المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخليجي يحصل على موافقة السلطات المعنية لافتتاح فروع إسلامية ويشارك بصفة منظم رئيسي



العبيـدلي
15-05-2008, 03:02 PM
الخليجي يحصل على موافقة السلطات المعنية لافتتاح فروع إسلامية ويشارك بصفة منظم رئيسي مفوض لإصدار صكوك بقيمة 600 مليون درهم إماراتي لصالح مجموعة المانع




انطلاقاً من مبدأ الإفصاح والشفافية خاطبت إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية بنك الخليج التجاري (الخليجي) للاستفسار عن الخبر المنشور بتاريخ 15/5/2008 في الصحف المحلية ،تحت عنوان خليجي يخطط لتمويل 15 مشروعاً بقيمة 3.6 مليار ريال حيث طالب السوق البنك بتوضيح مدى صحة الخبر.


ورداً على استفسار السوق، أعلن الخليجي عن إنجازه عملية مصرفية إسلامية جديدة بصفة منظم رئيسي مفوض مشارك لإصدار صكوك لصالح مجموعة المانع،إحدى أهم المؤسسات العاملة في دولة قطر. الإصدار البالغ قيمته 600 مليون درهم إماراتي والمسعر مع فارق 250 نقطة أساس فوق ال EIBORمن أول إصدارات الصكوك في قطر في عملة غير الدولار الأمريكي ومطروح في بورصة دبي العالمية.


كما أعلن الخليجي عن حصوله على موافقة مصرف قطر المركزي لافتتاح فروع مصرفية إسلامية، مما يشكل إضافة للخدمات المصرفية التي يطلقها البنك هذا العام وسيكون التركيز الأساسي للعمليات المصرفية الإسلامية هو التعاملات الإسلامية بشكل عام ، على أن يأتي العمل في قطاعات أخرى لاحقا.

وسيفتتح الفرع الإسلامي الأول في مقر الخليجي الرئيسي الواقع في منطقة الخليج الغربي وهو يشكل جزءاً من نشاطات مجموعة الخزانة والأسواق المالية، بقيادة السيد بيسواجيت داسغوبتا، المدير التنفيذي لمجموعة الخزانة والأسواق المالية.

الغريب.ع/ع/ع
16-05-2008, 12:09 AM
يعطيك العافية اخوي