المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا يتم حل الأمور في وطننا الحبيب دائما بالمقلوب

al-fahad
14-05-2008, 12:00 AM
كثير من الأمور التي تحدث أمام ناظرينا تجعلنا نشعر بأن طريقه حلها حدثت بالمقلوب
مثلا نظام المخالفات الذي تم طرحه على بنيه تحتية لم تكتمل بعد
مخالفه ممنوع الوقوف دون وجود مواقف
مخالفه التجاوز من اليمين دون وجود طريقه سلسه للدخول للشارع .... الخ
وايضا نذكر القرار الذي تم التطرق اليه كثيرا وهو منع انتقال القطري الموظف
دون النظر الي الأسباب التي أدت من الأساس بالموظف للبحث عن وظيفه أخرى
المدارس المستقله
مقرر تعليم منهج الثقافه الجنسيه
الخ

من المسؤول ؟

لماذا لا يتم حل الأمور بالطريقه الصحيحه

كثير من القرارات التي تنزل تجعلك تشعر بأنها لم تأخذ الوقت الكافي للدراسه ؟

قرارات قد يكون لها آثار خطيره على المدى البعيد .

لماذا ؟

أسئله جوهريه تمس مصيرنا كمواطنين

تمس تقدم هذا الوطن

هذه الأمانه التي حملوها كل من ساهم بأصدار قرار من قريب أو بعيد هي أمانه صعبه توازي في أهميتها أهميه هذه الوطن أتمنى أن لا يتم التهاون بها ابدا
ومحاسبه كل من طوع هذه القرارات للحصول على مكاسب شخصيه وأضر بذلك المصلحه العامه

معاند جروووحه
14-05-2008, 12:05 AM
الحين المدارس المستقله عامله كل يوم ضجه على الفاضي ومن زيين تعليمهم

تعليم بدون كتب والله مصخره

لا والي يبط الجبد يخلون الاصغار لين الساعه 2 الظهر مش حرام عليهم

khaldoon
14-05-2008, 12:08 AM
متابع للموضوع واحييك على هذا الطرح

هام السحاب
14-05-2008, 12:10 AM
تسلم اخوي على هالموضوع

الامل القديم
14-05-2008, 12:11 AM
:)قرارات تاتي ونحن علينا التنفيذ

al-fahad
14-05-2008, 12:20 AM
الحين المدارس المستقله عامله كل يوم ضجه على الفاضي ومن زيين تعليمهم

تعليم بدون كتب والله مصخره

لا والي يبط الجبد يخلون الاصغار لين الساعه 2 الظهر مش حرام عليهم

أوافقك الرأي أخي معاند جروووحه جزاك الله خير

أين النظر الدراسه الشامله التي أخذوا فيها اخواننا المسؤولين هذا القرار
أين النظر لتجارب الدول المجاوره

متابع للموضوع واحييك على هذا الطرح

شاكر مرورك الكريم أخي khaldoon وأتمنى أن لا تبخل علينا برأيك الذي بلا شك فيه أثراء للموضوع

تسلم اخوي على هالموضوع

العفو اخوي هام السحاب شكرا على المرور

:)قرارات تاتي ونحن علينا التنفيذ

شكرا على المداخله اختي الامل القديم

تكمن المصيبه في تنفيذ قرارات نشعر في داخلنا عدم جدواها لذلك حق التسائل

اكسجين
14-05-2008, 01:40 AM
هذا من زود الدمقراطية............طاااااااال عمرك.

al-fahad
14-05-2008, 02:03 AM
هذا من زود الدمقراطية............طاااااااال عمرك.

شكرا اخي عمر بن على على المرور الكريم

اذن فهذا يعني ان فهم بعض المسؤلين للديمقراطيه بالمقلوب

الخيااال
14-05-2008, 02:04 AM
تسلم اخوي ع الموضوع

hich
14-05-2008, 02:49 AM
ياخي مايبي لها ذكاء بس نقلد الامارات كوبي بيس مع بعض التعديلات وبينصلح حالنا بدون شطحات ترجع على روسنا

يونيك
14-05-2008, 05:26 AM
المصالح الشخصية والعقلية التي لا تفكر بالنتائج المستقبلية .... هما سمتان من سمات الوضع الحالي لبعض اصحاب القرار.

ولا تنسون ..... وجود مستشارين من دول مختلفه يحملون اجنده خاصة تؤثر على صناع القرار .

احسنت السؤال اخي الفهد..... ولكن الاجابة مفقوده عمدا.

بنت المنتدى
14-05-2008, 08:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

هم يبغون هالشي بالعاني:secret: .. وفوق هذا تراهم يفكرون في أنفسهم ولاهمهم الغير:eek5:.......

والكل فاهم السالفه :nice:

مخالفه ممنوع الوقوف دون وجود مواقف:weeping:

bo_hamad
14-05-2008, 08:14 AM
المدارس الملخبطة تقصدون ؟

احب قطر
14-05-2008, 08:35 AM
صباح الخير ،،

انا عندي وجهة نظر على موضوع وطني الحبيب صباح الخير ، هو برنامج جماهيري ناجح واعتقد انه واصل حق شريحة معينة من الناس ولو انها الشريحة الكبرى عندنا في المجتمع ، دايما نسمع في البرنامج يوميا عشرات وعشرات من الملاحظات والمقترحات من قبل المذيعين واللي هم قلبهم عالبلاد وعالناس بس في نقطة جدا مهمة انهم دايما يقولون المقترحات بدون مايبحثون او يفكرون في هذا المقترح واعتقد 75% من هالمقترحات قصيرة الاجل او غير قابلة للتنفيذ لامور عديدة ، في اي مكان في العالم مااحد يقدر يوصل للمثالية بس لو ان البرنامج ركز بشكل منطقي وعلمي على قضايا معينه وليس النظر الى سوالف المجالس . واعتقد ان اليوم البرنامج عمل فجوه كبيرة بينه وبين المسؤولين في الدولة مع العلم ان كثير من المسؤولين يعملون بجد واخلاص وهناك اقلية لاترتقي بمستواها الوظيفي.

وشكرا

بنت المنتدى
14-05-2008, 08:35 AM
المدارس المستقله
مقرر تعليم منهج الثقافه الجنسيه
الخ

من المسؤول ؟

لماذا لا يتم حل الأمور بالطريقه الصحيحه

كثير من القرارات التي تنزل تجعلك تشعر بأنها لم تأخذ الوقت الكافي للدراسه ؟

قرارات قد يكون لها آثار خطيره على المدى البعيد .
لماذا ؟

أسئله جوهريه تمس مصيرنا كمواطنين

تمس تقدم هذا الوطن

هذه الأمانه التي حملوها كل من ساهم بأصدار قرار من قريب أو بعيد هي أمانه صعبه توازي في أهميتها أهميه هذه الوطن أتمنى أن لا يتم التهاون بها ابدا
ومحاسبه كل من طوع هذه القرارات للحصول على مكاسب شخصيه وأضر بذلك المصلحه العامه

المدارس الملخبطة تقصدون ؟

اتمنى اني وضحت لك يالشيخ:nice:

يونيك
14-05-2008, 08:40 AM
صباح الخير ،،

انا عندي وجهة نظر على موضوع وطني الحبيب صباح الخير ، هو برنامج جماهيري ناجح واعتقد انه واصل حق شريحة معينة من الناس ولو انها الشريحة الكبرى عندنا في المجتمع ، دايما نسمع في البرنامج يوميا عشرات وعشرات من الملاحظات والمقترحات من قبل المذيعين واللي هم قلبهم عالبلاد وعالناس بس في نقطة جدا مهمة انهم دايما يقولون المقترحات بدون مايبحثون او يفكرون في هذا المقترح واعتقد 75% من هالمقترحات قصيرة الاجل او غير قابلة للتنفيذ لامور عديدة ، في اي مكان في العالم مااحد يقدر يوصل للمثالية بس لو ان البرنامج ركز بشكل منطقي وعلمي على قضايا معينه وليس النظر الى سوالف المجالس . واعتقد ان اليوم البرنامج عمل فجوه كبيرة بينه وبين المسؤولين في الدولة مع العلم ان كثير من المسؤولين يعملون بجد واخلاص وهناك اقلية لاترتقي بمستواها الوظيفي.

وشكرا

:protest:

شدخل برنامج وطني الحبيب صباح الخير :unsure:

um abdulla
14-05-2008, 10:16 PM
أحييك على طرحك يا اخي الفهد
ان موضوعك مهم جدا و يرش الملح على الجرح .
نعم لماذا يتم حل الامور في وطننا بالمقلوب ؟
تصدق اليوم او امس كان احد سكان بو نخلة النائية يشتكي من عدم توفر متجر أو دكان أو بقالية قريبة من المنطقة !! ويتمنى ان تفكر الميرة بافتتاح فرع عندهم وهو امر مربح على كل حال لشركة الميرة لو عزمت عليه ولكن ما يمنعها ؟ واذا بالمذيع الساعي وهو موظف حكومي بمؤسسة رسمية يفقد صبره ويقول ما معناه انا مب فاهم هذي النقطة للحين الجماعة يشتكون من هالسالفة ابي افهم ليش.. ليش ما يسمح ويتم افتتاح فرع للميرة وان تقام منطقة تجارية وتوفر مجمعات ؟؟
ليش ؟ لا ادري اذا كان عدم التراخيص باقامة مجمعات تجارية يتعلق باحتكارات فليحتكروا ولكن ليفتتحوا !
اذا كانت الشركات التي تتعاقد معها اشغال تريد ان تحصد الارباح وحدها فلتربح ولكن لتعمر وترصف شوارع لا تهبط ولا تتشقق ولا تنبعج ولا تتفطر !
اذا كانوا اقاموا جزيرة للحرية ذات سقف عال فوق الغمام فليرشوا شوية حرية في الصحف والمؤسسات الاعلامية الصداحة !
لا ارى حقيقة ضررا حصل ولا مصيبة وقعت مع ارتفاع الاصوات بالشكاوى وحتى في وطني الحبيب صباح الخير لم يعد بالمستطاع السيطرة على ما سيقوله الناس لان الامر لم يعد يخص واحد او اربعة بل كل المشاركين رجالا ونساء يجأرون بالشكوى ويشيرون باصابع الاتهام الى جهات بعينها ويتشبثون بحقوقهم المنصوصة في قانون غير مفعل او دستور وافق عليه الشعب في اغلبية في استفتاء (جرى بلا استخدام لجداول انتخابية بل بالبطاقات الشخصية فحسب )
اود ان اصف ما يجري بانه خلل في السيستم
ولكن اظن انه ما فيش سيستم من اصله ! ويمكن هذا هو سبب المشكلة يعني بالعامي الفصيح الصقلة ضايعة

al-fahad
14-05-2008, 10:27 PM
تسلم اخوي ع الموضوع

العفو اخي الكريم وتسلم على المرور

ياخي مايبي لها ذكاء بس نقلد الامارات كوبي بيس مع بعض التعديلات وبينصلح حالنا بدون شطحات ترجع على روسنا

تقليد دون فكر أو اجتهاد لا اعتقد ان هذا الحل ولكن دراسه تجارب الغير واخذ العبر هذا مانحن بحاجه اليه
كل الشكر اخي hich على المداخله

GULFSUN
14-05-2008, 10:33 PM

الي قاهرني من زين شوارعنا ولا زين التخطيط وانسيابة الشواع والمداخل والمخارج من الشارع الرئيسي .
لشفت المحل والمكان الي تبقية يكون المدخل وراك بنص كيلو مالك الا تركب الرصيف او تمر بكرة:anger1:

al-fahad
14-05-2008, 11:29 PM
المصالح الشخصية والعقلية التي لا تفكر بالنتائج المستقبلية .... هما سمتان من سمات الوضع الحالي لبعض اصحاب القرار.

ولا تنسون ..... وجود مستشارين من دول مختلفه يحملون اجنده خاصة تؤثر على صناع القرار .

احسنت السؤال اخي الفهد..... ولكن الاجابة مفقوده عمدا.

لماذا لا تتم محاسبه اصحاب القرار ببساطه
استغلال المنصب لتامين مكاسب شخصيه جريمه يجب العقاب عليها
وجود جهه عليا لغربله القرارات والوقوف عليها والتأكد من خلوها من أيه تعارض مع المصلحه العامه مطلب ظروري في ظل ماتسعى أليه الدوله من نهضه شامله لا مجال لمستغلي المناصب فيها

أشكر لك أخي يونيك المداخله البنائه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

هم يبغون هالشي بالعاني:secret: .. وفوق هذا تراهم يفكرون في أنفسهم ولاهمهم الغير:eek5:.......

والكل فاهم السالفه :nice:

مخالفه ممنوع الوقوف دون وجود مواقف:weeping:

وعليكم السلام ورحمه الله

هم يبغون ولكن نحن نبتغي شيئا آخر
نبغتي كل ماهو في صالح وطننا الحبيب ونريد محاسبه اصحاب النفوس الضعيفه التي لا هم لها سوى محاوله الاقتتات من مناصبها
من نحن
نحن الاكثريه التي تعاني من سوء قرار تم اعتماده دون دراسه او مسؤول لا هم له الا نفسه

شكرا اختي احلى ملاك على المداخله

الزاجل
14-05-2008, 11:32 PM
ردا على سؤالك ..

لأن احنا عويين.. متى ما صرنا سيده او دوغري
ما بنرضى الحال المايل والعوي ..

مع احترامي الشديد للجميع
شكرا لكم:secret:

al-fahad
14-05-2008, 11:37 PM
أحييك على طرحك يا اخي الفهد
ان موضوعك مهم جدا و يرش الملح على الجرح .
نعم لماذا يتم حل الامور في وطننا بالمقلوب ؟
تصدق اليوم او امس كان احد سكان بو نخلة النائية يشتكي من عدم توفر متجر أو دكان أو بقالية قريبة من المنطقة !! ويتمنى ان تفكر الميرة بافتتاح فرع عندهم وهو امر مربح على كل حال لشركة الميرة لو عزمت عليه ولكن ما يمنعها ؟ واذا بالمذيع الساعي وهو موظف حكومي بمؤسسة رسمية يفقد صبره ويقول ما معناه انا مب فاهم هذي النقطة للحين الجماعة يشتكون من هالسالفة ابي افهم ليش.. ليش ما يسمح ويتم افتتاح فرع للميرة وان تقام منطقة تجارية وتوفر مجمعات ؟؟
ليش ؟ لا ادري اذا كان عدم التراخيص باقامة مجمعات تجارية يتعلق باحتكارات فليحتكروا ولكن ليفتتحوا !
اذا كانت الشركات التي تتعاقد معها اشغال تريد ان تحصد الارباح وحدها فلتربح ولكن لتعمر وترصف شوارع لا تهبط ولا تتشقق ولا تنبعج ولا تتفطر !
اذا كانوا اقاموا جزيرة للحرية ذات سقف عال فوق الغمام فليرشوا شوية حرية في الصحف والمؤسسات الاعلامية الصداحة !
لا ارى حقيقة ضررا حصل ولا مصيبة وقعت مع ارتفاع الاصوات بالشكاوى وحتى في وطني الحبيب صباح الخير لم يعد بالمستطاع السيطرة على ما سيقوله الناس لان الامر لم يعد يخص واحد او اربعة بل كل المشاركين رجالا ونساء يجأرون بالشكوى ويشيرون باصابع الاتهام الى جهات بعينها ويتشبثون بحقوقهم المنصوصة في قانون غير مفعل او دستور وافق عليه الشعب في اغلبية في استفتاء (جرى بلا استخدام لجداول انتخابية بل بالبطاقات الشخصية فحسب )
اود ان اصف ما يجري بانه خلل في السيستم
ولكن اظن انه ما فيش سيستم من اصله ! ويمكن هذا هو سبب المشكلة يعني بالعامي الفصيح الصقلة ضايعة

وانا بدوري احييك على هذه المداخله التي كتبت بمراره الحال لا حبر القلم والتي تؤكد بما لا يقبل الجدل ان الأمور في وطننا الحبيب غير طبيعيه على نحو يثير الريبه ؟
أحد الأمور المظحكه فيما له صله بموضوعنا
رادار على شارع لم يكتمل ؟
والبقيه تاتي

شكرا اختي um abdulla على الطرح الجميل

al-fahad
14-05-2008, 11:44 PM
ردا على سؤالك ..

لأن احنا عويين.. متى ما صرنا سيده او دوغري
ما بنرضى الحال المايل والعوي ..

مع احترامي الشديد للجميع
شكرا لكم:secret:

أخي الزاجل في طرحه الجميل دائما

أجابه يتعرى معها الواقع ليبدي سوءه لا نقبل البوح بها ولكنها الحقيقه المره

أتمنى أن يأتي الوقت الذي نفاخر به بأستقامتنا

وكما قال تعالى " إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم "

صدق الله العظيم

عبدالله العذبة
14-05-2008, 11:49 PM
أخي العزيز الفهد حفظه الله

لأنه ليس للشعب دور في مثل هذه القرارات و حتى مجلس الأمناء مغيب و هذا واضح من مقالة الزميل فيصل المرزوقي.

لا أدري ما هو سبب تأخير البرلمان و طلب بعض الكُتاب عدم العمل به بحجة أننا غير جاهزين.

مع أن القرارات تحتاج إلى موافقة ثلثي الأعضاء للموافقة عليها.

فهل من المعقول أن الثلثين لا يفقهون حديثا؟

al-fahad
15-05-2008, 12:19 AM

لأنه ليس للشعب دور في مثل هذه القرارات و حتى مجلس الأمناء مغيب و هذا واضح من مقالة الزميل فيصل المرزوقي.

لا أدري ما هو سبب تأخير البرلمان و طلب بعض الكُتاب عدم العمل به بحجة أننا غير جاهزين.

جزاك الله خير اخي ابو محمد على المداخله المتبصره للأمور

أتمنى كما يتمنى الكثيرون ان يكون في ولاده البرلمان المنتظر التي باتت مع وقف التنفيذ الملاذ لكل هذه النداءات المطالبه بالتصحيح
نحن مقبلين على زمن تحتد فيه الصراعات ولا يدع فيه التنافس الشرس للمجتمعات المعطله بفعل فاعل أي فرصه على الأطلاق
في زمن الكل يسعى ألى الاصلاح حتى يكون في المقدمه لا مكان للمتخاذلين
هانحن نرى دول مثل الصين تكاد ان تأكل الأخظر والأصفر فكيف لنا أن نستطيع ان نجاري
ولا يزال بين كنفاتنا مسؤول يحد من نمو المجتمع بقرارات لا تسمن ولا تغني من جوع

hich
19-05-2008, 04:32 AM

يمكن خايفين من الثلث موب من الثلثين

امـ حمد
19-05-2008, 06:11 AM
تسلم اخوي ع الموضوع

al-fahad
19-05-2008, 08:43 PM
تسلم اخوي ع الموضوع

العفو
و
شكرا جزيلا على قرائة الموضوع

عبد الوهاب
19-05-2008, 08:57 PM
مافية دراسات كافية ووافية قبل اتخاذ اي قرار لدراسة ابعاد القرار والوقت المناسب لاتخاذ القرار ، كلها قرارات فردية وغير محسوبة .

أحلى وسيطه
19-05-2008, 09:58 PM

لك أجمل تحيه أخوي على هالموضوع المؤلم

أنا أعاني بالذات من موضوع المخالفات بسبب قله المواقف وخصوصا عند البنوك
وخلال هالشهر أخذت 3 مخالفات وحده رفعت فيها تظلم وكنسلوها وثنتين مضطرة
أرضى فيهم والمشكله مو في تسديد مبالغ المخالفات المشكله في موضوع هالنقاط
اللي طالعين لنا فيه يعني كلها شويتين وينسحب مني الليسن :weeping:

الله يعينا ويعين جميع المسلمين يارب

umm yousef
19-05-2008, 10:48 PM
على صناع القرار أشراك أهل الحاجه أو المستفيد الأكبر ( الشعب) في أخذ القرارات والتوجهات المناسبة...تنزل علينا القرارات على رأسنا ونكون مطالبين بتنفيذها ...هذه قوانين وضعية وتتغير مع الحاجه والزمن...فلماذا لا يشترك المواطن في أصدارها ؟؟...وأنا أقصد رجل الشارع والموظف والطالب والإداري...لنرى الصورة من كل الجهات...
وأيضا أنت تكون هناك فترة تجريبية له وتقييم لفعاليته...
الله المستعان...