المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخليجي» ينظم إصدار صكوك بقيمة «600» مليون درهم إماراتي لصالح مجموعة المانع



مغروور قطر
16-05-2008, 10:20 AM
الخليجي» ينظم إصدار صكوك بقيمة «600» مليون درهم إماراتي لصالح مجموعة المانع
الدوحة - الوطن الاقتصادي

أعلن بنك الخليج التجاري «الخليجي» عن إنجازه عملية مصرفية إسلامية جديدة بصفة منظم رئيسي مفوض مشارك لإصدار صكوك لصالح مجموعة المانع، إحدى أهم المؤسسات العاملة في دولة قطر. الإصدار البالغ قيمته 600 مليون درهم إماراتي والمسعر مع فارق 250 نقطة أساس فوق الـ EIBOR من أول إصدارات الصكوك في قطر في عملة غير الدولار الأميركي ومطروح في بورصة دبي العالمية.

كما أعلن الخليجي عن حصوله على موافقة مصرف قطر المركزي لافتتاح فروع مصرفية إسلامية، مما يشكل اضافة للخدمات المصرفية التي يطلقها البنك هذا العام وسيكون التركيز الأساسي للعمليات المصرفية الاسلامية هو التعاملات الإسلامية بشكل عام، على أن يأتي العمل في قطاعات أخرى لاحقا.

وسيفتتح الفرع الإسلامي الأول في مقر «الخليجي» الرئيسي الواقع في منطقة الخليج الغربي وهو يشكل جزءا من نشاطات مجموعة الخزانة والأسواق المالية، بقيادة السيد بيسواغيت داسغوبتا، المدير التنفيذي لمجموعة الخزانة والأسواق المالية.

وجاءت تصريحات البنك الخليجي ردا على استفسارات سوق الدوحة للأوراق المالية عن التصريحات المنشورة في صحيفة الوطن تحت عنوان «خليجي يخطط لتمويل 15 مشروعا بقيمة 6.3 مليار ريال».

وكان الوطن الاقتصادي قد قام بحوار مع رئيس مجلس ادارة البنك «الخليجي» طارق المالكي، وأكد المالكي فيه على ان البنك بصدد فتح فرع إسلامي وقد قمنا بمخاطبة المصرف المكزي بهذه المسألة وهذا الفرع سيحتاج الى تجهيز وسيحتاج الى وقت لافتتاحه. ونحن ننظر الى تمويل 15 مشروعا خلال هذا العام واغلبها سيكون في الربع الثاني والثالث من هذا العام بقيمة 3 مليارات و600 مليون ريال قطري.