المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عمومية أزدان العقاري ترفع مساهمة غير القطريين إلي 49%



عزوز المضارب
12-05-2008, 02:00 AM
عمومية أزدان العقاري ترفع مساهمة غير القطريين إلي 49%

في أول اجتماع لها

ثاني بن عبدالله: 213 مليون ريال حجم الأرباح التشغيلية وارتفاع الموجودات 5.1 مليون
توجيه إجمالي الأرباح البالغة 561 مليون ريال إلي تمويل مشروعات الشركة
الموافقة علي شراء 7 قطع أراض بقيمة 171 مليون ريال لإنشاء 4200 وحدة سكنية



صادقت الجمعية العمومية العادية لشركة أزدان العقارية في اجتماعها الذي عقد مساء أمس بفندق فريج شرق برئاسة سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله بن ثاني ال ثاني رئيس مجلس الإدارة، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة علي الميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر ونشاط الشركة ومركزها المالي، وتقرير مراقب الحسابات عن الميزانية وابراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة.

كما وافقت الجمعية العمومية غير العادية علي شراء أراض من أحد أعضاء مجلس الإدارة، وعلي زيادة سقف مساهمة غير القطريين في اجمالي رأس مال الشركة ليصبح 49% وتفويض مجلس الإدارة برفع هذه النسبة مستقبلا في حال امكانية ذلك، وعلي شراء سبع قطع اراض في منطقة الوكير بقيمة 30 ريال قطري للقدم المربع، باجمالي 171 مليون ريال قطري، والمملوكة من شركة المجموعة الدولية للاسكان، والهدف من شراء الأراضي هو إنشاء ما يزيد عن 4200 وحدة سكنية لدعم الإيرادات الايجارية للشركة.
وقد ألقي سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله بن ثاني آل ثاني رئيس مجلس الإدارة تقرير مجلس الإدارة قائلا: بالاصالة عن نفسي ونيابة عن مجلس إدارة الشركة يسرني ان أقدم لكم التقرير السنوي الأول لشركة أزدان العقارية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2007 الذي يوضح انشطة الشركة ومركزها المالي خلال العام المشار اليه، ويكتسب هذا الاجتماع أهمية بالغة لكونه أول اجتماع للجمعية العمومية تعقده الشركة منذ تأسيسها وخاصة بعد ما حققته من حضور محلي جعلها من الشركات الرائدة في مجال الاستثمار العقاري علي مستوي كبري الشركات الناهضة بالاقتصاد الوطني في مجال النهضة العمرانية ويطيب لنا ان نعلن ان أداء الشركة خلال عام 2007 كان مميزا وفعالا وأسفر عن تحقيق نتائج مالية جيدة مقارنة مع السنة المالية 2006.

وأضاف: استطاعت الشركة تحقيق معدلات نمو مميزة في جميع المؤشرات المالية، فقد زاد اجمالي موجودات الشركة في عام 2007 بمعدل 12% حيث بلغت 5.191 مليون ريال بعد ان كانت في عام 2006 قد بلغت 4.617 مليون ريال.

وحول الأرباح التشغيلية أوضح أنها بلغت 213 مليون ريال، فإذا ما قورنت بمثيلتها من العام 2006 بعد استبعاد الأرباح غير الاعتيادية البالغة 225 مليوناً والمتمثلة بايرادات تأجير أبراج الدفنة للألعاب الآسيوية فإن الأرباح التشغيلية الاعتيادية تكون قد قفزت بمعدل زيادة قدره 68%.
وعن حقوق المساهمين: أشار إلي أن هذه النتائج أدت إلي دعمها بشكل ايجابي حيث بلغت في نهاية 2007 مبلغاً وقدره 5.130 مليون ريال قطري أي بنسبة زيادة مقدارها 12%.

وأضاف تتمثل استراتيجية الشركة في الانجاز بأفضل وأسرع وأوفر الطرق والالتزام بالنوعية والجودة بالخدمة مما يساعدنا علي خفض التكلفة والاسراع بالتنفيذ وارضاء عملائنا.

بناء علاقات طويلة الأمد وتوظيف الخبرات الصحيحة والاستثمار في تطويرها حتي نتمكن من جذب وخدمة العملاء المناسبين.

توطيد المسؤولية الاجتماعية حيث تبني شركة ازدان علاقتها بموظفيها وتستثمر في سلوكياتهم المهنية بما يتماشي مع قوانين وأخلاقيات العمل التي تبنتها الشركة. كما تلتزم الشركة بتوفير عقارات ذات جودة عالية وأسعار مناسبة لما فيه من خير للمجتمع عن طريق مكافحة التضخم وتوفير ظروف معيشية أفضل.

تعظيم الأرباح التشغيلية من خلال توسعة استثمارات الشركة وتنويعها بالاضافة إلي تطوير المشاريع القائمة والتركيز علي خدمة الشريحة السكانية ذات الدخل المتوسط والمحدود، وتحديد واستغلال الفرص ذات القيمة المضافة علي الصعيدين المحلي والدولي حتي نحقق رؤيتنا بأن نصبح الرواد في هذا المجال المثمر اقتصادياً.

وحول توزيع الأرباح قال تماشياً مع استراتيجية الشركة والخطة المستقبلية الهادفة لتعظيم العائد من الاستثمارات في المجالات المستهدفة جاء مقترح مجلس الادارة بتوجيه الأرباح التي بلغت 561 مليون ريال عن عام 2007 لاستكمال مشاريع الشركة الحالية مما سينعكس ايجابا علي المساهم والشركة.

في الختام نتقدم بخالص الشكر وعظيم التقدير إلي مقام حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي راعي النهضة القطرية، كما نتوجه ببالغ الامتنان لسمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني ولي عهده الأمين، وإلي وزارة الاقتصاد والتجارة وإدارة سوق الدوحة للأوراق المالية لما بذلوه من جهود في ادراج الشركة، وشكرنا موصول لكافة الجهات والمؤسسات والأفراد ذوي الصلة علي ما قدموه من دعم واسناد للشركة في عامها الأول، وشكرنا أيضا لجميع العاملين في الشركة علي اختلاف مواقعهم لما قدموه من جهود وأظهروه من ولاء كان له الدور الأكبر في انطلاقة الشركة.

ومن جانبه قال المهندس خالد محمد جولوه الرئيس التنفيذي لشركة ازدان العقارية للصحفيين ان مشروع ذوي الدخل المحدود يتكون من 4200 وحدة سكنية سيتم بناؤها علي أرض تم شراؤها من سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني بأسعار مدعومة موضحا أن قيمة الأرض السوقية تبلغ 850 مليون ريال وسوف تشتريها الشركة بمبلغ 170 مليون ريال مشيراً إلي أن الوحدات السكنية ستكون أسعارها تراعي ذوي الداخل المتوسط وتكون قيمتها الايجارية مناسبة للجميع.
وأضاف جولوه ان المشروع سيكون بمنطقة الوكرة وسوف نبدأ بالمشروع فوراً وسوف ينتهي في النصف الأول من عام 2009.
وقال إنه سيتم قريبا مناقشة كل التفاصيل وتكون متوفرة للجميع.

وأشار جولوه أن المشروع يتكون من 4 غرف نوم وشقق غرفتي نوم وسيكون معظم المشروع شققاً موضحا أن جميع التصاميم جاهزة وسوف نبدأ المناقصة لاختيار المقاول للبدء في المشروع فوراً وأوضح جولوه إن التكلفة بدون قيمة الأرض حوالي أكثر من مليار ريال قطري.

سماري
12-05-2008, 07:09 AM
وحول توزيع الأرباح قال تماشياً مع استراتيجية الشركة والخطة المستقبلية الهادفة لتعظيم العائد من الاستثمارات في المجالات المستهدفة جاء مقترح مجلس الادارة بتوجيه الأرباح التي بلغت 561 مليون ريال عن عام 2007 لاستكمال مشاريع الشركة الحالية مما سينعكس ايجابا علي المساهم والشركة


اشوف هذه السالفة صارت موضة مع غالبية الشركات الارباح من الجيب اليمين للجيب اليسار
والاسم تدوير

sad-o-bas
14-05-2008, 05:55 PM
والله هالشي صج يثلج الصدر..


850 مليون ريال وسوف تشتريها الشركة بمبلغ 170 مليون ريال

الله يجزاهم خير..