المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة وساطة كويتية تبدأ التداول في بورصة مسقط



البانوش
29-10-2005, 03:49 PM
]بدأت شركة الشرق الأوسط للوساطة المالية التداول بالأوراق المالية منذ أمس الاول (الخميس) بسوق مسقط للاوراق المالية، وهي شركة تابعة لشركة الكويت والشرق الاوسط للاستثمار المالي، والتي تأسست عام 1984 بمساهمة كل من بنك الكويت والشرق الأوسط والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وذلك بنسبة 50% من رأسمال الشركة لكل منهما.

وخلال عام 1987 قام البنك بشراء نسبة ال50% العائدة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وبالتالي زادت نسبة مساهمة البنك لتصبح 100% من رأسمال الشركة البالغ 10 ملايين دينار كويتي. وفي عام 1997 تم إدراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية علما بأن البنك لايزال يحتفظ بنسبة 51% من ملكية الشركة.

وتتطلع ادارة الشركة إلى تقديم خدمات استثمارية ذات جودة عالية للعملاء في مجال الاستثمار في الاوراق المالية وذلك من خلال فريق متخصص وذي خبرة، مهمته دراسة وتحديد الأسواق المالية الملائمة، ليقوم بعد ذلك بتحويل تلك المعرفة إلى فرص استثمارية مجزية. كما تحرص الشركة على العمل بشكل متواصل لتطوير وتقديم منتجات وخدمات استثمارية مميزة.

يتضمن سجل شركة الكويت والشرق الاوسط للاستثمار المالي في السوق الكويتي صندوقي المشاريع الرائدة الأمريكي الأول والائتمان العقاري الأمريكي الأول والوحيد في الكويت، وهي أول من قدم خدمة حساب الهامش للاستثمار في سوق الكويت للأوراق المالية المحلية، وخدمة وعد للتداول الآجل في سوق الكويت للأوراق المالية.

ويتم تقديم هذه الخدمات وغيرها من خدمات العملاء من خلال الإدارات الخمسة الأساسية للشركة، وهي دوائر الأوراق المالية المحلية والمشاريع الرائدة والأوراق المالية العالمية ودائرة الاستثمارات العقارية والتداول الآجل في السوق المحلي.[/CENTER]