطبيقه إبتداءً بمرور الدمام حسب الجدول الآتي:-
أولا ـ السرعة من 140 إلى 159 كم / س مخالفة 600 ريال + سجن 24 ساعة
ثانيا ـ السرعة من 160 إلى 189 كم/س مخالفة 900 ريال + 3 أيام سجن
ثالثا ـ 190 كم / س فما فوق المخالفة 1500 ريال + 7 أيام سجن
إضافة إلى ما تم ذكره سوف يتم حجز السيارة
لدى مركز المرور لمدة 5 أيام كاملة.
لذا نهيب بالجميع أخذ الحيطة والحذر من الوقوع
في مثل هذه الجزاءات والله نسأل أن يحفظ الجميع.

http://www.gulf4cars.com/vb/attachment.php?attachmentid=21423&stc=1&d=1200402267

مصاحبة قائد متهور ؟؟؟ حتى الصاحب ما خلوه يعني تخيل نفسك راقد في الموتر وتقوم على واحد يقولك عليك مخالفة مصاحبة متهور والمخالفه هي ؟؟؟؟ أنا بصراحه بقوله حياك أرقد حذاي أحسن . . .:tease:

صوت قطر
11-05-2008, 08:19 PM
حقيقة ربعنا على خط البحرين في السعودية مزودينها وايد

أنا أمشي بسرعة 130 والربع يمرون علي كأني أمشي بسرعة خمسين

وأنا اعتقد بأن سجن أخونا أفضل بكثير من موته بحادث لا قدر الله بسبب هذه السرعة الجنونية

سائق 200 كيلو في الساعة

وايد

وخطر عليه وعلى غيره في الطريق

ولعل السجن يعقله ويرجعه لصوابه

أنا مع تطبيق القانون وليس التساهل فيه عن طريق واسطة من مكتب الأمير

ذوق
11-05-2008, 08:42 PM
هههههههههههههههههههه حلوووه الحين الي يسوق بدون ليسن ماعليه سجن ... والي يسرع عليه سجن....؟؟

صج نكته

رآعي موآجيب
11-05-2008, 08:48 PM
وبالنسبه للي معاه عايله :
ياخذون الجواز ويقولون له سكن عايلتك شقه وتعال للسجن

هذا القهر بعينه

simsim1963
11-05-2008, 09:15 PM
من حقهم يحمون شعبهم من المتهورين القطريين

شويهينــه
11-05-2008, 10:05 PM
:anger1::anger1::anger1:والله الاسبوع اللي فات كنت في شارع السد وفيه سياره سعوديه متجاوزه من اليمين

التيما
11-05-2008, 10:13 PM
والله كارثه .. بس صراحه كل هاي لمصلحة الشباب وارواحهم كفايه موت عالطريق وحوادث ..

الكاسب
11-05-2008, 10:38 PM
شاكر لكم على مررروكم ومشاركتكم في الموضوع....ولازم يكون عندنا وعي بالأنظمة الخليجية حتى لايتوهق السائق دون علمه.

سهم طايش
11-05-2008, 10:38 PM
يا الربع المشي بسرعة 120 في خطوط السعودية الطويلة كأنك تمشي 60

مب معقولة خط مثل خط المدينة القصيم امشي فيه 120 انواع الملل بتصيدني

اروح مشي احسن