المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خروج البنوك قادم لا محاله.. والدور لدلاله

ابو البورصه
28-10-2005, 01:35 PM
يسري بنهاية شهر ديسمبر القادم قرار اغلاق مكاتب الوساطه الاربعه التابعه للبنوك والتي تمارس اعمال الوساطه في بيع وشراء الاسهم في السوق القطري , ويأتي هذا القرار بالتزامن مع الموعد المحدد لبدء نشاط شركة دلاله للوساطه الماليه.
فهل سيكون لتطبيق هذا القرار اثر ايجابي ام سلبي على المستثمرين والسوق عموما؟
وهل تستطيع شركة جديده ناشئه القيام بمهام اربع شركات قائمه وتمارس نشاطها منذ ما يزيد على ال8 سنوات؟
كل هذه الاسئله تبحث عن اجابه , سأحاول تلخيص وجهة نظري واتنمى مشاركة اهل الرأي.

اولا:
يحتاج سوق الدوحة الى عدد اكبر من شركات الوساطه لمواكبة التطور المذهل في احجام التداول خاصة بعد قرار السماح للاجانب بالدخول وارتفاع حجم التداول اليومي الى معدل يزيد احيانا عن 500 مليون ريال في اليوم.

ثانيا:
سوق الدوحه يعتبر صاحب اقل عدد مكاتب وساطه بين جميع اسواق الخليج بالرغم من مكانته المرموقه بين الاسواق الخليجيه , ولا ننسى قبل سنة ونصف فقط كان حجم التداول في سوق الدوحه يفوق حجم التداول في سوق دبي بعدة مرات!!
وقد وضعت ادارة سوق دبي قبل سنتين خطة لانعاش سوق الاسهم تمثلت في تشجيع تأسيس شركات جديده واستقطاب المستثمرين الاجانب بالاضافة الى السماح بفتح شركات وساطه جديده حتى تعدى عدد شركات الوساطة في سوق دبي ال40 شركه, الامر الذي ادى الى ارتفاع احجام التداول الى ما يقارب الملياري ريال في اليوم.

ثالثا:
مع وعود دلاله بتطبيق التداول الالكتروني مع بداية تشغيلها , الا ان ذلك لا يمثل حلا لكل المشكله اذ ان المستفيد من التداول الالكتروني هم المضاربين فقط , ولكن تبقى مشكلة الزحام والتكدس قائمه خاصة انه ليس بأمكان جميع شرائح المجتمع التعامل مع التداول الالكتروني , كما ان الكثيرين لا يعرفون السوق الا حين البيع بعد كل اكتتاب.

رابعا:
لكل مكتب من مكاتب البنوك ادارته وسياسته وعملاؤه اما في حالة دلاله فستختزل هذه المكاتب الاربعه في مكتب واحد حتى وان افتتحت مكاتب عده خارج السوق تبقى السياسة واحده بحكم ان للشركه مجلس ادارة واحد ومديرعام واحد.
فأين روح التنافس التي هي دائما في النهايه في مصلحة العميل.

خامسا:
لمكاتب البنوك القائمه قاعدة عريضه من كبار المستثمرين والشركات والمحافظ بالاضافة الى المستثمرين الاجانب خارج الدوله الذين يفضلون دائما التعامل مع البنوك عن سواها من الشركات الخاصه.

سادسا:
ان وجود مكاتب البنوك في السوق يوفر على الكثيرين عناء استلام وتسليم الشيكات وبالتالي عدم حضورهم للسوق, اذ يقتصر الامر على خصم المبلغ من الحساب عند الشراء , وايداعه في الحساب عند البيع.

سابعا:
لقد رحب الجميع بقرار انشاء شركة دلاله وكان الجميع يحدوه الامل ان يشكل قرار انشاء هذه الشركه خطوة اولى نحو تخفيف الضغط الحاصل في المكاتب القائمه , الا ان قرار اغلاق اربعة مكاتب قائمه سيسهم في اعتقادي في تفاقم المشكله , خاصة مع وجود شركة جديده عديمة الخبره, وانخفاض اجمالي مكاتب الوساطه في السوق الى6 مكاتب!!
ويقل كثيرا عن اصغر سوقين في الخليج وهما مسقط والبحرين اذ لا يقل عدد شركات الوساطه عن 16 مكتب لكل منهما بالرغم من احجام التداول اليوميه الصغيره والتي لا تتعدى 30 مليون ريال في اليوم.

في اعتقادي ان الحل الامثل في الوقت الراهن هو الابقاء على المكاتب ال9 القائمه بما فيها البنوك لمدة سنة على الاقل بحيث تعمل جنبا الى جنب مع دلاله الى ان تتمكن الشركة من الوقوف على قدميها, اذ ان السوق ليس بحاجة الى مغامرة جديده في هذا الوقت الحساس بالذات, قد تدخلنا في متاهات نحن في غنى عنها.
واقبلوا تحياتي

البرنس
28-10-2005, 01:49 PM
في اعتقادي ان الحل الامثل في الوقت الراهن هو الابقاء على المكاتب ال9 القائمه بما فيها البنوك لمدة سنة على الاقل بحيث تعمل جنبا الى جنب مع دلاله الى ان تتمكن الشركة من الوقوف على قدميها, اذ ان السوق ليس بحاجة الى مغامرة جديده في هذا الوقت الحساس بالذات, قد تدخلنا في متاهات نحن في غنى عنها.

معاك حق اخوي ابو البورصه ، و اقتراح ممتاز ، و انا معاك ..

تقبل مني ارق تحية ..

اخوك البرنس ..

:app:

ابو البورصه
28-10-2005, 01:57 PM

تقبل مني ارق تحية ..

اخوك البرنس ..

اسعدني مرورك بالغالي

بـوصـالـح
28-10-2005, 01:58 PM
اقترااااح جدا رااائع

واعتقد هذا حل اكثر من ممتاز لتعم الفائده عالكل

ويعطيك العافيه على هالطرح البناء

SeYaSeEe
28-10-2005, 02:31 PM
واقبلوا تحياتي

:nice: 100% :nice:

موادع قطر
28-10-2005, 06:24 PM
جميع الخبرات في البنوك ستندمج في شركه واحده وهي الدلاله

relaax
28-10-2005, 06:32 PM
اخوي اللي اعرفه منذ تقرر انشأ دلالة ...كان الهدف منها ... ضم مكاتب البنوك فيها ...

وهذه مجرد معلومة .. تحتمل الخطأ والصواب

متابع الأسهم
28-10-2005, 08:35 PM
سلمت يداك على الموضوع الراقى والهادف أخى أبو البورصة.

السهم الاول
28-10-2005, 09:56 PM
شكرا جزيلا لك اخ ابو البورصة :nice:
حسب علمي ان البنوك مساهمة في شركة دلالة وان الاولوية ستعطى لتوظيف نفس الخبرات في الوسطاء الحاليين في البنوك والشركات الاخرى وستضاف عليهم خبرات جديدة يعني العملية هي تجميع هذه الخبرات وتطويرها وتحسين ادائها وتنظيمة اكثر
ويعطيك الف عافية اخ ابو البورصة :nice:

alsenjari
28-10-2005, 11:06 PM
إقتراح جميل

بس

ما أعتقد أنه راح يطبق

ابو البورصه
28-10-2005, 11:41 PM
اقترااااح جدا رااائع

واعتقد هذا حل اكثر من ممتاز لتعم الفائده عالكل

ويعطيك العافيه على هالطرح البناء

الله يعافيك يابوصالح
ومشكور على المرور والتعليق

ابو البورصه
28-10-2005, 11:44 PM
:nice: 100% :nice:
شاكر لك مرورك
ولك مني الفين تحيه

ابو البورصه
28-10-2005, 11:47 PM
جميع الخبرات في البنوك ستندمج في شركه واحده وهي الدلاله
هل تعتقد ذلك :con2:
اتمنى ان يتحقق هذا الشي
شكرا على ابداء وجهة نظرك

ابو البورصه
28-10-2005, 11:49 PM
اخوي اللي اعرفه منذ تقرر انشأ دلالة ...كان الهدف منها ... ضم مكاتب البنوك فيها ...

وهذه مجرد معلومة .. تحتمل الخطأ والصواب
انا ايضا سمعت ذلك
لكن الحاصل الآن هو اغلاق كامل للمكاتب الاربعه
وفتح مكتبين جديدين في الدور الثالث
شكرا لك

ابو البورصه
28-10-2005, 11:52 PM
سلمت يداك على الموضوع الراقى والهادف أخى أبو البورصة.
تسلم وتدوم اخوي الغالي
بس اتمنى سماع المزيد من المعلومات منك عن سوق الكويت
وكم عدد مكاتب الوساطه فيه
وهل تم اغلاق نصف المكاتب الوجوده بعد بدأ العمل بنظام التداول الالكتروني
شكرا لك اخي العزيز

Pro
29-10-2005, 12:01 AM
انا معاك 100%
الصراحة من الخطأ فرض شركة احتكارية للوساطة
لان من بعد دلالة لن تفتح اي شركة اخرى على حسب اعلانات ادراة السوق

و إذا السوق متضايق من البنوك لماذا لايسمحون لها بتحويل هذه البنوك لشركات تابعة للبنك وليس جزء اساسي من البنك يعني شركة منفصلة تدير نفسها بنفسها

والصراحة الإحتكار مش في مصلحة السوق
فإذا فتحت شركات جديدة تتوسع دائرة التسويق عند الشركات مثل ما قامت به السوق الإماراتي

بحيث ان الشركات تقوم بالتسويق و جلب اكبر عدد ممكن من الزبائن كانوا اجانب او قطريين من داخل الدولة او خارجها

و المنافسة ستزيد بين الشركات و سيبقى الأفضل في الأقوى من ادارة الخدمات وتحسينها بشكل سريع

و انا سمعت ان هناك محاولات مستميته في تحويل البنوك إلى شركات ولكن ادارة السوق رافضة الفكرة اساساََ و رافضة وضع هذه الفكرة على طاولة المناقشات

لحد الأن ادارة السوق يسيطر عليها الجو الديكتاتوري الرافض لأي رأي

لماذا لا نضع دراسة او مقترح معقول من المستثمرين إلى ادارة السوق لنفهم وجهة نظر السوق
و نحن الأن نعيش في جو ديموقراطي و لا بد من توصيل اراء المستثمرين

نحن في الأخير يجب ان نراعي مصلحة السوق ومصلحة الدولة فإذا عند السوق اسبابه فليذكرها

و الصراحة نحن نعيش في تكتم كامل و مغيبين عن الأخبار وهذا يسبب الضرر و العزوف في التداول

انا برأيي الشخصي ان دلالة ماهي إلا شركة احتكارية مثلها مثل كيوتل المجبورين على خدماتها السيئة

ابو البورصه
29-10-2005, 12:01 AM
حسب علمي ان البنوك مساهمة في شركة دلالة وان الاولوية ستعطى لتوظيف نفس الخبرات في الوسطاء الحاليين في البنوك والشركات الاخرى وستضاف عليهم خبرات جديدة يعني العملية هي تجميع هذه الخبرات وتطويرها وتحسين ادائها وتنظيمة اكثر
اخوي السهم الاول احييك وابارك لك على سهم الوقود الذي لايعرف سوى الصمود او الصعود
بالنسبه لتوظيف الخبرات فهو صحيح , لكن من الناحية الدعائيه فقط
اما من الناحيه العمليه فلم يتم توظيف احد من البروكريه الموجودين لدى البنوك نظرا لضآلة العروض المقدمه.
نتمنى ان يتطور الاداء ويتحسن ان شاء الله
شكرا لك على المرور

ابو البورصه
29-10-2005, 12:03 AM
إقتراح جميل

بس

ما أعتقد أنه راح يطبق
مشاركتك اجمل
وانا مثلك بعد ما اعتقد

ابو البورصه
29-10-2005, 12:16 AM
انا معاك 100%
الصراحة من الخطأ فرض شركة احتكارية للوساطة
لان من بعد دلالة لن تفتح اي شركة اخرى على حسب اعلانات ادراة السوق

و إذا السوق متضايق من البنوك لماذا لايسمحون لها بتحويل هذه البنوك لشركات تابعة للبنك وليس جزء اساسي من البنك يعني شركة منفصلة تدير نفسها بنفسها

والصراحة الإحتكار مش في مصلحة السوق
فإذا فتحت شركات جديدة تتوسع دائرة التسويق عند الشركات مثل ما قامت به السوق الإماراتي

بحيث ان الشركات تقوم بالتسويق و جلب اكبر عدد ممكن من الزبائن كانوا اجانب او قطريين من داخل الدولة او خارجها

و المنافسة ستزيد بين الشركات و سيبقى الأفضل في الأقوى من ادارة الخدمات وتحسينها بشكل سريع

و انا سمعت ان هناك محاولات مستميته في تحويل البنوك إلى شركات ولكن ادارة السوق رافضة الفكرة اساساََ و رافضة وضع هذه الفكرة على طاولة المناقشات

لحد الأن ادارة السوق يسيطر عليها الجو الديكتاتوري الرافض لأي رأي

لماذا لا نضع دراسة او مقترح معقول من المستثمرين إلى ادارة السوق لنفهم وجهة نظر السوق
و نحن الأن نعيش في جو ديموقراطي و لا بد من توصيل اراء المستثمرين

نحن في الأخير يجب ان نراعي مصلحة السوق ومصلحة الدولة فإذا عند السوق اسبابه فليذكرها

و الصراحة نحن نعيش في تكتم كامل و مغيبين عن الأخبار وهذا يسبب الضرر و العزوف في التداول

انا برأيي الشخصي ان دلالة ماهي إلا شركة احتكارية مثلها مثل كيوتل المجبورين على خدماتها السيئة
يا مرحبا
اخوي برو بيننا
بلا شك سيثري الحوار وكالمعتاد
بالنسبه لاقتراحك حول تحويل مكاتب البنوك الى شركات تابعه لكل بنك على حده يبقى هو الحل الامثل.
وهي تجربه مطبقه في بورصة ابوظبي ولاقت نجاح باهر.
ولكن من عنده استعداد للسماع؟
بالنسبه لاقتراحك حول الدراسه فهو اقتراح ممتاز.
لكن الجواب محسوم اخي العزيز لان ادارة السوق يسيطر عليها الجو الديكتاتوري كما ذكرت.
اذا ماهو الحل ؟

Pro
29-10-2005, 12:17 AM

البنوك مشاركة في حصة من الإكتتاب
بس بالنسة للخبرات مااعتقد ياأخذون بروكريه رواتبهم 6000-10000 ويعطونهم 4000
و اذا اخذت من شركات اخرى فإنك ستظلم الشركات الأخرى
انا برأيي ايجيبون من نيبال ارخص

Pro
29-10-2005, 12:22 AM
يا مرحبا
اخوي برو بيننا
بلا شك سيثري الحوار وكالمعتاد
بالنسبه لاقتراحك حول تحويل مكاتب البنوك الى شركات تابعه لكل بنك على حده يبقى هو الحل الامثل.
وهي تجربه مطبقه في بورصة ابوظبي ولاقت نجاح باهر.
ولكن من عنده استعداد للسماع؟
بالنسبه لاقتراحك حول الدراسه فهو اقتراح ممتاز.
لكن الجواب محسوم اخي العزيز لان ادارة السوق يسيطر عليها الجو الديكتاتوري كما ذكرت.
اذا ماهو الحل ؟

مرحبتين اخوي
صحيح ان السوق يسوده جو ديكتاتوري
ولكن الحمدلله حكومتنا واعيه و الحمدلله حاليا عندنا حرية غالبة على اغلبية الدول المجاورة

لازم تكون هناك جدية من المستثمرين
و لازم نرى مصلحة الدولة مش مصلحتنا بس
يعني لو السوق حكم بقرارات خاطئة لازم نوعي سوقنا و نوقف معاهم في صف واحد

رأيي هو توحيد الصف للمصلحة العامة و هذا سوقنا كلنا نستفيد من وراه
و لا بد من وضع الأراء و الإقترحات ممكن اراءنا تكون خاطئة ولكن نريد الرد المدروس ان الإحتكار هو الأفضل و انه سيحمي السوق في السنوات المقبلة

السهم الاول
29-10-2005, 12:37 AM
مرحبتين اخوي
صحيح ان السوق يسوده جو ديكتاتوري
ولكن الحمدلله حكومتنا واعيه و الحمدلله حاليا عندنا حرية غالبة على اغلبية الدول المجاورة

لازم تكون هناك جدية من المستثمرين
و لازم نرى مصلحة الدولة مش مصلحتنا بس
يعني لو السوق حكم بقرارات خاطئة لازم نوعي سوقنا و نوقف معاهم في صف واحد

رأيي هو توحيد الصف للمصلحة العامة و هذا سوقنا كلنا نستفيد من وراه
و لا بد من وضع الأراء و الإقترحات ممكن اراءنا تكون خاطئة ولكن نريد الرد المدروس ان الإحتكار هو الأفضل و انه سيحمي السوق في السنوات المقبلة
اخ برووو
هناك تحفظ على بعض شركات الوساطة من الكثيرين وهذا الاجراء ((تاسيس شركة دلالة )) هو للارتقاء بالوضع بشكل عام والتطور للافضل من وجهة نظري واعتقد ان الحكم سيكون دقيق اكثر بعد اتضاح الرؤية لنعطي دلالة الفرصة الكافية وتفائلوا بالخير ولكل حادث حديث
شكرا جزيلا لك اخ برووو

Pro
29-10-2005, 02:09 AM
اخ برووو
هناك تحفظ على بعض شركات الوساطة من الكثيرين وهذا الاجراء ((تاسيس شركة دلالة )) هو للارتقاء بالوضع بشكل عام والتطور للافضل من وجهة نظري واعتقد ان الحكم سيكون دقيق اكثر بعد اتضاح الرؤية لنعطي دلالة الفرصة الكافية وتفائلوا بالخير ولكل حادث حديث
شكرا جزيلا لك اخ برووو

صحيح انا معك هناك تحفظ في كل الشركات الصراحة و انا شخصيا اعرف مخالفات واضحة و امور تشيب منه الرأس

و دلالة شركة مثل الشركات الأخرى

هل تعرف ان هناك رقابة على البنوك اكثر من الشركات و كيف ذلك:
البنوك مراقبة من السوق
البنوك مراقبة من المصرف المركزي
البنوك مراقبة من ادراة المخاطر في البنك
البنوك مراقبة من ادراة الإستثمار في البنك
فأي خلل يحدث او تجاوز يتم اخطار مدير مكتب الوساطة في البنك ويحل المشكلة أو التجاوز

اما الشركات فمراقبة فقط من السوق
و الرقابة ضعيفة جدا جدا

و إذا وجدت التجاوزات في البنوك فإنك لاتستطيع مقارنتها بتجاوزات الشركات وهي كثيرة جدا جدا

ROSE
29-10-2005, 02:19 AM
واقبلوا تحياتي

اشكرك اخي ابو البورصة على فتح باب النقاش لهذا الموضوع الهام

تقبل فائق احترامي وتقديري على هذا الاقتراح المقدم

ولكن هل من مجيب ؟

متابع الأسهم
29-10-2005, 02:22 AM
تسلم وتدوم اخوي الغالي
بس اتمنى سماع المزيد من المعلومات منك عن سوق الكويت
وكم عدد مكاتب الوساطه فيه
وهل تم اغلاق نصف المكاتب الوجوده بعد بدأ العمل بنظام التداول الالكتروني
شكرا لك اخي العزيز

هلا أبو البورصة.
والله منذ زمن ليس بالبسيط هاجرنا سوق الكويت للبحث عن الفرض فالتجارة تتقلب ولو أن معلوماتى عن الوسطاء حديثة لأدليت بمعلوماتى ولكنها قديمة بعض الشىء
من الكويت لأمريكا للسعودية لقطر للأن لأن سوقكم مقبل على شىء كبير والله يرزقكم.

بورصة نت
29-10-2005, 02:26 AM
واقبلوا تحياتي[/color][/size][/font][/quote]

اقتراح جميل اخوي احييك على الطرح المفيد

SeYaSeEe
29-10-2005, 03:28 AM
شكرا على طرح الموضوع ...

ابو البورصه
29-10-2005, 01:41 PM
اشكرك اخي ابو البورصة على فتح باب النقاش لهذا الموضوع الهام

تقبل فائق احترامي وتقديري على هذا الاقتراح المقدم

ولكن هل من مجيب ؟
لج مني كل الشكر والامتنان اختي روز
ونقول تفاءلوا بالخير تجدونه
وان شاء الله تكون هناك استجابه

ابو البورصه
29-10-2005, 01:44 PM
واقبلوا تحياتي[/color][/size][/font]

اقتراح جميل اخوي احييك على الطرح المفيد[/QUOTE]
وانا ايضا احييك واشكر لك مشاركتك

The Edge
02-11-2005, 03:07 AM
هلا بك اخوي ابو البورصة
مشاركة مميزة اخوي و كلامك عين العقل
و انا شخصيا متضايق جدا جدا لأغلاق البنوك حتى لو دلالة راح تكون افضل

عندي بعض النقاط او التساؤلات
- هل سيتم اعطاء الاولوية لتعيين الوسطاء من وسطاء السوق والبنوك ,,,, اعتقد ان هناك نية لجلب عدد كبير من جنسية محددة من الخارج !! وهي نفس جنسية بعض مسؤولي الوسطاء في الشركة !!
- راتب هؤلاء الوسطاء سيكون في حدود ال 5 - 6 الاف ريال وهذا معناه صعوبة تعيين الوسطاء الحاليين من وسطاء البنوك حيث ان دلالة لن تقوم بدفع رواتبهم الحالية
- كيف ستكون هناك الية او استمرارية اذا كانت النية تتجه لجلب وسطاء من الخارج و تدريبهم و هذا يحتاج الى وقت
- يجب ان تكون هناك فترة phase out او transitional period يتم من خلالها عمل دلالة مع وجود البنوك حتى لا تكون دلالة بوجه المدفع ,ويتم بعد ذلك سحب البنوك بعد فترة او تدريجيا , لأن في وجهة نظر اي انسان عاقل انه يجب ان تكون دلالة مؤسسة و جاهزة مليون في المية حتى تستقبل كل الضغط عليها و هذا اكيد لن يحصل لأن ما بقى الا شهرين بس و ما انجز يعد قليلا حتى الان
و اسمحوا لي على هذا التشاؤم
- يجب الأستفادة من الخبرات الحالية الموجودة بالسوق لضمان الاستمرارية
- يجب التركيز على الجودة اكثر من التوفير (رواتب الوسطاء) وهذا مهم جدا لمنع ظاهرة الفساد و الرشاوي و العمولات من تحت الطاولة
و اللي اتكلم عنه هو ان في موظفين في بعض شركات الوساطة رواتبهم في حدود ال3-4 الاف ريال و يملكون شقق في ابراج اللؤلؤة و البرج المتعرج !!!!!!!!!
- التأكد من العمل على افتتاح التداول الالكتروني مع افتتاح دلالة لتخفيف الضغط
- ايجاد فروع خارجية مثل المجموعة و اكثر حتى.. لتقليل الزحام و اراحة زباين دلالة

هذا اللي في بالي الحين
تقبلوا تحياتي و اسمحولي اذا كانت افكاري غير مرتبة

ابو البورصه
02-11-2005, 04:37 AM
هلا بك اخوي ابو البورصة
مشاركة مميزة اخوي و كلامك عين العقل
و انا شخصيا متضايق جدا جدا لأغلاق البنوك حتى لو دلالة راح تكون افضل

عندي بعض النقاط او التساؤلات
- هل سيتم اعطاء الاولوية لتعيين الوسطاء من وسطاء السوق والبنوك ,,,, اعتقد ان هناك نية لجلب عدد كبير من جنسية محددة من الخارج !! وهي نفس جنسية بعض مسؤولي الوسطاء في الشركة !!
- راتب هؤلاء الوسطاء سيكون في حدود ال 5 - 6 الاف ريال وهذا معناه صعوبة تعيين الوسطاء الحاليين من وسطاء البنوك حيث ان دلالة لن تقوم بدفع رواتبهم الحالية
- كيف ستكون هناك الية او استمرارية اذا كانت النية تتجه لجلب وسطاء من الخارج و تدريبهم و هذا يحتاج الى وقت
- يجب ان تكون هناك فترة phase out او transitional period يتم من خلالها عمل دلالة مع وجود البنوك حتى لا تكون دلالة بوجه المدفع ,ويتم بعد ذلك سحب البنوك بعد فترة او تدريجيا , لأن في وجهة نظر اي انسان عاقل انه يجب ان تكون دلالة مؤسسة و جاهزة مليون في المية حتى تستقبل كل الضغط عليها و هذا اكيد لن يحصل لأن ما بقى الا شهرين بس و ما انجز يعد قليلا حتى الان
و اسمحوا لي على هذا التشاؤم
- يجب الأستفادة من الخبرات الحالية الموجودة بالسوق لضمان الاستمرارية
- يجب التركيز على الجودة اكثر من التوفير (رواتب الوسطاء) وهذا مهم جدا لمنع ظاهرة الفساد و الرشاوي و العمولات من تحت الطاولة
و اللي اتكلم عنه هو ان في موظفين في بعض شركات الوساطة رواتبهم في حدود ال3-4 الاف ريال و يملكون شقق في ابراج اللؤلؤة و البرج المتعرج !!!!!!!!!
- التأكد من العمل على افتتاح التداول الالكتروني مع افتتاح دلالة لتخفيف الضغط
- ايجاد فروع خارجية مثل المجموعة و اكثر حتى.. لتقليل الزحام و اراحة زباين دلالة

هذا اللي في بالي الحين
تقبلوا تحياتي و اسمحولي اذا كانت افكاري غير مرتبة

اول شي الحمد لله على السلامه واقول لك عودا محمودا
اخي العزيز لقد اثرت الكثير من الشجون حول الواقع المنتظر
وبالرغم من اني لست من دعاة الافراط في التشاؤم خاصة ان الشركة لم تباشر نشاطها الى الآن.
الا ان ما لمسته على ارض الواقع يفرض علينا دق ناقوس الخطر من الآن, قبل ان يأتي اليوم الذي تغلق فيه مكاتب البنوك , ليجد العملاء انفسهم مجبرين على البحث عن وسيط من الوسطاء المتبقين في السوق بسبب عجز دلاله عن القيام بدور البنوك .
-لقد تم الاستعانه بعدد محدود من الوسطاء لا يتجاوزون في عددهم اصابع اليد الواحده فيما لم يتم الاتفاق مع البقيه بسبب شح الرواتب.
-قابلت منذ عدة ايام مدير شؤؤن الوسطاء , وافاد بأنه جاري البحث عن مبنى في طريق سلوى لاقامة اول فرع للشركه خارج السوق, الامر الذي يعني استحالة تجهيز فرع خارجي للشركه مع بداية تشغيلها واغلاق مكاتب البنوك اول يناير.
اعيد واكرر بأني من اشد المؤيدين لدخول شركة دلاله للسوق, لكن يجب ان يكون هذا الدخول مهيئا له مسبقا بما يحفظ حقوق الجميع من عملاء ووسطاء وبنوك
شكرا على التفاعل

سحـــاب
05-11-2005, 07:13 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

تسلم أخوي على الموضوع ...

بس بغيت اعرف السبب .. ليش سهم دلاله طاااااااااااار مره وحده لين 120 ؟؟؟

شلي مستوي فيه و الناس يبونه .. مع انها ربويه و اغلب الشيوخ حرموها ؟؟؟

يعطيك العافيه على الموضوع ..

بدون تعليق ( --- )

Alemadi
05-11-2005, 10:11 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

تسلم أخوي على الموضوع ...

بس بغيت اعرف السبب .. ليش سهم دلاله طاااااااااااار مره وحده لين 120 ؟؟؟

شلي مستوي فيه و الناس يبونه .. مع انها ربويه و اغلب الشيوخ حرموها ؟؟؟

يعطيك العافيه على الموضوع ..

بدون تعليق ( --- )

للاسف وااااايد ناس تنسى الحرام عند الماده :anger2:

ابو البورصه
10-11-2005, 04:12 PM

تقبل مني ارق تحية ..

اخوك البرنس ..

ولك مني الشكر والتقدير
لقد تحقق المطلب بالفعل ولله الحمد
بالامس فقط عقد اجتماع برئاسة السيد /وليد المسلم عضو لجنة السوق ورئيس اللجنه المشكله الاشراف على نقل تبعية المكاتب القائمه للبنوك الى دلاله
وقد حضر الاجتماع مدراء مكاتب البنوك الاربعه بالاضافة الى ممثلي شركة دلاله, وقد خلص الاجتماع الى الاتي:
1)تعطى البنوك مهله اضافيه لمدة ستون يوما لتصفية اعمالها ابتداءا من 1/1/2006م وهو نفس التاريخ الذي ستبدأ معه دلاله في ممارسة اعمالها.
2)يمنع فتح حسابات استثماريه جديده لاي عميل بعد هذا التاريخ.
3)يسمح للبنوك خلال هذه الفتره بمزاولة اعمال الشراء والبيع والتحويل للمكاتب الاخرى.
4)يتم ايقاف عمليات الشراء عن طريق البنوك اعتبارا من تاريخ 1/2/2006م, وتستمر في اعمال البيع والتحويل فقط.
5)يتم اغلاق جميع المكاتب بشكل نهائي بنهاية المهله بتاريخ 1/3/2006م.

وبهذه الطريقه المثاليه التي طالما طالبنا بها يضمن العميل والوسيط سلاسة وسلامة عملية الانتقال بما يحفظ حقوق الجميع من العملاء والبنوك وشركات الوساطه الاخرى
وشكرا للجميع

سهم عتيج
10-11-2005, 04:15 PM
ولك مني الشكر والتقدير
لقد تحقق المطلب بالفعل ولله الحمد
بالامس فقط عقد اجتماع برئاسة السيد /وليد المسلم عضو لجنة السوق ورئيس اللجنه المشكله الاشراف على نقل تبعية المكاتب القائمه للبنوك الى دلاله
وقد حضر الاجتماع مدراء مكاتب البنوك الاربعه بالاضافة الى ممثلي شركة دلاله, وقد خلص الاجتماع الى الاتي:
1)تعطى البنوك مهله اضافيه لمدة ستون يوما لتصفية اعمالها ابتداءا من 1/1/2006م وهو نفس التاريخ الذي ستبدأ معه دلاله في ممارسة اعمالها.
2)يمنع فتح حسابات استثماريه جديده لاي عميل بعد هذا التاريخ.
3)يسمح للبنوك خلال هذه الفتره بمزاولة اعمال الشراء والبيع والتحويل للمكاتب الاخرى.
4)يتم ايقاف عمليات الشراء عن طريق البنوك اعتبارا من تاريخ 1/2/2006م, وتستمر في اعمال البيع والتحويل فقط.
5)يتم اغلاق جميع المكاتب بشكل نهائي بنهاية المهله بتاريخ 1/3/2006م.

وبهذه الطريقه المثاليه التي طالما طالبنا بها يضمن العميل والوسيط سلاسة وسلامة عملية الانتقال بما يحفظ حقوق الجميع من العملاء والبنوك وشركات الوساطه الاخرى
وشكرا للجميع

حلول جيدة باذن الله,, ومشكور على نقلك هذه الأخبار للأعضاء..

أحزان قطر
17-11-2005, 09:20 PM
شكرا على الموضوع الرائع

الشراكة
17-11-2005, 09:28 PM
دلاله جايو لكم 1/1/2006 ان شاء الله وفيها تعامل تجاري و اسلامي و500 موظفة على الاستقبال للطلبات وخدمة الجوال للتداول على الهواء مباشرة اينما كنت ....

المخلب
17-11-2005, 09:42 PM
انا اقول ترك الخيار للمستثمر باختيار المكتب الي يبيه من دون اغلاق اي مكتب اخر !

والي يبي دلاله بيروح لها ولي يبي يستمر على مكتبه فبيبقى فيه

وانشاء الله موفقين

تحياتي

المخلب
17-11-2005, 09:45 PM
دلاله جايو لكم 1/1/2006 ان شاء الله وفيها تعامل تجاري و اسلامي و500 موظفة على الاستقبال للطلبات وخدمة الجوال للتداول على الهواء مباشرة اينما كنت ....

انا ابي خدمه البيع والشراء عن طريق النت ! بس هذا الي ابيه علشان اخذ راحتي ولا حد يخسرني ولا بطيخ من اي مكان بالعالم !

واقرب مثال السعوديه لو يطبقون نظامهم عندنا والله راح يستفيدون ونستفيد احنا !

ولكن عيبهم تاخر تحرك مؤشر البورصه حوالي ربع ساعه عن التحرك الاصلي ! <<< بس هذا العيب

وله والله مثل العسل

تحياتي :)

أحزان قطر
17-11-2005, 10:38 PM

انشالله اتكون دخلتها بس تكون بدايه نهاية معانتنا معا شركة الوساطة الاخرى التي لا تنفذ لنا الطلبات الا بالمزاج وانشالله يكون التنافس كبير لكسب اكبر عدد من السمتثمرين الذين يعانون الامرين الان من تاخر تنفيذ اوامر البيع والشراء