المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النقاش الامنطقي

متفااائل
29-10-2005, 01:53 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أخواني أنا من رأيي تفتحون قسم ولا يكون في نفس القسم بس بعد فاصل ( قسم أسمه النقاش الامنطقي )

وهو كل مشاركة مبنية على طمووح أو حب أو تحسر أو تنجم أو تكهن تجاه سهم معين شريطة أن تكون هذه المشاركة خالية من المنطق والعقل والدليل

يا أخوان الأوقات من ذهب حسافه والله نضيعها على كثير من المشاركات .... لانخلط الغث بالسمين فتضيع الفائدة على رواد هذا المنتدى

والسموحة منكم لكنها الحقيقه التي رأيتها بعيني في طيات كثير من المشاركات

بويوسف
29-10-2005, 02:19 AM
ولهذا اسم القسم النقاش الاقتصادي .. ليس شرطا ان يكون مبنيا على اسس علمية بل كما نتناقش في اي مجلس .. نسمع مختلف الاراء هناك رأي الصغير والكبير ,, المثقف وقليل التعليم .. ذو الخبرة والمبتدئ .. واعتقد اي شخص يستطيع ان يميز الغث من السمين ويستطيع ان يختار مايراه مناسبا وليس فيه تضييع لوقته ..

اللورد
29-10-2005, 02:29 AM
نعم انا معكم فيما ذكر
وعلى الشخص نفسه التمييز والمقارنه بين المواضيع المطروحه للوصول للفائده المرجوه
((أما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض)).

متابع الأسهم
29-10-2005, 03:15 AM
يعطيك العافيه أخى متفائل.

SeYaSeEe
29-10-2005, 03:35 AM
انا مع + ضد الفكره ...

انا اشوف انه لو يفتحون قسم خاص ..

ويسمى ((قسم التحليل العلمي و المنطقي))

لا يستطيع اضافه المواضيع او المشاركه فيه الا أعضاء معينين .. ويكون موثوق بأهليتهم في التحليل من قبل الأداره..

ويكون في هذا القسم موضوع مثبت .. يضعون الاداره به اسم اي عضو يرون فيه الاهليه للمشاركه بهذا القسم .. والاعضاء كلهم يصوتون بنعم او لا .. ( وطبعا ما ينحط اسهم هالعضو في التصويت الا اذا الأداره التمست من هذاالعضو ان تحاليله مبنيه على اساس علمي في قسم النقاس او قسم التحاليل الفنيه)

وبالتوفيـــــــــــــــق

الصقر الاشهب
29-10-2005, 03:53 AM
نعم انا معكم فيما ذكر
وعلى الشخص نفسه التمييز والمقارنه بين المواضيع المطروحه للوصول للفائده المرجوه
((أما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض)).
:app: :app:

متفااائل
29-10-2005, 10:16 AM
ولهذا اسم القسم النقاش الاقتصادي .. ليس شرطا ان يكون مبنيا على اسس علمية بل كما نتناقش في اي مجلس .. نسمع مختلف الاراء هناك رأي الصغير والكبير ,, المثقف وقليل التعليم .. ذو الخبرة والمبتدئ .. واعتقد اي شخص يستطيع ان يميز الغث من السمين ويستطيع ان يختار مايراه مناسبا وليس فيه تضييع لوقته ..

حياك الله أخي الغالي

يظهر لي أنك لم تلتفت جيدا إلى الضابط

شريطة أن تكون هذه المشاركة خالية من المنطق والعقل والدليل

بالله عليك أي عاقل يقبل الكلام الخالي من المنطق والعقل والدليل وهو كثيررر ثم يا أخي أسمه النقاش الأقتصادي... فهل تسمي كل أختلاف في الرأي نقاش ؟؟؟؟ أخي الكريم النقاش كلام مبني على أسس ومنطق أما الذي خلا من المنطق والأسس فليس بنقاش أنما هو لغوو وحشوو ومرااء .... ثم أريت لو جاء رجل لايعرف تعريف الأقتصاد ثم تكلم في مكان فيه أصحاب التخصص وفطاحله هذا المجال أتراك مستحس صنيعه أم كارهه .... وعلى سبيل المثال مجلس يضم مجموعة من الأطباء ودار الحديث عن مسأله طبيه السؤال هل تستحسن لو أنك في المجلس أن يتصدر هذا الحديث من ليس له في الطب من قريب ولا بعيد أم أنك ستقول على الأقل لو في نفسك عندما يتكلم ليتك تسكت وتفسح المجال لأهله لتحفظ أوقاتنا ولنخرج بالفائدة

ثم قولك وأعتقد أي شخص يستطيع أن يميز .... أختلف معك في هذه النقطه وللعلم لم يقل بها أحد العالمين في أي فن ..... الناس يا أخي تتفاوت في المعرفه فيوجد الشخص الذي وصل لمرحله التمييز بعد أطلاع وتعلم ويوجد من لايستطيع فعلاا التمييز وحتما سيتأثر من أي قول يقرأه

ثم هذا يعكس انطباع عام للزائز عن المنتدى يقول التجار أعرض احسن ماعندك تشتري زباينك ..........

يا أخي يتكلم في كل ميدان أهله وأما الجاهل فيه فطريقته السؤال فقط ومن سؤاله ستظر له ولغيره الفائده .. وهذا بأجماع أهل العلم وفي كل فن

ثم تأكد يا أخي أن الناس لم تأتي هذا المنتدى تأخذ أقوال الرعااء والذين ليس لهم في عالم الأسهم من قريب ولا من بعيد ... وأن شئت أسئل نفسك ابتداءً ثم أنتقل إلى غيرك

يا أخي الأوقات من ذهب واللي وقته فاضي ومستعد يشغله بالكلام المفيد وغير المفيد له وضع ثاني أما غالب الناس فأوقاتها حريصه عليها

تحياتي

ahmed jasim
29-10-2005, 11:10 AM
يا أخوان الأوقات من ذهب حسافه والله نضيعها على كثير من المشاركات .... لانخلط الغث بالسمين فتضيع الفائدة على رواد هذا المنتدى

واعتقد اي شخص يستطيع ان يميز الغث من السمين ويستطيع ان يختار مايراه مناسبا وليس فيه تضييع لوقته ..

مثلا أول ما أفتح المنتدى أروح حق
أيجاد المزيد من المشاركات ل بوخليفة

بويوسف
29-10-2005, 02:29 PM
ثم تأكد يا أخي أن الناس لم تأتي هذا المنتدى تأخذ أقوال الرعااء والذين ليس لهم في عالم الأسهم من قريب ولا من بعيد ... وأن شئت أسئل نفسك ابتداءً ثم أنتقل إلى غيرك

يا أخي الأوقات من ذهب واللي وقته فاضي ومستعد يشغله بالكلام المفيد وغير المفيد له وضع ثاني أما غالب الناس فأوقاتها حريصه عليها

تحياتي

يا اخي ليتك لم تسمي اخوانك في هذا المنتدى الطيب بالرعااء .. هداك الله

وان كان وقتك من ذهب وقيم جدا فتستطيع ان تختار المواضيع القيمة والمبنية على اسس وتترك المواضيع التي تعتقد انها تافهة فمعظمنا لايدخل كل المواضيع بل يختار من العناوين او من الاعضاء المشهود لهم بالخبرة والمعرفة ويقرأ بالمواضيع .. اما احتكار المشاركة فشئ غريب فهذا اسمه منتدى ليدلي كل من بدلوه تحت ظوابط الاحترام..

وبعدين يا اخي اذا انت فكرك راقي فيد الناس من افكارك وعلمك وارتقي فيهم ..

متفااائل
29-10-2005, 04:09 PM
أخي الغالي سلمه الله

لازلت أتصور أنك لم تقرأ كل مشاركتي الأولى أو أنك أخذت ببعضها وهمشت البعض بدليل قولك : اما احتكار المشاركة فشئ غريب فهذا اسمه منتدى ليدلي كل من بدلوه تحت ظوابط الاحترام..

ارجع بصرك للأعلى قليل ستجد في أول مشاركتي : أخواني أنا من رأيي تفتحون قسم ولا يكون في نفس القسم بس بعد فاصل ( قسم أسمه النقاش الامنطقي )

وأنا عبرت عنه بلفظة الامنطقي وأنت عبرت عنه بالغث وهي أبلغ من عبارتي

عموما أشكرك على التعقيب وقصدي بارك الله فيك في لفظة رعااء نوعية المشاركة وليس المشارك إذ أن الكلام يتعلق بالمشاركات وأشكرك على تنبيهك وأقدم أعتذاري إذا خانتني العبارة

والسموحة من الكل

بنت العرب
29-10-2005, 05:53 PM
...........فتستطيع ان تختار المواضيع القيمة والمبنية على اسس ....... يختار من العناوين او من الاعضاء المشهود لهم بالخبرة والمعرفة ويقرأ بالمواضيع ... اذا انت فكرك راقي فيد الناس من افكارك وعلمك وارتقي فيهم ..

بويوسف ... طريقة تفكير إيجابية ... ونصيحة عملية . :rolleyes:

مختصر مفيد
29-10-2005, 07:46 PM
مع الاسف كثير من المشاركه تطبيل

ابوالعبد
29-10-2005, 07:56 PM

:nice:

انا معاك اسمه نقاش اقتصادي يعني الي عنده شي يقوله ولا اهو شرط يكون سليم

والواحد يعرف السليم من غير السليم

ابوالعبد
29-10-2005, 07:57 PM
مع الاسف كثير من المشاركه تطبيل

:con2: :con2: :con2: :con2:

ايش قصدك بالتطبيل

Orbit
29-10-2005, 08:13 PM
ايش قصدك بالتطبيل

كلامه واضح ومحد ضيع الناس الا اللي يطبلون لسهم معين فقط لانهم

يمتلكون هذا السهم :court:

ابوالعبد
29-10-2005, 08:15 PM
كلامه واضح ومحد ضيع الناس الا اللي يطبلون لسهم معين فقط لانهم

يمتلكون هذا السهم :court:

:nice: :nice:

متفااائل
30-10-2005, 01:50 AM
سبحاان الله

لن أقول أنني ساعيد نظرتي الشخصية في بعض المعقبين اللذين تعجبني طريقة طرحهم ولكن سأقول لكل جواد كبوه

الآن على كثرة الردود لم يتقدم وااحد فقط بمصلحة تترتب من خلط الغث بالسمين علما بأنني أشرت إلى مفاسد محققة من هذا الخلط

وإذا ثمة مصلحة تذكر فهناك قاعدة حريٌ بنا أن لانغفل عنها وهي
درؤ المفاسد مقدم على جلب المصالح

ثم أنني أطالب من يعقب على هذه المشاركة وله رأي يختلف أن يذكر مصلحة محققة تعزز رأيه حتى يكون الحوار على أسس الحوار

بويوسف
30-10-2005, 02:20 AM
اخوي متفائل ممكن تعقيب :) خل صدرك وسيع لتقبل النقد اولا .. ولازم تحمل من اسمك (متفائل) وماتكون متشائم .. ولاتزعل من ردود الاخوة .. واختلاف الرأي لايفسد للود قضية ..

وبعدين انت تبغي تقنن وتقلل من الردود والتعقيبات .. مو معقولة يا متفائل بالعكس كثرة الردود تعني انك اثرت مسألة تحمل اكثر من رأي والمناقشة في هذا الموضوع يثريه ولايفسده..

تقبل تحياتي

SeYaSeEe
30-10-2005, 03:30 AM
اخوي متفائل ممكن تعقيب :) خل صدرك وسيع لتقبل النقد اولا .. ولازم تحمل من اسمك (متفائل) وماتكون متشائم .. ولاتزعل من ردود الاخوة .. واختلاف الرأي لايفسد للود قضية ..

وبعدين انت تبغي تقنن وتقلل من الردود والتعقيبات .. مو معقولة يا متفائل بالعكس كثرة الردود تعني انك اثرت مسألة تحمل اكثر من رأي والمناقشة في هذا الموضوع يثريه ولايفسده..

تقبل تحياتي

100% :nice:

مريم
30-10-2005, 01:50 PM
أخي الكريم متفائل تحيه لأسلوبك الراقي في الحوار وأنا معك في كل ماتفضلت به

وهنا ياعزيزي للأسف ليس بمكان سوى للعواطف ومن يحاول تحري الحقيقه بعيدا عنها

يناله مانالك من انتقادات ويؤسفني ان يقف معها أشخاص نحمل لهم قدر كبير من الأحترام ـسابقا ـ

وأضم صوتي معك أخي العزيز درء المفاسد مقدم على جلب المصالح ـ فياليت قومي يعلمون

لك كل الأحترام يا أخي المتفائل

Pro
30-10-2005, 03:08 PM
أخي الكريم متفائل تحيه لأسلوبك الراقي في الحوار وأنا معك في كل ماتفضلت به

وهنا ياعزيزي للأسف ليس بمكان سوى للعواطف ومن يحاول تحري الحقيقه بعيدا عنها

يناله مانالك من انتقادات ويؤسفني ان يقف معها أشخاص نحمل لهم قدر كبير من الأحترام ـسابقا ـ

وأضم صوتي معك أخي العزيز درء المفاسد مقدم على جلب المصالح ـ فياليت قومي يعلمون

لك كل الأحترام يا أخي المتفائل

يا اخوان هذا منبر حر
فإذا وضعت القيود سيستاء الكثيرين من هذه القيود
و دخولي او دخولك للمنتدى هي رغبة شخصية
و انا شخصيا كنت من المطالبين بوضع اداب وشروط عامه للمنتدى
و اكتشفت انها موجوده و لكن المنتدى ساحة مفتوحة للكل الكبير والصغير الجاهل و المتعلم
لذلك تجد بعض المواضيع التي ليس لها معنى للأسف
و هذه المواضيع اما تدل على عدم معرفة فيجب إرشاده
أو الإصرار في الجهل فهنا يجب محاربته

فموضوع
درء المفاسد مقدم على جلب المصالح
ان بعض العقلاء و المتنورين يسقطون سقطات الجهلاء و هذا ليس بالعيب أو الخطأ
و لكن الخطأ هو الإستمرار في الخطأ و عدم التعلم منه
اما المفاسد التي تقصدها هي مفاسد الأخلاق و هذا موجود
و ممكن تحصل المفسده عن طريق الموعظة الحسنه و ذلك لتحقيق المصالح
و يسقط فيه العاقل قبل الجاهل ايضا

فيجب هنا وضع موازيين عقلية ومنطقية في تقبل موضوع معين او رفضه