المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بقيمه 14.2 مليار ريال ..وزير المالية يطلق مشروع "شارد أوف غلاس" في لندن



سيف قطر
15-05-2008, 06:26 AM
بقيمه 14.2 مليار ريال ..وزير المالية يطلق مشروع "شارد أوف غلاس" في لندن
| تاريخ النشر:يوم الخميس ,15 مايُو 2008 2:03 أ.م.



لندن – الشرق :
اشاد سعادة يوسف حسين كمال، وزير المالية ورئيس مجلس إدارة مجموعة QNB، بالعلاقات بين قطر والمملكة المتحدة وقال ان دولة قطر تتمتع بروابط اقتصادية ومالية متينة ومتنامية باستمرار مع المملكة المتحدة عموماً ومدينة لندن خصوصا. جاء كلام سعادة الوزير في الحفل الرسمي لإطلاق اتحاد المستثمر الجديد، "LBQ المحدود"، والذي سيتولى تمويل ملياري جنيه استرليني، ما يعادل 14.2 مليار ريال قطري لإعادة تأهيل مبنى لندن بريدج كوارتر والذي يضم برج جسر لندن الأيقوني، المعروف أكثر باسم "شارد أوف غلاس"، أحد أعلى الابراج المتعددة الاستخدام في القارة الاوروبية. وتضم لائحة المستثمرين في مشروع لندن بريدج كوارتر: "QNB"، المصرف(QIB)، شركة بروة، قطر للاستثمار "كيو إنفست" ومجموعة Sellar Property العقارية. وتتوزع الحصص بنسبة 20% من إجمالي الصفقة لكل جهة. في حين تتولى مجموعة سيلار العقارية أعمال التطوير في مشروع لندن بريدج كوارتر. واعتبر سعادته أن هذا المشروع يمثل واحداً من أكبر الاستثمارات القطرية في المملكة المتحدة "وأنه دليلٌ آخر على عمق العلاقات الاقتصادية والسياسية، القائمة بين بلدينا على مدى عقود عدة". وأضاف : "نفخر بصلتنا الوثيقة بهذا المشروع الذي سيشكل أحد المعالم البارزة في لندن، بالإضافة إلى دوره الحيوي في إعادة تأهيل الضفة الجنوبية لنهر التايمز." وأضاف : "إنه على الرغم من حالة عدم الاستقرار التي تمر بها أسواق المال العالمية حالياً، إلا أننا واثقون من قدرة هذا المشروع العملاق على اجتذاب الاستثمارات، مدعوماً بالقوة المالية للمستثمرين القطريين والسمعة المشرقة التي يتمتعون بها، مما يثير المزيد من الاهتمام ببرنامج التمويل الخاص بهذا المشروع". وأشار الى أن اهتمام الشركات القطرية وخططها التوسعية مستقبلا تنصب في شكلٍ متزايد على مدينة لندن، نظراً الى ما تقدمه من مردود للشركات القطرية انطلاقاً من موقعها كمدينة رائدة في القارة الأوروبية ومركزاً مالياً عالمياً ووجهة سياحيةً شهيرة. وأوضح كمال:"ان الدليل على متانة العلاقة بين البَلَدين هو حجم واردات دولة قطر من المملكة المتحدة التي ازدادت بنسبة 26% في عام 2007 لتصل إلى 3.8 مليار ريال قطري". ونتوقع أن تزداد صادرات قطر إلى المملكة المتحدة بشكلٍ كبير في المستقبل القريب، بفضل صادرات الغاز الطبيعي المسال التي من المتوقع أن تتجاوز 8 ملايين طن سنوياً بحلول عام 2010، مما يجعل من المملكة المتحدة أحد أكبر شركاء قطر التجاريين.
من جهته قال الشيخ جاسم بن حمد بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة المصرف في كلمته خلال الاحتفال: "إن مشروع شارد أوف غلاس سوف يشكل معلماً بارزاً في اوروبا، واستثماراتنا في هذا المشروع تعكس ثقتنا، ليس فقط في القطاع العقاري، انما في مجمل اقتصاد المملكة المتحدة. ويدعم ذلك العلاقات الاقتصادية والسياسية المتينة بين بلدينا." وأضاف: "برأينا إن الفرص المتاحة كـ "شارد أوف غلاس" تشكل حجر أساس لخطتنا الاستثمارية في المستقبل. وسوف نتابع بحثنا عن فرص مماثلة وفريدة من نوعها كـ شارد أوف غلاس، تأتي بعائدات كبيرة على مساهمينا".

سيف قطر
15-05-2008, 06:27 AM
تفاصيل

أحد أعلى الأبراج المتعددة الإستخدام في أوروبا ..قطر تستثمر 14.2 مليار ريال في مشروع "شارد أوف غلاس" اللندني
وزير المالية: دور حيوي للمشروع في إعادة تأهيل الضفة الجنوبية لنهر التايمز
حصص المشروع موزعة بالتساوي بين المصرف وبروة وقطر للإستثمار ومجموعة سيلار
المشروع يمثل واحداً من أكبر الاستثمارات القطرية في المملكة المتحدة
جاسم بن حمد: نواصل البحث عن فرص فريدة تأتي بعائدات كبيرة للمساهمين
رئيس مجموعة سيلار: المشروع سيؤمن فرص عمل لـ 12 ألف شخص ويجذب ملايين الزوار
غانم بن سعد: 20 مليار دولار إســــتثمارات بروة داخل وخارج قطر
لندن -الشرق :
قال سعادة يوسف حسين كمال، وزير المالية وزير الاقتصاد والتجارة بالإنابة ورئيس مجلس إدارة مجموعة QNB، إن دولة قطر تتمتع بروابط اقتصادية ومالية متينة ومتنامية باستمرار مع المملكة المتحدة عموماً ومدينة لندن خصوصا.
جاء كلام سعادة الوزير في الحفل الرسمي لإطلاق اتحاد المستثمر الجديد، "LBQ المحدود"، والذي سيتولى تمويل ملياري جنيه استرليني، ما يعادل 14.2 مليار ريال قطري لإعادة تأهيل مبنى لندن بريدج كوارتر والذي يضم برج جسر لندن الأيقوني، المعروف أكثر باسم "شارد أوف غلاس"، أحد أعلى الابراج المتعددة الاستخدام في القارة الاوروبية.
وتضم لائحة المستثمرين في مشروع لندن بريدج كوارتر: "QNB"،المصرف(QIB)، شركة بروة، قطر للاستثمار "كيو إنفست" ومجموعة Sellar Property العقارية. وتتوزع الحصص بنسبة 20% من إجمالي الصفقة لكل جهة. في حين تتولى مجموعة سيلار العقارية أعمال التطوير في مشروع لندن بريدج كوارتر.
واعتبر سعادته أن هذا المشروع يمثل واحداً من أكبر الاستثمارات القطرية في المملكة المتحدة "وأنه دليلٌ آخر على عمق العلاقات الاقتصادية والسياسية، القائمة بين بلدينا على مدى عقود عدة". وأضاف : "نفخر بصلتنا الوثيقة بهذا المشروع الذي سيشكل أحد المعالم البارزة في لندن، بالإضافة إلى دوره الحيوي في إعادة تأهيل الضفة الجنوبية لنهر التايمز."
وأضاف سعادة الوزير: "إنه على الرغم من حالة عدم الاستقرار التي تمر بها أسواق المال العالمية حالياً، إلا أننا واثقون من قدرة هذا المشروع العملاق على اجتذاب الاستثمارات، مدعوماً بالقوة المالية للمستثمرين القطريين والسمعة المشرقة التي يتمتعون بها، مما يثير المزيد من الاهتمام ببرنامج التمويل الخاص بهذا المشروع". وأشار الى أن اهتمام الشركات القطرية وخططها التوسعية مستقبلا تنصب في شكلٍ متزايد على مدينة لندن، نظراً الى ما تقدمه من مردود للشركات القطرية إنطلاقاً من موقعها كمدينة رائدة في القارة الأوروبية ومركز مالي عالمي ووجهة سياحية شهيرة.
وأوضح سعادة يوسف حسين كمال:"ان الدليل على متانة العلاقة بين البَلَدين هو حجم واردات دولة قطر من المملكة المتحدة التي ازدادت بنسبة 26% في عام 2007 لتصل إلى 3.8 مليار ريال قطري". ونتوقع أن تزداد صادرات قطر إلى المملكة المتحدة بشكلٍ كبير في المستقبل القريب، بفضل صادرات الغاز الطبيعي المسال التي من المتوقع أن تتجاوز 8 ملايين طن سنوياً بحلول عام 2010، مما يجعل من المملكة المتحدة أحد أكبر شركاء قطر التجاريين.
من جهته قال الشيخ جاسم بن حمد بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة المصرف في كلمته خلال الاحتفال: "إن مشروع شارد أوف غلاس سوف يشكل معلماً بارزاً في أوروبا، واستثماراتنا في هذا المشروع تعكس ثقتنا، ليس فقط في القطاع العقاري، انما في مجمل اقتصاد المملكة المتحدة. ويدعم ذلك العلاقات الاقتصادية والسياسية المتينة بين بلدينا."
وأضاف: "برأينا أن الفرص المتاحة كـ "شارد أوف غلاس" تشكل حجر أساس لخطتنا الاستثمارية في المستقبل. وسوف نتابع بحثنا عن فرص مماثلة وفريدة من نوعها كـ" شارد أوف غلاس"، تأتي بعائدات كبيرة على مساهمينا".
وتابع بالقول: "تحافظ المملكة المتحدة على كونها منطقة جاذبة للاستثمار في اوروبا. فإدارة الاقتصاد والسياسات الاقتصادية الموجهة التي تنتهجها والإطار التنظيمي الفعال، بالإضافة الى ثبات الوضع السياسي، كل ذلك جعل من المملكة المتحدة وجهة استثمارية مفضلة".
وأوضح الشيخ جاسم: "أن مشاركتنا في شارد أوف غلاس تعود الى العام الماضي عندما بدأنا في التفاوض مع مجموعة Sellar Property في المملكة المتحدة حيث وقعنا اتفاقية شراكة فيما بيننا. هذا الواقع الذي جمع المستثمرين الأربعة الذين تعاونوا للاستثمار في هذا المشروع مع المطور المحلي Sellar، يشكل دليلاً واضحاً على الثقة في اقتصاد المملكة المتحدة بشكل عام والقطاع الاقتصادي بشكل خاص".
قدم الحفل السيد ايرفين سيلار، رئيس مجلس ادارة مجموعة سيلار العقارية بالنيابة عن LBQ المحدودة، معتبرا أن شارد اوف غلاس هو أول وأطول برج متعدد الاستخدامات في أوروبا. ومما قاله سيلار: "ان شارد أوف غلاس هو مدينة صغيرة داخل لندن. وهو عبارة عن بلدة عامودية تضم فندقا وشققا سكنية ومكاتب ومتاجر ومطاعم. تؤمن فرص عمل لحوالى 12 ألف شخص ويتوقع ان تجذب الملايين من الزوار سنوياً". وأضاف: "سيصبح البرج معلماً عالمياً في لندن، وحيث إنه من المنتظر أن يبدأ العمل على البرج في فصل الخريف المقبل.
وفي حديثه عن دور شركته في هذا المشروع قال رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في بروة، السيد غانم بن سعد آل سعد: "هذا المشروع فريد من نوعه بالنسبة لبروة من جميع النواحي ولأسباب عديدة. أولاً، لكونه أطول برج متعدد الاستخدامات في أوروبا، ويضم فندق شانغريلا الأول في القارة الأوروبية، إضافةً إلى مجموعة مكاتب ذات مواصفات عالية وشقق سكنية فاخرة مطلة على لندن. ونحن على ثقة بأن هذا الائتلاف سيؤمن الدعم اللازم للمشروع في هذه المرحلة". ثم أكد قوله مضيفاً "ونحن نتشارك الرؤية نفسها وسنقوم بكل ما يلزم ليكتمل المشروع في الوقت المحدد لبناء هذا البرج الرائع فيكون بذلك أضاف جمالاً لسماء مدينة لندن".
وفي حديثه عن إستراتيجيات بروة، أضاف: "تأتي مشاركتنا في هذا المشروع بالتوازي مع إستراتيجية الاستثمار الدولي التي نبحث من خلالها عن مُلكيات طويلة الأجل، إلى جانب سعينا للتميز وإضافة المزيد من القيمة إلى مشاريعنا. وقال أيضاً: "تمتلك بروة مشاريع تتجاوز قيمتها 20 مليار دولار أمريكي داخل قطر وخارجها. واليوم، لدى بروة العالمية، الفرع الدولي للشركة، مشاريع استثمارية في 4 بلدان أوروبية تُقدّر بأكثر من 2 مليار دولار أمريكي. وأضاف آل سعد قائلاً: "لدى بروة العالمية مشاريع عملاقة في باريس، سويسرا، ألمانيا، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة ومؤخراً في مصر".
واختتم السيد آل سعد حديثه بقوله: " نحن واثقون من قوة السوق في لندن والحاجة إلى مثل هذا المشروع الفريد الذي سندعمه ليس مالياً فحسب، بل تقنياً كذلك من خلال فريقنا التقني المتخصص الذي يعمل بتعاونٍ وثيق مع المشاركين الآخرين في المشروع".
ويغطي لندن بريدج كوارتر حوالى مليوني قدم مربعة من المساحة المتعددة الإستخدامات، ويشمل برج لندن بريدج (شارد أوف غلاس) وإعادة تطوير لندن بريدج هاوس الجديد على ان يرتبط البنائين ببعضهما بواسطة ميدان رائع. وفي هذا الاطار جرى التوقيع على عقد مسبق لمرفقين في برج لندن بريدج: فندق شانغريلا الذي سيشغل مساحة 200 ألف قدم مربعة من إجمالي مساحة البرج على امتداد 18 طابقاً (الطوابق: من 34 إلى 52). وشركة نقل لندن التي ستشغل مكاتبها مساحة 190 ألف قدم من المكاتب تمتد حصراً من الطابق الرابع الى العاشر.
ويبلغ الحجم الإجمالي لبرج لندن بريدج 1.4 مليون قدم مربعة كما يبلغ طوله 1016 قدم (310 أمتار). ويضم مكاتب منتشرة في 42 طابقاً ومجمع مرافق ترفيهية متوسطة المستوى موجودة في ثلاثة طوابق. بالإضافة إلى مساحة ستخصص للعموم في الطابق الأخير من البرج للتمتع بأروع المناظر، تشغل الطوابق من 68 الى 72 بينما تقع الشقق السكنية التي تطلّ على أجمل مناظر لندن على المستويات ما بين 53 و66.
وسيطلق على مبنى لندن بريدج بعد اعادة تأهيله اسم "لندن بريدج بالاس" على ان يخصص جناح للمكاتب بمساحة إجمالية تبلغ 600.000 قدم مربعة وبصاف 430.000 قدم مربعة.
وأشرف على وضع تصاميم المشروع المهندس المعماري العالمي رينزو بيانو، بهدف تأمين التكامل بين المبنيين وجعلهما واحداً، مما سيحوّل هذا الموقع المنهك إلى حي تجاري ديناميكي مزدهر. على قاعدة ان لندن بريدج كوارتر سيكون عاملاً رئيسياً في انعاش هذا الجزء من العاصمة البريطانية، والذي يستفيد جيداً من وسائل النقل الأساسية، إلى إحدى مناطقِ لندن الأكثر حيوية مما سيوفر الآلاف من فرص العمل لجاليات Southwark.

Muslim Investor
15-05-2008, 02:26 PM
تفاصيل

وفي هذا الاطار جرى التوقيع على عقد مسبق لمرفقين في برج لندن بريدج: فندق شانغريلا الذي سيشغل مساحة 200 ألف قدم مربعة من إجمالي مساحة البرج على امتداد 18 طابقاً (الطوابق: من 34 إلى 52). وشركة نقل لندن التي ستشغل مكاتبها مساحة 190 ألف قدم من المكاتب تمتد حصراً من الطابق الرابع الى العاشر.

ويبلغ الحجم الإجمالي لبرج لندن بريدج 1.4 مليون قدم مربعة كما يبلغ طوله 1016 قدم (310 أمتار). ويضم مكاتب منتشرة في 42 طابقاً Southwark.

زين انهم قدروا يوقعود عقود تأجير أكثر من نص البرج حتى قبل ما يبدون فيه ..
خبر حلو ويبشر بخير

ومشكور يا سيف قطر على النقل
:)

تحيتي

PoBox
16-05-2008, 12:38 AM
14 مليار لإعادة تأهيل مبنى !!

هل يكلف بناء برج من الصفر هذا المبلغ ؟

رايق
16-05-2008, 12:58 AM
اعادة تأهيل لندن .. ليش لا

الدوحة و لله الحمد لا تحتاج الى اعادة تأهيل
شوارع ولا اروع
بنية تحتية تحسدنا عليها الدول الغربية
شبكة طرق خارجية من اروع ما يكون

لندن مساكين و حالتهم حاله .. يبيلهم اعادة تأهيل

هام السحاب
16-05-2008, 09:13 AM
اعادة تأهيل لندن .. ليش لا

الدوحة و لله الحمد لا تحتاج الى اعادة تأهيل
شوارع ولا اروع
بنية تحتية تحسدنا عليها الدول الغربية
شبكة طرق خارجية من اروع ما يكون

لندن مساكين و حالتهم حاله .. يبيلهم اعادة تأهيل



:funny: :funny: