المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : .."ازدان " تنفذ 4200 وحدة سكنية لمتوسطي الدخل



PoBox
12-05-2008, 09:54 AM
الأرض مدعومة من الشيخ ثاني والمشروع يكتمل منتصف 2009 بتكلفة مليار ريال .."ازدان " تنفذ 4200 وحدة سكنية لمتوسطي الدخل


الأرض مدعومة من الشيخ ثاني واكتمال المشروع في النصف الأول من العام المقبل ...«ازدان العقارية» تنفذ 4200 وحدة سكنية لمتوسطي الدخل بتكلفة تتجاوز مليار ريال
الشيخ ثاني: إنشاء 4 مجمعات تجارية في الغرافة تشكل أكبر تجمع تسويقي في الشرق الأوسط
العمومية تصادق على توجيه الأرباح البالغة 561 مليون ريال لاستكمال مشاريع الشركة
12% نمواً في موجدات الشركة إلى 5.2 مليار ريال والأرباح التشغيلية 213 مليون ريال
المصادقة على زيادة سقف مساهمة غير القطريين في إجمالي رأس مال الشركة ليصبح 49%
تصوير - حمزة كوتي :
كشف سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس ادارة شركة ازدان العقارية خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة الذي عقد امس في فندق الشرق، عن مشروع انشاء 4200 وحدة سكنية لذوي الدخل المتوسط في منطقة الوكرة، حيث من المنتظر ان يتم البدء في الاعمال الانشائية للمشروع قريبا على ان يتم الانتهاء منه في النصف الاول من العام 2009، بتكلفة تتجاوز المليار ريال قطري.

كما كشف سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله عن مشروع انشاء اربعة مجمعات تجارية كبرى في منطقة الغرافة تشكل مع بعضها البعض اكبر مجمع تسويقي في منطقة الشرق الاوسط، اضافة الى انشاء مشروعين للشقق الفندقية يضمان 600 وحدة تخدم المجمعات التجارية.

وقد صادقت الجمعية العمومية العادية لشركة ازدان العقارية في الاجتماع الذي ترأسه سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس الادارة بحضور الشيخ عبدالله بن ثاني آل ثاني نائب رئيس مجلس الادارة رئيس اللجنة التنفيذية والسيد هاشم مصطفوي الهاشمي والسيد جمال عبدالله الجمال والسيد هاشم السحتري اعضاء مجلس الادارة والسيد خالد محمد جولوه الرئيس التنفيذي، على الميزانية العمومية وحساب الارباح والخسائر للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2007، وابراء ذمة اعضاء مجلس الادارة وتعيين مراقب حسابات للشركة للسنة المالية 2008 وتحديد اتعابه، والموافقة على شراء 7 قطع اراض في منطقة الوكير بقيمة 30 ريالاً قطرياً للقدم المربعة، وباجمالي مبلغ قدره 171 مليون ريال قطري والمملوكة من قبل شركة المجموعة الدولية للاسكان (احد اعضاء مجلس الادارة)، حيث ان الهدف من شراء الاراضي هو انشاء ما يزيد على 2200 وحدة سكنية لدعم الايرادات الايجارية.

وصادقت الجمعية العمومية غير العادية التي عقدت عقب الجمعية العادية وبنصاب تجاوز 99%، على زيادة سقف مساهمة غير القطريين في اجمالي رأس مال الشركة ليصبح 49%، وتفويض مجلس الادارة برفع هذه النسبة مستقبلا في حال امكانية ذلك.

وكان سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس ادارة الشركة القى في بداية اجتماع الجمعية العمومية العادية تقرير مجلس الادارة السنوي الاول للسنة المالية المنتهية في 31/12/2007 الذي يوضح انشطة الشركة ومركزها المالي خلال العام الماضي، مشيرا الى أن الاجتماع يكتسب اهمية بالغة لكونه اول اجتماع جمعية عمومية تعقده الشركة منذ تأسيسها خاصة بعد ما حققته من حضور محلي جعلها من الشركات الرائدة في مجال الاستثمار العقاري على مستوى كبرى الشركات الناهضة بالاقتصاد الوطني في مجال النهضة العمرانية، وقال ان اداء الشركة خلال العام 2007 كان مميزا وفعالا واسفر عن تحقيق نتائج مالية جيدة مقارنة مع السنة المالية 2006.

النتائج المالية
وأشار إلى أن الشركة استطاعت تحقيق معدلات نمو مميزة في جميع المؤشرات المالية، حيث زاد اجمالي موجودات الشركة في عام 2007 حيث بلغت 5191 مليون ريال بعد ان كانت في عام 2006 بمبلغ وقدره 4.617 مليون ريال، اما الارباح التشغيلية فقد بلغت 213 مليون ريال، فاذا ما قورنت بمثيلتها من العام 2006 بعد استبعاد الارباح غير الاعتيادية البالغة 225 مليون ريال والمتمثلة بايرادات تأجير ابراج الدفنة للالعاب الآسيوية، فان الارباح التشغيلية تكون قد قفزت بمعدل زيادة قدرها 68%، وأدت هذه النتائج إلى دعم حقوق المساهمين بشكل ايجابي اذ بلغت في نهاية 2007 مبلغاً قدره 5.130 مليار ريال قطري، اي بنسبة نمو مقدارها 12%.

استراتيجية الشركة
وأكد الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني ان استراتيجية الشركة تركز على الانجازات بافضل واسرع واوفر الطرق والالتزام بالنوعية والجودة مما يساعدنا على خفض التكلفة والاسراع بالتنفيذ وارضاء عملائنا، وبناء علاقات طويلة الامد وتوظيف الخبرات الصحيحة والاستثمار في تطويرها حتى نتمكن من جذب وخدمة العملاء المناسبين، توطيد المسؤولية الاجتماعية حيث تبني شركة ازدان علاقتها بموظفيها وتستثمر في سلوكياتهم المهنية بما يتماشى مع قوانين واخلاقيات العمل التي تبنتها الشركة، كما تلتزم الشركة بتوفير عقارات ذات جودة عالية واسعار مناسبة لما فيه خير للمجتمع عن طريق مكافحة التضخم وتوفير ظروف معيشية أفضل، تعظيم الارباح التشغيلية من خلال توسعة استثمارات الشركة وتنويعها بالاضافة إلى تطوير المشاريع القائمة والتركيز على خدمة الشريحة السكانية ذات الدخل المتوسط والمحدود، وتحديد واستغلال الفرص ذات القيمة المضافة على الصعيدين المحلي والدولي حتى نحقق رؤيتنا بأن نصبح الرواد في هذا المجال المثمر اقتصاديا.

توزيع الأرباح
وأوضح انه تماشيا مع استراتيجية الشركة والخطة المستقبلية الهادفة لتعظيم العائد من الاستثمارات في المجالات المستهدفة، جاء مقترح مجلس الادارة بتوجيه الارباح التي بلغت 561 مليون ريال عن عام 2007م لاستكمال مشاريع الشركة الحالية مما سينعكس ايجابا على المساهم والشركة.

واعرب سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني عن خالص الشكر وعظيم التقدير الى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى راعي النهضة القطرية، وعبر عن الامتنان لسمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني ولي عهده الأمين والى وزارة الاقتصاد والتجارة وادارة سوق الدوحة للاوراق المالية لما بذلوه من جهود في ادراج الشركة، والشكر موصول لكافة الجهات والمؤسسات والافراد ذوي الصلة على ما قدموه من دعم واسناد للشركة في عامها الاول، ولجميع العاملين في الشركة على اختلاف مواقعهم لما قدموه من جهود واظهروه من ولاء كان له الدور الاكبر في انطلاقة الشركة.

أبراج الدفنة
تتضمن المشاريع الحالية لشركة ازدان أبراج الدفنة، وهو مجمع سكني عالي الرفاهية يقع في منطقة الدفنة في مدينة الدوحة ويتكون من 4 أبراج تتراوح ارتفاعاتها من 40 طابقا وكذلك من 4 إلى 6 طوابق بمساحة بناء 35 إجمالي «335.000 متر مربع»، يشتمل المشروع على 1212 شقة سكنية بعضها يتكون من ثلاث غرف نوم والآخر من غرفتين وجزءً آخر من غرفة نوم واحدة أو استوديو بإجمالي مجموع الغرف 4311 غرفة وجميعها تحتوي على أعلى المواصفات لأعمال التكييف المركزي وتمديدات الهاتف والإنتركوم والساتلايت.

يحتوي المشروع على خدمات كثيرة ومميزة مثل الملاعب الرياضية وبرك السباحة والنادي الصحي وقاعة متعددة الاستعمالات، بالإضافة إلى مصلى. كما سيكون به أماكن لبيع الطعام والمشروبات وخدمات صحية ومغسلة للملابس وغيرها، مما قد يحتاج له القاطنون في الأبراج. يتوافر في هذا المجمع الضخم حوالي 1500 موقف للسيارات لخدمة السكان.

مجمع مشيرب السكني
يقع مجمع مشيرب السكني بالقرب من جسر الجيدة، ويتكون المشروع من ستة أبنية تحتوي على عدد 803 شقق مفروشة مؤجرة «رقم 3 - جدول القيمة العادلة للعقارات الاستثمارية».

أبنية الهتمي
يتكون مشروع أبنية الهتمي من بنايتين تحتويان بدورهما على 84 شقة مكونة من غرفتي نوم مفروشتين بالكامل، وهي مؤجرة بعقود تمتد من سنة إلى ثلاث سنوات.

مجمع فيلات الزبارة
يتكون مجمع فيلات الزبارة من 190 فيلا 14 منها ذات 4 غرف نوم، 176 منها ذات 3 غرف نوم بمساحات مختلفة، وقد تم بناء المجمع في عام 2000 ويحتوي على ملاعب رياضية مختلفة وبرك للسباحة وسوق تجاري «سوبر ماركت»، وجامع وأمن على مدى 24 ساعة.

المشاريع الحالية والخطة المستقبلية
أما أهم المشاريع المستقبلية لشركة ازدان فهي مجمع الغرافة التجاري الذي يقع في منطقة الغرافة في مواجهة مجمع اللاند مارك بنسبة 60% من مساحة البناء مخصصة للايجار، اما كمطاعم او محلات بيع بالتجزئة أو أماكن للتسلية والترفيه بالاضافة إلى نسبة 10% ضمن مساحة مفتوحة للتخزين، الهدف من إنشاء هذا المجمع هو توفير مكان يجمع بين التسلية والترفيه والمطاعم المتنوعة والمحلات المختلفة ضمن اطار شرقي واجواء متنوعة، كما ان السينما ذات الابعاد الثلاثية سوف تكون مركز جذب لسكان منطقة الشرق الأوسط كونه يحتوي على 10 شاشات عرض ومنطقة مخصصة للاطفال ومطاعم مختلفة ومميزة ومحلات عالمية متنوعة بموازنة تقديرية بحوالي 500 مليون ريال قطري.

ويعتبر مجمع الغرافة جزءاً من تطوير مجمع تجاري ضخم على بداية طريق الشمال والمكون من 4 مجمعات تجارية رئيسية وهي «مجمع الغرافة، مجمع اللاند مارك، كارفور، واللولو هايبر» بمساحة اجمالية 400.000 متر مربع من الخدمات التجارية المختلفة ومحلات التجزئة والمطاعم واماكن للتسلية وخدمات اخرى متنوعة، بالاضافة إلى المكاتب وموتيل بناء سكني متطور، يحتوي هذا المجمع ايضا على مدينة العاب مائية خارجية بما فيها من تنوع وخدمات، كما يحتوي على موقف سيارات دون سطح الارض والمصمم بحيث يسمح بالمرور والدخول لجميع المرافق الخاصة بالمجمع، كما انه يسمح بابقاء المناطق الخضراء بين مرافق المجمع لتكون متنزها للعامة والتي تغطي نسبة 20% من اجمالي مساحة الارض التي يقام عليها كون كلا من مجمع الغرافة واللاند مارك وباقي الاسواق تتبع لمالك واحد مما يخلق تواؤما وتكاملا كاملا فيما بينها ويعطيها درجة عالية من التميز بكامل الأصعدة.

المشاريع الحالية والخطة المستقبلية
مجمع الوكرة التجاري
تم تصميم مجمع الوكرة على أساس عملية تواصل بين الأفراد التي تمر به وبين الأفراد التي تمر بجانبه، وبحيث يخلق تجانسا مثيرا بين الضوء وانعكاساته وبين ما هو خارجه وما هو في الداخل، هذا الابداع في التصميم المعماري الذي يعكس عبق التاريخ ويعكس مفهوما جديدا لمثل هذه المجمعات التجارية ويظهر علاقة جديدة بين عالم العمارة الواسع والاستعمالات اليومية، ولهذا فإن هذا المشروع يشكل نقطة تقاطع حضاري بين أشكال الأصالة العربية القديمة منذ بدء المسيرة وبين تصميم انقلب على الأفكار المتداولة، يقع المشروع في منطقة الوكرة ويحتوي على مناطق عامة ومحلات مختلفة ومطاعم وأماكن للترفيه ومناطق خدمات.
مجمع الوكرة يقدم محلات مختلفة وأماكن ترفيه وأماكن لتناول الطعام كل مستقل بخدماته ولكن بضيافة مميزة تلفت النظر من عدة جوانب متنوعة وتعطيه طابعا مميزا عن باقي فئاته.

مجمع الوكرة السكني
إن ازدان حاليا بصدد تطوير مجمع سكني كبير في مدينة الوكرة من المتوقع اكتمال مراحله في عامي 2008 و2009 كما سيكون البناء متأثرا بالتراث القطري من ناحية التصميم والديكور مع مراعاة أحدث أساليب البناء والرفاهية.
سيكون باستطاعة مجمع الوكرة السكني استيعاب حوالي 5000 نزيل، كما سيكون للمجمع عدة تجهيزات رفاهية مثل ناد صحي، وبرك سباحة وملاعب رياضية مختلفة.

تطوير العقارات الحالية
ازدان مهتمة بتطوير ورفع مستوى المجمعات السكنية القائمة لترتقي مع حاجات السوق ومتطلباته بتحويلها إلى فنادق أو شقق فندقية مما سوف يعكس التوجه الجديد للشركة، ولهذا فإنه من المتوقع أن ما يقارب 5000 وحدة «4 نجوم أو 3 نجوم من الغرف الفندقية والأجنحة والشقق الفندقية» سوف تتوافر من هذا المنطلق، وتشتمل هذه الوحدات على خدمات متنوعة من توفير الطعام والشراب وكذلك توفير القاعات متعددة الاستخدام والنوادي الصحية وبرك السباحة وغيرها وعلى أعلى مستويات الجودة.

سعر الأرض يقل 20% عن قيمتها السوقية ..جولو: طرح مناقصة المشروع واختيار المقاول قريباً
قال السيد خالد محمد جولو الرئيس التنفيذي لشركة ازدان العقارية في تصريحات صحفية عقب اجتماع الجمعية العمومية للشركة امس ان المشروع السكني الموجه لذوي الدخل المتوسط يضم 4200 وحدة سكنية سيتم بناؤها على ارض سيتم شراؤها بسعر مدعوم من سعادة الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني، حيث ان القيمة السوقية للارض حوالي 850 مليون ريال قطري، في حين سوف تشتريها الشركة بسعر 171 مليون ريال (20% من سعر السوق) ، لافتا الى ان نوعية المباني تراعي الاشخاص ذوي الدخول المتوسطة لتكون قيمتها الايجارية مناسبة لهذه الفئة.
وقال إن المشروع يقع في منطقة الوكير، وسوف يتم البدء بالمشروع فورا ومن المنتظر ان يكتمل في النصف الاول من العام 2009.
وردا على سؤال حول القيمة الايجارية المتوقعة، قال انه لم تتم مناقشة التفاصيل الآن ولكن عندما تتضح الصورة سيتم الاعلان عنها، لكنه اكد ان الايجارات ستكون مناسبة لذوي الدخل المتوسط، مشيرا الى ان الوحدات السكنية تنقسم الى فلل مكونة من 4 غرف نوم، وشقق مكونة من غرفتي نوم.
وقال ان مخططات المشروع جاهزة، وسيتم البدء بالمناقصة واختيار المقاول قريبا، موضحا ان تكلفة المشروع تتجاوز المليار ريال قطري.
جدير بالذكر ان مساحة الارض تبلغ نحو 5.7 مليون قدم مربعة، وتنقسم الى 7 قطع بلغت قيمتها وقف تثمين مكتب قطر للتحكيم وفض المنازعات بنحو 844.4 مليون ريال في حين بلغ سعر الشراء 171 مليون ريال قطري.

FG
12-05-2008, 02:14 PM
:discuss:

مشكور يابوكسينج

وعلى مين تلعبها يارونالدواااا

:discuss:

رحال
12-05-2008, 03:00 PM
شعارات تحت مسمى متوسطي الدخل !!!

السندان
12-05-2008, 08:11 PM
جدير بالذكر ان مساحة الارض تبلغ نحو 5.7 مليون قدم مربعة، وتنقسم الى 7 قطع بلغت قيمتها وقف تثمين مكتب قطر للتحكيم وفض المنازعات بنحو 844.4 مليون ريال في حين بلغ سعر الشراء 171 مليون ريال قطري.يااااابلاش