المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخطوط القطريه ((دعوه للنقاش))

اعمار
18-05-2008, 11:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني اخواتي
تحيه طيبه وبعد ...

الموضوع :- الخطوط القطريه ...

الموضوع ادناه يعبر عن وجهه نظر كاتبه واللتي قد لا تتطابق مع الاخرين بحكم اختلاف الفكر والاراء والميول ... هذه مقدمه والسبب في تلك المقدمه هي الخطوط القطريه واللتي عانا المواطن منها الامررين ....... فلا اعتقد ان هناك مواطن راضي لا على مستوى الاداره ولا عن الخدمات المقدمه من الشركه المعنيه .....

... كثير من شركات الطيران فتحت بعد القطريه وهي الان احسن مستوىمن القطريه لا نريد تسميه الشركات الاخرى حتى لايكون الموضوع دعائي لتلك الشركات بقدر ماهو هم او حس مواطن يفكر في بعض الحلول واللتي قد تقلل من الجراح ان لم تساعد على التئامها ..!!لذا نقول للخطوط القطريه ومديرها لانريد شو)show( وبذخ في المعارض الاوربيه والاسيويه نريد انتاج ونتاج ولا نرضى بغيره... اعتقد دفع ( بضم الدال)الكثير في هذا المجال والان يجب ان نحصد ثمارها وإلا كان هناك خطا ما يجب اصلاحه وتداركه ...فالاجنحه في المعارض العالميه ليست الحل الامثل في مثل هكذا امور بقدر ماهي عبء على ميزانيات الشركه كمصاريف وان كانت تنطوي تحت بنت دعايه واعلان فلانريد هذا البند اعلى من صافي الربح حتى لانضحك على انفسنا قبل ان لايضحك علينا الاخرين فان كذا فلاعزاء اذن..... ما جبرني على هذاالحديث وطرح الموضوع لموقف حصل لي شخصيا عندما كنت في بريطانيا من فتره قريبه جدا وكان مع موظفه مبيعات casherفي محل ملابس وصار موضوع على حضور مباراه كريكت .....الخ المهم, الا وتقولي بروح الهند على القطريه بس لانها very cheap قلتها رخيصه والخدمه five star يعني كأني اقولها ان القطريه تعطي 2 في 1 اقصد سعر ممتاز وخدمه ممتازه ....بس تدرون وش قالت .... قالت يس يس باستهتار خاصه في المواعيد والوجبات وهي ماده بوزها قلتها بس الوجبات هذي تعتمد على المطارات يعني شيخصهم اذا كانت الوجبات في مطار هيثرو مب شي مثلا, او ليست كما يقول اخوانا الشاميين مش زاكيه ... المهم قالت الوجبات انواع اللي يقدمونها شركات الكيترنج في مطار هيثرو حق شركات الطيرات مو نوع واحد وهي تضحك بس قالت اهم شي انها رخصيه وعقب قالت next للي بعدي ---------> انحرجت يعني روونا مقفاك مع اني كاشخ وراسم برستيج بس مادري شنو السبب مع ان اسلوبي كان حلو بس يمكن هذي نتاج السمعه السيئه للخطوط للقطريه انها صارت شركه تشيبcheap لغيرنا طبعا وليست لنا كمواطنين...!!! واعتقد صار بعض الناس يقيسنا على هالمنوال في اعين غيرنا واعني الطبقات المتوسطه والفقيره في الخارج ... ولكن المواطن مسكين لازال يدفع دم قلبه للقطريه مو حب في السفر بقدر ما هو تغيير جو خاصه ان الصيف في السنوات الاخيره صار عل اشده والحراره ما يتحملها حتى العامل اللي جاي البلد يترزق في ظل ازدياد الاحتباس الحراري بصفه سنويه .. فما بالك المواطن اللي يبي يحس انه عايش و يبي يسوي رفريش للميموري له ووhis familly علشان على الاقل اذا رجع يعطي انتاجيه في العمل....

كلمه اخيره :- هناك مثل يقول
...quality not quantity
وهي تعني الجوده وليست الكميه او العدد

نعم لانريد 100 طائره تنقل عمال ..مع ان وجودهم(عمال) يسبب لنا زحمه وربكه في صاله الترانزيت نحن في غنى عنها ويتطلب لهم توسعه صاله الترانزيت بصفه دائمه ....
ولاكن نريد 20 طائره تنقل على الاقل موظفين او مهندسين او رجال اعمال او مسئولين او مواطنين .... الخ.

ان كنا نفكر انه بزياده العدد تقل التكلفه قد يكون هذا صحيح ولاكن هذا مثالي جدا للمصانع اللتي تنتج مواد -وهو مايحدث على سبيل المثال في مصانع الصين او غيرها من الدول الصناعيه حيث انهم قلبو المعادله واصبحت عندهم quantity not quality ولكن اقول للسيد المدير ان هذا المثل لا يتتاطبق مع كثير من المشاريع والخدمات كما هو الحال في القطريه لان هذه المعادله خاصه بالمصانع فقط.. ..

همسه:-
بدال ما تفكر الخطوط القطريه بالعموله الصفريه !!!!!؟؟؟؟؟؟ كان من الاجدى ان تفكر في عمل بروموشن اوتعديل في الاسعار للقطريين او حتى المقيمين ووضع في الحسبان اسعار التذاكر ل (طفل-اقل من 17-كبير سن-مطلقه-ارمله-ذوي احتياجات خاصه-عاطل عن العمل.......الخ)...فلا اعتقد ان ماذكرت لو اعطيو اسعار خاصه سيقللون من ميزانيه الدخل او سيصبحون عبء في المصروفات ...

الموضوع دعوه للنقاش وتقبلووو شكري وامتناني .......

Qatarii
19-05-2008, 01:03 AM
من منا يا اخ اعمار لايناقش موضوع القطرية وسوء انتاجها, وجودة دعاياتها...من منا لايعلم انحياز القطرية الى كل ماهو غير قطري...راجع معظم المشاركات حول القطرية في السنوات الأخيره وكلها بل معظمها يشيد بسوء الأدارة وقسوتها على القطريين. اذكر لك التالي:
- الأسعار في قطر تزيد عن اوروبا وحتى الخطوط الأخرى ترفع الأسعار في الدوحة اسوة بالقطرية
- المعاملة سواء كانت من طاقم القطرية المنظم للرحلات في المطار او طاقم طائرات القطرية لكل شخص, أي اقصد احترام لأصحاب العيون "المختلفه" واذا كان هناك من يحاججني, فليسأل"
- كثرة الشكاوي ولا نجد من يسمع, وهناك الكثير منا يعلم ذلك وسمع ذلك
-هناك مايطلق علية "خدمة العملاء" واتمنى من يصنف لي هذه الخدمة في الخطوط الجوية القطرية الموقرة سواء كانت في الأتصالات, مكاتب القطرية, او حتى لباقة الأشخاص...
-اود ان ازيد علاوة على ماذكرت بالنسبة للطعام, ايضا ردائة في جلب اشخاص محترمين للعمل

اتمنى من جرايدنا المميزة كعادتها أشعال بعض القضايا التى لا داعي لها..تنظر بحال خطوطنا المحترمة المتردية...وطرق الباب لأن هناك من يستجيب
تحياتي لراعي هذه المشاركة ولمن يقراء كلماتي

PoBox
19-05-2008, 01:09 AM
لنا عودة ان شاء الله
مشتاقين لك يا اعمار:p

الخيميائي
19-05-2008, 01:12 AM
راجع لك يابوالعماير

بس خبرك الوقت مب مناسب للنقاش حاليا

بس حبينا نسلم وخصوصا مع انقطاعك الطويل عن المنتدى وان شاء الله يكون المانع خير :p

اعمار
19-05-2008, 01:28 AM
من منا يا اخ اعمار لايناقش موضوع القطرية وسوء انتاجها, وجودة دعاياتها...من منا لايعلم انحياز القطرية الى كل ماهو غير قطري...راجع معظم المشاركات حول القطرية في السنوات الأخيره وكلها بل معظمها يشيد بسوء الأدارة وقسوتها على القطريين. اذكر لك التالي:
- الأسعار في قطر تزيد عن اوروبا وحتى الخطوط الأخرى ترفع الأسعار في الدوحة اسوة بالقطرية
- المعاملة سواء كانت من طاقم القطرية المنظم للرحلات في المطار او طاقم طائرات القطرية لكل شخص, أي اقصد احترام لأصحاب العيون "المختلفه" واذا كان هناك من يحاججني, فليسأل"
- كثرة الشكاوي ولا نجد من يسمع, وهناك الكثير منا يعلم ذلك وسمع ذلك
-هناك مايطلق علية "خدمة العملاء" واتمنى من يصنف لي هذه الخدمة في الخطوط الجوية القطرية الموقرة سواء كانت في الأتصالات, مكاتب القطرية, او حتى لباقة الأشخاص...
-اود ان ازيد علاوة على ماذكرت بالنسبة للطعام, ايضا ردائة في جلب اشخاص محترمين للعمل

اتمنى من جرايدنا المميزة كعادتها أشعال بعض القضايا التى لا داعي لها..تنظر بحال خطوطنا المحترمة المتردية...وطرق الباب لأن هناك من يستجيب
تحياتي لراعي هذه المشاركة ولمن يقراء كلماتي

يسرني مرورك اخي قطري وصدقني ماكتبته ليس هم شخصي بقدر ماهو حس وطني يجعلني اطرق باب يهم كل مواطن قطري على هذه الارض الطيبه في ظل قيادتنا الحكيمه...

اضيف لك اخي العزيز ان الاسعار الجديده مضحكه ف بعد تطبيق التذاكر الالكترونيه في كثير من دول العالم ووفرت شركات الطيران العالميه لمنتسبيها او المستفدين منها مبلغ العموله قامت القطريه بجبايه المبلغ( العموله) واضافته على التذكره لصالحها وإضافت رسوم جديده (بمسمى رسوم خدمه) لمكاتب السفر لسد افواههم ولكي يمتتدحون القرار في الصحف والمجلات :secret.....

يعني في السابق كان المكتب اذا اخذت اصلا منه حجوزات(packages) على سبيل المثال فندق -سياره-مرشد سياحي..الخ) يخصم منك قيمه العموله(عموله اصدار التذكره) لانك من العملاء لديه او لانه استفاد من الحجوزات الاخرى,,,!! اما الان اذا بيخدمك سيخصم منك بس رسوم الخدمه اما العموله فاضيفت خلاص في التذكره بنفس المسمى او بغيره ...!!

اعمار
19-05-2008, 01:32 AM
لنا عودة ان شاء الله
مشتاقين لك يا اعمار:p

مرحبا بوكسيج منووووور يالغالي

تشتااااق لك العافيه يقولون رحت باريس ماقلت لي ... كنت بس بسوي معاك واجب لا اكثر :telephone:

اعمار
19-05-2008, 01:44 AM
راجع لك يابوالعماير

بس خبرك الوقت مب مناسب للنقاش حاليا

بس حبينا نسلم وخصوصا مع انقطاعك الطويل عن المنتدى وان شاء الله يكون المانع خير :p

هلا وغلا الخيميائي انت من شلت صوره حسينوه وانت متخسبق ...انشاء الله اموري تسرك
وبعدين يقولون الشباب انك كنت في معرض الطيران الخاص اللي كان في دبي تساوم على طياره خاصه .....
اذا صحيح لحد ينسانا يالغالي ترا انا كنت صاحبك في يوم من الايام ....:tease:

الزاجل
19-05-2008, 06:22 AM
:eek2::eek2::eek2:

يا هلا ومرحبااا

وينك يا اخي وحشتنا وحش كبير ينتفك :telephone:

حياتنا من غيرك فوضى :telephone:

المهم ندخل في صلب الموضوع

احب اقول لك وبكل بساطة
اني اكره الخطوط الجوية القطرية الاستغلالية ..

شكرا لك :nice:

mubarak2000
19-05-2008, 08:52 AM
(بس مادري شنو السبب مع ان اسلوبي كان حلو بس يمكن هذي نتاج السمعه السيئه للخطوط للقطريه انها صارت شركه تشيبcheap لغيرنا طبعا وليست لنا كمواطنين...!!! واعتقد صار بعض الناس يقيسنا على هالمنوال في اعين غيرنا واعني الطبقات المتوسطه والفقيره في الخارج )

اخوي احنا كمواطنين ومقيمين على هذه الارض الطيبة تحت القيادة الحكيمة لبومشعل , كل مانطالب بة , انة الدولة لاتجبر الموظفين على السفر على القطرية وترك حرية القرار للموظف , وناطلب فتح المنافسة للشركات ومكاتب السفر لتخفيض اسعارهم وتقديم عروضهم من دون قيود وشروط وغرامات عليهم , اعطاء التراخيص اللزمة وتسهيل هبوط شركات الطيران من الدول المجاورة والدول الاخرى لانة تحت الوضع الحالي مااتخيلون شنهوا القيود الي تفرضها الخطوط القطرية على المشغلين الاخرين ,وذالك عن طريق عدم تسهيل توفير ارضيات المطار لطائرات الشركات الاخرى , تدرون انة طيران العربية حفت ريلهم يبون ايزودون رحلاتهم حق الدوحة من دون فايدة , تدرون انة طيران الجزيرة في الكويت عذبتهم القطرية علشان مايعطونهم موافقة على جدولهم لنزول مطار الدوحة , القطرية عن طريق الشركة الي تتولى ادارة المطار تتحكم بمواقف الطائرات وتمنعهم واتضايق عليهم الوصول الى الدوحة , لو توافرت اجواء الحرية الاقتصادية في مجال الطيران في قطر واللة انكم بتسافرون باارخص الاسعار سواء على القطرية ولا غيرة واتعيشون مثل باقي دول العالم اتسفارون بااسعار معقولة مثل باقي دول العالم , وتقضون على جزء من التضخمممممممممممم .

mubarak2000
19-05-2008, 08:55 AM
نبي حملة مقاطعه لخطوط القطرييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييية , واحنا اول الناسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس , وخلونا انسوي شي لانة هذا السلاح الوحيد الي عندنا حاليا .

اعمار
19-05-2008, 09:11 AM
:eek2::eek2::eek2:

يا هلا ومرحبااا

وينك يا اخي وحشتنا وحش كبير ينتفك :telephone:

حياتنا من غيرك فوضى :telephone:

المهم ندخل في صلب الموضوع

احب اقول لك وبكل بساطة
اني اكره الخطوط الجوية القطرية الاستغلالية ..

شكرا لك :nice:

هلا وغلا يازاجل ياخي انت وين يا راجل ..... اظهر وبان عليك الامان ..
ياخي مامنعني منكم الا الشديد القوي ...ولكن اهم شي انكم طيبين ويسرني حالكم
يقولون خير الكلام ماقل ودل فانت اوجزت وانجزت :-((اني اكره الخطوط القطريه))
وانا معاك ااذا تم الحال على ماهو عليه فالوضع مزري ....يعني يا تتمرمط ترانزيت في
المطارات الاخرى لانك اخترت غير القطريه .. او تسافر على القطريه وجنبك:secret: حاجز
بنصف قيمه التذكره اللتي انت ماخذها .......

ملاحظه:- الموضوع كتبته على عجاله يعني اي هفوه املائيه هنا او هناك يرجى مراعاتها والتركيز على صلب الموضوع فالموضوع لم يكتب بتصرف كما يتوقع القاريء....

تقبلوووووو تحياتي وتمنياتي لكل المتابعين التوفيق والسداد في الدنيا والاخره ...

اعمار
19-05-2008, 09:15 AM
(بس مادري شنو السبب مع ان اسلوبي كان حلو بس يمكن هذي نتاج السمعه السيئه للخطوط للقطريه انها صارت شركه تشيبcheap لغيرنا طبعا وليست لنا كمواطنين...!!! واعتقد صار بعض الناس يقيسنا على هالمنوال في اعين غيرنا واعني الطبقات المتوسطه والفقيره في الخارج )

اخوي احنا كمواطنين ومقيمين على هذه الارض الطيبة تحت القيادة الحكيمة لبومشعل , كل مانطالب بة , انة الدولة لاتجبر الموظفين على السفر على القطرية وترك حرية القرار للموظف , وناطلب فتح المنافسة للشركات ومكاتب السفر لتخفيض اسعارهم وتقديم عروضهم من دون قيود وشروط وغرامات عليهم , اعطاء التراخيص اللزمة وتسهيل هبوط شركات الطيران من الدول المجاورة والدول الاخرى لانة تحت الوضع الحالي مااتخيلون شنهوا القيود الي تفرضها الخطوط القطرية على المشغلين الاخرين ,وذالك عن طريق عدم تسهيل توفير ارضيات المطار لطائرات الشركات الاخرى , تدرون انة طيران العربية حفت ريلهم يبون ايزودون رحلاتهم حق الدوحة من دون فايدة , تدرون انة طيران الجزيرة في الكويت عذبتهم القطرية علشان مايعطونهم موافقة على جدولهم لنزول مطار الدوحة , القطرية عن طريق الشركة الي تتولى ادارة المطار تتحكم بمواقف الطائرات وتمنعهم واتضايق عليهم الوصول الى الدوحة , لو توافرت اجواء الحرية الاقتصادية في مجال الطيران في قطر واللة انكم بتسافرون باارخص الاسعار سواء على القطرية ولا غيرة واتعيشون مثل باقي دول العالم اتسفارون بااسعار معقولة مثل باقي دول العالم , وتقضون على جزء من التضخمممممممممممم .

اخوي مبارك شاكر لك على المرور والتعقيب والاضافه الجميله حتى نعلم اننا نجهل كثير من الامور اللتي تحدث هنا وهناك ...

اعمار
19-05-2008, 09:20 AM
نبي حملة مقاطعه لخطوط القطرييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييية , واحنا اول الناسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس , وخلونا انسوي شي لانة هذا السلاح الوحيد الي عندنا حاليا .

اخوي مبارك اشكرك على الرد مره اخرى وهذا يدل ان الموضوع يلامس جراح الاخرين ,ويمثل غصه لبعض المواطنين , لذل نقول ان المقاطعات بشتى انواعها لا تتم الا في حال فشلت جميع الحلول ودائما ما تبدا الحلول بالاقلام سواء في المنتديات او الصحف و المجلات وبعدها نتدرج حتى نصل لمبتغانا ومطالبنا الغير مبالغ فيها تماما لاننا لانريد تمييز للمسافر القطري او المقيم بقدر ما نريد على الاقل على الاقل مسواتنا بالمسافر الاجننبي ...!!:weeping:

الجنـون
19-05-2008, 11:07 AM
بصراحه بطة جبد .. وبوقه عيني عينك .. وحنا ساكتين ..

تذكرة الطياره اخذها من بريطانيا ارخص من الدوحه .. ولا من قطر غاليه حيل ..

الخدمه في الرده تبط الجبد والمظيفه تطالعني من طرف خشمها وانا وامي القطريات الوحيدات والطياره مليانه جنسيات اخرى .. يعني حسي فينا شوي .. قهرتني صرت كل دقيقه مولعه الليت وناديتها ابي شي نفس مايسون لها الاجانب .. خليتها تتادب ..

بس عن الاكل لاني احب اكل الطياره فماعندي تعليق عنه ..

والحين كنت ابي احجز تذكره بزنس لماليزيا بالقطريه 13 الف وشي .. اما في شركه ثانيه ب 8000 واتم ساعه بمطارهم ..

قلت معليه .. السوق الحره عندهم جوناااااان احلى من الي عندنا النتفه .. واسافر وانا مرتاحه وبسعر حلو احسن من غش القطريه ..

فصرت مقاطعه القطريه خلاص ^_^

ريمـا
19-05-2008, 11:15 PM
زياده الاسعار صارت بشكل جنوني في التذاكر يزيدون الاسطوووول من صوب والصوب الثاني يطلعون فلوس هالصفقات من جيب المواطن المفروض الحكومه تتدخل شوي لانها الطيران الوطني لقطر

bond007
20-05-2008, 04:39 PM
اشكركم جميعا على هذا الموضوع الذي ي تناوله المواطنين في كل مجلس و كل الاوقات.. والمصبة ان مهما اشتكيتوا ومهما انتقدتوا فذلك لن يغير اي شئ على الاطلاق... فسياية الشركة هي نفسها ولن تتغير الا للاسوء.. و كان هذا السبب وراء استقالة الكثير من الكفاءات القطريين من مهندسين وطيارين.. وكانت اكبر خسارة لهم استقالة مدير الشؤون الحكومية (الذي كان القطري الوحيد في المبنى الرئيسي للقطرية)... وذلك لان ضميره الحي حال دون استمراره في جو يسوده الحقد على الشعب القطري...

اعمار
20-05-2008, 08:34 PM

الخدمه في الرده تبط الجبد والمظيفه تطالعني من طرف خشمها وانا وامي القطريات الوحيدات والطياره مليانه جنسيات اخرى .. يعني حسي فينا شوي .. قهرتني صرت كل دقيقه مولعه الليت وناديتها ابي شي نفس مايسون لها الاجانب .. خليتها تتادب ..

والحين كنت ابي احجز تذكره بزنس لماليزيا بالقطريه 13 الف وشي .. اما في شركه ثانيه ب 8000 واتم ساعه بمطارهم ..

قلت معليه .. السوق الحره عندهم جوناااااان احلى من الي عندنا النتفه .. واسافر وانا مرتاحه وبسعر حلو احسن من غش القطريه ..

الاخت العزيزه مشكوره على المرور والمشاركه واللتي اعتبرها اضافه للموضوع لما للموضوع من اهميه قد يهملها الكثير من المرور اللذين اكتفو بالمشاهده وقراءه الموضوع وكانها قصه من قصص الف ليله وليله...... او من روايات اجاثا كريستي ... يا اخوان واخوات الموضوع كما اشرنا للنقاش سواء كنت مع او ضد ......فليدلو كلن بدلوه لتعم الفائده .

اعمار
20-05-2008, 09:10 PM
زياده الاسعار صارت بشكل جنوني في التذاكر يزيدون الاسطوووول من صوب والصوب الثاني يطلعون فلوس هالصفقات من جيب المواطن المفروض الحكومه تتدخل شوي لانها الطيران الوطني لقطر

مرحبا اخت ريما منوره يالغاليه ...
اختي بصراحه مالنا الا ان نقول لا حول ولا قوه الابالله ... لان الخطوط المحليه يجب ان تدعم المسافر المحلي سواء بالسعر او بالاوليه بالحجز او خصم للبرامج السياحيه المقدمه من الخطوط.... وهكذا. ولاكن الوضع الحالي والحاصل ان الاجنبي هو من تتوفر له ماذكر والقطري ادفع وانت ساكت او روح تمرمط شوي في مطارات العالم علشان المره الثانيه تقول بدفع ولا هالمرممطه بين المطارات.... وخاصه اذا لك وجهه لدوله (x) غرب او شمال البلاد واستخدمت شركه طيران(Y) المجاوره شرق البلاد... المضحك في الموضوع انك سترجع للخلف شرق وتنزل ترانزيت وبعدها سترجع نفس المسافه غرب:weeping: ومن بعدها تحسب المسافه المقطوعه للدوله اللي راح تسافر لها !!!! للهذا السبب المواطن سيجبر على الخطوط القطريه ...حتى يكسب الوقت ولا يعطل نفسه ومصالحه ...

اعمار
20-05-2008, 09:19 PM
اشكركم جميعا على هذا الموضوع الذي ي تناوله المواطنين في كل مجلس و كل الاوقات.. والمصبة ان مهما اشتكيتوا ومهما انتقدتوا فذلك لن يغير اي شئ على الاطلاق... فسياية الشركة هي نفسها ولن تتغير الا للاسوء.. و كان هذا السبب وراء استقالة الكثير من الكفاءات القطريين من مهندسين وطيارين.. وكانت اكبر خسارة لهم استقالة مدير الشؤون الحكومية (الذي كان القطري الوحيد في المبنى الرئيسي للقطرية)... وذلك لان ضميره الحي حال دون استمراره في جو يسوده الحقد على الشعب القطري...

مشكور اخوي على المشاركه في الموضوع واحنا نقول
بنصبر وعسى انشاء الله تفرج الامورلصالح المسافر القطري...

N7eEeS
20-05-2008, 10:57 PM
شكرا على الموضوع
بما ان القطرية شركة خاصة وملك لافراد وجزء بسيط تملكه حكومة قطر فلا داعي لوجع الراس :)

mubarak2000
22-05-2008, 06:21 PM

عندج الماليزية عن طريق ادبي او الخليج عندهم عرض خاص.

mubarak2000
22-05-2008, 06:26 PM

عندج الماليزية عن طريق ادبي او الخليج عندهم عرض خاص.الاماراتية 8500 بزنس دوحة ماليزيا .