المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قيمتها 600 مليون درهم إماراتي ..بنك الخليج يستكمل ترتيب صفقة صكوك لمجموعة المانع



ROSE
19-05-2008, 06:47 AM
قيمتها 600 مليون درهم إماراتي ..بنك الخليج يستكمل ترتيب صفقة صكوك لمجموعة المانع



الدوحة - الشرق :
أعلن بنك الخليج الدولي عن إتمام بيع صكوك قيمتها 600 مليون درهم إماراتي (163 مليون دولار) لمجموعة المانع القطرية التي تنشط في ميدان التجارة والمقاولات والسيارات.
وسوف تستخدم هذه الأموال لتوسعة بعض مشاريع مجموعة المانع. وقد حازت المجموعة تصنيفا ائتمانيا من الفئة "BBB+" مع منظور مستقبلي مستقر من وكالة كابيتال انتلجنس.
وقد قام فريق أسواق المال في بنك الخليج الدولي بهيكلة هذه الصكوك وفقا للمعايير التي وضعتها هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية وقدم المساعدة للمجموعة للحصول على هذا التصنيف الائتماني الذي حصل عليه عدد قليل من الشركات في قطر.

وهذه هي المرة الأولى التي تحصل فيها شركة قطرية على تمويل بالدرهم الإماراتي، مما سيفسح المجال في المستقبل أمام الشركات للاستفادة من فرص التمويل والسيولة المتاحة على المستوى الإقليمي لتوسعة أنشطتها.
وتستحق هذه الصكوك في عام 2013 وتوفر عائدا أعلى بنسبة 2.5 بالمائة عن سعر الفائدة لثلاثة شهور ما بين البنوك الإماراتية. وسوف يتم إدراج هذه الصكوك في بورصة دبي العالمية.

وتعليقا على إتمام هذه الصفقة، قال الدكتور خالد محمد الفايز، الرئيس التنفيذي لبنك الخليج الدولي: «نحن سعداء بمساعدة مجموعة المانع في الحصول على التمويل المطلوب من خلال إدارتنا لإصدار وبيع هذه السندات الإسلامية. ونحن نعتز بدورنا الرائد في إيجاد الحلول التمويلية المبتكرة لعملائنا من الشركات ونؤكد دائما التزامنا بالمساهمة في دعم جهود التنمية الاقتصادية في المنطقة».

ويعتبر بنك الخليج الدولي، الذي يتخذ من البحرين مقرا له، من أبرز مصارف الشرق الأوسط الرائدة في ميدان الأعمال المصرفية الاستثمارية، ويركز أنشطته بشكل أساسي على أسواق دول مجلس التعاون الخليجي. وخلال تاريخه الحافل الذي يمتد لأكثر من 30 عاما، قدم بنك الخليج الدولي العديد من المنتجات والخدمات المالية المتميزة التي تلبي الاحتياجات الخاصة لعملائه، بما في ذلك الأعمال المصرفية الاستثمارية وإدارة الأصول وأدوات سوق المال وتمويل المشاريع والتمويل الإسلامي.