المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العمومية غير العادية للتجاري عصراليوم بالفورسيزون



ROSE
19-05-2008, 06:58 AM
العمومية غير العادية للتجاري عصراليوم بالفورسيزون




أعلن سوق الدوحة للاوراق المالية بأنه سيتم وقف التداول على أسهم البنك التجاري اليوم الأثنين نظراً لإنعقاد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للبنك بذلك التاريخ.

وكان البنك التجاري قد اعلن في وقت سابق عن دعوة الجمعية العامة غير العادية للانعقاد مساء من يوم الاثنين الموافق 19/5/2008م في تمام الساعة الرابعة مساءً في قاعة المرقاب فندق الفور سيزنز، الدوحة ، وذلك للنظر في جدول الأعمال المبين أدناه:


1-الموافقة على زيادة رأسمال الشركة من 1,822,053,120 ريالا قطريا إلى 2,062,053,120 ريالا قطريا من خلال إصدار 24,000,000 سهم عادي القيمة الإسمية للسهم الواحد 10 ريالات قطرية، لسيتي بنك إن أي، بصفته بنك إيداع، لتمكين بنك الإيداع من إصدار إيصالات إيداع عالمية. وذلك شريطة أن يتم :

أ) تسجيل إيصالات الإيداع العالمية في القائمة الرسمية لهيئة الإدراج البريطانية، وقبولها للتداول في بورصة لندن للأوراق المالية،

ب) إدراج الأسهم العادية الجديدة للتداول في سوق الدوحة للأوراق المالية.

2-الموافقة على تعديل المادة 6 من النظام الأساسي الخاصة برأسمال الشركة لتعكس الزيادة في رأس المال.

3-تفويض أعضاء مجلس الإدارة بتحديد تاريخ إصدار الأسهم الجديدة، وتحديد قيمة علاوة الإصدار، شريطة ألاّ يقل سعر السهم متضمنا علاوة الإصدار عن 85% من سعر السوق للسهم العادي من أسهم الشركة، بتاريخ الإصدار.

4-تعديل المادة (7) من النظام الأساسي للشركة لتصبح بعد التعديل كما يلي:

تكون أسهم الشركة اسمية ومدفوعة بالكامل، ولا يجوز لأي شخص طبيعي أو اعتباري أن يمتلك في أي وقت أكثر من 5% من مجموع الأسهم بغير طريق الميراث أو الوصية، باستثناء بنك الحفظ أو بنك الإيداع الذي يحتفظ بأسهم لإصدار إيصالات إيداع عالمية موافق عليها من قبل الجمعية العامة غير العادية للشركة.

5-تعديل المادة 26 البند رقم (3) من النظام الأساسي للشركة الخاص بشرط ملكية أسهم أعضاء مجلس الإدارة ليصبح بعد التعديل كما يلي:

أن يكون مالكا لعدد من الأسهم لا يقل عن (0.75%) من أسهم الشركة، يخصص لضمان حقوق الشركة والمساهمين والدائنين والغير عن المسـؤولية التي تقـع على أعضاء مجلـس الإدارة.

6-الموافقة على تعديل المادة 43 من النظام الأساسي للشركة وذلك بحذف النص التالي منها: وفي جميع الأحوال لا يجوز أن يزيد عدد الأسهم التي يحوزها الوكيل بهذه الصفة عن 5% من أسهم رأسمال الشركة، واستبداله بالنص التالي:

وفي جميع الأحوال لا يجوز أن يزيد عدد الأسهم التي يحوزها الوكيل بهذه الصفة عن 5% من أسهم رأسمال الشركة باستثناء في حال توكيل أعطي بالنيابة عن بنك الحفظ أو بنك الإيداع الذي يحتفظ بأسهم لإصدار إيصالات إيداع عالمية موافق عليها من قبل الجمعية العامة غير العادية للشركة.
تجدر الإشارة إلى أنه في حال عدم اكتمال نصاب حضور الاجتماع ، سوف يعقد الاجتماع الثاني يوم الأحد الموافق 25 مايو 2008 في نفس المكان والتوقيت.