المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيجان: الفائز برخصة الهاتف الثابت خلال أسبوعين



عزوز المضارب
12-05-2008, 02:03 AM
فيجان: الفائز برخصة الهاتف الثابت خلال أسبوعين

توقع بدء نشاط الشركة منتصف 2009


توقع السيد وليام فيجان المدير التنفيذي لهيئة تنظيم الاتصالات بالمجلس الأعلي للاتصالات ان يتم الكشف عن اسم الشركة الفائزة بالرخصة الثانية للهاتف الثابت خلال أسبوعين.

وقال في تصريحات صحفية أمس أنه تم الانتهاء من عملية التقييم التي أطلق عليها مسابقة الجمال والتي تضمنت تقييما فنيا وتجاريا وقانونيا وكذلك الخدمات المقدمة من خلال العروض التي قدمتها الشركات مؤكدا انه سيتم اختيار مشغل جيد.

وأضاف فيجان: ان ثماني شركات دخلت في سباق الرخصة الثانية للهاتف الثابت، مشيرا الي ان الشركة الفائزة سوف تمنح رخصة الواي ماكس الخاصة بنقل البيانات لاسلكيا الي مسافات طويلة وكذلك رخصة نقل البيانات عن طريق ألياف الفيبر.

ولفت الي ان الشركة الفائزة سوف تتمكن من تقديم خدماتها في المناطق المطورة مثل مشروع اللؤلؤة ولوسيل وغيرها من المناطق.

وتوقع فيجان ان يبدأ المشغل الثاني أعماله خلال النصف الأول من 2009، لافتا الي ان المشغل الجديد يمكنه إنشاء البنية التحتية الخاصة به أو الاعتماد علي البنية التحتية الخاصة بكيوتل ولكننا نفضل ان يقوم المشغل الجديد بإنشاء البنية التحتية الخاصة به ومنافسة كيوتل.

وأضاف: نتطلع الي وجود مشغل يقوم بإنشاء شبكة داخل وحول قطر ويقدم خدمات جيدة للمشتركين تضاهي الخدمات الموجودة في كوريا وسنغافورة.

وأوضح فيجان ان قرار اعطاء خدمة الواي ماكس للمشغل الفائز بالرخصة الثانية للهاتف الثابت جاءت نظرا لصغر مساحة قطر الجغرافية الأمر الذي يصعب معها اعطاء رخصة منفصلة عن طريق المنافسة.

وأشار إلي انه في حال جمع المشغل الثاني للهاتف الثابت بين خدمة الواي ماكس وخطوط الفيبر للاتصالات خاصة في المشروعات والمنشآت الجديدة في كل من مشروع اللؤلؤة ولوسيل سيكون هناك تكامل بين كلا الخدمتين.

Muslim Investor
12-05-2008, 03:09 AM
واللي في العزيزية ومعيذر وعين خالد والمرة
بيتمون على خط الـ 2 ميجا بيت من كيوتل!!

(وأجمل تحية لك عزوز على نقل الأخبار أول بأول)
:)

bu shhab
16-05-2008, 07:42 PM
الله يعطيك العافيه

شكرا على الخبر

عقبال شركات اكثر واكثر

ونفتك من كيوتل