المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارتفاع أرباح Mtc 52% إلى 136.4 مليون دينار في 9 شهور و 396.2 مليون ايرادات مجمعة



Love143
29-10-2005, 03:30 AM
زيادة في قاعدة عملائها إلى 12.45 مليونا في الشرق الاوسط وشمال افريقيا
ارتفاع أرباح MTC 52% إلى 136.4 مليون دينار في 9 شهور و 396.2 مليون ايرادات مجمعة

اعلنت مجموعة الاتصالات المتنقلة «ام تي سي» عن تحقيقها أرباحا قياسية بلغت قيمتها 136.4 مليون دينار ما يعادل «466.6 مليون دولار» للتسعة اشهر المنتهية في 30 سبتمبر .2005
وذكرت المجموعة ان الايرادات المجمعة عن ذات الفترة بلغت 396.2 مليون دينار ما يعادل 1.355 مليار دولار وكانت الارباح المجمعة قبل خصم الفوائد والضرائب والاهلاكات بلغت 235.9 مليون دينار ما يعادل 806.7 مليون دولار.
وبينت ان قاعدة عملائها ارتفعت الى ما يزيد عن 12.45 مليون عميل فعال في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا بزيادة قدرها 17.4% عن الربع الثاني من العام الحالي فيما بلغت نسبة الزيادة عن الفترة المنتهية من العام الماضي 399%.
وفي تعليقه على هذه الارباح القياسية والاداء الممتاز للمجموعة قال رئيس مجلس الادارة اسعد البنوان ان تحقيق مجموعة ام تي سي لهذه النتائج الممتازة فانها تكون تخطت جميع التوقعات مبينا ان المجموعة حققت جزءا كبيرا من استراتيجيتها التوسعية للمرحلة الحالية وهي الان على اعتاب مرحلة جديدة من هذه التوسعات لاستكمال خططها بالتحول الى شركة عالمية في قطاع الاتصالات المتنقلة.
واوضح ان مجموعة ام تي سي حققت اجمالي ايرادات مجمعة 396.2 مليون دينار اي ما يعادل «1.355 مليون دولار»» لفترة التسعة اشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2005 بنسبة زيادة 67% مقارنة بالفترة نفسها من عام .2004
واضاف انه خلال نفس الفترة بلغت الارباح المجمعة قبل خصم الفوائد والضرائب والاهلاكات «EBITDA» قد تحسنت بنسبة 77% حيث بلغت 235.9 مليون دينار.اي ما يعادل «806.7 مليون دولار» والتي تمثل نسبة الارباح المجمعة قبل خصم الفوائد والاهلاكات الى الايرادات EBITDA margin 59.5%.
واعلن ان صافي الارباح المجمعة بلغت 136.4 مليون دينار ما يعادل «466.6» مليون دولار» ويمثل زيادة مقدارها 52% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2004 ويعكس ربحية للسهم 251 فلسا، اي ما يعادل «0.86 دولار» لكل سهم 2005 بزيادة 75 فلسا مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
واذ اثنى النون على هذا الاداء الممتاز للمجموعة توقع في ذات الوقت ان تنتهي المجموعة من عمليات استدعاء رأس المال وهو القرار الذي وافقت عليه الجمعية العمومية لشركة في 22 من اغسطس الماضي «خلال الاربع الاخير من العام الحالي»، مشيرا الى ان عمليات استدعاء زيادة رأس المال اتي تم الاعلان عنها من المتوقع ان تعود على الشركة بمبالغ مالية تصل الى 675 مليون دينار.
واشار البنوان الى ان هذه المبالغ ستمكن المجموعة «ام تي سي» من مواصلة استراتيجيتها التوسعية التي بدأتها قبل ثلاث سنوات نحو الاسواق المستهدف بالاضافة الى انها ستساعدها في الوفاء بالتزاماتها لسداد جزء من القرض الخاص بصفة شراء شركة سلتل والتي ابرمتها المجموعة في مايو الماضي.
وكشف البنوان ان المجموعة تدرس فرصا عديدة في الاسواق المستهدفة طبقا لاستراتيجيتها التوسعية مشيرا الى ان «ام تي سي» تسعى لاقتناص عدد من الفرص المغرية خلال فترة العام ونصف العام المقبل.
ومن ناحيته قال نائب رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب الدكتور سعد البراك ان مجموعة ام تي سي تؤمن بفلسفة «كن الاول، كن جريئا، كن مختلفا» وهذا ما اهل المجموعة لان تعتلي هذه المكانة الاقليمية في فترة قياسية.
وذكر البراك ان ام تي سي ومن خلال هذه النتائج الممتازة تحولت من لاعب صغير في قطاع الاتصالات المتنقلة في المنطقة الى لاعب كبير مؤكدا ان ام تي سي تعمل على تحقيق طموحها من خلال الاستراتيجية التي تبنتها (3ہ3ہ3) الى احتلال مكانة عالمية رائدة في هذا القطاع.
ونوه البراك بان حجم الاحلام هي التي تحدد حجم ومكانة اي مؤسسة ومن ثم تسخر امكانياتها لتحقيق هذه الاحلام مشيرا الى ان ام تي سي حددت اهدافها ورسمت اسراتيجيتها التوسعية الناجحة التي رسخت اقدامها في 18 دولة خلال اقل من عامين، مضيفا ان سقف احلام ام تي سي تنتهي عند العالمية والريادة في قطاع الاتصالات المتنقلة.
واذ بيّن البراك ان هناك اختيارين في الحياة وهما اما نكون حدثا من التاريخ او ان نكون صناعا لاحداث التاريخ مؤكدا ان ام تي سي اختارت الاختيار الثاني وفضلت ان تكون من صناع احداث التاريخ.
واشار البراك الى ان في الوقت الذي يرى فيه الاخرون عوائق، فان ام تي سي ترى في ذات الوقت العديد من الفرص الواجب اقتناصها بخبرتها العريضة في هذا المجال والتي كان اخرها الاستحواذ على شركة سلتل التي تجاوزت قاعدة عملائها الان 7.8 ملايين عميل فعال.

الكويت

وفي ا لسوق المحلي استطاعت ام تي سي فودافون الكويت اضافة 15 الف عميل خلال الربع الثالث من عام 2005 مع الاحتفاظ بكونها المشغل الرائد في مجال الاتصالات اللاسلكية في الكويت، حققت الشركة ايرادات 135.3 مليون دينار كويتي اي ما يعادل 524..2 مليون دولار وبلغت الارباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاهلاكات (EBITDA) 89.95 مليون دينار اي ما يعادل 307.6 ملايين دولار امريكي ذلك يترجم نسبة EBITDA 58.7% بلغت صافي ارباح مشغل الكويت للربع الثالث 74.4 مليون دينار اي ما يعادل 254.3 مليون دولار وبلغ هامش الربحية 48.5%.
كما عززت ام تي سي فودافون- الكويت من مكانتها الرائدة من خلال البحث دائما عن الافضل لكي تنال رضاء العملاء والوصول بهم الى العالمية من حيث رفع مستوى خدماتها وتفي بوعودها الى عملائها ويعتبر السوق الكويتي ركيزة اساسية يدعم نجاح المجموعة.
وهذا يمثل مدى نجاح المجموعة عبر السنوات الماضية في تطبيق اهدافها الاساسية وهي «مشتركينا اول اهتمامتنا» و«الجودة الشاملة للخدمات» و«حفظ وتنمية حقوق المساهمين».

الأردن

وحافظت شركة فاست لينك على مكانتها الرائدة في الاردن وذلك من خلال 298 الف عميل في الربع الثالث من هذا العام في اقوى سوق منافسة في الشرق الاوسط في خلال التسعة شهور الاولى من هذا العام حقق المشغل الاردني التابع لشركة ام تي سي ايرادات 346.5 مليون دولار.
وبلغت الارباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاهلاكات (EBITDA) 175.8 مليون دولار نسبة EBITDA 50.8% بلغت صافي الارباح للربع الثالث 99.2 مليون دولار وبلغ هامش الربحية 28.6%.
ويعتبر سوق الاتصالات اللاسلكية في الاردن من اقوى الاسواق من حيث المنافسة مع دخول مشغل جي اس ام ثالث ومنافسة حقيقية مع وجود اربع مشغلين في السوق الاردني.

البحرين

وخلال الربع الثالث من عام 2005 زادت قاعدة عملاء شركة الاتصالات المتنقلة ـ فودافون البحرين بمقدار 25 الف عميل فعال، حيث تمكنت الشركة من السيطرة على 22% من اجمالي السوق البحريني، علما بأن الشركة توفر احدث التكنولوجيا لمشتركيها (خدمة الجيل الثالث) وتعد مملكة البحرين الاولى على مستوى العالم حيث لديها تغطية على مستوى المملكة. وتعتبر شركة ام تي سي فودافون ـ البحرين جزءا من المجتمع البحريني من خلال دعمها للمساهمات المحلية.

العراق

وخلال الربع الثالث من عام 2005 زادت قاعدة عملاء شركة ام تي سي ـ اثير بمقدار 351 الف عميل فعال. وبلغت الزيادة 61% مقارنة بالربع الماضي حيث بلغ عدد العملاء 925 الف عميل فعال. وقامت الشركة بالوفاء بوعدها للشعب العراقي من خلال تحقيق تنمية شاملة حيث بلغ حجم استثمارتها 425 مليون دولار.
وحاليا تغطي الشركة المنطقة الجنوبية والوسطى وكذلك بغداد، وهذا يأتي في اطار سياسة الشركة في توسيع شبكتها الى شمال العراق الى ان تشمل كامل مناطق العراق. واصلت شركة ام تي سي اثير رسالتها الاجتماعية للشعب العراقي بدعم وتعزيز العديد من الانشطة الاجتماعية، وايضا تبنت ادارة ام تي سي اثير سياسة توظيف العمالة العراقية تقريبا لتعزز العلاقة بين الشركة والمجتمع العراقي حيث نتج عن وجود ام تي سي ونشاطها الدائم ايجاد 7000 فرصة عمل بطريقة مباشرة وغير مباشرة.

لبنان

وفي 30 يونيو 2005 زادت قاعدة العملاء عن 501 الف عميل فعال اي بزيادة بنسبة 22 الفا عن الربع الماضي تسعى الشركة لأن توسع تواجدها وتحرص على تحسين الاداء لتحقيق خدمة متميزة لكي تحوز على رضاء العملاء وتسعى الشركة الى تحويل عقد الادارة الى رخصة ثابتة على المدى الطويل.

افريقيا ـ (سلتل)

وفي مايو 2005 تملكت ام تي سي شركة سلتل الدولية وهي شبكة اتصالات هولندية تتمحور عملياتها في 13 دولة افريقية وبلغ عدد المشتركين في سلتل 7.7 ملايين عميل وتتمتع سلتل بقيادة سوق الاتصالات الخلوية في افريقيا. وتظهر مساهمة شركة سلتل في دعم الاقتصاد والمجتمع في افريقيا من خلال الاستثمارات التي بلغت الى اليوم 750 مليون دولار ونشاطاتها العديدة تجاه المجتمع وتغطي شبكة سلتل 13 دولة وهي: اوغندا، تنزانيا، النيجر، مالاوي، تشاد، زامبيا، سيراليون، الغابون، جمهورية الكونغو، جمهورية الكونغو الديمقراطية، بوركينا فاسو، السودان، كينيا. وخلال الربع الثالث من عام 2005 نجحت ادارة سلتل في زيادة حصة الشركة وحصلت على اغلبية حصص المساهمين.

جلوبل
29-10-2005, 11:25 AM
تسلم اخوي ويعطيك العافيه Love143 على نقل كل جديد من الأخبار :nice:

Love143
29-10-2005, 11:54 AM
تسلم اخوي ويعطيك العافيه Love143 على نقل كل جديد من الأخبار :nice:


الله يسلمك اخوي جلوبل والله يعافيك

ومشكور على المشاركه :)