المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكويتية للاستثمار توقع اتفاقية تعهد باكتتاب 30.4 مليون دولار لتسويق 75% من البحرين



Love143
29-10-2005, 03:33 AM
تمهيدا لطرحها في بورصتي الكويت والبحرين خلال 3 سنوات
الكويتية للاستثمار توقع اتفاقية تعهد باكتتاب 30.4 مليون دولار لتسويق 75% من البحرين للأسمنت


وقعت الشركة الكويتية للاستثمار اتفاقية تعهد باكتتاب 30.4 مليون دولار وذلك لتسويق 75% من اسهم شركة البحرين للأسمنت وذلك مع شركة الخليج للتمويل والاستثمار.
والبحرين للاسمنت هي شركة تحت التأسيس في مملكة البحرين برأسمال 8.5 ملايين دينار بحريني عن طريق الاكتتاب في شركة بي. سي. سي انفسمنت بغرض اساسي تملك 75% من حصة حقوق الاسهم في شركة البحرين للاسمنت.
واوضح انه سيتم استهداف عائد داخلي للاستثمار يصل الى 21% لفترة السنوات الخمس المتوقعة (بما في ذلك مدة التنفيذ خلال تشييد المشروع). ومن المتوقع ان يتم طرح الشركة في بورصة البحرين، وكذلك في بورصة الكويت بعد استيفائها شروط الادراج والمتوقع 3 سنوات.
واشار الرومي الى ان طرح هذه الاسهم عبارة عن دعوة للمستثمرين لعرض شراء الاسهم بغرض الحصول على رأس المال المشارك، والخضوع لشروط عقد التعيين الخاص وعقد المشاركة. وتسعى الشركة الى تحصيل مبلغ 30.387.000 دولار وذلك عبر دعوة المستثمرين المؤملين الى الاكتتاب في اسهم الشركة البالغة 3.038.700 سهم بقيمة وبسعر 10 دولارات امريكية للسهم الواحد ورسوم اصدار واكتتاب 3.5%.
ونوه الى ان شركة البحرين للاسمنت ستقوم بتشغيل مصنع اسمنت يعمل بواسطة الفرن الدوار مع تقنية حديثة في اسلوب التجفيف ونظام التسخين المتقدم والصهر المتقدم. وعند تشغيل المشروع بالكامل سوف ينتج 600 طن يوميا (او اي طاقة بديلة حسبما يقرره المطورون). وسوف يضم المشروع تشغيل مصنع اسمنت يعمل بواسطة الفرن الدوار ووحدات كاملة للصهر والطحن ذات امكانية لانتاج انواع خاصة من الاسمنت التي تصنع مباشرة من المواد الخام (الحجر الجيري، معدن الحديد الخام، البوكسيت او اي من المواد المضافة). ومن اجمالي الاسمنت التي سيتم انتاجه (600 طن يوميا)، فان 40% منه سوف يتم بيعه لشركة البحرين لتقنية الخرسانة الجاهزة (بي. سي. تي) من خلال اتفاقية بيع شركة البحرين للاسمنت وشركة البحرين لتقنية الخرسانة الجاهزة.
واضاف الرومي ان معدل النمو التراكمي في استهلاك الاسمنت يصل الى 18% سنويا. ومع مستوى عمليات التشييد التي تجري حاليا في البحرين، فان معدل النمو هذا سوف يكون ثابتا، مما يؤدي الى متطلبات ثابتة للاسمنت للدولة، والأكثر من ذلك، فان تنامي الطلب الراجع للنمو الطبيعي في اعداد البيوت التي تصل الى 1151 وحدة في السنة والتي تصاحبه العديد من المشاريع التي يتم تنفيذها في مملكة البحرين خلال 5-7 سنوات مع قيمة تفوق 6 مليارات دولار، ومع الأخذ في الاعتبار الطلب المتوقع للاسمنت في البحرين نتيجة للتطور المتصاعد في القطاع العقاري، والانخفاض في تموين الاسمنت من الدول المجاورة كالمملكة العربية السعودية، فمن المتوقع ان يحقق المشروع الأهداف المرجوة من الاستراتيجية الموضوعة ويحقق العوائد المتوقعة في مدة استثمارية تصل الى خمس سنوات.

جلوبل
29-10-2005, 11:25 AM
تسلم اخوي ويعطيك العافيه Love143 على نقل كل جديد من الأخبار :nice:

Love143
29-10-2005, 11:54 AM
تسلم اخوي ويعطيك العافيه Love143 على نقل كل جديد من الأخبار :nice:


الله يسلمك اخوي جلوبل والله يعافيك

ومشكور على المشاركه :)